|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
فكرة المهدي المنتظر جذورها اجنبية
كل معارك المهدية كان لها مقابل في الدولة الاسلامية
والخليفة يتشبه باول خليفة الخ
الاسلام نفسه لم يأت من فراغ وتم نقاش ذلك كثيرا في المنبر
الماركسية جذورها :
1- الثورة الفرنسية 2- الاقتصاد الانجليزي 3- الفلسفة الهيغلية وفلسفة الجدل بالاخص
ماتقدنا زي عادل امين لايوجد فكر وطني في اي مكان في العالم
بقليل من التتبع التاريخي ، الفكر الانساني تراكمي اساسا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
الاخ عبد اللطيف ياخ زمان فى المدرسة الاستاذ قال لينا فهم السؤال نصف الاجابة. منو اتكلم عن المهدية وأفكارها ومنطلقاتها.. ونحن طلعنا كتب ووزعتها انا شخصيا ضد حزب الامة وسياسات قادته.. الكلام عن قومية ووطنية الحزب وليس عن صحة او خطل فكرة المهدية.. و شرحت ذلك واوضحت كيف بقية الاحزاب ليست فقط أصولها اجنبية بل حتى اليوم بعضها يدين بالولاء الأجنبى. حزب الامة ليس كذلك. هو حزب اساسه السودان.. ومؤسسه سودانى ليس حسن البنا ولا الخميني ولا لينين ولا محمد بن عبد الوهاب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Abureesh)
|
الأخ أبو الريش لك التحية و التقدير و حمد الله على السلامة اين ما كنت
بالتأكيد لن أقول بأن هذا البوست غير موفق , هو رائك احترمه و لكني أرى ان الوقت غير مناسب هذا فقط من وجهة نظري الآن الحديث هو حديث الثورة و الثوار , و يجب ان يكون كل الحادبين على مصلحة البلاد في خندقٍ واحد و في اتجاهٍ واحد هو السعي الجاد لإزالة هذا القبح الذي جثم على صدر البلاد لثلاثين عاماً لن تزيد كل من ذكرتهم من المنتمين لأحزاب اليمين او اليسار او الطرق الصوفية او الشيعة او الوهابية هم في الأصل سودانيون عندما يذهب هذا النظام لهذا الأمر حسابات أخرى هي حسابات المواطنة و الحرية التي تعطي الحق للكل أن يقول رائه بكل وضوح و شفافية و النسيج الاجتماعي الذي تم ضربه من قبل هذا النظام بسياسة فرق تسد سيتم رتقه و ستنجلي الغمة .. بس قول يا لطيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: خضر الطيب)
|
Quote: الاخ عبد اللطيف ياخ زمان فى المدرسة الاستاذ قال لينا فهم السؤال نصف الاجابة. منو اتكلم عن المهدية وأفكارها ومنطلقاتها.. ونحن طلعنا كتب ووزعتها انا شخصيا ضد حزب الامة وسياسات قادته.. الكلام عن قومية ووطنية الحزب وليس عن صحة او خطل فكرة المهدية.. و شرحت ذلك واوضحت كيف بقية الاحزاب ليست فقط أصولها اجنبية بل حتى اليوم بعضها يدين بالولاء الأجنبى. حزب الامة ليس كذلك. هو حزب اساسه السودان.. ومؤسسه سودانى ليس حسن البنا ولا الخميني ولا لينين ولا محمد بن عبد الوهاب. |
يا ابو الريش
لا احب ان اقول ان البوست غير مناسب وانه يجئ علي هوي الانقاذ في التشكيك
بالقوي السياسية لان حركة الوعي حاليا تجاوزت مرحلة الخوف من القوي المضادة
للثورة وكما تعلم الوعي مسالة تراكمية ، صحيح ان هناك بعض النقص في هذا الاتجاه
لكنه مقدور عليه بفعل تغير لغة الخطاب العام وتيار الثورة الجارف المؤسس لمرحلة جديدة
انا وانت ممن تلقينا تعليما مجانيا وعلاجا مجانيا وسكنا مجانيا لاباءنا وفق خطط اسكانية
عادلة ، ندين بكل ذلك للحزب الشيوعي السوداني ، نعم الحزب الشيوعي السوداني فصيل
حركة التحرر العالمي في تربة السودان ، هو الذي نقل ادبيات الاشتراكية وفق خصوصية
التربة السودانية وكان في البداية الجبهة المعادية للاستعمار وعمل علي تكوين اوعية نضاللية
فيما بعد مثل الجبهة الديمقراطية والاتحاد النسائي والاتحاد الشبابي وساهم بقوة في تشكيل
وعي العمال والمزارعين وتكوين نقاباتهم واتحاداتهم ورسخ لحركة مطلبية مازالت قوية
ورسخ لثقافة ووعي سياسي لاينكرها الا مكابر وقدم خيرة ابناءه للمقاصل
انا شخصيا كنت فاعل في التجمع النقابي فترة الديمقراطية رغم انني كنت مجرد شيوعي
صغير لايابه له احد لكنني كنت اذهب الي بيوت العاملين في الدولة وفي يدي خريطة
بأماكن سكنهم لادعوهم الي الانخراط في هزيمة بقايا النقابات المايوية كنسا لاثارها
وهناك اوعية اخري ، كل في مجاله يعمل بطريقة مختلفة وغاية في الدقة والتنظيم
حتي مجال السكن الطلابي تصدت له الجبهة الديمقراطية دفاعا عن مكتسبات نضالات
الحركة الطلابية الخ
لا احد يستطيع انكار قوة اليسار ، اذكر ان محمد ابراهيم نقد في ندوة بجامعة الخرطوم
في الايام الاولي لثورة مارس-ابريل قد امر النائب العام محمود عبدالعاطي بان يتسق
مع الجو العام للانتفاضة وإلا سيحل محله اخر في كرسيه !!ولكن استطاعت الطبقة
المسيطرة وأد الانتفاضة نسبة لنقص الوعي حينذاك ...
حزب الامة نتاج للثورة المهدية ، لكنه كما الحرافيش ، في رواية نجيب محفوظ ، الذين
اسسوا لحياة جديدة جاءت الاجيال الوارثة منهم فيما بعد وحولت نضالاتهم الي ميوعة
خالصة متوارثة ..
