|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: آدم صيام)
|
Quote: كشف الأمين العام للمؤتمر الشعبي، “علي الحاج” في تصريحات صحفية فجر الاربعاء بمطار الخرطوم عن تسليمه لرئيس الجمهورية “عمر البشير” رسالتين خطيتين تتعلقان بتطورات الأوضاع بالسودان . |
يا سبحان الله، جعل من وصيته الخاصة بمماته "تتعلق بتطورات الأوضاع بالسودن"
الواحد لو أورد ترهات حسين خوجلي ههنا لأصبح الكأس كوفي ميت!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: آدم صيام)
|
Quote: الرجل الذي أكل الظلط |
رجل اكل الصخور و هضما لابد و انه من سلاسلة التنين و ملهما يري عزرائيل في المقدما فيكتب رسالته علي عجل بمضنما حتي اذا فرغ منها و احاطها بكل مندما قال الملك (NOT SO FAST) فموعدنا ما زال في مقدما لك سبعة ارواح, فأكتب اسرارك كلها و هاك قلما و لنا موعد اخر فلا تألما
____________ السلام عليكم الهبيب ود ابا صيام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: Mahjob Abdalla)
|
سلام يا صيام و ضيفك "الفرخ"!! يا لها من كلمة بغيضة و مدمرة، أسأل الله أن يلقى بقائلها في قاع جهنم. هذا التاريخ المخزي سيأتي قريباََ اوآن فتح صفحاته و تصحيح اخطاءه. اما حركة الاخوان المثلمين فأظنها تربى عضويتها على الإنقياد التام لها و العودة للجماعة دائما رغم الإذلال و الإهانة بل و السجن و المصادرة، و يسمون ذلك بيعة، بل هو في الحقيقة بيع الروح و الجسد للشيطان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: نعمات عماد)
|
Quote: سلام يا صيام و ضيفك "الفرخ"!! يا لها من كلمة بغيضة و مدمرة، أسأل الله أن يلقى بقائلها في قاع جهنم. هذا التاريخ المخزي سيأتي قريباََ اوآن فتح صفحاته و تصحيح اخطاءه. اما حركة الاخوان المثلمين فأظنها تربى عضويتها على الإنقياد التام لها و العودة للجماعة دائما رغم الإذلال و الإهانة بل و السجن و المصادرة، و يسمون ذلك بيعة، بل هو في الحقيقة بيع الروح و الجسد للشيطان. |
سلمكم الله الأخت الكريمة نعمات
الكلمة بغيضة حقًا إلا أن البيئة المتفرخة فيه هذه المفردة هي أس البغضاء كله وهي (عمدة السر) التي أوصلت الوطن لهذا الدرك.
كده أقيف لي يا بت أمي، أجيب تصريحات ود الحاج الأخيرة!!! الراجل ده مصر يكون طرف أصيل في الجريمة لآخر نفس حتى ولو هو خارج الحكومة والسلطة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: آدم صيام)
|
Quote: الدكتور علي الحاج في حوار قناة النيل الازرق
02-25-2019 05:47 PM لن نمنع شبابنا من الخروج في المظاهرات لا أعرف تجمع المهنيين إذا وجدوا فرصة لإقصاء الاسلاميين فلينصبوا لنا المشانق لا تزايدوا علينا نحن من كشفنا الفساد في الانقاذ وحكومة الصادق الحديث عن خلافات في المؤتمر الشعبي هراء لن ننسحب من الحكومة وسنعمل على التغيير من الداخل على حركة الزبير تقديم المتورطين في الفساد للمحاكمة حتى لا تؤخذ بجريرتهم تجربة الاسلاميين حكم الاسلاميين تجربة بشر وليس ملائكة
أعلن د. علي الحاج الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي تأييد حزبه للقرارات التي اصدرها رئيس الجمهورية المشير البشير ووصفها بالايجابية مبينا انها تصب في اطار المصلحة الوطنية داعيا القوى السياسية للتعامل بايجابية مع القرارات موضحا ان خطاب البشير كان مرضيا الي الحد الكبير ومنفتحا على الاخرين وجاء يحمل التسامح والتصالح والتوافق السلمي وتضمن معالجات مرجعيتها الحوار الوطني ومخرجاته المتفق عليها مشيرا الي انه عند وصوله حاملا مذكرة 29 يناير علم من الرئيس انه سيقوم ببعض التعديلات من منطلق الحوار منوها الي ان قراره بوقوفه على مسافة واحدة من كل القوى السياسية بما فيها الحزب الذي كان يترأسه يمثل كثير من الايجابية وان القرارات اذا طبقت بمصداقية ستحسم المظاهرات.
