وفضحهم النيل..سليل الفراديس

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 01:21 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-07-2019, 02:28 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وفضحهم النيل..سليل الفراديس

    02:28 AM June, 06 2019

    سودانيز اون لاين
    AMNA MUKHTAR-سري للغاية
    مكتبتى
    رابط مختصر



    وفضحهم النيل ..سليل الفراديس

    آمنة أحمد مختار أيرا

    نيلنا العظيم سليل الفراديس، الذي يشق بلادنا من أولها لآخرها ..ويرويها (قمحا ووعدا وتمني)..
    ليس مجرما ملعونا..كما وصفته ووصمته شاعرتهم(الوزيرة) التي أسلمت موهبتها للطغاة (هنا وهناك) وتغنت لهم بحرفها فأطربتهم..بل حتى أرادت أن تبرئهم وتلصق جريمتهم بنيلنا البرئ..
    جريمة الإهمال التي راح ضحيتها تلاميذ وتلميذات.. الغرقى الصغار من فلذات أكبادنا، الذي كان كل ذنبهم السعي لطلب العلم..
    فسرق إهمال سلطات آكلي أموال السحت طفولتهم وأثكل أمهاتهم وأوجع آبائهم.

    النيل يدافع عن الشهداء :
    وهاهو نيلنا العظيم يفضح اليوم هؤلاء القتلة ..الذين أرادوا إخفاء جريمتهم البشعة ..ففكروا وقدروا ..ثم أوحى لهم شيطانهم بأن يربطوا أقدام ضحاياهم بأثقال من طوب كي تغطس الجثث في الأعماق وتخفي جزء من جريمتهم ..جريمتهم هذه المفضوحة والتي شاهدها كل العالم !
    ولكن هيهات، فقد فضحهم النيل..فلفظ جثث أبنائه الشهداء المغتالون غدرا ليراها كل العالم ..وليشهد على كيف ينكل هؤلاء بثوار شرفاء بؤساء ..لم تكن جريمتهم سوى عشق هذا الوطن والإنتماء إليه..

    فالتحية لك يا (إترو- عا ) ..
    يا سليل المنبع (نون)..(والقلم وما يسطرون) ..
    يا أيها الروح الطيبة (حابي )..جالب الفيضان وفال الحظ السعيد والوعد بالنصر .

    وحتما ستخضر الربوع بعد جفافها ..ويختال النخل مثقل الفروع بالتمر ..
    ويبارك (سوبك) فيض الخير .

    _______

    * حاشية:
    - إترو- عا: ويعني النهر العظيم بلغة (رن كمت) أي بلسان (كمت) ، وكمت مسمى مصر قديما ويرمز للون البني.
    ومن مفردة إتروعا إشتقت مفردة (ترعة).
    - حابي أو حابعي: هو (نتر) النيل في حضارة وادي النيل القديمة، ويرمز إسمه للحظ السعيد ، فهو يمثل روح النيل الجالبة للفيضان.
    و(النترو) في ثقافة وادي النيل القديمة هم كائنات تؤدي مهاما إلهية عبر تحكمهم في قوى الطبيعة .
    وربما إشتقت من حابي المفردة اللاتينية(هابي) التي ترمز للسعادة !
    - نون : عند قدماء وادي النيل، وكذلك العديد من حضارات العالم القديمة تعني مصدر المياه والرطوبة وبحر العماء العظيم الذي إنبثقت منه الحياة وكذلك كل مياه العالم .
    - سوبك : هو (نتر) يصور على صورة تمساح النيل ومهمته الأساسية أنه الراعي من أخطار الفيضان، وكذلك يرمز للخصوبة والسلطة والبراعة العسكرية.

    7 Jun 2019








                  

06-07-2019, 03:22 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    الحق الحق أقول لكم:

    بقلم: آمنة أحمد مختار أيرا

    (الحق الحق أقول لكم..إن لم تقع حبة الحنطة في الأرض وتمت، فهي تبقى وحدها، ولكن إن ماتت تأتي بثمرٍ كثيرٍ". (24)
    المسيح عليه السلام.
    يوحنا(إصحاح١٢).

    استدعائي لكلمات السيد المسيح هذه ليست دعوة مني للإستشهاد وكراهية الدنيا ، ولكنها تحية وتمجيد لكل شهداء ثورة ديسمبر العظيمة وكل الثورات والإنتفاضات الماجدة عبر تاريخ السودان وفي كل ركن من أركانه وكل بقعة من بقاعه..فبذورهم التي بذروها في باطن هذه الأرض الطيبة ستثمر خيرا كثيرا بلا شك.

    فلعمري هذا شعب عظيم ..شعب مستبسل طوال تاريخه، وأثبت لكل الغزاة والمستعمرين أنه شعب حر لا يرضى الذل والمهانة..سواء من المستعمر الأجنبي أو المستعمر المحلي (ذيل الأجنبي وتابعه العميل).

    فلك المجد يا شعب التضحيات والبطولات...يا من هزمت المشروع الظلامي (المشروع الحضاري الإسلامي)، والذي ابتدعته قوى الظلام بهدف غسل أدمغة أبناء هذا الشعب ومسح ثقافاته وتراثه وموروثاته وتدينه المتسامح والفطري . وحشدت قوى الظلام كل وطاويطها من حول العالم ومراكز بحوثها لتكريس مشروعها هذا..و(الذي أفشله الشعب تماما) وكال عليه التراب والرماد..

    حتى بأيادي الشباب الذين ولدوا في كنفه ومن المفترض أن يكونوا تشربوا هراءه.. ذلك المشروع الذي زعم واضعوه أنه (فلسفة ونهج ديني حضاري)..فأثبتم لهم بعزيمتكم ووعيكم أنه لم يكن سوى خزعبلات وأوهام صيغت لتتويه الشعب السوداني عن هويته..وثقافاته وحضارته العريقة العتيقة ، ولكن هيهات.

    وثم ماذا بعد يا شعبي العظيم ، ما المفترض أن تكون خطوتنا في هذه المرحلة التي قد تبين فيها الخيط الأبيض من الخيط الأسود ؟

    - الشيطنة:
    تأبي الرماح إذا إجتمعن تكسرا
    وإذا افترقن تكسرت آحادا

    يجب علينا جميعا أن نتحد ونتوحد خلف هدف واحد ..وأن نتوقف عن شيطنة الناقد الحادب على الوطن، وكذلك نتوقف عن الهجوم على النشطاء المستقلين وتخوينهم وشيطنتهم، ننتقد المواقف وليس الشخوص ونكف عن محاولات إغتيال شخصية فلان أو علان لأنه صرح بأن الكيان الفلاني لا يمثله ..فهذا من حقه ومن صميم مبادئ الحرية التي يتشدق بها البعض ولا يعمل بها ..وكذلك من صميم مبادئ حرية الرأي .

    فنحن نحارب نظاما دكتاتوريا قمعيا ..لذلك من الحكمة أن لا نتبنى أساليبه القميئة..فنصير قميئين مثله !!

    فالحكمة تقول إن نصف رأيك عند أخيك طالما الهدف واحد .

    وتخيل معي أن الوطن غرفة ..فالجالسون معك في نفس الغرفة ولكن في أركانها الثلاثة الأخرى قد يرون من زواياهم تلك ما لم تره أنت.

    فما أوسع هذا الوطن الشاسع ..العامر بمواطنيه من كل الأصقاع والبقاع والقرى والنجوع والأرياف وسهول المراعي والغابات.

    فهؤلاء كلهم يمثلون الوطن عن أصالة ..شمالا وشرقا وغربا بل وحتى جنوبنا في أبيي التي لم يحسم أمر تبعيتها بعد لأي من شطري الوطن، كل هؤلاء لهم رؤى حول ما يجري في وطنهم ولهم حق أصيل في إبداء الرأي والنصح والنقد والتنظير لما هو في صالح الوطن.

    والعديد منهم كان لهم نصيب الأسد من عسف هذا النظام وظلمه ..ولطالما سالت دماؤهم وروت أرضهم الطيبة.

    فلذلك تكميم أفواه كل هؤلاء ومحاولات إخراسهم عن الإفتاء في شأن الوطن وهم ثوار أصيلين وأصحاب مصلحة في التغيير الإيجابي لوطننا الذي نحلم به سامقا سموق المدى الذى إرتقى إليه شهداؤنا شهداء العزة والكرامة..ليس عملا حكيما ولا تكتيكا ثوريا ناجعا وناجحا كما تتوهمون.

    بل هذا التصرف هو الذي (يشق الصف) الثوري ..لا العكس..

    كثيرون إستهدفوا بطريقة قمعية جدا..في محاولات لإخراسهم والسخرية منهم بل والتهديد ب(المحاكمة الثورية) بعد إنجاز الثورة وإستلام الحكم ..

    فقط لأنهم منحوا أنفسهم الحق في التعبير عن ما يجري من أحداث وتحولات تاريخية في وطنهم، وشخصي(الما ضعيف) كنت واحدة منهم. ووثقت لبعض هذه الإتهامات فبعضها يصل لدرجة التهديد الذي يعاقب عليه القانون، ولكن أنتظر فقط (قانوننا) الحر والنزيه بعد إنجاز الثورة ..لعدم إعترافي بقانون الكيزان ولا حتى بمجلس إنقلابهم العسكري مفتقد الشرعية (من قولة تيت).

    ولا تنسوا أن من تهاجمونهم سيهاجمونكم ومن تسخرون منهم سيسخرون منكم ومن تغتالون شخصيته سيفعل مثلكم.