مثلما المهدي سوداني خالص ، كذلك عبدالخالق محجوب سوداني خالص والميرغني
سوداني خالص ، وكل واحد منهم يستشف مجموعة انظمة فكرية سائدة في عصره
يري فيها خلاصا لوطنه ، والعبرة باستفادة الشعب الحقيقية ....
لينين نفسه استشف الماركسية الالمانية (ذات الابعاد الفرنسية والانجليزية) منهاجا
لخلاص وطنه روسيا ، واخل عليها عصارة تجربة النضال السوفيتية ...
اهو داك بشاشا شايف انو حتي الفلسفة والفكر البشري كله نتاج دولة كوش السودانية
المهم ، البوست ، ينحو في توقيت الثورة وووحدة السودانيين نحو هدف موحد بينما
انت تصطاد في المياه العكرة وتسعي لتغبيش وعي الغلابة بان القوي السياسية
السودانية عميلة للاجنبي ، طيب مالو ، فالماركسية فكر عالمي والان بدا يعود
الي مسرح التاريخ في ثوب جديد من خلال ثورة المعرفة وقوقل ويوتيوب وفيس بوك
وواتساب ، ديل اشكال للخدمة المجانية ( بخلاف ماتدفعه للانترنت) فانت تتعلم
وتقوم بعمليات استثمار وكل شئ مجانا وتهزم الراسمالية عن طريق ضغطة واحدة
علي زر الكيبورد !
المرة الفاتت قلت اااي تعال من الاخر ، احب اذكرك اني تخليت عن الحزب ببوست
كبير وعريض في هذا المنبر !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: ماتقدنا زي عادل امين لايوجد فكر وطني في اي مكان في العالم
بقليل من التتبع التاريخي ، الفكر الانساني تراكمي اساسا |
فعلا توقعت في هذا البوست الواعي المتميز ان اجد مت يجيب سيرتي هنا لاني من صنف الاحزاب في السودان والفرق بينها وبين التنظيمات اقد ليك شنو لا تنظير فارغ معاك ...انت لو شيوعي اوبعثي او ناصري او سلفي او اخو مسلم تعال نوريك هذا العفن في بلاده قبل يصل السودان ومن اسسو وليه واحسن تعولم وعيك ولو كان فكر سوداني محترم ما كان فرض بالانقلابات وشايل لي علم بابكر عوض الله بتاع مايو تضلل في الشباب لي يوم الليلة بلا خجل وهسة مشكلة السودان نرجع للديمقراطية بتاعة كتنشر كيف والاحزاب الوطنية النظيفة كمان بعج التلوث الشديد الذى اصباها بعد الاستقلال جاوب السؤال ده حاول ان تعرف شكرا لخطيب المسجد في الجارة السعودية والسؤال قبل الاستقلال 1938-1956مع الختمية والانصار وزعاماتهم السيد عبدالرحمن المهدي والسيد علي الميرغني كانت الدنيا عوافي والسياسة راقية وبعد الاستقلال1969 ومع الانقلابات والثورات المزيفة انحطت اخلاق الساسة والسياسة ما السبب ؟؟ في نظرك ؟؟ هل انحطت اخلاق السودانيين السياسية ام تسلل منحطون الي الساحة السياسية السودانية ؟؟
**** كلامك صاح يا ابوريش والحقيقة مرة شديد وهؤلاء لا يستحون ابدا
https://up.top4top.net/ حزب الامة حزب عظيم جدا لوثه الترابي بالاخوان المسلمين من 1964 في اختراق مشين جدا ولي يوم الليلة بسبب الصادق المهدي حزب الشعب الديمقراطي نسخة السيد علي الميرغني حزب نظيف لوثه ناس الوطني الاتحادي المهرولين الي مصر ذى ما قلت الحزب الجمهوري حزب سوداني نظيف تسبب في عرقلته الاخوان المسلمين والسلفيين وتسبب الترابي في قنل الاستاذ محمود محمد طه عشان يمشي المشروع الامبريالي صهيوني فرع السودان ونصل الحضيض النحن فيه دا الحركة الشعبية رؤية جون قرنق ايضا عظيمة افسدها الرخيص رياك مشار في الجنوب والرخيص ياسر عرمان في الشمال بعد ان قتلت المخابرات الامريكية الدكتور جون قرنق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: adil amin)
|
وده راي مؤسس حزب الشعب الديمقراطي الما فيه اي اشارة للاتحاد مع مصر اللئيمة سبب بلاوي السودان كلها https://up.top4top.net/
عليك االله شفت شيوعي ولي بعثي ولي ناصري ولى اخو مسلم يراهن علي الديمقراطية في السودان ؟؟ رؤية جون قرنق جات متكاملة اتفاقية ودستور وانتخابات 2010 وهرولو كلهم منها وهسة قادننا بي تسقط بس وعايز يجو يقعدو في راسنا بحكومة انتفالية من من نفس الناس بتاعين هبي هبي يا اكتوبر وبدون فيش وتشبيه شفت الاننهازية وصلت وين نحن عازين اول حاجة برنامج انتقالي واضح ان شاء الله نجيب قرود شمبانزي تنفذو ؟؟ الناس ديل اطلاقا ما عايزين انتخابات حتي ولو بعد الف مليون سنة ضوئية واتحاداهم في خارطة طريق تجعلهم في مواجهة مع انتخابات نظيفة 100% ذى بتاعة الاستقلال لو يقدرو ينافسو فيها بقصد الشيوعيين البعثيين الناصريين الاخوان المسلمين في الشعبي والوطني ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: نادر الفضلى)
|
أولا الفكر الماركسي او الاشتراكي -فكر انساني غير مرتبط بوطن واعرق او هوية بعينها- زيو زي علم الاجتماع والفلسفة وعلم النفس والعلوم الإنسانية والطبيعية -اي ربط للماركسية ببلد معين وهو تفكير مغرق في السطحية والتهافت !!
الماركسية ليس وطنها روسيا ولا مصر كما يتوهم البعض—العكس فان الطلبة الشيوعيين في مصر الأربعينات كانوا مطاردون من قبل القلم السياسي شانهم شان اليسار المصري !! الشيوعيون السودانيون وظفوا المنهج الجدلي في قراءة واقعهم والمنهج هذا منهج. طابعه كوني ويعتمد علي قوانين علمية لا وطن لها !
ثانيا الفكرة الاتحادية الحزب الوطني الاتحادي هو القوة السياسبةً التي رفضت اتفاقية تقرير المصير ١٩٥٣ التي تضم خيار الاتحاد مع مصر وأعلن هذا الحزب من داخل البرلمان استقلال السودان ضاربا بأطروحة الاتخاد مع مصر في عرض الحائط !
ثالثا. بهذا الفهم القوقعي والانغلاقي يمكن ان يقال ان ألأسلام دين وافد لا دين سوداني -قادم من وراء. الحدود وهو ليس دين أهل نبتة والمصورات وكبوشية وأي جماعة إسلامية سودانية معتنقة لدين دخيل ووافد ! ولكننا لن نقول بهذا لان الدين والفكر التنساني والعلمي طابعه كوني وأممي لا قطري منغلق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: كمال عباس)
|
إذا الأحزاب. تقاس بما قدمته لوطنها وبمدي انحيازها للتراب والوطن والمواطن ،،فالفاشية الإيطالية هي فكرة إيطالية المنبع ولكنها ضارة بالشعب الإيطالي والنازية فكرة ألمانية ولكنها جلبت الكارثة والدمار لالمانيا وجعلت عدة اجيال تدفع فاتورة النازية . وبنفس القدر ستجد تيارات أخذت من فكر اودين آو علم منبعه كوني او أممي ولكنها قدمت لشعبها ووطنها المفيد والمتقدم !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
الوسائل التعليمية فقط في البوست من اجل بعاعبت بابكر عوض الله العميل الرخيص ل عبدلناصر وعبدالناصر العميل الرخيص للمشروع لامبرالي الصهيوني المفضوح الان القومييتن العرب الانقلابات في دول العالم الثالث خلفها امريكا والسودان دولة من دول العالم الثالث شنو قال (تسقط بس) يا حبيب انت لا عندك ثورة ولا هم يحزنون وبديت تتخبط من الان الثورة جات مع جون قرنق بي حامل فكري واضح ودستور 2005 وانتخابات 2010 وخرج لها الملايين وساجل لها 18 مليون سوداني وقتلت المخابرات الامريكية جون قرنق عشان ينفصل الجنوب نصل للحضيض الانتو فيه ده مع بعاعيت 1964 ونص الكيزان الوسيلة الاولى :الانقلابات في السودان من يقف خلفها ؟؟ والاغتيالات الساسية ايضا https://up.top4top.net/
وشيوعي ساقط يتسكع في امريكا بدل كازخستان وطشقند وموسكو يعملو بيه شنو ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: adil amin)
|
عبدالناصر ايضا عميل صهيوني رخيص وهو خلف كل الانقلابات في السودان وعلم بابكر عوض الله القبيح ده جزء من ازمة السودان ..وكله موثق ونظام عبدالناصر والماخور كان مخترق بواسطة هذا الجاسوس الاسرئايلي بارروخ روباشتاين.. والعايز يصنع ثورة في السودان يحترم وعي الشباب تسقط بس دي لا ثورة ولا هم يحزنون اعادة تدوير بعاعيت عبدالناصر 1969 +ايتام الترابي في المؤتمر لشعبي يرفعو علم الاستقلال ويلزمو النظام ويالتزمو برؤية جون قرنق ودستور 2005 الثورة تعالج الاخطاالاستراتيجية الثلاث 1- دخول السودان ووضعه المشين في جامعة الدول العربية تحت جذم المصريين من 1957 (الدولة الوحيدة البتسخر وتتمسخر علي السودان والسودانيين جهارا نهارا في اعلامها المبتزل الذى لا يوقظ فكرة ولا بهذب شعور 2- ادانة كل الانقلابات من 1958 و1969 و1989 وتعرية مخازيها وجرائمها المشينة في حق السياسيين والشعب وعذل كل من كان جزء من انقلاب عن الساحة السياسة بواسطة المحكمة الدستورية العليا والفيش والتشبيه 3- احترام الفدرالية التي طالب بها الجنوبيين الاذكياء من 1947 والعمل علي استعادة دولة جنوب السودان حتي لو عبر الحريات الاربعة والجنسية المزدوجة يا ناس النخبة السودانية وادمان الفشل https://up.top4top.net/
بعد ننتهي من الناصريين والشيوعيين والبعثيين ايضا بالوثائق بنجي لايتام الترايي في المؤتمر لشعبي واللعبة القذرة التي يلعبوها الان في المخطط الامبريالي الصهيوني في السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: adil amin)
|
..............
السيدان ;علي الميرغني وعبد الرحمن المهدي وجون قرنق والأستاذ محمود محمد طه ! إستقرأ التاريخ لايعرف الإنتقائية والتعامل بالعواطف والتحامل والمجاملات السيد عبد الرحمن المهدي - في صفحة السلبيات - إلتقط الإنجليز الطفل عبد الرحمن - ومولوه - فالإمام لم يرث شئيا عن والده المهدي - والذي لم يملك ثروة - وأساسوا له إقطاعية بالنيل الأبيض ودائرة بالخرطوم - والإمام عبد الرحمن الشاب هو من حمل سيف والده المهدي وقدمه لملك الإنجليز ومعه فروض الولاء والطاعة ! وذلك في عام 1919 وفعل نفس الشئ السيد علي وزعماء العشائر والقوي التقليدية - * والإمام عبد الرحمن ونفس الوجوه السابقة في النقطة أعلاه هم وقفوا ضد ثورة علي عبد اللطيف والماظ وصفتهم صحافتهم بالمنبتيين! * والإمام عبد الرحمن هو من دخل المجلس الإستشاري لشمال السودان والذي كرس لفصل الجنوب ودخل الجمعية التشريعية ذلك الكيان الإستعماري الذي قاطعته كل القوي الوطنية! ثانيا بالنسبة للتيارات المنبثقة عن مؤتمر الخرجيين - الأشقاء الخ والوحدة مع مصر أضطر التيار الأكبر في مؤتمر الخرجيين - للتحالف مع مصر بل والدعوة للإتحاد معها - حينما إستجابت قلة بالمؤتمر -للعرض الذي قدمه السكرتير الآداري - مشاركة محدودة في إدارة البلاد وراهن هذا التيار علي الإنجليز - وإستعان بالإمام عبد الرحمن وهنا وتكتيكيا رفع الأشقاء ورقةالوحدة مع مصر - وتحالفوا مع السيد علي الميرغني وفعلا نشأ الحزب الوطني الإتحادي الذي ضم كافة التيارات الإتحادية والختمية - نشأ الحزب الوطني الإتحادي بمصر بتأييد من مصر الثورة ليدخل إنتخابات 1953 ويكتسحها وقد جاء الضابط صلاح سالم مؤيدا الختمية في الحملة الإنتخابية * ولكن وهكذا يقول التاريخ - إنه وفي أول فرصة ومحك إختبار في ديسمبر 1955 - رمي الأزهري فكرة وشعار الإتحاد مع مصر بل رمي ببند الإستفاء للوحدة مع مصر في المزبلة - كان بإمكانه وهو صاحب الأغلبية المطلقة أن يعلن الوحدة مع مصر - ولكنه إختار الإستقلال التام وقذف بمصر من النافذة وأنجلترا من الباب وهذا يكشف شعار الوحدة كان تكتيكا لاهدفا ! وبعد ذلك حدثت المؤامرة من التيار الوحدوي مع مصر والمرتبط بمصر الناصرية - حيث أعلن الإنشقاق عن الحزب الوطني الإتحاد تحت مسمي الشعب الديموقراطي ورعاية الميرغني ! * كان الشعب الديموقراطي وحدويا للنخاع مع مصر - برنامجه وخطه وشعاره بل وقيادته الشيخ علي عبد الرحمن وأحمد السيد حمد والميرغني * وقد تحالف حزب الأمة و حزب الشعب الديموقراطي فيما سمي بحكومة السيدين وهو هي من أكبر الكوارث التي مرت علي البلاد كما وصفها المحجوب ! طمح حزب الشعب الديموقراطي في العودة للخط الوحدوي مع مصر - وسار حزب الأمة بقيادة عبد الله خليل في درب حلف بغداد ومشروع إيزنهاور - والمعونة الأمريكية - وفي هذا الوقت وقف الحزب الوطني الإتحادي واليسار السوداني ضد مخطط عبد الله خليل والإمام عبد الرحمن وضد خط الميرغني وشيخ علي عبد الرحمن ووقفوا مع حركات التحرر الوطني وتصفية المستعمر وهنا أضطر عبد خليل لتسليم السلطة لعبود -وللمفارقة فإن السيديين كانا أول من أيد إنقلاب عبود علي حكمهما وتصدي له اليسار والوطني الإتحادي ! ثالثا - الجبهة المعادية للإستعمار والحزب الجمهوري وقفت الجبهة المعادية للإستعمار ضد الإنجليز والمصريين وكذلك فعل الأستاذ محموذ وقد قادت هذه القوي الصاعدة المظاهرات ضد الجمعية التشريعية - عطبرة وبورتسودان والخرطوم ...فكر الأستاذ محمود كان إستناريا يقف ضد الطائفية - السياسية ويدعو لمشروع إستناري جديد يقف علي النقيض ضد إسغلال الدين وضد السائد وضد الطائفية ! -رابعا مشروع جون قرنق مشروع علماني ودولة المواطنة - ودعوة لسودان جديد يقف نقيض ومقابل للسودان القديم - سودان القوي الفديمة والتقليدية والطائفية - وبالضرورة هو ضد الإسلام السياسي والمشروع الإسلاموي والدستور الإسلامي والجمهورية الإسلامية ! + إذا لايمكن أن تهلل للإستاذ محمود وتبشر بفكر جون قرنق وفي نفس الوقت تتمسح بالطائفية والمشاريع الإسلاموية - المرتبطة - بها! إي تزاوج بين هذه المشاريع هو مجرد ترقيع وإنتقاء ينم عن أضطراب فكري وعدم إتساقوإفتقار للمبدئية! ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: لا تتمتع بالقدرة على تحليل اقل تركيب في المعاني .. ولا اعلم كيف اصبحت جمهوريا ؟! |
وهل أبو الريش الان -جمهوريا ؟ أعلن هذا الرجل تنصله وإنسلاخه عن الفكرة - وعن الجمهوريين من علي صفحات هذا المنبر وأصبح بعدها محل إشادة وتداخل إيجابي من كيزان وأخوان وسلفي المنبر! ! أما عدم القدرة على تحليل اقل تركيب في المعاني- فهذه سمة نادرة الحدوث وسط تلامذة الأستاذ~ !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: كمال عباس)
|
" أعلن هذا الرجل تنصله وإنسلاخه عن الفكرة..."
يا كمال عباس انت اخير منك الشيعى القاعد يشتم وينبز.. ولكن تحسب له انه لم يكذب مثل هذه الكذبة. من فضلك لا تسالنى.. هات الدليل انى اعلنت تنصلى وانسلاخى عن الفكرة .. وان لم تملك دليل فلا تكذب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Abureesh)
|
ود الامين عندو اغنية بردد فيها : انا تائه ...انا تائه
ومعاها موسيقي ورب المجرات موزارت ينحني خاشعا لها
اما سبب الحتة دي شنو ؟!
إحتمال ان السيدين في الجمعية التأسيسية 1968 وافقا علي حل
الحزب الشيوعي الفائز ب 11 دائرة انتخابية من مجموع 15
من دوائر الخريجين تحت ضغط الكيزان ، مما فتح الباب لانقلاب مايو
انا تائه ....انا تائه .... وتاني موزارت يحاكي ود الامين ويستمر مع ذلك ملل عادل امين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: كمال عباس)
|
حسنا كتب الأخ أبوريش .Quote: لقـد كشفت أحداث الجمعـة الثامن عشــر من ينايـر من عام 1985، خللا كبيـرا فى ســلوك الجمهـوريين، وفشــلا فى أتخاذ القرار البديهى والمنطقى الذى يتخـذه أبسـط الناس فى مثل تلك الظروف. ,..... |
..
........... .Quote: والفكـر الجمهـورى جســم نامى و متحرك.. ولكن البعض جعل منهـا نادى للشلليـة، من ليس فى الشلـة فيمكن أن يطرد من النادى بشتى وسـائل الإرهاب الفكـرى والـ intimidation.. حتى تغادر ناديهـم.. هـذا ما حدث معى فى العام الماضى، والأن أقـرأ لمحـات من أسبابه التى لم تعلن من قبل، حين يأتى الحديث عن أن البعض كان فى شك من جمهـوريتى.... |
..
...... .Quote: خرجت من صـورتى كجمهـورى حتى أستطيـع رؤيـة الفكـرة الجمهـوريـة دون تأثيـر التبعيـة والإنتمـاء.. فإن التبعيـة والإنتمـاء يحجبان عن الرؤيـة المحايـدة.. |
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: كمال عباس)
|
والآن نعود لردود من تداخل ردا علي خروج أبوالريش عن الفكرة كتب الأخ تاج السر الحسن .Quote: ؤسفنى جدا أن أقول لك بعد هذه الفترة الطويله ما كنت اعلم انك (غير جمهورى) والا لما قلت قبل عامين بأننى لأول مرة اصادف جمهورى غير نزيه لا يهمه قول الحق. اتاسف لك وللأخوان الجمهوريين قبلك ، فلو كنت اعلم بأنك لست جمهورى لما وصفتك بذلك الوصف ولأعتبرتك مثل اى عضو عادى يحكم على الأمور بمزاجه وعاطفته وهواه ,..... |
.. وكتب الإخ عمر عبد الله Quote: حسن انك أعلنت عدم انتمائك للفكرة الجمهورية بنفسك الآن بعد أن كان الشك يساور الكثيرين في حقيقة ذلك فالإنتماء في المقام الأول سلوك قبل أن يكون أحاديثا تلوكها الألسنة عن الأصول والفروع والأصالة والتقليد .. ومع ذلك فالواحد يحزن انك اخترت هذا الطريق في نهاية المطاف ... |
. .......
Quote: على أي حال فانك لن تستطيع تشويه الفكرة الجمهورية ومواقفها بأكثر مما شوهها به المكفرون والمهووسون الذين يهللون هذه الأيام لكتاباتك وثق من أنك لو كسبت كل الحجج التي تطرحها هنا وخسرت نفسك فإنك أنت الخاسر الحقيقي في آخر المطاف .. وأول علامات خسران الإنسان لنفسه هو ابتعاده من فضيلة الصدق - الصدق مع النفس والصدق مع الآخرين (ولي عودة الى ذلك) .. ولكن قبل أن أعود أحب أن أسألك: متى تخاذل الجمهوريون؟ ومتى كانت إعادتك لقراءة الفكرة الجمهورية؟!. |
. .. وكتب فرانكليQuote: فعندما يقول أبوريش بأنّه الآن ليس جمهوري هو كلام صادق وحقيقي فليس هناك إنتماء تنظيمي فكري طائفي أو سياسي للجمهوريين |
. .. وكتب الأستاذ حيدر بدوي
Quote: بالمعنى الذي سقته أنت فليس هناك جمهوري على التمام. , |
. وكتب المنصوري
مقتبسا ومعلقا Quote: (لأقرأ الفكـرة الجمهـوريـة مـرة أخـرى، ومن زاويـة خارجـة عن نطاقهـا.)
يا محمد عثمان الفكرة الجمهورية مافي زاوية خارجة عن نطاقها.. وأنت يفترض أنك تعرف ذلك..إنت ذاتك وبموقفك هذا داخل نطاقها.. طيب لمان تقرأها من خارج نطاقها.. إذا لقيتا كويسة مثلاً تاني تجي تدخل في نطاقها.. وإذا لقيتا كعبة..هل ممكن تخرج عن نطاقها..؟ |
. المصدر لكل الشواهد والأدلة والمقتبسات السابقة إعادة قراءة الفكــرة الجمهــوريـة على ضــوء تخاذل الجمهـوريين بعـد الأستـاذ.إعادة قراءة الفكــرة الجمهــوريـة على ضــوء تخاذل الجمهـوريين بعـد الأستـاذ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: كمال عباس)
|
Quote: وتاني موزارت يحاكي ود الامين ويستمر مع ذلك ملل عادل امين |
طبعا تحليل فطير يشبه وعيك المتدني والمحلي ان بفتح يوستات موثقة بالصور وتحليلات ابعد من الشغل المحلي بتاعك ده الترابي وبابكر عوض الله وجهين لعملة واحدة والانقلابات تجي من اخارج وامرق من بوست او ريش وتعال محل ما بكتب راي بوضوح وموثق شيوعيين بتاعين الساعة كم ياخ نسخة ردئية من القوميين العرب ونشو في ماخور عبدالناصر وكما دوائر االخريجين بدعة سياسية انتهازية وعمركم ما تجو بانتخابات في السودان ولو بعد الف سنة ضوئية وناسف لابي الريش التشويش هنا الناس ديل مملين وقايلين نفسهم الغزالة الفوق في السلم وعالين السودان كلو لحدي هسة وما طايلين الختمية والانصار والفكرة الجمهورية ولا الحركة الشعبية وذى ما قال عليهم صلاح احمد ابراهيم و كلامو ما وقع واطا نومة وسهرة وقهوة سكرة مثقفين الخرطوم (الشيوعيين طبعا ) ما في مثقف غيرهم في السودان مش كده بالله عليكم الله التائه ومتوه الشباب منو لحدي 2019 وراصيهم خلف البعاعيت في قوى الاجماع الوطني وغيرها من البوتيكات حواريين بابكر عوض الله ورافعين علم مايو 1969 وايتام الترابي في الشعبي ولي البمجد السودانيين الجد من خليوت بعانخي لي السيد عبدالرحمن وعلي ومحمود محمد طه وجون قرنق عبداللطيف انا بضقل بيك بمخي الشمال بس وكيسكم فاضي وليقتو ابوريش عنده راي جديد واتفزعتو فيه ساكت امرقو لي بره في اي بوست ومفتوح وقد الفح مت استعلى هسة انا محتفل السيد عبدالرحمن اتحدي اي ساقط من الانقلابيين بتاعين 1969 او 1989 يجي مارق يقول السيد عبدالرحمن ما كويس وعبدالناصر وكويس ومصر السياسية افضل من السودان
والله مجهز ليكم لاركيس موديل 2019 يا عبداللطيف https://up.top4top.net/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Abureesh)
|
Quote: أنا الأن لست جمهـوريـا، ومن مصلحـة بحثى عن الحقيقـة فى الفكـرة الجمهـوريـة، بل من شــرط حياد البحث، أن لا أكون منتميـا لهـا |
سلام يا أبو الريش في الاقتباس الفوق دا من كلامك، الضمير في كلمة "لها" التي في نهاية الاقتباس راجع لمنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Deng)
|
"لو تابعت كل الكوارث التي لحقت بالسودان سوف تجد للصادق المهدي يدا في ذلك."
الاخ دينق شكرا وكلامك عن الصادق مظبوط.. وعنده نزعة الدكتاتورية وموقفه فى قضية طالب معهد المعلمين وقضية حل الحزب الشيوعى.. ومذبحة الضعين وإهانة نائب منتخب و إجباره على الاستقالة ليحل معه الشاب الصادق فى الجمعية التأسيسية. وتمكين نسيبة من تنفيذ انقلاب يونيو.. قائمة المخازى والفشل لا تحصى ولكن لا احب ان تفوت عليك ما فات على اخرين ان كل هذا ليس موضوع البوست. ولكن التبعية للاجنبى والولاءات الخارجية هى ما اتحدث عنه.
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Deng)
|
دائرة المهدى اعرفها يا دينق.. لكن كيف نشأت لا اعلم.. واغلب ظني ان الانجليز هم من انشؤوها.. لكن ما الدائرة مقارنة بإنشاء الانجليز للسيد عبد الرحمن نفسه. رفعوه من الفقر المدقع الذى كان يعيشه مع امه فى احدى قرى الجزيرة .. وحين استدعوه الخرطوم جاء راكبا حمارا. ومرة أخرى يا دينق.. كل هذا ليس موضوع البوست. ما عندى مانع افصل عمالة الاتحادى الديمقراطى والشيوعى..الخ والمقارنة بحزب الامة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Abureesh)
|
يا أبو الريش
حجم الضرر الذي ألحقه الصادق المهدي بالسودان وبالعملية الديمقراطية يفوق عمالة أي حزب في السودان. فهنا موضوع "العمالة" نفسه لا معنى له. أنا بقول الكلام ده لأن كل المصائب التي حلت بالسودان تجد الصادق المهدي أو حزبه لهم دور فيها.
بعدين في أخر أنتخابات ديمقراطية في السودان، حصل حزب الامة على دعم مالي كبير من ليبيا، فهل من الممكن أن نسمي ذلك "عمالة" أيضا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Deng)
|
كتب أبو الريش ,,,,Quote: طيب.. نساعدك شوية ما دام الفهم لم يسعفك.اولا لم ولن تثبت انى اعلنت انسلاخ عن الفكرة الجمهورية كما زعمت انت.ثانيا يا شاطر هناك فرق بين تنظيم الجمهوريين أيا كان شكله وبين الفكرة الجمهورية.. مثل الفرق بينالحزب الشيوعي و النظرية الماركسية.. ولو تركت الحزب الشيوعي فإنك تستطيع رؤية النظرية الماركسيةبحياد اكبر وبدون تأثير الرأى العام الحزبى وموجهاته التنظيمية, او حتى تفسيراته للنظرية التى يحاول فرضها على الاعضاء.. والأسباب التى جعلتنى أترك اى نوع من التنظيم تحت مسمى الجمهوريين هو اولا ان الحزب الجمهورى تم حله فى وجود الاستاذ محمود.. ثم التنظيم للاخوان الجمهوريين تم حله |
ياراجل ! ومنو الجاب سيرة حزب جمهوري أو حتي تنظيم جمهوري؟ أنا أتحدث عن خروجك عن العضم عن الفكرة نفسها!أنا قلت حرفيا ا" أعلن هذا الرجل تنصله وإنسلاخه عن الفكرة..." وهاهو كلامك حرفيا, ,Quote: أنا الأن لست جمهـوريـا ومن مصلحـة بحثى عن الحقيقـة فى الفكـرة الجمهـوريـة،. بل من شــرط حياد البحث، أن لا أكون منتميـا لهـا، ، ، |
! ألا تكون منتميا لماذا ولأي شي ؟للفكرة - ليش لأنك عاوز تكون محايد! ا تقر في هذه الإفادة القاطعة بأنك لست بجمهـوري ليس هذا فحسب وإنما تعلن أنك غير منتمي للفكرة نفسها - لأنك تريد أنك تقيمها من موقع المحايد ! دع الكذب واللولوة وكن صريحا وصادقا ولو لمرة في حياتك ! عدت في ذات البوست الإنسلاخي لتؤكد\\ ,,Quote: خرجت من صـورتى كجمهـورى حتى أستطيـع رؤيـة ا الفكـرة الجمهـوريـة ,,دون تأثيـر التبعيـة والإنتمـاء. .. فإن التبعيـة والإنتمـاء يحجبان عن الرؤيـة المحايـدة. . .. |
وتقول,,Quote: فأقول أنى لم أخرج لمقارعـة الناس الأخرين، ولكن لأقرأ الفكـرة الجمهـوريـة مـرة أخـرى، ومن زاويـة خارجـة عن انطاقها. ,,,,, ,,,,,, |
خارج عن نطاق ماذا؟ يا أبو الريش ؟ خارج عن نطاق الفكرة! ويجيبك المنصوري,,
Quote: طيب لمان تقرأها من خارج نطاقها.. إذا لقيتا كويسة مثلاً تاني تجي تدخل في نطاقها.. وإذا لقيتا كعبة..هل ممكن تخرج عن نطاقها..؟ |
............
(عدل بواسطة كمال عباس on 02-12-2019, 01:25 PM) (عدل بواسطة كمال عباس on 02-12-2019, 02:36 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: كمال عباس)
|
" بعدين في أخر أنتخابات ديمقراطية في السودان، حصل حزب الامة على دعم مالي كبير من ليبيا، فهل من الممكن أن نسمي ذلك "عمالة" أيضا؟"
نعم يا دينق.. قبول اى حزب لدعم خارجى هو عمالة لدولة اجنبية. بل اى نوع من الاتصال بجهة اجنبية يعتبر تخابر مع دولة اجنبية خارج نطاق وزارة الخارجية.. وزارة الخارجية هى الجهة الوحيدة المسؤولة عن الاتصالات الخارجية.. وأى سفارة تتصل بحزب سياسى مباشرة يجب على وزارة الخارجية استدعاء السفير وطلب تفسير منه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Deng)
|
Quote: أنا بقول الكلام ده لأن كل المصائب التي حلت بالسودان تجد الصادق المهدي أو حزبه لهم دور فيها. |
حزب الامة اسسوالسيد عبدالرحمن المهدي من 1946 واسهم في التنمية مشروع الجزيرة والاستقلال وثيقة الاستقلال تحت شعار السودان للسودانيين وكحزب ليبرالي فدرالي اشتراكي لحدي 1958 الصادق المهدي لوثه بالاخوان المسلمين ومشاريع الصرف الصحي المصرية من 1964 واكتوبر المزيفة التي صعدت بالترابي الصادق المهدي ليس حزب الامة وجيل الاستقلال هو افضل جيل سياسي في السودان ما عدا طبعا بعد الاستقلال نضيف جون قرنق النظيف والحركة الشعبية والشيوعيين والقوميين العرب وانقلاب بابكر عوض الله في زمن وجيز سببو اضرار فادحة وجسيمة وقبيحةن جدا جدا وموثقة بس من 1969 لحدي اتفاقية اديس ابابا 1972 مسخو العلم والشعار والتعليم والاقتصاد والقوات التظامية ومارسو الخساسة في السياسة وقتلو الازهري والسيد الهادي المهدي وبعد داك اتنفس الشيوعيين وفكو الشفيع وعبدالخالق محجوب وجوزيف قرنق عكس الهوا وهسة تضللو في الشباب بي علم بابكر عوض الله العميل الرخيص للمخابرات المصرية انتو مشكلتكم متاصلة ما عندها علاقة بالصادق المهدي وحزب الامة والمهدية عنداا علاقة بالضطريات الهوية التي تعانو منها وجلكم من خشاش المركز واقلياته البائسة اومن ناس الهامش الوافدين الجدد وما عندكم علاقة بالديمقراطية ولا الفدرالية ولا الاشتراكية دي اصلا قاعدة جابا كتشنر من 1902 لحدي 1956 بتهرولو مصر وتجو ن تلهثو في السودان ليه بتفرضو المشاريع المصرية بالانقلابات ليه ؟ عايزين تكونو عرب ليه الصادق المهدي فاشل شخصيا والسبب من السوسة الترابي وانتو ايضا فاشلين ويدللكم منصور خالد بالنخبة السودانية وادمان الفشل https://up.top4top.net/ والله انا قااااااااااااااااعد في الاسافير لحدي ما يعرف كل الشباب الاقل من 40 سنة سر العلم القبيح البرتفعو في ثورة انميال فارم بتاعتكم دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: كمال عباس)
|
أين أبو الريش؟ كن شجاعا وواجه فاتورة إتهاماتك للآخريين وواجه أرشيفك ! لن أدع هذا الإدعاء يمر هكذا ! أبو الريش؟؟ كان قد كتب راميا شخصي بالكذب ومتخديا Quote: ."يا كمال عباس انت اخير منك الشيعى القاعد يشتم وينبز.. ولكن تحسب له انه لم يكذب مثل هذه الكذبة.من فضلك لا تسالنى.. هات الدليل انى اعلنت تنصلى وانسلاخى عن الفكرة .. وان لم تملك دليل فلا تكذب. |
. .. وقد قمت بإثبات أنه وفعلا قد أعلن وبصورة واضحة وقاطعة الدلالة عن الفكرة الجمهورية إي نعم عن الفكرة نفسها - لاعن تنظيم وحزب جمهوري فحسب وإنما عن عضم الفكرةوهاهي الإثبتات والمقتبسات -قلت مخاطبا أبي الريش أنا أتحدث عن خروجك عن العضم عن الفكرة نفسها!أنا قلت حرفياا" أعلن هذا الرجل تنصله وإنسلاخه عن الفكرة..." وهاهو كلامك حرفيا,,Quote: أنا الأن لست جمهـوريـا ومن مصلحـة بحثى عن الحقيقـة فى الفكـرة الجمهـوريـة،. بل من شــرط حياد البحث، أن لا أكون منتميـا لهـا، ، ، |
! ألا تكون منتميا لماذا ولأي شي ؟للفكرة - ليش لأنك عاوز تكون محايد! ا تقر في هذه الإفادة القاطعة بأنك لست بجمهـوري ليس هذا فحسب وإنما تعلن أنك غير منتمي للفكرة نفسها - لأنك تريد أنك تقيمها من موقع المحايد ! دع الكذب واللولوة وكن صريحا وصادقا ولو لمرة في حياتك ! عدت في ذات البوست الإنسلاخي لتؤكد\\ ,,Quote: خرجت من صـورتى كجمهـورى حتى أستطيـع رؤيـة ا الفكـرة الجمهـوريـة ,,دون تأثيـر التبعيـة والإنتمـاء. .. فإن التبعيـة والإنتمـاء يحجبان عن الرؤيـة المحايـدة. ... |
وتقول ,Quote: فأقول أنى لم أخرج لمقارعـة الناس الأخرين، ولكن لأقرأ الفكـرة الجمهـوريـة مـرة أخـرى، ومن زاويـة خارجـة عن انطاقها. ,, ,,,,,,,,, |
خارج عن نطاق ماذا؟ يا أبو الريش ؟ خارج عن نطاق الفكرة! ويجيبك المنصوري ,,Quote: طيب لمان تقرأها من خارج نطاقها.. إذا لقيتا كويسة مثلاً تاني تجي تدخل في نطاقها.. وإذا لقيتا كعبة..هل ممكن تخرج عن نطاقها..؟ |
............
