|
Re: الاستقطاب على اساس عقدي بين المطرقة والسن (Re: احمد عمر محمد)
|
لو كان الأمر امر عقيدة ما كان الشعب ثار على الكيزان. لأن عقيدة الكيزان هي عقيدة جميع السنة على هذه الكوكب وما في احسن منها منذ ا، قامت دولة الإسلام.. الأمر يا سيدي امر دولة الإسلام كان في هذه البلاد متعايشا مع الخمر والزنا المقنن ومعظم رجال الدين ومعهم السياسيين وافراد الشعب كانوا يتعلمون ويعالجون ويصلون في مساجد من الدخل القومي الذي يشمل ضرائب الفيئات المذكورة اعلاه، وكانت العقيدة سمن علي عسل في هذه البلاد..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستقطاب على اساس عقدي بين المطرقة والسن (Re: احمد عمر محمد)
|
Quote: وما في احسن منها منذ أن قامت دولة الإسلام.. |
العبارة دي مقصوده الإنقاذ قامت بكل ما نادى به الإسلام السلفي: 1- اقامت الجهاد. 2- اقامت الشريعة. 3- نشرت المصحف حتى أن رئيسها سمى ب (خادم القرأن الكريم) 4- أدخلت الدين في كل مناحي الحياة ( في البيت في المدرسة في المصنع في المكتب) وما اكثر المساجد الأن، هل تصدق أن النبي الكريم اقم مسجدين فقط في المدينة، مسجد قباء، ومسجده.. 5- قامت بايواء المسلمين المطهدين في جميع انحاء العالم. 6- اقامت ديوان للزكاة. 7- لأول مرة ربط قيم السماء بالممارسة السياسية، فالحزب قام بإنشاء مراكز لأحياء الشعائر الدينية بعد موتها مثل (احياء شعيرة الصلاة.. الخ) 8 - الصرف على اهل الذكر والذاكرين.. 9- تكثيف البرامج الدينية. 10- فرض اللبس الإسلامي. ده قليل من كثير.. كدي انت وريني دولة اسلامية منذ بدايات الإسلام عملت الحاجات دي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستقطاب على اساس عقدي بين المطرقة والسن (Re: جمال المنصوري)
|
اذا كلام مقصودك كما هو يا اخ المنصوري فارجوا ان تفرق بين امرين الاسلام والمسلين، فالاسلام راسيةً بنيانه واضح المعالم واما المسلمين فعلى درجات وليسوا كلهم على قبل رجل واحد ولو شاء الله لجعل الناس امة واحدة ولكن اقتضت الحكمة الربانية ان يكونوا مختلفين وهو اختلاف كوني دعني اعود الى هذا المقتبس الذي نسخته من كلامك
Quote: الإسلام كان في هذه البلاد متعايشا مع الخمر والزنا المقنن
|
فانا ارى الاصوب ان تقول ان المسلمين في هذه البلاد بأسم الاسلام جنحوا لكل المنهيات امل ان تنسب هذا للاسلام حسب عبارتك في المقتبس فهذا خطا منك ولا اظنك تقصد هذا وقد اشرت اليك في الرد الاول ولكنك قلت الكلام معني ولم تصحح شيء فارجو مجددا ان تقول ان هذا قصدك كما كتبت ام انني افهمك خطأً. بخصوص ان هناك دولة نموذجية طبقت الإسلام فهذا امر تقريبي وليست هناك معايير أأوكد لك من خلالها او انفي، ولكن قامت ممالك ودول اسلامية هنا وهناك بعضها اجتهد واخطأ وبعضها استطاع لحد ما ان يقدم ما يراه نموذجا ايجابيا. وبالعودة لدولة الكيزان انا راي فيها منذ ان عرفتها انها دولة بعيدة كل البعد عن دولة الاسلام الحق وانما كانت تتخذ من الشعارات والمخادعة باللعب على العواطف طريقاً وكون هذا يجعل منها حقبة فاضحة فهذا لا يمنعنا ان نحلم بدولة اركانها متينة يحلم بها كل مسلم غيورٍ يحب ان يرى الحق ابلج. فليس كل من قال امرا معنى هذا انه يناصر الدولة البائدة او انه من انصاره فالناس تستطيع ان ترى الخطأ بطريقتها وقناعتها تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستقطاب على اساس عقدي بين المطرقة والسن (Re: احمد عمر محمد)
