أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان

كتاب سودانيزأونلاين الموقعين على إعلان الحرية والتغيير
إحتفال السودانيين بالساحل الشرقي لولاية ميريلاند لدعم الثورة السودانية
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-02-2019, 10:53 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-02-2019, 07:36 PM

عاطف حقة
<aعاطف حقة
تاريخ التسجيل: 27-03-2016
مجموع المشاركات: 32

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان

    07:36 PM February, 11 2019

    سودانيز اون لاين
    عاطف حقة-Africa
    مكتبتى
    رابط مختصر



    خارج النص
    يوسف عبد المنان


    أثار الأستاذ “الهندي عز الدين” قضية هامة لم تجد حظها من التحليل والقراءة والرصد ألا وهي انشغالات واهتمامات أبناء الوزراء والمسؤولين في الدولة والحزب.. وانتماءاتهم السياسية والفكرية؟ وهل ينشأ الأبناء على اعتقادات وثقافة وانتماء الآباء؟ أم يسلكون دروباً غير مسالك الآباء؟ وبالتالي تتناسل الأسئلة هل أبناء قيادات الحركة الإسلامية الحاكمة والجالسة على الأرصفة هم بالضرورة (إسلاميين)؟ ولماذا تظاهر أبناء بعض المسؤولين في وجه آبائهم وسلطة أمهاتهم وهم من تربوا في كنف نعيم السُلطة ونعومتها.. وحملتهم من الأرياف البعيدة والقرى النائية إلى أحياء فاخرة في قلب الخرطوم.
    الأستاذ “الهندي عز الدين” أثار القضية من زوايا نظر سياسية يختلف معه الناس أم يتفقون تظل مثل هذه القضايا جديرة بالنظر والقراءة والتحليل.. ولكن قبل ذلك نسأل قادة الحركة الإسلامية الذين حق لهم التباهي والفخر بأبنائهم الذين يخالفونهم الرؤيا.. ويجادلونهم بالحسنى، هل كان أبناء “الزبير أحمد الحسن” و”نافع علي نافع”.. و”حسبو محمد عبد الرحمن” والشرتاي “جعفر عبد الحكم” ود.”عبد الرحمن الخضر” أخوان مسلمين يقرأون “لسيد قطب”.. ويحفظون مأثورات الإمام “حسن البنا”؟ أم كان آباؤهم وأجدادهم وحتى أخوتهم الأكابر أم ختمية يرددون في كل صباح ومساء ما جاء في (البراق).. وأما أنصاراً وتجانية.. يحفظون الراتب قبل القرآن الكريم.. ويحرصون على ترديد صلاة الفاتح أكثر من حرصهم على قراءة سورة الكهف؟ وكيف افترقت دروب الأبناء والآباء؟ وما الذي يجعل “أحمد إبراهيم الطاهر” إسلامياً ووالده أنصارياً؟
    هل أحسن الإسلاميون تربية أبنائهم فكرياً وثقافياً.. وشكلت بيوت الإسلاميين دوحة وحاضنة لكل الأفكار والرؤى، وبفضل حسن التربية وديمقراطية وحُرية الاختيار أصبح بعض الأبناء على غير ولاء وأفكار الآباء؟ وخاصة قد صار المشروع الإسلامي في السودان أقرب لمشروع الإصلاح السياسي بعد أن تخلى عن التربية الإسلامية التقليدية.. وقبل عامين فقط.. جذبت تيارات الفكر الإسلامي المتطرف (داعش) والتكفير والهجرة.. والمنهج الطالباني بعض أبناء المسؤولين.. فالتحقت الفتيات والشباب بالمقاتلين من الجماعات الإسلامية في سوريا.. والعراق.. وقد انحسرت الهجرة على الإسلام الطالباني بإجراءات أمنية وبوليسية أكثر منها فكرية وحوارات عميقة بين الإسلام المعتدل الوسطي والإسلام المتطرف.. والآن تنامت في الساحة تيارات الرفض والمعارضة وتأثر الشباب بما في ذلك بعض أبناء المسؤولين بما يحدث في الساحة من تدهور اقتصادي وفقدان للأمل بسبب الخطاب الحكومي (الجاف) والمتعالي.. والانصراف عن مشاكل الحياة اليومية بترف السياسة.. وإذا كانت حقبة الستينيات قد شهدت تنامي اليسار والشيوعية التي طرحت نفسها بديلاً للطائفية وساد الساحة غبشاً بأن اليسار يعني التقدم والثقافة والطائفية تعني الرجعية، واليوم نجحت الآلة الإعلامية المعارضة في (تغبش) وعي الشباب بتصوير الأشياء بغير حقيقتها والزعم بأن الانتماء للإسلاميين يعني التماهي مع الفساد والظلم.. والقتل.. والنهب.. والمعارضة تعني الشرف والنزاهة والشجاعة.. ومن أجل سيادة قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.. ووجدت بضاعة المعارضة من يشتريها وفي مثل هذا المناخ انساق كثير من أبناء المسؤولين وراء الشعارات الزائفة..
    وللحديث بقية







                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2019, 08:12 PM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 24-06-2004
مجموع المشاركات: 6486

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عاطف حقة)

    الأخ عاطف حقة
    لك التحية و التقدير
    و التحية خالصة لهؤلاء الأبناء فصيل اصيل في الثورة المجيدة
    أتوقع ان يخرج علينا احد الطبالين من اعلاميي الانابيب
    من أمثال الهندي عز الطين و يوسف عبد الدينار
    مستشهدا بقصة سيدنا نوح مع ابنه
    و ليعلم هؤلاء المتأسلمين بأنه لا عاصم اليوم من أمر الثورة
    ليس مستغرباً على هؤلاء المأجورين
    # تسقط بس
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 05:01 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: خضر الطيب)

    الثوار أولاد (الكيزان) !!.. بقلم الهندي عز الدين

    السودان اليوم:

    غريب بل عجيب .. أمر المئات من أبناء وبنات قيادات المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية الذين خرجوا إلى الشارع يقودون تظاهرات الأسابيع الستة الماضية ، بل إن المعلومات التي توفرت لي تفيد بأن نحو (200) من أبناء وبنات قيادات الدولة والقوات النظامية بمن فيهم أمين كبير ، وأمناء أمانات وأمينات ، تم توقيفهم لدى الأجهزة الأمنية ثم أُطلق سراحهم بعد حين !!
    هل يعلم هؤلاء الصغار المُغرر بهم في الجامعات وقروبات (الفيس) ، وأولئك المتخرجات المهاجرات بالخارج ، أن ما يدعون له بغباء ، هو (ثورة) تصفوية تستهدف آباءهم وأمهاتهم وأخوانهم .. في المقام الأول ، وأن من يحركونها يهدفون حال نجاحها الزج بأولياء أمورهم في غياهب السجون بعد تجريدهم من بيوتهم ، سياراتهم ،وأموالهم وكل ممتلكاتهم ، حتى لو نبتت من تجارةٍ شريفة وعملٍ حلال ؟!
    كيف تخرج إحدى لافتات التظاهر من بيت مسؤول إعلامي كبير ، وكيف تهتف فينا للخروج عبر فيديو مِن خارج السودان بنت وزيرة ، وكيف لنا أن نفهم أن تتصدر التظاهرات كريمة أمينة أمانة مهمة بالحزب الحاكم ؟! وكيف يكتب لنا في الوسائط مهندس شاب ابن دكتور شهير من كبار (الكيزان) ليحدثنا عن تفاصيل مشاركته في المظاهرات، ويحكي لنا عن مشاهد اعتقاله وضربه ، ثم يذكر أن أحد الضباط قال له : (سنطلق سراحك تقديراً لوالدك) ، لكنه يخفي حقيقة انتماء والده ، فيُبرّر لأصدقائه المناضلين في (الفيس) بأن (والدي كان لديه برنامج في الإذاعة وله شعبية ) !! لماذا لا تكون أكثر شجاعة وتعترف لهم أن والدك (كوز) كبير ، فلا هو “معتصم فضل” ولا هو “علم الدين حامد” ولا “صلاح الدين الفاضل” !!
    كيف يهتف في هذه الاحتجاجات أولاد كبار (الكيزان) وأمناء الحركة الإسلامية والهتاف يقول : (سقطت .. سقطت يا كيزان) !! ثم يصرخ بهيستريا إلى جوارهم آخرون وأخريات في مدن الضباب الأوربية : ( الكوز .. ندوسو دوس) ؟!
    هل هو غباء .. أم استغفال .. أم هي أُمية سياسية ؟
    قد يقول قائل منهم : (بل هي ثورة علينا وعلى أعدائنا ، فليُحاسَب آباؤنا وأمهاتنا .. إن كانوا فاسدين) .
    فنرد عليهم : طيب أنزلوا من عربات أبواتكم وأمهاتكم .. أمشوا أسكنوا في الداخليات مع أبناء (الهامش) كما تسميه الحركات المسلحة ، وناضلوا من هناك بشرف لإسقاط النظام ، وفي هذه الحالة .. سنحترمكم جداً .
    لو أننا نعلم أنهم يشاركون في هذه الاحتجاجات بعلم آبائهم وأمهاتهم وموافقتهم ، لقلنا إنه تبادل أدوار ، يشبه ما قاله الشيخ الراحل “حسن الترابي” للرئيس “البشير” في العام 1989 : (اذهب إلى القصر رئيساً وأنا سأذهب إلى السجن حبيساً) ، لكن هذا غير وارد ، والحقيقة أنه جيلٌ متمرد على آبائه وأمهاته الذين ضيعوا أوقاتهم في العمل العام ، في اجتماعات الحكومة والحزب والحركة الإسلامية حتى الساعات الأولى من الصباح ، ليتفاجأوا بجمهرة معارضين مُنعّمين و مُنعّمات .. في داخل بيوتهم !!
    إنه حصاد الإهمال .. والغياب الطويل .. والانشغال بمزارع الدولة عن مزرعة البيت !!
    هؤلاء الشباب والشابات من أولاد وبنات كبار (الكيزان) يحتاجون إلى جلسات استرجاع فكرية وسياسية ، مثل تلك التي أدارها الدكتور “عصام البشير” وآخرون مع (الدواعش) في السجون ، مع مراعاة الفوارق ، واستبدال شيخ “عصام” بشيخ “علي عثمان” .. مثلاً .

