كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: كيزان المؤتمر الشعبي يوجد دليل (قرف) (Re: عبدالقادر محمد)
|
المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني لافرق بينهم الا اسماء فقط نفس العقلية ونفس الفهم ونفس الفكرة وبينهما مسرحية مشتركة هؤلاء حاضنة لاولئك واولئك حاضنة لهؤلاء المؤتمر الشعبي هو العقرب الكبيرة التي تشق ظهرها لتلد عقارب صغار علي شاكلة الوطني والاصلاح الان والتضامن من اجل الديمقراطيةوغيرها من المسميات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيزان المؤتمر الشعبي يوجد دليل (قرف) (Re: عبدالقادر محمد)
|
أسوأ أوقات الإنقاذ كانت في العشر سنوات الأولى ، كان فيها أعضاء المؤتمر الشعبى لحمة وسداة الإنقاذ ، مارسوا التضليل الاعلامى ، مارسوا فصل وتشريد الموظفين والعمال والعسكريين ، مارسوا أدوار الامن من تعقب وتنصت وتبليغ واعداد القوائم ، وقبض واعتقال وتعذيب ، جلسوا في كراسى السلطة التنفيذية ، وزراء ومدراء وموظفين تنفيذيين ، هللوا وكبروا لكل السياسات والممارسات ، دبجوا المقالات واللقاءات الجماهيرية والاذاعية والتلفزيونية في دعم سياسات السلطة الغاشمة ، سافروا لدعم السلطة ، كذبوا إعلاميا ودبلوماسيا في المحافل الدولية وامام مقررى ومفوضى حقوق الانسان والمنظمات المعنية بحقوق الانسان ، هيومان رايتس ووتش ، افريكان رايتس ووتش ، وجمعيات حقوق الانسان ، وعندما كان الدم من المواطنين ينزف من التعذيب في بدايات التنسعينات ، وعندما كانت تروع الاسر في بيوتها بطرقات رجال الامن ، وعندما كانت الخطابات بالفصل من الوظائف تترى لكل من عرفهم مخالف ، كانوا هم ينعمون بالهدوء والسكينة وميتة الفلب ، كانوا يجليسون في الكراسى الوثيرة ، وينعمون بأضواء لقاءات الإذاعات والتلفزة ، كانوا يعينون في مجالس إدارات الشركات والمنظمات الوهمية التي اخترعوها ، كانوا ينظرون للناس بصلف وعنجهية وانهم ذوى قوة وذوى شوكة ، وانهم يملكون الدولة والناس ورقابهم وارزاقهم ، كانوا ينهون ويأمرون ، اخذوا القروض من البنوك ، وضعوا قوائم القبول بأيديهم للكليات العسكرية ويرفضون من يرفضون بتقاريرهم ، كان على الحاج يتنقل من وزارة الى وزارة ، وكان السنوسى يتنقل من جهة رسمية الى جهة رسمية ، لم يستطع ضميرهم ( ان كان لهم ضمير ) ان يقل لهم ان المواطنين يطحنون في بيوت الاشباح ( انكروها تماما ، في لقاء للترابى في لندن وامام الكنجرس ، انكر تماما بيوت الاشباح ) سقطوا في امتحان الاخلاق ، سقطوا امام الإنسانية ، وألان يريدون ان يغسلوا اياديهم من تلك الدماء وتلك الجرائم وتلك الأموال المنهوبة بزعم انهم منذ عام 99 لم بشاركوا الإنقاذ فيها ، هذا منطق بائس ومتهافت ، بل هم وضوا الأساس واللبنات الأولى لكل ما حدث وما يحدث ، لن نكتفى بالاعتذار منهم فقط ، عليهم التصريح وكشف كل تلك الجرائم التي شاركوا فيها والاعتراف علنا لكل من شارك فيها ثم بعد ذلك طلب الصفح من الضحايا ان صفحوا والا لن يفلت احد من العقاب .
( ملحوظة : سنعمل الى الرجوع الى دار الوثائق ونبحث ونراجع كل ما كتب في العشر الأوائل في الجرائد المحلية والعالمية ، وكل من صرح وكل من قال لقاءا في جمع ، وسوف نرجع الى كل ما قيل في القنوات والاذاعات ، ان هم حاولوا ان يجعلوننا ننسى ، لن ننسى ، سنعيد ذكرى تلك الأيام الكالحات التي ساد فيها القمع الوحشى وسادت فيها شريعة الغاب ، سوف نصر على عمل متحف للضحايا وللجرائم ، فيه كل شيء ، كل شيء ، كل شيء )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيزان المؤتمر الشعبي يوجد دليل (قرف) (Re: wadalzain)
|
Quote: أسوأ أوقات الإنقاذ كانت في العشر سنوات الأولى ، كان فيها أعضاء المؤتمر الشعبى لحمة وسداة الإنقاذ ، مارسوا التضليل الاعلامى ، مارسوا فصل وتشريد الموظفين والعمال والعسكريين ، مارسوا أدوار الامن من تعقب وتنصت وتبليغ واعداد القوائم ، وقبض واعتقال وتعذيب ، جلسوا في كراسى السلطة التنفيذية ، وزراء ومدراء وموظفين تنفيذيين ، هللوا وكبروا لكل السياسات والممارسات ، دبجوا المقالات واللقاءات الجماهيرية والاذاعية والتلفزيونية في دعم سياسات السلطة الغاشمة ، سافروا لدعم السلطة ، كذبوا إعلاميا ودبلوماسيا في المحافل الدولية وامام مقررى ومفوضى حقوق الانسان والمنظمات المعنية بحقوق الانسان ، هيومان رايتس ووتش ، افريكان رايتس ووتش ، وجمعيات حقوق الانسان ، وعندما كان الدم من المواطنين ينزف من التعذيب في بدايات التنسعينات ، وعندما كانت تروع الاسر في بيوتها بطرقات رجال الامن ، وعندما كانت الخطابات بالفصل من الوظائف تترى لكل من عرفهم مخالف ، كانوا هم ينعمون بالهدوء والسكينة وميتة الفلب ، كانوا يجليسون في الكراسى الوثيرة ، وينعمون بأضواء لقاءات الإذاعات والتلفزة ، كانوا يعينون في مجالس إدارات الشركات والمنظمات الوهمية التي اخترعوها ، كانوا ينظرون للناس بصلف وعنجهية وانهم ذوى قوة وذوى شوكة ، وانهم يملكون الدولة والناس ورقابهم وارزاقهم ، كانوا ينهون ويأمرون ، اخذوا القروض من البنوك ، وضعوا قوائم القبول بأيديهم للكليات العسكرية ويرفضون من يرفضون بتقاريرهم ، كان على الحاج يتنقل من وزارة الى وزارة ، وكان السنوسى يتنقل من جهة رسمية الى جهة رسمية ، لم يستطع ضميرهم ( ان كان لهم ضمير ) ان يقل لهم ان المواطنين يطحنون في بيوت الاشباح ( انكروها تماما ، في لقاء للترابى في لندن وامام الكنجرس ، انكر تماما بيوت الاشباح ) سقطوا في امتحان الاخلاق ، سقطوا امام الإنسانية ، وألان يريدون ان يغسلوا اياديهم من تلك الدماء وتلك الجرائم وتلك الأموال المنهوبة بزعم انهم منذ عام 99 لم بشاركوا الإنقاذ فيها ، هذا منطق بائس ومتهافت ، بل هم وضوا الأساس واللبنات الأولى لكل ما حدث وما يحدث ، لن نكتفى بالاعتذار منهم فقط ، عليهم التصريح وكشف كل تلك الجرائم التي شاركوا فيها والاعتراف علنا لكل من شارك فيها ثم بعد ذلك طلب الصفح من الضحايا ان صفحوا والا لن يفلت احد من العقاب .
