نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصام وتحت حماية الكوادر الوسيطة للقوات المسلحة.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 09:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-10-2019, 05:26 AM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصام وتحت حماية الكوادر الوسيطة للقوات المسلحة.

    05:26 AM May, 09 2019

    سودانيز اون لاين
    حسين أحمد حسين-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر



    نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الإعتصام وتحت حماية الكوادر الوسيطة للقوات المسلحة.

    مدخل

    أيها السودانيُّ الأبيُّ الكريم: كُنْ ما تشاء، فقط لا تَكُنْ عاطلاً عن الوطن.

    حيثيات

    1- مازال الوطن مستباحاً بالدولة العميقة. ويزيد من هذه الاستباحة أنَّ البشير العسكري الصُّم، قد فكَّ نفسه في عدد من العسكريين ولاةً للولايات، وسنايرهم تسموا باللجنة الأمنية (مجازاً المجلس العسكري) وصاروا رويداً رويداً يميلون للتشبث بالسلطة بتشجيعٍ من شرائح رأس المال. ويجب ألاَّ ننسى أنَّ هؤلاء هم خاصَّةُ البشير وذراع سلطانه الأيمن (أُنظروا ماذا فعلوا في نيالا وزالنجي بالأمس القريب)؛ وبالتالي لا غروَ أن تتلكأ هذه النخب العسكرية صنيعة النظام الذابل - في تحالف يتخلَّق الآن بينها وبين الشرائح المسيطرة رأسمالياً وما والاها - أن تبث الحياةَ فيه من جديد.

    2- سأظل أُردِّد على الدوام بأنَّ الخطر على الديمقراطية ليس من المؤسسة العسكرية (خلا نُخبها)، بل من شرائح رأس المال (خاصةً الشريحة المهيمنة) التى تتعامل مع الفترات الديمقراطية - التي يجلبها الشعب بعرقه ودمه حينما يضيق بالشريحة المهيمنة ذرعاً - كمجرد فترات إنتقالية لتحديد موضع الهيمنة الجديد بين هذه الشرائح الرأسمالية المتنافسة مع بعضها البعض في إطار حلف القوى الإقتصادية (Power Block) خاصةً في غياب حزب سياسي للكتلة الحرجة. ومن ثم ستدلف هذه الشرائح للبحث عن مغامرين من النخب العسكرية (وليس كل المؤسسة العسكرية) لينقلبوا على ديمقراطية الشعب الذي صنعها بعرقه ودمه، وبالتالي يعيشون تحت الحكم العسكري لأطول فترة ممكنة من جديد. وهذا لعمري ما يفسر طول أمد الديكتاتوريات في السودان (52 سنة) مقابل قصر أمد الديمقراطيات (11 سنة).

    ويُوافق هذا القول أنَّ ما نالته شرائح رأس المال بالدكتاتورية لم (ولن) تنله بالديمقراطية التي تمنع ابتزاز العمال والقوى الحديثة والمهنية (المدنية والعسكرية) والفقراء وعموم المستضعفين، أى تمنع ابتزاز عموم المعادلة الإقتصادية القومية؛ أىْ تمنع استغلال الإنسان لأخيه الإنسان. وبالتالي المسئول من الإنقلابات العسكرية في السودان ليست المؤسسة العسكرية (بل هذه المؤسسة تتأذَّى من الإنقلابات العسكرية لأنَّها تُربِكُها - راجع الاستاذ عبدالرحمن الأمين في ردوده على فاطمة غزالى)، بل الشرائح المهيمنة في المجتمع خاصةً الرأسمالية. ولذلك يجب أن نعي ونحترس لحقيقة أنَّ كلَّ الديمقراطيات السودانية تبدأ سرقتها في الفترات الإنتقالية؛ كهذي التي نمرُّ بها الآن.

    3- بحسب القراءة المتأنية للواقع السوداني، فإنَّ شريحة رأس المال المالي بقيادة الجبهة الإسلامية القومية هي التي في موضع الهيمنة منذ النصف الثاني من فترة حكم النميري وإلى الآن، وذلك بما تحوزه هذه الشريحة من الأموال المسروقة من الشعب السوداني التي تُقارب التريليون دولار (سنوافيكم بتفاصيل ذلك لاحقاً إن شاء الكريم)، وسوف تظل هذه الشريحة في موضع الهيمنة هذا لوقتٍ ليس بالقصير، ما لم تصر القوى التي تصنع الثورة الآن على تفكيكها وتفكيك دولتها العميقة الآن وقبل فوات الأوان.

    وهناك إشارات من شرائح رأس المال الأخرى (القديمة والجديدة) في حلف القوى الاقتصادية لقبول تسليع السلطة بواسطة بعض الدول الخارجية بعيداً عن مصلحة الوطن والمواطنين المعتصمين أمام القيادة العامة الآن؛ المدني منهم والعسكري من الكوادر الوسيطة.

    ويتجلى ذلك ذلك في إبداء بعض الرغبات النشاز في تقاسم السلطة مع اللجنة الأمنية بقيادة مجرم الحرب البرهان، المدعوم من قِبَل بعض الفاعلين الإقليميين للبقاء في السلطة على حساب رغبات الشعب السوداني الذي ظل يُنادي بحكومةٍ مدنية. ويتعزَّز هذا القول بتلبية بعض عناصر حلف القوى الإقتصادية وغيرهم لبعض الدعوات السرية المبذولة من هؤلاء الفاعلين الإقليميين؛ ويُستثنى من ذلك بطبيعة الحال بعض الأحزاب والكيانات التي رفضت أنْ تلبي هذه الدعوة.

    4- لن يستطيع الفاعلون الإقليميون التأثير على المعادلة الإجتماعية في الداخل رغم الرِّشى السخية المبذولة لتسليع السلطة في السودان من قِبَل هذه القوى الإقليمية حتى لو طال ذلك التسليع كل الكيانات التي إنضمَّت لتجمع المهنيين السودانيين. وذلك لأنَّ المعتصمين أمام القيادة (مهنيين مدنيين ومهنيين عسكريين من الكوادر الوسيطة في الجيش/لا النخب) هم الكتلة الحرجة التي لا تنتمي انتماءاً حاسماً لجهة من الجهات. وفوق ذلك فهم الذين اكتَوْا بجحيم سرقات الإنقاذ الجارية للإقتصاد السوداني وتخريب وتدمير المؤسسة العسكرية السودانية، واكتَوْا بحروبها وبجورها وبظلمها وبعنصريتها، وبتمييز/تمكين نفسها علي حسابهم في كلِّ شئ.

    والآن الكلُّ يُدرج هذه الكتلة الحرجة في حساباته إلاَّ من اغتفل. فالبعض يصدع بمطالب اعتصامهم دون إلتفافٍ أو مخاتلة، والبعض الآخر قال أنَّه يملك الملايين بينهم، ومن لم يفلح في استمالتهم لجانبه فهو يتآمر عليهم الآن بتحالفات مع لجنة البرهان الأمنية بصيغ سياسية لا تخلو من البذاءة، ومن لم يستطع الإقتراب منهم (ما يُسمى بالمؤتمر الوطني والشعبي وأبواقهما من علماء السلطان) فهو يقدح اعتصامهم بأقبح أنواع القدح، وينتاشهم ويسعى لتفكيك متاريسهم ويُناصبهم العداء والحرابة (قتل منهم 25 شهيداً مدنياً وعسكرياً في يوم 7 أبريل 2019 في ساحة الاعتصام).

    5- هذه الوقائع تجعل ولادة الدولة المدنية في "مشفي النخب العسكرية وحلفائهم من شرائح رأس المال" ولادة متعثرة ومُشوِّهة لحلم المعتصمين صُنَّاع الثورة الحقيقيين المدنيين وكوادر الجيش الوسيطة. ويجب أن يدرك المعتصمون أنَّ هذا الإعتصام لن ينقسم بخروج من يريد أن يخرج منه من شرائح رأس المال وغيرها، ولن يقبل هذا الإعتصام بحلم سوداني مشوَّه؛ وستنتهي سرقة الديمقراطية الجارية الآن هذه المرة في مهدها بما لدى المعتصمين الشباب (المدنيين والعسكريين من الكوادر الوسيطة) من وعيٍ عميقٍ بقضياهم وقضايا وطنهم.

    وفي الحقيقة أنا أرجو أن تذهب شرائح رأس المال كلُّها إلى حلفها – حلف القوى الإقتصادية، ولتذهب معها كل أحزاب البورجوازية الصغيرة الباحثة عن السلطة والثروة والجاه وتتكامل معها في ذلك الحلف، حتى يخلو لنا وجه ثورتنا الصبوح. وحينها سيستبين أهمية هذه الكتلة الحرجة في خلق اقتصاد قومي متجانس وسياسة سودانية متزنة؛ ولن يتأتَّى لها ذلك إلاَّ ببناء حزب يخصها ويُعبِّر عنها بالأصالة لا بالوكالة. ويجب ألاَّ تلتفت هذه الكتلة الحرجة لفِخاخ الأصوات التي تقول على أفراد تجمع المهنيين السودانيين أن يرجعوا إلى أحزابهم ويذوبوا فيها. وذلك ببساطة لأنْ ليس لكلِّ أفراد تجمع المهنيين السودانيين والمعتصمين أمام القيادة العامة أحزباً ليذوبوا فيها؛ فالغالبية العظمى ليس لهم إلاَّ هذا الاعتصام.

    وإذا كان لبعض أفراد تجمع المهنيين أحزاب يريدون أن يذوبوا فيها فليذهبوا هم أيضاً؛ فنحن المعتصمون نريد أن يكون لنا تجمع مهنيين قابل للتطوير إلى حزب (حزب الحرية والتغيير كما يرى بروفسير بشرى الفاضل، حزب العمال والقوى الحديثة السوداني كما اقترحتُ ذلك في مقالات سابقة، حزب الكتلة الحرجة كما يرى آخرون، أو أى كيان آخر يمثل الاعتصام). فقد سئمنا البقاء عند مستوى النقابات وهضم حقوقنا في التمثيل على مستوى الأرينة السياسية. ولن نسمح لأىِّ حزب سياسي، كائناً من كان، بعد الآن أن يتعامل معنا كمغفلين نافعين، ونحن الأكثر عدداً في تقديم الشهداء حباً للوطن والحرية والسلام والعدالة الإجتماعية (هم مشوا قايلِنَّك معاهم .. وإنتَ تسأل مين معاهم – عاطف خيري). وقد جربناكم من قبل؛ فمنكم من تحالف/توالي مع النظام، ومنكم من فرَّ بجلده وتركنا قائمين نُكابد الإعتقالات والقهرَ والذلَّ والمرضَ والجهلَ والمسغبة.


    6- نكرِّر ونصر على التكرار، أنَّ دولتنا المدنية قائمة على الأركان الآتية: دولة الكفاية والعدل المبنية على تجانس الإقتصاد القومى وتوازنه وديمقراطيته واستدامته، دولة الدستور والقانون واستقلال القضاء واستقلال بقية السلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية في شكلها المدنى ذي التمثيل العسكري المحدود، دولة المواطنة وحقوق الإنسان، دولة الديمقراطية وجميع الحريات العامة المنصوص عليها في المواثيق الدولية، دولة فصل الدين عن السياسة وجعله أعلى القيم في الفضاء المدني، دولة السلم الإجتماعي (الثقافة المدنية)، ودولة المؤسسات.

    ونود أن نؤكد أنَّ دستور دولتنا المدنية لا يتأوَّل (ولا تتأوَّل القوانين المنبثقة عنه) ديناً بعينه، ولا يسمح لحزب أن يضيف لاسمه أىَّ صفة دينية أو لا - دينية ذات تضاد عقدي مع صفة دينية أُخرى (كما قلنا من قبل: لا حزب السودانيين الإسلامي، ولا حزب الملحدين السودانيين). وذلك لمنع الهوس الديني واللاديني ولمنع كل الأسباب التي تؤدي إلى إحداث شرخ في البناء المدني وبالتالي السلم الإجتماعي للمواطنين.

    ونُحب أن نؤكد أيضاً أنَّ الدولة المدنية ستتيح لكلِّ فرد في المجتمع أن يُطبِّق معتقده المُدرج في سِجِلِّهِ المدني على نفسه بما يرفع عنه الحرج العقدي في الفضاء المدني بعيداً عن السياسة والمتاجرة بذلك المعتقد وتحويله إلى أيديولوجيا لترهيب وترغيب النَّاس. وإبعاد الدين عن السياسة في الدولة المدنية ليس له أىَّ نزوع إلحادي كما يتصور الإسلاموي، بل مقصودٌ به عدم جرح قُدسيته بهوى السياسيين المنحرفين الذين يدعون إلى الله وليسو من الله في شئ كما قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (كذاك الذي يتنطع بحمرةِ خطِّ الشريعة وفي نفس الوقت يحوز على 550 مليون دولار من أموال الشعب السوداني دون خشيةٍ أو احتشام، ولا يتورَّع عن أن يُفتي بقتل ثلثي/نصف الشعب السوداني ولاءاً لأولياء نعمته. أوكحامي حمى الشريعة في تشريعي البحر الأحمر؛ ذلك المحصن بأربع وَوُجدَ يتفحش مع أربع في رابعةِ نهار رمضان، ولم يُرجم بعد).

    وبالتالي إبعاد الدين والفكر الديني عن السياسة هو صون لقدسيته ومنعاً له من التكلُّس. إذ اعتباره أعلى القيم في الفضاء المدني، يجعل أمر تطويره بالعقل الحر والتفكير الحر، أمراً متاحاً للصادقين الحادبين على تطوير الفكر الدينى بعيداً عن أهل الهوس الدينى واللاديني معاً. فهذا الدين لم يجبله لنا علماءُ سلطانٍ عاطلون عن المواهب، بل جلبه المهنيون (الخباز والورَّاق والنطاسي والكيميائي والفلكي وعالم الإجتماع).

    مخرجات

    1- هذا المشهد بهذه الحيثيات لا يبعث على الطمأنينة، بل يجعل ثورتنا (الحلم السوداني) وحكومتها المدنية على المحك. فأذناب النظام من النخب العسكرية والشريحة الرأسمالية المهيمنة والمُبعدة حالياً بأمر الثوار، ومعهما الشرائح الرأسمالية الأخري يلتفُّون - بمساعدات إقليمية مادية واستخباراتية – على مكتسبات الثورة المُحقَّقة ليُجهضوها ويُجهضوا المتبقي من مطلوبات حلمنا السوداني.

    وبالتالي من الممكن أن يقع ضمن صفقة الإلتفاف هذه أنَّ هناك ضباطاً وضباط صف وجنوداً مِمَّنْ انحازوا للثوار وحموهم في مكان الاعتصام، تمَّ اعتقالهم ولا أحد يعرف مكان اعتقالهم ولم يُطلق سراحهم حتى كتابة هذه الأسطر، ونخشى أن يكون قد تم التخلص منهم بإرسالهم وقوداً لحرب اليمن أو لحروب النظام العبثية الأخرى. وهذا ينطبق بطبيعة الحال على أبناء دارفور الذين تمَّ اعتقالهم أثناء هذه الثورة ولم يُسَرَّحوا حتى الآن، وينطبق أيضاً على أَسرى الحركات المسلحة الذين مازال مكان تواجدهم مجهولاً.

    2- قوى الحرية والتغيير هىَ قوى مفوَّضة فقط بنقل رأى الشارع السوداني لِلَجنة البرهان الأمنية، وغير مفوَّضة بالتنازل عن أىِّ مطلب من مطالبه، وإذا حصل أنْ حادت هذه القوى أو أىٌّ منها على انفراد عن هذا المسار هي الأخري "تسقط وتسقط بس".

    3- الآن أمام لجنة البرهان الأمنية - التي هى جزءٌ لا يتجزأ من النظام الساقط - فِسطاطان: فسطاط أهل الحق المظلومين من قِبل النظام الساقط وأذنابه وفلوله ومواليه لثلاثة عقود، الذين بذلوا فلذات أكبادهم فداءاً لتغيير جذري في الواقع السوداني، والذين وعدهم اللهُ بالنصر حتماً بعد الظلم إذْ قال جلَّ من قائلٍ عليم: "أُذِنَ للذين يُقاتلون بأنَّهم ظُلِموا وإنَّ اللهَ على نصرِهم لقدير".

    وأيضاً أمام هذه اللجنة فسطاط أهل الباطل ومن شايعهم، سارقو ثروات الشعب السوداني: من قتلوه وجوَّعوه وساموه سوء العذاب والتعذيب وقطَّعوا أوصال وطنه؛ الذين يتظاهرون أمام اللجنة الأمنية بأنَّهم معارضون للنظام الساقط، واللجنة الأمنية تعلم أنَّهم لم يختلفوا مع نظامهم الساقط إلاَّ في كيفية توزيع ما سرقوه من ثروات الشعب السوداني.

    فالآن الآن نقول لأعضاء لجنة البرهان الأمنية، استدبروا أمركم واستقبلوه. وإذا حدثتكم أنفسكم طمعاً للتشبث بالسلطة جرَّاء حض شرائح رأس المال لكم لتستمروا في الحكم (ومنكم من طلب تفويضاً/فتوى لضرب ثورتنا كما فعل سيسي مصر) وبالتالى ليستمروا هم تحت تحالفكم معهم في سرقات ثرواتنا؛ فاعلموا أنَّ هناك رجالاً في الجيش السوداني مجربين ببسالتهم ووقوفهم إلى جانب السواد الأعظم من شعبنا الفقير المكلوم المظلوم، ولعلكم تعرفونهم كما تعرفون أبناءكم (النقيب حامد وصحبه لهم منا كامل الإجلال والمحبة والتقدير - https://www.youtube.com/watch؟v=lSMdD3nsauEhttps://www.youtube.com/watch؟v=lSMdD3nsauE. وتعرفون أنَّ هناك ما يقارب المليون ونصف المليون عسكري من المحالين للمعاش من جميع القوات النظامية في السودان يتواجدون داخل اعتصامنا وهم جاهزون لحمل السلاح، ومعهم كل من دخل دورات الخدمة الإلزامية والدفاع الشعبى؛ فالأمر متروك لحصافتكم.

    واجب الساعة

    1- على القوي الموقعة على ميثاق الحرية والتغيير أن تعي أنَّ مفردة "تفاوض" – على عكس مفردة "حوار" - تكون مرتبطة بسقف زمني، وبالتالي يجب رفض التسويف والسيولة التي تمارسها لجنة البرهان الأمنية والرِّهان على الوقت. ويجب ألاَّ نقع في فِخاخ الدولة العميقة ومعاونيهم الخليجيين؛ فلا تقتلوا جذوة الثورة بالدخول في حوار مفتوح؛ فالنَّاسُ في مسغبة وهلكى بالمرض وبالأوضاع الاقتصادية الطاحنة وبقلة الحيلة.

    2- على القوى الموقعة على ميثاق الحرية والتغيير وتتفاوض نيابة عن الاعتصام، أن يضعوا شهداءنا وجرحانا ومعتقلينا من المدنيين والكوادر الوسيطة من الجيش السوداني الذين انحازوا للثورة نصب أعينهم دائماً، وأن يجعلوهم حلقاً على أذانهم.

    وعليهم أن يطلبوا من لجنة البرهان الأمنية إطلاق أبناء دارفور المعتقلين وأسرى حركات المقاومة المسلحة، ومعتقلي الجيش السوداني البواسل فوراً وفي مدة أقصاها 48 ساعة فقط لا غير. وعليهم أن يُعيِّنوا لذويهم وللمعتصمين أماكن إعتقالهم في هذا الأثناء لتمكين أهلهم من زيارتهم، ونرجو من أسرهم الإتصال الدائم بتجمع المهنيين إلى جانب قنوات الجيش المتاحة لمده بما يستجد من معلومات حولهم.

    ونقول للحميرلاى حميدتي حذاري من أن تكون (أنت ووليُّ نعمتك) قد أدخلتم معتقلينا من أبناء دارفور وأسرى الحركات المسلحة والعسكريين الذين أُعتقلوا من أمام القيادة العامة في صفقاتكم مع الخليجيين المرتبطة بحرب اليمن للتخلُّص منهم، وإذا كانوا على قيد الحياة فلابد من أنْ يعلم الشعب أين مكانهم. فأنت قد درجت على شراء زعماء القبائل في دارفور ليوفروا لك أفواجاً من المستغلِّين بسبب الحاجة والفقر وقوداً لحرب اليمن. ولتعلم أنت وبرهانك أنَّ هذه تجارة بشر يُحرمها القانون الدولى ولن تفلِتا من المساءلة حول ذلك محلياً ودولياً.

    3- نقول لِلَجنة البرهان الأمنية أمامكِ 48 ساعة للاختيار بين الفسطاطين أعلاه. إما إختيار جانب الوطن والمظلومين من الشعب السوداني الذين وعدهم اللهُ بالنصر في الآية المذكورة بعاليه؛ وبالتالي يَنظُر الشعب في شأن العفو عن أعضاء لجنتكم الوالغين فى الفساد والسرقات الجارية بما يُظهرونه من جدية لمحاربة الدولة العميقة وبما يُقدمونه من معلومات لصالح الوطن والمواطن وميلاد سودان جديد (العفو مقابل المعلومات عن الفساد والفاسدين)، وإما أن تختاروا جانب الباطل الذى نعته ربُّ العزة بأنَّه زَهوق.

    4- على القوى الموقعة على ميثاق الحرية والتغيير - وفي خلال 72 ساعة فقط لا غير - أن تنشئ تحالفاً دائماً - مكتوباً وموثقاً - مع ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة (والقوات النظامية الأخري) الذين حموا الثوار والثورة أمام القيادة العامة وغيرها (وكل من يرغب من مؤسستهم العسكرية والقوات النظامية الأخري في الإنضمام لقائمة الشرف الوطني)؛ تحالفاً مضاداً لتحالف لجنة البرهان الأمنية مع فلول النظام الساقط وشرائح رأس المال الفاسدة الموالية للنظام وتلك المتطلعة لنوع فساده والتي لا ترغب جميعها في الديمقراطية (قلنا ما نالته بالديكتاتورية لم (ولن) تنله بالديمقراطية).

    هذا التحالف من شأنه أن يمنع تحالف شرائح رأس المال مع النخب العسكرية - المتجلية في لجنة البرهان الأمنية – من الانقضاض على الديمقراطية للأبد. فقد بتَّ قريباً من اليقين بما يجري أمام أعيننا الآن، أنَّ المسئول من النزوع للإنقلابات العسكرية في السودان هى شرائح رأس المال وليست المؤسسة العسكرية (الرجاء مراجعة كتابنا: التشكل الاقتصادي الاجتماعي في السودان وآفاق التغيير السياسي 2018).

    5- علي قوى الحرية والتغيير بعد إنشاء هذا التحالف أن تتجاوز لجنة البرهان الأمنية وتُعلن - بحضور كافة البعثات الدبلماسية بالسودان ومعهم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والأوروبي ومنظومة دول عدم الإنحياز وغيرها - حكومتها المدنية من داخل الاعتصام، وتسمى كافة أفراد مجالسها الثلاثة (السيادة، ومجلس الوزراء، والتشريعى) من المدنيين وإثنين من ضباط التحالف الوليد (جيش وشرطة) من على منصة الإعتصام، وتدير الدولة من هناك محميةً بتحالفها الوليد مع قوات الشعب المسلحة الوسيطة والقوات النظامية الإخري الوسيطة المناصرة للثورة حتى إشعار آخر؛ وبذلك ينقطع الطريق على هذه اللجنة الأمنية وفلولها.

    ويجب بعد ذلك النظر في التمدد لتوسيع دائرة الاعتصام تحت حماية القوات المسلحة للتنفيس على القيادة العامة واحتلال القصر وكافة منطقة وسط الخرطوم. … نقطة، ولا سطر واحد جديد.

    خاتمة

    في انتظار مظاهرة الطوفان الأعظم.








                  

05-10-2019, 06:56 AM

Mutasim Idris
<aMutasim Idris
تاريخ التسجيل: 04-03-2019
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: حسين أحمد حسين)

    الاخ حسين سلام ورمضان كريم..
    لقد عبرت عني تماما واكاد اجزم ده راي السواد الاعظم
    من المعتصمين والشعب السوداني.
    آن الآوان لاتخاذ الخطوة السليمه في مشوار انتزاع الحقوق
    ووقف عبث مجلس عسكر الكيزان العميل ومراوغته.

    دمت بالف خير..
                  

05-10-2019, 08:08 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: Mutasim Idris)



    حتي لا تضيع دماء الشهداء
                  

05-10-2019, 10:31 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)




    شكراً استاذ حسين
    أتمنى ان يصل المقال للتجمع اليوم و ليس غداً .
                  

05-10-2019, 10:05 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: نعمات عماد)

    Quote: شكراً استاذ حسين
    أتمنى ان يصل المقال للتجمع اليوم و ليس غداً .


    صاحبة الجلالة الكنداكة نعمات عماد تحياتي،
    المقال بطرفهم على البريد الخاص منذ لحظة نشره.

    فشكراً على الإهتمام.
                  

05-10-2019, 04:48 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    Quote: حتي لا تضيع دماء الشهداء


    لن تضيع دماء أسيادنا الشهداء والمهنيات الكنداكات من أمثالك يا دكتورة بيننا.
    دمتُنَّ ودام مَجْدُكُنَّ المؤثَّل من لدن جدتنا أماني ريناس حتى ولادة آخر كنداكة في هذه الساعة.

    شكراً صاحبة الجلالة أنَّكِ هنا.
                  

05-10-2019, 04:36 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: Mutasim Idris)

    Quote: الاخ حسين سلام ورمضان كريم..
    لقد عبرت عني تماما واكاد اجزم ده راي السواد الاعظم
    من المعتصمين والشعب السوداني.
    آن الآوان لاتخاذ الخطوة السليمه في مشوار انتزاع الحقوق
    ووقف عبث مجلس عسكر الكيزان العميل ومراوغته.

    دمت بالف خير..


    الأستاذ معتصم إدريس سلام الله عليكم ورحمته وبركاته،
    وتقبل اللهُ منا ومنكم الصيام والقيام والاعتصام وصالح الإعمال على الدوام.

    شكراً كثيراً يا عزيزي على قراءتك للمقال الطويل وعلى تداخلك الكريم.
    وفي اعتقادي المتواضع أولى خطوات انتزاع الحقوق، هى ألاَّ نشرعن الانقاذ 2
    بخطاب شفاهي وتدويني يعاني الكثير من الفخاخ والانزلاقات اللغوية. فهم ليسو
    بـ "مجلس عسكري انتقالي" بل هم "لجنة عسكرية للإنقاذ".

    وهناك مناداة بضبط الخطاب الثوري في هذا الاتجاه نحتاج كلنا الالتزام بها لأننا
    كلنا قد وقعنا فيها.

    ممنون لك أخي الكريم.

                  

05-10-2019, 02:16 PM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 5239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: حسين أحمد حسين)

    هههههههه ... امنتو بالله ....
    هسي الجاب سيرة الشيوعيين منو ....
    قال لي :- مما تلقي المقال يذخر بي كلمات
    الرأسمالية والبرجوازية والديكتاتورية والحلفاء
    فاعمل حسابك ما يدقسوك الشوايعة ...
                  

05-10-2019, 02:20 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 05-02-2005
مجموع المشاركات: 7220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: Salah Zubeir)

    نحو إعلان الحكومة المدنية

    مفروض يكون هذا البيان الرسمي لقوي الحرية والتغيير
                  

05-10-2019, 02:26 PM

صلاح أبو زيد
<aصلاح أبو زيد
تاريخ التسجيل: 01-29-2011
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: Gafar Bashir)

    معاك وادعم رسالتك فوق حتى تصل لقوى الحرية و التغيير

    الزول البهتف الى الثكنات يا عساكر هنا هل هو نفسه الضابط الظهر الايام الاولى من الاعتصام و كان بيهتف تسقط بس؟؟؟
                  

05-10-2019, 05:11 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: صلاح أبو زيد)

    كامل الدعم لرسالة الاستاذ حسن
    مهم جدا التحرر من احابيل المجلس الوطني
    و العمل على تشكيل حكومة مدنية مدعومة
    بزخم الجماهير الثورية
                  

05-10-2019, 05:25 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 7424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: د. بشار صقر)

    حسين
    مقال أوسكار خمس نجوم...ولا نستطيع أن نزيد حرفا مما قلت ..
    فشكرا لك ،،ونعم لإعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصام ، والسعي نحو اقتلاع آثار نظام اللصوص والحرامية من الجذور..
                  

05-10-2019, 07:16 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: امتثال عبدالله)

    معك يا حسين قلبا وقالبا حتى تحقيق الهدف المنشود
    ويا تجمع المهنيين وقوى الحرية والتغيير لاتضيعوا الفرصة .
    الشعب عاقد آمال عريضة عليكم فلا تخيبوا ظنه فيكم
                  

05-11-2019, 11:09 AM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: علاء سيداحمد)

    Quote: معك يا حسين قلبا وقالبا حتى تحقيق الهدف المنشود
    ويا تجمع المهنيين وقوى الحرية والتغيير لاتضيعوا الفرصة .
    الشعب عاقد آمال عريضة عليكم فلا تخيبوا ظنه فيكم


    عزيزي علاء سيد أحمد تحياتي ورمضان كريم عليكم،

    شكراً لدعمك أستاذ علاء. وليت القوى الموقعة على ميثاق الحرية
    والتغيير تلتقط إشارات السفراء الأجانب. فحينما يأتي القائم بأعمال
    السفارة الأمريكية أكثر من مرة، وحينما يقيم عدد من سفراء الإتحاد
    الأوروبي إفطاراتهم مع المعتصمين، فذلك اعتراف بمحط الشرعية
    وهو الاعتصام؛ واللبيبُ بالإشارة يفهمِ.

    ممنونك يا عزيزي.
                  

05-11-2019, 10:56 AM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: امتثال عبدالله)

    Quote: حسين
    مقال أوسكار خمس نجوم...ولا نستطيع أن نزيد حرفا مما قلت ..
    فشكرا لك ،،ونعم لإعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصام ، والسعي نحو اقتلاع آثار نظام اللصوص والحرامية من الجذور..


    الأستاذة امتثال عبد الله تحياتي ورمضان كريم،

    لكِ شكري وتقديري على التشجيع والإطراء. وأنا بدوري أحوِّل هذا الثناء
    للشهداء والجرحى والمعتقلين ولكل المعتصمين في حمَّارةِ قيظٍ لا ترحم و
    وعلى رمضاء تُسيِّح النعل؛ فهم الملهمين الحقيقيين لكلِّ حرفٍ كُتِبَ هنا.

    ممتن لكِ صاحبة الجلالة امتثال،
    (وانا أُمِّي كنداكة).
                  

05-11-2019, 10:42 AM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: د. بشار صقر)

    Quote: كامل الدعم لرسالة الاستاذ حسين
    مهم جدا التحرر من احابيل المجلس الوطني
    و العمل على تشكيل حكومة مدنية مدعومة
    بزخم الجماهير الثورية


    د. بشار صقر تحياتي ورمضان كريم،

    بالضبط يا عزيزي فنحن أحوج ما يكون للفكاك من
    فِخاخ الدولة العميقة وأولاها تسمية اللجنة الأمنية
    العسكرية للإنقاذ بـ "المجلس العسكري". وذلك
    لعمري الفخ الأخطر لأنَّه يُضفي على هذه اللجنة
    شرعية لا تستحقها. وفي الحقيقة كل ما تقوم به الآن
    فهو باطل. وكتر ألف خيرا، اعتقلت البشير وزمرته
    فعليها أن تسلم الأمر لأهله الآن. وبالعدم تُعلَن المدنية
    من الاعتصام وتباشر مهام السيادة والسيطرة على البلد.

    فالإنقاذ تعطل المدنية لأنها تعرف أنَّ أولى القرارات هو
    اعتقال كل فردٍ فيها قيد التحقيق. ولذلك هناك مؤامرة
    يُحيكها الأخطل قوش للإنقِضاض على السلطة بأمرة
    الجماعة الفاسدة.

    ممنون لك يا دكتور.

                  

05-11-2019, 10:22 AM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: صلاح أبو زيد)

    Quote: معاك وادعم رسالتك فوق حتى تصل لقوى الحرية و التغيير

    الزول البهتف الى الثكنات يا عساكر هنا هل هو نفسه الضابط الظهر الايام الاولى من الاعتصام و كان بيهتف تسقط بس؟؟؟


    الأستاذ صلاح أبو زيد تحياتي ورمضان كريم،

    شكراً للدعم والتشجيع، وأرجو لأحبابنا في قوى الحرية والتغيير أن ينجزوا دولتهم المدنية بأسرع فرصة ممكنة،
    فالإخوانوي (أعاذنا الله وإيَّاكم منه) مازال يجري من السودان مجرى الدم. وهناك مؤامرة كبرى تحيكها فلول النظام
    في الخفاء. والتي قد يكون من بينها اغتيال البشير (الذي يبدو أنَّه يتحرك الآن إلى خانة شاهد الملك) والبرهان ومعهم
    بعض كوادر الجيش الوسيطة. ونسأل الله أن يُجنِّب البلد الفتن ويجعل كيد الكيزان في نحورهم.

    أما الزول الذي يهتف فلا أعرف عنه شئ.

    مع خالص شكرى وتقديري.
                  

05-10-2019, 10:11 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: Gafar Bashir)

    Quote: نحو إعلان الحكومة المدنية

    مفروض يكون هذا البيان الرسمي لقوي الحرية والتغيير


    الأستاذ جعفر بشير تحياتي،
    هذا كبد الحقيقة بطبيعة الحال يا عزيزي، ونرجو أن يلتفت القائمون على الأمر إلى ذلك.

    ممنون لك.
                  

05-11-2019, 01:26 AM

Mutasim Idris
<aMutasim Idris
تاريخ التسجيل: 04-03-2019
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: حسين أحمد حسين)

    فووق
                  

05-11-2019, 11:14 AM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: Mutasim Idris)

    Quote: فووق


    الأستاذ معتصم إدريس عالياً ترْقى ونرقي؛ ونمتشق النضال السلمي حتى مطلع الفجر.

    كل الود يا عزيزي.
                  

05-11-2019, 11:44 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: حسين أحمد حسين)

    انا ما عارف ليه عندى احساس مبرر انو مسألة الاعتقال دي فيها إنة!
    المجلس العسكري اكتر واحد بستفيد من عرض صور المجرمين ان كانوا معتقلين في الاعلام
    فما عارف ليه يضحي بهذا الكريديت الكبير
    معقول من اجل ايمان مبدئي لديهم بحقوق الانسان....
    مش ده نفس اللجنة الامنية الكان بضرب في الناس لايف قبل ما يلبسوا لبوس المجلس العسكري


    المهم....
    خلونا في مسألة اعلان حكومة مدنية من داخل ملعب الشعب
    Quote: وكتر ألف خيرا، اعتقلت البشير وزمرته
                  

05-11-2019, 07:20 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: د. بشار صقر)

    Quote: انا ما عارف ليه عندى احساس مبرر انو مسألة الاعتقال دي فيها إنة!
    المجلس العسكري اكتر واحد بستفيد من عرض صور المجرمين ان كانوا معتقلين في الاعلام
    فما عارف ليه يضحي بهذا الكريديت الكبير
    معقول من اجل ايمان مبدئي لديهم بحقوق الانسان....
    مش ده نفس اللجنة الامنية الكان بضرب في الناس لايف قبل ما يلبسوا لبوس المجلس العسكري

    المهم....
    خلونا في مسألة اعلان حكومة مدنية من داخل ملعب الشعب


    لا نستبعد ذلك يا دكتور أبداً، ولكن على حد قول أفراد اللجنة الأمنية برئاسة البرهان قد
    تمَّ أعتقالهم. ولو كانوا طُلَقاء، لأصبحت اللجنة الأمنية في خبر كان. ولا أظن أن اعتقالهم
    مسرحية لأنَّ الإخوانويين غير راغبين في البشير ولو كان طليقاً. والأخبار التى ترشح
    تقول أنَّ القوم يتلاومون الآن داخل زنازينهم.

    وماذا عن المحاكمة الجارية الآن، والتي من أطرافها الأستاذان على محمود حسنين و
    كمال الجزولي وآخرين، وهناك محامون يقولون أنَّ الدعوة قد قُبِلَت.

    على أيةِ حال في ظل عدم الشفافية، فالشكُّ واليقينُ يترادفان.

    تُكرم.
                  

05-11-2019, 08:20 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: حسين أحمد حسين)

    الأخ حسين
    أتفق معك قلباً وقالباً في إعلان الحكومة المدنية من منصة الاعتصام حال فشلت آخر جولة من التفاوض مع لجنة البشير الأمنية، علاوة على ذلك لابد من الاتفاق والتوافق مع القوى الحزبية المدنية والحركات المسلحة على أن يتواضعوا لأجل العبور بالوطن نحو دولة القانون والمؤسسات ، وهذا الأمر دونه خرط القتاد.
                  

05-12-2019, 12:18 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    Quote: الأخ حسين
    أتفق معك قلباً وقالباً في إعلان الحكومة المدنية من منصة الاعتصام حال فشلت آخر جولة من التفاوض مع لجنة البشير الأمنية، علاوة على ذلك لابد من الاتفاق والتوافق مع القوى الحزبية المدنية والحركات المسلحة على أن يتواضعوا لأجل العبور بالوطن نحو دولة القانون والمؤسسات ، وهذا الأمر دونه خرط القتاد.


    الأستاذ عبد الرحمن الحلاوي تحياتي ورمضان كريم،

    نعم يا عزيزي لابد أن يسبق إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصام خطوتان ثنتان في الحقيقة.

    الأولي هى أن يسعى تجمع المهنيين إلى التواصل مع قوات الكوادر الوسيطة في القوات النظامية
    خاصة الجيش لتكوين حلف من المهنيين المدنيين والعسكريين يمنع الانقضاض علي الديمقراطية
    إلى الأبد. وذلك بتشكيل حلقات من الإنذار المُبكر (إنذار مبكر عسكري يرصد النخب العسكرية
    وإنذار مبكر مدني يرصد نزوع شرائح رأس المال للدكتاتورية) لهذا الغرض. كما يجب التشاور معهم
    في شأن أن يكون أعضاء اللجنة الأمنية شهود ملك (وما إذا كان عندهم تحفظ على ذلك) وذلك بغرض
    الخروج من هذه العقبة الكأداء، التى يرشح الآن أنها بسبب تخوف لجنة البرهان الأمنية من أن يعتقلهم
    مجلس السيادة المدني فيما بعد بسبب فساد بعضهم.

    الثانية هي أن ينتظر الناس مخرجات إجتماع الغد مع اللجنة الأمنية بقيادة البرهان، مع التلميح
    لهم بإمكانية أن يكونوا "شهود ملك" إن كان بهم تخوُّف من مجلس السيادة المدني ذي التمثيل العسكري
    المحدود.

    على الصعيد الآخر من مداخلتك الكريمة ليس لدىَّ تخوف من الأحزاب والحركات الموقعة على ميثاق
    الحرية والتغيير، ولكن تخوفي هو من السيد عبد العزيز الحلو (هو الحركة الوحيدة الغير موقعة) الذي
    ربما كان له نزوع ضد كلية الوطن؛ والله أعلم (مجرد مظان عندي).

    وما يقلل من خوفي هذا (لكن لا يبدده) هو إعلان الحلو لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في مناطقه
    المحررة، وحقيقة أنَّ أحد أعضاء حركته (د. محمد يوسف أحمد المصطفي) هو عضو فاعل في تجمع المهنيين
    السودانيين.

    على أىِّ حال تكمن بارقة الأمل الكبرى التى تضمد كل الجراح في دك الدولة العميقة على أركانها، وأن يكون
    على سدة الحكم أُناسٌ يحكمون بالعدل والقسطاس المستقيم.

    ممنون.
                  

05-12-2019, 02:17 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: حسين أحمد حسين)

    إهابة
    :
    (عن تجمع مهنيين مدني - عسكري من كوادر الجيش الوسيطة)
    :
    يجب أن يسعى تجمع المهنيين إلى التواصل مع قوات الكوادر الوسيطة في القوات النظامية (خاصة الجيش) لتكوين "حلف من المهنيين المدنيين والعسكريين" معاً لمنع الانقضاض علي الديمقراطية إلى الأبد. وذلك بتشكيل حلقات من الإنذار المُبكر لهذا الغرض؛ إنذار مبكر عسكري يرصد النخب العسكرية في تواصلها مع شرائح رأس المال، وإنذار مبكر مدني يرصد نزوع شرائح رأس المال للدكتاتورية.

    كما يجب التشاور معهم في شأن أن يكون أعضاء اللجنة الأمنية "شهود ملك" (وما إذا كان عندهم تحفظ عليهم) وذلك بغرض الخروج من هذه العقبة الكأداء، التى يرشح الآن أنها بسبب تخوف لجنة البرهان الأمنية من أن تطالهم القوانين التي من الممكن أن يفرضها مجلس السيادة ذو الأغلبية المدنية لمحاربة الفساد الذي ربما كانوا جزءاً منه.
    :
    شاهد الملك شخص يتم إعفاؤه من جُرم اشترك فيه علماً به، أو تواطؤاً معه، أو اشترك فعلياً فيه؛ مقابل الإعتراف بالجرم أولاً، والشهادة على بقية من اقترفوا معه الجرم ثانياً، والإبلاغ عنهم والاستدلال عليهم، والمساهمة في توفير المعلومات الممكنة عنهم ثالثاً (رؤيتي رؤية شخص غير متخصص).
                  

05-12-2019, 02:22 PM

حسين أحمد حسين
<aحسين أحمد حسين
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
مجموع المشاركات: 1281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحو إعلان الحكومة المدنية من داخل الاعتصا (Re: حسين أحمد حسين)

    لقد أصبح فرض عين على كلِّ سوداني الآن أن يتحول إلى رجل أمن لرصد وتعقب وفضح تحركات الكيزان وثورتهم المضادة والابلاغ عنهم.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de