    حفظ الله البلاد والعباد .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 05:02 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الهندي عزالدين: مرة أخرى .. الثوار أولاد (الكيزان) !
    لم يستوعب بعض الذين طالعوا مقالي هنا الموسوم (الثوار ..أولاد الكيزان) الأسبوع الماضي ، ما قصدته من نقدي لسلوك (القطيع) الذي تبدى من خلال خروج المئات من أبناء وبنات قيادات من المؤتمر الوطني الحاكم والحركة الإسلامية والقوات النظامية .

    فكتب قلة في الصحف ، وجمهرة في الوسائط يزعمون أنني استجهنتُ مبدأ مخالفة الابن لأبيه أو البنت لأمها ، في المعتقد الفكري والانتماء السياسي ، وهو لعمري تزيدٌ من عندهم و تأليفٌ وتحريف !!

    فلو أنني أعلم أن ابن دكتور (فلان) القيادي بالمؤتمر الوطني عضو فاعل أو خامل في الحزب الشيوعي السوداني ، لما عِبتُ على الولد انتماءه ، ولا على الوالد غفلته أو فشله في إقناع بنيه بفكره وعقيدته ، لأنني مؤمن بالديمقراطية والتعددية ، وضرورة إتاحة الفرصة للأجيال في التثاقف والتفاكر الانتماء ، ولذا فتحتُ أبواب صحيفة (المجهر) للشيوعيين والبعثيين والاتحاديين والأنصار وعقلاء (اليسار) السوداني ، بينما أوصدت مواقع وصحف إلكترونية يديرها شيوعيون وأعضاء بالحركة الشعبية المسلحة منابرها عن نشر أية مقالات تؤيد حكم الإسلاميين القائم في السودان ، أو تنحو نحو الموضوعية في تقييم تجربتهم ، بل إن هذه المواقع المتسفِلة تحجب حتى التعليقات التي تهاجم “عقار” و”عرمان” و”عبد الواحد” و”مني أركو مناوي” ، وامتحنتُ بنفسي ديمقراطيتهم الزائفة ، فسقطوا سريعاً في الامتحان ، فقد أرسلتُ أكثر من تعليق قبل عدة سنوات لأحد المواقع الشهيرة ، فحجبه الموقع ولم ينشره بتاتاً ، بينما تعوّد أن ينشر كل يوم ٍ بذيء العبارات وقبيح الإساءات لكل حاكم أو مؤيد للحكومة، ثم أنهم لا يستحون أن يحدثوننا عن الديمقراطية !!

    لا يمكنني أن أرفض مخالفة الابن لأبيه ولا الأخ لأخيه في الولاء السياسي ، فأنا ابن رجل (اتحادي) كان من تلاميذ الزعيم “إسماعيل الأزهري” وعشاق الشريف “حسين الهندي” .. وما يزال ، ولهذا أسماني “الهندي” تيمناً بالبطل “الحُسين” الذي تتبعتُ من بعد ذلك أثره ، وكنتُ أسمع كل يوم صوته الهادر عبر أثير إذاعة (الجبهة الوطنية) المعارضة لنظام الرئيس “جعفر نميري” ، وأنا بعدُ تلميذٌ في المرحلة المتوسطة ، فتيقنتُ أن والدي على حق ، وأنني مُسمى على زعيم فريد . ثم جاءتني شهادة الخصم الكريم الفريق “عمر محمد الطيب” النائب الأول للرئيس “نميري” ومدير جهاز أمن الدولة وهو يحكي لي العام الفائت ما نشرناه في هذه الصحيفة ، أن “النميري” عندما أبلغه “عمر” بخبر وفاة الشريف ، صدمه الخبر ، ثم قال : (أمانة ما مات راجل) !! ثم قرأ الفاتحة على روحه .

    ولهذا ليس غريباً أن يكون والدي اتحادي ديمقراطي غير متطرف ، وأنا أخالفه الولاء ، وليس عجيباً أن يكون شقيقي الأصغر الطبيب دكتور “عمر” من أهم كوادر حزب (المؤتمر السوداني) المعارض الذي يقوده المهندس “عمر الدقير” ، كما أنه ليس غريباً أن يكون “عمر الدقير” نفسه شقيق مساعد رئيس الجمهورية السابق الدكتور “جلال الدقير” والوزير الحالي بحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ “محمد الدقير” .

    وبالتالي ، فإنه من السذاجة بمكان أن يطرح لي أحدهم نماذج لشيوعيين واتحاديين أنجبوا (كيزان) ، لأن هذه النماذج متوفرة في بيتي ، وفي بيوت معظم السودانيين ، بل إن لدي نماذج أكثر دهشة ، فأحد أصدقائي من جبال النوبة (كوز) عميق التدين شديد الالتزام والورع ، والده كاهن معروف بإحدى الكنائس الأسقفية ، ولم تمنعه نشأته في بيت تابع للكنيسة من أن يرتقي في سلالم تنظيم الإسلاميين !!
    لكنني أقول وأؤكد أن معظم (الثوار) من أولاد وبنات (الكيزان) ، لا هم شيوعيون ، و لا هم بعثيون ، ولا بينهم كادر خطابي في حزب المؤتمر السوداني مثل أخي “عمر عز الدين” ، ولا .. ولا .. !!

    ليتهم كانوا شيوعيين أو اتحاديين .. أو ناصريين .. لأُصفق لهم ولآبائهم على روعة المشهد ، وعظمة التنوع .
    لقد (خرجوا وبس) مع غاضبين وناقمين ومنتقمين .. وآخرين لديهم ملامح معتمة لفكرة ومشروع علماني.. ليهتفوا ( تسقط بس) !!
    كيف .. .. ما هو الجيش البديل .. الحزب البديل .. الرئيس البديل .. ؟؟
    لا إجابات … لا عندهم .. ولا حتى عند من استغفلوهم للخروج .

