|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
اديبنا الرائع الحبيب ود الاصيل اول مرة اشوف سوداني باله طويل للدرجة دي وكمان صامت يبدو ان ما يقوم به حميدتي مخطط له توزيع ادوار .. في السياسة المتهور له دور .. والمحافظ له دور ملاحظتي انهم بدأوا بالشرعية الدولية لأن الخليج كلمته مسموعة لدى ترامب
اديبنا الجميل ... هو عصر المال والمال والمال بدليل نجاح ترامب في أمريكا رغم مخالفته للقيم الامريكية وارتفاع شعبيته عصر الانحطاط وسيادة المال
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
[} سلمت و يسلم لي ضراعك أخوي علي، و تربت يداي و أنت ترتقي بي مرتقى صعبا و تشرئب بي عقبة گؤودا إلى مصاف أديب ، و قرارة نفسي تقول : إنني لا أعدو كوني رويعيا للغنم على قراريط معدودة لأهالي ضيعتي النائية في أم صفقن عراض و المجدوعة ما وراء شمس الحضارات. فيا إلاهي لا تعذبني بذنبي إذا ما گشفت الستر عني؛ يظن الناس بي خيرا و إني لمن شرار الخلق إن لم ترضى عني .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[} و أما هذا «البركان» الهادئ كما تفضلت بوصفه ، و قد آتاه الله بسطة في الجسم ، ما شاء الله ، تعيدنا بأذهاننا إلى أجدادنا من عيار ناس أبي الهول و خوفو و من قرع و آمون رع ؛ و إذ أننا لم نسمع منه أن نبس قط و لا ببنت شفة واحدة بعد تلاوته لبيانه الأول، فإننا أخشى ما نخشاه أن يكون هدوؤه ذاگ الذي سيسبق غضبة الهبباي، و صمته ذاك الذي سينطق بعده گفرا.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: Khalid Abbas)
|
السلام عليكم هو ما سكوت بس ، سكوت واحتجاب الشئ ما ساي الشئ ب ( مرجعيته ) andlt;a href="https://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi؟seq=printandboard=500andmsg=1557378400andrn=" target=_selfandgt;من أبواب اهل الحضرةمن أبواب اهل الحضرة
من أبواب أهل الحضرة
تحسبو خبط عشواء ده الرعي آل بقيدو وسمح الخمج ال عند سيدو
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
مرحب بدكتورتنا و أول طلة علينا عيدية. بصراحة كنت متلهف أفتح الرابط دا لكن غلبني لأميتي و جهلي المدقع بتكنولوجيا العصر ، فيا ريت تعيدي تنزيلو . و لكن من تعليقك زي فهمت إنو الشغلانة فيها زي شغل ناس (شيء لله يا يابا الحسن ود حِسنونة ) و لا يا يابا سعدابي الفوقو الشدر كابي . عمومن، نحن في انتظار الشمار لنضعه بي واقة كدا تحت مجهر البحت و(التحليل) واللت و العجن، فإلى ذلك الحين شاكرين .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: Khalid Abbas)
|
لعَمري أنت الذي و لا أروع و لا أمتع يا خالد بن عباس. صحيح والله النموذج النلتا ذكرتو دا راقد بالهبل، و برضو ممكن يرجعنا لققصة أخونا داك الكان راكب البــاظ أيام نــاس الركبي و عزوز ، يلا و مقنط رعمتو تقول و لا عمة ترباس العاجباهو ديك، و التي لا تنافسها طولاً و مكنناً علا عمة الجخس الممعتت حسين خوجلي الشاهد إنو عمك منجعص و ضاربو ليك الهواء الطلق و كان جنبو حبوبة عجوزمعاها جواب من ولدا في السعودية و دايرالا زول يفك ليه طلاسمو فشايفة القبة الجنبها دا ليهو هيبة و شنةو ربة قايلاه تحتو فكي ؛ قامت قالت لو: يا و ليدي عليك الله كان ما قريت الي جوابي دا غالبني فقام زولك اتنحنح و مسكو منها على مضضبالقلبة و قبل بو جاي و جاي غلبو البسويه لحدت ما في النهايةسألا قاللها : يا حاجة إتي دحين المفنتر براهو دا مو الواو الضكر؟! فما كان من عمتك إلا أن استشاطت غضباً و قالتلو: ياخي يخسي عليك و الدود يفسي أتاريك يعني بس سماحة جمل الطين ساي؟!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote: تحياتى الاديب الاريب ود الاصيل البرهان امبارح كان فى مصر وصرح وقال : ما ح نسلم الحكومة للارهابيين واليوم ح يزور الامارات وبكرة السعودية .. زيارة مجدولة ومتفقه فى البلدان الثلاث ان لايسلموا السلطة لتجمع المهنيين
معنى هذا :
ادخال البلاد فى نفق ضيق ..
