قاضي محكمة البشير يلجأ لمجلس السيادي لملاحقة (المراجع العام الهارب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 00:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-03-2019, 05:47 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قاضي محكمة البشير يلجأ لمجلس السيادي لملاحقة (المراجع العام الهارب

    05:47 AM November, 02 2019

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الخرطوم : التغيير : سارة تاج السر
    أودعت محكمة الرئيس المعزول عمر البشير، منضدة رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان، طلبا، لمنحها الأذن برفع حصانة المراجع العام الطاهر عبد القيوم تمهيدا لمقاضاته، بعد رفضه المثول أمامها للادلاء بشهادته كشاهد دفاع، بشأن أموال ولي العهد السعودي.
    وأوضح قاضي المحكمة الصادق عبد الرحمن الفكي، ان جلسة اليوم السبت كانت محددة لسماع اقوال المراجع العام الطاهر عبد القيوم، الذي وصلت إفادة للمحكمة بتواجده في دولة روسيا منذ منتصف اكتوبر الماضي.
    وقال القاضي ان المراجع ونوابه يتمتعون بحضانة اجرائية، تمنع اتخاذ اي إجراءات قضائية في مواجهتهم، الا بإذن من رئيس الجمهورية الذي آلت سلطاته الي رئيس المجلس السيادي، وأشار الى أن المحكمة قدمت طلبا للبرهان، لمنحها الأذن برفع حصانة المراجع العام.
    فيما سلم المدير التنفيذي للمراجع العام عباس الماحي، المحكمة إخطارا من المراجع بالانابة صلاح الدين محمد عثمان، يفيد بتواجد عبد القيوم في جنوب أفريقيا ممثيلا للسودان في إحدى الاجتماعات.
    من جانبها قدمت هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول، ثلاث طلبات للمحكمة، طالب اولها باتخاذ أشد الإجراءات اللازمة حيال وسائل الإعلام، واعتبر الدفاع ان التناول السياسي مضر بسمعة موكله والشهود ومؤثر على سير العدالة.
    و شكى عضو الدفاع هاشم الجعلي من ما ورد في صحيفة الوطن الصادرة صباح اليوم والتي ابرزت في عنوانها الرئيس: توقعات بادانة المخلوع في قضايا ثراء حرام، وحددت مواعيد صدور الحكم خلال اسبوعين من سماع اخر شاهد.
    وقال الجعلي عانينا من عدوان النيابة والان من الاعلام.
    فيما تمثل الطلب الثاني في السماح بإجراء معاينة للموضع الذي ضبطت فيه الأموال موضوع المحكمة حيث ورد في محضر المحاكمة عبارة “بداخل منزله” وفي موضع آخر “المكتب الملحق بمقر إقامته”.
    وطلب الدفاع في التماسه الثالث، إيداع منضدة المحكمة تقرير المقرر الأممي الخاص لحقوق الإنسان بشأن الحصار الاقتصادي وأثره على التحويلات المالية من وإلى السودان، وطالب بتضمين التقرير ضمن وثائق المحكمة خاصة الصفحة (13).
    وسجلت النيابة اعتراض على طلب الدفاع بشأن تقرير المقرر الخاص واعتبرت التماس الهيئة بإعادة معاينة المكان الذي ضبطت فيه الأموال، خطوة لتعطيل اجراءات المحكمة.
    بدوره اتفق القاضي مع ممثل الدفاع بشأن ما أثير عن التناول الاعلامي لقضية المخلوع و نقله الي مركز خاص لعلاج العيون بتعزيزات عسكرية ضخمة. وقال الفكي ان ظهور المتهم في اي موقع ليس معناها الاخلال بالإجراءات، وتابع : دخول وخروج المحبوس المنتظر من وإلى السجن يختلف، فقد يأتي نزيل يقوده شرطي بأقل رتبة ومتهم اخر خلفه جيوش جرارة وأضاف خروج متهم كان رئيسا للجمهورية يختلف عن خروج محمد احمد الغلبان.
    وأوضح ان لوائح السجون اعطت النزيل الحق في الاستشفاء في كل مرافق الدولة، وطالب مرتادي منصات التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام بتوخي الحيطة والحذر والبعد عن الفتنة والإثارة والاطلاع على القوانين وعدم الاكتفاء بقانون الصحافة والمطبوعات فقط.
    واعاب القاضي على الدفاع استغلال منصة المحكمة لمهاجمتها وقال ورد في إحدى الصحف انه قاضي تجريم، واقسم الفكي بأن المحكمة تبحث عن العدالة المجردة وأضاف “والله العظيم فمن شاء فليصدق ومن لم يشاء فذلك شأنه “.
    وأكد الفكي ان سفاسف الأمور لن تثني المحكمة عن تحقيق العدالة، وارجا الجلسة القادمة الي السادس عشر من نوفمبر الجاري، لتزامن السبت المقبل مع المولد النبوي الشريف وقال بأن المحكمة لن تحدد جلسة للقرار ما لم تنقضي كل الإجراءات التي تكفل للمتهم كل حقوقه القانونية والدستورية.
    شاركها








                  

11-03-2019, 12:40 PM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاضي محكمة البشير يلجأ لمجلس السيادي لملا (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: وأشار الى أن المحكمة قدمت طلبا للبرهان، لمنحها الأذن برفع حصانة المراجع العام.
    فيما سلم المدير التنفيذي للمراجع العام عباس الماحي، المحكمة إخطارا من المراجع بالانابة صلاح الدين محمد عثمان، يفيد بتواجد عبد القيوم في جنوب أفريقيا ممثيلا للسودان في إحدى الاجتماعات.

    القصة بايظة، يبدو ان هنالك مليونيات قادمة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de