أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقوة الرصاص

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 07:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-22-2019, 08:27 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقوة الرصاص

    08:27 AM March, 22 2019

    سودانيز اون لاين
    محمد علي البصير-ـ الرياض ـ السعودية
    مكتبتى
    رابط مختصر



    عشرات بل ربما المئات من الردود نشرها الناشطون الأيام الماضية للرد على المأفون الكذوب حسين خوجلي ـ
    لكن مقال الأستاذ / بابكر المفضل المحامي جاء قوياً صلباً مدوياً ، كل كلمة فيه بمثابة طلقة تنفذ الى صدر هذا الدعي
    وأرى أن هذه هى اللغة التي يفهمها الكيزان ومسانديهم ، فسلميتنا يمكن أن تجردنا من السلاح في الشارع
    ولكن الكلمة يجب أن يكون سلاحنا للرد على أمثال هذا الساقط ليته يرعوي .

    إلى مقال الأستاذ بابكر

    حسين خوجلى .. العورة العصية على الستر ..

    بابكر المفضل.. المحامى .. كندا

    لو لم يكن بحكومة البشير من خطيئة غير حسين خوجلى لكفاها رجسا يستوجب التطهر ولما احتاجت الى مسوغ اضافى للإسقاط والازاله.. فمثل هذا الكائن غير المتسق شكلا ومضمونا لا يمكن ان يكون إلا عبئا ثقيلا على قطيعه .. ولكنه عندما يكون حلقة معتلة فى سلسلة معطوبة يستحيل إصلاحها فالناتج لا يثير غرابة ولا يبعث دهشة..
    حسين خوجلى وكأحد مواليد السفاح السياسى لأكثر حقب الحكم الاسلاموى سوادا واعنى بها العشرية السوداء الاولى من حكم الجبهه الاسلاميه والتى تأسس فيها وعليها أسوأ نظام للاستبداد والظلم والقهر والانتهاك عرفه تاريخ السودان الحديث وهى الحقبه التى اديرت فيها شئون البلاد والعباد من وكر المنشيه وكان دور القصر فيها هامشيا.. وهى الحقبه التى تاسس فيها كل ما أعقبها من تداعيات كارثية فى السياسة الداخلية والخارجية والحياة الاجتماعية والاقتصادية ومنظومة القيم والاخلاق تمثلت في التدمير الممنهج للخدمه المدنية وهياكلها النقابيه وتشريد عمالها وموظفيها وتفكيك القوات المسلحة وعقيدتها القتاليه وتفكيك الشرطه وضرب قوميتها واستهداف اتحادات الطلاب والتعليم العالى والعام واضعاف النسيج المجتمعى وزرع الغام الخدمه الالزاميه وقانون النظام العام والدفاع الشعبى والشرطه الشعبيه والأمن الشعبى ووحداته المسماة بصناديق الرعايه..
    حسين خوجلى المنقذف من ساحات الفاقة والعدم الفار من إرث مرابط الحمير والتسكع بين قصاصات القماش ومقصاته فى برندات سوق السريحه بطموحات كان أعلى سقوفها تحصيل مصروف نهاية الاسبوع ومقعد فى بوكس هايلوكس 78 أو سيوبر 81 متوجها نحو الجزيرة مساء خميس تضمخه القرى بدخان الطلح وفرحة العيون باللقاء..
    حسين خوجلى بحد ذاته يمثل احد الشروخ المتناثرة على جسم انبوب الحكم الاسلاموى الناقل لكم هائل من النفايات والفضلات وبقايا صديد الصرف السياسى الملوثه فحيثما تثاقل حملها بزيادة الضغط تتسرب من احد شروخها بعض الفضلات شديدة السميه.. فكما بذاءات حسين كانت بذاءات ابوجهل البشير ونافع والفاتح عزالدين وقوش .... وبقية الشرذمة .. فمن غير المنطقى أن تنتظر من إناء ان ينضح بما ليس فيه.. وكما ثبت في كثير من مدارس علم النفس تعبر المفردات عن مكنون ناطقها.. فال############ مثلا من فصيلة الفئران والجربوع من ذات الفصيلة ولكنه صغير الحجم بينما نطلق مسمى الفأر على متوسط الحجم اما ال############( الجقر) فهو ذلك الفأر المكتنز اللحم ضخم الجثه بطيئ الحركه لا يقوى على الجرى وغالبا لا يسعه جحر عادى ويمكن صيده وقتله بسهولة.. ويبدو لى أن حسين خوجلى جلس أمام المرآة طويلا قبيل تسجيل حلقته الساقطه فعلقت الصورة بمخيلته الموتوره..
    حسين خوجلى.. مصاب بداء الفصام العقلى والنفسى حينما ينطق بمصطلح جديد سماه التيار الوطنى الاسلامى العريض الذى لم يسمع به أحد سواه والذى قدر له نسبة 89 بالمائه من الشعب السودانى.. أنا شخصيا هذا الكائن المدعو حسين خوجلى طالما أشعرنى بالتقزز والغثيان ولكنه هذه المرة أثار لدى مشاعر الشفقة والرثاء لما كانت تعبر عنه صورته من خور واهتزاز ورعب وانهيار.. وتساءلت.. ماذا سيتبقى لهذه الكتلة الصماء لو تعطلت تلك العضلة المعطوبة بين فكيه..

