كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
الكراكتير غير موفق.. حتى فنيا: 1- المهمش المرقع الحفيان – لابس عمة وطاقية وجلابيتو حد كرعيهو، الفقر جايهو بي وين ..!!! 2- شملت كل علماء الاسلام وهذا – فحش قبيح..!!! 3 – لحية السنة الطويلة هي التي منعتو انو يكون عبدا للدولار، مفضلا العرئ .. رغم - الشنطة الملغومة..!
حمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
الى جانب المعلقين المتسافهين والخبراء الواهمين برزت في السودان جمهرة أطلقت على نفسها (علماء السودان) وظلت الصحافة تولي الفتاوى التي تصدر عن تلك الفئة مكانا مرموقا على صفحاتها تعبير علماء المسلمين هذا لم يرد له ذكر في عهود مالك وأبي حنيفة والشافعي وأحمد والأوزاعي ،وإن كان لكل واحد من هؤلاء الائمة الثقاة رأي في القضايا التي ينشد فيها الناس الفتوى واتفقت أو إختلفت معهم كانوا بقولون (علمنا هذا رأي) كما كانوا يختمون كل رأي أفضوا به بكلمتين ((والله أعلم)) فقهاء اليوم أخنعتهم المصلحة للتقرفص عند باب السلطان يقولون ما يريد منهم قوله ويمتنعون عن قول ما لا يسره بازدراء بغيض لقول نبينا الكريم (ما نول امرئ مسلم أن يقول غير الصواب)) يخيل إلي أننا نعيش في وادي عبقر ، ووداي عبقر عند العرب هو موطن الجن الحاذقين الذين نسب إليهم القدامى كل ما تعجبوا من جودة صناعته . غير أن ما يسجله هؤلاء العبقريون ويجلونه على الناس يبين أن كثير منهم ثرثارون ، وأغلبهم متفيقهون تلك فئة من البشر استبشعها رسول الله (ص) الذي وهبه الله قدرة فائقة على إحتمال الأذى إذ قال( أبغضكم إلي وأبعدكم مني مجلسا يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون المتفيقهون). دكتور منصور خالد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: Khalid Abbas)
|
كتب/ ياسر الشريف: عبد الحي يوسف شيخ الفتنة متوحش ومتخلف همه هو الدولار ويحاول أن يستر عريه بالدقن الشعب السوداني يطالب بفصل الدين عن "الدولار" *** رد – حمد ابراهيم : الشيخ الدكتور عبد الحي يوسف طالب بحكم الشريعة الاسلامية ويرفض دستور علماني يبعد حتى – بسم الله الرحمن الرحيم – من وثائقه وهذا من حقه، فغالبية اهل السودان مسلمين، وانتم تطالبون بالعلمانية، وتهاجمون من يطالب بحقه؛ اين الحرية والديمقراطية التي يتشدق بها معظم قبيلة بني علمان..؟!!
كسرة: وفي القاعة الكبرى عندما تم التوقيع على وثيقة الدستور الانتقالي – هتف المحتشدون في القاعة – الله اكبر الله اكبر الله اكبر – لكن قادة بني علمان في خجل همهموا – مدنيااااااو. الهجوم وتشويه سمعة قادة الفكر الاسلامي القصد منه ابعاد المسلمين عن دينهم، وتاليا الانقضاض على القران الكريم – ولن يستطيعوا لان هذا الدين له رب يحميه. الله المستعان. ***
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: خضر الطيب)
|
سلاااام صاحب البوست الاسلام السياسي هزم في اخر معاقله الخرطوم وعلي الاسلاميين عمل مراجعات حقيقية ان ارادو لأنفسهم ان يكون جزء من النسيج الاجتماعي ناهيك السياسي ولكم في راشد الغنوشي ايه غير ذلك الطوفان بخصوص اخونا عمر دفع الله اعتقد يحتاج منا تكريمه لقد ساهم في فضح زيف هيئه علماء السودان وجماعة المدعو عبدالحي يوسف فهولاء خصما علي الانسانية قبل الاسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: Hassan Makkawi)
|
يتبعون اللص الحرامي واللص المقبوض بالثابتة - البشير! (( لا يدافع عن الفاسد إلا فاسد ولا يدافع عن الساقط إلا ساقط ولا يدافع عن الحرية إلا الأحرار ولا يدافع عن الثورة إلا الأبطال وكل شخص فينا يعلم عن ماذا يُدافع.