وقال علي الحاج في برنامج (حوار مفتوح) بقناة النيل الازرق الذي اجراه الاعلامي محمد عبد القادر انه لا يعرف شيئا عن تجمع المهنيين غير انهم يريدون ان يقصوا الاسلاميين داعيا اياهم للدخول في حوار مؤكدا عدم تخوفه او انزعاجه من اي اقصاء من المهنيين او اي واجهة او اي دعوات لتشييد المشانق للإسلاميين مشيرا الي فشل الشيوعيين في القرن الماضي في ذلك واعتبر الحراك الشبابي الاخير بالسياسي الطبيعي وقال ان مشاركة شباب من الشعبي وأبناء قيادات من الحركة الاسلامية جاءت برغبة الشباب ولا يمكن منعهم وان الحراك الشبابي يفهم في صياغ ان الانقاذ رفعت الوعي العام للشباب بزيادة عدد الجامعات وضيق فرص العمل.
وقال علي الحاج انه سيجتمع مع القوى السياسية الحكومية والمعارضة وكل اصحاب المبادرات الايجابية لعمل حوار حول مخرجات الحوار ويقابل معهم البشير للمناقشة والمحاورة حول حديثه عن ارجاء التعديلات الدستورية الي جانب الاستماع منه مباشرة لتطمينات حول الطوارئ وقال ان مشاركتهم في الحكومة رهينة باحترام حقوق الانسان مبينا ان المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية ظلت صامتة خلال المظاهرات الاخيرة التي قتل فيها الشباب وكان الشخص الوحيد الذي يتحدث هو الرئيس.
ووصف علي الحاج قرار حل الحكومة بالايجابي وقال ان الحزب الان يشارك مشاركة سياسية وليست تنفيذية وكان وجوده في الحكومة في وزارتين فقط التجارة والصناعة وكانت قديما عند الجبهة الاسلامية وتم منحه لها ولم يطلبها واصفا المؤتمر الوطني بالشح والاحتكارية المطلقة موضحا ان كل ولاة الولايات كانوا منه داعيا الي اختيار رئيس للوزراء بالتشاور وتكوين حكومة كفاءات لا محاصصة مشيرا الي ان قوى سياسية وحركات من دارفور حصلت بعد الحوار على مقاعد ولم تنجح في دفع عملية السلام وقال ان المؤتمر الوطني يمتلك 500 عضوا في البرلمان والشعبي لديه 5 اعضاء لذا ظل يهزمهم بالأغلبية الميكانيكية خاصة في الحديث عن الحريات وانه لم يشاورهم في قانون الانتخابات مشيرا الي ان لا مانع من حل البرلمان .
ودافع علي الحاج عن الشعبي وقال ان مواقفه اقوى من اي حزب اخر خاصة الحركة الشعبية التي اتت بالكوارث للاعضاء وانه يتحدى الجميع في ذلك وان المعارضة ليس لها الحق في المزايدة عليهم مبينا انه ظل طوال 16 عاما ضد الحكومة وهتف بتسقط بس قبل كل القوى السياسية وقال ان الشعبي سبق واجتمع بكل قوى الاجماع الوطني بالداخل والخارج واتفق معهم عل اسقاط النظام عبر البديل الديمقراطي وتم وضع الدستور الانتقالي على يد الشيخ الراحل الدكتور حسن الترابي ولكن عند التوقيع ترددوا وخذلونا واشتغلوا ضدنا وظل الشعبي بالخارج ومكنت الحركات نفسها ولم تحل المشكلة لذا قرر الشعبي الدخول في الحوار لتغيير الحكومة من الداخل مؤكدا ان حزبه لن ينسحب من الحكومة وانه راض عن مشاركة وزراء الشعبي بها وإنها نجحت في حصولهم على معلومات حول قضايا الفساد والقطط السمان داعيا الي حلها بالمحاكمات لا بالتسويات وعدد علي الحاج اسهامات حزبه في قضايا السلام وقال مشكلة تأخيره مردها الي المؤتمر الوطني لا الحركات المسلحة التي التقاها في بون مشيرا الي ان الوطني فشل في حل الضائقة المعيشية بزيادة التضخم .
