صمت الرجال!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 06:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-03-2019, 05:03 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10914

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صمت الرجال!

    05:03 AM October, 02 2019 سودانيز اون لاين
    محمد عبد الله الحسين-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});صمت الرجال: هل خلفه كلام؟ ‏هل هو هروب أم رفض للواقع؟ أم هي شاعرية؟ أم ‏حكمة؟ ‏عندما تتحدث المرأة يصمت الرجل..ليسمعها...‏لكنih تفسّر صمته بأنه تجاهل..أو مؤامرة...‏‏******************************‏لا أريد أن أفسد هذا المقال الجميل إلا بعرضه. لأنه ‏مقال عميق ،اتفقنا أم اختلفنا معه..‏‏......فهو يحاول أن يحلل أسباب صمت الرجل..الذي ‏كثيرا ما حيّر النساء.‏

    (عدل بواسطة محمد عبد الله الحسين on 10-03-2019, 06:04 AM)









                  

10-03-2019, 05:05 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10914

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صمت الرجال: هل خلفه كلام؟ ‏ (Re: محمد عبد الله الحسين)


    صمت الرجال
    الدراسات تقول إن صمت الرجل ليس خيارا ولا خطة مبيتة لمحاربة فضول واستفزاز شريكته، لكن التجربة الحسية للرجل مختلفة عن المرأة.
    الخميس 2019/04/25
    Share
    WhatsApp
    Twitter
    Facebook
    المرأة تتكلم ثلاثة أضعاف الرجل

    يتكلم الرجال أقل من النساء، هل هذه حقيقة أم واحدة من الكليشيهات الكثيرة الملصقة بالرجال والنساء؟

    دراسات كثيرة حاولت تأكيد أو نفي هذا الإدعاء، إلا أنها تضاربت في نتائجها بشكل لا يمكن معه الحسم علميا في هذه الفرضية.

    بعض الدراسات تقول إن عدد الكلمات التي تتفوه بها المرأة في اليوم الواحد تصل إلى 20 ألف كلمة، في مقابل 7 آلاف كلمة فقط للرجل. هذا يعني أن المرأة تتكلم ثلاثة أضعاف الرجل. وهو ما يعتبره البعض ليس فقط مؤشرا على طبيعة التواصل بينهما وإنما أيضا، على هيمنة لفظية للمرأة تتنافى مع ادعاءات تهميشها وتخلفها.

    تشكو المرأة في أحيان كثيرة من طبيعة شريكها الصامت، وعدم قدرتها على فهم ما يدور بداخله، لاعتقادها أنه يخفي شيئا أو أن الصمت خيار واستراتيجية يتوخاها لكي لا تصل إلى ما يجول في خاطره. في البدء تشعر المرأة بالعجز أمام هذا الصمت، ثم بالغضب، ثم بالتحدي، فتحاول أن تحاربه بوسائل عدة، من بينها الإكثار من الأسئلة.

    وأمام إصرار الرجل على عدم الكلام يحدث أمر من اثنين: إما أن تبدأ المشاحنات والخلافات اليومية في التسرب إلى هذه العلاقة أو تنعزل المرأة وتشعر بالإقصاء والوحدة، وفي كلتا الحالتين تكون علاقة الشراكة بينهما قد أصبحت مهددة.

    الدراسات تقول إن صمت الرجل ليس خيارا ولا خطة مبيتة لمحاربة فضول واستفزاز شريكته، لكن التجربة الحسية للرجل مختلفة عن المرأة، والعلم الحديث يؤكد أن منطقة الدماغ المسؤولة عن التواصل الاجتماعي والمعالجة الشعورية عند المرأة متطورة عن شبيهتها لدى الرجل، وهذا واحد من الأسباب الرئيسية التي تجعل الرجال أقل استماع لما يروى على مسامعهم مثلا.

    في المقابل تنشط المنطقة الدماغية المسؤولة عن التفكير وحل الأزمات لدى الرجل أكثر من المرأة، وفق بعض الدراسات دائما، وهو ما يفسر صمت الرجل أثناء استماعه لكلام شريكته، فهو يعتقد أن المطلوب منه هو التفكير في حل، بينما المرأة لا تريد أكثر من التشارك في الحديث والتعبير عما في الداخل.

    من المهم، أن نمنح الرجل فرصة التفكير في حل. يفكر الرجل في الحل دائما، كأنه خلق لأجل ذلك، فالحل بالنسبة له مهمة ذكوريّة لا يجب الاستهانة بها

    قدرة المرأة على مد العلاقات والتواصل تجعلها أسرع إلى طلب المساعدة في وقت الأزمات، ويمكنها بسهولة أن تستشير والدتها أو صديقتها أو أي شخص مقرب منها حول أي مشكلة تواجهها، عكس الرجل الذي يكون رد فعله مختلفا تماما في هذه الحالة حيث يذهب للجلوس في مكان ما ويفكر في حل لساعات وربما لأيام، وهو صامت!

    يصمت الرجال أيضا لمعالجة وتصريف الأحاسيس داخلهم. يقال إن الرجل لديه مشاعر أقل من المرأة، ويقال كذلك، إن لديه نفس المشاعر إلا أنها أقل عمقا، وأيا كانت صحة هذه الفرضيات من عدمها، فإن الرجل أقل قدرة على تصريف أحاسيسه ومشاعره من المرأة. فبينما تسارع المرأة إلى مسح دموعها، بعد موجة حزن ما، والنهوض للقيام بشؤونها الخاصة، يجد الرجل نفسه عاجزا أمام حزنه، حائرا في تصريفه، غير قادر على إخراجه في شكل دموع أو شكوى، وغير قادر على التخلص منه، فيصمت… يصمت ويفكر في أسباب حزنه.

    يرغب الرجل في أن يظهر قويا أمام شريكته، لكنه يرغب أحيانا وبشدة في أن يبدي ضعفه أيضا ويطلب المساعدة، خاصة أمام إلحاحها في معرفة ما يزعجه أو يحزنه. يحتار بين أي الرجلين يجب أن يكون: القوي الذي تفضله المرأة دائما، أم الضعيف الذي تلح الآن في إخراجه؟

    إحدى الطرق التي يمكن للمرأة أن تتبعها لمساعدة شريكها على الكلام تتمثل في قدرتها على منحه الإحساسين معا: إحساس القوة وإحساس الضعف. أي أن تسمح له بأن يكون نفسه. والرسالة المضمنة التي يجب أن ترسلها له في هذه الحالة هي “أعرف أنك قوي، ولكن من حقك أن تضعف”.

    بعض التقنيات الأخرى المفيدة في تشجيع الرجل على الكلام تتمثل في عدم طرح أسئلة مباشرة مثل: “تبدو منزعجا، ما الذي يزعجك؟” وإنما في طرح أسئلة مفتوحة وملاحظات استباقية عامة “ما هذه التقطيبة؟ من الواضح أن عملك اليوم لم يكن سهلا”.

    من المهم أيضا، أن نمنح الرجل فرصة التفكير في حل. يفكر الرجل في الحل دائما، كأنه خلق لأجل ذلك، فالحل بالنسبة له مهمة ذكوريّة لا يجب الاستهانة بها. ولا داعي لإزعاجهم، لا داعي لإزعاجهم أبدا، علينا فقط أن نثق في أنهم سيجدونه… ذلك الحل!

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de