- نيلسون مانديلا) أيتام الإنقاذ وفلول عهد الفساد والإستبداد - يشتاقو لعهد الرضاعة من ثدي الدولة ! من نصب هذه الشلة المسماة بعلماء السودان - كأهل حل وعقد ومتحدثيين بإسم الدين ؟ إنهم علماء السلطان وماسحي الحاكم الظالم ومبايعي السلطان الجائر !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
اللي اختشوا ماتوا حمد يا موغل في الكوزنة لدرجة ما قادر تقرأ اللافتة هيئة علماء السودان دي عملتوها انتوا عشان تحلل ليكم و تحرم للشعب بعدين يا اخي شريعة شنو البتتكلم عنها ٣٠ سنة كنتوا حاكمين وين شريعتكم؟ يا اخي انت زول تاجر دين و زنديق زي شيخك عبد الحي قوم لف يلفك قطر عطبرة الزنديق عبد الحي اللي انت بتدافع عنه دا تاريخه معروف في الاكل و قالوا لقمته ماااااااكنة اوسكار عمر دفع الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: muntasir)
|
ردان - على/ خضر الطيب ومن شايعه... 1 - هذه السفاهة والفكر الملحد المنحرف؛ تليق بكم معشر الماركسيين..! اما نحن المسلمون فنثق ونؤمن بقوله تعالى( أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم ؟ مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى؟ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى؟ نَصْرُ اللَّهِ ؟ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ) – البقرة الاية214.
كسرة/ منذ ان بدأت الكتابة في هذا المنبر العام الحر، كانت كتاباتي تمس منكم عصبا بل اعصابا تحرك مشاعركم وحواسكم البغيضة فتلتهب؛ فياتي الهياج المغيب، لذا قادما (سازيدكم كيل بعير) بمشيئة الله تعالى. حمد
2 – شفت يا خضر: بعض المخلوقات تخرج من بطون امهاتهم عن طرق ثلاثة، لكن المولود من الطريق الثالث فتحت خشمو يتأتئ بكلمات تليق بهذا المخرج..؟!!!
كسرة: قول لمنتصر ادخل في الثالث واخرج مقلوب القرعة هذا ما خلقت له..؟!!! حمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
اسمع يا حمد يا كوز السجم انتو خلاس انتهيتو مدخل الدين و الآيات الكريمة دي ما بتشبهكم .. تعالى الله عن ذلك علواً كبير ما حتخمو الناس بإسم الدين مرة تانية و يكون في علمك انا ما ماركسي و لا بنتمي لاي حزب , و لا حصل انتميت لي حزب انت كوز كبير في سنك مفروض تكون محترم لكن للأسف من وين تجيب الاحترام باختصار تباً لك مأفون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
المأفون وسنشرحها لك حيث أنها داء مصاب به بعض شيوخك من الكيزان وإن أردت حديث عرابكم الهالك عن النفس الطاهرة في الجسد الخبيث سنعيدها لك وإن كانت معرفتك عن تشريح جسد الأنثى انها تلد من ثلاثة مواضع ان كانت هذا مقدار معرفتك بجسد الأنثى فالبعرة تدل على البعير وأتيت بحديث ما بين السبيلين ومخارج هراءك فسنيزدك كيل بعير الأُفنة هي حكة في الدبر لا تسكن إلا بالجماع يا قميّ فهل رجعت لشيوخك من بني كوز لسؤالهم لم تفشت الأُفنة فيهم وكان أحسنهم يقبض عليه في نهار رمضان زانٍ أم ان أردت حديث بن مضوي أتيناك به وهؤلاء أحسن أراذلكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
