|
Re: المجلس العسكري الانقلابي اطلق آخر طلقة لد (Re: MAHJOOP ALI)
|
ورقته الاخيرة هي ما دعى اليه برهان امس الطلب من المعارضة استئناف التفاوض لترفض بالتاكيد ومن ثم عمل مؤتمر صحفي يدعون اليه وكالات الانباء العالمية والبعثات الدبلوماسية "ياخوانا نحن عملنا العلينا لكن المعارضة رفضت الحوار فما تلومونا بعد كده " بس .. قديمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المجلس العسكري الانقلابي اطلق آخر طلقة لد (Re: MAHJOOP ALI)
|
Quote: هل ضمن مجلس الانقلاب الجنجويدي ولاء خردة الارث الانقاذي لذلك استخدم الخيار النووي ضد الشعب ؟ وهل تملك هذه الخردة سند شعبي يؤهلها لتصدر المشهد في الـ 9 شهور القادمة ؟
|
اهلين محجوب بشكل عام نعم ، الا من بعض "النتوءات" البسيطة التي تتمحور حول علاقات حميدتي مثلا ببعض رموز النظام القديم مثل احمد هارون مثلا ، لكن في النهاية المركب واحدة لكنهم فقدوا اي سند شعبي او سياسي خاصة بعد مجزرة الامس والطريقة القذرة التي نفذت بها والانتهاكات المروعة التي صاحبتها في ناس كتيرة كان بسطاء كان رايح ليهم الدرب بعضهم مساند للمجلس العسكري نكاية في الاحزاب فقط بسبب البروباغندا وغسيل المخ الذي تعرضوا له طوال فترة حكم البشير ديل كلهم انقلبوا والامور اتضحت ليهم ، مشهد الشيخ الي يتعرض للضرب بالسياط بكل وحشية من 4 كلاب مثلا أثر بشدة على نفسية الشعب واصطدم بشدة بقيم المجتمع الطريقة الغادرة التي تم بها فض الاعتصام ، لم يكلفوا انفسهم حتى بإنذار المعتصمين بمكبرات الصوت والطلب منهم مغادرة المكان مثل تجري الاعراف والممارسات الشرطية في كل الدنيا ، رصاص طوالي ، بالرغم من تأكيد مجلس الجنجويد على ان الاعتصام لن يتم فضه ! الان فقط وعي الجميع بما قاساه اهل دارفور طوال العشرين سنة الماضية ربما ده bright side الوحيد من كل هذه الفظاعات لو توحد الشعب مثلما هو الان وصححت القيادات خلافاتها بسرعة ، لا توجد اي فرصة لمجلس الجنجويد للاستمرار شهر واحد ولو جمعوا نفط الدنيا كلها ، ديل اسوأ من البشير ذاتو وللعلم فدول الاقليم لن تستطيع تحمل الصرف على اقتصاد منهار تماما لدولة من 40 مليون شخص ممكن يصرفوا فقط على ادوات القمع والسلاح من مخازنهم المكدسة بالاسلحة والبنبان او يصرفوا على قوات حميدتي بالكتير وهذا لن يكفي للسيطرة على الاوضاع مهما كانت درجة العنف ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المجلس العسكري الانقلابي اطلق آخر طلقة لد (Re: Abdullah Idrees)
|
Quote: مشاركتك في العصيان المدني هي سبيلك للحيلولة دون عودتك للبس ورق الشجر وانتعال الأخشاب ولِما قبل اكتشاف النار.
صعود دولة الجنجويد يعني أن نرتد إلى قانون الغاب ووحشيته، إلى ما قبل المجتمع، حين كان الإنسان هو أيضا جزءًا من مجتمع الحيوان، القائم على استباحة القتل وطلاقة التدمير، قبل أن يدرك أن بقائه واستمراره كنوع يحتم عليه التزام بعض القواعد، هذه القواعد كانت هي بذرة ما نعرفه اليوم بالأخلاق، فحرّم على نفسه قتل الأقرب إليه وحولهم إلى حلفاء، عشيرة ثم قبيلة، وانطلقت مسيرة الارتقاء، الأخلاق بالأصل نشأت كمصلحة وضرورة بقاء.
حين نقول إن مقاومة دولة حميدتي دولة الرعاع هي موقف أخلاقي، لا نستخدم المعني الاختياري للأخلاق بل معناها الضروري في حيثيات منشأها ذاك، لأن الزمان يستدير بنا كهيئته يوم خرج الإنسان من الغابة والعصر المطير. الآن موقفك السياسي لا يهم، إن كنت مع التغيير، أو من دعاة الشريعة، لا مباليًا، أو مستاء، ساعيا لتطوير الذات أو مولعًا بالانحطاط، كله سواء، لأن تهديد دولة الجنجويد ليس لهذا البرنامج السياسي أو ذاك، إنه تهديد جذري للمدنية والدولة الحديثة، لإمكان الحضارة وللاجتماع.
إذا كنت تظن أن همجية حثالة الجنجويد ستقف عند من يقاومونها اليوم في الطرقات اليوم، الأفضل أن تعيد الحساب، لا عاصم لك من الإذلال في دولة الجنجويد لأن رعونتهم الفالتة لا تأبه للتمييز، ودونك الفيديوهات.
الانخراط في فعل العصيان المدني، هو أقل ما تقدمه لنفسك، لرغبتك في الحياة، إن كانت المقاومة السلمية في الشوارع فعلا مكلفا في تقديرك الخاص فلا بأس، إلزم بيتك، عليك بالعصيان.
لا تذهب لعملك -إن كنت موظّفا- بضعة أيام، هذا كل شيء، وإلا سيأتي يوم تساق إلى عملك بالسلاسل والسيطان، لو قبلت تأسيس دولة أسلاف الإنسان، فالعبودية، بعد أن يقع الفأس -حرفيّا- في الرأس، ستبدو لك أملا بعيد المنال، نقلة حضارية تلزمها أجيال، وبعد كفاح. لك الخيار.
موقفك من العصيان هو اختيارك بين حياة الشمبانزي أو حياة الإنسان.
محمد حسبو |
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|