    الهندي عزالدين
    المجهر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:07 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    نماذج من الأرشيف:
    صحيفة الحــرة: 10 يوليو 2012
    *بابكر حنين: بعض الاسلاميين هربوا من الحركة الإسلامية للتصوف وأنا منهم..!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:08 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الحركة الاسلامية شلت عليها الفاتحة وبقيت أخجل لما يسألوني عن الاسلام
    يس عمر الامام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:09 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    من هو سيد الخطيب؟؟
    الطيب مصطفى
    صحيفة الإنتباهة
    وكان سيد قد سلقه بمقالات سلقا
    ثم أتبعها بمثلها ربيبهم عبدالباسط سبدرات
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:09 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي
    الاسلامي عبدالحميد أحمد محمد ذاما الإسلامي د. محمد وقيع الله لخيانته لله والوطن وعدم عودته بعد الإبتعاث بمال الشعب السوداني

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 12-02-2019, 11:11 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:10 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    بدا الانحراف باضافة مسئول الامن والمعلومات وتحويل الاسرة من مؤسسة تربوية الى وحدة ادارية وتنظيمية وبدا اعضاء التنظيم يمارسون التجسس حتى على بعضهم البعض ولاحظ ان ذلك فى كثير من الاحيان يتم فى مرحلة عمرية مبكرة يعنى لو اى واحد من الاسلاميين وضعوه فى مكان ناس الجهاز كان يفوم بكل ما يقومون به يعنى الامر غير متعلق با شخاص ولكنه متعلق بسستم وتربية تنظيمية معينة
    عمار محمد آدم

    من هو صلاح قوش
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:13 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الاسلاميين لا يشبهونا كسودانيين
    عمار محمد آدم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:14 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    موضوع الدين عند الاسلاميين في السودان ليس حقيقة ولكنه ذريعة ليضفون علي تنظيمهم نوع من القدسيية
    نقلا عن صفحة عمار محمد آدم من الفيسبوك
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:15 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    اعتذرنا لأن ألوان لن تساهم بعد اليوم في بناء أنصاف آلهة والتبشير بحزمة رجال ممن يدعون أنهم مبعوثي العناية الالهية الزاعمين بامتلاك كنوز الحكمة وفصل الخطاب.

    حسين خوجلي - ذات الأسطوانة المشروخة

    بيان من حسين خوجلي بمناسبة مرور عام على ايقاف ألوان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:17 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الكرنكي لا يمثل الاسلام وكتابته تنضح بالغثاء القبيح والجبن والسفالة والإنحطاط

    الفريق ابراهيم الرشيد - نائب رئيس منبر السلام العادل وأحد كتاب الإنتباهة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:18 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    إن الإسلاميين الذين أعرفهم وعاصرتهم وعملت معهم لم يحكموا السودان بعد

    حسين خوجلي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:18 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الحركة الاسلامية شلت عليها الفاتحة وبقيت أخجل لما يسألوني عن الاسلام
    يس عمر الامام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:19 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    بكيت لما المحكمة حكمت بجعل وصي على الشيخ يس عمر الإمام في قضية عبدالرحمن الزومة ضده
    اسحق أحمد فضل الله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:19 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أولاد أمريكا ديل (بقصد سيد الخطيب وزمرته) ما كانو فاضين في نيفاشا من لعب الكشتينة

    الإسلامي د. عبدالرحيم عمر محي الدين (آخر لحظة)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:20 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    مرتي وأولادي الـ..... حموهم يطلعوا من السودان ويجوني

    د. الحاج آدم شاكيا لطوب الأرض في اسمرا ابان معارضته للنظام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:20 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الشرق الأوسط 09/26/04


    البشير: قيادات حزب الترابي هم شياطين الإنس والجن وعملاء الماسونية
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:21 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    النائب الأول يكذب لكنه يتجمل

    الكادر الاسلامي صديق محمد عثمان عن علي عثمان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:21 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    المشروع الذي كنَّا نحلم به تحوّل إلى هباءٍ منثور، حتى إنَّ عدد المُغنيات في العاصمة يكاد يوازي عدد الشهداء، كم مليار سينفق لجلب الراقصات في عاصمة الثقافة؟ والأهل يأكلهم البعوض؟ وولاية في حجم سنار ينعدم فيها الإختصاصيون


    محنة الإسلاميين في السودان
    محمد خير عوض الله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:22 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    المحبوب عبدالسلام لعلاء الدين محمود في صحيفة الصحافة:
    كُنا نتـــوهم إعـــادة التــاريخ الإسـلامي لمسـاره الصحيح
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:22 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    هُم (دكاترة بلا حدود) إلا حدود شهواتهم المريعة
    المحبوب عبدالسلام عن د. نافع، د. غازي، وزمرتهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:23 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أطباء بلا "حدود"
    د. الأفندي واصفا أطباء المؤتمر الوطني: مجذوب الخليفة، غازي، مصطفى، المتعافي وآخرون ... والعبارة يمكن أن تقرأ بعدة تأويلات
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:23 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    قال لنا الأستاذ الكريم منير شفيق: ( جماعتكم هؤلاء في غاية العجب، كنا في منظمة التحرير الفبسطينية حول عضو في القيادة و أثبتت عليه كل ما يحدث أن يحرم من حضور الاجتماعات و يقصى من منصبه لكن لا أحد يحرمه من مرتبه أو يطرده من بيته، جماعتكم هؤلاء لمجرد اختلاف في الرأي يأخذون حتى الموبايل!!)

    المحبوب عبدالسلام المحبوب
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:24 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    لكن تبقى الورطة الأكبر التي وقعت فيها الإنقاذ هي أنها خلقت جيوشاً من السياسيين من ماركة " الولاء مقابل الإعطاء" أي لا ولاء من غير إعطاء.. إنْ أُعطوا منها رضوا وإن لم يُعطوا انقلب السحر على الساحر(!!).. فهذه الجيوش من السياسيين والدستوريين والبرلمانيين وأعضاء اللجان والمجالس هم الذين أصبحوا قادة للسياسة في السودان وقد جاءت بهم الإنقاذ من المجهول حتى كدنا نصدق مقولة الأديب الكبير الطيب صالح:" مِنْ أين جاء هؤلاء؟!!" والإنقاذ تـُدْرِك ورطتها في هذا الجسم المترهل إدارياً وسياسياً والذي أصبح يمثل جرحاً نازفاً في موارد الولايات ودعم المركز بل أصبح كالنار التي تلتهم الأخضر واليابس من دعم المركز وجبايات الولايات(!!)..
    الاسلامي عبدالرحيم عمر محيي الدين - آخر لحظة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:24 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أحزنني أن ذلك القلم المبدع قد انتزع منه لوحه، والقلم لا يغني شيئاً بغير لوح، فدعوت في سري بأن يُعاد له لوحه، وها أنذا أدعو له علناً. حضرني في تلك اللحظة شقيقه الشهيد عبد الإله، الذي كان من أعبد وأفضل من رأيت من الناس. ثم تذكرت جده الشريف أحمد طه، شهيد المهدية الأول، فقلت في نفسي إن لم يشفع شهيدان لحسين فمن يشفع له؟

    د. غازي صلاح الدين العتباني مستشفعا لحسين خوجلي في واحدة من "فتن الاسلاميين" وهي عديدة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:24 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    نهار احد الايام قامت قوة من الامن باعتراض الاخ الشهيد علي البشير وطالبوه بالذهاب معهم الى مباني الامن فرفض طلبهم، فانتظروه حتى ذهب الي بيته وعند المساء خرج مع اسرته الصغيرة (زوجته واطفاله) فاعترضوا سبيل سيارته واخرجوه من السيارة بالقوة ثم قاموا بضربه بمواسير الامر الذي ادي الى سقوطه فاقد الوعي ولكنهم لم يتوقفوا بل اخرج احدهم مسدسه وافرغ في رأسه رصاصة مباشرة ادت إلى وفاته على الفور، كل هذا المشهد جرى في حي شعبي وامام انظار اطفاله.