    شريحة الشباب تمثل ما يقارب السبعين بالمائه من المجتمع السودانى وهى الشريحه التى تفجرت بها الشوارع حراكا وثورة وانتفاضا.. وهى ذات الشريحة التى استهدفتها عصابة( الكيزان) طوال ثلاثين عاما بمناهج التدجين والتجهيل والتجريف العقلى والوجدانى واستهدفت بشكل ممنهج روح انتماءها الوطنى وزورت لها التاريخ وأفرغت لها مناهج التعليم العام والعالى من معانى الوطنيه والموروث الحضارى والقيم المجتمعيه وبذلت كل ما فى وسعها لتصنع منها مسخا مشوها مفصوم العرى مهزوما يفر من امام دفار الخدمه الالزاميه الذى كان يلاحقهم فى الاسواق وبين أزقة الاحياء .. حسين خوجلى كواحد من ضباط الجهاز فى النصف الأول من تسعينيات القرن الماضى كانت عصابته تخطط لتصنع من تلك الاجيال فراخا خائرة القوى مسلوبة الإرادة مستكينة مستسلمة..
    أنت الان مهزوم مرعوب لم تستوعب أن هذا الجيل المنتفض الثائر الذى زلزل الارض تحت اقدامك المتورمة رغم ثقل كتلة اللحوم والشحوم التى تحملها هو ذات الجيل الذى حطم منصات الرقص التى طالما رقص وتمايل عليها أراجوزك البشير لثلاثين عاما.. هو ذات الجيل الذى حطم أساطير ودجل وخرافات المسك وعرائس الحور والغزلان الناطقه التى طالما خطرف بها دجالكم الهرم اسحق فضل الله بهتانا وكذبا.. لم تستوعب أنك اتيت من مأمنك..
    حسين خوجلى.. تلك الحشود التى تهدر في الشوارع فى المدن والقرى والنجوع.. هم شباب السودان وشاباته الذين افقدوكم صوابكم وزلزلوا طواغيتكم وأقلقوا الخدور المخملية في كافورى وأصابوها بالأرق.. هؤلاء ليسوا شذاذ آفاق وليسوا ############انا وليس لهم جحورا لترجعهم اليها.. ولكن لهم وطن سليب آمنوا به.. احتلته الثعالب والافاعى والقطط السمان والكلاب الضاله من أمثالك وامثال البشير واخوانه وزوجته وسواقط الكيزان والمؤتمر الوثنى..
    فجر هذا الشباب الثائر ثورة التحرير ليسترد وطنه ويحرره ويستعيد حريته وعزته وكرامته .. وهو فاعل وهو منتصر وأنت مهزوم ومندحر .. لا شك فى ذلك ولا ريب.. كونك لا تستوعب جلالة الحدث فهذه مشكلتك وليست مشكلة الثورة كما انها ليست مشكلة الاجيال الثائره.. أنت وكل الدمى المترهلة من منظومتك المتحجرة البائسه لا تريدون بل ليس لديكم القدرة على فهم أن هذآ الشباب الثائر المنتفض قد تجاوز مستوى فهمكم المتبلد وخطابكم المتكلس بل هم ليسوا على استعداد حتى لمجرد سماع خطرفاتكم المترنحة هذه .. أنتم كقوم شعيب لن تفقهوا كثيرا مما يقولون..

    إن هذه الاجيال الثائرة فى وجه آلة قمعكم وسحلكم وقتلكم رغم حداثة سنهم يتحدون الرصاص ويرفعون شهداءهم ويسعفون جرحاهم .. بناتا واولادا يتصدون بصدورهم العاريه لنيران كتائب اجرامكم ويهتفون.. حريه.. سلام .. وعداله.. هذه هى مطالبهم ألا تشعركم بالخجل والعار.. وهذا هو حقهم الذى امنوا به ولم يدرسوه فى مناهجكم العقيمه التى اردتم حصارهم بها فى مدارسكم البائسه.. ولكنهم جيل انفتح على العالم عبر شاشات هواتفه ونهل من فيض المعارف المتدفق فى فضاءات الإنترنت فأدرك أنكم تحبسونه فى سجن كبير رهينة اوهامكم وتخلفكم .. حتى ابناءكم وبناتكم انحازوا لوعى جيلهم وتمردوا على كذبكم ونفاقكم لأنهم أول من أدرك حالة الانفصام التى يعيشها اباؤهم بين الملافح واللحى والمنابر وبين سلوكهم المنحرف..
    حسين خوجلى.. انت غبى حقا لانك ما زلت حبيس مصطلحات تجاوزها الزمن.. والجيل الذى يفجر الشوارع ثورة لا يعير هذا الخطاب اهتماما لأنه جيل لا يهتم بتلك الأطر الشيوعية والبعثية والحزبية.. هذا جيل لا يقبل التأطير والتقولب..
    ولو كنتم تعقلون لكنتم ادركتم أن كل هذه الاطر تحاول اللحاق بثورة الشارع ولا تقوده.. حتى تجمع النقابات المهنية كان ملتحقا بموجات ثورة الشباب وليس مفجرا لها.. ولهذه النظره القاصره جاءت معالجاتكم فطيرة وبائسه بعقلية السيخ وأركان النقاش .. ولم تجدى تهديدات مدير امنكم الذى صار اهزوجة ساخرة فى أفواه الكنداكات والشباب ورسوما كاريكاتورية للتندر والفكاهة بالبنادق الرشاشه المحمولة فى حقائب الطالبات و( الستالايت) الوهم ولم تجدى كتائب ظلكم ولا طوارئكم ولا عسكركم..

    سأهدى لك درسا لا تستحقه واوقن أنك لن تعيه..
    لو جمعت كل قادة الاحزاب بما فيهم الشيوعى والمؤتمر والبعث والامه والاتحادى والفكه وحتى قادة الحركات المسلحه اضافة الى قادة المهنيين ودعوا بصوت متلفز واحد لكى يتراجع الثوار عن ثورتهم.. أؤكد لك أن الشارع سيزداد لهيبا وتفجرا ..