وشخصيا ارى ان تجمع المهنيين اعطى المجلس زمن اكثر من اللازم وكان عليه اعلان الاضراب والعصيان من الاسبوع السابق حتى لايعطيهم الزمن لتجميع الصفوف . لان اليوم الذى يمضى بدون ان تتخذ فيه خطوة الى الامام خصم عليك . اخيرا : المشهد فى غاية القتامة وتجمع المهيين هو السبب فى ما آل اليه الحال
|
مين، صديقنا الشاعر المرهف علاء ،موش مومكن ياخي وينكم ياخ، أكان لصاحبنا زهير عثمان الحمد معذور مو فاضي لينا تلقاهو صاحبها خلف الحكيبود و متابع طبعن دا بالنسبالو و لأصحاب مهنة المتاعب يتعتبر زي خريف أبو السِّعن.
# نجي بقى لمشهدنا الفي غاية القتامة دا. لامن يومتا عملنا بوست بعنوان (أدعي على بجناي و بكره البيقول يامين) كنت قاصد بيهو تحديدن أولادنا في ساحة الحراك ، بشقيه سواء تجمع المهنيين و قوى الحرية و التغيير ؛ باعتبارهما كفرسي رهانٍ يسحبان عربةً واحدة فلا مجال : إما يكسبان معا أو يخسران معاً . و ظني أنهما ظلا على طرفي نقيض و هناك لعبة شد للحبل و قضم للأظافر ، فعلن ضيعنا فيها زمن و روحنا فرص ثمينة هيهاتَ أن يبتسم بها الحظ مرةً ثانيةً ، ما بينشباب أغرار حديثي عهدٍ بلعبة ساسة يسوس , وبين جلاكين يجيدون لعبة الكراسيالمتحركة ولا همَّ لديهم سوى نصيبهم من الكعة و شعارهم (بلاد أبوك أكان خربت شيل لك منها شلية). كل ذلك مما جعل مشاوير تفاوضنا مع المجلس الانتهازكالمنبت لا أرضاً قطع و لا ظهراً أراح و لكن و لكن و لا في زول جلاب لكلامي خبر. # بس في سؤال محيرني برضو و لا بد في المية منه يا علاء: مين أين لهم بفهم إنو تجمع المهينيين " إرهابيين" دي تنبلع كيف؟! ياخي ديل شعارم كما سبق لي و صورت لسان حالهم و قلت عنهم: [} لا أعرف تماماً ماذا تركت ورائي؛ ربما لا شيء سوى ماضٍ تَوَلَّى و غير مدوّنٍ في أرجوزة نشيدٍ !!
[} جئتً من و إلى هنا و هناگ كفارسٍ بلا جوادٍ، أمتطي حصان طُروادةٍ خشبيٍّ لا يتقدم بي قيد أنملةٍ و لا عن مساره المصبوب صباً يريد أن يحيد !!
[} لا شيء يُرْوَى عني إلا ما يشاءُ قولَه أعداء أمتي عنها و عني .عن أُناسٍ لم يذبحوا بقرةً قطُّ و لم يغصبوا بلداً و لم يوقدو اناراً للحربٍ أبداً ، و إلا أطفأها الله.
[} كم صِرنا نحن كما كان أسلافي و ما زلنا أُناساً طيبين مسالمين،؛ و لا ذنب لنا سوى أننا وُلدنا على سفوحٍ تنزلق إلى ديداب مؤدٍ إلى غابةٍ!!
[} كانوا و كنا و ما نزال شجعاناً ولكن عُزَّلاً بلا سيوفٍ ، مسالمين حيارى كالغنم القاصية بحيث لا نجرؤ أحدٌ منا على قتل ذبابةٍ!! [} و عفويين بلا خطابةٍ..ثم انكسرنا أمام جندٍ رعاعٍ جبناء مدججين على متون مصفحاتٍ تحرسهن دبابةٍ !!