    صديق محمد عثمان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:25 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أن نظام البشير "يجني ما غرسته يداه، بعد سنوات من التنازل والتراجع أمام الضغوط الصليبية الأمريكية،" متهماً إياه بـ"طرد المجاهدين اللاجئين للسودان وعلى رأسهم الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله، بعد أن كان قد استضافهم، ثم ألقى بهم وبأسرهم ونسائهم وأطفالهم للمجهول

    د. أيمن الظواهري
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:25 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    النظام السوداني والبشير لديه اليوم فرصة للتوبة والعودة للصراط المستقيم والاتعاظ بما مر، وأن يدرك أن الحملة الصليبية لن ترضى منه بأقل من الخضوع التام والاستسلام الكامل. فهل يسلك نظام البشير سبيل الإسلام والجهاد؟ ويكف عن المناورات السياسية والحيل الدبلوماسية والمداهنات الدولية؟ التي لم ولن تجلب إلا الكوارث والمصائب، وهل يطبق نظام البشير الشريعة الإسلامية بصدق وإخلاص، ويرفض أية حاكمية غير حاكمية الشريعة؟ وهل يعلن نظام البشير الجهاد في السودان ضد أعداء الملة والأمة، ويحشد الأمة ويعدها للمعركة المقبلة؟ وهل يطهر نظام البشير السودان من المنكرات والآثام استجلاباً واستنزالاً لنصر الله ومدده ومعونته؟ يقول الحق سبحانه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُواْ وَاذْكُرُواْ اللّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلَحُونَ {45} وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ).
    أم يستمر البشير ونظامه في اللف والدوران والتنازل والتراجع والركون لعبقريته السياسية، التي أوصلته لما وصل، ويتحول لنسخة أخرى من كارزاي وحكومته، التي لا تتعدى مكتبه في كابل، التي ترفرف فوقها أكثر من عشرين راية صليبية؟

    د. أيمن الظواهري
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:26 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الطيب مصطفي:

    خلال حفل تكريم الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد استشهد الشيخ عبد الجليل الكاروري في استعراضه الرائع لمسيرة الشيخ صادق بالآية التي وردت فيها عبارة (وما بدلوا تبديلا) وكرر الكاروري تلك العبارة القرآنية ثلاث مرات ولم يدر في خلدي لحظتها وأنا أتأمل كلمة (بدلوا) إلا الترابي وكنت على يقين حينها أن القاعة المكتظة بالجمهور في مسجد الشهيد لم تفكر إلا بما فكرت فيه حول الترابي!!

    حدثني من لا أشك في صدقه أنه رأى الترابي في المنام وهو يخمش وجهه وجلده والدماء تسيل منه... فقلت وهل يفعل الرجل بنفسه وتاريخه اليوم غير ذلك؟!

    الإنتباهة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:26 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وبعد كل هذا هو لا يزال صديقه؟؟؟!!!! تأمل!!
    ==
    وأهمس في أذن أخي وصديقي الهندي: لماذا أنت بالذات (شايل وجه القباحة) ومُنـَصـِّب نفسك مدافعاً عن حِمى الصحافية السودانية وأنت الذي أوجعت وألهبتَ ظهر الصحافة السودانية جلداً بصياتك الأليمة ودخلت في مساجلات لم تنج منها ( الأحداث) ولا ( الوفاق) ولا (الرأي العام) ولا ( السوداني) بل قد وصل بك الحال أن تنشر المستندات الخطيرة التي ترمي فيها البعض من زملائك قادة الصحافة الذين تدافع عنهم اليوم أن ترميهم بالعمالة للأجنبي والوقوع في أحضان الوكلات الأمريكية مما يصنفهم في خانة العملاء(!!).. سبحان مُغيِّر الأحوال!.

    الإسلامي عبدالرحيم عمر محيي الدين عن "المتأسلم" الهندي عزالدين ... (التركي ولا المتتورك)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:26 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    لقد اتصل العشرات من المسئولين والوزراء والمتنفذين بالصحيفة بحثاً عن حل على طريقة الأجاويد (ووجوه الرجال الخناجر) فكان ردنا أليس من العيب أنه بعد عشرين عاما من إدعاء الحاكمية بالقيم والثوابت أن نفشل في بناء نظام مؤسسي قانوني وإداري نحتكم إليه دون أن تكون في النفس موجدة وفي القلب شيء من حتى!

    حسين خوجلي في مناحة مكرورة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:27 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    د. غازي: الإسلاميون ليسوا ملائكة
    وقال إنّ وجود بعض الإسلاميين يسخرون العمل العام لمصالحهم الشخصية فهذا وارد جداً، وقد يكون ذلك من أناس مُتدينين، وزاد: لا أقول ذلك تبريراً، ولكن أقول يجب أن نتوقعه ونؤسس الآليات التي تمنع حدوثه.

    الرأي العام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:27 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    ان الانقاذ نسيت انها ثورة ثقافية.. والذين - في الانقاذ - عرفوا انها ثورة ثقافية اسلامية جهلوا تماماً ان الدين له (ازياء) يرتديها لكل زمان.
    (2)
    لو انه في يوم الجمعة 30 يونيو 1989م. صبيحة اليوم الاول للانقاذ اطل من التلفزيون الشيوخ وقالوا للناس (هلم لنصرة الدين) ما تبعهم احد.
    والسبب هو ان شيئاً في نفوس الناس يشعر بدقة ان (دين الشيوخ) ليس هو (الدين) .. الآن!!
    وحين اطل الشباب المجاهدون من التلفزيون ذاته وقالوا للناس تعالوا للموت في سبيل الدين تبعهم نصف السودان .. والي درجة الموت بالكوم..

    أسحق أحمد فضل الله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:28 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    والشيوخ دمروا الثقافة الاسلامية مرتين - مرة حين جهلوا كيف يزرعون الارض الثقافية حتي صوحت..
    ومرة حين اشاروا للارض الخراب هذه وقالوا للناس ان هذا هو الاسلام وان الدولة الاسلامية هي هذه.
    والعجز ليس هو ان تعجز عن الحركة .. العجز هو ان تجهل الطريق الذي يقودك الي حيث تريد.
    والطريق الي الثقافة - وماهي الثقافة ذاتها - اشياء لها حكايات ونماذج..

    اسحق احمد فضل الله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:28 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    عادل الباز عن كذبة الترابي والبشير (أذهب الى القصر رئيسا وانا أذهب للسجن حبيسا)
    ==
    كنا أول من اكتشف أن هؤلاء الرجال الانقلابيون جبهة!!.دخلنا منزل صديقنا خالد بكداش (الله يطراهو بالخير) فوجدنا عشرات المواتر في الفناء، والمنزل يغص بعشرت الشباب من منفذي الانقلاب الحقيقيين الذين تجاهلهم التاريخ، وصعد على السطح المُدّعون والدجالون. كنا على علم بموقع بكداش في الأجهزة الأمنية الشعبية، ولذا حينما رأينا المنظر أدركنا تماما هوية الانقلاب وتأكدت أن ما كان يقوله لي أحمد سليمان قد تحقق!!.


    ==
    بكداش هذا تصوف بآخرة
    كان مع الباز في تلك الرحلة محمد طه الذي قتلوه وكاتب الراية محمد سيدأحمد المطيب الذي ترك التنظيم هو الآخر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:29 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)


    الكضب من دورين يقوم يلحقو الصح في فرد يوم
    وما زالوا يكذبون على الله وعلى الناس

    واصل الباز:
    خرجنا من منزل بكداش بأعجوبة ونجونا من اعتقال مبكر. كان محمد طه في غاية الإنفعال وبدا ثائرا في وجه بكداش( أنا عضو المكتب السياسي للجبهة الإسلامية فكيف تعملوا انقلاب في البلد وما تقولوا لينا) وظل محمد طه ثائرا وغاضبا من الخداع الذي حدث للجبهة الاسلامية بتنفيذ انقلاب من وراء ظهرها.!! كان بكداش صامتا ولم يرد على محمد طه، واعتقدت في ذلك الوقت أن بكداش لم يرغب في الحديث أمامي باعتباري ليس واحدا من ضمن (الجماعة). انسحبت خارجا من الغرفة وتركت محمد طه ثائرا دون أن ينطق بكداش بكلمة. فجاة ثار بكداش ودعا محمد للخروج من المنزل بسرعة. أخيرا جرجرنا محمد طه للخارج بعد حديث بين المطيب وبكداش. فهمت بعد زمن أن أمرا قد صدر لبكداش من جهة ما باعتقالنا باعتبارنا اصبحنا خطرا على الثورة وهويتها وكان وقتها ليس مسموحا حتى بالهمس في هذا الموضوع.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:29 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    من هناك ذهبنا ثلاثتنا لمنزل الاستاذ إبراهيم السنوسي في امتداد ناصر. وجدنا باب المنزل مفتوحا، والأحول كلها رأسا على عقب. بالداخل وجدنا زوجته التي أخطرتنا أن إبراهيم اعتقل وزادت بقولها: ( المحيرني إنو الإعتقلو هو أبوالقاسم حسن صديق). أبوالقاسم حسن صديق من أشهر الأخوان المسلمين في ثمانينيات القرت الماضي وكان أخو أخوان، منزله مفتوح للغاشي والماشي، لاتعرف في منزله أهل البيت من الضيوف. كان يبدو لي أن أبا القاسم لاعلاقة له بالسياسة، ولكن طلع في النهاية داهية انقلابي درجة أولى. عرفت بعد ذلك أن لأبي القاسم علاقة بالرئيس البشير.


