جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقرا للتفاوض مع انطلاقة مفاوضات السلام اليوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 12:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-14-2019, 06:22 AM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقرا للتفاوض مع انطلاقة مفاوضات السلام اليوم

    06:22 AM October, 14 2019

    سودانيز اون لاين
    حسن ادم محمد العالم-اديس-ابابا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    أعلن الامين العام للجبهة الثورية السودانية ،رئيس حركة العدل والمساواة جبريل ابراهيم عن تحفظهم على عقد محادثات السلام في جوبا لكنه أعلن في ذات الوقت عن مشاركة رمزية في الجلسة الافتتاحية التي تلتئم الاثنين بحضور رؤساء دول (ايقاد). وكان رئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس كشف في تصريح لسودان تربيون في وقت سابق عن تحفظات من بعض قادة الجبهة الثورية وقال إنهم ذاهبون لجوبا بغية الوصول لتفاهمات حولها قبل الشروع في محادثات السلام.
    وأكد جبريل ابراهيم ل (سودان تربيون) الأحد إنه شخصيا يرى أن عملية السلام يجب ان تبدأ بعد الاتفاق على تحديد الوسيط والمنبر مشددا على ان إعلان جوبا لم يتناول هذين الأمرين.
    وقال إن الاعلان نص على الوصول للسلام في أسرع وقت وحددنا 14 اكتوبر لضربة البداية على ان تنتهي قبل أو في 14 ديسمبر القادم.
    وأضاف "يبدو أن جوبا فسرت السكوت عن تحديد المنبر والوسيط لصالحها وبدأت قبل خمسة ايام في ارسال الدعوات للأطراف في حين اننا خلال اجتماعنا في اديس ابابا مع وفد مجلس السيادة أخبرناهم صراحة بموقفنا من هذا الامر".
    وتابع "كما أوضحنا أن الجهة التي تستضيف المفاوضات يجب ان يكون لها الاستعداد في دفع فاتورة الاعمار والمساهمة فيه بشكل فعال، كذلك أشرنا الى ضرورة صدور تفويض اقليمي ودولي وعدد من الترتيبات قبل الشروع في المفاوضات وكل ذلك لم يتم بعد".
    يشار الى أن إعلان جوبا الموقع مع الجبهة الثورية نص على أن تتولى حكومة جنوب السودان الترتيب لقيام المفاوضات في 14 اكتوبر والاتصال بالاتحاد الافريقي والطلب منه اصدار قرار يتضمن تفويضا جديدا والرجوع لمجلس الأمن الدولي لاعتماده.
    بالمقابل تضمن الاتفاق الموقع مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو تفاهما على عقد المفاوضات في منبر مستقل عن الجبهة الثورية بمدنية جوبا في 14 اكتوبر.
    ومع ذلك كشف ابراهيم عن توجه صباح الاثنين لعاصمة جنوب السودان للمشاركة في افتتاح المفاوضات الذي سيقام بحضور الرئيس سلفا كير ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان وعدد من رؤساء الايقاد.
    وقال" ارسلنا وفد للتفاوض حول الأمور الاجرائية والمسارات، الا ان قيادة جنوب السودان اصرت على حضورنا للاحتفال وسوف نغادر جوبا يوم الثلاثاء".
    وشدد جبريل على ان النص على بدء المفاوضات في يوم 14 اكتوبر القصد منه التأكيد على الرغبة في السلام أكثر من انه التزام سياسي. ألا انه اضاف ان اي تأخير في المفاوضات لن يؤثر في انجاز السلام قبل 14 ديسمبر القادم مشددا على ان القضايا موضوع التفاوض هي معروفة للجميع وطال التفاوض حولها في الماضي.
    وأردف"إذا توفرت الارادة السياسية يمكن ان تحسم كل هذه الاشياء في اقل من شهر. فقط تنفيذ الاتفاق هو الذي يحتاج لوقت طويل ".
    منبر التفاوض
    وردا على سؤال حول المنبر او المنابر التفاوضية المحتملة لاستضافة محادثات السلام، اوضح جبريل انهم ابلغوا برغبة كل من الامارات والمملكة العربية السعودية في رعاية المفاوضات إلا ان اي من هاتين الدولتين لم تتصل بهم مباشرة للتعبير عن هذه الرغبة.
    واسترسل قائلا "بالطبع هناك دولة قطر فهي ترغب ايضا في استضافة محادثات السلام خاصة تلك المتعلقة بإقليم دارفور باعتبار ان لها تفويض من الاتحاد الافريقي بالاشتراك مع اليوناميد لاستضافة المفاوضات ورعايتها".
    وقال "يجب ان نعلم ان قطر متمسكة بدورها كوسيط في العملية السياسية حتى الان".
    وتجدر ان الاشارة إلى ان السلطات المصرية هي من تولى ابلاغ الجبهة الثورية عن رغبة كل من الرياض وابوظبي في استضافة المحادثات.
    وكذلك أشار الامين العام للجبهة الثورية الى ضرورة اشراك كل الدول المجاورة في العملية السلمية الجارية في السودان تحسبا لمنع قيام اي جولة مجاورة بدور يفسد احلال السلام الدائم في السودان.
    http://opr.news/6e023d35191013ar_sdhttp://opr.news/6e023d35191013ar_sd








                  

10-14-2019, 09:47 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: حسن ادم محمد العالم)

    فخامة رئيس جمهورية جنوب السودان – الفريق أول/ سلفاكير ميارديت
    فخامة رئيس المجلس السيادى لجمهورية السودان - الفريق اول/ عبدالفاتح البرهان
    فخامة رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الإتحادية -  د. ابى احمد علي، رئيس منظمة الايقاد - الحائز على جائزة نوبل للسلام
    فخامة رئيس جمهورية يوغندا- الرئيس يورى موسفينى
    فخامة رئيس جمهورية كينيا - الرئيس اوهورو كينياتا
    فخامة رئيس جمهورية الصومال- الرئيس محمد عبد الله محمد
    فخامة رئيس وزراء جمهورية مصر العربية السيد/ مصطفى مدبولى
    سعادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ، رئيس وفد حكومة السودان لمفاوضات السلام وبقية السادة اعضاء المجلس السيادى السودانى.
    السيد الدكتور سليمان الدبيلو رئيس مفوضية السلام
    السيد/ديفيد شيرار الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة لجنوب السودان
    السيدة / كيمي ياي، ممثلة المبعوث الأمريكي للسودان
    الضيوف الكرام واعضاء السلك الدبلوماسى السيدات والسادة الحضور
    باسم الجبهة الثورية السودانية ، يطيب لى ان اتقدم باسمى ايات الشكر والعرفان لشعب جنوب السودان والرئيس الفريق اول سلفا كير ميارديت و الفريق المساعد الذى  يقوده المستشار توت قلواك لحرصهم الكبير لتحقيق السلام في السودان.
    إن التحول الكبير الذي طرأ في السودان ، جاء نتيجةً لتضحيات جسام عبر سنوات طويلة ، ساهم فيها الشعب السوداني بكل فئاته ، لاسيما قوى الكفاح المسلحة في الهامش السوداني العريض و القوى المدنية و المهنية و الشبابية و توج بانحياز القوات النظامية.
    تعترف الجبهة الثورية ان هذا التحول وفر إرادة سياسية و روح شراكة جديدة و مناخ جديد مناسب للبحث عن السلام الشامل العادل و وقف الحرب و الاقتتال و إنهاء معاناة الشعب السوداني لتحقيق الامن و الاستقرار و التحول الديمقراطي من اجل سودان جديد ينهض بالسلام و الحرية و العدالة .
    السيدات و السادة.
     جاء الوقت لطي صفحة الماضي المظلم ، و فتح صفحة جديدة في السودان ، و ذلك بتجاوز إخفاقات الماضي و الفشل في ادارة التنوع و العمل على انهاء ظاهرة التهميش السياسي المتعمد و الظلم الاجتماعي و الحرمان الاقتصادي التي قادت الى حروب طاحنة . 
    جاء الوقت لمخاطبة جذور الازمة السودانية الماثلة للعيان . و في هذا الصدد ، تعبر الجبهة الثورية عن رغبتها الصادقة و استعدادها الكامل و بارادة وافرة في العمل على تحقيق السلام و الاستقرار في السودان ، و ذلك بالدخول في عملية سلمية جادة، و تعلن عن التزامها الكامل باعلان جوبا ، و ترغب في مناقشة التفاصيل الكفيلة لدفع العملية السلمية من اجل الوصول الى اتفاق سلام شامل .
    السيدات و السادة.
