ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بلغة البداويت حول احداث بورتسودان

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-08-2019, 08:04 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-08-2019, 04:39 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بلغة البداويت حول احداث بورتسودان

    04:39 PM August, 12 2019

    سودانيز اون لاين
    Osman Mahmoud-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر






    بعد التحية والمعايدة لكل سودانيزاونلاين.

    مهم جدًا ان يشارك الجميع بوجهة نظره وقرائته للأمر.

    تعريف بسيط عن الحادثة:-
    ما يعرف باحداث عيد الفطر في مدينة بورتسودان: هي احداث عنيفة
    أدت لمقتل عدد من المواطنين واصابة عدد آخر، دارت للأسف بين
    مجموعة تنتمي لأهلنا النوبة ومجموعة تنتمي لأهلنا البني عامر والحباب.

    وهي بكل تأكيد ليست مشكلة قبلية كما يروج لها البعض، برغم من وقوع
    احداث مماثلة لها في مدينة القضارف قبل أيام من وقوع حادثة مدينة
    بورتسودان.

    ليست مشكلة قبلية كما اسلفنا للأسباب التالية: اولًا المنتمين للقبيلتيين
    يعيشون معًا تقريبًا في معظم ولايات السودان، مسالمين متحابين.
    ثانيًا لا يتجاوران جغرافيًا، أي ليست بينهما حدود مشتركة في الأرض.

    الموضوع:-
    قام وفد من قوى الحرية والتغيير بزيارة لمنتسبي القبيلتيين في مدينة
    بورتسودان لتقديم التعازي والوقوف على الضرر والتنوير بما تقتضيه
    المرحلة القادمة.
    وأصدرت قوى اعلان الحرية والتغيير بيان حول كل ذلك ..
    الى هنا الأمر جيد.
    ولكن الملفت هو كُتب البيان بلغة البداويت، وأهل هذه اللغة لم يكونوا
    طرفًا مباشرًا في الأحداث.
    وهذا ما اثار ضجة ملفتة في مواقع التواصل اخص منها فيسبوك حسب
    اطلاعي.
    ولحساسية الموقف يجب الوقوف جديًا حول هذا الأمر.
    جدير بالذكر أن اللغتيين الرئيسيتين في الشرق هما البداويت والتقرايت،
    بجانب اللغة العربية ولغات أخرى.
    لم يأتي البيان بلغتي النوبة والبني عامر مشتركتين، ولم يأتي باللغة
    العربية اللغة الرسمية في البلاد لغاية الآن.
    ولم يأتي اقلاه بالتقرايت لغة البني عامر والحباب بإعتبارها لغة متداولة
    في شرق السودان وعلى وجه الخصوص مدينة بورتسودان مكان
    الأحداث، وينطق بها احد طرفي الحادثة.
    وهذا ما فتح باب كبير للتأويل، وتمت مقابلة البيان بتساؤلات موضوعية
    نسبة لتعقيدات المنطقة لا سيما هذا هو الحال في كل المناطق القبلية
    والحدودية في السودان.

    سؤال أخص به تجمع المهنيين السودانيين لأنه نشر البيان على صفحته
    في الفيسبوك.
    هل المقصود لغة محلية محايدة بين المكونيين، بعيدًا عن العنصرية
    الضيقة بإعتبار ولاية البحر الأحمر سودان مصغر ينتمي لها كل
    السودانيين وتنتمي لهم. ظنًا منهم أن كل او معظم أهل الشرق ينطقون
    البداويت؟
    هذا السؤال مفخخ نعم. ولكن الإجابة عليه بنعم هي المخرج الوحيد
    لتجمع المهنيين السودانيين لنشرهم البيان وتبنيهم للأمر.
    إشفاقًا عليهم،،، ولقناعتي بأنهم جسد طاهر ونظيف من دنس
    السياسيين والمتسلقين والعنصريين حتى الآن. برغم عن بعض
    الملاحظات.
    او لأن هنالك من وصفهم: بأنهم "حناكيش" الخرطوم الذين لا يعرفون
    شيئ عن السودان.!!

    دعونا نختصر الأمر في هذا السؤال: مالهدف من اصدار البيان بلغة البداويت؟
    ؟
    .








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 04:43 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)


    نص البيان.