    الباز مواصلا عن "كذبة" الإسلاميين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:30 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    كنت "غواصة" للإسلاميين في الإتحاد الإشتراكي
    د. كرار التهامي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:30 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وقد تم الشك في أن هذا الطفل - 15 عاما - ينقل أخبارهم لجهة استخبارية فعقدوا له محكمة وذبحوه في مزرعة بسوبا... كان الجهاز التنفيذي يعلم ذلك ولم يتدخل
    د. عبدالرحيم عمر محيي الدين متحدثا عن جماعة من الأفغان العرب - بن لادن واشياعه - وتحكمهم في الخرطوم حينها
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:31 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    صحيفة المجهر..
    *الشيخ عباس الخضر: منبر السلام العادل جزء من عضويتنا فى المؤتمرالوطني!
    *الشيخ عباس الخضر: (سؤال: ما حصل عميق ولا داعي للتفاصيل؟) جواب: على الاقل ما فى إغتيالات بالمعنى الواسع من الانتقام (نحن ما ناس إغتيالات) وإذا حصلت بعض المشاهد زى أخونا "علي" فى الشارع العام، وهذا امر غير مقصود
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:31 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    عندما أتوا بسبدرات ليحاضرنا عن التأصيل قنع د. تجاني عبدالقادر حامد من "خيرا فيها" وهاجر لماليزيا

    د. عبدالرحيم عمر محيي الدين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:32 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    بل علمنا أن أسامة ذات مرة كان في زيارة لنائب الرئيس السوداني علي عثمان طه عندما كان وزيراً للخارجية، فنسق هذا الأخير متزامناً مع السفير أو القائم بالأعمال الأميركي في السودان، وفيما كان أسامة ينتظر مضيفه وشريكه في مشاريع وبرامج عدة، كان هذا الشريك طه يعرض على السفير الأميركي تسليمه بن لادن حالاً! بل حتى أمواله المستثمرة عندهم لا يعرف مصيرها حتى الآن

    الدكتور سعد الشريف شقيق أرملة زعيم تنظيم "القاعدة الراحل أسامة بن لادن
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:32 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    راشد الغنوشي:
    إن فشل التجربة السودانية أمر واقع. وليس متوقعًا ممن فشل في إدارة الحوار في صلب جماعته أن ينجح في التوافق مع جماعات لطالما أعلن عليها الجهاد، ولم يدخر وسعًا في تخوينها، والتعبئة ضدها. وليس متوقعًا ممن أسس مشروعه على استبعاد الآخرين والانفراد بالسلطة، ونظّر لذلك ورتب عليه أمره أن يتراجع، أو يتحول إلى ديمقراطي يحترم حقوق الآخر!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:36 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    المفكر د. عبد الوهاب الأفندي: تجربة الإسلاميين ألحقت ضرراً بالإسلام يصعُب إصلاحه
    الصيحة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 11:39 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    فليأخذ الرئيس عصاه وليرحل..
    د. التجاني عبد القادر حامد
    9 فبراير 2019
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:20 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الحكومة السودانية سلمت بعض زملائنا إلى القذافي.
    _كم بلغت أعدادهم؟
    تقريباً في حدود العشرة أشخاص.
    _هل كانوا من ذات التنظيم الذي تنتمي إليه؟
    نعم، كانوا من التنظيم.
    _وماذا كان المقابل؟
    القذافي كان يضغط على الحكومة السودانية، وكانت تأتيه إشارات من قبل النظام الليبي السابق بوجود معارضين إسلاميين للقذافي بالسودان، ما جعله يضغط على الجانب السوداني بعدة طرق وهذا ما دفع الحكومة السودانية للاستجابة لطلب القذافي لتسليم بعض الناس.
    _هل لك أن تذكر لنا بعضهم، وماذا كان مصيرهم بعد ذلك؟
    الأسماء عديدة أبلغتك أنهم عشرة تقريباً، منهم من تم تسليمهم مؤخراً تقريباً في عام 2002 حوالي خمسة أشخاص وكانوا جميعاً بأسرهم زوجاتهم وأولادهم يعيشون في السودان، كانوا متزوجين من السودان ورغم ذلك تم تسليمهم للقذافي.
    _ثم ماذا بعد التسليم ماذا جري لهم؟
    عانوا جداً في الحقيقة، منهم من مات في السجن بسبب التعذيب الذي تعرضوا له في سجون القذافي، ومنهم من خرج بعاهة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:21 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    "أنا محارب وأحيانا اكذب والدين لمن يمنع ذلك"
    أسحق أحمد فضل الله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:23 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أن الضائقة المعيشية التي تشهدها البلاد، نتاج القروض الربوية التي جلبتها الحكومة، وقالت إن آكلي الربا موعودون بحرب من الله ورسوله
    عائشة الغبشاوي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:23 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    اعتبر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية في مصر ناجح إبراهيم ان «فوز الإسلاميين بغالبية البرلمان سيؤدي الى «حصار» مصر إقليميا ودوليا»، مقرا من جهة ثانية بمشاركة عدد من أفراد الجماعة في حرب نظام الرئيس السوداني عمر البشير ضد الجنوب التي انتهت بتقسيم السودان إلى دولتين.
    وقال في تصريحات لـ «الراي» إن «هذه المشاركة كانت خطأ كبيرا أدى إلى ما آل إليه مصير السودان الآن». وتابع: «النظام السوداني ركز جهوده على أسلمة الجنوب، والإسلاميون المصريون اعتبروا أن مشاركتهم في الحرب حفاظا على الإسلام».
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:32 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    من أكاذيب الاسلاميين، من شاكلة "أذهب الى القصر رئيسا وأذهب أنا الى السجن حبيسا" وقد كتبوا عند الله كذابين
    عبدالمحمود نورالدايم الكرنكي يقر بكذبهم على الله وعلى الناس وخروجهم بجوازات مزورة للحج (تخيلوا للحج)!!
    كتب - فض الله فوه -
    كان مايكرفون سودانير في مطار بورتسودان ينادي أسماء الحجاج المغادرين للدخول إلى صالة المغادرة،
    فنادى المايكرفون «الحاج» (عبد الله علي سعيد) فيخرج الطاهر علي الطاهر ويدخل صالة المغادرة، وينادي بعده «الحاج» (علي الشيخ الطيب) فيخرج المفتقر إلى عفو ربِّه المعبود. وذلك حتى اكتمل دخول الأربعة إلى صالة المغادرة، وحلقت طائرة سودانير وسط المدائح النبوية وأشواق الحجيج، وفي وسطهم كان أربعة من أعضاء اتحاد الطلاب المطلوب القبض عليهم، يجلسون آمنين مطمئنين لا يخافون أن تختطفهم (سلطات الأمن). جلسوا هادئين صامتين وقد يسّر الله لهم الحج، من حيث لا يحتسبون، إلى بيته المعمور.
    في تلك اللحظات بموازاة مجموعة سودانير، خرجت مجموعة أخرى من أعضاء الإتحاد المطاردين عن طريق البحر بالباخرة إلى مدينة (جدَّة). وسط الحجيج الملبِّين في الباخرة، كان يختفي سيد عمر كمبال (رجل الأعمال في لندن) ومحمد يوسف علي يوسف (أمين ديوان الزكاة) وبدر الدين أحمد الجعلي (مهندس معماري ورجل أعمال). كان سيد كمبال حينها في مشروع خطوبة من قريبته (م). كان عندما يتذكرها في أيام المطاردات بمنزل الثورة الحارة التاسعة، يجلس وحده يردد بصوت عال بيت المتنبي (لياليّ بعد الظاعنين شكولُ... طوالٌ وليل العاشقين طويل). كان سيد كمبال يردد كلمة (طوال) بطريقة تمنحها طولاً أكثر مما منحته لها اللغة. حيث كان يطيل جداً (ألف المدّ) في كلمة طوال.
    ---
    الآن عرفتم لماذا يسرقون أموال الحج والزكاة؟؟!!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:32 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أنا حائر من الذي حدث ومن الذي يحدث لأنني أعرف ذكاء الإسلاميين، ولذلك أصابت الدهشة مجموعة من المهاجرين بالإمارات حتى أجلسوني وأنا مُكره في محاصرة عن الذي يحدث في السودان

    الحسين بن خوجلي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:33 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أنا حائر من الذي حدث ومن الذي يحدث لأنني أعرف ذكاء الإسلاميين، ولذلك أصابت الدهشة مجموعة من المهاجرين بالإمارات حتى أجلسوني وأنا مُكره في محاصرة عن الذي يحدث في السودان

    الحسين بن خوجلي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:33 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وما زلت اذكر مقولة للأستاذ سبدرات في ندوة بالبركس (داخليات الطلاب) حيث ذكر أن الإخوان سبة في تاريخ الحركة الطلابية. وكذلك فان صحف الحركة الاسلامية "الراية" آنذاك كتبت ما كتبت عن فتحي شيلا ولا ذلت اذكر قصة السكر التي كانت تطفح بها الراية والميثاق في ذلك الوقت. وقد قرأت مقالا للأستاذ فتحي شيلا يشيد فيه بقرار إعفاء المهندس مكاوي ويقول إن القرار جاء متأخرا، مخالفا بذلك الرأي العام الذي تعاطف معظمه مع الباشمهندس مكاوي. وعندما أخبرت احد اصدقائى بخبر المقال قال لي بالحرف الواحد انه يتطلع إلى وظيفة. وبعد يومين فقط أصبح الأستاذ فتحي شيلا القادم الجديد ناطقا رسميا لإعلام المؤتمر الوطني.