    إن قضايا العدالة و المساءلة و المحاسبة و إنصاف الضحايا و محاربة ظاهرة الافلات من العقاب و وقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان و الاعتداءات المتكررة ضد المواطنين، تعتبر من القضايا الاساسية التي لا يتحقق السلام الا بمخاطبتها .
    تؤكد الجبهة الجبهة الثورية على اهمية دعم ومساندة بلدان الاقليم و المجتمع الدولي للعملية السلمية و على ضرورة وجود تفويض واضح من الاتحاد الافريقى وسند المنظومة الدولية تمكن الاطراف السودانية من الدخول في عملية سياسية ناجحة ، و ذلك بتفعيل اعلان جوبا و تنفيذ كافة بنوده بما في ذلك وقف العدائيات الانسانى و إطلاق سراح جميع الأسرى دون قيد أو شرط ، و مناقشة التفاصيل الضرورية المتعلقة بعملية السلام بغية الوصول الى سلام شامل.
    السيدات و السادة.
    في الوقت الذي نجتمع فيه اليوم، هنالك ما يزيد عن خمسة مليون سوداني ما بين نازح و لاجئ ، و السلام اولوية ليس فقط لوقف الحرب في السودان و لكنه سيؤدي الى معالجة مسألة اللجوء و النزوح كما سيؤدي الى الاستقرار الاقليمي و الى الازدهار و النماء .
    تعلن الجبهة الثورية انه آن الاوان الى اقامة نظام جديد في السودان وفق ترتيبات سياسية جديدة تستند على المواطنة المتساوية، و السلام مدخل لاقامة هذا النظام المنشود.
    و أخيرا أن تضحيات و نضالات الشعب السوداني هي التي اوصلتنا الى هذا اليوم ، و أن عملية السلام المنشودة هى عملية سلام واحدة تضم في طياتها مسارات متعددة لا تخاطب فقط قضايا الحروب بل تشمل القضايا الوطنية. 
     
    و شكرا
     
    د. الهادى ادريس يحى
    رئيس الجبهة الثورية السودانية
    14-10-2019التاريخ
     
                  

10-14-2019, 10:06 PM

نصر الدين عشر
<aنصر الدين عشر
تاريخ التسجيل: 09-28-2018
مجموع المشاركات: 321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: حسن ادم محمد العالم)

    مفاوضات سلام السودان معروضة في سوق النخاسة
    البيدفع اكتر يستضيف المفاوضات
    خسئت يا جبريل ابراهيم
    اهلنا في المعسكرات وانت مصر تتاجر بآخر قطرة من دمائهم
                  

10-15-2019, 00:38 AM

Idris Logma
<aIdris Logma
تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 1810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: نصر الدين عشر)

    اى قطرة دم انت تتحدث
    مادا قدمت فى الثورة و النضال
                  

10-15-2019, 01:42 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: Idris Logma)

    سلام اخ ادريس
    Quote: وأضاف "يبدو أن جوبا فسرت السكوت عن تحديد المنبر والوسيط لصالحها وبدأت قبل خمسة ايام في ارسال الدعوات للأطراف في حين اننا خلال اجتماعنا في اديس ابابا مع وفد مجلس السيادة أخبرناهم صراحة بموقفنا من هذا الامر".
    وتابع "كما أوضحنا أن الجهة التي تستضيف المفاوضات يجب ان يكون لها الاستعداد في دفع فاتورة الاعمار والمساهمة فيه بشكل فعال، كذلك أشرنا الى ضرورة صدور تفويض اقليمي ودولي وعدد من الترتيبات قبل الشروع في المفاوضات وكل ذلك لم يتم بعد".