    ثورة الاجيال فى الشارع أيها الاغبياء لا يقودها حزب ولا تاتمر إلا بمطالبها.. إنها حاجة وجدان وطنى.. إنها ثأر دماء لن يموت ونار مرارات اشعلتموها بغبائكم فى ضميرهم لن يطفئها إلا نصرهم.. حتى لو قتلتم منهم كل يوم العشرات فقط بذلك تضاعفون ما ستدفعون من اثمان.. لن يتراجعوا.. وكما هتفوا ويهتفون .. رص العساكر رص الليله تسقط بس.. حريه سلام وعداله والثوره خيار الشعب .. أى كوز ندوسو دوس .. ما بنخاف ما بنخاف.. لانك دست على كل مقدس عند هذا الشباب ولأنك دست على رفيقاته أمام عينيه ب ( تاتشر) فأنت من بدأ بالدوس فلماذا تستنكره.. أو تحسبه عندهم هينا.. تطاول عليك الزمن حتى نسيت أن طبع السودانى يغلب ما جهدت لتطبيعه به..
    سترى ان هذا الجيل الثائر لن يرضى بغير أعلى سقف فى مطالبه .. ولن يستطيع كائن من كان ان يسرق ثورته التى مهرها بدمائه.. يسارا أو يمينا او وسطا أو طائفة او كيانا .. مصيبتكم أن عقولكم المتحجره وذعركم على مكاسبكم الحرام تقف حائلا دون تفهم درجة وعى هذا الجيل..

    حسين خوجلى.. إن حسبت ان مال السحت الذى تدفق وفاض اردافا على جوانبك الاربع .. فساد وعطاءات الورق وسرقة المال باسم منظمات اشقائك وقروض البنوك غير المسترده وبيع الفائض واستوديوهات قناة الامن التلفيزيونيه والهبات والعطايا الملياريه وبناء الفلل وتاثيثها الفاخر المستورد من قوت الجوعى ودواء المرضى والصرف البذخى لبنتك على الحفلات والمطاعم لاصدقائها بلندن.. إن حسبت أن كل ذلك سيصنع لك تاريخا مزورا فأنت واهم واهم .. فلهذا الشعب الاغبش ذاكرة لا تشيخ ولا تخون .. والرجولة فى موروث السودانيين لا يصنعها ترديد الاشعار والدوبيت أمام عدسات الكاميرات ولا تمنحها الجلاليب الهزازة والشالات المطرزه ..
    الرجولة فى ادبنا فعل وسلوك وخلق ومواقف.. ونصيبك من هذا الادب والموروث صفر كبير .. ولست بحاجة لأذكرك فرارك حافيا بلا( مركوب)
    من الجامعه الاهليه ولا احسبك بقادر على الجرى الان وقد اصبحت ############ا بهذا الاكتناز والتدفق..
    أم اذكرك بأنكارك لابيك وتبرؤك منه لا لشيئ غير أنه كان يكسب عيشه من بيع الحمير كسبا حلالا وكدا مباحا وأنت اردت أن تزور تاريخك لتصاهر من تحسبه أعلى نسبا .. توقف عن ترديدك الببغائى الفج أنك من اولاد امدرمان ..
    أنت يا حسين خوجلى لست كتلة من الشحوم وحسب وإنما كتلة من العقد ومركبات النقص مكسوة بالسحت و المال الحرام ..

    راجع احاديث رسول الله( صلعم) التى ورد فيها( ليس منا........) و صفات المسلمين فى صحاح الاحاديث.. فبهذه المعايير النبوية حصرا لا بقولنا
    انتم لستم من الاسلام فى شيئ .. فانتم انتهكتم حرمة الدم وحرمة العرض وحرمة الارض وزوال الكعبة اهون عند الله مما فعلتم وتفعلون.. فدفاعا عن الاسلام وغيرة عليه أحذر الحديث عنه وباسمه.. تحدث عن الماسونيه وعن العمالة وخيانة الامانة والاوطان والسرقة والتحلل والزنا والاغتصاب والغدر والباس الحق بالباطل.. هذا ما انتم به تتخلقون ..

    ارجع الى شهادة شيخكم وكبيركم عنكم فهى موثقة.. وقول نبيكم حسن البنا عنكم.. أنكم لستم اخوانا ولستم مسلمين.. فهو ثابت وموثق ايضا..
    وأخيرا..
    تبت يداك وفض فوك من شاذ مأفون.








                  

03-22-2019, 08:38 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)


    هذه هى اللغة التي يجب أن نخاطب بها أمثال حسين خوجلي

    وليس لغة عمر الدقير ، وقد جاء خطابه هيناً ليناً لا يناسب أبداً فداحة الجرم الذي أتى به حسين خوجلي وقد خصه مع أخرين بالرسالة

    الدقير سياسي محنك يقود حزب عظيم له أسهام وافر في المقاومة
    ونعده من رجال المرحلة ، ولكن أتى رده على حسين مخيباً للأمال لضعف الخطاب وهوان اللغة

                  

03-22-2019, 09:41 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    -
                  

03-22-2019, 09:49 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    سلام يا حبيبنا ود البصير والتحية لكاتب المقال
    وشكرا لك. مما أعجبني في هذا المقال المتميز:

    Quote: إن هذه الاجيال الثائرة فى وجه آلة قمعكم وسحلكم وقتلكم رغم حداثة سنهم يتحدون الرصاص ويرفعون شهداءهم ويسعفون جرحاهم .. بناتا واولادا يتصدون بصدورهم العاريه لنيران كتائب اجرامكم ويهتفون.. حريه.. سلام .. وعداله.. هذه هى مطالبهم ألا تشعركم بالخجل والعار.. وهذا هو حقهم الذى امنوا به ولم يدرسوه فى مناهجكم العقيمه التى اردتم حصارهم بها فى مدارسكم البائسه.. ولكنهم جيل انفتح على العالم عبر شاشات هواتفه ونهل من فيض المعارف المتدفق فى فضاءات الإنترنت فأدرك أنكم تحبسونه فى سجن كبير رهينة اوهامكم وتخلفكم .. حتى ابناءكم وبناتكم انحازوا لوعى جيلهم وتمردوا على كذبكم ونفاقكم لأنهم أول من أدرك حالة الانفصام التى يعيشها اباؤهم بين الملافح واللحى والمنابر وبين سلوكهم المنحرف..