    القادمون الجدد
    بقلم: د.عبد القادر محمد احمد
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:33 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الانتباهة تكشف الجديد حول ما انفردت به عامان من الغموض
    اين محمد الخاتم؟
    والده التقى الرئيس البشير ونائبه طه واللجان لم تتوصل لأي نتيجة
    الشبهات تحوم حول الاسلاميين
    هل لقطاع الطلاب علاقة بقصة إختفائه؟
    شقيق الخاتم:أخي مجاهد ولم يعد الآن مكان للمجاهدين
    تقرير: اسامة عبد الماجد
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:34 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    والرجل يبلغ درجة من الإسفاف والتزلف تذكرنا بمقولة الإنجليز:
    " Dog barking to show his master that he is doing his work "
    (الــكـــلــــب ينبح ليُرِيَ سيده أنه يعمل)


    واصفا للإسلامي د. محمد وقيع الله كتب الاسلامي عبدالحميد محمد أحمد
    فتنة تنتهي فيما بينهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:35 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وقد علمنا بالحركة نساءً صادقات فما وجدنا اسم (وقيع الله) بينهن كما أن بها رجال مشاهير وليس فيهم وقيع الله..فكأنه من أشار إليه أبو الطيب :
    من كل رخو وكاء البطن منفتق / لا في الرجال ولا النسوان معدود.

    ذات الاسلامي مواصلا في ذم أخيه الاسلامي أيضا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:35 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وقد زاد الاسلامي أخيه الاسلامي كشح - وليس كيل - بعير فقال:
    ولكنه ومع ذلك يؤيد نظام الإنقاذ (لوجه الله!) وينافح عنه خالصاً محضاً..!
    فهل ترى ذلك ما قاله د. الأفندي – أحد من أنكروا منكرات وقيع الله - من "إن الذي يؤيد هذا النظام دون أدنى مصلحة كالعاهرة التي تدعي أنها تقوم بهذا العمل حباً في مهنتها وليس طلباً للمال!"؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:36 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وقد زاد الاسلامي أخيه الاسلامي كشح - وليس كيل - بعير فقال:
    ولكنه ومع ذلك يؤيد نظام الإنقاذ (لوجه الله!) وينافح عنه خالصاً محضاً..!
    فهل ترى ذلك ما قاله د. الأفندي – أحد من أنكروا منكرات وقيع الله - من "إن الذي يؤيد هذا النظام دون أدنى مصلحة كالعاهرة التي تدعي أنها تقوم بهذا العمل حباً في مهنتها وليس طلباً للمال!"؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:36 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    ثم لم يترك "أخاه" الكاشف ولا الوهابية ذات نفسهم فواصل:
    يشبه وقيع الله كذلك في مواقفه هذه من قطيع سلفه الطالح من أئمة الحقد والحسد (جعفر شيخ إدريس) – طائرة البطريق– الذي ظل منذ منتصف الستينات يشتوي بنيران نفسه الحاقدة، يعود من مهجره في كل عام يدبج مقالات الشتيمة ومحاضرات الهراء والتكفير التي لم تقتل ذبابة ويعود بها إلى مجامع (البترو– ريال) لينال بها جائزة وعطية ليأتي وقيع الله يخلع عليه الألقاب الفارغة إلا من فكر وهابي بئيس (شيخي وسيدي وسندي ومولاي...) وقد ترك كلاهما سعة الحركة الإسلامية الحديثة ليرتكس في ضيق الوهابية الكاسدة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:36 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    إن دارفور هي جهنم في الأرض، ودارفور الآن يحرق فيها الأطفال في القرى، وتقتل النساء ويغتصبن، وتنتهك الحرمات، وأنا اعتبر ان هذه اوضاع اوصلنا لها من كان على رأس الحكم، ومن صدرت مذكرة الاتهام بسببه، لأنه قال في حشد جامع مقولته مشهورة: (لا تأتوني بأسرى منهم، بل اقتلوهم جميعاً)

    وصال المهدي زوج د. الترابي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:36 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    اطلب منك ان تذهب الى كافوري وترى بعينك الـ 31 قطعة ارض المطلية باللون البرتقالي وهي ملك خالص للرئيس البشير وأهله وعشيرته وأذهب الى حي الراقي لترى منزل البشير وعلي عثمان ومصطفى عثمان اسماعيل وجمال سمتان وهي سبعة منازل فاخرة واذهب الى مدينة دبي بدولة الامارات وأسال عن مدينة النخلة لتعرف ان الدكتور/ عوض احمد الجاز اشترى بها 30 فيلا وعندما اراد المزيد رفضوا له ذلك وقالوا له نريد ان نعرف مصدر أموالك وطبعاً مصدر أمواله البترول السوداني.


    الاسلامية وصال المهدي عن اخوتها في الاسلام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:37 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وهناك روايات أشبه بالأساطير تُحكي عن كيفية تصرف الجاز في أموال الدولة، أحداها: أن رجل أعمال يمتلك شركة مقاولات محترمة بالخرطوم بني منزلاً لوزير سابق، ولحظه العاثر ماطله الوزير المعني في دفع مستحقاته، ولما طال الأمر ويأس الرجل من ملاقاة الوزير، ما كان منه إلا وأن لجاء إلى علاقاته بالوسط الرياضي (أهل الكورة) ومرمط بسمعة الوزير، لعلمه بعلاقة هذا الوزير بهذا الوسط وولعه بـ "بالكفر". فما كان من الوزير، إلا وأن إستدعاه وأعطاه ورقة صغيرة لعوض الجاز لتسديد فاتورة بناء المنزل. لم تكن للرجل أيضاً صلات بالمتنفذين فلجاء مرة أخرى للوسط الرياضي وتمكن بعد جهد جهيد من أن يصل إلى حلقة الأمن المحيطة بالجاز، وعبر أحد حراسه، والذي نصحه بالصلاة في نفس المسجد الذي يقع قرب منزل الجاز وخلفه في الصف، ذهب صاحبنا إلى المسجد المعني، وصلي الصبح حاضراً خلف الجاز بالفعل، وتمكن من مقابلته لبرهة وأعطاه ورقة الوزير. فأشار إليه الجاز بأن يتبعه، وذهب خلفه إلى المنزل، وعندما دخل وجد وفي حديقة المنزل عدداً لا يستهان به من الحاضرين من أصحاب الديون، وصرّافين بالصالون الداخلي، فمد ورقته الصغيرة إلى أحدهم فأعطاه ماله كاملاً غير منقوص(!!).

    التجاني الحاج عبدالرحمن
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:38 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الاسلامي دكتور الطيب زين العابدين : (الآن يمكنك أن تقف وتعلن بصوت مرتفع أنّ التنظيم الذي كان الحركة الإسلامية لا يلتزم بالإسلام ولا يفعل الإسلام كما أنّ الإسلام لا يجيز هذا التنظيم) .

