فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 08:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-20-2019, 08:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد








                  

12-20-2019, 08:13 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    صاحب نظرية المهدية الثالثة ومهدي الجنوب "عودة الاخ دينق"

    https://up.top4top.net/

    (عدل بواسطة adil amin on 12-20-2019, 08:17 AM)

                  

12-20-2019, 08:18 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    من سيبصر رؤية ابو القاسم حاج حمد في القرن21 ؟؟
    هو من يفهم نظرية مهدي الجنوب وجدلية التركيب
    والكتاب طبعا قدامكم
                  

12-21-2019, 03:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    اكثر من يسؤني في توثيق فضائية هي جلب شهادة الاخوان المسلمين السودانيين المضروبة فيما يتعلق بكل شان تاريخي يخص السودان..ورغم ان الحلقة عن شخص الدكتور محمد ابو القاسم حاج حمد
    الا ان رؤية الكيزان عن المهدي والمهدية مضروبة ...لان الكوز بما في ذلك الصادق المهدي يشوهون المهدية بسبب ايمانهم المطلق (بالخلافة) التي يؤمن بها القائمين علي امر فضائية الجزيرة من الاخوان المسلمين
    وان كان الخليفة الان رجب طيب ادروغان...
    لذلك رؤية الدكتور محمد ابو القاسم عن المهدي والمهدية وابداع المهدية الثالثة ..سبق ان وثقتها هنا تسجيل وكتابة لمن في اذنه صمم
    ونعيدا الان ونشوف
    Quote: عادل الامين
    الحوار المتمدن-العدد: 5607 - 2017 / 8 / 12 - 19:08
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية






    من كتاب محمد ابوالقاسم القيم السودان مازق التاريخ وافاق المستقبل (جدلية التركيب) ونحن في 2017 والتتار على الابواب اخذكم في سياحة في رؤية الكاتب عن نهوض كوش وجدلية التركيب باسس جديدة لان الراحل انقطع عمله الله يرحمه وبقى له العلم الذي ينتفع به وهذا السفر القيم .. كما هي دعوة لكل السودانيين للعودة في قراءة الكتب التي تركها لنا الرعيل الاولي وفيها عصارة تجاربهم حتى نملك الجيل الحاضر مفاتيح لمستقبل جديد للسودان قائم على وعي حقيقي ومعرفة حقيقية ..وما اكثرها الكتب القيمة التي اندثرت عبر الزمن في كهف النسيان..ونحن نعيش اسوا سنوات التيه ..سأتناول قضية حساسة تتعلق بالمركز والشرائح الاجتماعية التي استوطنته عبر العصور ولماذا ظل عائق امام نهوض السودان الحقيقي حتى الان ..
    تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حين استقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس
    الكتاب ص 184 و185
    ****
    طبعا وفقا للرؤية الايدلوجية التي كان يعاني منها محمد ابوالقاسم نفسه في كتابه القيم وعداءه للإنجليز وموالاته من وراء حجاب لمصر وتركيا والخلافة المزعومة التي يتغنى بها الاخوان المسلمين في السودان حتى الان على حساب المهدية وقبلها الشايقية ومعركة كورتي والجعليين وحرق اسماعيل باشا في المتمة تعكس تماما ان يكون الانجليز خبثاء وهم يمارسون السودنة ويدعمون شعار السودان للسودانيين كما زعم..الخبثاء كانوا المصريين في حركة 1924 ومن الكتاب نفسه توصلنا الي حقيقة مرة ان مصر تعاملت مع السودان والسودانيين عبر العصور من دخولهم مع الاتراك1821 بطريقتين فقط توصفا بالخساسة والانتهازية ووعي اتفاقية 1899 ما عدا فقط محمد نجيب الله يرحمه فقط لا غير وقد فقد علي عبداللطيف عقله بسبب خذلان المصريين له وانقلب كثير من السياسيين السودانيين ضدها وبقي فقط نخب المركز من احفاد هؤلاء الاقليات المسترقة يشكلون شريحة اجتماعية كبيرة في الخرطوم مصرين يكونوا عرب الي يومنا هذا ويتهافتون على مصر وأيدولوجياتها المشبوهة ووعي الدولة المركزية الذى لا يتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة ويجهضون أي مشروع سوداني فدرالي للنهوض بكوش من مشروع الحزب الجمهوري محمود محمد طه و اسس دستور السودان 1955ويهينوا الجنوبيين وكل ابناء الهامش الغربي في المركز بالكشة وفي الهامش بحروب الابادة تحت اشراف البنك الدولي ومشاريعه الشيطانية المعروفة في العالم وعقدة استكهولم التي تجعلهم يتهافتون على مصر والعرب وتركيا الى اليوم ..نحن اصلا جاءنا الاسلام قبل الف عام عبر التجار اليمنيين والهاشميين والطرق الصوفية من العراق تلاميذ الشيخ عبدالقادر الجيلاني وجعلوا اسلام السودان صوفي مرتبط بمحبة ال البيت كما هم الانصار والختمية والجمهوريين ولم يطالبونا بان نكون عرب اطلاقا ..فما الذي يجعلنا الان نبحث عن عروبة مستعارة بالكريمات والحقن واسلام مشوه جاء به الفلاتة والتكارين من جامعة ام القرى السلفية في السعودية او الاخوان المسلمين المصرية او الخلافة الداعشية التركية ونسقط التاريخ المشين للوجود التركي المصري في السودان الذى استدعى ان تتوحد كل قبائل السودان بما في ذلك الكجوريين تحت راية المهدية للتحرر منه في 1885 ووفقا لنظرية جدل التركيب نفسها التي ابتكرها ابولقاسم حاج حمد لقد مثل المهدي الشمال وانجز مهمته في تحرير السودان من الاتراك والمصريين وايضا نقفز ونتجاوز انتكاسة عبدالله التعايشي لأنه لا يمثل الغرب ..الذى يمثل الغرب هو السيد عبدالرحمن الذى جلب عبقرية سلاطين الفور من امه وايضا جمع السودانيين كلهم بطريقة حديثة تناسب المرحلة وحولهم من مقاتلين الى مزارعين ثم ناخبين في حزب الامة العريق ليخرج الانجليز بطريقة راقية عبر الانتخابات في 1 يناير 1956 ثم جاءت انتكاسة اخرى بالأيدولوجيات المصرية بعد الاستقلال من ناصريين وشيوعيين انقلاب 1969 ثم الاخوان المسلمين انقلاب 1989 ليدخل السودان من جديد جحر ضب خرب مع اقليات المركز المذكورة انفا والوافدين الجدد على السودان ...ويأتي اخونا دينق الذى جعله ابوالقاسم عنوان الفصل الثامن (عودة الاخ دينق ) في دور الجنوبيين في نهوض كوش جاء مهدي الجنوبيين دينق في صورة د جون قرنق ورؤية السودان الجديد واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 لاستعادة كوش واستنهاضها لاكتمال (جدلية التركيب) والدور الرائد لكتلة الجنوب..ومات جون قرنق بصورة فاجعة 2005 وبقيت الرؤية تنتظر فارس جديد يكمل مهمة كل الرعيل الاول للنهوض بالسودان او كوش الثانية من عباءة المهدية وشعار السودان للسودانيين الذى استهجنه نخب الخواء المزخرف في مؤتمر الخريجين والتحرر من هذا الاستلاب المصري المشين لابد من العودة الى مسار مهدي الجنوب دينق تقديرا لأبناء الجنوب الذين حاربوا في المهدية واطلقوا علي المهدي دينق كما ذكر فرانسيس دينق في كتابه القيم السودان صراع الروى والهوية ..اقروا يا سودانيين كثيرا في كتب الرعيل الاول لتبصروا طريقكم من جديد واتركو العبث في الواتس اب واستهلاك نفسكم فيما لا طائل تحته.اقرا 50 صفحة في اليوم ستكون قرات كتاب كل اسبوع سيكون حصيلتك المعرفية 48 كتاب في السنة وهذا كافي جدا لتكون واعي وفاعل في استعادة روح السودان سودان الحضارة الكوشية .والحديث ذو شجون