    ثورة سلمية قوية حتى النصر لأنها ثورة الوعي والاستنارة.

    ياسر
                  

03-22-2019, 10:05 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: Yasir Elsharif)

    هذا هو جيل الانتصار الذي يردد في المظاهرات أشعار محجوب شريف ومحمد الحسن سالم حميد وأزهري محمد علي وغيرهم من شعراء ثورة السودان.
    وها هو يجسد "انفجار الحمم" كما قال عنه الشاعر عالم عباس ":




                  

03-22-2019, 10:14 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: سلام يا حبيبنا ود البصير والتحية لكاتب المقال
    وشكرا لك. مما أعجبني في هذا المقال المتميز:


    لك التحية أخي الحبيب دز ياسر الشريف

    حقيقة أحتفيت بهذا المقال أيما إحتفاء

    لاني اشعر بضعف خطاب كوادر المعارضة أمام بذاءة وقلة أدب الكيزان و تطاولهم
    فنحن أمامنا جبال شاهقات من خطئية الكيزان وجرائمهم المهولة ولكن عجز خطباء المعارضة يعجز عن تعريتهم وفضحهم

    هم لا يملكون ذرة من حجة تبرئ ساحتهم ولكن يملكون لسان جبل على الكذب والنفاق والتزييف والتزوير
                  

03-22-2019, 11:49 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    Quote: حسين خوجلى.. تلك الحشود التى تهدر في الشوارع فى المدن والقرى والنجوع.. هم شباب السودان وشاباته الذين افقدوكم صوابكم وزلزلوا طواغيتكم وأقلقوا الخدور المخملية في كافورى وأصابوها بالأرق..
    هؤلاء ليسوا شذاذ آفاق وليسوا جرزانا وليس لهم جحورا لترجعهم اليها.. ولكن لهم وطن سليب آمنوا به.. احتلته الثعالب والافاعى والقطط السمان والكلاب الضاله من أمثالك وامثال البشير واخوانه وزوجته وسواقط الكيزان والمؤتمر الوثنى..
                  

03-22-2019, 11:49 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    Quote: حسين خوجلى.. تلك الحشود التى تهدر في الشوارع فى المدن والقرى والنجوع.. هم شباب السودان وشاباته الذين افقدوكم صوابكم وزلزلوا طواغيتكم وأقلقوا الخدور المخملية في كافورى وأصابوها بالأرق..
    هؤلاء ليسوا شذاذ آفاق وليسوا جرزانا وليس لهم جحورا لترجعهم اليها.. ولكن لهم وطن سليب آمنوا به.. احتلته الثعالب والافاعى والقطط السمان والكلاب الضاله من أمثالك وامثال البشير واخوانه وزوجته وسواقط الكيزان والمؤتمر الوثنى..
                  

03-22-2019, 12:35 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 7424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    التحية والتقدير والتجلة والاحترام والامتنان لكاتب المقال الرائع، فوالله انه اقوى مقال ردا على ذلك اللص المسمى حسين خوجلي وردا على نظام اللصوص والحرامية وسفاكين الدماء...مقال أوسكار الف الف نجمة..
    ويا ليت هذا الرد يصل إلى كل الثوار في الداخل والخارج....
    فعلا كلمات بقوة الرصاص.....
    فشكرا مرة أخرى لكاتب المقال ...
    وشكرا لك انت الذي عرفتنا بهذا الرد القوي....واتمنى ان يقرأه ذلك اللص ....
                  

03-22-2019, 01:25 PM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: امتثال عبدالله)

    Quote: التحية والتقدير والتجلة والاحترام والامتنان لكاتب المقال الرائع، فوالله انه اقوى مقال ردا على ذلك اللص المسمى حسين خوجلي وردا على نظام اللصوص والحرامية وسفاكين الدماء...مقال أوسكار الف الف نجمة..
    ويا ليت هذا الرد يصل إلى كل الثوار في الداخل والخارج....
    فعلا كلمات بقوة الرصاص.....
    فشكرا مرة أخرى لكاتب المقال ...
    وشكرا لك انت الذي عرفتنا بهذا الرد القوي....واتمنى ان يقرأه ذلك اللص ....


    لك التحية أستاذة إمتثال

    هذا الإنسان الوقح لو هو وأمثاله دائماً يلقمون حجراً بمقالات من هذه الشاكلة لما تجرأوا على التطاول والإساءة لشرفاء السودان
                  

03-22-2019, 01:46 PM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    إستمراً لحملة الثوار للرد على المأفون الكذوب حسين خوجلي

    مرفق ما ورد اليوم عن أدعائه بأنه حصل على كوميشن 500 الف دولار من الشركة الكندية

    مرفق :