    صحيفة التيار : العدد 27 الأربعاء 16/9/2009
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:38 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    تقرير: أم زين آدم

    في احدى الولايات الطرفية يحكي عن صداقة احد المعتمدين والوالي وتوافقهما إلاّ انه في اجتماعات احد اللجان التشريعية ذهبت المفاجأة ببصر المجتمعين اذا علا تلاسن الوالي وصديقه المعتمد وتعطلت لغة الكلام بينهما وتشابكا بالايدي والكراسي حتى اوقع القوى الضعيف ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:39 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    ابنهم الهندي عزالدين محتجا على تغوّل اسلاميين لم يكتبوا حرفا واحدا في الصحف على نقابة الصحفيين؟؟؟!!!
    ==
    أين يكتب (معظم) المرشحين باسم (المؤتمر الوطني) في قائمة اتحاد الصحفيين..؟ وماذا يكتبون.؟ ومَن يقرأ لهم؟. وكم يقرأ لهم؟ إن (المؤتمر الوطني) لا يشرفه - وهو مُقبل على انتخابات عامة برلمانية ورئاسية - أن يفوز - وهماً - بمقاعد النقابات بهذه الطرق والأساليب الملتوية.. وإلاَّ فأين القواعد والملايين الخمسة التي يتحدثون عنها.. وأين الجماهير التي يزعمون أنها تقف وراءهم..؟! إنها مسرحية (بايخة) مهتزة السيناريو، مجهولة الأبطال، وليست انتخابات حرة ونزيهة..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:39 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أكذب أكذب حتى يصدقك الناس
    ===
    فقد شهد بالأمس شاهد آخر من أهل الانقاذ بالذي سبق أن شهد به بروف زكريا بشير إمام..
    * قال كرم الله عباس إن النفرة والنهضة هما محض (شعارين) لا يرى الناس لهما أثراً على ارض الواقع..
    * وأرض الواقع هذه التي يتحدث عنها كرم الله هى أرض القضارف حيث الموسم الزراعي موعود بفشل (مجلجل)..
    * قال إن الناس هناك يتساءلون : أين أموال النفرة والنهضة؟!..
    * أما الشهادة التي نعنيها اليوم فهي التي جاءت على لسان –أو بقلم- المدير السابق لديوان الضرائب..
    * فقد كتب د.عبدالقادر محمد احمد بـ(عظمة قلمه) يوثق لواحدة من حالات (الحثّ) على الكذب..
    * قال – ما معناه- ان لسانه (زلق) في بداية عهده في الديوان فأجاب بعفوية على سؤال صحفيّ عما اذا كان الربط الضريبي (واقعيّ) أم (غير واقعيّ) قائلا:(هو عشوائي)..
    * ثم حكي بعد ذلك كيف تعرض لـ(عتاب) من تلقاء وزير المالية لقول (الحق!!) متجاهلاً ما (اعتمده) مجلس الوزراء في ميزانية الدولة..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:39 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    الترابي :اولاد الشيوخ والقباب في اتحاد المزارعين ضالعون في الفساد!!
    بتاريخ : السبت 24-10-2009
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:40 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    وقد دخلوا عليهم بالدنيا فرحبوا ملبين: الهادي محمد الأمين يكتب عن استدراج الاسلاميين للوهابية
    ===
    ولجنا مكتبه الذي يقع علي شارع الجامعة فالمكتب(صرح ممرد من قوارير) حسبناه لجة حينما دخلنا فيه ...فالسيراميك والبورسلين تحت أقدامنا والسقف الامريكي المستعار من فوقنا وعلي التربيزة شراب مختلف ألوانه من الشامبيون والفينو وبينها أمر مشتبهات... وأثناء جلوسنا دخلت شابة فاتنة ترتدي موضة (أديني حقنة) سلم عليها الشيخ محمد أبوزيد وصافحها بحرارة وابتسامة صفراء ترتسم علي وجهه... قضايا كثيرة ومتعددة طرحناها علي طاولة وزير الدولة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والمسئول السياسي للجماعة محمد أبوزيد مصطفي نطالعها عبر هذه المقابلة ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:40 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    رموا بعضهم البعض بالـ "برطوش" ولهم في الزيدي أسوة وأستاذية
    ===
    وتعود أسباب الخلافات إلى البيعة التي تلقاها كرم الله عباس الشيخ ومناصرته من قبل عدد من قيادات المكتب القيادي، وعدد من المحليات ،الامر الذي رفضه مناصرو الوالي الحالي الضو حسن الفكي ، وأشتد الخلاف داخل الاجتماع بين أحد قيادات الشباب المناصرين للوالي مع أحد قيادات الحزب بمجلس الولايات المناصرين لكرم الله، حيث قام القيادي الشاب برمي الآخر بالحذاء مما أدى إلى الاشتباك وفض جلسة المكتب
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:41 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)


    حكاية اغتيال اعظم ثورة

    Tuesday, 02 June 2009
    آخر الليل
    اسحق أحمد فضل الله
    حكاية اغتيال اعظم ثورة
    الخطأ العام - خطأ الدولة - شئ له كل صفات الحمل الحرام .. ... الذين كانوا هم الاخوان المسلمون - والذين يبدأوان دعوتهم هذه بفهم مدهش لطبيعة الزمان .. والافندية اصحاب البنطلونات كان ما يبدأون به الدعوة هو انهم اطلقوا لحاهم .... الانقاذ نجحت - حين جعلت الاحساس الفطري في الناس يقودها .. وحين اتخذت الدين الذي يعرفه الناس - ويقوده الشباب.
    ونجحت حين جعلت الاحساس الفطري يقودها بعيداً .. بعيداً .. عن دين الشيوخ.
    لكن الشيوخ (لبدوا) لها حتى اصطادوها..
    وجاءت الكارثة..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:41 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    عمار محمد آدم "خارتا يده"
    ==
    لاقيمة للرموز الوطنية فى فكرهم اوحتى للتاكا او الاماتونج اوجبل مرة او المهدية الاسنار باعتبارها كانت دولة اسلامية اثرت الجبهة الوطنية فى بعضهم وتوزعوا بين مجموعات ذات ثقافة عروبية يمثلها على عثمان واخرى غربية يمثلها الترابى وامريكية يمثلها عدد من المبعوثين مثل سيد الخطيب والكرنكى واكثر من مئة وخمسين من الكوادر المهمة وكنا نمثل الجموعة الايرانية واخرى مصرية..وحينما حكموا كان المحك الذى ابرز ازمة الوطنية عند الاسلاميين وهذا هو ماتوصلت اليه بحمد الله نتيجة تفكير اكثر من عقد من الزمان وكنت اسال لماذا حدث هذا وهو ماعبر عنه الطيب صالح من اين اتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:42 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    يعقوب وودعة .. سيناريو الرجل الذى فقد أبنه.

    موسى يعقوب احد جنود الحركة الأسلامية .. بأسمها خاصم وبمبادئها صالح .. دخل مجلس الشعب القومى ممثلا للتنطيم ..وعمل فى ( بيت مال) الحركة فى المجال المصرفى وهناك تعرف على امراء ومشايخ .. اثرياء وثريات كانوا يدعمون سرا وجهرا مشاريع الحركة الاسلامية فى السودان .

    عندما جاءت الانقاذ متخفية بثوب العسكر وكانت تبحث عن كوادر ( مقبولة ) عند الناس جاءت بابن يعقوب ناطقا بأسمها رئيسا لتحرير الصحيفة التى شاطرت الثورة فى اسمها بعد ان أغلق الثوار الدور الاعلامية المستقلة (بالضبة والمفتاح ).

    فى وقت المحن كان ال يعقوب يزودون عن الدولة (الحلم ) .. زوجته تحاضر فى الجامعة .. ابنائه فى الخنادق الامامية .. وموسى بيراعه ومداده .

    وعندما صار ملك الانقاذ عظيما وتدفق الذهب الاسود وزالت ايام الكرب ..وتفرقت الكوادر مابين السوق والسلطان والتنظيم ..انتحى موسى بعيدا وصارت علاقته ( بأخوة الامس ) عمودا راتبا يناصر فيه الفكرة بلا تملق .. لا يميل الى النقد ولكنه لا يسرف فى المدح .

    صديق ودعة رجلا غامضا دخل السياسة من باب التجارة .. الذين يعرفونه جيدا يقولون انه ( خير وود بلد وأخو اخوان ) .. والذين لايعرفونه من امثالى يسألون من اين جاء الرجل ؟ .. أهل البر والاحسان فى السودان يبنون مدرسة ومشفى .. وودعة يؤسس محلية كاملة من حر ماله .. الكرم الوافر يزيد من غموض الرجل الثرى .





    دارفور تحترق والناس تهرول من قطار الانقاذ بعد ان اكتشفت فقه البدائل واشتمت رائحة الحريق .. الحاج ودعة يدخل نادى الحزب الحاكم .. الحكومة تكرم وفادته وتخلع ليه لقب ابن السودان البار . فى يد الحاج صديق ودعة المال .. و موسى يعقوب لا يملك الا القلم . والحكومة تعز من تشاء.

