الميرغني اخوان ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 07:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-26-2019, 02:46 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الميرغني اخوان ..

    01:46 PM December, 26 2019

    سودانيز اون لاين
    HAIDER ALZAIN-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    لقاء الشقيقين.. نهاية قطيعة وبداية مرحلة


    مصدر الخبر / صحيفة الصيحة


    تقرير: صلاح مختار

    نجحت مبادرة د. جعفر أحمد عبد الله القيادي بالحزب الاتحادي الأصل في إبرام مصالحة تاريخية بين الشقيقين جعفر الميرغني وشقيقه محمد الحسن بعد قطيعة سياسية بين الاثنين استمرت على مدى سنوات طويلة، تركت إيقاعات موجعة، وخلقت أجواء من الإحباط وال################ في ساحة الحزب والطريقة الختمية. وظل د. جعفر يعاود الكرة مرة تلو الأخرى في سياق تحقيق مبادرته للتلاقي بين الشقيقين دون أن يدب اليأس في جوانحه حتى تحقق حلمه في لقاء السيدين جعفر والحسن بدار أبو جلابية . وطبقاً لما نقلته المجهر أن د. جعفر كان حريصاً على قيام هذه المبادرة بصورة فردية دون إشراك أي من الطرفين في صف الحسن أو جعفر في تحركه حتى يتسنى ضمان النجاح المأمول في الوصول إلى الهدف المنشود وخوفاً من ظهور ثقوب الفشل بوجود بعض العناصر في مشروع المبادرة.

    رؤية عميقة

    ويقول د. جعفر: (كنت أعلم خطورة انعكاسات وإخفاق هذه المبادرة إذا فشلت على مسار الحزب والطريقة، ومدى استثمار البعض لهذه النتيجة، لذلك كنت حريصاً على عنصر التكتم والسرية في عملي، ولقد اتصلت بالسيد جعفر في بداية الأسبوع المنصرم وحاورته كثيراً حول ضرورة حل النزاع مع شقيقه الحسن إنطلاقا من رؤية عميقة ومسؤولية، وجدت تفهمًا مشجعًا منه، وبذات القدر تحصلت على موافقة الحسن.

    وفي الموعد المحدد كان لكل من الأخوين موعد مختلف عن الآخر، لكنهما قاما بإلغاء تلك المواعيد احتراماً منهما لمبادرة الصلح والالتقاء بينهما.

    قيمة اللقاء

    ويروي د. جعفر بالقول: لقد حرصت بعد ذلك على تنظيم لقاء منفرد بين الشقيقين حتى شخصي قرر الخروج من هذا الاجتماع، لأنني أدرك قيمة اللقاءات المغلقة في حالة العبور إلى التصالح، فهي تلعب دوراً هاماً في عودة المياه إلى مجاريها وقد كان.

    طي الكتمان

    ورغم أن تفاصيل اللقاء حتى الآن في طي الكتمان، ولم تُملّك لقواعد الحزب، فإن القيادي بالحزب الاتحادي ميرغني مساعد في حديثه لـ(الصيحة) يرى بصورة عامة أن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وقياداته، والهيئة القيادية، يثمنون لقاء المصالحة ومباركته.

    وقال: سينعكس بالتأكيد على مستقبل الحزب الاتحادي الديمقراطي، إذ أنه لا يكون هنالك خلاف بين السيدين جعفر والحسن الميرغني، لأنهم إخوة، والخطوة بالتأكيد مباركة.

    وقال: سنعمل على مساندته بكل الطرق المتاحة لنا. وقطع بأن خطوة المصالحة بين السيدين سيكون لها ما بعدها في المصالحة الاتحادية وسينعكس على الفصائل الاتحادية الأخرى، وقال: (الناس تسأل إذا كنا لا نستطيع أن نصلح بيتنا، فكيف نصلح الآخرين، ولذلك نثمن اللقاء ونباركه).

