[} قرصان يجيد لعبة القفز بالزاkن عالياً فوق الحبال و انتهاز المواقف المتخلخلة ؛ و كلها ممنوعات ؛ و لكن و جائز جدن، بل و مشروعٌ تماماً تعاطيها في عالم ساس يسوس البـغال و الحميــر يريد ترويضها لتركبوها و زينةً. فهو بالتالي سائس و «مسوس».
[} الشاهد أنه مع كل هذا و ذلك ، فنحن على يقين تام و ثقة كاملة في سماحة شعبنا المعلم و ذاكرتنا الخربة المفقودة و قدرة تقبلنا و تجاوزنا للگثير المثير من مواقف كائن من كان يريد أن يثبت لنا من جديد حسن نواياه و يجنح للسلم.
05-20-2019, 07:59 AM
دفع الله ود الأصيل دفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214
@ أعلن نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان حميدتي اليوم السبت ضبط المتورطين في أحداث فض الاعتصام بقوة السلاح و التي وقعت الأسبوع الماضي أمام مقر القيادة العامة للجيش ومحيطه وسط الخرطوم.
# وبرأ حميدتي قوات الدعم السريع من التورط في هذه الأحداث، التي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المعتصمين وأفراد من الجيش. و قال حميدتي في مأدبة إفطار بالخرطوم إن المجلس العسكري وضع يده على القوات التي نفذت هجوما بمنطقة الاعتصام في الخرطوم الأسبوع الماضي، وسيتم فضحهم للرأي العام المحلي والعالمي خلال اليوم.
# كما أشار نائب رئيس المجلس العسكري إلى أن المتهمين سجلوا اعترافا قضائيا بالجريمة، بعد أن تم ضبطهم داخ ل مقر الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش ومحيطه.وذكر حميدتي أن هناك حملة منظمة تجاه قواته "قوات الدعم السريع" تقف خلفها دول، موضحاً "هناك من يعتقد أنه يستطيع أن يؤثر فينا وينفذ أجندته عبرنا لكنه لن يستطيع فعل ذلك إطلاقا".
# ودعا حميدتي الي إجراء إنتخابات حرة ونزيهة بغض النظر عن من ستأتي به، مشيراً إلى أنه لن يسمح بشراء السياسيين بأموال من الخارج لتمرير أجنداتهم غير الوطنية. و شدد حميدتي على أن الشرطة ستقوم اعتبارا من اليوم بمهامها في حفظ الأمن، كما أكد حميدتي على استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد، مشيراً إلى وجود فائض بالبنك المركزي بملايين الدولارات. ------------------------------------------------------ تحـــــــليــــــــلة ومع تكيـــــة خــــــط: # كل الخطاب الرنان الفوق دا إذا ثبت أنه من مصدر واسع الإطلاع و ذي موثوقيةٍ كاملةٍ، فإنه لا يدع لنا مجالاً إلا أن نقول: نسمع كلامك نصدقك ، و لكن دايرين دلايل و إثباتات عملية لنراها فعالئل شاخصاةً على أرض و قاعنا. # إلى ذلك الحين، فلا بأس أن نتقبل مواقف الرجل . خصوصاً أنه حتى الآن يبدو صاحب القدح المُعَلَّى في خطف مبادرات حُسن النوايا ، فضلاً عن لباقته في الحديث، رغم ما زُعم عن كونه تشادي المنبت و ليست له بسطةٌ في العلم. # عمومن خلونا نمش مع الكضاب لحدت الباب . مثلما نصحنا البعض بفعل الشيء ذاته مع الكثيرين من المجعجعين بلا طحينٍ يُذكر في ساحة الاعتصام ، أمثال البلدوزر ذو النون و الثابتٌ بالنجيضة أنه كوز آبقٌ و مغردٌ الآن خراج سربه.
05-22-2019, 11:02 AM
دفع الله ود الأصيل دفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214
[} طيب، الزول دا بيقول عن مجلسه الانتهازي: نحن شركاء أصيلون لأننا انحزنا لحراك هؤلاء الشباب الشعث الغير الذين ما أخرجهم ثائرين غير مسيسين إلا الجوع و الجوع گافر .
[} طيب ، إذا معترف بشراكتنا فإين حقنا معك في «حرية سلام و عدالة و الثورة خيار الشعب»؟! هل بالاستقواء علينا بدعمگ المدعوم من دول البتردولار. و كمان بيقول عننا ما بنمثل سواد الشعب و لسنا مفوضرن منه. و عن نفسه : «الأشد مننا يرفع يدو» اللهم كما أريتنا قوته فأرنا فيه عجائب قدرتك. آمين .