وقطع علي الحاج بان الاسلام السياسي لم يستنفذ اغراضه مشيرا الي ان الحركة الاسلامية السنية في السودان هي اول حركة تكون حزبا في العالم باسم جبهة الميثاق الاسلامي وقال ان اعضاء الحركة الاسلامية من البشر وليس من الملائكة ولا الرسل وإذا اصبنا وإذا اخطانا نطلب المغفرة ونعلن التوبة النصوحة ومن شيم الاسلام الاعتراف بالحقيقة ونحن كمؤتمر شعبي وحركة اسلامية اذا وجد ظلم من قبلنا نعتذر ونرد المظالم وان العمل الاسلامي ليس حكرا على الشعبي او الوطني داعيا الزبير وغيره لإخراج الفاسدين وتقديمهم للقضاء حتى لا يتهم كل الاسلاميين بالفساد وقال ان الاسلاميين اكثر ناس قاموا بكشف مشاكلهم منذ حكومة الاحزاب في 1988 ولكن اليساريين لا يتحدثون عن مشاكلهم وأكد ان لم شمل الاسلاميين ووحدة الشعبي والوطني ليست اولوية وان المهم الان وحدة السودان وما تبقى منه بعد الانفصال وألا تكون العلاقة مع الجنوب في مجال النفط فقط وقال ليست لنا مشكلة مع الوطني كحزب لكن لنا مأخذ عليه وسنرسل له اي دعوة نرسلها للقوى السياسية الاخرى.
التيار
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: آدم صيام)
|
اكرام الميت دفنه كلهم اموات هذه وصية الميت علي الحاج محمد للمجرم القاتل
مناصحة الشعبي للرئيس البشير بسم الله الرحمن الرحيم بيان الأمانة والشهادة والمناصحة يقول الحق سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: "إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا" (الأحزاب – 72)؛ "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا" (النساء – 58)؛ "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ" (الأنفال – 27)؛ "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَن تَعْدِلُوا ۚ وَإِن تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا" (النساء – 135)؛ "وَلَا يَمْلِكُ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَن شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ" (الزخرف – 86)؛
"... وَلَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ ۚ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ..." (البقرة – 283)؛ "وَالَّذِينَ هُم بِشَهَادَاتِهِمْ قَائِمُونَ" (المعارج – 33)؛ (من صفات المصلين)؛ "وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ" (الشورى – 30)؛
يقول الرسول الكريم (ص): "الدين النصيحة قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم" (أخرجه البخاري في كتاب الإيمان، باب الدين النصيحة لله ولرسوله ولأئمة المسلمين، ومسلم في كتاب الإيمان، باب بيان أن الدين النصيحة برقم 55)؛
أما بعد،، سيادة الأخ الرئيس،، الأخوة الكرام،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
وحدة المنطلق:
نخاطبكم اليوم منطلقين من ذات المشكاة التي منها انطلقنا منذ عقود طويلة، ومن ذات القيم والمبادئ، وذات الرسالة القرآنية التي تجمعنا، لنعزز حمل الأمانة، ونقيم العدل والقسط، ونقوم بالشهادة، ونعلنها ولا نكتمها كما أمر الله (ومن يكتمها فإنه آثم قلبه)، وننطق بالنصيحة، التي هي لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم.
التدافع وأختلاف المسير نحو ذات الغاية:
الأخ الرئيس والأخوة الكرام،، لقد انبرينا لحمل الأمانة بالدعوة إلى الحق، وقيض الله لنا أن نلي أمر الناس في بلاد السودان، منذ الثلاثين من يونيو 1989م، وفقا لخطة ذات معالم محددة، وقدر الله السير في طريق آخر، وأن نختلف في الرأي، و أن يتخذ كلا منا إلى الله طريقا وفق اجتهاده، في حزبين مختلفين، أحدهما في الحكم وآخر في المنافحة والمناصحة والأطر على الحق، ووقع بين فئتينا ما وقع، ثم تعاظمت ابتلاءات البلاد فبدأ التشاور والتقارب بحثا عن مخرج لأزمات بلادنا، لا سيما السياسية منها، والتي تؤثر على سائر الأزمات، الاقتصادية والمجتمعية في معاش الناس واجتماعهم، فنتج عن ذلك أن تبنت الدولة الحوار الوطني منذ عام 2014م سبيلا للوفاق السياسي، واجتماع الكلمة، وجلس الناس وتحاوروا، برغم بعض العقبات المعيقة، وتم التوصل لمخرجات لا تزال رهن تمام التنفيذ، إلا أن ما شاب التنفيذ من أوجه القصور، وعلى رأسها الكوابح على الحريات العامة، وعدم التوصل إلى سلام ينهي الاحتراب الأهلي، وعدم فاعلية مكافحة الفساد، وغير ذلك من المناقص، كان ذلك كله سببا في تعذر الوفاق السياسي بين شرائح الطيف السياسي السوداني، خاصة المعارضة السياسية والمعارضة التي تحمل السلاح. ولا شك أنكم مدركون للمداولات التي تمت بيننا وبينكم وآخرين، بقيادة شيخ الحركة رحمه الله، من أجل إخراج اللاد من أزماتها، وكنا جميعا على ذلك من الشاهدين، وهو ما لزم التذكير به، ولا نزال على العهد، ونأمل أن تهيأ جميعا في هذا السودان لحمل مشاعل النهضة الكبرى في بلادنا، وهو لب الحوار وجوهر مخرجاته، وبلادنا تهيأ لها من الموارد البشرية والمادية وهوادي الإسلام ما يجعلها مؤهلة لمثل هذه النهضة الكبرى.
