|
حمدوووك و لا جوووك جوووك
|
07:23 AM August, 22 2019 سودانيز اون لاين دفع الله ود الأصيل- مكتبتى رابط مختصر
(1) بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين أما بعدُ فرغم تحمسي الذي كان لفكرة تولي عمر الدقير لرئاسة الوزارة بحكم ما يربطني به من علاقة وجدانية فقط كوني (عائماً) سياسياً و لستُ معنياً بأمور السياسة و لا أفقه فيها شيئاً أكثر دراية أي واحدٍ بهلولٍ جهلول عما يدور في حواري و أزقة و نفا فيج إسطمبوووول.
# و لكن بعد إصغائنا لهذا أمسِ الهذا المدوك و هو يدلي بكليماتٍ عقب أدائه اليمين الدستورية. شعرتُ بانه حقٌّ لي أن أتغزل فيه بما لم يقله أبو نواس في الخمر ، فقلتُ تبارك الله عيني باردة ويا ارض احفظي ماعليك تذكرتُ مثلنا العامِّي القائل :( المطر منرشتو والعريش من بشتو)
# كان خطاباً مقتضباً في مبناه لكنه شحمانٌ بما قلَّ و دلَّ في معناه .مشيداً فيه بأن "شعب بلادي قد صنع بصموده أعظم ثورة في التاريخ المعاصر". بدا وكانه طبيبٍ جراح جاء ليضع مشرطه على مواطن الأذي لأزمةات البلاد. ما قوبِلَت عَيناهُ إِلّا ظُنَّتا تَحتَ الدُجى نارَ الفَريقِ حُلولا في وَحدَةِ الرُهبانِ إِلّا أَنَّهُ لا يَعرِفُ التَحريمَ وَالتَحليلا يَطَءُ الثَرى مُتَرَفِّقاً مِن تيهِهِ فَكَأَنَّهُ آسٍ يَجُسُّ عَليلا حيث وضع به مشرطه على مواطن الأذي الفعلية # و نحن في مرحلةٌ من أولى أولويتنا فيها "بناء سلامٍ مستدامٍ ، والعمل على بناء نظام تعددي جامع للكل ولو على خلافٍ لا يفسد للود قضية.في ظل حاجننا لإعادة بناء الثقة في قطاع نا المصرفي الآيل للانهيار".، وأوضح رئيس وزرائنا القادم أن سياسة وزارته ستكون الانفتاح على وسائل الإعلام بكلنزاهة ٍ و شفافية
# أشارحمدوك إلى أن "إيقاف الحرب و تحقيق السلام ، من أشد الهواجس إلحالاً. ثم ليكن هدفنا استراتيجياً لبناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج و معالجة الأزمة الاقتصادية الطاحنة، و لكي لا تعتمد سلة غذاء العالم على الهبات". فلا بد أن نعطي الأولوية لبناء دولة القانون و العدالة،وقال حمدوك "هناك قضايا في السودان لا ينبغي المساومة عليها مثل معالجة ثالوث الفقر و الجوع والمرض. و لإحساسنا بأن الرجل قبطان لا تنقصه براعة للعبور بنا من مضيق أحرج من عنق زجاجة ؛ علينا أن نشد على يديه لننجو جميعاً إلى بر آمنٍ بإجماع كلمتنا خلفه على قلب رجلٍ واحد ؛و نحن ندرك تماماً كم هي مُثقلةٌ كواهلنا بتركة الإنقاذ.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
كلام يا عوض دكام..مشاكل السودان بحلها زول ولي برنامج؟ الشيوعيين ديل ذاتهم قعدو في راسنا من 1969-1971 طلعو دين الاقتصاد السوداني بالتاميم المشوه وينو برنامج الزول ده ؟ هل هو برنامج سري ولي شنو؟ من قال مقولة ياسر عرمان المختسكة كيف يحكم السودان قنعت منه الانجليز ديل طفو النور مشو يعني ولي خلو وراهم حرب اهلية في السودان؟؟ خليه يمشط الانقاذ بي قملا التحول الديمقراطي برنامج وليس اشخاص ومحاصصة اعذرني يا ود الاصيل علي التقييم ده بجيب ليك التاميم لاحاقا هنا الدولة مؤسسات وليس اشخاص وهسة طال ما مافي محكمة دستورية كسلطة رابعة ما في عدالة بتجي وما في جهة بتحرس الاعلان الدستوري والزمن بينا وده اول فراق بيني وبين الناس ديل وخلاس دخلت مرحلة التيس https://up.top4top.net/