    ابن السودان البار يقيم فى مدينة الضباب يجاوره الكاتب (المسافر المقيم ) حسن ساتى.. الحاج ودعة فى ظروف بالغة التعقيد وجد ابنه (الصادق ) حبيسا فى دولة الامارات .

    (ابن الانقاذ الوفى ) موسى يعقوب والذى يسكن امدرمان فقد اثر ابنه (الخاتم ) فى ظروف بالغة (الوضوح ) وهل الثورة التى اكلت ابيها الان تلتهم ابنائها .؟ .

    محمد الخاتم انا اعرفه جيدا من خلال عملى السابق بجامعة الخرطوم .. كادرا اسلاميا يشار اليه بالبنان .. لا تحتاج ان تنسبه لابيه حتى تعرف اسهامه .. محمد الخاتم احد
    ( ضحايا ) مفاصلة الاسلاميين والتى فى ما احسب كانت رحمة بأهل هذا البلد الطيب ..الخاتم رأى الفكرة والمشروع تتحول الى ( دكان ناصية ) فى سوق الله اكبر .. الخاتم كان كنزا من المعلومات ولكنه تمرد على الجميع .. لم يلزم دار ابيه بمدينة النيل ..بل عكف ينثر الدرر فى قارعة الطريق .. مراكز القوى التى اعرفها ( واسألوا مجرب ) لم يعجبها الامر فكانت نهاية الرواية .

    مراكز القوى هذه ليست جهاز الأمن الذى له عنوان ومقر ومكتب استعلامات .. مراكز القوى هذه ليست محاكم السلاطين التى لها مرجعيات .. مراكز القوى هذه هى التى تجعل كادرا صغيرا يضيق بمحادثة مستشار من القصر الجمهورى يسأل عن مصير الخاتم .. مراكز القوى هذه تجعلنى انا من وراء المحيط اتلفت يمنة ويسرى وانا اكتب مقالى هذا .

    موسى يعقوب الأب قنع خيرا من( اخوته ) .. رأى بقلب الوالد اللجان تعقد وتنفض .. ولا اجابة ..التقرير الوحيد الذى يتحدث عن قصة محمدالخاتم جاء بناءا على مناشدة دولية.. هل سيما سمر المقررة الدولية اشفق علينا من حكومتنا السنية ؟ .

    موسى أخيرا رجع الى الناس يحكى مأساته وليته فعل من قبل .. الرأى العام الذى خرج بقضية الصبية( الضحية ) سناء من حكاية (طق حنك) بضواحى الخرطوم .. وصارت عبره قضية تتدوالها المجالس فى واشنطن وفرانكفورت وابو ظبى .. ثم يأت الفرج وجهات كثيرة تتكفل بأمر سناء .. وقضية محمد الخاتم اصبحت الان اسئلة تحتاج لاجابات عاجلة لأنها صارت قضية رأى عام .

    الاعلامى الكبير حسن ساتى تبنى قضية الصادق الصديق ولم يشر الى الماركة التجارية ( ودعة ) لا من قريب ولا بعيد .. لماذا ؟ .

    .طلب ساتى من الدولة (رسميا ) تبنى قضية الصادق ودعة .. ورأى ان تتم التسوية فى لقاء القمة الذى جمع بين الرئيسين السودانى والأماراتى ..( السينارست ) ساتى لم يترك شيئا لأهل المراسم فحدد ببراعة كيف ان طويل العمر سيناقش الامر مع طويل العمر فى بند اشياء اخرى .

    ساتى لشىء فى نفسه يربط مأزق الصادق ودعة بمأساة اهلنا فى دارفور .. والأستاذ الكبير يدرك اكثر من غيره ان اتحاد ابناء دارفور بالمملكة المتحدة رفض تسيس التجارة وسكب عبر هذا المنبر مدادا كثيفا .

    لا بأس ان تتدخل الدولة بل وتسحب سفيرنا ان قضى الامر .. لكن قبل ذلك الشعب يريد ان يعرف ملابسات الأمر كيف ومتى ولماذا اعتقل( صادقنا ) ؟ .انثروا المعلومات كما فعل ابن يعقوب وستجدوننا معكم بأذن الله .

    عبدالباقي الظافر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:42 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    مقابلة مع عمار احمد آدم: كنت فى التنظيم الخاص العسكري وقد قمنا بإسناذ العسكريين فى الانقلاب.. انسلخت من الحركة الاسلامية
    صحيفة الجريدة 13 يوليو 2012
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:43 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    (صليتُ خلف د. جعفر وخلف د. الترابي، وجعفر يلحن في القرآن، وأن يأتي ليهدر دم الترابي فنقول له إنَّ دم الترابي ليس رخيصاً، كنتُ وسأظلُّ حواراً له)
    ابراهيم السنوسي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:57 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    تم استبدال ذلك الفارس بحاطبي ليل من بعض أولاد أمريكا الذين قضوا معظم أوقاتهم الدراسية في أمريكا عمالاً في طلمبات الوقود أو سائقي تاكسيات في أمريكا أو عمالة محلية في الملحق الديني السعودي وقد عاد الكثيرون منهم من غير مؤهلات أكاديمية وإن كان الكرم السوداني يطلق عليهم الألقاب العلمية مثل « دكتور» هؤلاء ظن علي عثمان أنهم علماء استراتيجيات وخبراء مفاوضات يتقنون لغة الغرب وحيلته ومكره ودهائه ولكنهم فشلوا في كل شئ لأنهم لم يكونوا مؤهلين لذلك ولم ينجحوا إلا في حصاد مئات الآلاف من دولارات النثريات فعادوا أثريا مفاوضات ولا فرق بين أثرياء المفاوضات وأثرياء الحرب
    الاسلامي د. عبدالرحيم عمر محيي الدين ناعيا على الحركة الاسلامية استبدال غازي بسيد الخطيب وزمرته
    آخر لحظة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 12:58 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 16076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    أثرياء المفاوضات الذين رافقوا النائب الأول يومئذ بصفتهم رجال إستراتيجية وعلوم سياسية وعلاقات دولية وفقهاء قانون دولي ودستوري لكن كانت المفاجأة أننا رأيناهم مثل طلاب الكتاتيب يجلسون أمام رجال الاستخبارات الغربية ليعلموهم فن التفاوض وكيفية الحوار, حتى قال أحدهم: ( كثيراً ما نقضي أوقاتنا في لعب الورق وجلسات الأنس حتي يخرج علينا شيخ على ويطلب منا ترجمة هذا أو عمل هذا).. لذلك جاءت الاتفاقية تحمل في طياتها ليس عناصر فناء الإنقاذ كدولة ورموز فحسب بل فناء الوجود الآمن المستقر لشمال السودان الإسلامي ذو النكهة العربية
    عبدالرحيم عمر محى الدين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2019, 01:09 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 7494

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبناء الإسلاميين! /يوسف عبد المنان (Re: عبدالله عثمان)

    السلام عليكم اخ عبد الله
    وشكرا لجمعك هذه القصاصات التاريخية النادرة والمعبرة واشراكنا الاطلاع عليها
    أعجبتني جدا مقولة عبد الرحيم علي لأنها أبانت أزمة الأحزاب العقدية وعلاقتها بالحكم ، وأخص الثنائي (الجبهة - الشيوعي)
    Quote: عندما أتوا بسبدرات ليحاضرنا عن التأصيل قنع د. تجاني عبدالقادر حامد من "خيرا فيها" وهاجر لماليزيا

    د. عبدالرحيم عمر محيي الدين

    عبد الباسط سبدرات عاش يافعا داخل حوش الحزب الشيوعي، منعما بفكره وفضله عندما كان مالكا للسلطة والثروة ،
    وبعد سنوات انعكس الأمر وآلت السلطة والثروة للجبهة الإسلامية -خصم الشيوعيين الأول- فاذا بسبدرات وزيرا وواليا وقياديا في حزبها
    هذا الوضع عادي وأتوقع تكراره بكثافة في مقبل الحكومات من قبل شباب وشابات ألفوا الثروة والسلطة ولم تربطهم بها الا المصالح
    لا دين ولا فكر ولا سياسة ، وأقصد بالطبع أولاد كثير من قادة الإسلاميين
    ولكن الوضع المربك وغير العادي هو أن يأتي أحد أبناء الكيزان - كما جاء سبدرات من قبل- ويقدم محاضرة لتجمع المهنيين السودانيين عنوانها (الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de