@لقد ثبت أنه هذه فرية بدليل ما جاء به تفسير بن كثير حميدتي ودمُّه السريع مذكور بالوحي:
ذكر في شرح (ثلة من الأولين وثلة من الآخرين) ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :تعال ياعمر تعال فاسمع ما قد أنزل الله (ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ألا وإن من آدم إلي ثلة ، وأمتي ثلة ، ولن تستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن يشهدأن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ”أ ثم تلاصلى الله عليه وسلم(وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ).
# إذ يقول تعالى مخبراً عن هؤلاء السابقين أنهم ) ثلة ) أي : جماعة ( من الأولين و قليل من الآخرين) . فهل هو محض مصادفة ان حميدتي راعي ابل وكذلك جنجويده أبائل ابالهةهل صعوده الذي يشبه المعجزة طبيعي ومنطقي سنا هل ارتفع حاجب الدهشه!!
06-18-2019, 12:08 PM
دفع الله ود الأصيل دفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214
@ ياخي موش قلناكم قولو نعم و ألف نعم و ليك يا القايد المُلهم ما صدقتونا؟!!
# قد يقول لك قائلٌ إن هذه الحديث ضعيف السند… لكن اليس هذا واقعٌ ماثل الآن!؟ هل كانت العرب تعرف السودان وهل كانت هنالك بلد بهذا الاسم؟! هل عرف العرب حميرتي و الدمَّ السريع في ذلك الوقت! صخشياً ، عندما تمعنت في ما ورد بهذا الحديث الشريف تبين لي أن فيه من الإعجاز الباهر ما يُثبت لكل ذي عقلٍ و قلبٍ سليمٍ أن ما حواه هذاالحديث بين دفتيه من حقائق و معجزات حجة تسكِت أي (جلَّابي) قاعد يتفاصح ، عشان بس يآمنو أنو رسولنا الكريم -صلوات الله و سلمامه عليه لا ينطق عن هوى إنما هو وحيٌ يُوحي من لدُن ذي علم عليم ، الذي أحاط علمه ما قد كان و ما هو كائنٌ و ما لم يكن لوكان كيف سيكون. إذنْ ، فما تلك ا لمعجزات التي حواها هذا الحديث؟
# لقد تبين لي أن هذا الحديث حَوى كثيراً من صور الإعجاز العلمي ، منها: أولاً / هل كان في أيام رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- بلدٌ يسمى السودان؟ و من أخبره بأنه سوف يكون في آخر الزمان بلد لينفرد بهذا الاسم ؟ أليس ذلك علم لا يملكه إلا علام الغيوب؟ أليس هذا هو الإعجاز المبهر والمحير في آن معًا؟!! إنه و بعد ما يزيد على 1400 عام من هذا الحديث يكون هناك بلد بالاسم نفسه الذي ورد بمتن الحديث؟ ومن يملك أن يعلم ذلك سوى من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور؟ وأليس هذا الحديث حجة على كل من لم يؤمن برسالة هذا النبي الذي أرسل رحمة للعالمين ، وألا يدحض هذا الحديث فرية المستشرقين الذين يقولون إن محمدًا هو من ألف القرآن وهو من ابتدع هذا الدين من عنده؟
# ثانيًا / منعلم رسولنا الكريم إنه وبعد ما يزيد على 1400عام سيكون في هذا البلد إبلٌ و أبالةٌ؟ بل يكون فيه أكبر عدد من رؤوس الإبل و من باب أولى من ال(رعاع) في العالم أجمع. وإذا أردنا أن نستعين برعاة الإبل فمن الطبيعي أن نستعين بأهل الدربة و الدراية بطباع الإبل من السودان كما ورد في الحديث بالضبط و لكن المذهل أن الرسول – صلى الله عليه و سلم- حدد أن الاستعانة ستكون بمن يشهد بشهادة (لا إله إلا الله) ولن تجد راعي إبل في السودان لا يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وكل رعاة الإبل فيالسودان مسلمون يشهدون بهذه الشهادة {سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم..} إلى آخر الآية...)