|
اخونا / احمد عمر محمد صباح الخير
ما بكضب عليك خيطك ده بصراحة الليل كلو اقلب فيها جاي، واجيبها جاي، قدر ما حاولت اظبطها ما ظبطط. لأول مرة احس بالمعاناة العاناها (شامبليون) في فك حجر رشيد ما في طريقة غير نفصصها ونشوف انت عاوز تقول شنو؟ عندي ملاحظات بسيطة اقولها وبعدين نشوف الكاتبو الله:
الأنا متأكد منو انك كنت ماشي في اتجاه واصطدمت بي حاجة غيرت اتجاه البوست نهائي. - عن نفسي سمعت بفصل الدين عن الدولة، فصل الدين عن السياسة، لكن اول مرة اسمع بفصل الدين عن معتقديه
Quote: نا ارى الاصوب ان تقول ان المسلمين في هذه البلاد بأسم الاسلام جنحوا لكل المنهيات امل ان تنسب هذا للاسلام حسب عبارتك في المقتبس فهذا خطا منك |
دي ما فهمتها خصوصا انت القائل في اول مداخلة:
Quote: وهذه التعريجات في صالح الاخرين لاستقطاب الشعب تجاه كل ما يعكر صفوه في عقيدته |
هنا في لخبتة كده ما مفهومة.. منين عقيدة الشعب ومراعاة عدم تعكيرها؟ ومنين: جنحوا لكل المنهيات (نا ارى الاصوب ان تقول ان المسلمين في هذه البلاد بأسم الاسلام جنحوا لكل المنهيات) الما فهمتو وعاوزك تفهمني ليه: انت عاوزنا نراعي عقيدة ناسها زاتهم مخالفينها ؟ ليه يعني؟
Quote: وبالعودة لدولة الكيزان انا راي فيها منذ ان عرفتها انها دولة بعيدة كل البعد عن دولة الاسلام الحق وانما كانت تتخذ من الشعارات والمخادعة باللعب على العواطف طريقاً وكون هذا يجعل منها حقبة فاضحة فهذا لا يمنعنا ان نحلم بدولة اركانها متينة يحلم بها كل مسلم غيورٍ يحب ان يرى الحق ابلج. |
يعني انت بدافع عن (حلم) !!! طيب العمل شنو لحدت ما حلمك ده يبقى حقيقة. انا اكتفيت بالنقطتين ديل مع انو المداحلتين مليئتان بالثقوب محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستقطاب على اساس عقدي بين المطرقة والسن (Re: جمال المنصوري)
|
الاخ المنصوري بقول هذا
Quote: الأنا متأكد منو انك كنت ماشي في اتجاه واصطدمت بي حاجة غيرت اتجاه البوست نهائي
|
اطمئنك انني لم احيد عن ما ابتدرته في خيطي الاول وكان مقصود خيطي اذا احتاج شرح ان اشرحه الان وهو ان قحت تحاول ان ترضي كل من شارك معها في التغيير وتبؤهم مناصب حتى لو كان هولاء الاشخاص تتعارض افكارهم مع ما يراه الشارع العام امر لا يتوافق معه ومع مبادئه و انا ما بفسر و انت ما تقصر وتفهم ما ارمي له، وان الناس ما خرجوا وهم يبحثون سبل تغيير قناعاتهم وانما خرجت هذه الملايين بعد ان ضاق بها الحال وهي تحاول ان تعيش حياة كريمة في ظل حكومة استنفدت كل السبل في ايجاد ابسط مقومات الحياة.
بالنسبة للحاجة دي
Quote: بفصل الدين عن معتقديه
|
الموضوع ليس انك سمعت اوعايشت لكن اعتقد ان الذي يجب ان تؤمن به وتعتقده هو كمال الدين وصلاحيته المطلقة لمن اراد ان يأخذ به حكما له في دنياه ومنهجا يتبعه لاخرته، اما كونه نفر من الناس اتخذوا الدين مطية في سبيل اشباع رغباتهم فهذا يقدح فيهم هم لا في الدين.
وقولك:
Quote: : انت عاوزنا نراعي عقيدة ناسها زاتهم مخالفينها ؟ ليه يعني؟
|
اليس انت من اشرت اليهم بعاوزنا واحد من هولاء الناس والذين يقع عليهم مسؤولية ان يراعوا للعقيدة، وماذا تقصد انك تراعي لعقيدة ناسها زاتهم مخالفينها، هل معنى هذا يفهم منه ان لك عقيدة غيرة عقيدة هولاء الناس لذا تتذمر انهم خالفوا عقيدتهم ام ماذا تعني بالظبط يا المنصوري.