    وعشان نقرا الواقع المشوه الحالي تماما وفقا للرؤية
    نرجع للبوست الرئيس
                  

12-21-2019, 04:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    الشهادت المفيدة والجديدة التي تتخطي تراهات فضئيات الخليج والسودان الغائب والمغيب هو التاصيل لي
    حضارة كوش واعلام الهدي والقادة التاريخيين الحقيقيين وليس من تصنعهم اجهزة الاستخبارات الاقليمية (مصر ) والدولية (امريكا ) في السودان وغيره من دول العالم الثالث
    لذلك الفضائية الحقيقية التي تؤصل للسودان الحقيقي لم توجد بعد حتي الان والامر لازال عالق مع قرود بافلوف وقرود السيرك الامريكي الخمسة في المنطقة
    ولم تفعل شريحة المهدية الثالثة الاصلية بعد ولا يمكن عمل فلم تسجيلي محترم يحترم وعي الناس في فضائيات مازومة وتمارس التغييب بوسائل مبهرة في خدمة الايدولجيات المنتهية الصلاحية والعرب في متاهتهم والسودان عالق معاهم حاصل فارغ

                  

12-21-2019, 04:12 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    تفعيل الشريحة والستة الفيها ديل في افلام تسيجلية ((سودانية حرة ))) هو الفقط بعرف بالسودان والسودانيين في مخيلة العرب االمعطوبة وافقهم المسدود في حروب داعش والغبراء
    https://up.top4top.net/
    في 18 ديسمبر اعلن اسقلال السودان من داخل البرلمان المنتخب
    هل هذه الذكرى يحتفل بها بي علم الاستقلال 1956 بتاع السريرة بت مكي ولي علم مايو 1969 القبيح ؟؟؟ يا ناس ق ح ت التي ضل سعيها في الحياة الدنيا
    مش في حكاية علم في الجزيرة وينا حكاية علم الاستقلال في السودان ؟؟؟
                  

12-21-2019, 04:20 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    هذه هو الوعي الذى يجب ان يكون عليه الشباب في السودان علي مشارف 2020 وهؤلاء هم من يكونو جديرين في الفضائيات السودانية وغير السودانية
    مقالين في غاية الاهمية
    المقال الاول

    Quote:
    الجرثومة الانقلابية التي لسعت الجيش
    https://up.top4top.net/
    بقلم: محمد المكي إبراهيم
    هذا العنوان مستقى من محاضرة سياسية أقيمت للسيد الصادق المهدي في اسلام اباد قبل نيف وثلاثين عاما في خواتيم واحد من تلك المؤتمرات الإسلامية التي لا تنتهي واذكر ان المحاضرة كانت باللغة الإنجليزية وحسب المحاضر الجليل فإن الذي أصاب جيشنا منها لم يكن مكروبا أو فيروسا وانما بقة Bug من تلك الآفات السريرية التي تعذب الراقدين وتقلق مناماتهم.

    وقد كان ذلك تدقيقا حميدا من المحاضر زود به اخوتنا الباكستانيين الذين كانوا يعيشون أياما قاسية في ظل دكتاتور مسلم يبرر حكمه هو الآخر بالرجوع الى تقاليد الإسلام العريقة ولا سبيل لتصور بهجتهم وهو يفتيهم بأن الإسلام لم يعرف ولا يعترف بفكرة الجيش البريتوري (أي الجيش المنظم على الطريقة الرومانية القديمة بما فيها من تراتبية مرصودة والذي يتلقى معاشه مقابل حمايته للدولة حتى لو كانت ممثلة بدكتاتور) وكان من رأيه ان الجيوش الإسلامية كانت تقوم على التطوع الذاتي وليس على الأعطية والرواتب.

    إلا أن جيشنا السوداني نشأ على يد الاستعمار ونال نصيبه من الأعطية ولم تكن بالشيء القليل واستمات في الخدمة والتفريق بين ما هو عسكري- نظامي - رجولي وما هو ملكي- فوضوي- بلا مرجعية أو بلا انتساب الى أوامر القادة . وفي استخدامات الرتب الدنيا بالجيش يعني "شغل الملكية" الفوضى والتساهل والخيابة ومقدارا من شغل العوين بمعناه البلدي واذا بدا ذلك مبررا ومفهوما في سياقات كولونيالية، فإنه ليس ممارسا في جيوش البلدان المتقدمة التي استعمرت العالم الثالث وزودت جيوشه بتدريباتها الأساسية.