    فلسنا بعاجزين أو نجهل حقوقنا في وطننا بل مواطنون مثلكم كاملو المواطنة ..وثوار مثلكم على تمام الثورية.

    ولن نكل ولن نمل حتى نرى وطنا حدادي مدادي حرا كما ينبغي ..

    وطنا نستحقه ويستحقنا..نفاخر به بين الأمم ويفاخر بنا ..حتى لو استدعى الأمر القيام بآلاف الثورات .

    لذلك التحلي بالروح الرفاقية مطلوب في هذه المرحلة الدقيقة والتحولية في تاريخنا.

    وقد إنتقد العديد من الحكماء أمثال أستاذ فيصل محمد صالح وحمور زيادة وصفية العريفي وغيرهم كثر من الحادبين المتحلين بالروح الرفاقية.. أسلوب تخوين ومهاجمة ذوي الرأي المختلف ..ومحاولات سحلهم وتأديبهم بحجة عدم (شق الصف)، فقد نسي هؤلاء المتنطعون أو تناسوا عن قصد أن الرأي المخالف لا يعني بالضرورة (شق صف) ، فهنالك فرق واضح بين النقد الحادب والتساؤل والمساءلة المشروعة عن بعض خطوات من تولوا قيادة هذا الحراك الثوري ..وبين شق الصف .

    وفي رأيي أن من شق الصف هم من يريدون إحتكار الكلام والرؤي حول ما ينفع الحراك وما يصون الدماء وما يحفظ للثورة زمام مبادرتها كي لا تتراجع حتى نتقهقر للمربع الأول ..والذي للأسف نحن فيه الآن .

    فهل من المعقول أن يكون الإنقاذيون ..ويا لسخرية القدر ..هم الواعين لأهمية مخاطبة بل ومغازلة وتحشيد جموع الشعب في أريافه وبواديه وسواحله وغاباته ..وأنتم لا ؟!!

    - الخطوة التالية :
    في رأيي على كل القوى الثورية السودانية المدنية والمسلحة والنشطاء وحكماء هذا الشعب وتنظيمات الأقاليم الشبابية والمبادرات الخيرية وكذلك التجمعات النسوية أن يجلسوا جميعا وعلى وجه السرعة بعد تنسيق واسع النطاق يجمع كل أصحاب المصلحة في التغيير ولا يستثني أحدا حتى من هم بالخارج، ويعقدوا مؤتمرا جامعا عبر ممثلين لهم عبر الوسائط (لغرض السرعة وكسب الزمن الغالي الذي أهدر في خلافات ومحاصصات) ..وذلك لمناقشة خطط المواجهة المقبلة ووضع خارطة طريق متفق عليها.. والتي يمكن أن تكون كالآتي :

    أولا: تشكيل حكومة وطنية بأسرع فرصة ممكنة من شخصيات مشهود لها بنظافة اليد والحرص على الوطن، ولم يسبق لها التلوث بالعمل مع الإنقاذ بأي صورة من الصور ، وكذلك ليس لديها مصلحة أو تقاطعات مع أي محور من المحاور التي تريد أن تحكم بلدنا عبر وكلاء وعملاء لها .

    ثانيا: الجدية في إعلان الإضراب العام والعصيان المدني بدون تجزئة أو توقف تحت أي دعوة أو محاولات وساطة حتى تبلغ الثورة منتهى غاياتها ..ويعود الوطن المختطف إلى صاحبه الحقيقي ألا وهو الشعب والشعب فقط.

    كلمة أخيرة:
    ومقترحاتي هذه أرجو أن لا تفهم على أنها إملاءات ..بل هي مجرد مفاكرات من مواطنة حادبة.. ومجرد مقترحات.. لا أطالب الأخذ بها وحدها بالطبع إلا بعد الإستماع إلى جميع الآراء لكل السودانيين الذين سيمثلون في المؤتمر الجامع عبر الممثلين الذين ينتخبون من قبل قواعدهم في كل الوطن ..أكرر من كل الوطن ..

    شرط أن يرتقي الجميع إلى المقام الوطني العالي والسامق.. وأن يتحلوا بالمعيار الفدائي (الذي حدد الشهداء لنا إطاره المجرد من المطامع والمكاسب) ..وأن لا تنسوا أنهم بلا شك يراقبوننا الآن من الأعالي ليروا هل سنرد لهم جميل تضحياتهم ..(بعدم الإستلقاء أثناء المعركة)..أم سنتخاذل عن معيارهم السامق هذا الذي خطوه لنا بدمائهم ورسموه لنا كخارطة طريق على تراب الوطن ؟

    وختاما: إذا كانت رقصة التانغو تحتاج إلى راقصين إثنين..

    فما بالكم برقصاتنا الشعبية التي تحتاج في أدائها إلى فريق من الراقصين الذين لابد أن يتفرد كل مؤدٍ فيها بإبداعه الخاص..كي تنجز الرقصة بتناغم وجمال .
    وكذلك السيمفونيات العظيمة لا تعزفها آلة موسيقية واحدة..بل أوركسترا كاملة .
    وفريق كرة القدم ..لكل لاعب منهم قدراته ومهاراته ودوره في الملعب..فالمهاجم مثلا دوره يختلف عن حارس المرمى وهكذا ..

    والوطن للجميع..وسنحرص على هذا الحق.

    #عيد_الشهيد

    7 Jun 2019
                  

06-07-2019, 03:50 PM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 12-05-2010
مجموع المشاركات: 3692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: يجب علينا جميعا أن نتحد ونتوحد خلف هدف واحد ..وأن نتوقف عن شيطنة الناقد الحادب على الوطن، وكذلك نتوقف عن الهجوم على النشطاء المستقلين وتخوينهم وشيطنتهم، ننتقد المواقف وليس الشخوص ونكف عن محاولات إغتيال شخصية فلان أو علان لأنه صرح بأن الكيان الفلاني لا يمثله ..فهذا من حقه ومن صميم مبادئ الحرية التي يتشدق بها البعض ولا يعمل بها ..وكذلك من صميم مبادئ حرية الرأي .


    نعم ، لا احد يمتلك كل الحقيقة
    واعتقد ان الصفوف متمايزة ، الناس الضد الثورة واضحين والمعاها واضحين
    والخلاف في وجهات النظر ايضا واضح وبختلف تماما من الخلاف الناتج من
    مواقف اخلاقية او متعلقة بالقيم الانسانية المجردة زي الكيزان وزمرتهم الفاسدة
    الزول البعاكس الثورةاو الكوز ف ده سقط اخلاقيا ولا يجب ان يفهم موقفه على انه خلاف
    في وجهات النظر ..
    لا يجب تقييم موقف اي شخص او جهة مناصر-مناصرة للثورة تقييم اخلاقي ..هنا
    تتفاوت الاراء وهذا شيء طبيعي ..
                  

06-07-2019, 03:55 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote:
    نعم ، لا احد يمتلك كل الحقيقة
    واعتقد ان الصفوف متمايزة ، الناس الضد الثورة واضحين والمعاها واضحين
    والخلاف في وجهات النظر ايضا واضح وبختلف تماما من الخلاف الناتج من
    مواقف اخلاقية او متعلقة بالقيم الانسانية المجردة زي الكيزان وزمرتهم الفاسدة
    الزول البعاكس الثورةاو الكوز ف ده سقط اخلاقيا ولا يجب ان يفهم موقفه على انه خلاف
    في وجهات النظر ..
    لا يجب تقييم موقف اي شخص او جهة مناصر-مناصرة للثورة تقييم اخلاقي ..هنا
    تتفاوت الاراء وهذا شيء طبيعي ..


    تسلم عبد الله إدريس على القراءة السليمة لمقال.
                  

06-07-2019, 04:28 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    الأخت آمنة اتفق معك في فكرة تكوين حكومة عاجلةلاثبات الجدية و قطع الطريق امامالمرجفين.. و كذلك اتفق معك في فكرة عقد اجتماع عام بخصوص الخطوات المقبلة و اهمها العصيان.لا استطيع الكتابة من الجوال.. و انا بالسودان و لدي نت بنظام التجوال.. لكني اتابع ما يكتب و لصعوبة الكتابة اكتفي بالقراءة و المتابعة
    تحياتي للجميع.

    (عدل بواسطة محمد عبد الله الحسين on 06-07-2019, 04:30 PM)
    (عدل بواسطة محمد عبد الله الحسين on 06-07-2019, 04:30 PM)

                  

06-07-2019, 08:30 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: محمد عبد الله الحسين)

    Quote: نيلنا العظيم سليل الفراديس، الذي يشق بلادنا من أولها لآخرها ..ويرويها (قمحا ووعدا وتمني)...

    تذكرت قمحاً دي يا أمنه ...

    تذكرت حينما كان سعر الشراء من المزارعين ٣٢ جنيها حسب تكلفتهم و عليه بعض الربح ...
    و في نفس الوقت قام الأمريكان باللعب على سيئ الذكر جعفر نميري
    و أقنعوه بان يبيعوا له القمح الأمريكي بما يعادل ١٢ جنيها ( لا اذكر الأرقام و لكن الفرق كان غير منطقي )
    فرجع النميري و قال للمزارعين نشتري منكم بسعر الأمريكان ( بالخسارة يعني)
    فقبل المزارعين تحت الضغط و منعا للخسارة الكاملة. و قالو:
    بعنا محصول الموسم ده ... و لكننا لن نزرع قمحا الموسم القادم ...

    و كانت بداية الاستسلام لأمريكا و القمح الأمريكي
    و البنك الدولي و تعويم الجنيه و عيييييييك يا أمنه ...

    شفتي العساكر عملوا شنو فينا؟
                  

06-07-2019, 05:47 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: الأخت آمنة اتفق معك في فكرة تكوين حكومة عاجلةلاثبات الجدية و قطع الطريق امامالمرجفين.. و كذلك اتفق معك في فكرة عقد اجتماع عام بخصوص الخطوات المقبلة و اهمها العصيان.لا استطيع الكتابة من الجوال.. و انا بالسودان و لدي نت بنظام التجوال.. لكني اتابع ما يكتب و لصعوبة الكتابة اكتفي بالقراءة و المتابعة
    تحياتي للجميع.

    تحياتي الأخ محمد الحسين.
    وتشكر كثيرا على تثنية بعض مقترحاتي .

    لا تقلق ، رسالتك وصلت بوضوح .
    رغم صعوبة الكتابة.

    ربنا يسهل الأمور على الجميع .
                  

06-08-2019, 02:12 AM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    الاستاذة آمنة .. تحياتي
    اتابع مقالاتك وأحرص على قراءتها أكثر من مرة
    لديك احترافية في السياسة هي طريقة سيدنا معاوية التي انقذت الدولة الاسلامية من الاندثار
    كظم الغيظ وتغليب المصلحة العليا
    ==================
    معليش بعيداً عن ا لموضوع :
    أين الاستاذ موسى محمد أحمد هل هو معتقل ؟
    موسى نسخة من أهلنا الشمال النوبي .. اللغة والشكل ومخارج الحروف العربية
    كنت استمع اليه بمتعة
    تحياتي معليش خرجت عن البوست
                  

06-08-2019, 02:34 AM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    حبيبنا الجميل قباني .. زول أمدرمان وكمان (تربال) يا سلام عليك
    أذكر تلك الفترة كانت كارثة فقد ترك الناس الزراعة وهاجروا إلى المدن والخليج
    الأخطر كانت البذور التي تم توزيعها للمزارعين قمح امريكي أحدث دمار
    وخسر المزارعين الموسم .. واختفت بذور القمح البلدي الذي كان متداولاً مئات السنين
    وكان القمح المستورد أرخص من الانتاج المحلي ومن يومها انهارت منظومة الزراعة التقليدية
    لقد عايشت تلك الفترة المفصلية مع والدي رحمه الله رغم أنني كنت معلم آنذاك

    يا سلام يا قباني صدقت .. بسبب القمح الامريكي اختفت بذور القمح البلدي فكانت الكارثة
    هل قصدها الامريكان ؟؟

    معليش الاستاذة آمنه .. خرجنا من سياق البوست .. رغم أنفي لأن قباني الجميل اثار الشجون


                  

06-08-2019, 03:35 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    السلام عليكم
    اؤيد واؤكد علي مقترح الأستاذة آمنة مختار

                  

06-08-2019, 05:07 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: تذكرت قمحاً دي يا أمنه ...

    تذكرت حينما كان سعر الشراء من المزارعين ٣٢ جنيها حسب تكلفتهم و عليه بعض الربح ...
    و في نفس الوقت قام الأمريكان باللعب على سيئ الذكر جعفر نميري
    و أقنعوه بان يبيعوا له القمح الأمريكي بما يعادل ١٢ جنيها ( لا اذكر الأرقام و لكن الفرق كان غير منطقي )
    فرجع النميري و قال للمزارعين نشتري منكم بسعر الأمريكان ( بالخسارة يعني)
    فقبل المزارعين تحت الضغط و منعا للخسارة الكاملة. و قالو:
    بعنا محصول الموسم ده ... و لكننا لن نزرع قمحا الموسم القادم ...

    و كانت بداية الاستسلام لأمريكا و القمح الأمريكي
    و البنك الدولي و تعويم الجنيه و عيييييييك يا أمنه ...

    شفتي العساكر عملوا شنو فينا؟

    ألف شكر الزميل العزيز يحيى قباني أولا:
    على روحك الطيبة بالتداخل في بوستي رغم تهجمي ذاك على أحد بوستاتك ههههه
    فهذه هي روح الديمقراطية والرفاقية والوطنية ..نختلف في الآراء ولكن الهدف واحد .
    فلك العتبى حتى ترضى 🌿وغصن زيتون لك .

    وشكرا على المعلومة القيمة التي بذلتها في هذا البوست .
    ونعم هذا هو بالضبط الوجه القبيح للنظام الرأسمالي والعولمة التي يريدون فرضها على الأمم.

    لذلك لابد من دعم العولمة المؤنسنة التي يدعو لها ويطبقها تنظيمات الخضر حول العالم.
    ولقد فاز خضر أوروبا مؤخرا بعشرين في المائة من مقاعد الإتحاد الأوربي ..وهذا بحد ذاته فال حسن .

    والتحية لمزراعي بلادي أكثر المتضررين من سياسات عصبة الإنقاذ الحرامية .
    بعد إنجاز التغيير يجب الإهتمام بقطاعي الزراعة والرعي ..لنعود كدولة منتجة في هذين القطاعين ..بل أكثر مما كنا بمراحل .
    ولنجعل من مقولة السودان سلة غذاء العالم مقولة تتحقق على أرض الواقع .
    والأهم أن تتحقق هذه المقولة بسواعدنا وليس بسواعد المستثمر الذي قد تكون له مطامع .
    وفي نفس الوقت نرحب بالإستثمار الأجنبي ولكن بشروط وطنية ..وليس بشروط محاور العولمة التي تمتص عرق وثروات الشعوب .
                  

06-08-2019, 11:00 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    استاذة آمنة تحياتي
    آسف لتكرار المداخلة لأنني اسأل عن اللاجابة في سبيل المحبة

    معليش بعيداً عن ا لموضوع :
    أين الاستاذ موسى محمد أحمد هل هو معتقل ؟
    موسى نسخة من أهلنا الشمال النوبي .. اللغة والشكل ومخارج الحروف العربية
    كنت استمع اليه بمتعة .. لم التق به في حياتي .. ولكني شعرت أنه جزء منا

    تحياتي معليش خرجت عن البوست
    أصل المداخلة فوق

                  

06-08-2019, 11:00 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    استاذة آمنة تحياتي
    آسف لتكرار المداخلة لأنني اسأل عن اللاجابة في سبيل المحبة

    معليش بعيداً عن ا لموضوع :
    أين الاستاذ موسى محمد أحمد هل هو معتقل ؟
    موسى نسخة من أهلنا الشمال النوبي .. اللغة والشكل ومخارج الحروف العربية
    كنت استمع اليه بمتعة .. لم التق به في حياتي .. ولكني شعرت أنه جزء منا

    تحياتي معليش خرجت عن البوست
    أصل المداخلة فوق

                  

06-08-2019, 11:00 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    استاذة آمنة تحياتي
    آسف لتكرار المداخلة لأنني اسأل عن اللاجابة في سبيل المحبة

    معليش بعيداً عن ا لموضوع :
    أين الاستاذ موسى محمد أحمد هل هو معتقل ؟
    موسى نسخة من أهلنا الشمال النوبي .. اللغة والشكل ومخارج الحروف العربية
    كنت استمع اليه بمتعة .. لم التق به في حياتي .. ولكني شعرت أنه جزء منا

    تحياتي معليش خرجت عن البوست
    أصل المداخلة فوق

                  

06-09-2019, 00:13 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    نبيل البورد أستاذنا علي عبد الوهاب
    هل تدري أن مداخلاتك ومداخلات قباني أضافت لي معلومة مهمة جدا كنت أجهلها؟
    فنحن في: تنظيم السودانيون الخضر ..(حزب الخضر السوداني سابقا )..إتفقنا على تغيير الإسم مؤخرا لأسباب سننشرها لاحقا ..
    هل تعلم نهتم كثيرا بما حدث ويحدث للأنشطة الإقتصادية السودانية التقليدية بما فيها قطاعي الزراعة والرعي وكذلك الصيد وغيرهم ؟
    فمعلومة مثل هذه نعتبرها مهمة جدا ..خاصة فيما يتعلق بتسببها في إندثار تقاوي القمح السوداني الوطني ..لمصلحة القمح الأمريكي .
    وهي كذلك مهمة من حيث إهتمامنا بالأسباب التي أدت إلى تدهور القطاع الزراعي ..وممارسات وشروط ما يسمى بالبنك الزراعي في هذا العهد الإنقاذي المتخلف وعيا وأداء ..والذي لا ينظر أبعد من أرنبة مصلحته ..
    ومعاناة المزارعين الوطنيين معه ..والتي كنا نتابعها ..
    وننوي عمل دراسة كاملة عن هذا الشأن .

    ومن هنا أهيب بجميع المهتمين والمتضررين بإمدادنا بالمعلومات والمظالم التي ستساعدنا في الإلمام بالموضوع قيد الدراسة من كل جوانبه.

    وتحياتي .
                  

06-09-2019, 04:40 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: ألف شكر الزميل العزيز يحيى قباني أولا:
    على روحك الطيبة بالتداخل في بوستي رغم تهجمي ذاك على أحد بوستاتك ههههه
    فهذه هي روح الديمقراطية والرفاقية والوطنية ..نختلف في الآراء ولكن الهدف واحد .
    فلك العتبى حتى ترضى 🌿وغصن زيتون لك

    آمنة يا صديقتي "الجديدة" :)

    الرحم واحد و الوجع واحد ... و الوطن واحد ...

    مرقنا من نفس الرحم الكبير ... فمهما اختلفنا ... يانا مصارين البطن الواحد ...

    معرفتك مكسب و التواصل معاك مكسب .. علنا جميعاً نبني طوبة في صرح السودان العظيم ...
    و علنا نقش دمعة من خد ام مكلومة على فقد وليدها الشاب ...

    في زول يا امنة كان مهموم بي البلد و الناس مرة قال في قصيدته الكتبها لي مريم محمود امه:
    أخواني علو السور ...
    انا طوبة ما ختيت

    لي عودة ... و كمان داير لي قعدة مع عمك علي في ما كان من امر القمح و تقاوي القمح ...
    التاريخ ده ما دايرنو يتنسي... ما في زول دوّن حقبة مايو السوداء بأمانه ...
    كل من كتب أراد تجميل وجه مايو القبيح...

                  

06-26-2019, 01:20 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    مرحبا بالأعزاء .
    وعذرا على تأخير الرد .

    بقيت ما عارفة ذاته كاتبه شنو ووين مع الحاصل دا ..
    لي ستة شهور ما نمت كويس ..فعذرا 🌴🌴🌴
                  

06-26-2019, 02:09 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: معليش بعيداً عن ا لموضوع :
    أين الاستاذ موسى محمد أحمد هل هو معتقل ؟
    موسى نسخة من أهلنا الشمال النوبي .. اللغة والشكل ومخارج الحروف العربية
    كنت استمع اليه بمتعة .. لم التق به في حياتي .. ولكني شعرت أنه جزء منا

    تحياتي معليش خرجت عن البوست
    أصل المداخلة فوق


    عزيزنا أستاذ علي .
    الكائن دا قااااعد تخيل ولا معتقل ولا حاجة ..بحكم إنه جاي بإتفاقية ههه
    وكمان قريت اليوم في الفيس إنه المهنيين مشو قعدوا معاهو !!
    حيروني والله ..
    بنصحهم يشوفوا مناضلين الشرق الحقيقيين الفجروا هبة بورتسودان..
    بدل الإتماهوا مع الإنقاذ ديل !
                  

06-26-2019, 05:34 AM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    النيل في ثقافة اجدادنا مقدس كانت تقدم له القرابين وتكون الضحية أجمل نساء القرية ليخضر الزرع وينزل المطر
    لم يعلم هؤلاء الانجاس انهم قدموا قرابين إنابة عنا واختارو أكرمنا وافضلنا واشجعنا من الشباب لذلك لم يحتمل وذرهم النيل العظيم
    ختاما
    عنوان البوست لوحة أخرى
                  

06-30-2019, 01:33 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    بندور نصل حد السلمية
    ونوري العالم ما هي
    وتجربتنا ..تدرس
    بكل اللغات الحية

    30 Jun 2019

                  

07-01-2019, 12:37 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: الرحم واحد و الوجع واحد ... و الوطن واحد ...

    مرقنا من نفس الرحم الكبير ... فمهما اختلفنا ... يانا مصارين البطن الواحد ...

    معرفتك مكسب و التواصل معاك مكسب .. علنا جميعاً نبني طوبة في صرح السودان العظيم ...
    و علنا نقش دمعة من خد ام مكلومة على فقد وليدها الشاب ...

    في زول يا امنة كان مهموم بي البلد و الناس مرة قال في قصيدته الكتبها لي مريم محمود امه:
    أخواني علو السور ...
    انا طوبة ما ختيت

    صدقت والله أخي العزيز قباني .
    ونحنا أصحاب قدام طالما زملاء في البورد دا ..بعتبركم كلكم أصدقائي.
    نتشاكل نتصالح ..وعلى قولك زي مصارين البطن الواحدة هههه

    أنتظر عودتك لتثري البوست بإبداعاتك .

    وحبذا لو طلوا علينا باقي مبدعي ومبدعات البورد الباقين 🌹🌼🌺
                  

07-01-2019, 01:13 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    إبتسامة الفتى المجندل

    شعبي..
    يا رب المتاريس والفوانيس
    والمنائر..
    يا من تلقف النصر مننن جوف الخسائر
    من عتامات المظالم ..
    وجهالات العمائم والمنابر..
    ويا من داس تفاهات الفتاوى المخزيات ..
    وتعالى
    فوق هامات القمم مصطادا الثريا ..
    نورا للمقابر
    والطيوف تطوف..تطوف لا تزال
    أطياف شهدائك لااا تغادر..
    حارسات الصدور العاريات بأسا..
    لتجندل بنفحاتها طلقات القذائف..
    ورجم جهاليل العساكر ..
    لا تغادر ..محلقة هنا وهناك لا تغادر
    لترقب المعركة من عليائها..
    لتطمئن الجمع ..فالجحفل غادر ..
    وتلهم الصف كيف يستوي بأسا
    ويستقيم صمودا ..وزغاريدا..
    زغاريدا مرعبات مجفلات لقلوب
    الجحفل الواجفة رغم كل..
    هاتيك الذخائر !!

    سل من صوب البندقية..
    من رصد الفتى وابتسامته الصبية
    كيف شعر حينها ؟
    هل كان يدافع عن قضية ..؟!
    وإبتسامة الفتى تتوارى خلف أجنحة الموت
    كيف شعر القاتل حينها ؟
    هل كان يدافع عن قضية ؟
    هل جندل الفتى الضحية..ثأرا
    أم حقدا أم واجبا أم ..محض تسلية فقط
    عندما ضغط زناد البندقية
    ثم سله ..
    كيف الشعور بنزع الحياة من روح فتية ؟
    هل ارتجفت أصابعه على الزناد أم ..
    ثبتت ورصدت بعين تروم الإزهاق روما..
    وعن قصد ونية ؟!

    ولكن ..هناك
    هنالك ينتظرنا نفس الفتى المجندل ..يبتسم
    نفس إبتسامته الفتية ..
    ويطوف فوق الجمع هانئا مطمئنا
    وحاميا للقضية..

    ولا يزال يهتف باسما :
    (إرفع إيدك فوووق ..التفتيش بالذوق )..

    نعم، لا يزال الفتى ذو الإبتسامة الشقية
    يحرص على أن يحرس القضية !

    +++

    آمنة مختار
    1 July 2019
                  

07-01-2019, 01:20 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    من عتامات المظالم ..
    وجهالات العمائم والمنابر..
    ويا من داس تفاهات الفتاوى المخزيات ..
    وتعالى
    فوق هامات القمم مصطادا الثريا ..

    =================

    يا سلام الاستاذة آمنة .. تحياتي
    هذه الفقرة لخصت عشرات المجلدات
    العمائم
    المنابر
    الفتاوى
    هي الادوات التي كانت مستخدمة خلال 30 عام

    كلام جميل ورائع وعميق

    شكرا كثير كثير الاستاذة آمنة


                  

07-01-2019, 01:21 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    عدد شهداء المليونية إرتفع إلى إحدى عشر شهيدا .
    بالثلاثة شهداء الذين إكتشفت جثامينهم اليوم بالقرب من خور أبو عنجة .

    ياربي عجل بفرجك ونصرك يا الله .
                  

07-02-2019, 07:20 PM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    - إترو- عا: ويعني النهر العظيم بلغة (رن كمت) أي بلسان (كمت)

    أوهايو : تعنى النهر العظيم يلغة الهنود الحمر السكلن الأصليين لأمريكا الشمالية

    فمن ولاية أوهايو نحييى الشهداء ا والثورة العظيمة الت شخد النهر القديم العظيم
    بأنها أعظم الثورات عبرالتاريخ الذى هو شاهد عليه .. وأن هذا الجيل أعظم الأجيال!
                  

07-03-2019, 00:20 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: السلام عليكم
    اؤيد واؤكد علي مقترح الأستاذة آمنة مختار

    تشكري عزيزتي إخلاص .
    مفترض كلنا من كل أنحاء بلدنا دا نقعد نتفرشخ في واطة الله دي.
    ونتواضع للشعب ونسمع زول زول..زي ما بيعملوا أهلنا في سوالفنا الحميدة .

    فكل زول طالع وليهو مطالب .

    تحياتي🌹
                  

07-07-2019, 03:15 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    🔥 حملة #عارفنكم

    نداء للجان المقاومة والنشطاء والناشطات الثوار في جميع ولايات السودان.

    هنالك معلومات مؤكدة عن رصد واستهداف لقادة لجان المقاومة الأحياء من قبل الأمن الشعبي (كتائب الظل).

    وكذلك غضبهم الشديد بعد الإتفاقية..التي كانوا يحاولون تعطيلها بكل الطرق.ولو لاحظتم المظاهرة التي دبروا لها أمام السفارة الأثيوبية.

    لذلك يخططون لإشعال فتنة بين الشعب والجيش والدعم السريع وذلك عبر إفتعال المشاكل والقنص للطرفين.. والتحريض كما فعلوا في قضية شارع النيل ومنطقة كولومبيا..التي جعلوها جسرا لفض اعتصام القيادة وقنص وحرق المئات.

    وكما فعلوا أيام الاعتصامات بمحاولة تأليب الجيش والدعم السريع على المعتصمين وذلك عن طريق رميهم بالحجارة والشتائم والهتافات المعادية والمستفزة.

    وكذلك يخططون للقيام بتفجيرات ونشر الفوضى كما فعل رفاقهم المتطرفين بعد الثورتين التونسية والمصرية .