وبالنسبة لهذا المقتبس
Quote: يعني انت بدافع عن (حلم) ! طيب العمل شنو لحدت ما حلمك ده يبقى حقيقة
|
طبعا كتبت حلم وما اعنيه انه هدف حياة اقوم له انا وكل من يستطيع ولسنا ملزمون ان نصل به لكماله فالأمر كله لله وانما في مسيرنا في حيواتنا علينا ان نستصحبه معنا ننصره ونناصره ونمضي في سبيلنا ثم ياتي من يقيده الله في اصلاح الامة والبشرية. اعتقد ان كلامي من الاول واضح و ليس فيه من الغموض ما اشرت اليه انت، فقط لربما انك قرات من زاوية غير التي اعنيها انا لذا جاء كلامك كلها في شكل تساؤل وارجو انني ارضحت لك ما اردت ايصاله من البوست. تقبل تحياتي شاكرا مرورك اخي المنصوري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستقطاب على اساس عقدي بين المطرقة والسن (Re: احمد عمر محمد)
|
احمد عمر محمد
Quote: ان اشرحه الان وهو ان قحت تحاول ان ترضي كل من شارك معها في التغيير وتبؤهم مناصب حتى لو كان هولاء الاشخاص تتعارض افكارهم مع ما يراه الشارع العام امر لا يتوافق معه ومع مبادئه |
جميل جدا انو تتحول عبارة:
Quote: لاستقطاب الشعب تجاه كل ما يعكر صفوه في عقيدته، |
يعكر صفوه في عقيدته الى عبارة (تتعرض افكارهم مع ما يراه الشارع لا يتوافق معه ومع مبادئة.. انت قلت Quote: و انا ما بفسر و انت ما تقصر وتفهم ما ارمي له |
انا كده فهمت انو موضوع العقيدة في المداخلة الأولى جاء عرضا..صاح؟ اما دي:
Quote: وان الناس ما خرجوا وهم يبحثون سبل تغيير قناعاتهم وانما خرجت هذه الملايين بعد ان ضاق بها الحال وهي تحاول ان تعيش حياة كريمة في ظل حكومة استنفدت كل السبل في ايجاد ابسط مقومات الحياة. |
لو بقيت فعلا بتعتقد انو دي الحقيقة، يبقى انت لاشفت لاسمعت بالثورة دي لحدت هسع، ودي لسببين: 1- ضيق الحال لي هسع موجود وكمان بي صورة اكبر عن زمن عمر البشير والناس متحملة. 2- شعار الثورة كان (حرية سلام وعدالة) كدي اسقط لينا دي على ابسط مقومات الحياة.
Quote: الموضوع ليس انك سمعت اوعايشت لكن اعتقد ان الذي يجب ان تؤمن به وتعتقده هو كمال الدين وصلاحيته المطلقة لمن اراد ان يأخذ به حكما له في دنياه ومنهجا يتبعه لاخرته، اما كونه نفر من الناس اتخذوا الدين مطية في سبيل اشباع رغباتهم فهذا يقدح فيهم هم لا في الدين. |
بص يا احمد الدين ده انزل للأرض عشان الناس تعيشوا وتحتكم اليه في كل تصرفاتها، ما عشان يحتفظوا بيهو في المصحف (كويس؟) ما هو كان قاعد محفوظ عند سيدنا جبريل ملايين السننين (ولا ما كده) يفترض انو المعتقدين فيه لازما وحتما يكونوا تعبير عنو في سلوكهم اليومي ويعشوه هم قبل أن يفرضوهو على المجتمع، وبما إنك بتقول :
Quote: فانا ارى الاصوب ان تقول ان المسلمين في هذه البلاد بأسم الاسلام جنحوا لكل المنهيات |
مخالفين الدين في كل المنهيات، طيب فضل شنو عشان تطلب من (قحت) تراعيه ؟ مش في الأول تخلي الأغلبية دي توفق اوضاهعا مع الدين وبعدين تعرضوا على الباقين، عملا وقولا مع الأية: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) سورة الصف.
Quote: طبعا كتبت حلم وما اعنيه انه هدف حياة اقوم له انا وكل من يستطيع ولسنا ملزمون ان نصل به لكماله فالأمر كله لله وانما في مسيرنا في حيواتنا علينا ان نستصحبه معنا ننصره ونناصره ونمضي في سبيلنا ثم ياتي من يقيده الله في اصلاح الامة والبشرية. |
جميل اتفق معاك في النقطة دي.. بس في مشكلة، لحدت ما يجي المصلح ده نعمل شنو؟ نحن عندنا دولة تحتاج تسيير ؟ اها إذا راعينا للجماعة الجنحوا لكل المنهيات، يبقى نجيب الكيزان فهم احسن السيئين يحكموا، ونعتذر عن قيامنا بثورة الحرية والعدلة والسلام (مش الخبز) عموما كدي راجع مداخلاتك دي كويس واعرض لينا الخلاصة. شكرا
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|