شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا للعَجَب!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 07:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-10-2019, 01:01 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا للعَجَب!

    00:01 AM February, 09 2019

    سودانيز اون لاين
    طه جعفر-تورنتو..اونتاريو..كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي
    ركوب العجلة ما بتنسي !
    الإسلاميون متشابهون تفرقهم المصالح الضيقة و النزق لكن المنطلقات الطبقية و الفكرية واحدة فهم نفعيون و طفيليون و ما يجمعهم فكرياً أخطر ما فيه وهمان
    الوهْم الأول هو وهْم الإنتماء للأمة الاسلامية و لن ندخل في تعريفات لمفهوم الأمة الإسلامية فالمسلمون في كل بقاع العالم طيبون و اكارم و أهل دين محترم يدين به الأسوياء للتقرب من الله و لأصلاح النفس و تدريبها علي مكارم الأخلاق أما الإسلاميون فهم من يستخدمون الدين في السياسة و يبنون علي مفاهيمه و معتقداته التنظيمات السياسية التي تمارس الإجرام و انتهاك القانون باسم الدين . الإسلاميون السودانيون من عناصر تنظيمات الترابي و اشباههم من دواعش وانصار سنة و غيرهم من عناصر الجماعات موهومون و ليس عندهم أي درجة من درجات الإنتماء للوطن أو احترام مواطنيه فالناس عندهم نوعان مسلم و غير مسلم هذا إن لم يكن النوع الثاني كافراً حلال الدم. بذلك يكون وهم الإنتماء لما يسمي بالأمة الإسلامية معادلاً لفكرة المواطنة و نافياً لها. و من لا يعترف بالمواطنة لا يمكن أن يكون له حزب سياسي قانوني في دولة محترمة ديمقراطية تحافظ و تصون و تدافع عن حقوق الانسا و تخدم مواطنيها,
    الوهم الثاني هو وهم دار الاسلام العابرة للحدود و الغير مُعتَرفة بمشروع الدولة القوةمية بمفومها المعروف اليوم. دار الإيسلام ليس مكاناً أنما فكرة و هذه الفكرة تتحول لوهم يلتبس عقل الواحد منهم و تصير وطناً له فيه يبحث عن الجنة و نعميها المقيم بعد الممات ! معقولة بس. من لا يعترف بالوطن لا يمكن أن يمارس السياسية في دولة القانون و الفصل بين السلطات التي تصون حقوق الانسان و تخدم مواطبيها.
    لم يفتح الله علي إسلاميي المؤتمر الشعبي فقط بالترحم علي شهداء ثورة 19 ديسمبر و منهم من قضي تحت التعذيب الوحشي في بيوت اشباح جهاز امن المجرم صلاح قوش. و المضحك انهم جزء من احزاب الفكّة الراكبة لموجة حوار الوثبة الساقطة سياسية و اخلاقياً و عندما كوّن صلاح قوش لجنة للتحقيق في مقتل عنصر المؤتمر الشعبي و شهيد ثورة 19 ديسمبر احمد الخير المعلم بخشم القربة وجد المؤتمر الشعبي ضوءً اخضراً من القاتل صلاح قوش ليقولوا رأيهم باستحياء عن قانون الأمن و المخابرات الذي سحل الشعب السوداني . لكنهم لم يرفضوا التعذيب و لم يدينوا مقتل 59 شهيد حصدتهم آلة القمع النظامية الاسلامية منذ 19 ديسمبر 2018م لأنهم يتفقون مع صلاح قوش بضرورة الفتك بالخصوم السياسيين.
    ينتظر الإسلاميون حلّاً سحرياً يزيل الدمل المتقيح المسمي بعمر البشير و الدمامل علي شاكلة احمد هارون و غيرهما من المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية و يحتفظ بدولة التمكين الرسالية التي بنوها في ثلاثين عام من التمكين الناتج عن تشريد الوطنيين من الخدمة العامة و تدمير مؤسسات الرأسمال الوطني و تخريب مشروعات الشعب السوداني التنموية التي ابتناها عرق بنيه الشرفاء أو ما نسميه بالدولة العميقة و هذا الحل في نظرهم سينتج عن اختلال موازين القوي بين محوري السعودية و الإمارات من جهة و محور قطر و تركيا و ايران من جهة اجري و المحوران ضعيفان و مترتبان علي توازنات دولية زائلة مرتبطة بالعلاقة العابرة بين ترامب رئيس الولايات المتحدة و المستبد فلاديمير بوتين التوسعي و الإحتلالي . عنصر الضعف في هذه التوازنات الفاسدة هو لا استقرار النظام التركي و موسمية العلاقة بين بوتين و ترامب.
    نحن شعب السودان نعرف الكيزان و قلنا لهم "تسقط بس" ليس اكثر و" تسقط بس" هذه المرة تتطلب المحاسبة و استرداد الحقوق و ستشمل المحاسبة جميع الإسلاميين الذين خدموا دولة الرساليين الفاسدة و المستبدة منذ انقلاب 30 يونيو 1989م. و ستطال هذه المحاسبة ابراهيم السنوسي و علي الحاج و التجاني عامر و الافنتدي و المحبوب عبد السلام و العتباني و غيرهم علي حد السواء دون توفير لكادر مندس من الاسلاميين الفاسدين و نريد منهم تبصيرنا بما خفي من خبايا الدولة العميقة الفاسدة و المجرمة و إلا فليظلوا في السجون إلي نهاية حياتهم التعيسة.