التحدي الراهن:
الأخ الرئيس والأخوة الكرام،، نشهد اليوم في الإقليم من حولنا وفي العالم كافة أشكالا جديدة من المسارات السياسية والتحالفات المتشابكة التي لا يمكن للسودان أن ينأى عن تداعياتها وآثارها، بل هو الآن يمثل بعضا من مكوناتها، بحكم وضعه الديموغرافي والسياسي والجغرافي، وبحكم تاريخه و موارده الواعدة، وبحكم وجهته الفكرية السياسية. لقد أكد الغرب أطماعه المادية والثقافية، واقترب من مواقع اتخاذ القرار في إقليمنا العربي والاسلامي والافريقي كما لم يحدث من قبل، وبدأت خطوات التطبيع الثقافي بوضوح شديد، وتحدد المحور الاقليمي المتحالف مع هذه المصالح، وصارت عينه على السودان، سواءاً كانت عين طمع أو ابتزاز أو تعاون مشروط، وكل ذلك يتطلب منا أخذ الدروس والعبر، والاستعداد للتعاطي وفق الأسس والمباديء التي عليها نشأنا وعليها نأمل أن نبقى، خدمة لمصلحة الشعب والوطن ووفاء لقيم الدين الحنيف. وفي خضم هذا الواقع الاقليمي والعالمي، ومن صلب أزماتنا الاقتصادية والمجتمعية، انبثقت موجة الاحتجاجات العريضة التي اجتاحت البلاد في الولايات والمركز، واستمرت لأكثر من شهر، في أطول امتداد للاحتجاجات في تاريخ البلاد، وكان قوام التظاهرات من شباب في العشرينيات والثلاثينيات من العمر في الغالب، يعبرون عن رفضهم للواقع الذي يعيشون فيه، وهو واقع اعترفت الدولة بأنه سيء ويتطلب الحلول، سواء كان ذلك في تيسير الحصول على الخبز والوقود والنقود، أو في انتشار الفساد دونما قدر كاف من المساءلة ذات النتائج المحسوسة، أو في توفير أسباب التوظيف والحياة الكريمة للمواطنين عامة وقطاع الشباب خاصة، والذين يمثلون القسم الأعظم من القوة العاملة في البلاد. لقد كان مؤسفا بل محزنا ومؤلما أشد الإيلام أن تلجأ القوات المكلفة بالتصدي للاحتجاجات، وما شابها من تخريب لم يتحدد مصيره بعد، باستخدام القوة المفرطة، بما في ذلك إطلاق النار على المحتجين العزّل من السلاح، ليسقط من العشرات، وتثكل الأمهات وتغشى الجنائز عشرات المنازل، ليزداد الغضب اشتعالا، وتستمر الاحتجاجات بوتيرة أكثر عداءاً وغضباً. وليس مستغربا أبدا أن تقول الأحزاب كلمتها في ما يجري، وأن تشارك من قريب أو بعيد، فالشأن وطني عام، والأحداث مما تعم به البلوى، وتستنهض كل مهتم بأمر البلاد ليكون له فيها سهم وتكون له فيها كلمة. أما التوصيف لهذه الأحداث بأنها من تدبير أحد قادة المتمردين، وإرساله لمخربين من خارج الحدود، ليحركوا الناس في عطبرة والدامر وشندي والخرطوم وغير ذلك من مدن السودان، وأن يتم ذلك بنجاح، فهذا ما لا يصدقه الواقع ولا يقبله التحليل العقلي، ويقود إلى إنحراف أي معالجة سليمة عن الطريق السوي، ويصبح القرار كالمنب، لا أرضا قطع ولا ظهرا أبقى. ومثل ذلك التوصيف الآخر بأن هذا الحراك كله يصدر عن حزب بعينه، أو تيارات أو أحزاب أخرى، فهو مما لا يتفق مع واقع الأشياء، إذ للشباب غير المنتمي للأحزاب نصيب الأسد في كل هذا الحراك الذي انتظم الشارع السوداني، ونصيب مثله في الجراح وفي الضحايا الذين نسأل الله أن يتقبلهم عنده شهداء، كما نسأل الله لأهليهم وذويهم الصبر الجميل وحسن العزاء. وفوق ذلك فنحن كلنا جزء مما يجرى في بلادنا، نعلم بهذه الأزمات والعيوب والمشاكل، من منطلق المسؤولية العامة والمشاركة، بل كلنا تسببنا فيها، وهي من كسب أيدينا.