    إدارة المصالحة

    ربما الطريقة التي أدار بها د. جعفر في إفاداته بأنه كان حريصًا على قيام هذه المبادرة بصورة فردية دون إشراك أي من الطرفين في صف الحسن أو جعفر في تحركه حتى يتسنى ضمان النجاح المأمول في الوصول إلى الهدف المنشود, انعكس ذلك في عدم إلمام بعض قيادات الاتحادي بفحوى اللقاء، لأنهم بعيدون عن الصورة، وهو ما عبر عنه القطب الاتحادي يسن عمر حمزه الذي قال لـ(الصيحة) بأن الخبر حتى الآن ليس فيه أي تفاصيل، لأنه يرى أن الحسن ذهب معه د. جعفر محمد عبد الله فقط دون الآخرين.

    بيد أنه أكد أن الخطوة في حد ذاتها مطلوبة، وتصب في خط الحزب، وقال: حتى الآن لم يظهر أي بيان بغرض الزيارة هل هي سياسية أم للتحية والمجاملة.

    هدف معلن

    وذكر يسن أن الحزب الاتحادي منذ وقت بعيد يبحث عن المصالحة ولم الشمل الاتحاديين في وحدة واحدة، وبالتالي الخطوة تصب في مصلحة الاتحاديين وفي مصلحة البلد في المقام الثاني، ونحن نتمنى أن يتوحد الاتحاديون تحت راية واحدة تحت راية محمد عثمان الميرغني.

    وأضاف: (منذ زمان كنا نبحث عن ما يجمع الاتحاديين) وقال: نحن دعاة وفاق وطني، وبالتالي من باب أولى أن نكون في وفاق مع بعضنا البعض. وأكد أن الخطوة تتماشى مع خط الحزب الذي يدعو إلى الوفاق الوطني، ونتمنى أن يكون اللقاء فاتحة خير لجمع شمل الاتحادي، وقال: نثق ثقة كاملة بأن الاتحاديين في المرحة المقبلة سيستمعون لكل صوت يدعو إلى الوحدة ولم الشتات. وأضاف: أتمنى من الاجتماع أن يتمخض عن وفاق ويكون فاتحة خير لوفاق شامل، والنفاذ إلى الوحدة الاتحادية، وهو الهدف المعلن لكل الاتحاديين.

    الأحزاب الوسطية

    واعتبر القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي المسجل محمد الأمين مصطفى لـ(الصيحة)، خطوة المصالحة اللبنة الأولى في طريق وحدة الاتحاديين، وقال: نحن في الحزب الاتحادي المسجل نبارك المصالحة التي تمت بين ابني محمد عثمان.

    وأضاف: أي شخص ينتمي للحزب الاتحادي الديمقراطي يكون برنامجه الوحدة خلال الفترة المقبلة ومن البرامج الأساسية المفروض أن يعمل عليها أي فصيل من الفصائل الاتحادية لجهة أن برنامج الفترة المقبلة، هو برنامج وطني والعمل الوطني عندما نقول نقصد به الحزب الاتحادي الديمقراطي الذي يملك قاعدة جماهيرية عريضة، وهو حزب الوسط السوداني، ويؤلف ما بين اليمين واليسار. وقال: مهمة الفترة المقبلة مرحلة الأحزاب الوسطية.

    قضية وطنية

    وقال مصطفى: لا نقول الفصائل الأخرى تذهب للانضمام للحزب الأصل، وإنما لدينا قضية وطنية موضوعة في الوسط، نذهب كلنا سوياً كي نلتقي في النقطة الوسطى، وهي نقطة العمل الوطني، وهو السودان، ولذلك نقول تلك خطوة جادة.

    وأشار إلى مساعٍ كبيرة تقوم بها لجان متخصصة داخل الوسائط تسعى إلى وحدة الأحزاب الاتحادية، وقال: أتمنى من أبناء محمد عثمان الميرغني السعي أيضا مع أشقائهم الآخرين في الفصائل الأخرى لتحقيق الوحدة في فترة قريبة وعاجلة، لأن الفترة الانتقالية زمنها محسوب والأحزاب تعمل على قواعدها، ومن المفروض الحزب الاتحادي يضطلع بدوره الوطني.

    وذكر: نحن في الحزب الاتحادي المسجل نؤمن على مصالحة ابني محمد عثمان، وعلى كل الفصائل الاتحادية السعي الى تحقيق الوحدة الاتحادية في القريب العاجل .