نطح طوالي حتي يتبين الخيط الاسود من الخيط الابيض من الفجر الصادق كل الانقلابات فجر كاذب 1958 و1969 و1989
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: كوني (عائماً) سياسياً و لستُ معنياً بأمور السياسة و لا أفقه فيها شيئاً أكثر دراية أي واحدٍ بهلولٍ جهلول عما يدور في حواري و أزقة و نفا فيج إسطمبوووول. |
الاديب ودالاصيل طلعت من عندينا يعني عندى قريبي ناصري اى كلام اكتبوا يقول لي امشي يافلوتر انت مافاهم اى حاجة المصيبة هو ناصري هههههههههههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: Khalid Abbas)
|
(3) مرحبنبك خالد عباس يا أ غلى من غالي , أنا من عندكو طبعن موش بس لكوننا عايمين في الهوا سوا خارج تيايارت ساس يسوس الحمير والبغال يريد ترويضها ، و إنما هنالك وشيجة آخرى أهم تربطنا و هي أنني شامي فيك ريحة أرض المحنة البقعة التي سقط بها رأسي و انكطع فيها حبل سرتي.
# عمك عادل يرى حتمية وجود محكمة دستورية لضبط سير سلطة وليدة (هجين) قايمة لتوها على ساقين (مشتوحتين). و أنا شايف إنورهانها معقود بنواصينا نحن كشعب لديه رصيد نجاح تاريخي مقطع النظير في إسقاط الدكتاتنريت، إلا أن حالنا أقرب إلى لاعب جناح شاطر في رفع الكورنات و لكنه فاشل تماماً في تسجيل أية أهداف. و سر ذلك في أننا لا نزال(فاقداً تربوياً) في فهم التأقلم مع جو ديمقراطي قلنا ح حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي . .
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-22-2019, 09:44 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-22-2019, 05:29 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: Khalid Abbas)
|
Quote: وليس من يحكم السودان (حكمة القائد جون قرنق ) |
طيب جون قرنق لمن قال الكلام ده قالو بوعي جديد ما وضع الحل المؤسس مش الشيوعي بتاع انقلاب 1969 المجرب يقول الكلام ده وانقلاب 1969 وراه المخايرات المصرية اتفاقية ودستور ومحكمة دستورية وانتخابات وكلهم زاغو منه ياسر عرمات عمل جبهة ثورية قاطاعا من راسو وحمدوك شيوعي متحول سياسيا ما قال بمسك درب جون قرنق وود الاصيل ما عايزيعترف بالحلول البنطرحا هنا في 10000 بوست ومن 2001-2019 والان شعاري امسكو درب الحركة الشعبية مشو صفرو العداد وجو شايلين علم مايو 1969 وملطوعين في مصر والخليج لحدي هسة كاني بكتب بالحبر السري ياخ الناس الما عايزة تسمع ذى ما قال جون قرنق بتشوف عديل وبعدين البغبغة والولة ما بتتفع انا بباري قيم عليا الديمقراطية الانتخابات ودي بعد الشمس من الشيوعي والناصري والبعثي طال ما في ختمية وانصار في السودان الفدرالية ودي تخوف كعوك المركز المزمن والدولة المركزية العروبية الاشتراكية نسكت نخليها فشاد البشير دل مستوى السقوط وسبدرات بقى عنده صرافة المحكمة الدستورية ودي اعفن حتة في الانقاذ وفي الانظمة الشمولية كلها القاضي السفيه ما بباري زول وصنم يسقط ويسقطني معا ه مباراة الاصنام دي عادة عربية ما بتشبه السودان
حمدةك ممكن يسوي برنامجه داتا شو ويقدمو للشعب او يطبعو كتاب مزمن وممرحل عشان الناس تشارك وتكون واعية بيه من اول يوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: عُرِفتْ بكتلة (عنبر جودة ) الشهيرة |
