04:08 AM December, 11 2019 سودانيز اون لاين حسن كجروس-USA مكتبتى
(كما قال قائلهم من يرقص لا يستر لحيته) مابين النبيل والحصيف والنذل هو مابين حلفا وشندي والخرطوم . *حلفا نبيلة المدن ماتت غرقا ودفنت جثة في خشم القربة لأنها كانت نبيلة بريئة طيبة القلب. *شندي تشرنقت وغاصت في النيل وخرجت بذرة جديدة في تخوم الحبشة وعاشت لتري يوما جديدا لأنها كانت جريئة حصيفة. * الخرطوم مجرمة رخيصة تاكل اولادها و كل ما حولها لتعيش وتكبر في مكانها تتربع علي جثث وعظام الضحايا -نذالة وموت ضمير المدن. هي نواميس معروفة تتكرر في المدن و الرجال ففيهم ايضا النبيل والحصيف والنذل.وهكذا يموت النبلاء ويعيش الانذال من الرجال والمدن. *حميد كان نبيلا حتي بين النبلاء وهل من نُبلٍ غير قوله: طين جروفي المنِّي روَّح شالو هدَّام الدميري ما بكاهو قِليبي نوَّح ماهو يوم بطلع جزيري. كان حميد نموذج للتسامح لا يحسنه الا الانبياء.كان فيه فهم للقيمة المادية علي انها قائمة طالما انتفع بها الاخر. حكي عنه الأستاذ الشاعر (أزهري محمد علي) انه حينما اعطي الهاتف لاحداهن لم يبخل عليها بالشريحة فمع الهاتف أعطاها حميد حق سماع أصوات احبابه أمثال الشاعر أزهري وذاك وحده يُهدَي ويستحق الاحتفاء. *حمدوك فيه من طيبة حلفا ونبلها وفيه من جرأة شندي ودربتها وحصافتها.درَسَ فنجح وعمِلَ فاجاد وحاز من المجد ما كفاه شخصا وكفانا شعبا ثم عاد حينما ناداه وطنه نبلا. لكن من لا يتعلم نذالة وانانية الخرطوم لن يعيش فيها طويلا. ومن لا يتغدي في الخرطوم بكلابها تفترسه ضباعها ليلا. *حميدتي غرق في الخرطوم بكل قبحها , كيف سيتعامل حمدوك بكل نبله المفرط مع حميدتي وهما يقفا علي خلافٍ في معادلة القيّم والأخلاق وإدراك حدود المنفعة الفردية مقابل المنفعة العامة. كيف ومسافة مابين حلفا والخرطوم بينهما. *حميدتي دخل حفرة الخرطوم متأخرا ككذبة صنعتها عقلية ضباط الحركة الاسلامية الجبناء فعاش جل عمره القصير مثل كلب الصيد في حاشية البشير يجري في صحاري دارفور وكردفان يلملم ضحايا الصيد العشوائي للانتنوف وبراميل المتفجرات حتي ظن نفسه بطلا وما هو حقيقة الا كذبة انفلتت عن مدارها . *حميدتي ماهو الا مجرم حرب يقود مليشيا قبلية من قطاع الطرق استخدمها ضباط الحركة الاسلامية كالقفازات عندما صارت حربهم علي المسلمين الابرياء نتنة عفنة حتي لا تتسخ ايديهم ، ولو كانت قوات حميدتي تجيد القتال المتكافئ لدخلت كاودا كما توعد البشير ،لكن نبل الجندية السودانية شئ وارهاب مليشيات الحركة الإسلامية شئ آخر. *حميدتي تعلم من قانون الصحراء قلة المروءة والانتهازية المباشرة وسلك اقصر الطرق للوصول لاهدافه عندما تلاقت مع أهداف المتاسلمين، فقطاع الطرق لا يعرفون العيب.حاول حميدتي تغمص الحالة الخرطومية لكن فشل الاستنساخ وصار حميدتي علي كل علاته مسخا لا يتقن فن الإسلاميين في التلون والنفاق وهذا يبرر سذاجة مسعاه في محاولة استرضاء ضحاياه بالحلوي وتوفير المواصلات واستئجار الصحفيين واشباه الثوار من الشباب لشراء القبول الشعبي في أسلوب مفضوح لدرجة السخرية في مسرحية يظن حميدتي لسذاجته ان جمهورها من المغفلين. كيف سينجح حمدوك في ترويض حميدتي بعد ان سبقه الضباط المتاسلمين في الخرطوم علي ترويضه بالمال والسلطة والنفوذ ثم ربطوا علي عنقه قلادة من جرائمهم ليسهل السيطرة عليه. كيف وقد استوهم حميدتي القوة باموال الخليج والاتحاد الأوروبي. كيف وحميدتي ينظر في مرآة الخرطوم ويري نفسه قائدا اوحدا لن يقدر عليه احدا. كيف وجنرالات الخرطوم يختارون تصديق كذبة حميدتي علي حقيقة ان جيشهم قد تمرد عليهم وصار مليشيا لشيوخ الحركة الإسلامية في المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني. الآن وقبل وقوع الفأس في الرأس لابد أن يعلم حميدتي ان (من فض الاعتصام سيحاكم )وان (من ترك الكيزان يمتطون ظهره لفض الاعتصام سيحاكم) فسجل الجرائم موجود ولا خيار أمام حمدوك الا ان يتسلم قيود حميدتي وان يسيطر علي لجام خيوله فمشهد تكافؤ القوي في الخرطوم يرجح لمن يسيطر علي لجام الدعم السريع. حسن كجروس ١٠/١٦/٢٠١٩
(عدل بواسطة حسن كجروس on 12-12-2019, 07:23 AM) (عدل بواسطة حسن كجروس on 12-12-2019, 06:17 PM)
12-12-2019, 05:57 AM
Yasir Elsharif Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51130
(الآن وقبل وقوع الفأس في الرأس لابد أن يعلم حميدتي ان (من فض الاعتصام سيحاكم )وان (من ترك الكيزان يمتطون ظهره لفض الاعتصام سيحاكم) فسجل الجرائم موجود ولا خيار أمام حمدوك الا ان يتسلم قيود حميدتي وان يسيطر علي لجام خيوله فمشهد تكافؤ القوي في الخرطوم يرجح لمن يسيطر علي لجام الدعم السريع.)
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة