|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: أبوبكر عباس)
|
إنت يا أبوبكر حاتم دا عوير ولا شنو؟ ياخي في السودان اسمو ديجانقو دي ما فيها قصة صاح وما صاح هسع حاتم دا لو ما مرق من السودان وشاف فيلم ترنتينو اللي بطلو جيمي فوكس كان ح يعرف انو في نطق تاني للاسم دا؟ الود دا دمو كلو ما ليهو ماشي أتقل! أما قصة المسيح أبوهو منو فهو الله يعني الله غالبو ينجب ولا شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: Khalid Abbas)
|
سفر باروخ 1: 10
وَقَالُوا إِنَّا قَدْ أَرْسَلْنَا إِلَيْكُمْ فِضَّةً فَابْتَاعُوا بِالْفِضَّةِ مُحْرَقَاتٍ وَذَبَائِحَ لِلْخَطِيَّةِ وَلُبَانًا وَاصْنَعُوا تَقَادِمَ وَقَدِّمُوهَا عَلَى مَذْبَحِ الرَّبِّ إِلهِنَا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
والديسمبريون.. كذلك، أسباط الدم.. والفروة. ===== "يجرّون أكفانهم خلفهم وتوابيتهم،
فوق هاماتهم هالة من خلاص يسوع المسيح ابن داودْ"
الفداء..الخلاص الأبدي وإغواء ابن الإنسان الإزلي! ودجانقو.. يا لمصطفى وذاكرته، ما بِخاف. أيقونة للبطولة عند الجيل.. والمارق السينمائي الأشهر، للربا والتلاف.
وصورة يسوع صاعدا على درب الآلام، من خلفه مريم أخرى وأم. قدما إلى الجلجثة، ويصيح بها منه الدم: و"ها آتيك يا جاجولثا"، بإرادتي الأب يناديني، والملكوت أرادني، ولا شيء أهم.
"مذبحنا شارعٌ ضيِّقٌ، شارع ٌواسعٌ، لا يهمّ، المهمُّ صعود ذبائح أحلامنا"
والقربان! من القربان؟ ما الذي سيُقبل منّا.. ومن؟ لأول ما قرأت القصيدة، فالآن أذكر، كنا نتحاور عن خطة مواكب الثورة! فنهضت صور القصيدة حادة إلى وعيي، ولكن، ليس بالتابوت ولا حتى بالصليب بل بـ طقس الفداء والخلاص السوداني القديم. بــ (فرش الفروة)! كرازته الأولى والأخيرة: بيننا دم؟ فهاكه دمي إذن، أو فقم، ارحل عنا وانجلي..
كنت أفكر، أحلم ربما، بذاكرة الربا والتلاف. ليت بعض ساستنا القادة، وفداء "لمناحات الأمهات"، يفترشون فراويهم، أو يفسحوا لأنفسهم في دم التجربة. يسوعيون أيضا، فليكونوا. فها ذاك الملكوت، وتلك هي الجلجثة. وفي السودان، فما بعد الفروة من دنية. "جوهرهُ في اقتصاد معاني الحياة، بحرفين دال وميم."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
لا يا أسامة ياخي، لم يخطر على بالي، لا التصويب أو حتى النقد. النص أصلا مهيب جدا، لغةً وأجواءً وإحالات!! هكذا قرأته وأقرأه، في خضم من أحوال نفسية مهيبة. وما كان لي ثمة مجال، مع أسباط الدم والفداء، سوى الانفعال. ====
الآن فقط، وقد نبهتني، ممكن أقول ليك، ولا زلت متهيبا: إن (مناحات أُمّاتهم) كما هي، فصيحة أو بشبهة القرابة الصوتية في الدارجة، لهي أوقع (تمنيحا)، وبكثير جدا، ولا قياس! ذلك لأنها ومباشرة ستشحن عموم معنى (الثكل) الفصيحة، وهو الأقرب إلى الحياد العاطفي، ستشحنه بخصوصية المعنى السوداني كما في صورة وصوت (السكليب).. الذي ومباشرة، سيحيل القارئ؛ من مشهد الجلجثة، إلى خصوصية الفاجعة السودانية. أكاليل الدم ستبقى هي هي. أمّاتهم، في المراوحة بين دارجيتها والفصحى، وكأنها لملمت شتيت الدمع كله؛ بما وحدت أحزان الزمكان، تشدها إلى ألم واحد، ومن أقاصى وأدنى أصقاع اللغة.