اول حاجة نتحرر من السرد الشيوعي لتاريخ السودان الحديث وزمن الجبهة المعادية للاستعمار هممن يحرضون الناس عبر الزمن يولولون علي موتهم وهذه عادة ################ة كللفته الكثير كل المصادمات الغبية مع الانجليز ما حررت السودان وكلها بعد قرينا مذكرات الانجليز تمت بتحريض المصريين الذى يسخرون علي السودان والسودانيين لحدي الليلة وبما ان الشيوعيين المسنين في كاردف في بريطانيا الان وليس في اوكرانيا او جمهوريات البلطيق يمشو جامعة درم ويقرو مذكرات الانجليز الحكمو السودان وطلعو بكل اناقة في 1يناير 1956 اذا ما اتحررنا من اصر الوعي الشيوعي والقومي العربي ما بنقدر ابدا نقيم نفسنا كسودانيين عنبر جودة ترهات شيوعيين حرضو المزارعين عشان يخلقو بطولات دينكوشتية فقط ولم تحرر السودان ايضا اللواء الابيض 1924 وعبدالقادر ود حبوبة ارتكب جريمة قتل وقتل مرشد سياحي بريطاني كان ماشي حلفا واجلو وداه يسد فرقة في الجزيرة والانجليز علمونا نضع ورقة في صندوق ونحكم وكان القصر الجمهوري خمسة مدنيين فقط في اول حكومة والجلب الجنرلات الي القصر المخابرات المصرية واذنابها من حثالات المركز في السودان واكبر كارثة سياسية هو حسن التربي صنعته ثورة اكتوبر المزيفة1964 وتشعبط باليوجليا بحزب الامة والمصاهرة و والضجيج والعجيج تقول عبود ده شاوسسكيو ونجوم 1964 الترابي وابو عيسى وسممت المشاريع المصرية السودان وجاء انقلاب مايو1969 مدعوم من المخابرات المصرية بسبب الاخوان المسلمين وافسادهم لحزب الامة وحدك هنا في المسلسل المدبلج ده صفر العداد وامشي ابحث عن تفسر تاريخي للحضيض النحن في ه ده غير الانجليز والختمية والانصار والله كلام المحجوب ده اصلو ما قعد واطا ولحدي هسة علي الحاج ودبابين العدل والمساولة يلهثو زي شيخهم دون حياء
https://up.top4top.net/ والعلاج والوحيد الناجع جدا لهذا النوع من السياسيين الساقطين 1- المحكمة الدستورية 2- الاعلام الحر
غيرد كده يستمر الطلس بس والتيس حاضر جماعة التيس في البورد التسجيل مجاني والشعار الما ببقي نفسه زول ما في زول ببقيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: adil amin)
|
(6) هم كانو و لا يزالون دعاة على أبواب جهنم؛ يحرضون شبابا غض الإهاب على التدافع گالفراشات نحو الموت ( فطايس ) في أرض محروقة ليتباكوا عليهم كما تفضلت يا عم باحتفاليات أعراس الشهيد الصاخبة بالموسيقى!!!
[} يحضرني هنا قصاصة قديمة:باسم الحضارة نهجنا و لهجنا وثبتنا الفتية قد تحولنا جمادات و اكتئابات و انعزال.. و تمزق الوطن الجميل و مات إحساس الجمال.. نهشت وحوش الذّل منّا لقمة العيش الحلال واحترقنا في لهيب الخوفمات الشوق فينا حلم يقظتنا الأبيّ و وثبة الآمال والغضب الوبال وتكاثر الدينار في الطرقات كالسرطان و ابتاع القضاة الدين منا.. زيّن الدولار قصر المترفين وودع الحق اليقين و باتت الشمس الجوى زجّت جهاراً في كهوف الإعتقال من آمنوا بالحرب فازوا بالجنان هي محطات أوقفتني و ما أعمقها عندما يتحول الصمت الجريح براثن !! ثم ماذا سنفعل والهدى قد تاه في بحر الخطايا و غام في زحامات الضلال!؟ صباحاتك ندية عمو يا صاحب السجن عذراً ؛كانت إتكاءة بطعم الدم و لم أجد غيرها ما أصابحك به. محبتي و كل شئ . ود الحيوان التلاتة مؤذن في مالطة
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-23-2019, 03:47 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(8)[} و عشان تعرف حال بلدنا هذا بزماننا هذا في حالة شد و جذب بين شاطر و مشطور و نحن بينهما طرشي طازج.هنا اعترافات مؤلمة لشهيد رغم أنفه π√.
