(تابوتٌ و تَمْرَةٌ و جَمْرَةٌ ؛ و جِذعُ نَخْلَةٍ يَطْرَحُ ثََمَرَاً؛ و نَارٌ تَصِيرُ بَرْدَاً وَسَ

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 03:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-27-2019, 02:20 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(تابوتٌ و تَمْرَةٌ و جَمْرَةٌ ؛ و جِذعُ نَخْلَةٍ يَطْرَحُ ثََمَرَاً؛ و نَارٌ تَصِيرُ بَرْدَاً وَسَ

    مكتبتى
    رابط مختصر

    تابوتٌ و تَمْرَةٌ و جَمْرَةٌ ؛ و جِذعُ
    نَخْلَةٍ يَطْرَحُ ثََمَرَاً؛ و نَارٌ تَصِيرُ بَرْدَاً وَسَلَامَاً
    (1)
    @ أن ينهزم جمعُ جيشٍ يمثل إحدى القوى العظمى
    في ذلك الزمان أمام فئة قليلة عزلاء من السلاح والعتاد،
    فرت بدينها وعقيدها من بطش طاغية؛ فتلك معجزة.

    # أن تَتَحيَّدَ كل قوانين الأرض المادية و تتوقف دايناميكا منطق الأشياء ؛
    فيصيرالماء كَطَوْدٍ عظميم منصلب، ويتشقق ليمفلت المؤمنون من بين شقيه،
    فتلك معجزةٌ كبرى منّ الله بها على عباده يتقدمهم ركبهم نبي من أولي العزم،
    هو موسى عليه و على بينيا أفضل الصلاة و أدجل التسليم و السلام .

    # وأن تتحقق الهزيمة والجيش الظالم مقبل ، والفئة المؤمنة توليه
    ظهرها، و هي مدبرةً عنه و لم تُعقِّب فكان ذاك تدليَّاً ربانَّياً آخر.

    # و أن يفنى جيش عدو اللله فرعون جزءَ قلة عقله عن بكرة أبيه ؛
    فتلك معجزة قاصمة لظهر واحدٍ من أعتى جبابرة الأرض بزمانه.

    # و أن يغرق جيش ٌفرعونَ بعد أن ينصب له البحر فخاً؛ فتلك رابعة؛
    و قيل في بعض الإسرائيليات إن فرعون لمَا رأي البحر رهواً توجس
    خيفةً و لقد هَمَّ بالنكوص على عقِبيه ، و لكن هيهاتَ ، فهو ناسٍ أن لله
    جنوداً لا يعلمها إلا هو سبحانه. إذ كان يمتطي فرساً جموحاً انطلق به
    رغمتْ أنفُه وراء رائحة مهرةٍ حائلٍ كان على ظهرها نبيُ الله موسى

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-27-2019, 02:27 PM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-28-2019, 06:00 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-28-2019, 06:07 AM)









                  

08-28-2019, 01:30 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
{واحلل عقدة من لساني فقهوا قولي} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (2)
    @ في عز العاصفة الهوجاء التى اجتاحت بنى إسرائيل فى مصر، والأهوال التى لاقوها، كان رجل عبرانى يقال له عمران بن قاهت لاوى بن
    يعقوب عليه السلام، قد تزوج من «يوكايد بنت لاوي» التى ولدت له موسى عليه السلام، ولما ولدته خبأته عن عيون من يطلبون أطفال بنى إسرائيل
    لقتل ذكورهم،فمكث عندها 3 أشهر فلما خافت افتضاح أمرها، أعلمها الله وعلمها أن تصنع له ما يشبه الصندوق وتطليه بالحمر والزفت وتلقيه فى اليم.

    ففعلت وطلبت من أخته أن تتبع أثره، فلم تزل أخته تراقبه حتى علمت أنه التقط وأدخل دار فرعون، وأن عين زوجة فرعون وقعتعليه فألقى الله
    عليه محبتها، فاستحيته وأبقته ليكون قرة عينها وعين فرعون راجية أن ينفعهما أو يتخذاه ولدا. وقد سُلط فرعون على بنى إسرائيل يُذيقهم العذاب
    يذبح أبناءهمويستبقى نساءهم للخدمة ويستخدم الرجال منهم فى أخس الصنائع والحرف، ومن لم يكن منهم أهلًا للعمل كان يأخذ منه الجزية.

    أراد الله سبحانه وتعالى أن يفرّج عن بنى إسرائيل فبعث إليهم موسى عليه السلام لينقذهم من شر فرعون، فكانت بعثته عليه الصلاة والسلام رحمةً لبنى إسرائيل.

    رأى الفرعون فى منامه رؤيا أفزعته، فقد رأى كأن نارًا قد أقبلت من جهة بيت المقدس حتى وصلت إلى مصر، وأحاطت بدورها وبيوتها فأحرقتها وتركت بنى إسرائيل
    دون أذى، فلما استيقظ جمع الكهنة والسحرة والمنجمين وسألهم عن تأويل هذه الرؤيا وتفسيرها، فقالوا له: هذا غلام يولد من بنى إسرائيل يكون سبب هلاك أهل مصر على
    يديه، ويكون ذهاب ملكك على يديه أيضًا، ويخرجك وقومك من بلدك ويبدل دينك، وقد أظلك زمانه الذى يولد فيه، لذلك أمر فرعون أن يقتل كل غلام يولد فى بنى إسرائيل.

    أمر فرعون بقتل كل الأطفال الذين هم فى زمانه وبقتل من بعدهم، وأخذ جنوده يعذبون الحبالى من نساء بنى إسرائيل حتى كانت المرأة منهم تسقط حملها خوفًا من التعذيب والتنكيل.

    أراد الله لموسى أن يختبئ من بطش فرعون، فى كنفه، لكن رحمة الله التى وسعت كل شىء، أبت إلا أن ترجع موسى لأمه لترضعه فلم يقبل على ثدى إحداهن، فعرضت
    أخته على آل فرعون أن تدعو لهم امرأة عبرانية ترضعه وتكفله، وأنها تكون له ناصحة مشفقة تقوم له مقام الأم، فوافقت زوجة فرعون، وعاد لإمه فأقبل على ثديها.

    وبعد أن أتمت رضاعته أتت به إلى بيت فرعون وتولى البلاط الفرعونى تربيته، كما كانوا يربون أبناء الملوك فى ذلك العهد بواسطة الكهنة ورجال الدين، فحصل
    موسى على تعليم راقٍ تصديقا لقوله تعالى «وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَىٰ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا .. وَكَذَٰلِكَ نَجْزِى الْمُحْسِنِينَ».ال ابن كثير في تفسيره ....(واحلل عقدة من لساني
    يفقهوا قولي) وذلك لما كان أصابه, من اللثغ حين عرض عليه التمرة والجمرة, فأخذ الجمرة فوضعها على لسانه, كما سيأتي بيانه, وما سأل أن يزول ذلك بالكلية, بل
    بحيث يزول العي, ويحصل لهم فهم ما يريد منه وهو قدر الحاجة, ولو سأل الجميع لزال, ولكن الأنبياء لا يسألون إلا بحسب الحاجة, ولهذا بقيت بقية, قال الله تعالى
    إخباراً عن فرعون أنه قال: {أم أنا خير من هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين} أي يفصح بالكلام.

    وقال الحسن البصري {واحلل عقدة من لساني} قال: حل عقدة واحدة. ولو سأل أكثر من ذلك أعطي. وقال ابن عباس: شكا موسى إلى ربه ما يتخوف من آل فرعون
    في القتيل وعقدة لسانه, فإنه كان في لسانه عقدة تمنعه من كثير من الكلام, وسأل ربه أن يعينه بأخيه هارون يكون له ردءاً ويتكلم عنه بكثير مما لا يفصح به لسانه,
    فآتاه سؤله فحل عقدة من لسانه.وفي تفسير القرطبي (( يعني العجمة التي كانت فيه من جمرة النار التي أطفأها في فيه وهو طفل . قال ابن عباس : كانت في لسانه رتة .
    وذلك أنه كان في حجر فرعون ذات يوم وهو طفل فلطمه لطمة , وأخذ بلحيته فنتفها فقال فرعون لآسية : هذا عدوي فهات الذباحين . فقالت آسية : على رسلك فإنه صبي
    لا يفرق بين الأشياء . ثم أتت بطستين فجعلت في أحدهما جمراً وفي الآخر جوهراً فأخذ جبريل بيد موسى فوضعها على النار حتى رفع جمرة ووضعها في فيه على لسانه ,
    فكانت تلك الرتة وروي أن يده احترقت وأن فرعون اجتهد في علاجها فلم تبرأ . ولما دعاه قال أي رب تدعوني ؟ قال : إلى الذي أبرأ يدي وقد عجزت عنها ))

    وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ (6) وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ ۖ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي
    ۖ إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (7) فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا ۗ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ (8) وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي
    وَلَكَ ۖ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (9) وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَىٰ فَارِغًا ۖ إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَن رَّبَطْنَا عَلَىٰ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (10) وَقَالَتْ
    لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ ۖ فَبَصُرَتْ بِهِ عَن جُنُبٍ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (11) ۞ وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12) فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ
    أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (13)
                  

08-29-2019, 09:41 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: {واحلل عقدة من لساني فقهوا قولي} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (3)
    سار موسى عليه السلام بأهله نحو مصر حتى وصلها ليلًا وكان هارون عليه السلام يومئذ غائبًا بمصر،
    فأوحى الله تعالى إليه أن يلتقى أخاه موسى ويخبره أنه قد جعله وزيرًا له ورسولًا معه، والتقى هارون موسى فلما
    اجتمعا قال موسى لأخيه هارون: إن الله أمرنى أن أتى فرعون فسألته أن يجعلك معى فانطلق معى إليه، وانطلق
    موسى وهارون عليهما السلام إلى قصر فرعون ليلًا، وطلب موسى من البواب أن يأذن له بالدخول على فرعون.