    فهناك ميول على الأقل لدمقرطة الحياة العسكرية (إشاعة الديمقراطية فيها) خاصة بعد انضمام النساء الى الصفوف القتالية والمستقبل هو وحده الكفيل بتحديد معالم الديمقراطية الوافدة على جيوش البلدان المتقدمة وعبرها الى جيوش العالم الثالث.

    من جهة أخرى يقدم الاقتصادي السوداني العظيم مأمون بحيري في كتاب ذكرياته الصادر بالإنجليزية ومترجما عنها الى العربية واقعة مبكرة للممارسة السياسية للعسكرية السودانية في الأيام الأولى للاستقلال وقبل أن يختطف العسكر السلطة السياسية في البلاد.

    وتدور القصة في الأيام الأولى للاستقلال حين ذهب الزعيم الازهري الى باندونج ومنها الى الهند في زيارة هي أولى زيارات القيادة السودانية إلى الخارج ومعروف ما كان للهند من محبة وتقدير وأسبقية نضالية في نفوس الرعيل الأول من آباء الاستقلال والأزهري على وجه الخصوص.

    وفي ختام الزيارة وافقت الهند على تزويد السودان بطاقم من المستشارين الهنود لمساعدته في مجال التخطيط الاقتصادي. وهنالك تفاصيل شيقة عن مقام الوفد الاقتصادي بالسودان ولكن الأمر الذي يهمنا هو استعانة أحد أعضاء الوفد بالسيد بحيري لتيسير لقاء بالزعيم الأزهري وهو أمر أكمله الاقتصادي السوداني على أحسن الوجوه وبموافقة فورية من الزعيم الكبير.

    وحين خطا الزائر الهندي خارجا من مكتب الزعيم لاحظ وجود عدد من العسكريين السودانيين قي غرفة الانتظار فسأل من يكونون وأطلعه بحيري على هويتهم كقادة لجيش البلاد.

    - وماذا يريدون من السيد الرئيس؟

    أجابه السيد بحيري:
    - مكاتب سيخليها الجيش البريطاني عند الجلاء يريدونها لأنفسهم.

    قال الخبير الهندي:
    - اذن دعني أعود للسيد الرئيس. عندي له كلمة تحذير مهمة.

    ومن جديد استأذن له السيد بحيري فأذن الزعيم باستئناف المقابلة، وعاد الخبير الهندي يكاشف الزعيم بما يمثله العسكريون من خطر على الديمقراطية الوليدة.

    -إنهم أناس خطرون ولقد شكمناهم في بلادنا ولكنهم خطرون إلى أبعد مدى وأريد أن أحذرك منهم يا سيدي الرئيس. إنهم يفعلون كل ما تتصور وما لا تتصور وبمقدورهم ان يعتقلوك يا سيدي الرئيس وأن يودعوك السجن.

    وبالفعل وفي مدى سنوات قليلة وقع المحظور، وقام ضابط متقلب المزاج يمارس "مشية العقرب" في أوقات فراغه وبمساعدة من رئيس قضاء انقلابى وضعا رافع العلم وأبو الوطنية السودانية في الحديد، حيث مات محروق الحشا في قيود السجن والمهانة، دليلا على قدرة الشعوب الاستثنائية على النكران والجحود، وعض اليد التي تتقدم إليها بجميل الخدمة والاعزاز.

    وظني ان أحدا لم يستنكر موت النميري في داره وبين أهليه، ولا موت بابكر (والعوض على الله ) في القاهرة، وسط هذيانات الزهايمر ولوثات العمر المتقدم وقذاراته.

    في استكمال ذلك التاريخ الأسود لا أدرى كيف أقول جاء عبود او جيء بعبود وهو رجل لاشك في كونه لطيفا ومحبوبا، وكان من واجبنا أن نحاكمه بالإعدام ثم ينال عفوا رئاسيا في اليوم التالي لصدور الحكم. ولكننا فضلنا أن نكون في موقع المحسن المتفضل. وعندما علم شبابنا العسكريون ان الحكاية ليس فيها محاكمة واعدام، اقبلوا على اللعبة الانقلابية بلا أدني خوف.

    وليس أسوأ في حق الديمقراطية من العزة بالإثم والتمجد الذي مارسه النميري في نهايات عمره الشقي، مفتخرا بأنه حرق حشا الامة في محمود محمد طه وعبد الخالق محجوب، وآخرين لا تعلمونهم الله أعلم بهم.

    وفي كل ذلك قال دعبل الخزاعي او لعله لم يقل:
    بنات زياد في القصور مصونة وبنت رسول الله في الفلوات

    وزياد هو زياد ابن أبيه الذي استلحقه معاوية بن ابي سفيان كاخ له لأبيه من زانية معروفة، وبنت رسول الله المعنية هي السيدة زينب غفيرة مصر، حفيدة النبي وأخت الحسين. وثأرهما لا زال مطلوبا من قبل الشيعة الإيرانية بعد قريب من خمسة عشر قرنا على الجريمة.

    واليوم ها هم العسكر ينازعون الشباب على مجد ثورتهم وينازعوننا كمواطنين سودانيين في حقنا في الترشح للمنصب العام وخوض انتخابات شفافة للوصول الى ذلك المنصب المطلوب. وهنا يحسن بنا ان نتريث قليلا. فمن أين للعسكر علم ذلك؟

    لقد فتحوا أعينهم على زعيط ومعيط، ولم يروا الأزهري والمحجوب الا في الصور القديمة الباهتة باللونين الأبيض والأسود، ولم يدرسوا في معاهدهم عن عظمة الجيوش وهي ترفع راية الديمقراطية، وتنتصر لها أو تموت من أجلها، مرددة مع الرئيس لنكولن: ان حكومة الشعب للشعب بالشعب لن تبيد من وجه الأرض، ولن تختفي من الوجود.

    من أين لهم و اكبرهم عمرا وبرهانا لم يسمع كثيرا عن أولئك الأعلام، ومبلغ علمه وعلمهم يقف عند المخلوع ورفيقه النميري. وما كلامهم وتصديهم الا تكرار ممجوج لخطابة المخلوع.

    وغدا يرقصون رقصاته، وبذلك يذبحوننا على الطريقة الإسلامية،
    اختناقا بالضجر والسأم والملالة.


    يبقى مخلفات مايو1969 ديل قاشرين بي شنو في 2020 ...عندهم شنو ايتام صدام حسين وعبدالناصر وثالثة الاثافي الحزب الشيوعي
    هذه رؤية تسير في طريق اهل الطريق الان ...ما بعد الانقلابات وافرزاتها المشنية في السودان ومستمرة بي المحاصصة الفطيرة حتي الان
    لا رؤية واضحة ولا حامل فكري محترم
    والجنوب والجنوبيين خارج وعيهم السقيم
                  

12-21-2019, 04:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    المقال الثاني
    كمان لي ايتام الترابي انقلاب 1989 الذى يزعجونا بي لهاثهم المستمر في فضائية الجزيرة ويفسدون الافلام التسجيلية بشهاداتم المشوهة