عناصر النصيحة: الأخ الرئيس،، الأخوة الكرام،، نتوجه إليكم من مقاعد المشاركين في المسؤولية العامة، سواء كانت التنفيذية، مهما صغر حجم التمثيل، أو كانت المسؤولية في حمل أمانة الرسالة، التي حملها قبلنا الأنبياء، وصارت فرض كفاية على المسلمين في كل مكان. نتوجه إليكم من هذا المنطلق بهذه المناصحة اللازمة، التي يفرضها علينا الدين، وتفرضها علينا المسؤولية الوطنية، فهي قبل كونها مناصحة في إطار الانتماء لحركة الإسلام، إنما هي واجبنا أمام الله والوطن: أولا: اعتماد التوصيف الصائب لما يجري من أحداث: الذي يجري هو انتفاضة شعبية، قوامها الرئيس من الشباب، دافعها الأول ظروف البلاد المأزومة في مجالات توفير الخبز والوقود والنقود، وتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين عامة والشباب بصفة خاصة. كما عبر معظم المحتجين عما يرونه حلا للأوضاع التي انتفضوا ضدها، وهو ذهاب الحكومة والنظام القائم، وسقوطها، كما جاء في شعار الوسم المنتشر عبر وسائط التواصل الاجتماعي. وسواء كان هذا هو الحل أو لم يكن، فجوهر الأمر هو ضرورة البحث عن حل يعيد الأمور الى نصابها، بدلا من توزيع الاتهامات بعيدا عن مصدر الاحتجاجات، حتى وإن استغلها البعض هنا وهناك، مما هو متوقع ومعروف في أي شأن وطني عام. ثانيا: التوافق الفوري حول حلول جذرية للأزمة: (1) ضرورة اتخاذ قرار حاسم بنبذ العنف بكل صوره وأشكاله، وأن تنتهج الحكومة من منطلق المسؤولية التصالح والسلمية سبيلا لمجابهة صور الخلاف المجتمعي والسياسي في البلاد، وفقا لسياسة عليا نافذة على أرض الواقع، مع استبعاد أي خيار للحلول العسكرية بمختلف أشكالها، والدعوة بدلا من ذلك للتصالح والتشاور والتوافق، بدون قيد أو شروط، ودونما حجر على أحد، إلا من أبى طوعا واختياراً. (2) سيكون من الخطأ الاستمرار في التفكير بذات الإطار المحدود لعملية "التجريب والخطأ" في مواجهة الأزمات، لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى زيادة تراكمية السخط بين الناس، ولا بد من التفاهم حول حلول جذرية، ذات بعد سياسي، لاقتلاع المشكل الاقتصادي من جذوره. (3) إن الطاقم الحكومي والسياسي القائم قد فشل في التوصل الى حل مستدام لأبسط مطالب المواطن، وهو ما يؤكد ضرورة التغيير، على المستوى السياسي، وصولا الى حلول مستدامة اقتصاديا ومستقرة سياسيا حتى تأخذ دورتها وتأتي دورتها أكلها.
وسنترك البحث في التدابير التفصيلية لتكون موضوعا للشورى المباشرة بيننا وبينكم أخي الرئيس، في جلسة تضمنا مع آخرين من أهل السودان، فالشأن عظيم جلل، والمسؤولية الوطنية كبيرة، أمام الشعب وأمام التاريخ، بل إن مآل المساءلة أمام الله أجل وأكبر.