ولهذا، ومثل هذا، نحب الشعر.. ====
كتبتها (الأمهات) لأنني، وقد أضفت الألف واللام، فقد انتفت الحاجة للضمير (هم). و لذا فلم استسغ ان أكتبها (لمناحات الأمّات). قدّرت إنها يمكن أن تقرأ بشكل ملتبس. وربما لم أصب! وأما الأقواس حولها، فللتنبيه على الاختلاف. ؤبس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: الآن فقط، وقد نبهتني، ممكن أقول ليك، ولا زلت متهيبا: إن (مناحات أُمّاتهم) كما هي، فصيحة أو بشبهة القرابة الصوتية في الدارجة، لهي أوقع (تمنيحا)، وبكثير جدا، ولا قياس! ذلك لأنها ومباشرة ستشحن عموم معنى (الثكل) الفصيحة، وهو الأقرب إلى الحياد العاطفي، ستشحنه بخصوصية المعنى السوداني كما في صورة وصوت (السكليب).. الذي ومباشرة، سيحيل القارئ؛ من مشهد الجلجثة، إلى خصوصية الفاجعة السودانية. أكاليل الدم ستبقى هي هي. أمّاتهم، في المراوحة بين دارجيتها والفصحى، وكأنها لملمت شتيت الدمع كله؛ بما وحدت أحزان الزمكان، تشدها إلى ألم واحد، ومن أقاصى وأدنى أصقاع اللغة.
ولهذا، ومثل هذا، نحب الشعر.. |
ولمثل هذا الدفق اللغوي الشعري تُرفع القبعات، لهاشمنا...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
بِالْحَقِّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ هذِهِ الأَرْمَلَةَ الْفَقِيرَةَ أَلْقَتْ أَكْثَرَ مِنَ الْجَمِيعِ،
لأَنَّ هؤُلاَءِ مِنْ فَضْلَتِهِمْ أَلْقَوْا فِي قَرَابِينِ اللهِ،
وَأَمَّا هذِهِ فَمِنْ إِعْوَازِهَا،
أَلْقَتْ كُلَّ الْمَعِيشَةِ الَّتِي لَهَا"
(إنجيل لوقا 21: 3)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
رفع بخور عشية - رفع بخور باكر
8- اوشية القرابين
الكاهن: نسأل ونطلب من صلاحك يا محب البشر، أذكر يا رب صعائد وقرابين وشكر الذين يقربون، كرامة ومجدا لإسمك القدوس.
الشماس: اطلبوا عن المهتمين بالصعائد، والقرابين، والبكور، والزيت، والبخور، والستور، وكتب القراءة، وأواني المذبح، لكي المسيح إلهنا يكافئهم في أورشليم السمائية، ويغفر لنا خطايانا.
الشعب: .يا ربُ إرحم.
الكاهن:
إقبلها إليك علي مذبحك المقدس، الناطق السمائي رائحة بخور، تدخل إلي عظمتك التي في السموات. بواسطة خدمة ملائكتك و رؤساء ملائكتك المقديسين.
وكما قبلت إليك قرابين هابيل الصديق وذبيحة أبينا ابراهيم وفلسي الارملة، هكذا أيضا نذور عبيدك، إقبلها إليك، أصحاب الكثير وأصحاب القليل، الخفيات والظاهرات.
والذين يريدون أن يقدموا لك وليس لهم، والذين قدموا لك في هذا اليوم هذه القرابين.
أعطهم الباقيات عوضا عن الفانيات، السمائيات عِوَض الارضيات، الأبديات عِوَض الزمنيات، بيوتهم ومخازنهم أملأها من كل الخيرات.
أحطهم يا رب بقوة ملائكتك، ورؤساء ملائكتك الاطهار. وكما ذكروا اسمك القدوس علي الأرض أذكرهم هم أيضاً يا رب في ملكوتك، وفي هذا الدهر لا تتركهم عنك.