    لذلك عليكم نشر أسماء وصور وأماكن سكن كتائب الظل باحيائكم حتي يتم متابعة تحركاتهم والحد من استهدافهم للجان الأحياء. بعد التصفيات التي تمت لشباب من أعضاء لجان الأحياء بامدرمان . ثلاثة من لجان الانتفاضة و تمت تصفيتهم و إلقاء جثامينهم الطاهرة في خور أبوعنجة مغطاة بفرش عليه شعار الجنجويد ، فلو كان هذا تمويه من كتائب الظل أو فعلا القتلة هم الدعم السريع ، فإن الناشطين مستهدفين ومرصودين.. والخطر أن المعلومات بتطلع من الأحياء نفسها..

    فعليكم بكشف كيزان الحلة أو الأحياء حتى لو جيرانك أو قرايبك ..وذلك عبر الكتابة على بيوتهم وعرباتهم عبارة (عارفنكم ).

    ومليشيات الكيزان المجرمة بمسمياتها المختلفة منذ حرب الجنوب..تعمل منذ بداية الثورة بتكتيك (الثورة المضادة) لإفشال مكتسبات نضال الشعب وتضحيات الشهداء.

    يجب أخذ الحيطة والحذر.

    وهنالك تجربتين بمدينتي القضارف وكسلا ،عندما تم نشر أسماء وأماكن سكنهم على النت وكذلك الكتابة على حوائط بيوتهم ..مما جعلهم معروفين للجميع ...وتم نقل الموظفين منهم إلي خارج الولاية. وهذا قلل من استهدافهم للمواطنين..

    هؤلاء القتلة لادين ولا أخلاق لهم. كتائب الظل تشمل حتى بعض أعضاء اللجان الشعبية و أي فرد يتبع لحزب المؤتمر الوطني رجلا كان أو امرأة ، وكذلك الدبابين السابقين والجهاديين.

    وهؤلاء القتلة كان يوجد بعض كوادرهم في اعتصام القيادة..وهم من قاموا برصد حراس المتاريس ونشطاء معينين.

    وقد ذكر أحد الثوار أنه جلس بالصدفة أمام ست شاي من دول الجوار ..فأحس بضيقها وضيوفها منه وحدث إرتباك من قبلها ومن قبل بعض الرجال الذين يجلسون أمامها ويتظاهرون بشرب الشاي. وذكر أن أحدهم قام سريعا بإخفاء ورقة مكتوب عليها أسماء على شكل قائمة...

    حماية لجان الأحياء الآن أهم مهمة كي يستمروا في المراقبة وحماية الثورة والتنسيق..لأي حراك قادم.

    فهم أساس الكتلة المدنية الحرجة.

    وكذلك مراقبة بيوت وتحركات الكيزان ..كل الكيزان بكل أصنافهم ..

    طارق حمزة هو قائد الأمن الشعبي (كتائب الظل) وهو الآن مدير شركة الاتصالات السودانية في نفس منصب الفاتح عروة، و هو الذي أشاد به البشير في خطاب جماهيري..نسبة لخدماته الجليلة في التنكيل بالشعب.

    المعلومات عن كتائب الظل معلومات ناقصة ولكنها مؤكدة ..مثلا عبدالحي يوسف مسؤول من خلية تفجيرات.. كل أعضاء الخلية هذه من الناس الكانوا مبرزين في الجامعات..مدربين تفجيرات وحدث في تدريب تركيب متفجرات انفجرت عبوة وفضحتهم. مقراتهم جنوب الخرطوم لكن ليس معروف أين بالضبط.

    علي عثمان عنده كتيبة الأحجار الكريمة مقرهم في جبرة جوار شركة البيبسي..نافع عنده كتيبة قناصة كان مقرها جوار سكر كنانة .

    وزع أنشر

    حملة

    #عارفنكم
                  

07-07-2019, 03:49 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    لكافة لجان الأحياء بالأقتداء بالعمل الرائع الذي قامت به لجان ثوار الشجرة حيث قاموا بحصر أسماء الكيزان والأمنجية، حتى يتعرف عليهم الناس ويتقون شرِّهم...
    وقد جاءت القائمة التي نُشرت على مواقع التواصل الأجتماعي كما يلي:

    1- فريق: عبدالرحمن محمد زين .. القوات المسلحه .
    2. عبدالقادر محمد زين .. أمير التنظيم بالخرطوم .
    3. د . أبشام وداعة الله حسين .. عضو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين . عضو المكتب الأربعينى للجبهة الإسلامية القومية ؛ قائد أمنى .
    4. فريق عوض وداعة الله حسين .. ” عوض بوت “ الشرطة السودانية .
    5. أحمد فؤاد ميرغنى .. الطيران المدني .
    6. يحيى جمال .
    7. أشرف إبراهيم .. بنك فيصل .
    8. مروة الطيب محمد خالد .. جهاز الأمن .
    9. أحمد بابكر ” حمورى “ .. موظف بنك .
    10. محمد أحمد عوض الكريم .. رئيس إتحاد طلاب سابق .
    11. عماد أحمد عوض الكريم .. أمن المطار .
    12. خالد أحمد عوض الكريم .. أمين المؤتمر الوطني بالشجرة .
    13. مصطفى محمد شريف ( شركة شيكان للتأمين ) .
    14. محمد مصطفى عبدالقادر .. قنصل السودان بالصين .
    15. وليد سيد محمد على ..مدير مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة سابقا ، نائب قنصل السودان بأمريكا حاليا .
    16. ماهر عبدالحى .. ضابط أمن .( يعتقد انه تم اقالته من الامن ) حاليا مؤتمر شعبي
    17. طارق من الله .. ضابط أمن .
    18. لواء : عبدالهادى عبدالباسط .. الأمن الإقتصادى . ( حاليا معلومات تفيد بانه ابتعد من الامن ، ليده 3 ابناء اعتقلوا في المظاهرات الاخيرة )
    19. إبراهيم محمد مختار السروجى .. التصنيع الحربى . 21 20. عمار محمد مختار السروجى .. منظمة .
    21. عمار عمر الفاروق عبدالرحمن .. كادر .
    22. عبدالرحمن نورالدين عبدالرحمن .. كادر .
    23. مهدى فرح .. كادر .
    24. البشير عبدالماجد .. كادر .
    25. أبوعبيدة حسن .. كادر .
    26. حمزة مصطفى عبدالقادر .. البترول .
    27. أمير محمد صالح .. سودانى .
    28. الفريق : عماد عدوى .. قائد أركان حرب القوات المسلحه سابقاً .
    29. اللواء : مصطفى عبدالرازق .. دمغة الجريح .
    31
    30. د . هانى عزالدين مصطفى .. خريج بغداد .. دمغة الجريح .
    31. لؤى عزالدين مصطفى . دمغة الجريح .
    32. ممدوح عزالدين مصطفى .. دمغة الجريح .
    33. جودت عبدالله .. دمغة الجريح .
    34. صهيب .. دمغة الجريح .
    35. الطاهر بريمة .. القوات الخاصة .
    36. معتصم أحمد التوم .. الإستخبارات العسكرية .
    37. قرشى عبداللطيف السمانى .. كادر .
    38. معتصم السمانى .. كادر .
    39. سمؤال عبدالله حاكم .. كادر . ( يعتقد انه ترك التنظيم مؤخرا )
    40. على حامد .. الغرفة التجارية .
    41. عبدالرحيم بله أبجه .. كادر .
    42.
    43. الفاضل أحمد عبدالقادر .. كادر بأمريكا .
    44. ياسر بشير .. كادر .
    45. د . عبدالجليل النذير الكارورى .. عضو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين ؛ عضو الجبهة الإسلامية القومية .
    46. عقيد : هشام هارون .. شرطة الجمارك .
    47. مقدم : المعز الطيب محمد خالد .. شرطة المباحث ؛ الأدلة الجنائية .
    48. عبدالفتاح بلك .. كادر ؛ جهاز الأمن ( يعتقد مؤخرا تم فصله بقرار من قوش ) قنصل سابق بالقنصلية السودانية في جدة ، حاليا مقيم في قطر .
    49. الباقر إدريس محمد صالح .
    50. عاطف فؤاد ميرغنى .. كادر . د
    51. صلاح عبدالرحمن .. ” صلاح مصاصة “ كادر
    52. عقيد : مأمون عثمان .. ” مأمون كويتية “ الشرطة سابقاً ؛ محامى ومدير مكتب المأمون لاستخدام الخارجي .
    53. عقيد فتحى من اولاد الحماداب دفعة مأمون في الشرطة ( يرجى ايراد الاسم كاملا ) .
    54. عقيد : أسامة فيروز .. الشرطة سابقاً ؛ السدود
    55. جمال فيروز .. البترول
    56. مولانا : على عثمان عبدالحميد .. وكالة النيابة
    57. عمر عثمان عبد الحميد .. كادر
    58. عثمان عبدالحميد .. الأراضى ؛ مكتب الشجرة
    59. أحد ابناء عثمان عبد الحميد يعمل في الاراضي ( يرجى ايراد الاسم )
    60. .. وفاء عبدالحميد هلال .. كادر
    61. سيف اليزل محمد على الفنقلو .. كادر
    62. فيصل محمد على الفنقلو .. كادر .
    63. الطاهر الجيلى سليمان
    64. ساتى الفاضل .. عضو
    65. عبدالهادي عبداللطيف رئيس اللجنه الشعبيه الحماداب جنوب ومؤتمر وطني .
    66. فيصل محمد على .. كادر ؛ لجنة شعبية .
    67. بكرى نورالدايم .. كادر ؛ وأمير جماعة
    68. عبدالجليل ... كادر ؛ مدرس بجامعة الخرطوم سابقاً ؛ إمتداد الشجرة مربع 1 ( يرجى ايراد الاسم كاملا )
    69. عبدالعظيم منصور .. أمن المطار
    70. عبدالعظيم ” السمين “ ود الرى ( يرجى ايراد الاسم كاملا )
    71. محمد سليمان .. كادر .. اللجنة الشعبية حى البحر ” الحملة
    72. أحمد بريمة .. كادر ؛ عنبر البوليس
    73. عصام طمبل .. كادر ؛ عنبر البوليس ؛ السعودية
    74. اولاد حسين الغابة ( يرجى ايراد الاسماء كاملة )
    75. يوسف فرحات واخوانه ، نسايب وليد سيد ( يرجى ايراد الاسماء كاملة )
    76. اولاد وبنات عم ا. عبدالله بتاع الزاوية حي الاجزخانة ( يرجى ايراد الاسماء كاملة )
    77. هيثم (نمرتي) اخ بكري
    78. محمد سعيد ( يسكن الحماداب جوار منزل الباقر ادريس والهادي نقد الله ) مصدر وكان يفتح المتاريس للكجر
    79. هاجر عثمان السكن شارع النص الشجرة -امانة المراة متغلغلة ف قروبات كثيرة (مصدر )
    80. اسماء عبدالله ساتي واخوها بكير عبدالله ساتي- حي المركز

    حملة
    #عارفنكم
                  

07-14-2019, 06:29 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: النيل في ثقافة اجدادنا مقدس كانت تقدم له القرابين وتكون الضحية أجمل نساء القرية ليخضر الزرع وينزل المطر
    لم يعلم هؤلاء الانجاس انهم قدموا قرابين إنابة عنا واختارو أكرمنا وافضلنا واشجعنا من الشباب لذلك لم يحتمل وذرهم النيل العظيم
    ختاما
    عنوان البوست لوحة أخرى

    الأخ خالد عباس.
    تخيل اليوم كنا بنتناقش أنا وأخواتي عن هموم الثورة..المهم جانا إحباط كدا قدر ما حاولنا نتجاهله لكنه خيم علينا.
    في النهاية واحدة منهم قالت تقريبا نفس كلامك دا ..

    إنه الإستشهدوا ديل كانوا أفضلنا جميعا.


    وتشكر كتير على الإضافة اللماحة حول قربان حابي.
                  

07-16-2019, 05:52 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    على أهالي الشهداء الإسراع بتكوين كيان يمثلهم ومتحدثين بإسمهم، وكذلك المطالبة بأن يكون لهم حضور ضمن أي وفد مفاوض.
    ويجب أن ينتهي عهد التفاوض خلف الغرف المغلقة للقصر والفنادق والذي أوصلنا إلى هذه المتاهة.
    فعلى ممثلي الشعب من المفاوضين باسمه إحترام هذا الشعب الصامد الثائر ..فالشفافية مطلوبة ولابد أن تكون المفاوضات مذاعة على الهواء مباشرة.
    (فعهد الغتة والدسديس لسه ما إنتهى ..فناوين ينتهي متين يعني؟!).

    وعليهم أن يتذكروا أن العسكر مدربون على فنون التفاوض وتكتيكاته ..وكذلك هنالك محاور تملي عليهم خطواتهم.
    فلذلك على ممثلى الشعب أن يحرصوا على أن يسبقوا المجلس بخطوة ..والشارع كشف لهم الورق ..فلماذا لا يريدون أن يقرأونه ؟!

    بالنسبة للمجلس العسكري الإنقلابي فهو قد أضاع فرصتين تاريختين..الأولى:
    عندما فض إعتصام القيادة العامة بالقوة والدم.
    والثانية : عندما أصر ولا يزال ..على أن تكون معظم السلطة في يده..وفقط يسمح للمدنيين بمشاركة صورية..
    فإذا كان المجلس العسكري يخشى المحاسبة..فالمحاسبة قادمة لا محالة (والبيخاف من العفريت بيطلعله).
    وعلى الذي كان يطارد المعتصمين في مجزرة القيادة قائلا (مش قلتو الحل في البل ..البل أهو جاكم ) ..عليه أن يتذكر أن نفس هذا الشعب الذي يسخر منه سبق أن بل العسكر وكذلك المستعمر في عدة ثورات وانتفاضات مجيدة.
    ولن يعجزه أن يبلكم جميعا..خاصة أنه الغالبية وأنتم أقلية.
    ولكن البل هذه المرة سيكون سلمي تماما..كما نزع الشوكة من قدم الأسد.

    #الثورة_منتصرة
                  

07-25-2019, 11:03 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    يا لجمال الثورات

    وما تنفحه فينا من نفحات
    تجعلنا خفافا.. نحلق بأجنحة فراشات
    ونصافح ذات اليد ..التي كنا نتجاهل في أوقات
    ونكاد نقبل حتى خشاش الأرض..
    تواضعا..
    ثم نحلق زهوا في عالي السموات

    يا لجمال الثورات
    وما تبعثه فينا من قدرات
    قوة بعانخي وترهاقا..
    وتكتيك (دقنة) وجسارة (أدمات)
    جأش(ريناس) و(مهيرة) ولذاعة شعر (المرغومابية)
    وعزم (الكنانية) وتضحية (مندي )وثبات كل الكنداكات

    يا لبهاء الثورات
    تحيي فينا أجمل ما فينا..
    وتبعث فينا أنبل ما فينا من خصال وصفات
    وتعيد لنا زاهي آمال قبرت..
    من تحت ركام قن وط السنوات

    فيا لجمال الثورات .ّ.
    تجعلنا نتكاتف صفا بصف ..يدا بيد
    كيان كالجسد الواحد ..الرأس منه وطن
    أقسمنا أن نحييه من بين الأموات

    قرابينه أرواح غضة إرتقت درج المجد
    ترافقها زغاريد ودموع الأمات ..
    وتودعها أحلى القبلات

    ودم شهيد يخضب كفنا..بلون الورد
    ويكلل غسق الفجر بوعد النصر الآت

    فيا لجلال الثورات
    +

    آمنة أحمد مختار إيرا
    9 Apr 2019
    URLProfileEditرد على الموضوع
                  

07-26-2019, 01:01 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    أخونا الفاضل علي عبد الوهاب كيف الحال؟
    وعذرا على تأخير الرد :
    Quote:
    من عتامات المظالم ..
    وجهالات العمائم والمنابر..
    ويا من داس تفاهات الفتاوى المخزيات ..
    وتعالى
    فوق هامات القمم مصطادا الثريا ..

    =================

    يا سلام الاستاذة آمنة .. تحياتي
    هذه الفقرة لخصت عشرات المجلدات
    العمائم
    المنابر
    الفتاوى
    هي الادوات التي كانت مستخدمة خلال 30 عام

    كلام جميل ورائع وعميق

    شكرا كثير كثير الاستاذة آمنة

    تشكر كتير أخي على تقريظ هذه الأبيات.
    وفعلا كانت هذه أدواتهم الوهمية والقميئة التي ظنوا.. واهمين.. أنهم سيعيدون بها صياغة وجدان الإنسان السوداني.
    وكذلك استخدموها للبطش به.. وخم البسطاء.

    تحياتي.
                  

07-26-2019, 01:27 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    كيف تغنى الثورة..؟!


    في وريدي أغنيتان للثورة..
    منذ بدء الأزل كن
    بلون الدم القاني والحناء ..
    وحنين أهزوجة(جرتق) ينسرب صوتها خافتا
    من خلف جدر الذاكرة..
    تنشدها الخالات والعمات..وبركات الحبوبات ترافقها
    بالفال العديل..وسعف النخيل وسيرة (سنكواب)..

    منسربة خافتة كأنها هناك منذ بدء الأزل..!
    على أيقاع دقات الشتم ..تتجلى
    وبعبق أنفاس الشموع المعطرة بالصندل أتت تتبختر
    لتمعن بالأجواء فرحا وبهجة
    أجواء تلك اللحظة الساحرة..المضيئة في الذاكرة
    منذ الأزل..
    متوجة عروسين بالضريرة ..والحريرة
    ونفث اللبن الفال..على الخد الأسمر
    المضرج خجلا وعطرا


    أغنية للربيع :
    صهيل الشباب على تراب الوطن
    فوارس لا تهاب الجنود ..ولا فخاخ الردى
    ترنو للغد الذي أضحى قاب قوس..فدنا

    أغنية للخريف :
    للصبر.. حين يعجز حتى المعاني
    والكفاح كدحا ..واثقا..
    بأن الغرس حتما مورق
    تحمله أرحام الأمهات وهنا..
    وتسقيه الدموع ..الدموع
    دموع الثكالى..وأشجان البعيد..

    تطربني أغاني الثورات عادة..
    تلك المتكلفة منها.. وكذلك تلك التي
    هي من وحي
    الحناجر الخناجر ..المرعدات توعدا
    تلك التي من وجيف القلوب ..تدفقت
    كآذان وإيذان بالرحيل لعهد آفل..
    قد شيعته القلوب والحناجر..الخناجر صوب مثواه اللعين

    كيف تغنى الثورات..
    هكذا ..من وجيف القلوب المرعدات توعدا..
    المؤذنات بالرحيل ..لعهد والمبشرات بعهد آت
    المشرئبات صوب الغد من أعلى الفنارات والمنابر والمنائر والقمم
    من وجيف القلوب الساهرة المسهدة
    شوقا..لا يضاهى..
    تلك البعيدة في المنافي ..
    وتلك القريبة حيث الجوار المرهق

    تغنيها القلوب..
    منذ الميلاد العبقري لأول زغرودة وأغرودة
    وهتافات منغمة ومموسقة عفو الخاطر..
    أنجبها وتنبأ بها..
    ذلك العضو الذي لا يكف عن الإرعاد المنغم ..
    نافثا الدم الحار عبر العروق النابضة.. المتوثبة شوقا
    للثورة..
    هكذا تغنيها القلوب
    +++
    (والدوشكا ضرب ..ببب ببب..
    قناص قنص تتت تتت..
    وطبنجة ضرب وللنغ وللنغ..
    وأسود كبس كبسا كبسا..
    ونمور وصل وصلن وصلا ..)