    Quote: قوى إعلان الحرية والتغيير

    #بيان حول الصلح الاجتماعي ببورتسودان بلغة البداويت

    Ilaan hurriyawa tagyiiri shaf

    Nabbhoob Bar'uuteeb udehayi adliida

    Ilaan hurriya wa tagyiiri wafid uBar'uut eeya yhad'aawa isoorkina w'adliib hadiidyaan iktim.

    Yhad'a oobooywa eeshuukwa y'afiin ufatri iidiib eendhoon Binaamirwa Whabaabwa Inoobwa eebtik ikeeb oofnaay . Uwafid malhootee tigabiila Allaayrhamya toot tu'arwa hooy idleeleet toona dehoon yaksana idi. Tutiki Khartuumeeb tudbuuyti birooriit yiina teekna akaatuuyt. Yhad'a ugalad id' iin daayaaneet toona kassoo whamooysa wi'arwaabwa whammaadwa hooy ibariin. Ugalad daayi silif umiimhi dehay m'asig haay eeshkwiineebu. Fagar m'asig uudehay imruun amgwarha damaaniib Suudaan tihiyi door. Hinin maltee tigabiilaati had'a ugalad id'iiniit malya waadyaab weer id'iin hamaaduhuna niyaw. Aree y'ayi italaagameen tufitna shaawti yakistiib shagaameen uumaag isana iSuudaanyi bitik ba'iikata iyad iheen niyad. Een baree kassoo w'arareew baasnaakiirnaa oon batoo t'iiteet tuhadiid ribna niyad. Taktakiit tu'awyaawa udehayi talawistiiwa shagaab harwaabuuy um'asigwa ti'amkwariyooywa nisayiis umshuudhaawa ti'amfaliyooywa gadi d'iitiit.

    Lhayt Suudaaneet tushabuubti darab gal imiiktyeewa tu'ayaaytiit s'akrooytiib eefeen. Kassuu uush'ab hadihaday haggi tushagaamaa niyadeewa utagyiirwa iniharwi ishboobiin.

    Tusuurisnayi uhaashoonwa tuwihdaatoona udehayoon m'asigwa tu'ayaaywaata daayi ka damaan nikatmeeb hadiid.

    #تحديات_الفتره_الانتقاليه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 07:42 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)


    #عواليق_نخليها.
    اتفق تمامًا مع الجملة اعلاه، مع ايماني التام ايضًا
    بالنقاش والحوار المفيد والبناء الذي يؤصل ويرسخ
    ل-لااا للقبلية ولا للجهوية، ونعم للمواطنة التي تؤمن
    بالمساواة والعدل والكرامة التي تعطي كل ذي حق حقه
    وتمنح وتحفظ الحقوق كاملة لأصحابها.

    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 07:50 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 5126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)

    لا اتوقع ان من كتب البيان ذهب الي اكثر من فكرة كتابته بلغة محلية في الشرق ربما الاكثر انتشارا ... ولم يمعن التفكير في كل هذه التفاصيل ...
    من جهة هي بادرة جيدة في اطار احياء الغات المحلية خاصة المكتوبة منها كتعبير عن خصوصية المنطقة .. ولكل منطقة الحق في ذلك
    لكن الانتباه ايضا واجب ايضا للتعقيدات المرتبطة بها
    ولا اظن ان هناك سوء نوايا ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 07:57 PM

Mutasim Idris
<aMutasim Idris
تاريخ التسجيل: 03-04-2019
مجموع المشاركات: 1018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Gafar Bashir)

    بياناتهم بقت مصدر سخرية بالمناسبة من حيث اللغة والمضمون.
    الغلطات الاملائية بتحصل بس ما من جهة محترمة.
    ياخ ديل اقزااااااااااام بحق وحقيقة..
    هاك اقرأ (فلزات) دي!! معقولة بس؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 08:21 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 22908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Mutasim Idris)

    معقول يا معتصم!! أقزام عديل كدا !!

    سلامات اسامة و الزملاء وعيدكم مبارك
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 08:42 PM

Mutasim Idris
<aMutasim Idris
تاريخ التسجيل: 03-04-2019
مجموع المشاركات: 1018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: معقول يا معتصم!! أقزام عديل كدا !!