    سأل البواب موسى: وماذا أقول لفرعون؟ أجابه موسى: قل له جاءك رسول رب العالمين، ففزع البواب من كلام موسى
    ودخل على فرعون مرعوبًا وقال له: إن بالباب إنسانًا مجنونًا يزعم أنه رسول رب العالمين، فأخذت فرعون رعدة وهيبة
    وأمر بوابه بإدخاله مع أخيه، فلما دخلا على فرعون فى قصره دَعَواه إلى عبادة الله وحده لا شريك له فى الألوهية والدخول
    فى دين الله و بلّغاه ما أرسلا به، وأن يفك أسر بنى إسرائيل من قبضته وقهره و سطوته و يتركهم يعبدون الله تعالى وحده
    ويتفرغون لعبادته، وهنا تكبّر فرعون فى نفسه وعتا وطغى وأخذته العزة بالإثم ونظر إلى موسى وهارون بعين الازدراء،
    وقال لهما: وهل يوجد إله غيري؟ولما تحقق فرعون من موسى وعلم أنه الذى تربى فى بيته وقصره ثم كان من أمره ما
    كان، قال لموسى:{قَالَ أَلَمْ نُرَبِّكَ فِينَا وَلِيدًا وَلَبِثْتَ فِينَا مِنْ عُمُرِكَ سِنِينَ * وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِى فَعَلْتَ وَأَنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ
    * قال فعلتُها إذًا وأناْ مِنَ الضَّالين* فَفَرَرْتُ مِنكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ فَوَهَبَ لِى رَبِّى حُكْمًا وَجَعَلَنِى مِنَ الْمُرْسَلِينَ}.

    وأخذ فرعون يجادل موسى وجحد وجود الله الخالق الصانع وزعم أنه هو وحده الإله، يقول الله تبارك وتعالى
    إخبارًا عما جرى بين نبيه موسى عليه السلام وفرعون من الجدال والمناظرة:{قَالَ فِرْعَوْنُ وَمَا رَبُّ الْعَالَمِينَ
    * قَالَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إن كُنتُم مُّوقِنِينَ*قَالَ لِمَنْ حَوْلَهُ أَلَا تَسْتَمِعُونَ * قَالَ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ
    الْأَوَّلِينَ * قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِى أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ * قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ}.

    بعد أن قامت الحجج على فرعون وانقطعت شبهه الألواهية ولم يبق له إلا العناد والتكبر عدل إلى استعمال سلطانه وجاهه
    وسطوته وجبروته، يقول الله تعالى حكاية عنه:{قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَهًا غَيْرِى لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ * قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَيْءٍ
    مُّبِينٍ * قَالَ فَأْتِ بِهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ * فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ * وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاء لِلنَّاظِرِينَ}.

    لذلك خافه فرعون ووثب فزعًا، ثم أدخل موسى يده البيضاء فى جيبه وأخرجها فإذا هى بيضاء كالثلج لها نور يتلألأ ثم
    ردّها فعادت كما كانت بقدرة الله ومشيئته، ومع هذا كله لم يقتنع فرعون بشيء من ذلك بل استمر على كفره وطغيانه.
                  

08-29-2019, 01:23 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: {واحلل عقدة من لساني فقهوا قولي} (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (4)

    @ دعا فرعون جماعته واستشارهم فى أمر موسى عليه السلام وما رأى منه، فأشاروا عليه أن يجمع السحرة ليبطلوا ما جاء به موسى:
    {قَالُواْ أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَأَرْسِلْ فِى الْمَدَآئِنِ حَاشِرِينَ * يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ}، ففعل فرعون ما طلبوا منه وذهب يجمع السحرة من كان بلاد مصر،
    وكانت فى ذلك الزمان مملوءة سحرة متمكنين فى سحرهم حتى اجتمع له خلق كثير وجمع غفير منهم، فكانوا سبعين ساحرًا وقيل أكثر من هذا بكثير،
    ولما اجتمعوا عند فرعون طلب منهم فرعون أن يجمعوا قواهم ويوحدوا هدفهم وجهودهم ليبطلوا بزعمه سحر موسى، وأخذ فرعون يُغريهم بالمال
    والمنصب وأنه جاعلهم من خاصته فيما إذا تمكنوا من موسى وغلبوه بسحرهم، قال تعالى:{فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ * وَقِيلَ لِلنَّاسِ هَلْ أَنتُم
    مُّجْتَمِعُونَ * لعلَّنا نتَّبِعُ السَّحرةَ إن كانوا هُمُ الْغَالِبِينَ * فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ أَئِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ * قالَ نعم وإنَّكم إذًا لمنَ المُقرَّبين}.