    هناي خوجلي
    كضاااااااب يا خيشة
    انت قايل الناس داقسة
    ده تقرير الشركة *SPC
    والتقرير من ١١٠ صفحة.
    لأجل الشفافية ومجلس الادارة والضرائب لعلمك اي زول أدوه خمسة دولار اسمه موجود، حتى بتاع الكارو الجاب ليهم الموية لسكن العمال اسمه موجود وما خفي اعظم ، ده كلو مرصود ومسجل.
    اسم التقرير
    Soil and Oil : Dirty Business in SUDAN!!!!!
    كضاب يا خيشة تقول ادوني نص مليون دولار 💃😂😂
    كضباً كاضب أدوك فقط ٦٥ الف دولار بعد مرمطة وبوس جزم وواسطات رغم انك رفعت دعوي ضد اس بي سي بمبلغ ١٤ مليون دولار، ما صمدت ولعابك سال لأنك دنيء وشلت ال٦٥ الف دولار.
    قال بنيت بيها البيت ؟؟؟
    😹😹😹😹
    .
    بعدين عادي وعلى الهواء تتكلم عن الرشوة او الكوميشن او تسليك سمها ما شئت يا مضمضة وتبني بيتك بالحرام😂😂
    الدين بتاعكم ده مافيهو لاتأكلوا أموالكم بينكم بالباطل البقرة



                  

03-22-2019, 03:40 PM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    Quote: أنت الان مهزوم مرعوب لم تستوعب أن هذا الجيل المنتفض الثائر الذى زلزل الارض تحت اقدامك المتورمة رغم ثقل كتلة اللحوم والشحوم التى تحملها
    هو ذات الجيل الذى حطم منصات الرقص التى طالما رقص وتمايل عليها أراجوزك البشير لثلاثين عاما.. هو ذات الجيل الذى حطم أساطير ودجل وخرافات المسك وعرائس الحور
    والغزلان الناطقه التى طالما خطرف بها دجالكم الهرم اسحق فضل الله بهتانا وكذبا.. لم تستوعب أنك اتيت من مأمنك..
                  

03-22-2019, 05:20 PM

Farida Mahgoub
<aFarida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 2252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    السلام عليكم صاحب البوست وضيوفه

    Quote: أم اذكرك بأنكارك لابيك وتبرؤك منه لا لشيئ غير أنه كان يكسب عيشه من بيع الحمير كسبا حلالا وكدا مباحا وأنت اردت أن تزور تاريخك لتصاهر من تحسبه أعلى نسبا ..



    هو ابوه ما باعو مع حميرو ليه.........ولا عارفو ما بجيب حقو!!!!!!

                  

03-23-2019, 07:15 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: Farida Mahgoub)

    Quote: السلام عليكم صاحب البوست وضيوفه


    هو ابوه ما باعو مع حميرو ليه.........ولا عارفو ما بجيب حقو!!!!!!


    يكون عرضوه لكن بار

    الحمار المكادي ببلاش ما بشتروه
    ( وجه ضاحك)

    تحياتي فريدة
                  

03-23-2019, 06:22 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    Quote: أنكم لستم اخوانا ولستم مسلمين.
    بل هم إخوان
    والاسلام منهم براء
    كل ما يفعلونه نتاج طبيعي للكيان المنحرف فكرا المسمى بالأخوان المسمين
    الذي إذا اقترن بالوهابية انتج تنظيم القاعدة وبوكو حرام وداعش
    وإذا اقترن بالسياسة والسلطة انتج فسادا كالذي نعائش
    والذي يطلع على مؤلفات البنا وكلامه وكذا سيد قطب يجد هذا جليا واضحا
                  

03-24-2019, 07:31 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: بل هم إخوان
    والاسلام منهم براء
    كل ما يفعلونه نتاج طبيعي للكيان المنحرف فكرا المسمى بالأخوان المسمين
    الذي إذا اقترن بالوهابية انتج تنظيم القاعدة وبوكو حرام وداعش
    وإذا اقترن بالسياسة والسلطة انتج فسادا كالذي نعائش
    والذي يطلع على مؤلفات البنا وكلامه وكذا سيد قطب يجد هذا جليا واضحا


    تحياتي أخي منتصر

    عايشنا بعض تجارب هذه العصبة المسمى الأخوان المسلمين في عدة دول

    لكن نموذج السودان دا نسيج وحده
    دا نموذج فرخ نسخ أدمية قل أن يوجد لها مثيل
    هؤلاً شكلوا تجربة غير مسبوقة في تجرد الأنسان من إنسانيته تماماً والتحول لمسخ لا يمت للبشرية بصلة
                  

03-24-2019, 08:11 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    وهذا مقال جديد لا يقل ضراوة عن سابقه

    Quote: لا حسين كتل لا حسين مَفَلَّق
    ----------------------------------------------ه
    بقلم: سيف الدولة احمد خليل