    محمد.. بعد الاتفاق بكل امانة الناس ديل ماااااا ناس شدائد.
    مشوا القاهرة وفد حدادي مدادي علشان بس يقول نحن ما مخول
    ومصرح لينا؟ معقولة بس.!!
    البصرف عليهم منو؟ تذاكر ونثريات واقامة ول السؤال ممنوع.
    ورئيس وزراءنا منو مع ممثلنا في السيادي والخرطوم والسودان
    كوووووولو غرق والموت شغال اشكال والوان الما مات بطلقات
    الجنجويد في شنقلي طوباي شاله السيل او وقع في بلاعه.
    قوي الحرية والتغيير اقل قامة من الثورة. رأي.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 09:58 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 22908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Mutasim Idris)

    Quote: البصرف عليهم منو؟ تذاكر ونثريات واقامة ول السؤال ممنوع.
    لا ابدا السؤال مسموح بل ومندوب كمان
    يا معتصم المثل بقول الما بتدورو خاف الله فيه!
    انت بتليس أول ح تحسب بعدين ولا شنو؟ اقزام الاولى كانت بسبب خطأ إملائي في بيان في صفحة تجمع المهنيين أحد مكونات الحرية و التغيير طلعتهم اقزااام كلهم بي زر ابوهم
    بعد الاستنكار بقيت تعلّل و نكت ليهم! وبقت القصة راي.

    عموما يا معلم ياهم ديل العندنا بي قامتهم الاقصر من طموحات الثورة نقارع بيهن المعجا و المحاور و الثورة المضادة و الحساد, وكتر خيرهم جابولنا مدنية في هياكلها 324 عضو مدني قصاد 7 عساكر (حقوق الحساب لكبر)
    و ثبتوا تكوين لجنة تحقيق مستقلة وما في حصانة لكائن من كان
    أها لغاية ما نلقى من يناسب قامة طموحات الثورة نمشي حالنا بيهن و الانجزوه ما شوية - على حسب قامتهم - فا حقو ندعمهم و نقومهم و ننبهم للاخطاء بنقد بنّاء لا هدم و نبطل حدرة الضلمة دي ولاّ شنو؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 11:01 PM

Mutasim Idris
<aMutasim Idris
تاريخ التسجيل: 03-04-2019
مجموع المشاركات: 1018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: انت بتليس أول ح تحسب بعدين ولا شنو؟ اقزام الاولى كانت بسبب خطأ إملائي في بيان في صفحة تجمع المهنيين أحد مكونات الحرية و التغيير طلعتهم اقزااام كلهم بي زر ابوهم
    بعد الاستنكار بقيت تعلّل و نكت ليهم! وبقت القصة راي.

    يا محمد مشكلتك هنا انك بتختار العاوز ترد عليه , او جليت الفكرة.
    انا قصدت بانه طالما دانوع بياناتهم باخطائه في أضخم ثورة عرفها
    الشعوب (دا عنوان الجواب) اذن المضمون هو عدم شفافيه من يوم
    الناس ديل عرفناهم سواءا كان في تخبطاتهم (ماعاوز اعيد اخفاقهم)
    او حتي في شوت كل فريق فيهم في أتجاه.
    قصة الصرف دي انا قصدتها مثلا وعارف ما في زول عندي أجابه
    ولو انت شايف يا محمد ناسنا ديل عمالقة قدام الثورة ردك ما ح
    يكون والله دا فريقنا ودي كورتنا. جربنا نغير اللعيبة ول ماذدا متعود
    علي التلاتات.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 11:24 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 22908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Mutasim Idris)