[} فهُجّرونا و فرقونا أيدي سبٍأ؛ ثم جمعونا كقطعان الخراف و ساقونا مقرنين بالأصفاد.. ثم بعثرونا في مهبّ هوج الرياح في أتون الرتابة!!
[} و لكن دون أن يفقدونا العزم على استمراء نگئنا لجراحات الحرابة!!
[} فمن أگون أنا و من أين ثم إلى أين أنا ماضٍ في خِضَمِّ الكآبة؟ أشاعرٌ طرواديٌّ قد نجا بأعجوبةٍ من مذبحةٍ ليروي كشاهدٍ عيانٍ كل ما جرى ، أم خليطٌ من ذاك و من دمٍ إغريقيٍّ ضلّ طريق عودته؟ إن عيشة المنافي تجعلك نهباً لانتقاء الاستعارات المگنية!!
[} فخُذ منها ما يعين لعبور قرين الشعر على بحر الطويل. حتى يعجز الجلاد عن إلهاب جلد الضحية بالسياط.. و يبقى رقراق الأمل الضئيل في عودة الشباب إلى محاربٍ شاخ في ثنائية البيت و توهان الطريق و فقدان الرفيق.. و يـندلق إبريق الرحيق.
ود الحيشان التلاتة / مؤذنٌ مغمورٌ في جزيرة مالطة،،،
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[} طيب يا علاء، لو بتفسر صمت البرهان مع تركه لحميداني حبله على غاربه ، فكمان گيف لنا ان نستوعب عقليا حتة إنهم دايرين يحرقو كرتو. [} هو بصراحة لو جينا الجد «الحمرتجي» دا للشايفنو هن طول و لا هن قصر برايو حارق گرتو بي شلاقتو دي و شفقتو الما رتجية تبل اللالري أصلو مو قاعد في الواطة، النعمنو زي ما قالو في المثل: مستجد النعمة أصلو ضايق. أول أمس منجعص جنب الدب الداشر بن سلمان، خلااس شبهبنا و اتلاقينا.بعني فاگر نفسو بي كدي الود ح يشرعن لوجودو في قمة سنام المشهد. لكن قوللو:تشمها قدحة.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[} عمو من، إن شئنا أم أبينا ، فالحقيقة المرة علقم و الماخدة في التبلور وسط مهرجان من الألعاب النارية ، إنو الحميرلاي حميرتي بقى شبه ثابت شرعا إنو حفتر السودان. بس المغسة گمان ، إنو ما عندنا هنا حگومة وفاق وطني عشان تتصدى لاندفاعاته.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: يا ود الأصيل.. كدي فرق يا ود الأصيل بين حاجتين .. بين "المستلزمات المهنية" .. ومابين "حاجات تانية حامياني"... أما حكاية "شلب عبر الحدود" .. فدي فكِّر فيها كده.. - حسي شركات الطيران لي شنو بيشطفو هي ، قصدي بيشغلو "مضيفات يرمن في الشوك"" . ما عدا سودانير مضيفاتهن قردات و بالواسطة بس!!) - ليه الشغالات في الدعاية والإعلان لازم يكونو سمحات..؟؟عشان يصطادوك تشتري السلعة.. موش؟؟ - و ليش قناة الجزيرة والحدث والعربية .. يشغلو مذيعات ... سمحات موت (الله يجازيهم!!) * يا ود الأصيل ما تظلم ... سهير.. وتخرب خطبة أخوك الليمبي لسهير ...
شوقي . |
شوقي يا صاحب، تعرف رغم شوقي ليگ في كل المواسم و الفصول، أصلن ما اتوقعتك تلبي و تجيني راجع بالسرعة دي.
[} بالعكس ، كنت متوجساً خيفةً من خالتو تگون شايلة في خاطرها حبتين ، تقوم تطنقر لتقيم الدنيا بوجهنا فلا تقعدها من هبابنا القلناه في حقها لمجردإنها عبرت بكل أريحية عن عطفها الجياش تجاه حتة( سبابي حمير بسوق اامواسير) و بقدرة قادر أصبح في رمشة عين رجل دولــة. [} عمومن ، ليها مني شخصياً العُتبى حتى تستغيث مني بالرضا ؛ و شرطن يكون عربون رضاها توافق على خطوبة عريس غفلتنا عمك اللمبي المدشدش في غبار كريعاتا بخلاف ظن عشمو فيها بأنو موش زي قران أبو الدرداق للقمرة .