    طفحت الاسافير في آونتها الأخيرة بكتابات وتسجيلات غثة لفتى الاسلاميين المدلل حسين خوجلي، وهذا ما دعانا لافراد هذا المقال حجرا نلقمه اياه وهو يعوي، ومني دعوة صادقة للقراء بالصبر على كريهة قراءة مقال مخصص عن بوق الاسلاميين المشروخ، واشفع ذلك بإعتذار مستحق للقارئ الكريم، فالقراءة عن هذا المتنفج تمر بصعوبات غير قليلة منها ما هو نفسي، مرده الي ان الحسين قد بنى جدارا نفسيا بينه وبين الآخر، فما عاد الآخر يطيق سماعه أو رؤيته أو القراءة عنه، ومنها ماهو سياسي فقد مشى بالخصومة والفجور فيما بينه وغرمائه، غير ما انتمى اليه من خيار سياسي عطن ،مقزز، يثير الغثيان، لا الاختلاف وحده.. ومن الاسباب ما هو عنصري، فرؤية الحسين تقترن بحديثه الممجوج عن دعاويه "نحنا ناس الوسط" و "نحنا ناس امدرمان" حديث يشي بالعنصرية تقديما لما هو جهوي، يجعل السامع يتحسس خارطة انتمائه منطلقا من ام درمان الحسين، رغم انه الي الجزيرة ينسب . كما ان هنالك من الاسباب ما هو(حمشوي). كلها أسباب مقدرة رغم مجافاتها للموضوعية نحوا ما.
    كما يصح تمام الصحة، أن قلمه الصحفي..الذي ربما استعاره من أحياء سودانية عريقة سلفت ومن بيوت، يميِّزُ ما جاورها من بيوت علامات تنسب الحرية لساكنيها، انه قلم يتأبط جلبابه، ليسود صفحات الصحف،يتقعر بنا إسفافا، حينما تتخنث حروفه وتتعهر كلماته،في صحيفة ألوان،صحيفته التي أوتيت له بشماله.
    اطلت علينا من التلفاز، عمامة ناصعة البياض،وافرة الطول، مشغولة الأطراف هي المفردة الوحيدة التي توحى بأن للمشهد علاقة ما بجنس الرجال.
    اطلالة هي امتداد للوثة اصابته ففي فائت الايام، حينما سمع الثوار يهتفون "كل كوز ندوسو دوس"، اصابه الهلع، اذ ظن ان الهتاف وليد لحظته، هو عقيدة هذه الثورة، التي تنوي اقصاءه وأقصاء الاسلاميين الآخرين، ففقد الرعديد عقله فهذى!
    ما الذي تعيبه على الاقصاء؟ لو كنت مبدئيا في موقفك من الاقصاء لعذرناك، ولو كنت ممن يرفضونه ولا يمارسونه او يسوقونه لآزرناك. لكنك من عرابي الاقصاء، استطلت في التقنين والتسويق له وممارسته. فانت منسوب حركة ترى المجتمع كله عدوا، وتوصمه بالجاهلية، مما دفعها للعيش في عزلة غيتوهاتية مقارها حيث تختلون ببعضكم. أنتم مقصيون بسمت تنظيمكم الانعزالي وفكركم المَتْحَفِي وروحكم القطعانية. منذ ان يقال لاحدكم توطئة لضمه لهذا التنظيم "إن الذئب يأكل من الغنم القاصية" الا وتقمص دور المِعزة التي تخشى افتراس ذئب محتمل، فيُزرع فيه الخوف من عدو متوهم وتُزرع فيه الانعزالية. لذا كنتم ولا زلتم غير منتمين بل مقصيين ذاتيا من مجتمعنا كيانا وسلوكا وفكرا، وفق تسبيب انفصامي تنازعتكم فيه فكرتان او ان شئت شعوران هما التعالي والخوف. تستعلون عليه لظنكم بجاهليته وكمال ايمانكم وتخافونه كذئب يمكن يتخطفكم ويُعمِل فيكم نهشاََ.
    وغير سمت حزبي منعزل فإن خوفكم يجعل منكم آلة اقصاء حين تمكنكم، فقد كانت تجربتكم في الحكم ثلاثة عقود من الاقصاء الممنهج، اقصيتم الناس من منطلقات الانتماء السياسي، العقدي والعرقي فصلا من العمل، وتهجيرا من الديار، واراقة للدماء، بل ان الاقصاء جعلتموه شعارا وارجوزة
    قانية الاحمرار