( ملحوظة : سنعمل الى الرجوع الى دار الوثائق ونبحث ونراجع كل ما كتب في العشر الأوائل في الجرائد المحلية والعالمية ، وكل من صرح وكل من قال لقاءا في جمع ، وسوف نرجع الى كل ما قيل في القنوات والاذاعات ، ان هم حاولوا ان يجعلوننا ننسى ، لن ننسى ، سنعيد ذكرى تلك الأيام الكالحات التي ساد فيها القمع الوحشى وسادت فيها شريعة الغاب ، سوف نصر على عمل متحف للضحايا وللجرائم ، فيه كل شيء ، كل شيء ، كل شيء ) |
| |
|
|
|
|
|
|
كيزان المؤتمر الشعبي يوجد دليل (قرف) (Re: عبدالقادر محمد)
|
تحياتي لكم اخوتي wadalzain HAIDER ALZAIN Othman Al-Hasan Babikir ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو محاولة اعادة الكيزان لانفسهم بشكل جديد بمسمي اخر ليمارسوا خديعتهم وتلوننهم المؤتمر الشعب هو اسوأ كيان تأسس في ارض النيلين الطاهرة يحمل فكر ومنهج اسوأ انسان عاش في هذه البلاد وهو الهالك الترابي اصلا لا يوجد مفاصلة ولا معارضة فالكيانين تولدا نتاج مسرحية او كما تفضل وقال المتحدثون في قناة المحور لايوجد اسوأ من المؤتمر الوطني الا الشعبي ولا يوجد اسوأ من الشعبي الا الوطني ونحن نري هرولة الحرامي علي الحاج في كل صباح للقصر لمشاورة اعضاء المجلس الكيزاني عن ما يحفظ وجود هذا الجسم السرطاني في النهاية المجلس الكيزاني علي الوطني علي الشعبي علي السلفي كلهم واجهة واحدة همها القعود بهذا الوطن وجعله اسير لارادة الغير وجعله مسرحاً لتصفية الحسابات الاقليمية
Quote: دشنت امس الساعة 8 مساء حركة تضامن من أجل الديمقراطية و العدالة الاجتماعية ميلادها في الخرطوم 2 .. في مسرح الساحة الخارجية لمطعم K2 شرق حديقة أوزان و بحضور كبير و نوعي و تم استعراض البيان التأسيسي للحركة .. و هم غالبيتهم مجموعة الشباب الإسلامي الموجود بالحراك .. شباب يقوم برنامجهم على مشروع التجديد الديني ( امتداد للمشروع الفكري للشيخ حسن الترابي ) و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية و مشروع بناء السودان الحديث .. وقد حضر التدشين لفيف من المثقفين و المفكرين من مختلف الطيف السياسي .. منهم ..د.غازي صلاح الدين و أ.خضر الشفيع و أ. نبيل أديب و د.كمال الجزولي و د. المحبوب عبد السلام و الصديق الصادق المهدي و أ.محمد الفاروق ( التجمع الديمقراطي ) د. محمد فرح و أ. خالد التجاني و شيخ فتح العليم عبد الحي و د.فقيري ( الأمين الفكري و الثقافي السابق للمؤتمر الشعبي ) و أ.راشد دياب ( القيادي وعضو مجلس شورى المؤتمر الشعبي ) و آخرين .. و تناول اللقاء التأسيسي ورقة قدمها طارق زيادة وهي ورقة كتبها لفيف من الشباب و تم عرضها على مجموعة من الأكاديمين و المفكرين منهم ( د. التجاني عبد القادر . د.عبد الوهاب الأفندي . أ.شمس الدين ضوء البيت . د.عزمي بشارة . د.محمد عبد الوهاب جلال ( أستاذ العلوم السياسية الجامعة الأمريكية القاهرة .. و غيرهم ) و وورقة للشباب قدمها شباب الاعتصام ... في وسط حضور كثيف و كلمات متعددة خاصة من الضيوف حيث تحدث د. غازي و أ. نبيل أديب و أ الشفيع خضر و ممثل لحركة العدل و المساواة و د. الحبوب عبد السلام و أ. محمد فاروق رئيس كتلة التجمع و الصديق الصادق المهدي و آخرين مثمنين الفكرة و مرحبتين لتيار الاستنارة للإسلام السياسي و رافضين الفكر الاقصائي .. وهذا يعد أول تيار إسلامي حداثي يقدم نفسه من داخل الحراك بحضور متسامح من كل المكونات السياسية من أقصى اليمين إلى الوسط إلى أقصى اليسار و قد تم اللقاء و التدشين بسلاسة كبيرة في جو من التسامح |
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|