[] علا تعال كدي نسعلك آجنا، إنا حتى لو خالتو سهير دي فصلت - و دا شيء بالموناسبة وارد جدن بدليل السكات علامة الرضا ، أها صاحبنا اللمبي الواحد دا المعروف لحد اللحظة إنو مكلبش بأحفظ مالك و هداك مجدوع و حدانيفي كوبر؛ فكيفَ و أنَّى للجولكين أن يجلس مع الجقة دي في كوشة جوة زنزانة. دي تعرف يا مان ، تكون أيقونة عَرَصات القرن؛ و ح نسميها « زفاف خلف القضبان
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[[}اسمع يا لمبي هوي إتا يا محنوف الوجه،سامعنك تتكلف قسما عظما ما تخلي جقتك دي لي حلاق الحمير. علا لازمم إنوزمانك فات و غنايك خلاس مات؛ و تمدظ لينا گرعينك المشققات ديل على قدر لحافك. إتا هسي مرمي رمية الكلب الأكل الدريش خلف قضبان زنزانة ما و راء الشمش؛ و قاعدين يقولو في كوبر ، ( دا ،على الأقل ، السامعنو و المفروض طبعن ، لو ما يكونو ممسگننا ضنب الگگو ساي!!)؛. و كمان إتا داير تخت راسك براس «الحميرلاي» ظعيطتي و معيطتي حمدان دقلو على سنة و رمح . عمومن سيبك گدي من عگير الدامر و تعال نوريگ التشبيه الضمني دا عند حبوبتي بت ود التاي لمتل حالة تعلقك بي جقة رافعة قزازا في السما اللحمر: الهدم المهيرت ما بينفعو الرافي،،، و كضااب من يجيب محنة الحافي. [} علا كمان أصبر لي النسعلك دم هي أتاريها هي على الطبيعة خدرا يعني؟ نان و تيب من وين جايبة صفار مندكورو لون المنقة يا الشايل المنقة دا. و لا تلقاها حاجزة ليها جردل بوماستك من بوهيات المهندس يكفي لطمس معالم عربية مسروقة ؛ تخمش منو يوماتي نظام قدر ظروفك تجلط وشها و مخلية باقي جلدا نظام إسگيرت و بلوزة ( گارينا ما تبارينا). [} مسمار في جدار الأسوار: [}لو كان الحظ سبق و ابتسم مرة للبنغالي داك لدرجة قفل عليها و فضل گلما يطرولو حاجة يسأل: أين هي من « گرعين سهير» فلتفطع عشمك يا لمبي؛ لأنو الحظ سوف لن يگشم مرتين .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
للأسف ، لم يعد هناك غموض و لا لبس و لا حتى أدني شك في نوايا « هؤلاء ». بعد أن بات هنالك أكثر من «برهان» قائم و دليل دامغ على أن كل ما قاموا به لا يعدو كونه مجرد مراوغة و تلبيس إبليس؛ أقرب للعبة تدوير «طواقي» أو تبادل أقنعة أو حتى , إن شيت ، سباق تتابع بدأ يخطط لها النظام المخلوع بخبث و عناية فائقة، و منذ وقت ليس بالقصير ، بإدارة ظهره للشرفاء من بواسل قوات شعبنا {المسلخة} خشية و تحسبا لانحيازهم لقوى التغيير.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π محيرنا غموض البرهان £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[} أما بالنسبة للبرهان فلقد تدحرج موقفه إلى أعلى من خانة الغموض إلى خانة الارتباگ حد الانبراش أرضا انبطاح. لامن بقى ظاطو مو عارف يسوي و لا يقول شنو!! فمما جاء في بيانه المتشنج في ليلة وأد سلمية الثورة ، إلى دعوته أمس في خطبة العيد الشهيد إلى تفاوض غير مشروط. تحين ما قلتو نوبة؟!! و دا حالو دي العصيان المدني لسة مناظر بس؛ والفلم بعد نهاية عطلة العيد. أيوة گدا گويس جدن .و دا بس آشان تآمنو: إنو « العيار الما يصيب كفاية يدوش».