[}وجد جندي مقتولا(فطيسا) و قد ترك قصاصة يقول فيها: إذا مُتّ ، فلا تصدقوا كل شيء. فإن قالت لكم أمي في برنامجٍ تلفزيونيٍّ هايف: "حمدا لله، فلقد تحقق لابني ما كان يصبو إليه و بتمناه من شرف الشهادة و كان يقول لي: الوطن غال و علينا بذل الدم و الروح رخيصة دفاعا عن ترابه "؛ فلا تصدقوها .فأنا لم أقل شيئا من ذلك و أنا مثلكم تماما ، أعشق زهرة الحياة الدنيا و أمقت الموت سدى كما أكره ان ألقى في النار، لكنّ تلك المذيعة ذاتَ الحُمرةِ الفاقعة لا بد أنها قد أقنعت أمي لتقول عني ذلك.
[}> أما رفيق سلاحي ذاك الذي حمّل صورة لي على صفحته في الفيسبوك و كتبَ شِعراً رگيكا يتغنى بِـشهادتي حدادا علي ، لا تصدقوه ، فهو منافق كبير و كم مرة طلبت منه أن يساعدني للنفاد بجلدي لكنه كان يتهرّب مني. [}> و أما صاحب الفخامة..فلا تصدقوه أبدا و هو يتغنّى بِـروحي القتالية العالية و حبي للوطن في (عرس) تأبيني ، أترونَ طقمه الأنيقَ ذاك!؟ لقد اشتراه من اختلاسه للمعونات المخصصة لنا ؛نحن أبناء الفقراء بهذا البلد وقود للحروب التي هم يشعلونها.
[}> أما ابناء صاحب السيادة و السمو فهم إما خارج البلد مترفين أو يتسكعون سگارى في الكافيهات و الملاهي الليلية.
[}> و أما سيّدي المقدّم فربما كانَ حزنه منطقياً قليلاً ، فقد خسر بِـرحيلي مبلغا معتبرا كنت أرشوه به على شكل هدايا عينية أو ( رصيد شحن موبايل) كي أسترد بعضا من حقوقي.
[}> و هؤلاء الذين يطلقون الرصاص في الهواء بتشييع جثماني ، ترى من هم؟! لم أرهم أبداً يخرجون معنا في أية سرية او يخوضونأية معركة. كما أني لم أكنْ بطلاً كما يقولون و لا أعرف شيئا عن البسالة و شعارات حب الوطن و القائد الملهم ، و لكن للبندقيةِ إغواءً كما للنساء تستفزُّ الرجولةَ الحمقاء.إن مُتّ برصاصٍ ، او بقذيفةٍ طائشة تگون قد سقطت مصادفةً بقربي قدرا، أو إنْ مُتّ قهراً ، فالموت واحد.
[}> فلا تصدقوا سوى لحظات انكسارَ أبي و غصةً عنيدةً تغالب حلقه حزنا لفراقي ، أو تنهيدةَ نبيلةً تخرج من جوف أمي الحبيبةٍ ، و دمعة سخينة تتزحلق بجسدها المائي الحلزوني على وجنتيها ، و لطالما طمأنتُها گذبا بأنْ أكونَ بخير و لكني خذلتها حينما التحقت (مرتزقا) خارج أسوار الوطن ، ليس للجهاد للأسف و لكن لِـمكافحة الفقر و البحث عن لقمة رغبف عيش نظيفة ولأضمن لي ولاسرتي مصدر دخل ثابت.
[}> و هذه حقيقة كل واحد منا بمعسكر لجيوش التحالف. فلا نامت أعين الجبناء و من يتشدقون بِـنضالنا. و لطالما سألت نفسي لماذا فقط أبناء الفقراء هم الشهداء؟! و هم المدافعون ؟! و هم لا يملكون شبرا على هذا التراب؟! وتباع عليهم قبورهم؟!لماذا لم نسمع قط باستشهاد مسؤول؟!د أو ابن مسؤول في سبيل الوطن؟! فهل وجدت الجواب بعد موتي؟! أنا آسف يا وطني، إذ لم أمت لأجلك ولم احبك يوما و لكني إنما مت لأجل لقمة العيش في وطن لم يوفر أبجديات متطلبات حياتي! !