    عشان ما نظلم جبريل, هل عندك شرح للمقتبس اعلاه؟
    في تقديرى, الاعمار او المساهمة فيه يقع علي عاتق حكومة السودان و اولا قبل كل شئ, هو السلام. عندما يأتي السلام, الناس المساكين ديلك براهم ببنو حياتهم من جديد و في اطفال يقومو علي الطمأنينة و الامن عندما يذهبون الي مدارسهم ليس هناك من يعترض طريقهم و عندما يعودون يجدون الام و الاب و العشيرة بخير او لم يموتو بسبب عدم الامن في غيابهم.

    هناك كوارث طبيعية تحدث و دمارها لا يقل عن دمار الحروب و لكن لا احد يشترط علي الخالق اعادة اعمارها قبل العودة اليها.
    اتمني ان اكون مخطئا في قراءتي لحديث الدكتور جبريل.

    الاهم عندى هو ان يأتي السلام الحقيقي دون دغمسة و ان نغادر محطة الحروب الي الابد, و في هذا املي ضعيف جدا.
                  

10-15-2019, 02:41 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: مفاوضات سلام السودان معروضة في سوق النخاسة
    البيدفع اكتر يستضيف المفاوضات
    خسئت يا جبريل ابراهيم
    اهلنا في المعسكرات وانت مصر تتاجر بآخر قطرة من دمائهم

    اشكال الكوز جبريل ده ، هم من وضعوا أهلنا في معسكرات النزوح وهم من عذبوا السودانيين في بداية التسعينات
    الكوز ده فرع من فروع الترابي باسم العدل والمساواة زي المؤتمر الشعبي مكنته دي ما بتقسم مع جيل الثورة
    وبعدين هو عندو شنو عشان يفاوض ؟ لا قوة عسكرية ولا جماهيرية إلا شوية جهلة فاكرين تحت القبة فكي
                  

10-15-2019, 05:13 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: Mahjob Abdalla)

    الهبيب انا بشرح ليك جبريل عايز الدوحة
                  

10-15-2019, 05:21 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: muntasir)

    سلام منتصر
    فعلا شئ يحير انو يشترط شرط زى ده.
    الامارات و السعودية و قطر زى الضراير. لو واحدة لبست توب سمح, التانية بتغير و عاملين حروب بروكسي بجنود غيرهم دمهم.
                  

10-15-2019, 07:12 AM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 12-05-2010
مجموع المشاركات: 3692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: Mahjob Abdalla)

    الدباب بتاع صيف العبور ده بكون لسة متخيل انو الجنوب "دار حرب" ..
                  

10-15-2019, 02:47 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: Abdullah Idrees)

    شباب تحياتي مشكورين علي المرور
    اعتقد مشروع السلام به مخاطر جمة اذا لم
    تحسن الحكومة ادارة الملف وتنظر الحركات
    وتحديدا بأفق لن ياتي سلام
                  

10-15-2019, 02:53 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: حسن ادم محمد العالم)

    اولا
    افتكر اخطات الحكومة ان قبلت بالفقرة ٤/د
    في وثيقة الجبهة الثورية بإعطاء الجبهة الثورية
    حق تحديدا ماهية الحركات وماهي
    الحركات التي يحق لها المشاركة باْذن
    الثورية مما يجعل الجبهة الثورية وصي
    علي الحركات وهذا كرت للمساومات والاقصاء
                  

10-15-2019, 02:54 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: حسن ادم محمد العالم)