    طه حعفر الخليفة طه
    تورنتو- اونتاريو- كندا
    9 فبراير 2019م








                  

02-10-2019, 01:03 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا (Re: طه جعفر)

    Quote: الخرطوم: سعاد الخضر

    منذ اندلاع الاحتجاجات ظل السؤال البديهي والمعتاد الذي يواجهه حزب المؤتمر الشعبي في كل مؤتمراته الصحفية هو متى ستقررون فض الشراكة مع المؤتمر الوطني؟، وظهرت حالات التململ والتذمر داخل عضوية الشعبي بسبب اصرار قيادة الحزب على الاستمرار في الحكومة وتصاعدت حدة التذمر بالحزب خاصة بعد حادثة اغتيال عضو الحزب والمعلم أحمد الخير بولاية كسلا وتعرضه لأقسى أنواع التعذيب، وكانت الأمانة العامة للشعبي بولاية كسلا قد أصدرت بيانا غاضبا اعلنت فيه فض شراكتها فورا مع الوطني الا ان الامين السياسي للشعبي السفير ادريس سليمان قلل من تلك الخطوة مؤكدا ان قرار فض الشراكة بيد مؤسسات الحزب.

    التعذيب المريع:
    وقال الامين السياسي للمؤتمر الشعبي ان عضو الحزب أحمد الخير فاضت روحه وهو يشكو ظلم الظالمين تحت التعذيب المريع والضرب الفظيع ولفت الى ان التعذيب شمل كل أجزاء جسمه مع السحل والجر على الشوك والارض والتجويع ولم يتوقف الضرب حتى بعد أن مات، وعلت هتافات من عضوية الشعبي.. (احمد شهيد فداء التوحيد.. أحمد شهيد لعهد جديد) واعتبر ان الشهيد احمد ايقونة الشهداء لجهة انه اغتيل غدرا وبوحشية فاقت كل تصور وتابع خرج من منزله سالما وسلم لاسرته جثة هامدة بعد أن تم تعذيبه لمدة يومين، ونعزي اهله وطلابه وزملائه المعلمين وشباب الثورة، واثنى على الشهيد وقال: (ننعي فيه دماثة اخلاقه وتفانيه في عمله) واعتبر انه يشكل مثالا للمعلم المحب لوطنه وكان مهتما بالعمل العام صادعا بالحق لايخشى لومة لائم ومجاهدا مقارعا للباطل ومدافع عن حقوق المعلمين وعن قضاياهم ولايسكت عن ظلم أو قصور يصيب اهل ولايته .
    وكشف عن ان الشعبي ارسل خمسة وفود من قياداته لـتقديم واجب العزاء في الفقيد واشار الى ان الوفد الخامس في الطريق يتكون من الأمانة العدلية واوضح ان الامانة ستسعى للاستوثاق من المعلومات وذكر اجرينا اتصالات هاتفية واستوثقنا من ان المعلم فاضت روحه تحت التعذيب المريع بواسطة وحدة أمن خشم القربة، ووفد من امن رئاسة كسلا قوامه 35 شخص وتابع الوحدة هيأت الأجواء للزبانية المتوحشين وتعرض الشهيد ومعه 10 أخرين بالتركيز على خمسة منهم وارجع ذلك لأن الجهات الأمنية اعتبرتهم (راس هوس) حسب ماذكروا وتساءل من أعطى هذا الجيش الجرار اوامر ارتكاب هذه الجريمة التي وصفها بالشنيعة وغير المسبوقة في تاريخ السودان ومن الذي حدد المهام وأطلق الأيادي هل هو الوالي رئيس امن الولاية أم هو مدير جهاز الأمن بالولاية أم الاثنين معا وحمل الوالي مسؤولية اغتيال المعلم وذكر ان كان يعلم فهذه مصيبة وان كان لا يعلم فتلك مصيبة أكبر.

    مطالب الاقالة :
    وطالب الامين السياسي للشعبي باقالة والي كسلا ومدير الشرطة وقال نطالب بجانب اقالة الوالي ومدير الشرطة باعتقال والتحفظ والتحقيق مع وحدة أمن خشم القربة ضباطا وأفرادا مع المجموعة التي تتكون من 35 من الضباط والافراد الذين جاءوا من ولاية كسلا وقاموا بتنفيذ الجريمة) وحذر من افلات المذنبين من العقاب وزاد: (علمنا أن أحدهم خرج من في اشارة الى امكانية هروبه).

    شاهد الزور :
    وارجع مطالبته باقالة الوالي ومدير الشرطة بسبب تصريحاتهما حول أسباب الوفاة وأردف حتى لو لم يكن الوالي مشتركا فهو شاهد الزور الأكبر، واعتبر ان مدير الشرطة شاهد الزور الثاني وزاد ادلى بتصريح كذوب لذلك فهو غير مأمون ويمكن أن يؤثر على سير التحقيقات.

    تصعيد المسؤولية :
    وهدد الشعبي الحكومة باللجوء الى تصعيد مستويات المسؤولية حال لم يتم اجراء تحقيق عدليا وقانونيا ومصلحيا نزيها عادلا شفافا وتابع سنصعد لأعلى من ذلك واعتبر ان النائب العام أمام اختبار في العدالة وزاد يوم الاختبار يكرم المرء أو يهان ووجه الامين السياسي للشعبي رسالة لمدير جهاز الامن والمخابرات قائلا ( أنت أمام مسؤولية ان لم تحدد المتهمين بصورة قاطعة سوف يطال الأمر آخرين).

    الموت البطيء :
    وجدد الشعبي مطالبته باجراء التحقيق في جرائم القتل والاعتقالات التي حدثت أثناء الاحتجاجات والعنف الذي وصفه بغير المبرر واطلاق سراح جميع المعتقلين، وكشف عن تعرض احد المعتقلين الذين تم اعتقالهم مع المعلم للضرب المبرح الذي تسبب في جروح عميقة وتابع (توقفت كليتيه وهو الآن طريح الفراش وحكم عليه بالموت البطيء).