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-23-2019, 11:50 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-23-2019, 11:50 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
والمسلسل والمجلة المصورة تستمر حتي تكتمل الصورة لانك الاصدق انظر الي هذه الداروينية بتاع جهاد الفطايس لازال يحرك السودان وراء قبره https://up.top4top.net/
لانهم شباب مسكين لم يتحررو من شنو تركو الطفل الابنوسي يموت وحيدا واتبعو كل داع الي امر نكر https://up.top4top.net/ الترابي وذوالنون والحب في زمن الكوليرا والجيل الرابع من المشروع الشيطاني والفجر الكاذب https://up.top4top.net/
وذو النون وحمدوك من يسمع من ....واستكثر عليه رجرجة البورد زيارة الصادق المهدي وقال الله تعالي (11) إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُواوَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ (12)
حتي تكتمل الصورة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: adil amin)
|
لطفل الأبنوسي
عادل الامين الحوار المتمدن-العدد: 4622 - 2014 / 11 / 2 - 10:25 المحور: الادب والفن https://up.top4top.net/
الإهداء إلى روح الراحل د.جون قرنق ديمبيور
ظلوا في كهفهم المظلم عقود..رجال ونساء وأطفال...يتكدسون في خوف وتأتيهم زمجرات وحشرجات من كوة في أعلى الكهف بعيدة ...لتنين ينفث النار ويستطيع أن يحرقهم في ثوان ويصهرهم ويجعلهم هياكل عظمية كما تقول الأسطورة التي يروج لها الحكماء الثلاثة..الهوا ء الفاسد الممزوج بالإفرازات البيولوجية الطبيعة وغير الطبيعة يزكم الأنوف...يقتاتون على الفئران والصراصير والعظايا التي برعوا في اصطيادها عبر الزمن... الموتى يتم سحبهم إلى مؤخرة الكهف وإلقاءهم في نفق مظلم آخر ليس له قرار.. ***** كان الطفل الأبنوسي وأمه الرءوم الوحيدين في الكهف اللذان يشكلان حالة استثنائية بأحاديثهم الهامسة التي تدور بينهما وتتسرب إلى مسامع الكثيرين.. - يا أمي لماذا لا نفتح الكوة ؟ ترد الأم المرعوبة - سيقتلنا التنين حرقا - يا أمي الموت أفضل من هذه الحياة الراكدة التي نعيشها!! - يا بني لا تدع الحكماء الثلاثة يغضبون...!! - لماذا يغضبون وهم عالقين معنا في هذا الكهف؟ ثم يأتي صوت زاجر ويسكت الغلام الذكي...وتحول هذا الهمس والتساؤلات إلى تيار في الكهف وبدا الأمر يشكل انزعاج كبير للحكماء الثلاثة فنادوا الغلام وجمعوا الجمع وبدءوا يسألوه مستهزئين.. - كيف نصل إلى تلك الكوة ؟ - سنصنع سلم من ثلاث رجال واصعد أنا وافتح الطاقة.. رد احد الحكماء في نبرة ارتياب - ومن هم الرجال؟... ولماذا أنت؟!! - انتم الحكماء الثلاثة الأوفر صحة لنصيبكم الكبير من أكل الفئران والعظايا وان لا ني صاحب الفكرة .. تعالت الكثير من الأصوات التي ..أعجبت بالفكرة وهم ليس لديهم شيء يخسروه.. اسقط في يد الحكماء الثلاثة وأضحى الأمر حتما مقضيا.... ***** في اليوم التالي بدا الحكماء يتدربون على الوقوف في أكتاف بعض واستمر الأمر لشهور وجاءت ساعة الحسم والرعب والأمل يكسوا الوجوه المعروقة والمكدودة وصعد الحكماء في أكتاف بعضهم بعضا وتسلق الغلام هذا السلم البشري وعندما استوي على كتف الحكيم الأول واستقام ليفتح لطاقة واقتربت يده من المزلاج ..