    وايضا خطا فادح من الجبهة الثورية انها
    تجاوزت القوي السياسية وقحت وإدارة حوار
    دون هذه القوي وهذا مؤشر انقسام
    عواقبه وخيمة علي مستقبل البلاد
    والعباد رغم أداتنا لهذه القوي لما
    حدث منها في اديس اتجاة الثورية
    ولكن يبقي السياسية لا تدار بالغبن
    وزيما قال سيد صادق الفشة غبينتو
    خرب مدينتوو
                  

10-15-2019, 02:56 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: حسن ادم محمد العالم)

    أخطا المجلس السيادي بمكونه
    المدني في موضوع السلام
    قانونيا فيما يخص التفاوض
    تجاوزا لموضوع المفوضية
    والدخول مفاوضات وهذا
    سيقعد السلام
                  

10-16-2019, 12:07 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جِبْرِيل ابراهيم يؤكد التحفظ علي جوبا مقر (Re: حسن ادم محمد العالم)

    الحلو: نجاح مفاوضات السلام رهين بمعالجة الهوية وعلاقة الدين بالدولة

    7 دقائق مضت / صوت الهامش

    جوبا _ صوت الهامش

    قال رئيس الحركة الشعبية – شمال – عبدالعزيز الحلو، أن نجاح المفاوضات لإنهاء الحرب في السودان، رهين بمعالجة القضايا المتعلقه بالهوية وعلاقة الدين بالدولة.

    وأكد لدي مخاطبته الجلسة الإفتتاحية للتفاوض، في جوبا “الإثنين” أن الحركة الشعبية لتحرير السودان قبلت الوساطة التي قام بها الرئيس الجنوب سوداني سالفا كير ، عندما فشل الجيش الشعبي السوداني في حل الصراع في السودان خلال ثماني سنوات من القتال، وعدة جولات من المحادثات .

    ولفت أن سبب فشل التفاوض في السابق كان بسبب الطبيعة المعقدة للصراع من جهة، وإصرار حكومة الخرطوم على التعامل معها بوصفها مشكلة أمنية من جهة اخرى، في حين ان الصراع هو أساسًا سياسي .

    وأشار أن بعد ثورة ديسمبر 2018، ظهرت قوات جديدة وواقع جديد وقال”نحن نعتقد ان هناك فرصة تاريخية نادرة يجب استغلالها لتحقيق سلام عادل و شامل ودائم، اذا اظهر كلا من الطرفين إرادة سياسية” .

    وأضاف الحلو أن نجاح المفاوضات لانهاء الحرب في السودان يعتمد على معالجة ألأسباب الأساسية للمشكلة التي يمكن تلخيصها في القضايا المتعلقة بالهوية الوطنية، والعلاقة بين الدين والدولة.

    وأتهم الحلو النخب المحلية عقب خروج الإستعمار بفرض هويتهم العربية على الدولة ومحاولة فرضها على بقية الاغلبية الأفارقة الذين يرفضون قبول او الاعتراف بتلك الهوية الزائفة، ومن ثم التمييز.

    وأكد أن تلك السياسات أفرزت انفصال جنوب السودان وذاد قائلاً “لا تزال هذه النخب تحاول ان تفرض هويتهم على الجزء المتبقي من السودان والحفاظ على قوانين الشريعة الاسلامية التي تهدد بالمزيد من الحروب والمزيد من الانقسامات في البلاد” .

    ورأي رئيس الحركة أن الفصل العنصري المزدوج والديني أدي إلى إستمرار الحروب لنحو 63 عاما وأشار لإرتكاب الدولة جرائم إبادة جماعية بقتل أكثر من 3 مليون من مواطن في جنوب السودان، وجبال النوبة، والنيل الازرق،وشرق السودان،وأقصى شمال السودان ودارفور.

    The post الحلو: نجاح مفاوضات السلام رهين بمعالجة الهوية وعلاقة الدين بالدولة appeared first on صوت الهامش.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de