    آمنة

    22 Jul 2019
                  

07-28-2019, 01:51 PM

عبدالغني محمد الحاج

تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    انت يا آمنة مختار تغني للثورة بجاي وصاحبتك تغني لحميدتي عدو الثورة بهناك
    ولله في خلقه شئون
                  

07-28-2019, 03:33 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: انت يا آمنة مختار تغني للثورة بجاي وصاحبتك تغني لحميدتي عدو الثورة بهناك
    ولله في خلقه شئون

    كل يغني على ليلاه..

    ثم، أنا هينة..
    الكلام إنت.. هسه في يوم من الأيام لو عايزين يوثقوا لكتاب البورد دا.. حا يلقوك إنت كاتب هامشي مركز بس في كل مساهماتك على نفرين تلاتة..!!
    يا لهدر قيمة القلم.
    غايتو زي ما قلت ليك.. إنت ماخد خانة على الفاضي.

                  

07-28-2019, 03:33 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: انت يا آمنة مختار تغني للثورة بجاي وصاحبتك تغني لحميدتي عدو الثورة بهناك
    ولله في خلقه شئون

    كل يغني على ليلاه..

    ثم، أنا هينة..
    الكلام إنت.. هسه في يوم من الأيام لو عايزين يوثقوا لكتاب البورد دا.. حا يلقوك إنت كاتب هامشي مركز بس في كل مساهماتك على نفرين تلاتة..!!
    يا لهدر قيمة القلم.
    غايتو زي ما قلت ليك.. إنت ماخد خانة على الفاضي.

                  

07-28-2019, 04:34 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote:
    - إترو- عا: ويعني النهر العظيم بلغة (رن كمت) أي بلسان (كمت)

    أوهايو : تعنى النهر العظيم يلغة الهنود الحمر السكلن الأصليين لأمريكا الشمالية

    فمن ولاية أوهايو نحييى الشهداء ا والثورة العظيمة الت شخد النهر القديم العظيم
    بأنها أعظم الثورات عبرالتاريخ الذى هو شاهد عليه .. وأن هذا الجيل أعظم الأجيال!

    نعم، أخي الفاضل نادر.
    يا له من جيل.. وكما عبر الأمير الكوشي في أحد عناوين بوستاته وعندما إستبد به طرب الثورة وشجاعة الفوارس الشباب فعبر كاتبا (يا إلهي !!)..
    وفعلا هو جيل لا يكف عن إدهاشنا كل يوم.
    وفعلا هم عازمون على أن يسطروا للتاريخ أعظم ثورة في تاريخنا المعاصر.
    ثورة تعلم العالم كيف تكون الثورات.

    وشكرا على معلومة معنى نهر أوهايو.. بلغة السكان الأصليين للقارة الأمريكية..
    أولئك الفوارس أيضا لي بهم إعجاب خاااص.. لو تعلم.
                  

07-28-2019, 04:43 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    على القوى المدنية التي ستشارك المجلس العسكري الإنقلابي في الفترة الانتقالية..
    أن تعلم أننا نعد العدة للمطالبة بتحقيق دولي شفاف حول مجزرة القيادة.
    وذلك بعد إكتمال مؤسسات الفترة الانتقالية.

    وسنراقب هذا التحقيق الدولي بإنشاء لجنة أهلية تحقق أيضا حول المذبحة ، وتوثق لها بصورة منهجية تتوخى البعد التاريخي المقارن .
                  

07-28-2019, 05:38 PM

عبدالغني محمد الحاج

تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: على القوى المدنية التي ستشارك المجلس العسكري الإنقلابي في الفترة الانتقالية..
    أن تعلم أننا نعد العدة للمطالبة بتحقيق دولي شفاف حول مجزرة القيادة.
    وذلك بعد إكتمال مؤسسات الفترة الانتقالية.

    وسنراقب هذا التحقيق الدولي بإنشاء لجنة أهلية تحقق أيضا حول المذبحة ، وتوثق لها بصورة منهجية تتوخى البعد التاريخي المقارن .


    بالفعل دا كلام جميل ويا ليت كل من له علاقة بالمنظمات الحقوقية الدولية أن ينحو هذا المنحى
    وستجد أي لجنة أهلية مني الإكبار والدعم ولو بالكلمة
    الكلام خيره وشره ما مهم بقدر أهمية العمل والفعل
                  

07-29-2019, 01:29 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    لطالما أثبت القائد عبد العزيز الحلو أنه قائد حقيقي وسياسي ذكي وصبور صبر أهل الجبال.
    فرغم أن الرجل يمتلك أكبر جيشا معارضا وتحت سيطرة تنظيمه مناطق محررة ..إنحاز أهلها لثورة ديسمبر منذ بدايتها..
    فلقد أوقف إطلاق النار كي يتيح للثورة السلمية إنجاز غاياتها.
    وهاهو الآن يعطي الساسة وكذلك المجلس العسكري.. بل حتى الوسطاء الأفارقة والعالم درسا عما يجب أن يكون عليه الثائر الحقيقي.
    فعندما تكالب الساسة مسلحين وغير مسلحين..تكالبوا باستعجال في محاولة قطف ثمار هذه الثورة السلمية.. ضرب الحلو وعضوية حركته مثالا وطنيا سيسجله لهم التاريخ .
    ولسان حالهم لسان عنترة بن شداد:
    (أغشى الوغي وأعف عند المغنم).
    وكذلك حسب بيان حركته الأخير بأنهم لن يفاوضوا إلا حكومة إنتقالية تواثق عليها الشعب.. فهو هنا يعطي بضعة دروس لكل التنظيمات المعارضة وكذلك للمجلس العسكري وللوسطاء ودول المحاور كذلك :
    الأول : أن لا ينسوا أن الشارع يجب أن يكون هو الداعم الرئيس لأي حكومة إنتقالية تضمن له تحقيق أهداف ثورته.
    والثاني: عدم إعترافه (الضمني) بالمجلس العسكري.
    والثالث وهو الأهم : إعطاء درس للجميع بأنهم لابد أن يسارعوا في الإتفاق والتوافق حول ترتيبات الإنتقال.. وأن يكونوا على قدر المسؤولية التاريخية والوطنية.. وأن الثورة ثورة تغيير وليس مكاسب حزبية.

    آمنة
                  

08-03-2019, 01:56 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    الضفاف مضجعي


    ثرت.. والحرية مطلبي
    والانعتاق
    ثرت..
    والغد المشرق يكاد يلامس
    أصبعي ..

    ويمناي ترسم علامة نصر
    قريب كامل
    فالضفاف مضجعي ..

    فلا قبر يحويني أنا..
    فروحي..
    حرة ستظل
    خالدة
    ترتقي ما ترتقي..

    وجسدي..
    جسدي المضرج بالدماء
    يصبغ شفق بلادي
    بلون أروع
    وغسقي..
    سبق الشمس في إشراقها
    وعدا..
    بأن كلمتي خطاها دمي

    وعدا..
    بأنني سأحيا
    ساهرا..
    أرعى وطني وشعبي
    خالدا..
    فالموت ليس لي..
    فالموت للشهداء
    لا ينبغي..

    خالدا في أرحام كل
    الآتيات..
    أولد في كل ميلاد
    جديد أنا..
    مباركا ومعمدا
    رحم الأرض..
    بصيحتي لا تنتهي

    فحنجرتي لا تزال
    ملأى الجوف بالهتاف
    المنغم
    طربا..
    لكل حر سامع
    ولكل قلب يصيخ السمع
    أو يشتهي

    وقبضتي لا تزال ..
    تلوح بالقصاص
    متوعدة..
    قاتلي ومروعي

    وزغرودة ..
    شقت سماء الحشد
    تذكرني بتغريد العنادل

    صوت الرصاصة..
    حين اخترقت أضلعي


    آمنة مختار
    Sat,3 Aug 2019
                  

08-04-2019, 11:08 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    *صوت البادية*

    عبدالله عيسي كتر عابد

    يكتب عن :

    *الاتفاق الحالي مبارك لتجنب البلاد المخاطر ويجب ان نضع النظريتان البدويتان في الاعتبار (الالمي البارد بقد السعن والدايات الكتيرة بتكسر رقبة الجنا)*

    الاتفاق الاخير بين الاطراف السودانية مبارك رغم علاته ، لأنه يجنب البلاد المخاطر الامنية والاطماع الدولية ومحتاج من الاطراف جهدا كبيرا وتحديدا في ملف السلام والتسوية السياسية للكفاح المسلح فضلا عن الاقتصاد والعلاقات الدولية

    النظريتان اللتا وردتا في العنوان

    أ/ *الالمي البارد بقد السعن* يعني نزول الامر كليا بدون تدرج سوف يولد صدمة ويعيق التنفيذ، ويجب لأطراف الاتفاق معالجة القضايا العالقة *(*معاش الناس وتفريغ السجون من الذين سجنهم النظام البائد مثالا اسري حركة العدل والمساواة وبقية الحركات والصحوة بقيادة موسي هلال واهله وعضويته)*