| |

|
|
|
|
|
|
Re: πصمت دهراً، ثم نطق كُفراً £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
@ البرهان أكد للسيسي أنه "لن يبقى على أراضي السودان أي عنصر مطلوب أمنيا لمصر" كأنه دا كان همو الأول والاخيروخلاس مشاكلنا كولها اتحلحلت. مما أذكى مخاوف سودانيين ومصريين من لعب مصر دوراً سلبيا في تنفيس ثورتنا الباسلة.وأفادت مصادر إعلامية بأن السيسي والبرهان وقعا اتفاقية لضبط الحدود بين البلدين ومكافحة الإرهاب،
# و في محاولة لتقوية المجلس العسكري، أودعت السعودية 250 مليون دولار في المصرف المركزي السوداني، في إطار حزمة مساعدات تعهّدت بها المملكة وحليفتها الإمارات، بالإضافة إلى تقديم دعم مالي قيمته ثلاثة مليارات دولار والثن هو بطبيعوالحال إجهاض ثورة السودان.
وعقب السياسي المصري ، محمد سودان، على الزيارة بالقول: "إن مصر والإمارات والسعودية تسعي جاهدة منذ اندلاع ما يسمى الربيع العربي إلى إطفاء هذه الشرارة وبأي ثمن؛ حتى لا تتحول بلادهم من النظم الديكتاتورية باختلاف خلفياتها -ملكية كانت أم عسكرية- إلى أخرى ديمقراطية".
هذا علما ب"أن مصر والسودان انفصلتا بعد انقلاب 23 يوليو 1952، وتحويل مصر إلى دولة عسكرية. أما الإمارات والسعودية،فلا تريدان نجاح التجربة السودانية ؛ حتى لا تنتقل شرارة الثورات إلى بلادهم، و الأمر الثاني بقاء الوحدات العسكرية السودانية ضمن تحالفهما ضد اليمن".
فهؤلاء هم رأس حربة الثورات المضادة، وهم مخالب التحايل على إرادة الشعوب ورغبتها في الحرية والكرامة". ف "الزيارات المتكررة للمسؤولين في المجلس العسكري السوداني لمصر والسعودية والإمارات تأتي في سياق التآمر على الثورة السودانية، وأحلام الشعوب؛ من خلال اختيار (سيسي) لها من بين ضباع المجلس العسكري، على غرار حفتر.
لذا، تتقاطع محاولات السعودية والإمارات جلذب السودان لمعسكر الموالاة لإسرائيل بعيداً عن محور قطر تركيا، والإبقاء على الجيش السوداني في حرب اليمن الفاشلة، وعلى الجانب الآخر محاولات عسكر مصر استلام بقايا من المعارضين المصريين ما زالوا عالقين في السودان المجاور " الشقيق" في مقابل استقواء عساكرنا بالخارج وذلك في مواجهة وقوى إعلان الحرية والتغيير التي تصر منحازةً للشعب على الاستحواذ الكامل على السلطة السيادية والتنفيذية والتشريعية، وسط احتجاج قطاع واسع من الشعب السوداني، وشعور المجلس العسكري أنه والقوات المسلحة في خطر إذ أتم تسليم كامل السلطة، فكان لا بد للمجلس العسكري أن يبحث عن حلفاء يستقوي بهم".
| |

|
|
|
|
|
|
Re: πصمت دهراً، ثم نطق كُفراً £ (Re: Amira Hussien)
|
@ حَيَّا ا لله الأخت أميرة ، طبعن أكيد قاصدة (أبعاج أخوي يا دراج المحن ). و بالمناسبة مدعوة لتشريفنا بالمتابعة بقدر ما تسمح به ظروفك على مائدةٍ دثمة نقوم حالياً بنشرها هنا بجُهد المُقِلِّ ك(يليلة مباشر و لا ضبيحة مِكاشر)، ضمن بوست موسوعي ضخم مطول بعنوان : C:\Users\26173600157\Documents\Sudanese - Online (سودانيزاونلاين)\المنبر العام\قَـــرْعُ نَعْلَيْن لعـــابِرٍ فِي أروقةِ القَصْر و تجدينن مضابطه وتفاريعه تحت الرابط أدناه: π قَـــرْعُ نَعْلَيْنِ لأغبش فِي بلاط أروقةِ القَصْـــر£π قَـــرْعُ نَعْلَيْنِ لأغبش فِي بلاط أروقةِ القَصْـــر£
# جمعتها و كتيبتها من واقع ملازمتي اللصيقة للريس عن كَثَبٍ حِلَاً و ترحالاً كشاهدٍ عسانٍ على عصره، بحكم طبيعة عملي بمهنةٍ تضعك بطبيعة حالها، سواءٌ شئتَ أم أببيَ في محكٍّ مع كل من لهم باع في دوائر صنع القرار، أو لديهم علاقةٌ و اهتمام بتصريف شأننا العام .