@ كما أن الإعجاز لا ينتهي عند هذا الحد ؛ بل يتعداه إلى الأكثر من ذلك. إذ إنَّ اسم السودان كان يطلق على أكثر من بلد في إفريقيا نذكر منها تشاد التي كانت تسمى السودان الفرنسي و لأن هذا الحديث من لدن من لا ينطق عن الهوى فقد قامت كل دول القارة السمراء بتتبديل أساميهها بعد نيلها استقلالها ماعدا سوداننا الحبيب الذي بقي أصيلاً رغم قيام اليهود بمجاهدات محمومة منذ ستينيات القرن الماضي حيث طُرِحوا له عدة أسماءً من ضمنها (الجمهورية العربيةالإفريقية)
# كذلك ذكر اليهود في مايعرف بالحرب الكبيرة (ارمجتون)في آخر الزمان أن حملة جييش الفرس لهدم الكعبة يعجز عن صدهم المسلمون حتي يأتيهم اليوم الذي سوف يصطدمون فيه بصخرة قومٍ مسلمين أنولي بأس شديدٍ من عربنن السودان، أشداء على الناس رُحماء بينهم ؛ ولدهم سياطٌ كأذناب البقر (لزوم فض الاعتصامات) هم من سيوقفون مد جييش آياتا له من أحفاد كسرى أنوشروان في غمار معركةٍ حامة الوطيس حيث تثمهد لأم المعارك الاخيرة التي سيخوضونها بإذن الهفي مواجهةأعداء الدين والإيمان. و ذلك تحت إمرة و قيادة فارسٍ مغوارٍ برتبة حميرلاي أول حيث يشهد له القاصي و الداني بحنكتهو صولاته و جولاته في ساحات الفداء؛ و ذلك فضلاً عن كونه معروف كخطيب مَُفَوَّه و مُتحدث لَبِِخ (Out spoken)؛ رغم كونه فاقداً تربيوياً، و كلو عادي جدن، بزماننا هذا و في بلدنا الحبوب هذا.
لا و إيه يا خا لد عباس ياخوي ، لعلك نسيت غربي حنوب الوادي رجلٌ ييقال له رجل القائد المهم برتبة حميلاي بالفطرة السلمية. كل ما أشوف هذا الحميرتي بتذكر قول ملائكة الرحمة لرب العالمين : (أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء).ولكن خحسبنا الله على الظالم.
# فلا يزال هو و قبيله يتمشدقون بدعوى انحيازهم إلى صف الشعب الثائر . إذن ،فهناك مهامٌّ اكثر أهمية و بُؤَر أشد اشتعالاً من التربص بالمعتصمين العُزَّل و تهديد الموظفين و ترويع الموظفين ، و هناك جملة تفلتات أمنية مرتكببها زبانيتكم # عمومن ،الشعب تعنيه الأفعال وهي ابلغ من الأقوال بل تعنيه ا إذا كان حميرتي حامي الحمى قول و فعل ، فليذهب بنجنجويده لتحرير حلايب و شلاتين و الفشقه فهما أولي من كولومبيا في شارع النيل و المعلقين بأستار القيادة العامة. فكدي خليكم قدها و( باكر بتبين الكوكة عند المخادة) و السَّيْفُ أَصْدَقُ إِنْبَاءً مِنَ الكُتُبِ في حدهِ الحدُّ بينَ الجدِّ و اللَّعبِ بيضُ الصَّفائحِ لاَ سودُ الصَّحائفِ في مُتُونِهنَّ جلاءُ الشَّك و الريَبِ و العِلْمُ في شُهُبِ الأَرْمَاحِ لاَمِعَة ً بَيْنَ الخَمِيسَيْنِ لافي السَّبْعَة ِ الشُّهُبِ أَيْنَ الروايَة ُ بَلْ أَيْنَ النُّجُومُ وَ مَا صَاغُوه مِنْ زُخْرُفٍ فيها و منْ كَذِبِ تخرُّصاً وأحاديثاً ملفَّقة ً لَيْسَتْ بِنَبْعٍ إِذَا عُدَّتْ ولاغَرَبِ عجائباً زعموا الأيَّامَ مُجْفلة ً عَنْهُنَّ في صَفَرِ الأَصْفَار أَوْ رَجَبِ و خَوَّفُوا الناسَ مِنْ دَهْيَاءَ مُظْلِمَة ٍ إذا بدا الكوكبُ (الغرابيُّ) ذو الذَّنبِ لمَّا رأى الحربَ رأْي العينِ تُوفلِسٌ والحَرْبُ مَشْتَقَّة ُ المَعْنَى مِنَ الحَرَبِ غَدَا يُصَرِّفُ بِالأَمْوال جِرْيَتَها فَعَزَّهُ البَحْرُ ذُو التَّيارِ والحَدَبِ هَيْهَاتَ! زُعْزعَتِ الأَرْضُ الوَقُورُ بِهِ عن غزْوِ مُحْتَسِبٍ لا غزْو مُكتسبِ لمْ يُنفق الذهبَ المُربي بكثرتهِ على الحصى وبهِ فقْرٌ إلى الذَّهبِ إنَّ الأُسُودَ أسودَ الغيلِ همَّتُها يوم الكريهة ِ في المسلوب لا السَّلبِ
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة