منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد وداعميهم الخليجيين!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 03:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2019, 07:18 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد وداعميهم الخليجيين!!!

    07:18 AM July, 18 2019

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر



    أبدأ هذا البوست بمقال الدكتور الطيب زين العابدين:

    ــــــــــ


    إعادة بناء الجيش السوداني أهم قضايا المرحلة الانتقالية ..
    بقلم: أ. د. الطيب زين العابدين
    نشر بتاريخ: 22 حزيران/يونيو 2019
    الزيارات: 975

    عندما كنت أقرأ النسبة الضخمة من الميزانية السنوية التي تذهب للمنظومة الأمنية، كنت أظن أن النسبة الأكبر منها تذهب لعمدة هذه المنظومة وهي القوات المسلحة السودانية. ورغم الانقلابات المتكررة التي وقعت من المغامرين في الجيش السوداني وأفسدت الحياة السياسية لخمسة عقود كاملة جمدت التطور الديمقراطي وحجبت الحريات العامة، إلا أن النخبة السياسية ظلت تحتفظ بالتقدير والاحترام للجيش السوداني العريق الذي تعرف مقدراته ومهنيته. ولكني فوجئت بأن اليوم ليس كالأمس، يبدو أن تلك الميزانية الضخمة كانت تذهب لكيانات أخرى غير الجيش السوداني أو لأفراد ومحاسيب في الجيش اتسموا بضعف التأهيل وقوة التزلف، مهمتهم ليس حماية الوطن والمواطنين بل حماية النظام القائم بكل فشله في إدارة شؤون البلاد وفساده الذي استشرى حتى أدى إلى انهيار معظم مؤسسات الدولة ومنها القوات المسلحة السودانية. اطلعت في الأيام الفائتة في صحيفة الراكوبة على بيان من بعض قدماء جنرالات الجيش السوداني السابقين ينعون ما آلت إليه حالة المؤسسة العسكرية تحت قيادة المجلس العسكري الانتقالي، والتي سمحت لقائد مليشيا عرقية مرتزقة أن يصول ويجول في أنحاء السودان وكأنه أصبح مليكا له غير متوج، ويلوذ المجلس العسكري الذي يمثل قيادة الجيش السوداني بصمت القبور نتيجة الضعف والخوف من السيد الجديد. والمليك الجديد لا يقف عند هذا الحد بل يسئ إلى أعضاء المجلس العسكري وإلى الجيش السوداني قاطبة جهارا نهارا. فقد خطب ذات مرة في قواته يعتز بها قائلاً:
    "زي ما قلت ليكم بنلفها نحن أسياد الربط والحل. ما في ود مرة بيفك لسانو فوقنا. مش قاعدين في الضل (إشارة إلى الجيش) ونحن فازعين الحرابة. نقول أقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق يفكوا الصادق. زول ما بكاتل (إشارة للجيش أيضا) ما عندو رأي. أي واحد يعمل مجمجة أهي دي النقعة ودي الذخيرة توري وشها. ويوم الحكومة تسوي ليها جيش بعدين تكلمنا". (نقلا عن مقال للأستاذ عبد الله علي إبراهيم نشر في صحيفة سودانايل الاليكترونية بعنوان: أن تسمع عن الفريق ركن ياسر العطا خير من أن تسمع منه: حميدتي لم يقتلنا، نشر بتاريخ 19/6/2019). هل يمكن أن يكون أعضاء المجلس العسكري الذين يسمعون هذا الكلام من رجل جاهل مرتزقة يشتم الجيش السوداني بهذه الصورة القبيحة ويسكتون عليها، قد تربوا فعلا في المؤسسة العسكرية التي نعرفها ونعرف قياداتها السابقة، وهم يمثلون اليوم قيادتها الحالية؟ لا أكاد أصدق! إن الرتب العسكرية العالية لا تعني شيئا البتة إذا فقد الضابط العظيم شرفه العسكري، ومن يسكت على مثل هذه الإساءة القبيحة للجيش السوداني قد فقد شرفه العسكري بل وشارك في التشكيك بشرف كل الجيش السوداني الذي أصبح فيه قائدا عظيما يمثل هذا الجيش.
    إن الرئيس عبد الفتاح برهان –مهما كان رأينا فيه وفي أدائه بالمجلس العسكري- يمثل أعلى رتبة في الجيش ولذلك يجب التعامل معه بالاحترام اللازم نسبة للرمزية العسكرية التي يحملها. ولكن لهذه الرتبة تداعيات واستحقاقات ينبغي أن يقوم بها وإلا فقد شرعيته أمام جيشه وأمام الرأي العام السوداني. ومن هذه الاستحقاقات أن يدافع عن جيشه وعن مؤسسته العسكرية عندما يساء إليها بهذه الصورة ولو كلفه ذلك حياته فذلك أشرف له من الصمت والخنوع. ليس من وصف أقبح بالضابط العظيم من أن يوصف بالجبن أمام مواجهة مستحقة ونبيلة، خاصة عندما تكون دفاعا عن مؤسسته العسكرية التي يقودها! يتوجب على رئيس المجلس العسكري أن يصدر بيانا بأسرع وقت ممكن يرد فيه على تصريحات حميدتي الجارحة ويدافع عن مؤسسته العسكرية التي يتشرف برئاستها حتى تشعر القوات العاملة تحته بأن لها كرامة وأن لها قيادة تنافح عنها، خاصة إذا صدرت الإساءة من دعي مأفون لا وزن له في مجتمع متحضر. بالطبع حميدتي لا يعلم أن "الحرابة" ما عادت "نقعة وذخيرة" لكنه يتحدث بتجربته المحدودة وعناصر قواته من شذاذ الأفاق الذي جمعهم من دول غرب افريقيا من تشاد والكمرون والنيجر ونيجيريا وغيرها. وقد أشار الباحث المستقصي في أوضاع دارفور محمد فضل بأن حوالي 80% من قوات الدعم السريع جاءت من تلك الدول، وهم لا يعرفون اللغة العربية ولا يتكلمون الدارجة السودانية وعندما يقتلون في حرب اليمن تنصب لهم خيام العزاء في مواطنهم الأصلية وليس في أقاليم السودان إلا النذر اليسير بما فيها دارفور. وعلى كل لن يكون حميدتي حاكما للسودان مهما فعل لأنه غير مؤهل تماما لإدارة بلد حديث في القرن الحادي والعشرين، وسيكون مرفوضا من الجيش السوداني ومن قوات الشرطة والأمن ومن أجهزة الخدمة المدنية كافة ومن قطاعات الإنتاج الزراعية والصناعية والخدمية، ومن المؤسسات الاقتصادية والمالية بل ومن كل الطبقة المتعلمة. فالدول تبنى بهذه المؤسسات وليس بواسطة الأنفار الذين يعرفون استعمال البندقية التقليدية ويستطيعون أن يصيدوا المواطن الأعزل في قارعة الطريق!
    يفسر كلام حميدتي لقواته رأيه في الجيش السوداني، بل وفي النخبة السياسية السودانية، ويفسر سلوكه المنطلق بلا حدود، كما يفسر استهانته بقوى الحرية والتغيير التي تصدح بالسلمية والتي يحتقرها حميدتي ويظنها ضعفا لأنها لا تتعامل "بالذخيرة في النقعة"، وليس في قيمه أن مواجهة الأعزل للمسلح دليل شجاعة أكبر من اعتداء المسلح للأعزل، بل إن الشهامة السودانية ترفض الاعتداء على أعزل بسلاح مهما كان نوعه. ويبدو أن هناك خللا حقيقيا أصاب الجيش السوداني خلال الثلاثين سنة الماضية من حكم البشير، وما كنت أظن أنه بلغ هذا الحد من السوء، ولماذا سكتت عليه القيادات المتوالية من جنرالات الجيش القدامى؟ حتى أصبح جاهلا مرتزقا مثل حميدتي يعرّض بالجيش علانية "قاعد في الضل ويخشى الحرابة"! لا أدري مدى صدق حميدتي في وصف الجيش السوداني بالصفات التي ذكرها ولكن مجرد سكوت أعضاء المجلس العسكري عليها، وسرحان حميدتي في كل مجالات الشأن العام داخليا وخارجيا يدل على أن هناك مشكلة وقضية تستحق النظر والمعالجة. وهذا لب الموضوع الذي أريد أن أتطرق إليه في هذا المقال.
    اقترح على قوى الحرية والتغيير أن تضع على رأس قضايا المرحلة الانتقالية "مشكلة إعادة بناء الجيش السوداني"، وأن تكوّن لذلك لجنة مهنية ذات كفاءة ورؤية من قدامى جنرالات الجيش السوداني المشهود لهم في تاريخ العسكرية، وبالطبع ستكون تلك الخطة طويلة المدى محل نقاش وتشاور في كافة أفرع المؤسسة العسكرية قبل أن تجاز من هيئة رئاسة الأركان المشتركة العليا وتصبح قابلة لبدء تنفيذها أثناء المرحلة الانتقالية ثم تستكمل فيما بعد. فليس هناك من بلد حديث لا يُعنى بتطوير قواته المسلحة تجنيدا وتأهيلا وتدريبا وآليات ومعدات ذات تقنية عالية، فقد اضطربت الأمور في منطقتنا الافريقية والشرق أوسطية وكثرت فيها المخاطر الداخلية والخارجية. وعليه يتوجب أن تكون مهمة بناء الجيش السوداني أحد القضايا الكبيرة التي تهتم بها المرحلة الانتقالية خاصة عند تحقيق السلام مع الحركات المسلحة ودمج هذه الحركات في جيش قومي مهني له نظام موحد. وحبذا لو قامت قوى الحرية والتغيير بحملة شعبية واسعة تدعو الشباب من شتى بقاع السودان للانخراط في القوات المسلحة السودانية التي قل الاقبال عليها في السنوات الأخيرة، بل أصبح الخروج منها والالتحاق بأعمال أخرى مثل تعدين الذهب هو الأمر السائد بين منسوبيها. وقد يؤدي الاهتمام بأوضاع الجيش السوداني إلى تقارب ما بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، فالشد والجذب القائم حاليا في المفاوضات لا يعني أي نوع من العداء للجيش السوداني بل إن طلب الاعتصام الحاشد في ساحة القيادة العليا للقوات المسلحة يعني ثقة في هذه القيادة وطلبا لحمايتها من كتائب الظل ومجموعات الأمن الطلابي والأمن الشعبي التي اصطنعها النظام السابق لحماية نفسه من المظاهرات السلمية. وقامت قيادة القوات المسلحة بعزل الرئيس السابق وسجنه في مكان آمن حتى لا تنفذ أمره بقتل ثلث المعتصمين، وقامت بعض كتائب الجيش بحماية المعتصمين من هجوم بعض قوات الأمن والشرطة رغم أنها لم تتلق أمرا بذلك من قيادتها العليا. ولم يتغير هذا الوضع السمح إلا بعد أن وقعت كارثة مذبحة المعتصمين السلميين غدرا في التاسع والعشرين من رمضان المعظم. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم!

    [email protected]

    المقال منشور على كل من
    صحيفة سودا نايل بتاريخ: 22 يونيو 2019
    صحيفة سودان ويي بتاريخ: 22 يونيو 2019

    ـــــــــــــــ
    شكرا للأخ مصطفى الجيلي الذي نشر المقال من ضمن بوست له في باب آراء حرة ومقالات في سودانيز أونلاين








                  

07-18-2019, 07:30 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    أرجو ممن يجد تسجيل كلام حميدتي المعلم بالأحمر مسجلا بالصوت أو بالصورة والصوت أن يضعه هنا أو يضع رابطه.

                  

07-18-2019, 07:32 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    وهذا مقال الدكتور عبد الله علي ابراهيم الذي أورده الدكتور الطيب زين العابدين:

    ـــــــــــــــــ
    أن تسمع عن العطا خير من أن تسمعه: حميدتي لم يقتلنا – عبد الله علي إبراهيم
    19th يونيو 2019

    أن تسمع عن الفريق ركن ياسر العطا خير من أن تسمع منه: حميدتي لم يقتلنا



    ظللت أسمع أخباراً عن الفريق الركن ياسر العطا خلال غيابه عن المشهد السياسي في المدة الماضية تقول بإزاحته من المجلس العسكري الانقلابي واعتقاله حتى. ثم سمعنا منه في لقاء مدينة قري الذي خاطبه الفريق الركن حميدتي. وأن تسمع عن ياسر خير من أن تسمع منه.

    بدا لي من كلمته أنها مثل سانحة للبيعة لحميدتي. فلربما كانت له وجهة نظر من الغيبة وعاد منها ليرعى بقيده. فخاطب حميدتي بألقابه كلها. وما هَمية. ما أزعجني من ألقاب ياسر عن حميدتي قوله إنه نائب القائد العام للقوات النظامية راكب. وتساءلت إن كان حميدتي مَن يخضع لما يخضع له الضابط بالقوات المسلحة مثل نزوله المعاش مثلاً. فالرجل يقود قوة خاصة الولاء فيها له دون القائد العام للقوات المسلحة نفسه. هل سيسلم حميدتي، متى نزل للمعاش، قوته الخاصة لضابط مستحق في القوات المسلحة أياً كان أم لأخيه، نائبه الحالي، أو آخر من آل دقلو كابراً عن كابر؟ فكيف يستقيم لنائب القائد العام لسائر القوى النظامية أن ينزل للمعاش من فرع منها ويبقى في فرع آخر لأن هذه القوة ملكه حلالاً بلالاً قال إنه لا يدين للحكومة بالصرف عليها؟

    كلام ياسر نيء. وتزيده كآبة أنه نصّب حميدتي نائباً لقائد العام للقوات المسلحة التي لا يعترف هو حتى بوجودها. فقد سرى بين الناس منذ 2014 قول لحميدتي استتفه القوات المسلحة علناً. واشتهرت منه كلمة “مجمجة” ومقاضاة الحكومة للإمام الصادق المهدي على كلمة ناقدة لقوات الدعم السريع مقاضاة ألجأته لمصر وانجلترا حتى عاد في نهاية 2018 بترتيب معلوم. فخطب حميدتي في قواته قائلاً:
    ” زي ما قلت ليكم البلد دي بَلْفها عندنا نحن أسياد الربط والحل. ما في ود مرة بفك لسانو فوقنا. مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحرابة. نقول اقبضو الصادق يقبضوا الصادق. فكوا الصادق يفكوا الصادق. زول ما بكاتل ما عندو رأي. أي واحد يعمل مجمجة أهي دي النقعة ودي الذخيرة توري وشها. ويوم الحكومة تسوي ليها جيش، بعدين تكلمنا”

    ولابد أن الحكومة سوت لها جيشاً كما عيرها حميدتي ليصح من ياسر جعله نائباً لقائده العام.

    لوح بعض الكتاب لياسر، وقد ساءهم قوله بعد أن ظهر يرعي بقيده في حضرة حميدتي، بمأثرة قريبه الشهيد هاشم العطا. وهو شيء لا مهرب منه. فالاسم مرفعين سيده. ولست أقيم هذا الحساب مع ذلك. فرفيقنا الشهيد هاشم العطا ثريا لمن في الرغام. والركاكة في من اختارها من أهله مكفولة.

    أمغصني من ياسر هوان مهنيته عنده يقبل صاغراً تنصيب فريق خلاء ذي قوات خاصة تدين له بالولاء الشخصي نائباً للقائد العام للقوات المسلحة. وهي قوات طعنها حميدتي حيث لا ينبغي لقوات مسلحة أن تُطعن. فقال إنه سد مسدها في النقعة فازعاً في الحرابة لأنها لم توجد بعد أو هي في الظل كما يوحي. وسيعتبرها متى خرجت منه للنقعة فازعة في الحرابة. واستغربت لياسر يترقى بحميدتي هذه المراقي في تراتيب القوات لمسلحة بينما اكتفى الجميع بصفته كنائب لرئيس أو المجلس العسكري الانقلابي.

    لقد أزرى تطفل الجيش الطويل على ميدان السياسة بمهنيته. والمهنية ميثاق زمالة وخدمة للشعب. وبلغ من خطرها في أداء أهلها في المجتمع أن وصفت بأنها دين مدني. فنزع شهادة الطبيب الأخرق أو الرتبة من كتف الضابط الهارب من الخدمة هي بمثابة “التكفير” في الدين يخرج به المُكفر من الملة. ولا أعرف فرجة لم نسويها منذ عقود مثل الالتزام بالمهنية. فضربنا الهرج والركاكة والخسة. وكسدنا.

    وهوان المهنية العسكرية بلاء كبير لما يناط بها من حفظ العرض والأرض واحتكارها للسلاح. وظللت أقول لمن حمّل حميدتي القتل في دارفور أو في الاعتصام إننا ربما نبحنا الشجرة الخطأ كما يقول الخواجات. لقد قتلنا هوان المهنية العسكرية عند أهلها. فحميدتي نفسه دخل علينا من باب صدأ هذه المهنية كما جسدته عبارة ياسر في لقاء قري.

    لي لياسر خبر مع ذلك عن أهله السواراب في غير معنى إتباع أسوتهم. فهو مجرد ضرب مثل عن وجوب أن يحسن المرء تعيين مصدر بلائه. ولي في السواراب “لحمة مره”. ما أكرمها. فلما كنت في المدرسة الوسطى حملت مع الحاجة جمال أمي رحمها الله ترامس الشاي والطعام لمحطة السكة حديد عطبرة. وعرفت أن الشاي والطعام هما ضيافتها لأهلها السواراب المسافرين بقطر كريمة قاصدين حجر العسل. وفهمت منها أن أهلها عبارة عن وفد عزاء في أحد أحفاد العطا ود أصول قتلته جماعة ما. ثم سألتها مرة عن خبر أهلها. فقالت لي إنهم اجتمعوا بالجماعة المتهمة بقتل قريبهم. وطلبوا منهم الكشف عن القاتل لتسوية الأمر. فأخرجوا لهم “زولاً هوين ماليك بيهو”. وقالوا لهم ذلك من قتل قريبكم. واستنكر وفد سوارابنا هذا التطفيف بحق قريبهم وقالوا: “يا جماعه هوي زولكم دا ما كتل قريبنا. قريبنا ما بكتلو جنس دا. دحين لو دا كلامكم نقوم نطّلب الله”. وغادروا المجلس لم يمسوا مشروب الضيافة الذي أمامهم.

    والحال يا ياسر دحين زول زي حميدتي ما بكتل ثوار الاعتصام ضيوف الرحمن والقيادة لعامة. الذي قتلنا هوان المهنية العسكرية التي صدئت لارتكاب العسكريين الحكم فينا وإدمانه حتى احتاجوا إلى مثل حميدتي ودعمه السريع. وقيل أخوك كان كتلك بجرك للضل. وقتلتمونا وجررتمونا لقاع النيل مكتفين إلى الصخر.
                  

07-18-2019, 07:41 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    في عام 2015 نشر عن حميدتي هذا الكلام عن القوات النظامية:

    بالصوت: حميدتي .. القوات النظامية متورطة في عمليات السلب والنهب بدارفور
    [الراكوبة]



    شنّ قائد مليشيا الدعم السريع المتهمة بارتكاب جرائم حرب وفظاعات ضد الانسانية بدرافور، محمد حمدان دقلو الشهير بـ “حميدتي” هجوما غير مسبوق على الاجهزة النظامية، واتهمها علانية – وبصورة صريحة – بالتورط في عمليات النهب والسلب والسرقة التي تحدث في دارفور. وطالب الدولة بحسم وردع افراد الجيش الحكومي وجهاز أمن البشير والشرطة الذين يتم ضبطهم في عمليات نهب او سلب او سرقة.

    واشار حميدتي الى ان غالبية الذين يتم قبضهم في عمليات السلب والنهب، ينتمون الى الاجهزة النظامية، وانهم لا يجدون اي محاكمة، ويتم اطلاق سراحهم بحجة انه لا توجد اي بينة او دليل ضدهم.

    وقال قائد مليشيا الدعم السريع المتهمة بارتكاب جرائم حرب وفظاعات ضد الانسانية بدرافور، محمد حمدان دقلو الشهير بـ “حميدتي” في احتفال استقبال والي ولاية جنوب دارفور اللواء ادم الفكي، بنيالا يوم الاثنين، في كل مرة نقوم بالقبض على بعض المجرمين الذين تورطوا في عمليات النهب والسلب والسرقة، ونسلمهم الى الشرطة، لكن يتم اطلاق سراحهم بصورة غريبة ومتكررة.

    وكشف “حميدتي” ان ستة من الذين تم القبض عليهم في محلية عد الفرسان مؤخرا، ينتمي خمسة منهم الى الجيش الحكومي. ومضى يقول موجها حديثه الى الوالي: “شغلنا بقى ما فيهو اهمية، والمجرمين الذين نقبضهم يتم اطلاق سراحهم فورا من قبل الشرطة، بحجة عدم وجود بينة او دليل.. والشرطة تعمل بالقانون، ولو الشغل دة بقى شغل قانون كل المجرمين سوف يتم اطلاق سراحهم.. وبالطريقة دي لن نستطيع ان نعمل، ونحن نريد محكمة جايرة “على حد تعبيره”، لتتم محاكمة كل من يقبض عليه في جرائم سلب ونهب، وان يتم ترحيلهم فورا الى بورتسودان”.

    مشيرا الى انه لابد من محاكمة كل من يتم القبض عليه في جرائم السلب والنهب والسرقة، واردف قائلا: “السيد الوالي، نحن نقول لك بوضوح إن هؤلاء الذين يتم القبض عليهم في جرائم السرقة والسلب والنهب، فيهم منسوبي الاجهزة النظامية الذين يصرفون مرتباتهم من الدولة.. والاجهزة الامنية تعرف كل حرامي في البلد دي، لكن عاملين دي بي طينة ودي بعجينة”، في اشارة الى سكوت الحكومة وغضها الطرف عن الجرائم التي يتورط فيها منسوبو الاجهزة النظامية.

    Quote: حميدتي : القوات النظامية متورطة في عمليات السلب والنهب بدارفور
    33.722 Aufrufe
    62
    15
    Teilen
    Speichern
    alrakoba1
    Am 16.06.2015 veröffentlicht
    حميدتي : القوات النظامية متورطة في عمليات السلب والنهب بدارفور
                  

07-18-2019, 07:57 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)



    Quote: السودان: كيف تطورت قوات الجنجويد بقيادة حميدتي؟
    13.061 Aufrufe
    215
    23
    Teilen
    Speichern
    BBC News عربي
    Premiere am 17.06.2019
    واجه الجيش السوداني إدانة دولية متزايدة بسبب هجومه العنيف على المتظاهرين في فض الاعتصام على القيادة العامة في الخرطوم، والذي أسفر عن مقتل العشرات بداية الشهر الجاري.
    لكن الكثيرين يوجهون أصابع الاتهام إلى قوات الدعم السريع، التي كانت تعرف بمليشيات الجنجويد التي تتهمها منظمات دولية بارتكاب جرائم حرب في حق المدنيين في دارفور.
    فما قصة هذه القوات؟
                  

07-18-2019, 10:55 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    كلمة "الفريق ركن" ياسر العطا في منطقة قري، التي يقدم في ختامها "الفريق أول" أو بالأصح "الفريق خلا" محمد حمدان دقلو "حميدتي". ويقول بكل بجاحة أن قوات الدعم السريع جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة السودانية ويشترك فيها ضباط وجنود من كل أنحاء السودان ومن كل قبائله. يعرف الناس عملية غسيل الأموال القذرة. وها هو الفريق ياسر العطا، ومن قبله الفريق البرهان ومن قبلهما الرئيس المخلوع يقومون جميعا بعملية "غسيل" أو "تبييض" لقوات الجنجويد كي تصبح من القوات المسلحة السودانية. ألم تكن تلك الفتاة السودانية محقة يوم صرخت في ساحة الاعتصام صبيحة فضِّه أمام سمع وبصر القوات المسلحة قائلة: "الجيش انتهى"؟؟!! لم نسمع أحدا قام بالرد على اتهام حميدتي لقوات نظامية بالسلب والنهب في دارفور، أكثر من ذلك، يشير بطرف خفي إلى عملية حماية لأولئك السارقين حتى بعد القبض عليهم. (انظر كلمته التي تعود إلى العام 2015 الموضوعة بعاليه)..



    Quote: ياسر العطا يشيد بحزبي الامة و الاتحادي و يتجاهل الشيوعي السوداني و البعث
    6.467 Aufrufe
    61
    156
    Teilen
    Speichern
    SudaneseOnline
    Am 15.06.2019
                  

07-18-2019, 12:29 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 7424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    مقال د. الطيب زين العابدين مقال أوسكار..أوسكار...
    ويجب طبع هذا المقال وتوزيعه لكل ضباط وجنود القوات المسلحة ...لعل وعسى ....
                  

07-18-2019, 01:07 PM

محمد بدرالدين
<aمحمد بدرالدين
تاريخ التسجيل: 01-15-2018
مجموع المشاركات: 2185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: امتثال عبدالله)
                  

07-18-2019, 01:08 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    هل هؤلاء الجنجويد جزء من الجيش السوداني يا حضرات فرقاء الجيش في المجلس العسكري؟ هل تشاهدونهم يذلون ويهينون الشعب السوداني؟؟ أم أن هذه الفيديوهات مفبركة كما زعم حميدتي؟!


    Quote: ارقد يا زول للجلد فى المطرة
    29.819 Aufrufe
    148
    35
    Teilen
    Speichern
    SudaneseOnline
    Am 17.07.2019

    في مياه الأمطار! إمعانا في الإذلال؟؟

    ــــــــــــــــ


                  

07-18-2019, 01:11 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    سلام وشكرا امتثال ومحمد بدر الدين
    ـــــــــــــــــــــ

    وهذا الفيديو موجود في اليوتيوب منذ اليوم التالي لفض اعتصام القيادة.

    Quote: إنتهاكات مليشيات الدعم السريع ضد المعتصمين #مجزرة_القيادة_العامة
    64.124 Aufrufe
    367
    41
    Teilen
    Speichern
    Montaser Abdelgader
    Am 04.06.2019

                  

07-18-2019, 01:12 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)


    ـــــــــــــــــــــ
    وهذا مقطع نشر في يوتيوب قبل أربعة أيام وواضح أن من قام بالتصوير فيه يتبع للقوات التي قامت بفض الاعتصام. أغلب الظن أن من قام بالتصوير وضعه في الفيسبوك في يومه ذاك نفسه، ثم جاء من حوَّله إلى اليوتيوب. وواضح جدا من مكان التصوير أن هؤلاء الشباب تم تجميعهم في المنطقة أسفل كبري النيل الأزرق ــ كبري الحديد ــــ لغرض التصوير، في المنطقة المعروفة بكولومبيا، للإيحاء بأنهم مرتادي تلك المنطقة. أم أنه أيضا فيديو مفبرك؟؟؟

    Quote: فيديو جديد من فض الاعتصام 29 رمضان شير
    24.366 Aufrufe
    166
    32
    Teilen
    Speichern
    سودانين تي كي-SUDANESE TK
    Am 13.07.2019 veröffentlicht
    فيديو جديد من فض الاعتصام 29 رمضان شير


                  

07-18-2019, 01:19 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    الفيديو للمداخلة السابقة:


                  

07-18-2019, 01:20 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    ــــــــــــــــــ


    وهذا فيديو انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي منذ اليوم الأول لفض الاعتصام، وقد نشرته قناة الجزيرة مباشر في نفس اليوم أيضا في موقعها بيوتيوب. لهجة المتحدثين في المقطع تؤكد أنهم من عرب دارفور المنتمين للجنجويد. (أرجو ألا يفهم من ذلك أن كل عرب دارفور هم من الجنجويد وإنما فقط شذاذ الآفاق ممن أمكن إغراؤهم بالمال وإباحة سلب ونهب الضحايا)

    Quote: اللحظات الأولى لعملية #فض_اعتصام_القيادة في #السودان
    428.278 Aufrufe
    1178
    295
    Teilen
    Speichern
    Al Jazeera Mubasher قناة الجزيرة مباشر
    Am 03.06.2019



    ـــــــــ
    الجزيرة مباشر حفظت ونشرت هذا الفيديو منذ يوم 14 يونيو 2019، وواضح أيضا أنه من تصوير أحد الناشطين المعتصمين أنفسهم.


    Quote: صوت السودان .. صور جديد تعرض لأول مرة لفض اعتصام القيادة العامة
    81.654 Aufrufe
    722
    61
    Teilen
    Speichern
    Al Jazeera Mubasher قناة الجزيرة مباشر
    Am 14.06.2019 veröffentlicht
    صوت السودان .. صور جديد تعرض لأول مرة لفض اعتصام القيادة العامة
                  

07-18-2019, 03:07 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)
                  

07-18-2019, 03:43 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 7424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: Yasir Elsharif)

    لا حول ولا قوة الا بالله ....
    هذه مصيبة ...والمصيبة الأكبر سكوت الشعب على هذا الذل والهوان ...
    الى متى نصبر على هذا الذل والهوان !!@؟؟؟؟
                  

07-21-2019, 07:16 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منعا لاحتلال السودان بواسطة الجنجويد ودا� (Re: امتثال عبدالله)

    في العام 2014 تابع الناس هذا الحادث:

    ــــــــــــــ
    بالصور : الجنجويد يضربون جنرالاً بالجيش السوداني .!!



    10-12-2014 08:57 AM
    رصد : صلاح سليمان جاموس


    تحت عنوان - العميد يضربه الجنجويد - كتب الاستاذ جمال الهادي عضو صفحة السائحون علي الفيس بوك منشوراً جاء فيه : أنه اثناء تفتيش قطار الغرب احتج العميد(عصام مصطفي) علي الاسلوب الفج الذي يتبعه الجنجويد فقاموا بضربه وتعذيبه وهو عميد في القوات المسلحه .. حيث إتضح لاحقاً أنه ضابط بالقوات المسلحة وتحدث مع (الجنجويد) بإعتبارهم قوات مسلحة بصورة عسكرية حازمة وفيها احتجاج علي توقيف القطار وإنزال كل (الحمولة) بغرض النهب تحت ذريعة وجود أسلحة بالقطار . وكان أحد منسوبي ما يُسمي بقوات الدعم السريع (الجنجويد) قد ذكر في التاسع من اكتوبر الجاري أن (تفتيش القطار في مدينة الضعين كان حسب المعلومات المضللة بأنه يحمل سلاح إلا أن التيم الأمني الذي كُلِّف بتفتيش القطر لم يجد شئ وكل ما اثير اشاعة لإثارة المواطن). وأكّد الشاعر الشهير محمد الحسن بن عوف علي نفس الصفحة بأن الشخص الذي قامت قوات الجنجويد بضربه هو اللواء عصام مصطفى..قائد الفرقه 20 الضعين. وتسائل كثير من المتداخلين عن درجة الهوان الذي وصلته القوات المسلحة .. وقال أكثرهم هل سترد القوات المسلحة ؟.
    جدير بالذكر أن إنسان دارفور لم ولن يندهش لمثل هذا الفعل من عصابات الجنجويد ، ذلك أن العصابات ظلّت ومنذ أكثر من عشرة أعوام تقتل وتنهب وتغتصب أهل الهامش بدعم من حكومة المركز، وبالرغم من تضرر كثير من سكان الخرطوم في الشهور الأخيرة من عصابات الجنجويد عن دخولها الخرطوم تحت مسمي قوات الدعم السريع، إلا أن حادثة الإعتداء علي ضابط برتبة الجنرال تعتبر نقطة تحول في نشاط هذه العصابات التي لم تعُد تكترث لأحد هذا ما أكده القائد الجنجويدي حميدتي في تصريحاته الشهيرة في وقت سابق من العام الجاري ، أخطرها ما تفوه به قائد مليشيا الدعم السريع مؤكداً أن الحكومة ليس لديها جيش ليدافع عنها وعن هيبتها المزعومة في بسط الأمن في المناطق الملتهبة في دارفور، جبال النوبة والنيل الأزرق، لذا دفعت لقواته الأموال وقامت بتسليح المرتزقة الذين قام بتجميعهم من "عرب" دارفور ومالى وأفريقيا الوسطى للدفاع عن مركز السلطة في الخرطوم.

    [email protected]

    ــــــــــــــ
    الراكوبة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de