# حيث حشدنا فيها كل ما كان للرجل و ما كان عليه من ملاحظاتٍ حمعت ما بين بعض النجاحات و كثيرٍ من الهنات و الإخفاقات. و لكنه بنهاية لمطاف يُعدُّ واحداً ممن تركوا لأنفسهم أثراً بعد عينٍ و مضى . غير ن ما لم يكُنْ لشيختلف حولَه خصمان ، و لا تتناحح عليه عنزنان ، أن الرجل كان عفَّ االيد و اللسان، إلى رحل إلى جوار الرفيق الأعلى و هو شبْهُ عدمانٍ.
| |

|
|
|
|
|
|
π تيس الحلبة £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
πصمت دهراً، ثم نطق كُفراً} [} هذه المداخلة رغماً عن أن عنوان البوست جاء مفصلاً على رمزية مضمون المقولة: {باعتبار إنو عمبلوق الحلبة دا أصلن جاؤبنو مخسس يعشرالغنم؛ لكن لامن جو فقدوه لقوه راقد تحتن يرضع فيهن} ؛ إلا أننا تعمدنا تأجيلها لحاجة بنفس يعقوب كنا نريد قضاءها؛ ربما رأيناها آنذاك لاذعة المذاق و لكن هيهاتإذ لم يعد هنالك«فاعلاً» لنخشى منه أو عليه بوم يحل «نائبه» محله بعد حذفه.
[} فقد علمت ديباج نيوز من مصادرها ان الخلافات في تصاعد بين تنابلة المجلس اللنتهازي لتبلع ذروتها حيث وقعت ملاسنة كادت تصل الي حد التشابك بالأيدي بين ناعقهم الرسمي الفريخ مسيلمة كضباشي والفريق أول جمال عمر رئيس اللجنة الأمنية على خلفية تقارير رفعها جمال عمر الي نائب رئيس المجلس حميرلاي خلا فوضوي «و ما مالي عينو لا البناي و لا البناول الطين» في مقابل اتهام كضباشي بتلقي أموال من طرف ثالث و اعتراض الأخير علي تعيين اللواء أسامة العوض مدير الإدارة الامن العسكري و اتهام كضباشي له بانه بات أداة طيعة في يد حميرتي متجاوزاً رئيس المجلس ؛ يمرر إليه معلومات غاية في الحساسية و الخطورة بهظف تنفيذ أجندة تسعي لتفكيك الجيش . ذلك فضلاً زجود مرارات شديدة ظلت تعتمل في صدور هؤلاء العسكر و مكايدات عديدة و أخرى من مضادة يحيكونها لبعضنم بعض [} و بين هؤلاء يحلس الفريق البلهاز شغال بس يروق في المنقة و يروب في الغباشة، مرات يسوي في شغل المديدة خرقتني و مرات يحنس و يطلب من الجميع التحلي بالصبر و اليقظة و مراعاة الوقت الدقيق و الظرف الأمني الخالک الذي تمر به البلاد.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π تيس الحلبة £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
غياب الرؤية والبرنامج والارادة الحرة كمان ثورة 2019 برعاية زين و مخابرات مصر والسعودية والامارات وبي هناااااك قطر وتركيا قرود السيرك الامريكي الخمسة والمديدة حرقتني جنرالات زمن الكوليرت هم المفروض يمشو في الانقاذ بالاستيكة ويراهنو علي الديمقراطية والفدرالية ولاشتراكية الحقيقية في الرؤية التي لا تموت 2005-2010 الاباها البشير والسعلوة بدرية سلمان والحركة الشعبية كانت تملك مشروع حقيقي لتفكيك الانقاذ والدولة المركزية المزمنة نفسها المتربطة بالخارج وليس الاقاليم والشعب السوداني الحقيقي وضعنا بين اهل الرجس ايتام الترابي 1989 واهل السفاهة ايتام بابكر عوض لله اتقلاب 1969 ولا زلنا مع سيرك دمبلاب وحذاء المخابرات المصرية مقاس 11 اذا كان في ناس عايزة تضيع وقتها بي فلان وعلان وعلاج السرطان والجذام في السودان بالمسكنات نحن عايزين نعالجو بي اول العلاج الكي عشان يتعافي طوالي او يموت يرتاح رايك شنو
