البشير يخرب اقتصاد الدوله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 05:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-21-2019, 08:42 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البشير يخرب اقتصاد الدوله

    08:42 AM March, 21 2019

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    كشفت عنها وثائق البنك المركزي الرسمية
    البشير يطبع 40 ترليون جنيه في 31 يوماً
    الخرطوم – الراكوبة - خاص
    كشفت النشرة الإقتصادية لبنك السودان المركزي الخاضع بشكل مباشر للرئيس البشير، عن زيادة هائلة في عرض النقود "الكميات المطبوعة من الجنيه" خلال شهر يناير الماضي بلغت حوالي 40 ترليون جنيه قديم "40 ألف مليار جنيه قديم"، وتأتي هذه الزيادة غير المسبوقة في طباعة الجنيهات خلال شهر واحد على خلفية تصاعد جنوني في معدل طباعة العملة الوطنية بواسطة الحكومة السودانية – وليس مخابرات دول أجنبية – خلال الأشهر الماضية، حيث ارتفع عرض النقود من 94 ترليون جنيه في ديسمبر 2015 إلى 120 ترليون جنيه في ديسمبر 2016 إلى 203 ترليونات جنيه في ديسمبر 2017 ليقفز إلى 244 ترليون جنيه بتاريخ 31 يناير الماضي، ما يعني زيادة تقارب 41 ترليون في شهر واحد.
    كما كشف الموجز الإحصائي للتجارة الخارجية الأحدث الصادر عن البنك المركزي الخاضع للرئيس البشير، عن زيادة هائلة في الطلب على النقد الأجنبي خلال ديسمبر المنصرم، تجاوزت 1.3 مليار دولار في شهر واحد، بعد أن بلغت فاتورة الاستيراد في الشهر السابق 716 مليون دولار فقط، أي أن ارتفاع الطلب على الدولار للاستيراد في ديسمبر الماضي بلغت نسبته قرابة 100%.
    وأبلغ متخصص في الشؤون السياسية والاقتصادية "الراكوبة" أن السبب الرئيسي لانهيار الجنيه بنسبة تقارب 150% خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين يعود بشكل مباشر إلى طباعة الرئيس البشير كميات هائلة من الجنيهات – كما تكشف ذلك البيانات الرسمية لبنكه المركزي – في محاولة للإبقاء على دولته قائمة ومنع انهيارها بأي ثمن.
    ولفت إلى أن قرار غل يد المواطنين ومنعهم من صرف أموالهم من البنوك مخالف للقانون والأعراف الدولية، ولا يعدو كونه محاولة إجرامية لمعاقبة المواطنين على جريمة طباعة العملة الوطنية بشكل عشوائي من قبل بنك البشير المركزي.
    وشدد الخبير على أن بقاء واردات السودان فوق حاجز الـ 9 مليارات دولار سنوياً منذ إنفصال الجنوب وخروج 7 مليارات دولار نفطي من الميزان التجاري السوداني، يعكس إصرار أسرة البشير والعصبة الإسلامية وجوقة المتحالفين والمنتفعين، بمؤسساتهم وشركاتهم وقصورهم، على المحافظة على نمط عيش وصرف بذخي ملكي لا يتناسب مع وضع البلاد التي لا تتجاوز صادراتها 4 مليارات دولار وميزانيتها تقل عن 6 مليارات دولار بحساب سعر صرف للدولار في حدود 30 جنيه.
    ونصح الخبير الرئيس البشير بالكف عن صرف الأموال على المليشيات والحاشية والمنتفعين والفاسدين، والتوقف عن طباعة العملة وتوفير القمح والسكر والمواد البترولية وغيرها من السلع الاستراتيجية عبر الموارد الحقيقية التي يتم نهبها وهدرها، وليس عن طريق طباعة العملة لشراء الدولار من السوق الأسود.
    وتوقع الخبير أن يواصل البنك المركزي الخاضع لتعليمات الرئيس البشير طباعة العملة بشكل جنوني خلال الأشهر المقبلة، ليصل عرض النقود إلى حوالي 400 ترليون جنيه بنهاية العام الحالي وربما 500 ترليون وفقاً للقرارات العشوائية غير المتخصصة التي تفتقد إلى الحد الأدنى من التأهيل العلمي أو المعرفة الضرورية لتسيير عجلة الحياة العامة.
    وأشار الخبير إلى أن سعر صرف الجنيه مقابل الدولار بنهاية العام الحالي سيكون في نطاق ما بين 60 إلى 80 جنيها في حالة ثاب النظام إلى رشده واستمع لصوت العقل والمنطق وخفض معدلات الفساد والنهب والصرف العشوائي، كما لم يستبعد الخبير وصول سعر الصرف إلى نطاق ما بين 100 إلى 150 جنيها في حال استمرت معدلات الطباعة الجنونية للجنيه السوداني.








                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de