Quote: ولولا اختلاف المعروض لاختفت حيرة الناس في التذوق والاختيار احتفالاتنا هنا ليست لمجرد جائزة تمنح لميسي أو رونالدو بل هي احتفاء بطعم الكتابة والابداع من مختلف مدارس الفكر والكتابة
|
[} تسمح لي يا ود التاج المرة دي أجيك بوش تاني ( كاضم تب لامن ينعل قفاه ظاطو).
تعرف بوستك دا شكلو ح يجيب لينا كتاحة الهوى الغلاب. بقى شكلو سلاح ذا حدَّيْنِ داميين.
و المضحكني بالجد إنو ناس بالهامات السمهرية دي بدت تصدق إ نو في أوسكار صحي
ياخوانا الشاي الشاي بي جاي و مي موية صحة و معاوكيكا. ف كدي قولو بسم الله دي
و نسة ساي لعبة كُوضُّم كوضًّم زي صفرجتْ و حرينا و سجارةم مين جازاك.
[} بعدنك هو ود التج دا ما حيلتوش اللاضا، زيو و زي حلاتي نا حال كلينا كحال معاوية ابن أبي
سُفيان رضي الله عنه و أبي الجهم ، إذ تقدم كلاهما لخطبة فَاطِمةَ بنْتِ قَيْسٍ رَضِيَ اللَّه عَنْها قَالَتْ: أَتيْتُ
النبيَّ ﷺ، فقُلْتُ: إنَّ أَبَا الجَهْمِ ومُعاوِيةَ خَطباني؟ فَقَالَ رسُولُ اللَّهِ ﷺ: أمَّا مُعَاوِيةُ، فَصُعْلُوكٌلاَ مالَ
لَهُ، وأمَّا أَبُو الجَهْمِ فَلاَ يضَعُ العَصا عنْ عاتِقِهِ والمعنى إمَّا أنه كثير الأسفار و إمَّا أنه يضرب النساء.
[} ما علينا المهم الناس اللي انطلت عليه اللعبة دي حالا يحنن وقاااالت كدي عاد هاجت اللمة و ماجت
و علا فحيح الحناجر ،أزيز المنابر و نشيج المحابر ، و تفرح المحاور و نقيق الضفادعليحتدم النقاش حيث
قامت تنتفخ أوداج تتناتش بنات أفكار و تتناطح أبقار و تتشابك حنابل أمطارو تتلاطم أ مواح محيطات
و تسوناميهات بحار لتكشف عن أهواء نفوس حتى صار الود حبيساً بين الماء و بين النار
[} تعرف أمتع مافي بوستك دا قصتك الكطعتها لينا من راسك نجرأخدر ديك إنو مخرج سينمائي
اسمو ود الفِتِلِّي كان جاي حفل توزيع الأوسكارات و على ضمان فايز شايل على كتفو بقجة مليانة
أفلام بالية أبيض و أسود من أيام ريا وسكينة و لامن فطَّوه وزول ما جب لو خبر قام على المنصبة
كبليهم محتويات القفة و قاللهم كدي عيبو لي واحد من ديل . فجاءه الرد مفحِماً إنو ليس الفتىما
قال كان يا ما كان أنا و إنما الفتى من يقول الآن ها أنا ذا. بصراحة كانت قوبة منك يا عمر.
[} أما نحن ناس قريعتي راحت والله يا ريت لو في طريقة نعمل جراحة قلب مفتوح عشان
نوري الناس دي عياناً بياناً إننا أننا فعلن تيرا سبيل ، نسع الكل بدواخلنا بدون فرز أو تمييز.
و لو بلغ تعدادهم زبد البحر و ملح الأرض لاحتوينا هم و لوجدني ياصديقي كفكفتُ عبراتي
و فرشتُ دربك بمنديلي المبلل بدمع العاشقين. حتي لم نعد نميز أيُّ قلبينا ذاك الذي يدق نابضاً بين
صدرينا بإكسير الحياة ! نظراتك تفتت قسمات وجهي إلي دوائرمن بخار ٍ.أنفاسك ترقى إلي على
من مراقي خيالي. إنها هفافةٌ بحيث تهش منابت شاربي حين تمر عليه من حين إلى حين. ألا أيها
الليلُ البهيم الطويلُ، ي امانح الدنيا همساً يمر مراً كبساط ريحٍ و يجعل البوح نشوى و السهر حُمَّى
و الهجود عبادةً و النجوم نيامٌ تتعثر على آثارها قدمايَ بقارعة الطريقِ.. فيندلقُ إبريق الرحيقُ!!
[} هذا مع زهدنا في أن يكون أيُّ أحدٍ على طهارة كافية ليقرأ لنا حرفاً مما نكت كشأن الكلب
إن تحمل عليهنا يكتب أو تتركنا نكتب لدرجة بتنا على قناعة إنو البيقرو لينا ديل ما هم سراي الليل
بالأوراد شادين الحيل . حسبنا كلما أحسسنا نسائم الصباح الرباح تُانق أهداب شعر لحانا ليقشع النعاس
على شوية عفاريت من الجن و بنات إبليس ، عشان كدا لامن نفتح الصباح بقينا نتجنب (البسملة) كلما
نحس أنسام الصباح الرباح تلاطفنا عليلةً كلما نحس ليقشع النعاس رموشه المسدلة على أجفاننا ليذهب
جفاء فنتفض گشأنگل المتثائبين، مودعين أديم الخلود و التثاقل إلى أفرشة النومإلى براحات الكدح
وراء سبل الكسب الشريف للقمة العيش النظيفةوسط صرير العجلات يصدر عن رگشات لها خوار،
تشق دروبها هي الأخرى: كررررررررر ، تارة فوق بقايا أسفلت كان هنا ، ثم غدا حطام أثر
بعد عين ؛ و تارة أخرى فوق الترابالبواح بطرق ملتوية و مختصرة نحو وجهات الهدف.
[} ملصقات الصورة الحزينة للراحل/( الحوت) معلقة أمام السائقين..بعضهامصمم
لغلاف ألبوم ذائع الصيت و واسع الانتشار ، منقوش عليها : (... ساب البلد ). و بعضٌ
منها آخر ملصقة حتى على مؤخرات(حمير اللبن). الشاهد طبعن إنو ذاگ يأتي گدليلٍ
دامغٍ على أن هذه { الأمة بتحب النبي، مافي اتنينتلاتة و محمود أگيد بحب الرسول}.
* دا حالو دي باختصار شديد يا دكتور عمر التاج حارطة نفسية لأخوك من جوة!!
ود الأيل (تيار سبيل )