    تعديل قانون الامن :
    وفي السياق دفع المؤتمر الشعبي بمقترحات جديدة لتعديل قانون جهاز الأمن والمخابرات الوطني باعتبار انه غير دستوري، وشدد على ضرورة حل المفوضية القومية لحقوق الانسان واعادة تشكيلها بالتوافق السياسي وفق الاعراف الدولية وطالب الامين السياسي للشعبي السفير ادريس سليمان بالغاء المادتين 24 و 50 من قانون الامن، وشدد على ضرورة الغاء المادة 50 من القانون الخاصة بسلطات مدير الجهاز التي تنص على جواز الاعتقال بعد الحصول على أمر من المدير، وانتقد اشتمال قانون الامن على مواد تمثل انتهاكا صارح للدستور لمخالفتها للمادة 151 الفقرة 3 والتي حصرت سلطات جهاز الامن في جمع المعلومات وتحليلها ورفعهالجهات الاختصاص وقال رغم ذلك القانون يحتوي على مادتين تعطيان الامن حق الاعتقال والحبس والتفتيش ومصادرة الصحف والرقابة على الصحف ومنع الندوات والتجمعات السلمية، وشدد على عدم جواز القبض أو الحبس الاعتقال الا بموجب قرار صادر من النيابة المختصة أو القاضي في سياق قانون الاجراءات الجنائية أو المدنية ولاجال محددة في التحري أو لاغراض المحاكمة.

    وطالب بالغاء سلطات الامن الواردة في المادة 24 التي تجوز للجهاز الاستجواب أو الاستدعاء أو والرقابة والتحري والتفتيش وحجر الأموال وقبض وحجز الأفراد، والغاء المادة 50 من قانون الامن المتعلقة بسلطات الاعضاء والمديروالمجلس والتي تقرأ كالاتي التفتيش بعد الحصول على امرمكتوب من المدير ، والغاء ممارسة اي سلطات قانونية لتنفيذ احكام القانون كالقبض أوالاعتقال لمخالفتها للدستور، وجدد الامين السياسي للشعبي تمسك الشعبي بتنفيذ مخرجات الحوار ودعا لاحترام الدستور، بما في ذلك المتعلقة بالاماد والاجال، وهاجم البرلمان وقال المجلس الوطني اعتاد على البصم على كل مايأتي له من الجهاز التنفيذي وأردف ولنا وقفة معه). وكشف عن اعتقال 14 صحفي طالب باطلاق سراحهم وانتقد ايقاف 5 كتاب صحفيين عن الكتابة واعتبر انها بدعة لجهة ان الكتابة حق دستوري وشدد على ضرورة الغاء مصادرة الصحف والر قابة القبلية المفروضة عليها، وأضاف (نطالب باطلاق الصحفيين بمن فيهم الصحفي على الدالي).
    وكانت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي بولاية كسلا اعلنت الثلاثاء الماضي عن فضها للشراكة مع المؤتمر الوطني احتجاجا على اغتيال عضو الحزب المعلم أحمد خير، ودعت في الوقت ذاته مؤسسات الشعبي إلي الانعقاد لتقييم المشاركة وفضها فورا وذلك لعدم التزام الحزب الحاكم بعهوده ومواثيقه وقالت الأمانة في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه (هذا الحزب لا يحترم الشعب السوداني ولا يستحق ان نضع ايدينا فوق ايديه، وها نحن نعلنها من كسلا صراحة بان قيادتنا فضت الشراكة مع من وصفهم البيان بالقتلة الذين استباحوا دم الشعب السوداني).

    جريمة قتل خاشقجي
    وانتقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي بولاية كسلا ما تعرض له عضو الحزب المعلم احمد الخير من تعذيب ادى الى وفاته، وقالت الامانة (بلغ الأمر استخدامهم لوسائل تعذيب لم تستخدمها حتى اسرائيل). واعتبرت ان ما حدث انتهاك سافر ودون مراعاة للنواحي الانسانية والاخلاقية، ووصف البيان الجريمة بأنها اشبه بجريمة قتل خاشقجي لعدم وجود سابقة لها منذ عهد آدم عليه السلام. وانتقد البيان عدم تجاوب الاجهزة الأمنية مع الحزب لمعرفة ملابسات قتل المعلم، وتابع (الأمن تعامل معنا بالمراوغة والتسويف حتى افراجه عن اثنين من المعتقلين).

