|
Re: π الحصة.. وطن £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
يا ود الاصيل في ازمة مركبة في بعاعيت مايو 1969 ديل الدارونية السياسية وقفت عندهم في حدود (الجبهة المعادية للاستعمار ) الزمان القبل الحزب الشيوعي ذاتو الانجليز مشو قبل ستين سنة 1956 والسيدين والقمرين النيرين ماتو وقابضين في مشروع الانجليز مجانية التعليم والاعاشة مجانية السكن بيوت الحكومة ووزارة الاشغال مجانية السفر القطر والتساريح مجانية العلاج ايضا مش كده ونحن في 2019 ما عايزين يعترفو منو وشنو الدخلنا جحر الحمار الجوة ذى ما بقول المثل اليمني ثلاث انقلابات حسوم 1958 1969 و1989 مدعومة من المخابرات المصرية والدولية ذج السودان في جامعة الدول العربية قسرا 1957 رفض الفدرالية كمطلب اساسي للجنوبيين من 1956-2019 برضه ستين سنة هل مسؤلين منها الانجليز والسيدين ام المنافقين المضللين الشباب بي علم بابكر عوض الله مايو 1969 ده الفرز في الوعي بريح واحد والتشخيص السليم ياتي بالحل الناجع وده ما حصل والزمن حيفضح ما لم افضحة في البورد هنا ان شاء الله وخليك متشائل وتابع المازومين ديل في البورد وينعكس ذاك في السودان عندما تنتهي ازمتهم النفس سياسية انهم ما عرب ومصر ما ام الدنيا تنتهي مشكلة السودان التي شخصا جون قرنق ومحمود محمد طه جيدا ووضعو لها الحل
https://up.top4top.net/
كل ما تصحى الصباح تلقي العلم القبيح ده في الشارع وشالينو الشباب مع مدنياو وما تلقى محكمة دستورية حقيقية وتلقي الشح المطاع الهوى المتبع ,,نوم ثاني قرن كامل وقل من يحي العظام وهي رميم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π الحصة.. وطن £ (Re: adil amin)
|
Quote: https://up.top4top.net/https://up.top4top.nethttps://up.top4top.net/https://up.top4top.net /كل ما تصحى الصباح تلقي العلم القبيح ده في الشارع وشالينو الشباب مع هتافهم بي مدنياووما تلقى محكمة دستورية حقيقية وتلقي الشح المطاع الهوى المتبع , ,نوم ثاني قرن كامل وقل من يحي العظام وهي رميم |
ممتن لحضورك هنا ، هذا البوست التعيس المجمبع بجاي لامن يشكو قلة فئرأنه و أنا على يقين بأن سوف لن يأتيه الزوار لا من بين يديه و لا من خلفه. إذن عليك بمد حبال صبرك الجميل للادياح معي و سوف تجد ما يعجبك و يسر بالك؛ أنا متأكد .
# هاشتاغ:نا بعونان ضعوا القلم الحصة وطن#
حيث السودان الوطن الممكن : من صناعة الدولة إلى صناعة الثورة .
# للدكتور فرانسس دينق مقولة مأثورة أصبحت في لسان البعض أشبه بالآمثال السائرة وهي " الذي لا يقال هو ما يُفرِّق بين الناس" أو What is not Said is What Divides وقد ذهب البعض بتأويلها إلى: "المسكوت عنه هو ما يفرق بيننا" كسودانيين. ولقداإْشْتُهِرت تلك العبارة أكثر من الورقة التي كانت عنواناً لها والمناسبة التي قدمت فيها والكتاب الذي تضمنها و الذي قام بتحريره الدكتور عبدالغفار محمد احمد والصادر في العام 1989 بعنوان : " Management of Crisis in the Sudan " متضمنا ما جاء من أوراق ذلك المؤتمر الهام الذي عقد في بيرقن بالسويد. وللذين يعرفون الدكتور فرانسس من لا يعرفونه ومن يتوقون لمعرفته هو واحدٌ من أبرز العقول السودانية الذين تجاوزت شهرتها المحلية إلى العالمية مما بؤاه ما هو أكبر وأكثر من المكانة العلمية والمهنية المرموقة. وقد نختلف في الفروع أو أصول ما ما ذهب إليه الدكتور فرانسس. وسواء إتفقنا أم إختلفنا معه يجب النظر لما قاله وما يقوله الدكتور فرانسس دينق بتمعن وإهتمام شديدين. فهو باحث ومفكر وكاتب قضى سحابة عمره في النظر في تضاريس المسألة السودانية. هذا فقد جاء في حديت الأخ فرانسس ذاك بأننا " نحن السودانيون لدينا سمعة عالية في ما نتميز به من كياسة وربما نكون أقل شهرة في الميل نحو التفاؤل كوسيلة للتخفيف من مصاعب الحياة الهائلة التي تواجهنا. وقد يؤدي هذا إلى الشعور بالرضا وعدم الواقعية التي بدورها قد تذهق روح الإبداع في البحث عن حلول بديلة." تلك اسقاطات هامة تحتاج إلى بحوث ونقاش يمكن أن تقوم عليها أفكار تعزز الحوار العام بين السودانيين والدارسين للشأن السوداني. وللحنك معاك بقية و شجون.