نسأل الله لكم جميعا ولنا ولأهل السودان الهداية إلى طريق الرشاد، والتوفيق في الوصول إلى مخرج تبقى بعده البلاد ويبقى العباد في أمن وسلام ورفاه وإيمان.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
د. علي الحاج محمد الأمين العام للمؤتمر الشعبي بون – ألمانيا الثلاثاء 29 يناير 2019م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: عبدالله عثمان)
|
هل اكتملت عنده اركان التوبة رجع القروش بنك السودان لي لسه والسماد المغشوش يبتعا شركة الفا 1986 قلنا ليكم البلد دي عايزة محكمة دستورية عليا حقيقية ونجيب قضاة من اسرائيل ذى الحاكمو الومرت او باكستان ذى الجدعو نواز الحرامي في الكوشة
زنابيل الترابي ملة واحدة لا يجدي اصلاحهم ابدا هم كالاناء الذى ولغ فيه الكلب الحل يرجعو القروش في بنك السودان ويزحو من راس الناس دي دايرة درس عصر ما هي اركان التوبة في الاسلام يا ادم صيام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: adil amin)
|
Quote: رجل اكل الصخور و هضما لابد و انه من سلاسلة التنين و ملهما يري عزرائيل في المقدما فيكتب رسالته علي عجل بمضنما حتي اذا فرغ منها و احاطها بكل مندما قال الملك (NOT SO FAST) فموعدنا ما زال في مقدما لك سبعة ارواح, فأكتب اسرارك كلها و هاك قلما و لنا موعد اخر فلا تألما
____________ السلام عليكم الهبيب ود ابا صيام |
وعليكم السلام والرحمة الحبيب محجوب شعرك ده قطعتو أخدر ، مستعجل تلحقو ملجة الثورة، صح!
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: آدم صيام)
|
Quote: اكرام الميت دفنه كلهم اموات هذه وصية الميت علي الحاج محمد للمجرم القاتل |
الحبيب عبدالله عثمان شكرا للمرور والإضافة ميت ومصر يشيل معاه لود اللحد ما تنوء به الجبال مصر يموت على دين الترابي الكذوب
شفتو ذييل مؤخرة وصيتو بشنو رفاه وإيمان!!!
الراجل بعد فسوق 30 سنة ده كلو فاكر نفسو مصلح ديني!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: آدم صيام)
|
Quote: زنابيل الترابي ملة واحدة لا يجدي اصلاحهم ابدا هم كالاناء الذى ولغ فيه الكلب الحل يرجعو القروش في بنك السودان ويزحو من راس الناس دي دايرة درس عصر ما هي اركان التوبة في الاسلام يا ادم صيام |
عادل أمين حبابك
توبة وين يا زول :
الزول ده جاء للتو من فراش الموت
وناسو فعلو الهوائل في حضوره وغيابه يا أخي مقتل الشهيد الأستاذ لوحده لو عنده موقف رفاقي لطالب بمحاكمتهم فورا مش يترقد ليهم!! ومصر يحمل عنهم إصرهم كله! يتوب إبليس ولكن ملة النفاق هذه فلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحمد لله andquot;الفرخandquot; يودع وصيته لدى سح (Re: آدم صيام)
|
شخصية علي الحاج
1- تقاسم علي عثمان والبشير أموال طريق الغرب وذهبا بها إلى غرب السودان لشراء الرجال والسلاح، وعلي الحاج ساكت ساكت! ليس لتشييد الطريق وإنما لحرق قطاطي علي الحاج نفسه! ثم اتُهم علي الحاج بأكل الظل من أوله إلى آخره! تهمة تحيل المرء إلى خاين أمانة بكل سفور إن لم يبرئ ذمته، ولكنه بكل استكانة قال: خلوها مستورة!!!! ما الحكمة في ستر جريمة لها ثلاث أضلاع جرائم أكبر منها: - أخذ الأموال في غير ما خُصصت لها. - استخدام الأموال في إبادة بشرية. - اتهام شخصي له.
2- سبّه البشير في شخصه (فرخ) لو كانت له كرامة لأراق على جوانبها الدم! لكن رجع من مشفاه ليسلمه وصيته!!! ولد ده
3- شهد إبادة أهلة جملة وقطاعي منذ 2003 وحتى اليوم ولم يستنكر يومًا ولم يتمرد يومًا ولم يكشف عن الجناة يومًا، بل ولم يهجر المجرمين يومًا، وصل لحد ألمانيا ومكث فيها سنينا ولم يفتح الله عليه بكلمة بغم!
الزول ده إنسان؟ الزول ده نصيح؟ الزول ده عنده كرامة الزول ده بكامل قواه العقلية ونخوته ولا أنا زول مجنون ساكت؟
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|