    تفاصيل لقاء الوالي
    وكشف البيان عن تفاصيل لقائه بالوالي وقال ان الشعبي تقدم في الاجتماع باسئلة عن الحادثة والتعذيب الذي صاحب الاعتقال والذي ادي لوفاة المعلم وذكر الشعبي ان مدير جهاز الامن نفى أن يكون هناك أي تعذيب، مشيرا الى المعلم توفي بالتسمم وان هناك أفرادا يتبعون للجهاز اصيبوا ايضا لا يزالون تحت العلاج واعتبر ان حديث مدير الجهاز يعكس ربكة واضحة لاعترافه بان التقرير الطبي يشير الى ان الجثة بها بعض الكدمات في الساق والظهر وفي نفس الوقت ينفي التعذيب، ونقل الشعبي عن والي كسلا انه صب وابل من اللائمة على المؤتمر الشعبي لعدم مشاركته في استقبال رئيس الجمهورية، وذكر البيان ان الامين المكلف للشعبي عقب على كل المداخلات والافتراءات التي صاحبت حديث الوالي في الاجتماع والاحزاب المؤيدة له وأكد عدم احترام الحزب الحاكم لاحزاب الوفاق الوطني بانتهاجه سياسة لا اريكم الاما ارى، وزاد البيان أن ما حدث مجزرة مكتملة الاركان وحدث دخيل علي امتنا السودانية، ووجه الشعبي بولاية كسلا رسالة للحزب الحاكم قائلا اتقو الله في الشعب السوداني وتمسك باقامة القصاص ضد مرتكبي جريمة الاغتيال وأردف (أن هذه الجريمة لا يمكن أن تمر دون محاسبة مرتكبيها ومن أصدروا لهم الأوامر). وطالب الجهات العدلية للقيام بواجباتها الوطنية بكل مهنية و حيادية في هذه القضية.
    الجريدة


    http://https://www.alrakoba.net/3173875/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D8%AD%D8%AF-%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A/http://https://www.alrakoba.net/3173875/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D8%AD%D8%AF-%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%...4%D8%B9%D8%A8%D9%8A/
                  

02-10-2019, 01:17 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا (Re: طه جعفر)

    العزيز طه جعفر
    بعد التحية
    الشهيد المعلم احمد الخير اختار ان يكون في صف الشعب وأصبح ملك الشعب السوداني
    ولا يشبه هذا الحزب الانتهازي فبالله لا تفصله عن شهداء الوطن و لا تصنفه
    ودع هؤلاء يتاجرون في دمه....
    غدا كلهم ذاهبون إلى مزبلة التاريخ و يبقى الشعب وأحلامه الوردية في العيش الكريم
    هو المعيار....
    و #تسقط بس #
    ولكن تقديري
                  

02-10-2019, 01:19 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا (Re: د. بشار صقر)

    Quote: العزيز طه جعفر
    بعد التحية
    الشهيد المعلم احمد الخير اختار ان يكون في صف الشعب وأصبح ملك الشعب السوداني
    ولا يشبه هذا الحزب الانتهازي فبالله لا تفصله عن شهداء الوطن و لا تصنفه
    ودع هؤلاء يتاجرون في دمه....
    غدا كلهم ذاهبون إلى مزبلة التاريخ و يبقى الشعب وأحلامه الوردية في العيش الكريم
    هو المعيار....
    و #تسقط بس #
    ولكن تقديري


    شكرا يا بشار
    و سأفعل
                  

02-10-2019, 01:22 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا (Re: طه جعفر)


    نرفع لكم القبعات
    في ساعة الثورة
    و#تسقط بس#
                  

02-10-2019, 01:53 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا (Re: د. بشار صقر)

    اخونا طه ودالخليفة كيف حالك و اتمناك و الأسرة بألف خير

    طبعاً البوست مفتول يا ريت تحاول تعدلو

    لكن مبدئيا مداخلة دكتور بشار تكفيني
    و سأعود بعد تصلح فتلة البوست

                  

02-10-2019, 06:14 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شهيد واحد من 59 شهيد يهم المؤتمر الشعبي. يا (Re: خضر الطيب)

    أحمد خير وكل قاعدة الشعبي
    وقاعدة الاتحادي الأصل ( ومعظم القيادات)
    انحازت لنبض الشارع
    وبعد انتصار الثورة وسيادة القانون الدستوري الحساب ولد
    تحية ود الخليفة والمرور
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de