انتباه.. ماذا تريد السعودية منا ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2019, 11:49 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
انتباه.. ماذا تريد السعودية منا ؟

    11:49 AM August, 05 2019

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر





    نشاط محموم فى ملفات تتعلق بدارفور يقوم به السفير السعودى فى الخرطوم السيد على بن حسن جعفر ، وهذا الحراك ليس الاول من نوعه اذ سبقه برنامج عمل موسع للسفير فى غرب كردفان وزيارات الى تلك البوادى الوادعة وارتباط مباشر ببرامج اجتماعية وشعبية ، وهاهو ينشط فى فعاليات اجتماعية وشعبية مرتبطة بدارفور الامر الذى يفرض سؤالا على المشهد السياسى والاجتماعى فى البلد عن نوايا السعودية من هذا الانفتاح على الشارع البسيط والنزول مباشرة الى الناس والعمل على مناقشة بعض قضاياهم وتقديم الوعود بحلها .
    هذه بعض الفعاليات :
    السيد السفير شارك مساء السبت فى حفل وداع حجاج سلطنة دارفور ضمن برنامج ضيوف الرحمن وضمن مكرمة الملك سلمان وذلك بتشريف وحضور عدد من قيادات المجتمع ورموز الإدارة الأهلية بالسودان واشاد بالعلاقة بين البلدين وقال انها ستمتد بفضل الجهود المبذولة من الشعبين.
    وقال السيد السفير ان الملك سلمان قد وجه بإستضافة ما يزيد عن 1000 حاج من السودان ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين تأكيدا للترابط وتعميقا للمحبة والاخاء بين البلدين
    وجدد السفير عزم بلاده على دعم العلاقات بينها والسودان والعمل على إستقراره ضمن جهود المملكة والشركاء من الأطراف الدولية و أشقاء وأصدقاء للسودان والمملكة .٠
    السلطان احمد حسين ايوب على دينار سلطان دارفور قال ان السعودية وقفت الى جانب السودان في كل الظروف التى مرت بها وأن العلاقات الأزلية بين البلدين الشقيقين تشهد تطورا في شتي المجالات .
    واضاف ان نجاح البرنامج في كل المواسم يأتي ضمن الاهتمام والجهود التى تبذلها سفارة المملكة بالخرطوم وعلى رأسها السفير علي بن حسن جعفر وشركاء موسم وشعيرة الحج من مؤسسات الدولة وقيادات المجتمع مشيرا إلى ممسكات العقيدة و المحبة والإخاء الذى يجمع شعبى البلدين
    وإشتمل الحفل على كلمات وتكريم لبعض الرموز والشخصيات وتوزيع لحقيبة الحاج المقدمة من أسرة السفارة بالخرطوم .
    وكان لافتاً الفلم الوثائقي الذى عكس ووقف على مشاركات السفير على بن حسن جعفر في برامج وأنشطة السلطنة وزياراته لدرافور لأفتتاح وتدشين بعض المشروعات التى نفذت وتنفذ من المنظمات ومن بعض رجال البر و الإحسان السعوديين .
    اعلاه جانب من نشاط الرجل ولنقرأ التالى ؛
    قدمت الإدارة الأهلية لنظارة عموم قبيلة الهبانية وافر الشكر لمعالي الأستاذ علي بن حسن جعفر سفير المملكة بالسودان لدعمه مخيم العيون بمحلية برام بولاية جنوب دارفور .
    وقدم الاستاذ محمد الحلو عن نظارة الهبانية درع تكريمي بهذه المناسبة لسعادة السفير في الفقرة التكريمية ضمن برنامج وحفل وداع حجاج سلطنة دارفور مساء السبت بالخرطوم .
    وكان سعادة السفير قد دعم ورعي في وقت سابق من العام الجاري مخيما لطب العيون بمحلية برام بولاية جنوب دارفور نفذته بعض المنظمات الانسانية.
    وكان السيد السلطان قد وصف السفير السعودي بالصديق الوفي وانه حالة نادرة من بين كل الدبلوماسيين الذين عملوا بالسودان .
    هذا بعض من نشاط السيد السفير وهو عمل اجتماعى شعبى غير معهود من السفراء والدوبلوماسيين لكن السعودية ارادت ان تتمدد فى الشارع السودانى وتنشئ لها قاعدة شعبية وان تكون صاحبة تاثير مستقبلا فى الشان السياسى السودانى وتعمل على التغلغل فى المجتمع فعمدت اولا الى تعيين شخصية امنية استخباراتية عالية الطراز وعهدت اليه بتولى مهام السفير بالسودان واطلقت يده للتواصل مع الفعاليات الشعبية والمجتمعية حتى انه فاجأ الوهابية هنا الذين كانوا يظنون ان ارتياد السفارة السعودية والملحقية الدينية حكرا عليهم لكنهم رأوا الرجل يزور رموز الصوفية ويستقبل صوفية فاعلين في مكتبه بل هناك همس فى ارجاء المدينة ان عددا من مشايخ الطرق الصوفية يستلمون جعلا ثابتا من الملحق الدينى فى مكتبه بشارع الستين .
    من جهة اخرى تعددت زيارات السفير وطاقمه (الامنيين) الى كردفان ودارفور وسنار – وربما مناطق اخرى – هذا غير المشاركة فى تدشين نشاط حزب الشباب المستقل برئاسة احد المشايخ الشباب – الأحمدي – وما فهم منه البعض انه محاولة بعيدة المدى من السعودية لصناعة تيار اجتماعى يطلع بدور سياسى فى البلد فى قادم الايام ويكون مرتبط عضويا بالسعودية كما هو الحال فى تيار المستقبل فى لبنان وان المرحلة القادمة تقتضى ايجاد حريرى سودانى فهل تكون تحركات السفير هذه ضمن خطة بعيدة المدي لايجاد موطئ قدم للسعودية فى بلدنا ترتكز عليه فى انطلاقتها وتأثيرها فى الساحة السياسية لبلدنا ؟
    ممكن والله اعلم








                  

08-05-2019, 12:04 PM

Mohd Ibrahim
<aMohd Ibrahim
تاريخ التسجيل: 01-19-2004
مجموع المشاركات: 2234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتباه.. ماذا تريد السعودية منا ؟ (Re: زهير عثمان حمد)

    الادارت الاهلية دي كثبرا مايسيل لعابها للريالات السعودية وغير السعودية ..لكن هذا مال سايب وهم تعابانين ساكت لان هولاء لايمثلون المجتمع الحقيقي وعند قيام الحكومة المدنية سيتم اعادة تشكيل الادارات الاهلية بطريقة صارمة
    وستخضح لشفافية مالية وسياسية واضحة تمع هذة الاختراقات ..
                  

08-05-2019, 12:39 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتباه.. ماذا تريد السعودية منا ؟ (Re: Mohd Ibrahim)

    Quote: الادارت الاهلية دي كثبرا مايسيل لعابها للريالات السعودية وغير السعودية ..لكن هذا مال سايب وهم تعابانين ساكت لان هولاء لايمثلون المجتمع الحقيقي وعند قيام الحكومة المدنية سيتم اعادة تشكيل الادارات الاهلية بطريقة صارمة
    انا غايتو ماعارف الادارات الاهلية تتغير ولا ما. ح تتغير لكن الحكومه المدنية ما ح تقوم الا بموافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز هادم الحرمين الشريفين وابنه الامير الشاب المفدي محمد ين سلملن حفظه الله ورغاه.
                  

08-05-2019, 04:33 PM

Mohd Ibrahim
<aMohd Ibrahim
تاريخ التسجيل: 01-19-2004
مجموع المشاركات: 2234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتباه.. ماذا تريد السعودية منا ؟ (Re: Mohamed Adam)

    Quote: انا غايتو ماعارف الادارات الاهلية تتغير ولا ما. ح تتغير لكن الحكومه المدنية ما ح تقوم الا بموافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز هادم الحرمين الشريفين وابنه الامير الشاب المفدي محمد ين سلملن حفظه الله ورغاه.

    لييه التشاؤوم دا يابوحميد ....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de