الشعب: يا ربُ إرحم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
Quote: فوق هاماتهم هالةٌ من خلاص بسوع المسيح بن داود |
ما معنى أن يسوع هو إبن داود؟
الجواب: تصف سبع عشرة آية في العهد الجديد يسوع بأنه "إبن داود". ولكن يبرز السؤال كيف يمكن أن يكون يسوع هو إبن داود إذا كان داود قد عاش قبل المسيح بحوالي 1000 عام؟ الإجابة هي أن يسوع (المسيا) جاء إتماماً للنبوات عن نسل داود (صموئيل الثاني 7: 14-16). كان يسوع هو المسيا المنتظر وهذا يعني أنه من نسل داود. يقدم متى الإصحاح الأول الدليل لنسب يسوع في بشريته لداود عن طريق يوسف "أبيه القانوني". تقدم سلسلة النسب في لوقا 1 نسب يسوع بالجسد من ناحية أمه مريم. فيسوع هو من سلالة داود بالتبني من جهة يوسف وبالدم من جهة مريم. ولكن يشار للمسيح أساساً كإبن داود بالرجوع إلى لقبه كالمسيا بحسب نبوات العهد القديم.
تمت مخاطبة يسوع عدة مرات بـ "الرب، يا إبن داود" من قبل أناس يطلبون بالإيمان الرحمة أو الشفاء. المرأة التي كانت إبنتها معذبة من الأرواح الشريرة (متى 15: 22)، الأعميان على الطريق (متى 20: 30)، برتيماوس الأعمى (مرقس 10: 47) كلهم صرخوا طالبين العون من إبن داود. أعلنت ألقاب التكريم التي نادوه بها عن إيمانهم به. فقد عبَّر لقب "رب" عن إحساسهم بألوهيته وسيادته وقوته، وعندما نادوه "إبن داود" أعلنوا أنه هو المسيا.
أدرك الفريسيون أيضاً معنى أن يدعو الناس يسوع "إبن داود". ولكن على عكس أولئك الذين صرخوا له بإيمان كان كبرياؤهم وعدم فهمهم للمكتوب قد اعماهم حتى أنهم لم يستطيعوا أن يروا ما رآه العميان المعوزين – ها هو المسيا الذي من المفترض أنهم كانوا ينتظرونه طوال حياتهم. لقد كرهوا يسوع لأنه لم يمنحهم الإكرام الذي إعتقدوا انهم يستحقونه. لهذا عندما سمعوا الناس يرفعون يسوع كمخلص ثار غضبهم (متى 21: 15) وتآمروا عليه ليدمروه (لوقا 19: 47).
أثار يسوع الكتبة والفريسيين عندما سألهم عن معنى هذا اللقب بالذات. كيف يمكن أن يكون المسيا إبن داود بينما داود نفسه يشير إليه قائلاً "ربي" (مرقس 12: 35-37)؟ بالطبع لم يستطع معلمي الشريعة أن يجيبوا على هذا السؤال. وبهذا كشف يسوع جهل معلمي اليهود بما يعلِّمه العهد القديم عن طبيعة المسيا الحقيقية مما جعلهم يعادونه أكثر.
يسوع المسيح، إبن الله الوحيد وسبيل العالم الوحيد للخلاص (أعمال الرسل 4: 12) هو أيضاً إبن داود، بالروح وبالجسد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
سلام شديد ورمضان كريم استاذنا الخواض ياخ كتلتنا بي ( مناحات امهاتهم ) حكاية تمد منظار قلبك من كلفورنيا وتعايش الديسمبريون دي قمة المشاطرة . نعم دي شهور. المناحات والدموع وشوية من الاحلام والربكة . يديك العافية اخي اسامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: Osman Musa)
|
Quote: سلام شديد ورمضان كريم استاذنا الخواض
ياخ كتلتنا بي ( مناحات امهاتهم ) حكاية تمد منظار قلبك من كلفورنيا وتعايش الديسمبريون دي قمة المشاطرة . نعم دي شهور. المناحات والدموع وشوية من الاحلام والربكة .