    # وجاء موسى حاملا عصاه فى يده ومعه أخوه هارون فى الموعد المحدد، وكان فرعون جالسًا مُستشرفًا بأهبة فى مجلسه مع أشراف قومه من الأمراء والوزراء
    ومعهم السحرة، فأقبل موسى نحو السحرة:{قَالَ لَهُم مُّوسَى وَيْلَكُمْ لَا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا فَيُسْحِتَكُمْ بِعَذَابٍ}، ولما اصطفّ السحرة ووقف موسى وهارون تجاههم:
    {قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى*قَالَ بَلْ أَلْقُوا}، وكان هذا تهكمًا بهما، يقول الله تبارك وتعالى:{قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ
    وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ}، وقال الله تعالى:{فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى}.

    # وأمام هذا الموقف المثير المستغرب أوجس نبى الله موسى فى داخل نفسه خيفة حيث خاف على الناس أن يفتنوا بسحر السحرة قبل أن يلقى ما فى يده، ولكن الله سبحانه
    وتعالى ثبّته أمام هذا الجمع الزاخر من السحرة وأوحى إليه أن {لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى}، وأمره تعالى أن يلقى عصاه التى كانت فى يده، فلما ألقاها عليه السلام إذا هى
    تنقلب إلى حية حقيقية عظيمة ذات قوائم وعنق عظيم وشكل هائل مزعج، بحيث إن الناس الذين كانوا بالقرب منها هربوا سراعًا، وأقبلت هذه الحية على ما ألقاه السحرة
    من الحبال والعصى والتى خُيّل للناس الحاضرين أنها حيات تسعى فجعلت تلقفه وتبتلعه واحدًا واحدًا وفى حركة سريعة والناس ينظرون إليها متعجبين لهول ما رأوا.

    # وأما السحرة فقد كشف الله تعالى عن قلوبهم غشاوة الغفلة وقذف فيها الاهتداء والإيمان، لذلك أمنوا وخرّوا له ساجدين وأقرّوا بوحدانية الله تعالى، وأن ما جاء به موسى
    ليس من قبيل السحر، إنما هو آية من آيات الله تعالى الباهرة لتكون برهانًا ساطعًا على صدق موسى، يقول الله تبارك وتعالى: {وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ
    تَلْقَفُ مَايَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ*قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ*رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ}.

    ولما رأى فرعون هؤلاء السحرة قد أعلنوا على الملإ إسلامهم وإيمانهم أفزعه ذلك وأعمى بصيرته، وكان فيه كيد ومكر وخداع فى الصدّ عن
    سبيلالله، فأراد أن يستر هزيمته ويستعيد هيبته فقال مخاطبًا السحرة بحضرة الناس:{قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِى عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ}.

    # ومع ذلك ثبت السحرة على الإيمان والإسلام ولم يبالوا بوعيد فرعون وتهديداته:{ قَالُوا لَن نُّؤْثِرَكَ عَلَى مَا جَاءنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالَّذِى فَطَرَنَا فَاقْضِ مَا أَنتَ قَاضٍ
    إِنَّمَا تَقْضِى هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * إِنَّا آمَنَّا بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى * إِنَّهُ مَن يَأْتِ رَبَّهُ مُجْرِمًا فَإِنَّ لَهُ جَهَنَّمَ لَا يَمُوتُ فِيهَا
    وَلَا يَحْيى * وَمَنْ يَأْتِهِ مُؤْمِنًا قَدْ عَمِلَ الصَّالِحَاتِ فَأُوْلَئِكَ لَهُمُ الدَّرَجَاتُ الْعُلَى * جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِى مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاء مَن تَزَكَّى}.

    # ونفّذ فرعون الطاغية تهديده ووعيده فصلب هؤلاء السحرة الذين أمنوا وتابوا وقطّع أيديهم وأرجلهم وقتلهم ليُروى غليله الحاقد
    دون أن يستطيع ثنيهم عن الإيمان والإسلام، فماتوا شهداء أبرار قد نالوا الدرجات العلى رضوان الله عليهم أجمعين.
    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de