كسرة :أجمل تعليق قابلني الليلة عن خطاب الأصم أمس إنو قالو كان فيه كان فيه قلة أدب لاذعة و لكنه الشاب نجح في توصيلها بأدب شغل أم غ مُتِّي (ضرب رُكب)
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-19-2019, 06:05 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π الحصة.. وطن £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(هذا هذا البوست التعيس المجمبع بجاي لامن يشكرو قلة فئأنه و أنا على يقين بأن سوف لن يأتيه الزوار لا من بين يديه و لا من خلفه) ليه يا شاب دا بوست ولا معسكر الدعم السريع؟ تحيا الوطن والقومة للوطن ثم سلام يا اخي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π الحصة.. وطن £ (Re: محمد نور عودو)
|
سلام يا عودو ، و شكرن جزلن لأنيق حضورك بين الفينة وا لفينة لتكسر جمود وحشتنا ، و حتى لو لم يكن هناك طارق لبابنا سواك أنتو العم عادل اللمين لكفانا ذلك شرفاً وانساً بكما. و لعلنا نجد عزاءنا في قول الشمقمق:
فَمَنْزِلِيَ الفَضَاءً و سًقْفُ بًيْتِي** سَمَاءُ الله أو كٌتًلُ السَّحَابِ فأَنْـتَ إذا أردْتَ دخـلتَ بَيْتِي *** عَلَيَّ مُسَلِّمـاً من غَيْـرِ بـابِ لأني لَمْ أجِدْ مصـراعَ بابٍ*** يَكُوْنُ من السَّحَـابِ إلى الترابِ
(((( ود الحيشان التلاتة ))))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π الحصة.. وطن £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[} الراحل المقيم في وجداننا «حزناً قديماً»عمر الدوش طيب الله ثراه ، سألوه عناصر الجانجويد بإحدى نقاط التفاتيش: اسمك و أقيف بجاي .أها الدوش قال ليهو : اسمي عمر الطيب العنصر قال ليهو : اسمك كامل يا زول!!كان رد الدوش كمن يبحث عن غبينة 30 سنة...قاللو قولته الشهيرة في تلك المواقف:«بت الغلفا القضارف»شوف يا ابني نحن جيل بتعرف باسمين بس ، عمر الدوش، عبد الخالق محجوب، مبارك زروق، اسماعيل الازهري...إلخ؛[} القصه جاطت شويه و كتبت ناس إلا يتعرفوا بتلاته أسامي:جعفر محمد نميري ، ابو القاسم محمد ابراهيم ، خالد حسن عباس؛ [} أها لامن جونا «أولئك »اامخاليع بقي الا رباعي عمر حسن احمد البشير ،ومحمد طه محمد احمد ، ابراهيم احمد محمد عمر الخ وما تعرفوا الا يقولليك الوزير الفلاني . لكن الحمد لله شكلو الحال انعدل مع المدنيااااااااو مع ناس الدقير و الأصم ؛ و كمان جايينا رئيس وزراء من اسم واحد (حمدوك) و تعرفو طوالي . مرحبا بك حمدوك في الخرطوم ...و حتى لو مع ناسبلهان و حميرتي و گضباشي فلا بأس لأنو خلااس بقت «الحصة وطن»
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-21-2019, 07:25 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π ضَعُوا القلمَ .. فالحِصَّةُ.. وطَنٌ £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[}لامن نقول ضَعُوا القلمَ .. فالحِصَّةُ.. وطَنٌ و كت نشتاقلو بنرحل ليهو من غير زاد ، فهذا يعني أنه لا لا بأس و، لا بل ولا بد من ركوب الصعاب و بذل النفس و النفيس في سبيل النضال دفعاً للظلم و صوناً (للحق). و لا بد من قناعة بأن النصر آتٍ إن عاجلاً أم آجلاً: للفاس و الرجال .. و للگوريق و الواسوق و الطورية و الكندنكة و السندان و للكرباج و للمفك و الزردية و الضبة و المفتاح ؛ متلما كانت المطرقة و المنجل شعاراً خالداً لثورة الكادحين على يد البلاشفة الروس . حيث لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم المسفوح ذاگياً ، على أرض «ساحة مجزرة». و لكنها دماء مين : شبيبة كانت عزلاء . مليونية من المعتصمين بحبل الله جميعاً و لم يتفرقوا.ثم وين هم كانوا؟! گانوا معلقين بأستار أسوار بوابة {كعبة المضيوم} قوات شعبنا (المشلحة) من أسباب قوة عزمها؛ و لم يبق فيها سوى شوية حراسات ؛ و لم يكونوامدججين بسوى شوية «مدافع دلاقين».طيب و دا كان حاصل متين؟! تصدق دا كان في ليلة «غدر» ظلماء من ليالي تحري ليلة القدر!!و لكن شعار حرية سلام و عدالة) يجب أن تعني أيضاً أن الحق بقدرما كان في ساحة وغى ، فلا بد له أن يكون ماثلاً في حقول الحنطة و فيوِرَش العحديد و النار كما هو في مروج مراعي الذهب الممتدة الخضراء
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 09-03-2019, 08:14 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 09-03-2019, 08:22 AM)
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|