    أو تُرق منا دماء
    أو تُرق منهم دماء
    أو ترق كل الدماء

    بحور الدماء هذه ما أخافت شعب السودان يوما ليستكين فما الذي يخيفك من "الدوس" يا حسين؟
    انتم تعلمون أن هذه الثورة سلمية، وان احزابنا وسياسينا ما خرجوا عن موروث شعبهم المسالم المسامح، تعلمون ذلك عن تجربة فقد تعاورت كل هذه الاحزاب حكم السودان..من منهم فعل فيكم ما فعلتموه فيهم حين تمكنتم. لقد تم اعتقالكم وللشيوعيين سطوة وللعروبيين سطوة فمن عذبك يا حسين، من قتلك او من اغتصبك أو عبث في مؤخرتك بخازوق او غرس مسماراََ صدئا في ام رأسك، من اغتصب أخوات نسيبة او جلدهنَّ او تحرش بهن او اسمعهن بذئ القول..وفي الديمقراطية اسأتم الأدب وافحشت الوانك كذبا وبهتانا من تعرض لك او لكم؟ ليس هنالك من سوداني غيركم يمكن ان يأتي بهذه الشنائع ..حتى ليتساءل الطيب صالح من اين جاء هؤلاء؟
    انتم تعلمون انه ليس هنالك من يريد ان يعنف بكم او ينتقم بأكثر مما يبيحه القانون، وان هذا الشعب سمح سريرة ومأمون نقيبة تحرر من حيوانيته عبر ميراثه الحضاري الذي ورثه من ممالك النوبة المسيحية وعبورا بالمسلكية الصوفية التي صاغته انسانا كامل الانسانية. انتم تعلمون ذلك وتعلمون انكم فشلتم في اعادة صياغته وفق قوالب هوسكم ووترِكم المستوردة..وبما انكم تعلمون فانكم لا تخافون الاقصاء، ولا تخشونه فانتم مقصيون بطبعكم، والاقصاء هو العتمة التي تنمون وتترعرعون فيها توالدا وتناسلا كالوطاويط وال############ان. انتم تخشون فقدان ما احتزتم من امتيازات الدولة التي كان انقلابكم المشئوم على حكومتها المنتخبة غزوة ومقدراتها كانت لكم فيئا. انتم تخشون الفطام!!
    اسمعك في اطلالتك الأخيرة، والتي جاءت منها نسخة مسجلة تحدثنا عن زلزلة لم تحسن مساوقتها مع تحليلك البئيس عن احتمالات قيام الحرب العالمية الثالثة او القيامة الجامعة ولم تنس ان توصينا ب" أذا فقدتم الدنيا دي فأحلموا بالآخرة"
    دون ان تتيح لنا فرصة سؤالك ، إن كان يحق لك ان تحلم معنا بالآخرة بعد ان احتزت على الدنيا وجها نديا وخدودا أسيلة، لقد عببت من الدنيا واستزدت، فاكتنزت لدرجة الفيض من جوانب ما تجلس عليه متكئا بعضك على بعضك.
    فيوضاتك الحرام قد نمت من سحت، وكل ما نما من سحت الى النار فهي جماع أختطاف لقمة من فم جائع او جرعة ماء من فيهِِ عَطِش او دواءِِ من مريض يكابد الاسقام.
    حدثتنا ولم تُرصِن حديثا، عن زلزلة نراها قد حلت بالارض التي تقف عليها، فأخرجتك لنا ثقلا لا نحتمله.
    انك تولول ثكِلا، لا تدرى ما تقول في نواحك، فتحدثنا عن اخطار تحيط بالخليج ودوله وعن تركيع السعودية من اجل رجل واحد!،مالنا والخليج؟ ومالنا وركوع السعودية؟اما كان اولى ان تحدثنا عن السودان وحالة السجود الذي هو عليها بسبب رجل واحد ايضا؟ وتارة تحدثنا عن اليمن وعن غياب الوحدة العربية والاسلامية..وتدلف بنا الي فزاعة الاسلاميين الغبية..تخويفا بما حدث في اليمن، دمشق،بغداد،وليبيا،جنوب السودان وليبيا بل وافريقيا الوسطى،تحدثنا عن الموت والدمار والاقتتال، ايٌّ من هذه ليس فينا؟
    بل نحن كدولة نتفوق علي كل هذه الدول التي ذكرتها يا حسين..
    من من هذه الدول بلغ عدد قتلاه مبلغ حصيلتنا من قتلى في الجنوب، دارفور، جبال النوبة،النيل الازرق، بورتسودان، كجبار ، العيلفون، وقتلى المظاهرات في سبتمبر ٢٠١٣ وديسمبر ٢٠١٨ وقتلى الصراعات القبلية و الطلابية وضباط رمضان والمعتقلات؟ من من هذه الدول يتفوق علينا في معدلات الهجرة والنزوح واللجوء؟ من من هذه الدول تفوق علينا في معدلات حرق القرى وحوادث الاغتصاب؟ من من هذه الدول فقد ثلث مساحته؟ من من هذه الدول تم احتلال اراضية من دول أخرى؟
    انك تظن ان السودان هو العاصمة وهو مكاتبك وقنواتك حتى لتحدثنا عن الامن والامان .. اي امن وامان هذا؟، الامن والامان لا يبددهما صوت الرصاص فقط يا حسين..السوداني يعاني من فقدان الامن الغذائي والدوائي والكسائي وهذا اخطر عما تخوفنا به.
    ان الحسين يولول ويدعوا اهل المساجد والدعاة والسلفيين والصوفية والانصار والختمية وزعماء القبائل للاصطفاف وكتابة وثيقة الدم..فيما اسماه التيار الوطنى الاسلامي العريض الذي يشكل ٩٨% . يا ترى هل هذا رجل في كامل عقله؟اين هو وفي اي كهف يقبع؟ اي لوثة اصابت الرجل؟
    كيف توصل الي هذه النسبة ..الم ير بقية ال٢% كما يعتقد وهي تفيض من شوارع العاصمة وعواصم الدنيا الم ير المتظاهرين في لندن، بيرمنجهام، باريس، استكهولم، واشنطن وفي ايرلندا واستراليا .. الم ير الثوار يتدفقون في شوارع ام درمان؟
    عن اي حزب امة وانصار يتحدث الم يشهد الانصار في مسجد الامام عبد الرحمن وفي شوارع ود نوباوي وشارع الدومة، وعن اي اتحاديين وختمية يتحدث الحسين الم يسمع بمحمد ناجي الاصم ام لم يسمع تسجيلات السيد سرالختم الميرغني ام ان الرسالة موجهة لاحمد بلال وحاتم السر؟ من هم السلفيون الذين يطالبهم الحسين بالتنادي ..الا يعلم ان السلفيين محبون للبرتقال والبطيخ؟ ما لهم وشقاء السياسة.. واي مساجد التي ستصطف مع تيارك الوطني العريض هذا.. الم تر ان الثورة تنطلق من المساجد في ود نوباوي وبيت المال وبري والحاج يوسف لدرجة ان قوات الامن هاجمت المساجد بالبمبان؟ الم تسمع ائمة المساجد وهم يؤيدون الثورة؟ ما هذه الغيبوبة التي انت فيها يا سحس؟!!! اظنني قد سمعتك تنادي على ساداتنا الصوفية.. ليس هنالك صوفي يفتقر لانوار الحق التي تنير طريقه ليكون حيث يجب..الا تعلم ان الصوفية يقولون دولة كافرة عادلة ولا دولة مسلمة ظالمة..بربك اي صوفية تقصد؟ اهم ورثة السجادة من الجهلاء.. ام تقصد الذين لهم قدم راسخ في التصوف ؟ ان كنت تنادي هؤلاء فقد قالوا معنا تسقط بس!! قالها ازرق طيبة، وقالها خليفة ود الارباب، وقالها الياقوت، وخليفة المكاشفي،وشيخ جعفر الدرديري والنذير الشريف. انت لا تسمع ولا ترى..واني لأعجب كيف لا ترى وانت من بعينيه مشغول!
    حدثتنا عن غلبتكم، وفتوحاتكم الانتخابية!! إن كانت لكم الغلبة فلم انقلبتم على الديمقراطية؟
    الحسين..لان كل اناء بما فيه ينضح، لم تشأ الا وان تمارس عهرك المعهود، اساءة وفحشا لا يصدران الا من مثلك .. ومن مثلك يا حسين؟
    انك تطلق على الشرفاء ############ان، فإن كانوا ############انا لما بانوا في الشوارع فعادة ال############ان التخفي والتحاشي، ال############ان تختبئ حيث تسرق ما هو حريز وتختلس ما هو متاح، ال############ان قارضة نهِمة لا شبع لها وهي للطاعون والأمراض ناقلة فتؤذي العباد وبأذاهم تخترب البلاد.
    فمن تكون ال############ان أذا؟ ال############ان هم الذين سرقوا واختلسوا واكلوا واكلوا ولم يشبعوا، هم من آذوا العباد وخربوا البلاد فخوت خزائنها وهلك زرعها وجف ضرعها. انتم ال############ان يا حسين بل انتم الطاعون الذي حل ببلادنا.
    لم تكتف بما قدمت من عهر، بل اردفته لتصف الاطهار بشذاذ الآفاق ورغم ان شذاذ آفاق اساءة بالغة ولا تنطبق على من وصفتهم بها ..الا ان شذوذ الآفاق بأية حال افضل من شذوذ آخر لا يتصف به من خرج هاتفا في وجه الظلم..ولا نزيد!!
    ثم ان الحسين سمى في خضم اساءاته هذه رجالا ..حتى ليحار المرأ ويتساءل مال هذا والرجال؟ ..اراك تعرِّض بالخطيب ولا تكتفي من سفه فتنال من الدقير، وما عرفت ان الدقير تقي نقي، اديب أديب، خُلقه القرءان،.وانه لو لم يحتز على هذه الافضال لكفاه ان كل من عرفه سيقسم صادقا على رجولته وفحولته بلا ظنة... وهذا ما يتباهى به الرجال.
    يا حسين..لقد مضى العهد الذي ينخدع فيه الناس لمجرد دغدغة مشاعرهم الدينية، ومضى العهد الذي يخاف الناس فيه تهديداتكم، ولا اظنك مأذونا بتحديات الرجال فما عرفنا عنك سيرة في هذا المضمار، غير حذاء بلدي مما يسمى"المركوب" تركته ذات هروب لك في الجامعة الاهلية ..يومها وليت الدبر يا حسين وما اعظمه من دبر.
    ما عاد الشعب يخافكم، ماذا ستفعلون فقد قابلتم شعبكم الاعزل المسالم بالرصاص الحي ، المطاط، وقنابل الصوت وإسالة الدموع وما تركتم سوطا او عصا..قابلتم شعبكم بدعمكم السريع، شرطتكم، أمن مجتمعكم، كتائب ظلكم وكتائب المُحَجبات او المحجبين لا ندري! فعجائبكم لا تنقضي.
    كل هذا ما أخاف الثوار اتخيفهم انت؟؟ انت يا حسين؟؟
    انت المدلل، المنعم؟ انت " المافي زول سمع بيك فلقت ولا فلقوك"، فليهنأ الثوار بطول سلامة..أني لأخشى عليك من طالبات الاحفاد يا حسين!
    واني.. لاحسبك حسينا بن الشاعرة التراثية شغبة المرغومابية، ولا شك انك بها عليم. فقد روى انها قد هجت ابنها حسيناََ هذا لعدم مشاركته الرجال معاركهم وصولاتهم، نصرة او دفاعا، وقد ورد في الاثر انه كان منعما طريا كحالك، فما ان يشب اقرانه لمعركة الا وحمل لوحه أو "الوانه" يتعذر بالواجب الديني أو " الاعلام الرسالي"..فضاقت بخيبته فهجته في قصيدة صَيتَهَا تَغَنِي فرقة عقد الجلاد بها