    Quote:
    *حسن الترابي* ... *والكيس الفاضي* :
    ----------
    صبري فخري
    من أروع و أجرأ ما قرأته في الفقه السياسي هو رأي الشهيد عبد القادر عودة في مخالفته لرأي كبار الصحابة أمثال عبد الله بن عمر و ابن العباس في بيعتهم لسيدنا معاوية وذلك اجتهادا منهم لحقن دماء المسلمين .. كان هذا الاجتهاد خطأ في رأي عودة لأنه اجتهاد في وجود النص الذي يأمر المسلمين بأن تكون الشورى ديدنهم .. وبتلك الفتوى فارقت الخلافة الراشدة حياة المسلمين .. وحظ المسلمين في استرجاع تلك الخلافة صار كحظ شاعرنا جماع ودقيقه الذي نثره في الشوك فصعب على الحفاة جمعه ... ضاعت الخلافة بسبب فتوى في غير محلها استسلم الآخرون لها درءا للفتنة ... الا في الفتنة سقطوا .. وكان الدرس الذي يجب علينا الاعتبار به هو عدم تقديس العالم و أقواله ... وكل يؤخذ من قوله ويرد الا سيد الأكوان الذي لا ينطق عن الهوى ..
    تعلمت من فتوى عودة التي قرأتها في بواكير عمري على أن لا أقدس الأشخاص و وجدت تلك الفكرة قبولا في فطرتي التي نشأت ولم تر قبة و لا شيخا يفرض على الناس أن يقدسوه ... هل كان لتأريخ المسلمين منحى اخر لو رفض كبار الصحابة اعطاء البيعة لمعاوية و أجبروه أن يخضع للشورى حين طلب البيعة لابنه يزيد ... وهل كانت ستتغير مسار الحركة الاسلامية في السودان لو انبرى رجال ضد الترابي وقادة الانقاذ الذي في عهده تم اعدام مجدي وجرجس من أجل الدولار و كلنا يعلم بان دم المسلم لا يحل الا بثلاث القاتل والثيب الزاني والمرتد؟؟ . انه اجتهاد مع وجود النص ... كيف يتم قتل ال29 ضابط بدم بارد دون محاكمة؟؟ .. أدرأوا الحدود بالشبهات... انه اجتهاد مع وجود النص .. كيف يتم تعذيب الناس في بيوت الأشباح في مرأى ومسمع الترابي بينما لا يجوز ادخال الرعب أو حتى اجبار المعتقل على الاعتراف تحت السياط والتهديد بالقتل؟؟ ..كيف يتم ذلك بدون نص ؟؟
    صمت العلماء و برر الاخرون فعلته.. مثلما برر التجاني عبد القادر قتل ال 29 ضابط بعتاب الله تعالى لرسوله في انه لم يقتل اسرى بدر واكتفى بالفدية وذلك في خطبة الجمعة التي تلت قتل الضباط وذلك بمسجد الجامعة والان يحمل راية الحرية التي أهال على جسدها التراب عندما كان مع الجماعة .. وكنت قد انكرت في خطبة جمعة سابقة لجمعة التيجاني بمسجد كلية طب الخرطوم قتل مجدي و ال 29 ضابط ....
    تأليه الترابي من قبل حوارييه هو الذي أطلق العنان لعقله بأن يمرح في فتاوى تخالف النص ولم يجد الاعتراض ممن حوله لأنه أوهن فيهم روح الاستقلال الفكري و النقد والاعتراض فكانوا كالميت بين يدي مغسله .. وأنى لعقول تعطلت واهتمت بالبطون والفروج وتركت الفكر والتفكير لقائدهم وبئس القائد أن يرجى منهم خيرا .. لم يستنكر الترابي الجرائم التى ارتكبت في عهده في العقد الاول من الانقاذ .. بل ولم يعتذر ... وصمته يعني مشاركته في تلك الجرائم .. حيث علمنا حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بالتبرء من المخطئ وهو الذي قال اللهم اني أبرأ لك مما فعل خالد وقالها أيضا لأسامة عندما ارتكبا خطأ قتل من أظهروا اسلامهم ... و عندما حدثت المفاصلة قلنا أن الترابي عزم التوبة عن جرائمة وأفاق من غيبوبته ولكن ما ان مرت الأعوام حتى تراجع عن توبته ووضع يده مع تلك الأيادي التي تلطخت بدماء المسلمين ولقى الله غير مجتنبا للطاغوت ..
    الاسلام عند الاسلاميين أشبه بفريقي الهلال والمريخ يتنقل فيه اللاعب من فريق لاخر دون قيود وربما كان الأخير أكثر ولاءا لفريقه من الاسلاميين لعقيدتهم ودينهم كأنهم لم يقرأوا عن عقيدة الولاء و البراء وأن المرء المسلم لا يحب الا في الله ولا يكره الا في الله .. هل من يكون دينه وديدنه ذلك يوالي دولة أقل ما يوصف بها انها أكثر ظلما من دولة فرعون؟ ..
    تمر ذكرى و فاة الترابي وهو بين يدي عادل لا يظلم عنده أحد . الله أعلم بسريرته ولكن ما نعلمه هو الذي تسبب في هلاك البلاد والعباد .. و يقع العبء الأكبر على أولئك الذين زينوا له أفعاله الشنيعة ويريدوننا أن نضعه في مصاف الانبياء .. تأبى نفسي أن أدعوا له بالخير وهو في مرقده لأن حبي لديني ووطني يمنعني أن أجامل أو أداهن ..
    اللهم اني أعوذ بك من علم لا ينفع ..