    وشكرا








                  

12-26-2019, 03:57 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: ورغم أن تفاصيل اللقاء حتى الآن في طي الكتمان، ولم تُملّك لقواعد الحزب، فإن القيادي بالحزب الاتحادي ميرغني مساعد في حديثه لـ(الصيحة) يرى بصورة
    عامة أن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وقياداته، والهيئة القيادية، يثمنون لقاء المصالحة ومباركته.


    زمان قلنا الأحزاب الطائفية هذه تملكها الأسر، و ليست أحزاب قومية.. و لا هى أحزاب سياسية
                  

12-26-2019, 04:18 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: Abureesh)

    سلام حيدر وابوالريش كل سنة وانتم بخير اكيد الثورة جبت ما قبلها تحت شعار حرية سلام وعدالة
    وقوى الحرية والتغير هى التى تمثل كل ثاير اليوم أما التابعية ليهم الله وعيشة السوق هههههها
                  

12-26-2019, 11:30 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: صديق مهدى على)


    يا صديق و اللاى دى حاجة تفقع المرارة.. شنو قال الخبر.. قواعد الحزب كانت مغيبة و لم تعلم بهذه المعلومات الخطيرة ان (السيدين) أبناء السيد الميرغنى فى طريقهم للمصالحة..
    مسكينة (قواعد الحزب) كان يطلعوهم على هذه المعلومات التى تمس أمن البلاد و إقتصادها و تعلميها أولا بأول.. هذا حزب تملكه أسرة.. زى ملاك فرق الكورة فى أوروبا و أمريكا
    يشتروا و يبيعوا اللاعبين. بالضبط كدا.. ديلك يشاركوا باللاعبين فى المنافسات و يحصودن البلايين، و ديل يشاركوا (قاعدة الحزب) فى الإنتخابات و يجنوا البلايين ايضا من ورائهم.
                  

12-27-2019, 00:25 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: Abureesh)

    والله دي محن عجيبة
    صديق وابو الريش
    آب سن يضحك على آب سنينتين
    امشوا شوفوا الصادق شغال يوزع في حزبه
    زي كيمان المرارة.. شي لي اولاده وشئ لي بناته
    وشوية لي رجال بناته
    نفس القصة هنا برضه هناك
    فشنو الجوطة الحاصلة في بيت الميرغني
    ياها في بيت الصادق
    طائفية وتوريث
                  

12-27-2019, 07:29 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: عبدالعظيم عثمان)

    Quote:
    زمان قلنا الأحزاب الطائفية هذه تملكها الأسر، و ليست أحزاب قومية.. و لا هى أحزاب سياسية


    التنظيمات العقادئية شلل وبلادة وسفاهة ايضا لا قبة ولا مك ولا كجور يا ابوريش وفلان وعلان وقطعان وايدولجيات مشوهة وافدة وبتاعين انقلابات ومحاصصة وهسة ما في صراع رؤي او رؤية في السودان الان الحركة الشعبية اتشرزمت وبقت جبهة ثورية
    وحركات دارفور وصلت التشظي ودخلت موسوعة جنيتيس
    حزب الاتحادي الديمقراطي والامة له وجود انتخابي كبير لحدي 2010 وسجل 18 مليون سوداني والبديل لا الناصريين ولا الشيوعيين ولا البعثيين اطلاقا ولا بعاعيت مايو 1969 ومصاقيع الهامش
    نحن في السودان في متاهة حقيقية وما عايزين نطلع منها من الاساس واصلو ما في مشكلة في الشعب السوداني اطلاقا من نزول ادم ولي هسة
    وهسة الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل لا عنده ملشيات ولا تاريه مجلل بالعار ذى حزب الصادق المهدي والشيوعيين والبعثيين والناصريين وكعوك مايو 1969
    وهسة بلفو ويدورو مالهم بي المحاصصة عشان يرفضو علينا عاطلين عن المواهب شيوعيين وبعثيين وناصريين
    مش قالو هم الشعب
    خلاص يرجعو للانخابات طالي ذى 2010 بس
    بدل مركز =ولايات
    مركز= اقاليم
    بالمختصر المفيد
    وقد افلح من استعلي
    عاش ابو هاشم
                  

12-27-2019, 07:36 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: adil amin)