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: π تيس الحلبة £ (Re: adil amin)
|
ما عندي راي ياعمو غير أقول حبابك و الجابك يجيب عقابك.كدي هاك دي و أدينا أنت رايك في الناس قحط القحطوها زيادة.●من المعلومات التي تسربت عن لجنة تحقيق فض إعتصام القياده العامة:- تم معرفة قائد عملية فض الإعتصام وهو برتبة لواء في الجيش وهو من غلاة الكيزان... !تم التوصل الي الجهه التي قامت بتغيير أطقم الجيش المتعاطفين مع الثوار من امام بوابة القياده العامه...- تم معرفة من ارسل قوات الجيش المتعاطفه مع الثوار بموقع الاعتصام في إجازات واستبدالهم بقوات مواليه للكيزان...!- قوات الدعم السريع التي أتت من ضواحي العاصمه علي عشره عربات هم الافراد الكيزانيه التي تم الحاقها بالدعم السريع بحجة التدريب واكتساب الخبره....!تم معرفة ضباط الجيش والشرطه والامن من الكيزان الذين اشتركوا في فض الاعتصام بالاسماء والرتب....- من قاموا بقتل الثوار وحرق الخيام وربط الحجاره علي الجثث ورميهم في النيل هم كتيبة طلاب المؤتمر الوطني وكتائب الظل وقد كانوا في موقع الاعتصام يمثلون دور الثوار و كانوا يعرفون الثوار بالاسم ومواقع الخيم....وقد اشترك هؤلاء بعد ان لبسوا ملابس وعلامات الدعم السريع....- تم معرفة القناصه الذين كانوا فوق الاسطح العاليه ويصطادون الثوار الفارين من اعلي....- تم معرفة اسم ورتبة عضو المجلس العسكري الذي اشترك في التخطيط....- تم معرفة يوم ومكان الاجتماع الذي تم فيه مباركة عملية فض الاعتصام ومن كان فيه من العسكريين والسياسيين ورجال الدين....!.........لجنة التحقيق برئاسة المستشار القدير نبيل اديب الآن في مرحلة توثيق المعلومات والشهود....!وربما يتم اللستعانه بخبراء من الاتحاد الافريقي( حسب نص الوثيقه الدستوريه) لاعطاء التقرير الشرعيه الدوليه ليكون تنفيذ ما جاء بالتقرير بغطاء دولي... !المخابرات الامريكيه عن طريق سفارتها بالخرطوم وعبر وجود سفيرها دوما في موقع الاعتصام لديها الكثير من المعلومات ....وستكون امريكت اول دوله تعترف بالتقرير يليها الاتحاد الافريقي .....ستكون هناك مفاجآت ضخمه في التقرير ستذهل العالم..فقط صبراً فلول آل كيزان فإن موعدكم النيران.
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-29-2019, 12:39 PM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: π تيس الحلبة عامل غلبة £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
🔸🔹🔸🔹🔸🔹🔸🔹🔸🔹
▪حتى لا ننسی تاريخنا القريب مع بني صيون ‼
● التقى النميري رحمه اللَّه تعالی في آخر عهده بوزير الدِّفاع الصَّهيوني شارون إيَّاه ، العام 1982م بنيروبي ، و بعدها بعام واحدٍ فقط ، تمَّ ترحيل الفلاشا إيَّاها !!!
● و في العام الذي يليه 1984م حدثت المجاعة الشَّهيرة في السُّودان ، و احتاج السُّودان لشحدة (عيش ريغان ) إيَّاه! و لم يقدم الصهاينة للسَّودان شيئاً ، إلَّا ذلک ، و تركوا النميري يواجه مصيره في العام 1985م !!! و ( بلی و انجلی ) !!!