    ب/ الدايات الكثيرة بتكسر رأس الجنا
    للاهمال المتعمد من كل الحكومات التي تعاقبت علي حكم البلاد شريحة البدو لهم بمثابة بقرة حلوب وواجب الحكومات صفر اتجاه هذه الشريحة
    والداية المقصود بها القابلة(midwife ) التي تولد النساء اللائي يدركهن المخاض في هذا المجتمع عادة تكون عجوز ظاعنة في السن ولم تختضع لأي تدريب تعلمت هذه المهنة من الطبيعة ،ولعدم الذين يقومون بها .
    شرح هذا المثل اذا كثرت الايادي والتنظير سوف تكسر رقبة الطفل .
    وعليه اتمني لهذا الاتفاق رغم علاته ان يبارك ويشمل الجميع لا اقصاء لأحد الا الذين ولغوا في إناء النظام البائد وتشكل الحكومة من تنوقراط بعيدا عن التحزب في الاجهزة التنفيذية اما التشريعية تشارك فيها الاحزاب والفئات( الشباب ،المرأة، الرحل ،النازحين اللاجئين ، متضررو السدود،المهنيين)
                  

08-27-2019, 00:37 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    عيدهم

    ترى كيف هو عيدهم ؟
    أولئك الذين طالت يد الغدر أكبادهم
    والجرح لا يزال طازجا..
    طي الحنايا..
    ففي عيدين قد حرموا فرحتين
    ولم يذوقوا طعمهم ؟!

    وترى..
    كيف هو عيد القتلة
    هل احتفلوا مرتين..
    هل صلوا صلاتين وكبروا للرب مهللين
    يرجون بركات رب العالمين ؟!
    وهل يمحو الوضوء..أثر دم عالق
    بين الأظافر ..
    أو يستر الجلباب الأبيض عورة قاتل ؟!

    هل استقبلوا القبلة..
    بتلك الجباه الآثمة..
    هل ندموا للحظة..أوطلبوا المغفرة ؟!
    أم لا تزال تلك الجباه تكابر وتكابر..
    وتظن أن الجنة حتما ستكون
    حكر لهم..؟!
    وهل أبهجوا صغارهم ؟
    بالعيدية واللبس الجديد والهدايا
    وطافوا وباركوا لأهلهم ؟

    وبيوت هناك لا تزال..
    قدمت للوطن قرابين وفداء
    سابق..
    ولا تزال
    تدعو وتصلي..
    ولا تكابر.. رغم حجم التضحية
    لا تكابر ..ولا تزال
    تدعو وتأمل لأكبادها..
    أن تكون الجنان مثوى لهم

    بيوت الصبر تلك لا تزال..
    تنتظر قصاص عادل
    يشفي الجراح ..
    وفرحة ثورة..لا تزال ثمارها
    ترجو القطاف..
    في بيوت أشبال
    شقوا الأرض للحرية الغالية
    ثم رووها دم..

    ولا يزال طي الجوانح ألم وجرح
    لم يندمل ..
    في بيوت الصبر
    فيارب صبرا وسلوان لهم

    وهنالك فتية كانوا.. قد
    إنتووا صلاة.. فجندلوا دونها..
    فصلى عليهم رب العالمين
    في عليائه..
    والكون والكائنات..
    فطوبى لهم

    +++

    آمنة

    11 Aug 2019
                  

08-29-2019, 05:23 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    على السيدات والسادة أعضاء وعضوات المجلس السيادي الانتقالي ، والسيد رئيس الوزراء المكلف ، وكذلك كافة عضوية الحكومة الانتقالية بعد اكتمال تشكيل مؤسساتها..
    أن يحرصوا على إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي..
    كي يكونوا على (تواصل مباشر) مع الشعب الذي كلفهم وفوضهم بقيادة المرحلة الانتقالية..
    وذلك كي لا تفوتهم شاردة أو واردة من معاناة وتحديات شعبهم..
    وكذلك كي لا يتركوا المجال لمروجي الشائعات وأصحاب الأجندة غير الوطنية بالاصطياد في الماء العكر..
    وهذا ما يفعله قادة الدول الحرة في عالم اليوم.
    فلقد مضى زمن الحكام الذين يجلسون على أبراج عاجية أو عروش مذهبة.. حتى ينسوا أنهم إنما مجرد موظفون لدى الشعب..
    وأن الشعب هو مخدمهم الأساسي.. لا خادمهم.

    آمنة مختار
    29 Aug 2019
                  

08-29-2019, 05:28 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفضحهم النيل..سليل الفراديس (Re: AMNA MUKHTAR)

    الحكم المدني والديمقراطي :

    عانت المجتمعات في أوروبا العصور الوسطى من تعاضد وتكاتف ضلعي الحكم الملكي المطلق والسلطة الدينية الكنسية.
    وإنتشر الفساد كنتيجة طبيعية للحكم المطلق بدون رقابة وآليات تفعل من حكم الشعب لنفسه.
    وكان للسلطة الكنسية الدينية ورجال الدين دور كبير في دعم النظام الإقطاعي واستعباد الشعوب، وكذلك كان الملوك يستعينون بالسلطة الدينية في تكريس قدسية حكمهم.. عبر اعتقاد قديم بأن الملك هو ظل الله في الأرض.. أو يستمد سلطته من الإله مباشرة.
    وبالتالي كان الرعايا المحكومين لا حول لهم ولا قوة.. ولا خيار لهم في أمرهم أو طريقة حكمهم.
    حتى ثار الشعب الفرنسي ثورته الشهيرة ، وكانت الثورة الفرنسية في 1789م فاصلا بين عهدين.. عهد الملوك الإقطاعي الكنسي.. وعهد الحكم المدني.
    ويعتبرها المؤرخون بداية العصر الحديث..وانحدار السيطرة الملكية والأستقراطية والدينية المطلقة على الشعوب.
    حيث كان لها الفضل في وضع بذرة الحكم الجمهوري ومبادئ المدنية وتخليص المواطن من العبودية الإقطاعية لصالح طبقة النبلاء والكنيسة .
    وكان لشعارها (حرية ، إخاء، مساواة).. وكذلك وثائقها التي وضعت فيها لبنة حقوق الإنسان والمرأة والعبيد.. أثرا كبيرا على أروربا والعالم لاحقا.

    السلطة المدنية :
    مصطلح السلطة المدنية يعني سلطة حكم مكونة من مدنيين غير عسكرية وغير دينية ، حيث تعلو على سلطات القوات النظامية الشرطية أو السلطة العسكرية في الدولة التي واجبها حماية الشعب والدولة وتطبيق القانون..وليس من مهامها الحكم.
    وكذلك لا تحتاج السلطة المدنية لسلطة دينية تعضد حكمها وتعطيها شرعية وسطوة على الشعب.. بل تستمد السلطة المدنية سلطتها من الشعب مباشرة.
    وتحتاج السلطة المدنية لتطبيق آليات النظام الديمقراطي كي تنجح.
    وآليات النظام الديمقراطي تتمثل في الفصل بين السلطات..كي لا تعلو ولا تتغول سلطة على الأخرى وتفسد ميزان نظام الحكم وتجعله مختلا ومائلا لصالح سلطة دون الأخرى.
    وآليات النظام الديمقراطي هي :
    1- السلطة التشريعية : وهي تمثل المجلس التشريعي أو البرلمان الذي ينتخب أعضائه من قبل الشعب مباشرة ، وهو السلطة العليا التي تشرع القوانين وكذلك تراقب السلطة التنفيذية الممثلة في الحكومة والتي من مهمتها تنفيذ هذه القوانين التي توافق عليها ممثلي الشعب.
    2- السلطة التنفيذية : وهي تتمثل في الحكومة سواء كان النظام رئاسيا أو برلمانيا.
    ومهامها تنفيذ السياسات والقوانين التي وضعتها السلطة التشريعية المكلفة من الشعب مباشرة.
    وكذلك تمثل الجانب الإداري في السلطة عبر مجلس وزراء يقوم بإدارة شؤون البلاد داخليا وخارجيا.
    3- السلطة القضائية : ومهمتها تطبيق القوانين والفصل في النزاعات بين الأفراد أو المؤسسات وضمان تحقيق العدالة.
    وآليتها في ذلك هي القوات النظامية الشرطية.

    وفي النظام الديمقراطي يمنع منعا باتا تغول سلطة على أخرى وإلا إختل ميزان الدولة.. وانتشر الفساد المؤسسي والفردي وعم الظلم.
    ولو إختل أي من أضلع النظام الديمقراطي لصالح آخر.. ستكون هذه ديمقراطية صورية فقط وغير حقيقية.

    4- السلطة الرابعة : ويطلق مصطلح السلطة الرابعة مجازا على دور آخر من الرقابة الشعبية متمثلا في الصحافة والإعلام الحر غير المدار أو المسيطر عليه أو الموجه من قبل أجهزة الدولة أو سلطات الحكم الثلاثة التي تمثل الحكومة وتدير الدولة.
    وهي سلطة رقابية من المفترض أن تكون حرة تماما كي تساعد أجهزة الحكم في كشف الفساد ومكامن الخلل كي يتم إصلاحه وتداركه.
    وهي أيضا صوت معبر عن الشعب وهمومه.. وتلعب أيضا دورا ثقافيا وتنويريا.
    ولذلك ينبغي أن تكون صوتا إعلاميا حرا تماما وغير مقيد برقابة كي تستطيع أن تخدم الشعب وحكومته.

    آمنة مختار
    22 Aug 2019
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de