    الحوثي عادل امين
    انت آب زول يقول انا من آل البيت
    تقوم واقع علي خشمك وتخر صريع
    علي كبك من آل البيت
    نقد والشفع احمد الشيخ برضه من آل البيت
    غايتو جنس دروشة
                  

12-27-2019, 07:49 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: عبدالعظيم عثمان)

    Quote: الحوثي عادل امين
    انت آب زول يقول انا من آل البيت
    تقوم واقع علي خشمك وتخر صريع
    علي كبك من آل البيت
    نقد والشفع احمد الشيخ برضه من آل البيت
    غايتو جنس دروشة

    احسن من الحثالات الاجتماعية ناس عبدالله بن ابي بن سلول وترامب واهل الرجس الكيزان واهل السفاهة الشيوعيين
    نحن ناس ديمقراطية وست منستر 1938-1956 وده شعر ما عندكم ليه رقبة
    بس اقعدو في راسنا بي بلادتكم دي والمحاصصة لحدي تصحي كديسة الدعم السريع تسوييي ليكم قريب جدا جدا وحميدتي قال هو ذاتو عنده تكنو قراط
    https://up.top4top.net/

    ومنو الكتل الشيوعيين وبهدل الشيوعيين يا دوك الذكرتهم ديل ؟؟غير حثالة مايو1969 والمخابرات المصرية وايتام الترابي 1989
    كانو قاعدين مع السيدين والانجليز في امنة الله بس بدللهم السيد عبدالرحمن بي كلاب الحر وهسة انا بدللهم برضو وهم زعلانيين
                  

12-27-2019, 08:17 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: adil amin)

                  

12-27-2019, 08:19 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: Mahjob Abdalla)

    سيدى الصادق

    الغريبة انا لم شفت الخبر في بوست سيدى الصادق, قلت اعمل بوست منبثق عن سيدى التانى لكن الكسل منعني النوم.
    شكرا ليك يا حيدر انك قمت بواجب الانبثاق.

    (عدل بواسطة Mahjob Abdalla on 12-27-2019, 08:21 AM)

                  

12-27-2019, 09:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: Mahjob Abdalla)

    نحن الاتحادي الديمقراطي (الاصل ) حليفنا الحركة الشعبية الاصل عبدالعزيز الحلو ودينكا نقوك وباقي جبهة الشرق وعبدلواحد نور وموسي هلال بس
    دي القوى الديمقراطية في السودان الحقيقية والنظيفة والباقين متسكعين ساكت ورايح ليهم درب كمان
    الكوز والقصرية من سوق واحد ...خان الخليلي مصر
    يا ايتام بابكر عوض الله مايو 1969
    https://up.top4top.net/

    بعدين يا جماعة القصرية طبعا بيضا من بره وظهرية بي جوة ...
    مشكلة الاديان المزيفة كيزان وسلفية اتفضحت وانتهت
    هسة بقت مشكلة الهوية المضروبة والعروبة المستعارة بي الكريمات
    ده فرقو من القصرية شنو
    قصرية العرب
                  

12-30-2019, 07:24 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: Mahjob Abdalla)

    سلامات والمودة الحبيب محجوب

    Quote: قلت اعمل بوست منبثق عن سيدى التانى لكن الكسل منعني النوم.


    لانك ما جادي تنبثق.. :)

    شوف الناس وقت تكون جادة انه اجتماعاتها تنبثق ممكن تضحي كيف ؛

    Quote: وفي الموعد المحدد كان لكل من الأخوين موعد مختلف عن الآخر، لكنهما قاما بإلغاء تلك المواعيد احتراماً منهما لمبادرة الصلح والالتقاء بينهما.





                  

12-30-2019, 07:37 AM

الزبير بشير
<aالزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: HAIDER ALZAIN)


    الحقونا و افزعونا
                  

01-01-2020, 01:57 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الميرغني اخوان .. (Re: الزبير بشير)

    شيخ الزبير
    كل سنة وانت طيب وعام سعيد يتم فيهو اكتمال عقد الصلح بين الاشقاء ويتوحد الحزب وتتوحد قواعده والقابلة كدي اغلبية في البرلمان
    قول ببركة سيدي الحسن بس :)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de