أفلته الرجل الخبيث وسقط في الظلام من هذا العلو الشاهق وسمع الجميع قرقعة تكسر العظام وعم الصمت المؤسف المكان ،صرخت أمه هلعا ...أدركت إنها ستبقى وحيدة حتى من الأمل الذي جسده ابنها الأبنوسي...وتنفس الحكماء الثلاثة الصعداء بعد أن دب الرعب في الجميع ولن يتشجع احد ليقوم بفتح الكوة مرة أخرى.. فهم يخشون التجارب الجديدة.... وعادوا إلى غيبوبتهم مقتنعين بما يقوله الحكماء والزبد الذي لا يذهب جفاء .. وقد حلت اللعنة بالغلام..لأنه لم يسمع الكلام .. انزوت الأم الرءوم بعيدا...تحدق في الفراغ وتدور في خاطرها المكلوم هذه اللعنات((جميعكم أيها الحكماء المتمتعون بالشهرة قد خدمتم الشعب وما يؤمن به من خرافات ولو أنكم خدمتم الحقيقة لما أكرمكم احد ومن اجل هذا احتمل الشعب شكوكم في بيانكم المنمق لأنها كانت السبيل الملتوي الذي يقودكم إليه وهكذا يوجد السيد لنفسه عبيدا يلهو بضلالهم الصاخب وما الإنسان الذي يكرهه الشعب كره الكلاب للذئب إلا صاحب الفكر الحر وعدو القيود الذي لا يتعبد ولا يلذ له إلا ارتياد الغاب ..**((
***** قال الراوي ا ن أهل الكهف كانوا لا يعرفون أن ما يسمعوه خلف الشباك ...هو سيمفونية الطبيعة الجميلة... الإمطار والرعود ...نواح الرياح ...حفيف الأشجار ... خرير المياه ...فقط يتلوى في متاهات الكهف المظلم ويتحول إلى فحيح وعواء وزائير وكل ألوان الظلام الأخرى..ولبثوا في كهفهم واجمين... ..... هوامش **فريدريك نيتشه -هكذا تكلم ذرادشت كاتب سوداني*
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: adil amin)
|
(9)
صباحك فل عمو عادل. و لكم أنا فخور و حفي بشرف تلمذتي على يديك و يدي كل من يعلمني حرفا في سفر هذه اللعبة القذرة ؛ فيأخذ بيدي ليسلك بي دربا وعرا تحت عتمات لياليها المدلهمة.
[} فمسلن ، لو تفهمنا صلة هذا الفتى الذو النون المشبوهة بعراب جهاد الفطايس من منازلهم، فگيف لنا أن نجازف وقفته بالصورة أعلاه مع حمدوك ؛ مع خلفية انتماء الأخير كمختوم « بالدمغة الحمراء» ؟! و لا يكون يا ربي دا كولو «فتاشوب في فتاشوب»
∆ عمومن ، على غناءالراخل خدر بشير « إن في الصمت كلاما» فرغم انتظام المناوشات في الهجوم على الدكتور عبد الله حمدوك ، فإن الرجل التزم السكات ، حيث اتهمه البعض بأنه يخفي خلفيته - خريجا بكلية زراعة شمبات - ليوحي إلى الناس بأنه خبيرة اقتصادي.
[} و رغم أنه يحمل جنسية أخرى هي الجنسية الكندية وفق أحد مقربيه، فقد كتم الرجل امره، ربما خشية أن يقف ازدواج الجنسية حائلا دون وصوله لسدة الحكم، رغم تجاوز الوثيقة الدستورية لمثل هذا الشرط في حالته.
[} لكن في صمت الرجل ما يبرره، فقد أكد بريمة، و هو من ألصق زملائه الأقربين - للجزيرة نت أن حمدوك قرر ألا يتكلم على الإطلاق بل إنه جمد حسابه بالفيس.
∆ فيبدو أن الرجل تعلّم من خلال اقتناصه لعدد من المناصب الدولية أن في الصمت كلاما، و أن بعض الخبطات السياسية تحتاج هدوءا تزينه ابتسامةصفراءقلّ أن تفارق بالكاد «وجهو الصبوح و منور»، و ظلت ملازمة له في كل منعطف..
