|
Re: بيان ثان قوي للشيخ الأمين.... هديه لابنائه � (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
شكرا يا باشمهندس على مشاركتك لهذا البيان..
في البيان تناقض.
فبينما هو يشيد بالشباب السائرين في طريق "التنوير"،
نجده ،يتكلم عن ضروة الخروج على الحاكم "المبتدع"...
التنوير مع الإبداع بلا سابق نموذج، ومحاربة "الابتداع" تكريس للسلف والسلفية...
فكيف يجتمع "التنوير " مع معاداة "الابتداع"؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان ثان قوي للشيخ الأمين.... هديه لابنائه � (Re: جمال ود القوز)
|
أها قول أخدنا بتحليلك دا شنو البدعة العملها عمر البشير خلت شيخ اللمين يخرج عليه؟
حقو الناس الزي شيخ اللمين ديل في تحولهم من الرمادية لخانة النضال يمهدوا للقصّة دي،
ما يبقوا زي ود البشرى وعمر دهب تقوم من النوم تلقاهم مناضلين لا تلين لهم قناة!! التدرج في النضال؛ صحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان ثان قوي للشيخ الأمين.... هديه لابنائه � (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: أها قول أخدنا بتحليلك دا شنو البدعة العملها عمر البشير خلت شيخ اللمين يخرج عليه؟
|
واضح يا دكتور انك لم تقرأ البيان، واكتفيت بملاحظتي التي تناقش موضوعا مختلفا تماما.
هو لم يخرج على عمر البشير لأنه "مبتدع"، بل حسب بيانه لأنه "حاكم جائر"، كما جاء في بيانه:
Quote: احبائي إن الخروج على الحاكم الجائر أو المبتدع فرع من فروع الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيان ثان قوي للشيخ الأمين.... هديه لابنائه � (Re: osama elkhawad)
|
قال الاستاذ جلالدونا:
Quote: على ما اظن يا خواض ان مبتدع مشتقّة من بدعة و فرق كبير بين بدعة و ابداع البدعة مصطلح فقهى و يرادف الهرطقة Hairetikos اما الابداع فهو من امور دنيانا و فى شأنه فليتنافس المتنافسون |
بعضهم يرى أن "الاضراب عن العمل " بدعة مستوردة..
فقد كتب "علّامة" جزائري عن الاضراب كبدعة مستوردة:
Quote: ((لا نقول لعمالنا اخنعوا للظلم واركنوا للظالمين لكن نقول لهم ليس الإضراب وحده وسيلة للتحصيل على الحقوق، بل يحرم الإضراب متى أضر بالأمة والدولة المسلمة. ولنيل الحقوق وسائل كثيرة جدا ولا بد أن تنالوا هذه الحقوق اذا كانت مشروعة فما ضاع حق وراءه طالب،
وأهون الوسائل الصبر الى أن يأتي الزمن المناسب، فإن كان لا يحصل عليه إلا بمضرة تلحق دولتكم فقولوا كما قال الزعيم (رحمه الله): ((لو خيرت بين الديمقراطية والجزائر لما ترددت في اختيار الجزائر، هذا هو الجيل الذي حرر الجزائر، وليس كما يفهم من بعض جيل اليوم الذي يقول بلسان حاله قولة لويس السادس عشر: ((بعدي الطوفان)).
فإذا قال لكم أحد – رئيس أو زعيم أو وزير- : أضربوا عن العمل، فتذكَّروا فورا أن الله يقولُ لرسوله صلى الله عليه وسلم: ((قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسولُه)). (التوبة:105) ومن يقول خلافَ قول الله فقد يكون شيطانا، والله يقول: ((إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعوا حزبه ليكونوا من أصحاب السعير)). (فاطر:06). |
وقال ابن العثيمين ان "المظاهرات" حرام ، لان "الصحابة" لم يتظاهروا ؟؟:
Quote: ان المظاهرات امر حادث لم يكن معروفا في عهد النبي ص"، ولا في عهد الخلفاء الراشدين ولا عهد الصحابة رضي الله عنهم. |
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|