يديك العافية اخي اسامة |
Thanks
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: Osman Musa)
|
Quote: سلام شديد ورمضان كريم استاذنا الخواض
ياخ كتلتنا بي ( مناحات امهاتهم ) حكاية تمد منظار قلبك من كلفورنيا وتعايش الديسمبريون دي قمة المشاطرة . نعم دي شهور. المناحات والدموع وشوية من الاحلام والربكة .
يديك العافية اخي اسامة |
Thanks
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
Quote: بالاسماء كاملة ..
توقعات أن يكون العدد أكبر.. نقابة الأطباء ترصد 268 شهيداً في ثورة ديسمبر
مصدر الخبر / التحرير
أصدرت نقابة الأطباء الشرعية قائمة بأسماء شهداء ثورة ديسمبر، وقالت: “هذا ما استطعنا توثيقه لشهداء ثورة ديسمبر بحسب مصادرنا المؤكدة وبرغم تحري الدقة في أعداد الشهداء بصورة موضوعية ومهنية نؤكد مرة أخرى أن أعداد الشهداء غير محددة وقابلة للزيادة، وأكبر من العدد المرصود حتى الآن حيث ان البشاعة التي تم بها تصفية المعتصمين وعدد المفقودين تنذر بالمزيد ولا زلنا في تحري مستمر حول المفقودين رغم صعوبة التواصل الميداني نسبة للتشديد الأمني الخانق وانقطاع خدمة الانترنت عن البلاد بعد مذبحة 29 رمضان”.
وأضافت النقابة: “عميق أسفنا وخالص حبنا للشهداء الذين ضاعت صورهم وسط زحمة الدماء، للذين لم يخلد اسمهُم ولم يذكروا لنتعرف عليهم ، لجنود الخفاء الذين رحلوا بهدوء، ولم يضج بهم الإسفير.. لعل الله أبدلكم داراً خيرا ووطنا خير من وطنكُم، لعلكم كنتم من مجاهيل الأرض، ولكنكم أصبحتم مشاهيراً في السماء”.
1.محمد عيسى (ماكور)
2- lهند أحمد محمود عبد القادر 3.حامد عبد الملك حامد مرسال 4.النور عبد الغني عبد اللطيف 5.طارق محمد سليمان العوض 6.نبيل 7.مجاهد عبد الله سليمان 8.ابا ذر اسامة. 9.محمد عبد الرحمن 10.عثمان تيه كافي 11.أحمد محمد 12.الصادق التيجاني محمد الحسن 13.مأمون احمد الخير 14. طارق احمد علي عبد الجليل 15.عصام علي حسين 16.محمد فرح 17.عثمان سليمان 18.محمدعبده لوكية 19.مازن عبد الله 20.النذير هاشم 21.أحمد صلاح ابو ريش 22.شوقي الصادق اسحق 23.محمد اسماعيل 24.مازن محمد مجذوب عبد المعروف 25.مريم محمد عبد الله – عطبرة 26.محمد عبد الله محمد الحسن ( عكود) 27.عبد الرحمن الصادق سمل 28.صالح يعقوب عمر سليمان 29.محمد الفاتح مصطفى خوجلي 30. صالح صالح عبد الوهاب 31.حذيفة محمد عثمان 32.وليد محمد عبدالعال البرديسي 33.حسن محمد عمر 34. لؤي احمد خليل 35.الفاتح عمر النمير 36بابكر عبد الحميد سلامة 37.معاوية بشير خليل يوسف 38.محجوب التاج محجوب 39.عبد العظيم بابكر عمر الامام 40.هيف النو صابون عقيد 41.فائز عبد الله عمر ادم 42.حسن طلقا 43.احمد الخير عوض الكريم 44.سعاد قرشاب 45.أبوبكر عثمان يوسف 46.مؤيد ياسر جمعة سليمان 47.الكنينة أيوب علي 48.حسن التوم عيسى 49.هاشم عثمان حضرة 50. حسن عثمان الحداد 51.المعز عطايا موسى 52.بدرية اسحق موسى 53.عمرو جمال احمد عبد الحمبد 54.مآب حنفي كرار 55.احمد ابراهيم تبيدي 56.احمد عبد الرازق أمين 57.