(عدل بواسطة كمال عباس on 02-15-2019, 03:46 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: عمر دهب)
|
من الكاذب يا أبو الريش ؟ ومن الذي جبن وفشل في إثبات إدعاته في حق الآخرين = الكذب! ها قد أثبتنا وبشكل قاطع أنك قد إنسخلت وتخليت عن الفكرة الجمهورية وذلك من واقع إفاداتك القاطعة والواضحة الدلالة! كن شجاعا وصادقا ولو لمرة واحدةفي حياتك وواجه تبعات ماتكتب فالكتابة مسؤلية - أليس لك ضمير حي ؟ ألا تتمتع بقدر من الحس الإنساني السوي ؟ لن أتركك وسوف إلاحقك في أي بوست تفتحه - بخلاصة هذا البوست - بالمقتبس والمرجع أو أي بوست تدعي فيه تصريحا أو تلميحا أنك جمهوري - أنا كذبت؟
أنا لست ممن يسترزقون بالمواقف أو يبيعون مواقفهم أو يرهنون ضمائيرهم وأقلامهم - تكسبا وإرتزاقا - أو من يطبلون لعسعس وديكتاتورية - ويعرضون أنفسهم في سوق النخاسة السياسية - أو يسترخصون ذواتهم وكرامتهم - مقابل رنين المال ! .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: Abureesh)
|
أبوالريش كتب ,Quote: ما حأخليك تضطر تبارى بوستاتى يا كمال عباس. هنا بس.طيب اسحب كلمة كذب وابدلها بكلمة غلط غير مقصود او فهم معلوم.. ولو ما قبلتالتعبير الاخير دا ارجع للتعبير الأصلى.. تخريجاتك انى انسلخت من الفكرة الجمهوريةانا زاتى اسكك فيه فى بوستاتك. , |
يعني ماقلت إنك - تركت - تخليت عن الفكرة الجمهورية ؟ طيب هاك كلامك إنت وخليك من تخريجاتي وتفسيراتي فكلامك من دون تفسير وحواشي واضح ينطق بهذا وهاهو وهاهو كلامك حرفيا,,Quote: أنا الأن لست جمهـوريـا ومن مصلحـة بحثى عن الحقيقـة فى الفكـرة الجمهـوريـة،. بل من شــرط حياد البحث، أن لا أكون منتميـا لهـا، ، ، |
! ألا تكون منتميا لماذا ولأي شي ؟للفكرة - ليش لأنك عاوز تكون محايد! ا تقر في هذه الإفادة القاطعة بأنك لست بجمهـوري ليس هذا فحسب وإنما تعلن أنك غير منتمي للفكرة نفسها - لأنك تريد أنك تقيمها من موقع المحايد ! دع الكذب واللولوة وكن صريحا وصادقا ولو لمرة في حياتك ! عدت في ذات البوست الإنسلاخي لتؤكد\\ ,,Quote: خرجت من صـورتى كجمهـورى حتى أستطيـع رؤيـة ا الفكـرة الجمهـوريـة ,,دون تأثيـر التبعيـة والإنتمـاء. .. فإن التبعيـة والإنتمـاء يحجبان عن الرؤيـة المحايـدة. ... |
وتقول ,Quote: فأقول أنى لم أخرج لمقارعـة الناس الأخرين، ولكن لأقرأ الفكـرة الجمهـوريـة مـرة أخـرى، ومن زاويـة خارجـة عن انطاقها. ,,,,,,,,,,, |
خارج عن نطاق ماذا؟ يا أبو الريش ؟ خارج عن نطاق الفكرة! ويجيبك المنصوري,,Quote: طيب لمان تقرأها من خارج نطاقها.. إذا لقيتا كويسة مثلاً تاني تجي تدخل في نطاقها.. وإذا لقيتا كعبة..هل ممكن تخرج عن نطاقها..؟ |
............ ..........
(عدل بواسطة كمال عباس on 02-16-2019, 10:49 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: نصر الدين عشر)
|
Quote: في رأيي المتواضع ان هذا هو الجدل البيزنطي بعينه منذ أن كنا طلابا في الجامعات قبل عقد ونصف من الزمان كان يدور مثل هذا الجدل الذي لا طائل منه فلنفترض ان كل النقاط أعلاه حقيقة, فلا يوجد من الجيل الحالي من له يد في ذلك فنحن لا نملك تغيير الماضي ولا معطيات التاريخ ولكن بإمكاننا أن نصنع واقع أفضل لنا وللأجيال التي تأتي بعدنا فهذه الايام الحديث حديث الثورة وما عداه فهو نافلة القول.
|
الأخ نصرالدين ترفع لك القبعات. الثورة ستنتصر #تسقط_بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الاحزاب الكبيرة.. الامة هو الحزب القومى (Re: نعمات عماد)
|
"Quote: في رأيي المتواضع ان هذا هو الجدل البيزنطي بعينه منذ أن كنا طلابا في الجامعات قبل عقد ونصف من الزمان كان يدور مثل هذا الجدل الذي لا طائل منه..."
نصر الدين.. قلت منذ 15 سنة؟ طيب منذ 1969 عمكم ابوالريش يسمع جدلكم العقيم هذا.. الذى اما ولد دكتاتورية طائفية او دكتاتورية عسكرية.. ايام نميرىى و نحن نواجه الهوس الدينى الذى كان فى طور اليرقة.. ولكننا كنا نعلم انه سيكون اختبوطا.. لم نجد سوى التثبيط وعبارات ببغائية او ببغاوية تقول ان الإخوان المسلمين ملحوقين الان الوقت لازاحة النميري.. فماذا حدث بعد إزاحة النميري؟ تصارع على كراسى الحكم وسباقات الخيانة.. حتى جاء العسكر من جديد.. الان نفس النغمة.. مثل الببغاء التى لا تجيد إلا تكرار ما تلقنته.
مبروك عليكم تكرار التجارب وعدم التعلم. تكررون نفس التجربة وتنتظرون نتائج مختلفة.. اصغر تلميذ علوم سيضحك عليكم.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|