● و صدق الله العظيم القائل : { وَ لَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَ لَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَ لَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَ لَا نَصِيرٍ }
● و هکذا ذهب البرهان کسلفه العسکري و لا نستبعد أن يجد ذات المصير ، هو و کل زمرته و اللَّه المستعان .
🔸🔹🔸🔹🔸🔹🔸🔹🔸🔹
| |

|
|
|
|
|
|
♧ البباري الجداد بوديهو الكوشة £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Alamin Fedil حياك الله جدو اللمين و بياك. طبعن أنت عارف نحن عنقالة ساي (حزب كنبة)؛ ما لينا غرض في أولئك و لانا عارفين من وين أتانا "هؤلاء". عشان كدا لاقيين راحتنا نقول راينا بمزاج. فكدي عندي ليك كمان واحدة تانية تعال تقزقز بيها نتأملا سوا: ♧ شلووووووم £ ● جماعة عزابة ساكنيين سوا و حصل نقاشٌ حادٌ كاد أحدهم ،على إثره؛ يفتح راس أخيه بكراع طربيظة عرجاء فقدت إحدى سيقانها في عراكٍ عبثي. لكن واحد محضر خير قال ليهمى: يا أخوانا قولوا بسم الله ؛ ألعنوا الشيطان و باركوها. قام نطَّ واحد تاني ملقوف عامل فيها أبو عرام قال ليهم: انتو هسي إبليس المسكين دا سألكم و لا جاكم. ناس بتاعين شبك بس.
● الشاهد أنو بالليل لامن صاحبنا دا مشى جر بطانيتو و راح في سابع نومة قام جاهو إبليس اللعين في حلمة طويلة طق معاه حنك قال ليه : ياخ أنا مبسوط منك جنس بسطة بالجد لأنك دافعت عني و نصرت أخاك مظلوماً.
● فشنو ؛ هسي أنا عايز أكافئك. دحين أركب في ضهري دا أعملني بساط ريح و حأطير بيك أحوِّمك الدنيا دي من أدناها إلى أقصاها. قال ليك إبليس طاير بالبني آدم دا يفرَّج فيه: دي منارة النور و العطور و البخور باريس؛ و دي مدينة الضباب لندن التي كانت لا تغرب عنها الشمش،قبل كشة (البريكزت) ؛ و دا سور برلين المنهار بعد عودة شطري ألمانيا بالأحضان ؛و داك سور الصين الكان العظيم و قفلوه حولوها لبيوت أشباح بعد انتشار كورونا و هلم جرا.
● المهم الله يعزكم زولنا من طول السفر بطنو كركبت و شعر بحوجة ماسة جدن للحمام قال لإبليس: ياخ نزلني سريع أنا داير أمشي الحمام.الشيطان سأله: ياخينا بول موية ساي و لا متقلات (Heavy Duty ). داك قال ليه: و الله دا شكلو (هُرار) راسو عديل (مخرجات حُمار وتني و كدي) . إبليس لامن صر وشو ؛ لكن قال ليه: يا زول ما مشكلة أخُد راحتك في ضهري دا عادي؛ لأنو حالتنا بقت واحدة ملح و ملاح و إتا ظاتك ياخ ما قصرت معاي. كمان لو فصلت معانا كويس و بحلحتها اكتر خليت طياراتنا يعبرن بأجواءكم، أها ليك علي، بعد شوية بجيب ليك (بتي) عديل نعرسا ليك و إتا نايم تشخر في نومتك دي.
● قال ليك عمك دا نزَّل متقلاتو و أخد راحتو تب لامن دعا قال: الحمد الله الذي أذهب عني الأذى و عافاني. و فجأتن كدا صحا لقي الدنيا تحتو مطمبجة و الريحة دي مبننة ، ضبانو يوِن و العزابة متلميين يضحكو عليه يقولو: قررر و اتخيلوا باقى المقلب.
● و زولنا دا خجلان لامن مو عارف يودي وشو وين. و تاني عاد توبة يا حبوبة من التحشر.
♤ أها العملوا الشيطان فى زولنا دا نفس السيناريو اللي نفذو العلج النتن ياهو في تيس حلبتنا أبو برنيطة، السبد (بُلهان).
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 02-09-2020, 07:55 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 02-09-2020, 10:27 PM)
| |

|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|