    دقيقة يا معتصم اولا لابد تكون دقيق, الخطا الاملائي في بيان تجمع المهنيين و من وصفتهم بالاقزام هم كل الحرية و التغيير! إذن هذا عنوان خاطئ لجواب مختلف
    انا ما جليت الفكرة ولا رديت بانتقائية, ما عارف اغفلت ياتو جزئية من ردك وياريت تشير ليها عشان اعلق عليها تاني ما مشكلة
    بالنسبة للسؤال عن الصرف ليه ما في حد ح يجاوبك؟ دا عهد الشفافية اسأل اي سؤال وح تلقى الاجابة, اتسال تجمع المهنيين و المؤتمر السوداني عن الدور الاجروها الغالية فتم الرد بكل شفافية انت الان تسال عن من مول التذاكر و الاقامة اسأل في صفحة الحرية و التغيير أو اي من القنوات الرسمية للتواصل وح تلقى الرد بإذن الله
    أخيرا أنا ما شايفهم عمالقة, لكن كمان لو قلت اقزام بظلمهم خاصة استنادا على خطأ إملائي لا علاقة للتحالف به!
    هم بشر وطنيين مخلصين اجتهدوا فاصابوا و الحمد لله و اخطؤوا هنا وهناك و يعملون على اصلاح اخطائهم ويتقبلون النقد
    مسالة تغييرهم واردة فهم ليسوا مقدسين ولم يفرضو انفسهم ولم يأتوا بانقلاب عسكري, حال ما توفر البديل الافضل و الاصلح لقيادة الثورة و الدولة المدنية فلا عقد كاثوليكي يربطنا بأحد بل نريد دائما الاقوى و الأكثر أمانة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2019, 11:47 PM

Mutasim Idris
<aMutasim Idris
تاريخ التسجيل: 03-04-2019
مجموع المشاركات: 1018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote:
    دقيقة يا معتصم اولا لابد تكون دقيق, الخطا الاملائي في بيان تجمع المهنيين و من وصفتهم بالاقزام هم كل الحرية و التغيير! إذن هذا عنوان خاطئ لجواب مختلف
    انا ما جليت الفكرة ولا رديت بانتقائية, ما عارف اغفلت ياتو جزئية من ردك وياريت تشير ليها عشان اعلق عليها تاني ما مشكلة

    موضوع البوست يا محمد هو اللي جاب تعليقي علي الخطأ الاملائي.
    انتقادي مبني علي انه لو انت بتكتب ياخ بيانات (يمكن الاختلاف عليها)
    وباخطاء املائية معناها انت فاقد للدقة فيما تنشر محتوي وطريقة.
    وواصلت بانه دا بسيط مقارنه بعدم شفافيتهم (الاعترفوا بيها) او حتي
    الاجابة علي اسئلة سالناها وما لقينا اجابهم منهم.
    سألنا من رئيس وزراءنا ومن ممثلينا في السيادي لينا شهر لا ردوا
    لا علقوا لا قالوا والله (سري).
    اصابوا نعم. أخطأوا اكيد وكانت قاتلة واحتملناها لحدي الاتفاق الاخير.
    لكن كمان تجي يا محمد والبلد غرقانه والموت في شنقلي طوباي
    تقول لي انا في مصر عشان اقول للناس الاتفقت معاهم (وهم مافهموا)
    انو انا هنا معاهم وما مخول لي ااااي شئ واليوم التاني تطلع لي
    بيان مشترك! اسميها ليك شنو.. ااااي يا اخ المرحلة بتطلب؟
    وليه القاهرة محل توجس ااااي سوداني! اديس فنادقها غلت؟ ام
    فنادق الخرطوم غرقانة والحيطان ليها (اضنين).
    التوقيع النهائي علي الاتفاق بعد خمسة ايام غايتو (حالتنا) عاضين
    علي لساننا ومنتظرين.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2019, 00:18 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 12348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)

    Quote: او لأن هنالك من وصفهم: بأنهم "حناكيش" الخرطوم الذين لا يعرفون
    شيئ عن السودان.!!
    دعونا نختصر الأمر في هذا السؤال: مالهدف من اصدار البيان بلغة البداويت؟
    ؟

    الظاهر عايزين يعملوا فيها حرفا ومفتحين.

    لكن قصة الجهل بمكونات السودان ولغاته.. لا تقتصر على المهنيين وحدهم.
    بل يشترك معهم فيها نخب وقامات كباااار..

    وأهو معظمه تبضع ..
    فهذه المشكلة أصلا تم حلها أهليا قبل فترة ..وإنتهى الأمر.

    ولو عايزين يحلوا مشكلة حاصلة هسه في الشرق ..أهي ديك طوكر غرقت بفيضان خور بركة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2019, 01:55 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 20194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: AMNA MUKHTAR)

    "هاك اقرأ (فلزات) دي!! معقولة بس؟"

    يقصدوا (نظائر) يا معتصم.. دائما احسن الظن. تذكر انهم مهنيين و ما بعيد الكاتب عالم كيمياء.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2019, 03:21 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)


    الأخ جعفر بشير موافقين تمامًا في احياء اللغات السودانية، هذا
    من المشاريع الكبيرة المنتظرة.