احمد صلاح الدين 58.المعز عثمان حسن محمد علي بركات 59.ابراهيم عثمان 60.بكري أحمد بكري خير الله 61.احمد صافي الدين ضي النور 62.ابو القاسم ادم اسحق صالح 63.احمد منصور 64.احمد مجذوب احمد 65.سامي شيخ الدين 66.مهند محمد عثمان بشارة 67.عثمان جمعة عبد الله 68.أحمد محمود قادم حماد 69.احمد معتز (حنين) 70.قريب الله محمد محمود قميحة 71.صابر ادم 72.محمد عادل صالح فضل 73.النذير عبد الباقي 74.عبد الله يوسف محمد عبد الله المرضي 75.ﺣﺴﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﺃﺑﻮﺍﻟﻘﺎﺳﻢ 76.ناشد سعيد 77.نجاة الشيخ النصيح 78.عبد الكريم احمد 79.محمد الفاتح محمد نصحي 80.عبد العزيز سليمان حامد 81.عمر عثمان محمد سليمان 82.محمد الدخيري الضاوي العجب 83.احمد إبراهيم 84.بدوي عبد الباقي 85.كمال ادم عبد الله 86.مختار عبد الله صالحين 87.داوود ادم 88.صالح اسماعيل البشر 89.نادية إسحاق 90.متوكل عبد العظيم 91.ملازم ادم أبكر 92.طه عمر إبراهيم 93.عبد الماجد إبراهيم 94.محمد صالح عثمان خير محمد 95.محمد علي 96.الرشيد عبد الله محمد 97.نزار جبريل عبد الرحمن 98.ابراهيم محمد طه (الزنجي) 99.أدهم عادل محمد 100.ابو هريرة احمد 101.نور الدين عبد الله جابر 102.آلاء الأمين الحبيب الشريف 103.محمد عبد القادر 104.سعد محمد أحمد 105.علي التاج حسن (كسكتا) 106.دريج عبد الرحمن موسى 107.محمد ابراهيم أدم 108.احمد كرومة أحمد ديدان 109.محمد عيسى (دودو) 110.محمد عبد العظيم عبد الحميد 111.محمد زين الحاج 112.ميادة جون يوسف 113.علاء الدين صابر 114.عبد الباسط عبد الله عيسى 115.عبد السلام كشة عبد السلام 116.مجتبى صلاح احمد الهادي 117.علي محمد النور (سامبا) 118.سعيد محمد سعيد 119.محمد هاشم صلاح مطر 120.صلاح الدين سيف الدولة عبد الرحمن علي طه 121.النعمان رجب كافي 122.احمد محمد الفكي (كهربا) 123.فائزة احمد عثمان 124. مراد التيجاني محمد حاج الخضر 125.حذيفة محمد عبد الله 126.برعي معتصم سيف الدين 127.فيصل عبد العزيز عبد الله 128.عباس فرح عباس 129.إسماعيل علي عبد الهادي 130.ادم الدومة 131.محمود عبد الله الأمير 132.ضو البيت إبراهيم مختار 133.عثمان عابدين محمود 134.حنفي عبد الشكور حنفي 135.خاطر حسين خاطر 136.عثمان محمد قسم السيد 137.منير يوسف الأمين 138.عبد الوهاب السعيد 139.سعد منصور عابدين 140.عمرو إبراهيم 141.عدي بشير نوري 142.وليد بخيت الطيب 143.ابراهيم موسى 144.عثمان إبراهيم حسين 145.مدثر ادريس محمد زين 146.عيد فاروق احمد 147.عثمان حسب الله صديق 148.محمد فتحي علي ابراهيم 149.أحمد جعفر مصطفى خوجلي 150.عوض سيف عطايا 151.علي الفاضل 152.أبوبكر خضر رضوان 153.ياسر 154.الوسيلة نادر 155.رنا جون 156.قسمة حماد 157.محمد علي محفص 158.محمد محمود محمد حمدي 159.زروق طارق زروق 160.عيسى محمد عيسى 161.مصطفى التاج محمد عثمان 162.برعي ادم يوسف 163.الحاج سليمان 164.معاذ عبد الله حماد 165.ايوب محمد أبكر 166.ناجي خندقاوي عيسى 167.مهند محمد فؤاد 168.هيثم أنور 169.