Quote: الهجوم وتشويه سمعة قادة الفكر الاسلامي القصد منه ابعاد المسلمين عن دينهم |
عبد الحي ومعظم "الشيوخ" والشعب السوداني هم ضحايا لغسيل ادمغة منذ الصغر! دينهم وراثي وملقن! جريمة مابعدها جريمة برمجة الاطفال علي الأديان! لإنك قاعد تنتج في اجيال منافقة تظهر معرفة الله وفي الواقع قاعدة تبطن الجهل به! اكرر مقولة طالما رددتها هنا مرارا وتكرارا وهي: تلقين وبرمجة عقول الاطفال بالاديان في المستقبل القريب ستضمن في ميثاق الأمم المتحدة علي ان يكون زيو وزي ال Child Abuse واحد. يبقي عشان ما كل مره يقوم يطلعوا علينا عبدالحيات(جمع عبدالحي) لابد من الوعي التام بفساد المجتمعات البشرية(نوعي الاطفال وكل المؤسسات المعنية)! المجتمع(كمنظومة) عشان ما To flourish نلقاهو بيجد مصلحته في استمرار الأديان وبصورتها المشوهه الشايفنها اليوم! المجتمع يخاف لدرجة انو يرتعد من دين الفردية لأنه رايح يخليهو يفقد كل امتيازاتو من(معابد, مؤسسات تعليمية ومنظمات تبشيرية, وزارات اوقاف, حج, مكانة اجتماعية.... التي اكتسبها بمرور الزمن من فكرة الاديان! الأديان الملقنه بالوراثة جريمة شنعاء لأنها تلغي عقل الطفل وتجعلة عقل خائر وخائف وعليه لايستطيع ان يفكر بإستقلالية بالذات في المسائل الغيبية وكل عقل خائف قطعا لايبدع بل العكس نجده يبدع في الغباء وفي السطحية! الانسان مخلوق عشان يغلط ويغلط حتي يعرف الله بنفسو مش عشان يعرفة من خلال اسرته او مجتمعه.. هنا... المجتمع والمؤسسات بتاعنو بيقيفوا حاجز وحجر عثرة للفرد عشان مايتطور لانهم البيفكروا ليهو بالنيابة... وفي الحقيقة دين المؤسسات دائما دين قديمSecond hand حتي لو المؤسس كان نبي او رسول واعني هنا مجرد ما الدين يخرج من الذات المجربة علي طول يكون قديم!! الأسرة والمجتمع لايعرفون الله وعليه لايستطيعون تلقينه لأطفالهم وانما العكس تماما هم قاعدين يلقنوا اطفالهم للغش وللكذب! لو هذه المؤسسات واقصد, المنزل,الاسرة, الشارع, المدرسة, المعبد, الدوله..الخ توقفت من برمجة الأطفال لإرتاح الافراد الشجر والمدر من ظاهرة عبدالحيات وبإذن الواحد الاحد سيخرج من اصلابها الانسان الحيُ الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد..!
محمد آدم سعيد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكراكتيرست ود دفع الله : خسارة اسم الجد ف� (Re: Mohamed Adam)
|
فعلا كاركتير غير موقف لأنه: كاركتير سمح زي دا مفروض يكون ثلاثي الأبعاد حتى يظهر لنا أيضا مؤخرة أحقر سوداني وطأ الأرض وهو الكوز التافه عبد الحي وايضا كاركتير غير موفق لأنه لم يظهر لنا مؤاخرات الكيزان وتجار الدين التافهين والمنحطين الذين يدافعون عن المنحط عبد الحي يوسف مثل كاتب هذا البوست
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|