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-25-2019, 07:30 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: و لا يكون يا ربي دا كولو «فتاشوب في فتاشوب» |
انا واعي تمام با كاتب وانقل من صور ووثائق هنا والمصادر موجودة عشان تتحقق منها دي ما صور اباحية عشان نقول فتو شوب اذا انقصل وعي الشخص بين ما يرى وبين ما يسمع ويسوق المبررات بكون فقط القدرة تماما علي الادراك والتحليل نحن في زمن ما في زول يبرقص ويغطي دقنو انا الدرب وراني ليه محمود محمد طه وجون قرنق النظيفين وتضحياتم الجسيمة و وهم ما ماتو بي الملاريا في جهات ازاحتهم من وعي كل السودانيين عشان تصل الحضيض النحن فيه الان التناقض الحقيقي راسي يخرج الحي من الميت الجديد من القديم والتناقض المزيف افقي بين السيء والاسوا وهذا ما تراها الان بعاعيت مايو 1969 × ايتام الترابي 1989 https://up.top4top.net/
ولامر لا يحتاج فتو شوب ولاهم يحونون علم مايو1969 واللغة الغوغائية العاطفية الخالية من اي مشروع واضح حتي الان ونحن وسط الكوارث الطبيعية الامطار والسيول والعرقية احداث بوتسودان و الهرولة لي مصر والخليج ما عايزة درس عصر معروف مالاتها وين ذى اليمن سوريا وليبيا بس ... ويبدو انك ما قريت ااقصة المرفقة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: adil amin)
|
(10) أبدأً و الله يا أستاذي عادل لا هو تشكيكٌ في صحة (نقلك ) و لا هو قدحٌ في سلامة (عقلك). و إنما يكمن التناقض في بانوراما المشهد الكلي لحال بلدنا برمتها و قد سبق و نوعهنت لك في بداية البوست أن شرارة فتنتها انطقلت و لا تزال منذ لحظة إعلان استقلاللها (المجيد) من داخل قبة برلمانها في 19/12/1955 م.
و يبدو أن تناقضنا من النوع الأفقي المزيف. و كأنما الواحد فينا باقي عليه حال ألس في بلاد العاجيب. فعجباً لأمر ساسة هذه الأمة حيث : بينما يأتي أحدهم (عسكراً ) مثلاً مقتحماً بوابة القصرعلى ظهردبابة، يتقافذ الآخورن (كالحرامية) من النوافذ في جنح الظلام و يظلون محكوماً عليهم بالإعدام رمياُ بالرصاس أو شنقاً حتى الموت. ثم بعد داك تلقاهم عادي جدن مجتمعين في مناسبة تحت سرادق للعزاء في بيت بكا أو على عضة في لمة يبت عزس. يتسامرون و يتنوسون و يتناولون شطائر ماضي الذكريات من أيامهم الخوالي مع أطباق الكوكتيل والحلوى . و لكأنما " تحسبهم جميعاً و قلولهم شيتى" .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حمدوووك و لا جوووك جوووك (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: لا بد أنك متابع ما يدور في حاضرة ثغرنا الباسم بالبحر الأحمر من أحداث مؤسفة ليست هي إلا عقابيل ما زرعه لنا قادةٌ ليسو من بين جلدتنا بل هم عفاريت من الجن و بنات |أبليس.
When Innocence’s Gone West In War times
|
ال18 ولاية دي المشكلة في النزعات القبلية وايضا الدولة المركزية وصاحب العقل يميز الحل ترجع الاقاليم يوحكمها ابناءها ذى الفترة المشرقة والوحيدة (اتفاقية اديس ابابا ودستور 1973 الاجضها السامري الترابي =راجع كتاب ابيل الير التمادي في نقض المواثيق والعهود الدولة المركزية ما بتنفع سواء مع البشير وبدرية سليمان قون وباك ولي حمدوك وق ح ت بن ضهبان العمل المؤسسي وروح الفريق في حل مشاكل السودان تكون بروح الفريق من غير نرجسية والمخطط ده بشرح نفسه والمهام توزع علي الجميع وكل زول يشوف مسؤليتو والانسان اهم من الدستور من الاساس https://up.top4top.net/
وما في زول يقعد في راس الناس في المركز ويعمل الشعب السوداني فيران تجارب ولا اريكم الا ما ارى ويلهث لي مصر الخليج الناس ديلبتاعين ق ح ت في انقلاب 1969 مسخو العلم والشعار والاقتصاد والامن والقوات النظامية والتعليم والخدمة المدنية بس من 25 مايو 1969 لحدي1971 وكتلو الازهري والهدي المهدي لحدي جات اتفاقية اديس ابابا 1973 الفترة والوحيدة المزدهرة بعد الاستقلال ما كان فيها شيوعيين وبعثيين وناصريين وكيزان وسلفيين
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|