مصعب سعيد الشغيل 170.محمد عبد المحمود فضل المولى سعيد 171.عزالدين محمد بشرى 172.صديق الحاج احمد أبكر 173.عمر محمد حسين بحر 174.الامين إسماعيل الامين 175.حسام سيف اليزل 176.لوال وليم باك 177.مصطفى رابع محمد صالح 178.جدو محمد بركة حمدان 179.مجاهد جمعة رمضان 180.محمد السر خميس ابراهيم 181.عامر ادم يوسف عبد الكريم 182.جمعة اسماعيل احمد شرف الدين 183.محمد ادريس الفكي جدو 184.بدرالدين رابع محمد علي 185.صابر التيجاني عبد الرحمن 186.النذير عبد الرحمن 187.ياسر علي محمد عبد الله 188.مجاهد عز الدين محمد نصر 189.محمد أحمد عبد القيوم 190.محمد المجتبى عبد الرحمن ضوينا 191.مصطفى سليمان عبد الله راعومه 192.علي فضل العاطي علي 193.علي صابون حسن 194.صديق ابراهيم عثمان 195.محمد تاج السر محمد 196.عبد العزيز سعيد امين 197.غبوش مبارك ادم 198.عثمان سيد احمد 199.جبر الله محمد معلا 200.المليح محمد معلا 201.تاج الدين الاول درمان 202.محمد سليمان جالفور 203.حسين يوسف 204.عصام محمد نور 205.عمرو أنس محمد الهادي 206.وليد عبد الرحمن سالم 207.محمد عبد الله محمد 208.ابراهيم صالح عمر 209.صالح 210.عبد الرحمن حماد سليمان 211.ايمن أسامة 212.شالوت شول شوال 213.عثمان ابراهيم اسحاق القوني 214.الحسن 215.المعز سليمان 216.صمويل إيمانويل 217.زمران حسن يوسف 218.مجدي ادم بابكر 219.الفاضل زكريا ابراهيم 220.ادم عبد الله النور 221.محمد سولي 222.عبد الله حمو 223.محمد ادم رمضان 224.عبد العزيز ادم النور 225. الشيخ شمس الدين 226.ادم يعقوب خاطر 227.كمال شرحبيل 228.عوض عبده 229.مروان عثمان الصادق حميدة 230. محمد عبد الرحمن آدم عبد الرحمن 231.حامد يوسف 232.خالد عوض 233.محمد عثمان اسحق 234.مأمون الطيب بشير 235.دفع الله الضو 236.عبد الله ادم يحيى 237.زكي مجدي زكي سر الختم 238.عمار الدرديري 239.أنور حسن ادريس 240.محمد مصطفى ود ملح 241.مدثر عبد الرحمن حسن 242.رفعت جلال الدين 262-243 عدد 20 شهيد مجهول الهوية 268-263عدد 6 شهداء من القوات المسلحة لم يتم الكشف عن أسماؤهم
يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديسمبريّون: أسباطنا الشهداء (Re: osama elkhawad)
|
والد الشهيد “عثمان” يتوجه مشياً بالأرجل من أربجي للخرطوم لحضور التوقيع النهائي
الخرطوم : باج نيوز
توجه والد الشهيد عثمان قسم السيد الشيخ صباح اليوم الجمعة مشياً بالأرجل من مدينة بمنطقة أربجي بولاية الجزيرة نحو العاصمة الخرطوم لحضور التوقيع النهائي بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري المقرر غداً السبت بقاعة الصداقة،
وطبقًا لما نشرته صفحة حزب المؤتمر السوداني قال أحد أفراد أسرة الشهيد عثمان إن محمد قسم السيد قرر قطع مسافة 135 كيلو وفاء لإبنه الشهيد الذي أصيب بطلق ناري في الثالث من يونيو 2019م بمجزرة فض إعتصام القيادة العامة ونقل الشهيد على إثرها لمستشفى علياء بالسلاح الطبي ليفارق بعدها الحياة.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|