    صبري فخري

                  

12-21-2019, 04:26 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    وده الوضع الراهن
    عولم وعيك:السودان في متاهته
    https://up.top4top.net/
    المشهد السياسي الوطني والاقليمي والدولي باختصار
    1- المستوى العالمي :
    مدرستين عالميتين امريكا صدام الحضارات ×الصين طريق الحرير
    2- المستوى الاقليمي
    دلالين المشروع الامريكي في العالم العربي والاسلامي هي
    مصر والسعودية والامارات × قطر وتركيا =صراع زائف ومدمر ودمر العراق وسوريا واليمن وليبيا
    وايران تلعب دور الجوكر من ورا حجاب
    3- المستوي الوطني السودان دولة وحضارة وبعرف لديمقراطية من 1938-1956 واجهضتها كل الانقلابات القذرة من 1958 و1969 و1989 و2019 دي كلها انقلابات وليس ثورات اطلاقا
    الثورات في السودان المهدية طلعت الاتراك 1885بقوة السلاح
    المهدية 2 طلعت الانجليز بالانتخابات 1956 وقوة الديمقراطية
    المهدية الثالثة تحرر السودانيين من شنو المزمنة والعروبة المزيفة وفرسانها محمود محمد طه وجون قرنق ورؤية الحركة الشعبية وليس ايتام الترابي انقلاب 1989 محور قطر تركيا او ايتام بابكر عوض الله مايو 1969محور مصر السعودية الامارات وثورة تسقط بس والخواء المزخرف
    ودي الخارطة السياسية في الثلاث مستويات وشوف واعتبر الثورة السودانية القادمة ثورة وعي وبصيرة فقط وليس ثورة شعبية وهي قادمة لا محالة وتبدا بي حركة بسيطة ((ترفع علم الاستقلال 1956 فقط في 1يناير 2020))في بيتك
    ****"
    ازمة اعلام ق ح ت الان :

    لمن تشوف تلفزيون ق ح ت واذاعة ق ح ت الرايح ليهم درب بعرضو فكر الاستاذ محمود والدكتور جون قرنق بصورة مباشرة في التلفزيون للشعب السوداني كفاحا ودون واسطة بصورة مباشرة وواعية بتكون الثورة بدت فعلا كما هو في الصورة اعلاه ...
    الحزب الجمهوري= اسس دستور السودان 1955 المفروض يطلعو عليه ناس ق ح ت ديل اول حاجة وايضا رؤية جون قرنق الاصل2005-2010 دستور نيفاشا والمحكمة الدستورية قبل ناس ق ح ت يخترعو العجلة بي الاعلان الدستوري الفطير 2019 الذى لم يستوعب حتي ارزقية الهامش والحركات المسلحة النصها موية... في السودان الواضح ما فاضح ((الفدرالية والحكم الاقليمي للامركزي باسس جديدة هو الحل)) ومشروع في كل الاسافير وفي الواتس تسجيلات صوتية
    عادل الامين
                  

12-21-2019, 04:31 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيلسوف السودان محمد ابوالقاسم حاج حمد (Re: adil amin)

    الراحل محمد ابو القاسم
    برضه قال ليكم اتجهو جنوبا وامسكو درب جون قرنق..ذى ما بنقول هنا من 2001 ولحدي الليلة 2019 ولحدي القيامة ...


    https://up.top4top.net/

    يا كائنات الخور المسنجر المؤذية ...والمنبر الحر ساحة فكر وفاقد الشيء لا يعطيه ....
    ولا زلنا عالقين بين السيء والاسوا فقط
    والمخابرات الاقليمية والدولية وادواتها الرخيصة في السودان
    والمهدية الثالثة لم تاتي بعد ....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de