سعودية حاصلة على دكتوراه بعلوم القرآن تكشف سبب خلعها الحجاب

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 12:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-21-2019, 07:25 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سعودية حاصلة على دكتوراه بعلوم القرآن تكشف سبب خلعها الحجاب

    07:25 AM April, 21 2019

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    قالت الأستاذة السعودية الحاصلة على دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن "سمية إبراهيم الناصر"، إنها تركت الحجاب (رافضة تسمية ذلك بالخلع) بعد أن تغيّرت قناعاتها، مشيرة إلى أنها كانت تعتقد أنه "فرض" عندما كان على رأسها.
    https://up.top4top.net/
    ورفضت "سمية"، في برنامج "The Plane" الذي يقدمه الإعلامي "صالح الراشد" على قناة "atv" الكويتية، الإعلان عن سبب تغير مفهومها، قائلة إن المجتمع "غير مسالم" على حد وصفها.

    وقالت "سمية" إنها تحب الشرع وأن يكون القضاء إسلاميا، إنما ترفض أن يدخل به العادات ووجهات النظر عبر التاريخ، مؤكدة في نفس الوقت أنها ليست علمانية.
    وردا على استغراب مقدم البرنامج من كونها حاصلة على دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن وغير محجبة وليست متقدمة في العمر، قالت: "حصّل الدكتوراه في سن مبكرة، عندما يعيش الإنسان وسط فكرة مؤمن بها تماما، ومن ثم تعطيه فكرة قد تعلمه وتصحح له فكرته أو تدله على زاوية ثانية، هو لا يستطيع أن يلتقط هذه الفكرة ويؤمن بها".

    وأضافت "يجب أن يفهم هو بنفسه ويتغير من الداخل وأن يبحث ويقرأ ويسأل".

    وإن كانت قد وجدت أن الحجاب ليس فرضا بعد بحثها، أجابت "سمية الناصر": "أنا أخذت عهدا على نفسي أن لا أؤذي المجتمع بأي رأي يزعجهم، لذا لن أجاوب".

    وفي حديثها عن المرأة والزواج، انتقدت الدكتورة فكرة أن "الزواج واجب في العالم العربي"، وهو الأمر الذي يدفع الكثير من النساء إلى الارتباط بأي شخص.

    وأضافت أن "العنصرية" ضد المرأة لا تزال موجودة في المجتمع السعودي، والحل يبدأ بأن تقدّر وتحترم الفتاة نفسها، على حد تعبيرها.

    وأضافت أنها إذا كانت قد مرّت بظروف صعبة واستطاعت أن تخرج منها، فهذا يعني أن الكثير من النساء يستطعن مساعدة أنفسهن، عندما يقررن ذلك.

    وحول إمكانية أن تكون ضمن سياسة السعودية في التنمية والتطور، قالت "سمية" إن المملكة مهتمة اليوم بجودة الحياة وهو أمر مهم بالنسبة لها.

    وردا على سؤال حول رأيها بـ"هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، قالت إنها كانت ضد وجودها واصفة الدور الذي كان يقوم به أعضاؤها بأنه "غير مناسب"، متحدثة عن قيام الهيئة في السابق بإيقافها هي وزوجها في الرياض بسبب كونها "كاشفة نفسها" ولا ترتدي الزي المعتاد بالمملكة.

    وحول رأيها فيما تراه ينقص المجتمع السعودي حاليا، قالت: "الحقيقة هم يطورون من حالهم كثير حاليا.. بس يمكن إنقاذ الولاية لأنه يمسني في الطلعة والنزلة".

    وعن الشابة السعودية التي طلبت اللجوء إلى كندا "رهف القنون"، قالت إنها ضد ما قامت به الشابة السعودية لأنها "لا تؤمن بالهروب".

    وأوضحت: "أنا مؤمنة أن في الحياة إذا كنت ضعيفا فعليك تعلم المواجهة.. كما لا أحب أن يتم استغلال الأشخاص لتحقيق أهداف معينة".

    المصدر | الخليج الجديد








                  

04-21-2019, 07:49 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اللهم مقلبَ القلوب، ثبت قلبي على دينك (Re: زهير عثمان حمد)

    دي مسالة عادية يا زهير ---- وأسأل الله العفو والعافية.....
    والمعلوم أن قلوب العباد بين أصبعين من أصابع الرحمن يصرفها كيف شاء فعن عبد الله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: ((إن قلوب بني آدم كلها بين أصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث شاء ثم قال: اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك))

    قال تعالى : " يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاءُ".

    أمُّ سلمة رضي الله عنها تحدِّث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يكثر في دعائه أن يقول: ((اللهم مقلبَ القلوب، ثبت قلبي على دينك))، قالت: قلت: يا رسول الله، وإنَّ القلوب لتتقلب؟! قال: ((نعم، ما خلق الله من بني آدم من بشر إلا إن قلبه بين إصبعين من أصابع الله، فإن شاء الله عز وجل أقامه، وإن شاء الله أزاغه)) أخرجه أحمد في مسنده الترمذي في جامعه بإسناد صحيح وهذا أنس بن مالك رضي الله عنه يقول: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر أن يقول: ((يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك))، قال: فقلت: يا رسول الله، آمنا بك وبما جئت به، هل تخاف علينا؟ قال: ((نعم، إن القلوب بين إصبعين من أصابع الله، يقلّبها كيف يشاء))

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de