    بالتأكيد اذا كان البيان عمل فردي فهذا يوقعهم في خطأ لا يقل
    فداحة عن الخطأ الأول.
    باعتبار الإحترافية تقتضي أن يمر البيان بعد موافقة أكثر من
    شخص، وأن يتم الاعتماد على الأشخاص المختصين واصحاب
    المعرفة في الموضوع المعني او غيره.
    تحياتي واحترامي.

    .
    Quote: لا اتوقع ان من كتب البيان ذهب الي اكثر من فكرة كتابته بلغة محلية في الشرق ربما الاكثر انتشارا ... ولم يمعن التفكير في كل هذه التفاصيل ...
    من جهة هي بادرة جيدة في اطار احياء الغات المحلية خاصة المكتوبة منها كتعبير عن خصوصية المنطقة .. ولكل منطقة الحق في ذلك
    لكن الانتباه ايضا واجب ايضا للتعقيدات المرتبطة بها
    ولا اظن ان هناك سوء نوايا ....


    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2019, 03:35 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)



    الأخ معتصم ادريس.

    البيانات الكانت للناس ذي هلال العيد، وكان ينتظرها الجميع بي لهفة
    المشتاق يجب أن تتواصل بنفس الجودة.

    الخطأ الإملائي ينم عن ثقة مطلقة للآدمن بعضهم في بعض.
    وهذا ما يشير لعمل فردي في كتابة المنشورات ورفعها في الصفحة
    من غير مراجعة جماعية.
    يا ناس الشكل الجيد مطلوب في العمل الرسمي لتوصيل الفكرة كاملة.

    تحياتي واحترامي.

    Quote: بياناتهم بقت مصدر سخرية بالمناسبة من حيث اللغة والمضمون.
    الغلطات الاملائية بتحصل بس ما من جهة محترمة.
    ياخ ديل اقزااااااااااام بحق وحقيقة..
    هاك اقرأ (فلزات) دي!! معقولة بس؟


    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2019, 03:42 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)


    الأخ محمد البشرى بالتأكيد عمالقة وليسُ بأقزام لما قاموا به من عمل
    جبار وحققوا ما يشبه المستحيل..
    تحياتي وعيد سعيد.


    Quote: معقول يا معتصم!! أقزام عديل كدا !!

    سلامات اسامة و الزملاء وعيدكم مبارك


    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2019, 03:48 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)


    الأخت امنة مختار
    الجماعة جلوها واقفة..

    دي اسمها شلاقة في الحتة دي، طالما هم ما عارفين التكتح عن
    تلك التعقيدات مافي داعي للشلاقة.
    ياخ معرفة اللغتيين دي تلقاها في خشم الباب مع اول محاولة
    للتعرف عن شرق السودان.
    كان يكتفوا بالزيارات وتطيب الخاطر، واظهار الإهتمام بأقصر الطرق.

    طوكر غرقانة في الجوع والمرض والتهميش. والفيضان زاد الطين بلة ..
    وان لم يتكاتف الجميع ستكون هنالك كوارث اكثر بشاعة على الإنسان
    مع البنية التحتية المعدومة في تلك النواحي من السودان.

    تحياتي واحترامي.


    Quote: الظاهر عايزين يعملوا فيها حرفا ومفتحين.

    لكن قصة الجهل بمكونات السودان ولغاته.. لا تقتصر على المهنيين وحدهم.
    بل يشترك معهم فيها نخب وقامات كباااار..

    وأهو معظمه تبضع ..
    فهذه المشكلة أصلا تم حلها أهليا قبل فترة ..وإنتهى الأمر.

    ولو عايزين يحلوا مشكلة حاصلة هسه في الشرق ..أهي ديك طوكر غرقت بفيضان خور بركة.




    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2019, 03:52 PM

Osman Mahmoud
<aOsman Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-09-2017
مجموع المشاركات: 505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماهي قرائتكم لبيان قوى الحرية والتغيير بل (Re: Osman Mahmoud)


    بس فلذاتنا معادن نفيسة، تحياتي ابو الريش.
    Quote: يقصدوا (نظائر) يا معتصم.. دائما احسن الظن. تذكر انهم مهنيين و ما بعيد الكاتب عالم كيمياء.



    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de