    يا حسين انا ماني أمك وإت ماك ولدي
    بطنك كرَّشت غي البنات ناسي
    ودقنك حمست جلدك خرِش مافي
    لاك مضروب بحد السيف نكمد في
    ولا مضروب بلسان الطير نفصد في
    متين يا حسين اشوف لوحك معلق
    لا حسين كتل لا حسين مفلق
    لا حسين ركب للفي شايتو غلق
    قاعد للزكاة ولقيط المحلق

    وفوق ذاك ..اراك تدعي عزا ومعرفة به، وارتياح لما عرفت، فانت لا عز لك ، لا يكون عزيزا من يمدح الرجال ويغني لهم ولا عز لمن يتطاول على الهامات ولا عز لدنئ النفس الذي يستجدي لقمته ويسرق ويختلس ما ليس له..ولا عز لكاذب فاجر.
    ان كنت حريصا على امن هذه البلاد فانصح ولي نعمتك ليسلم امانة الحكم لأهلها، فالاقتتال لا تبادئ به الشعوب وانما هو صنعة الطغاة.
    ليس هنالك تيار وطني اسلامي يتنادى لك لتنعم بما انت فيه، انظر حولك وسترى انهيار صنمكم وسترى ان الشوارع قد فاضت بالصالحين من ابناء وبنات هذا الوطن، استعدادا لدفن تجربتكم الشائهة الشائنة، لم يعد في السودان اشعري تخدعونه ليقتنع بأن هنالك اسلاميون غير من رأينا او ان هنالك مشروع افضل مما ابتُلينا به.
    عليكم ان تعترفوا بأنكم بلا قامة اخلاقية تمكنكم من حكم العباد ان كان بمشروع اسلامي او شيطاني، اصدقوا مع أنفسكم واخرجوا مما استوهمتم به، اقروا بأنه ليس هنالك مشروع اسلامي للحكم.
    عليكم ان تستعدوا لدفع ما عليكم من استحقاقات جرمكم الذي ظل فينا لثلاثة عقود.
    يا حسين ما بذلته من حديث سميج بئيس مضطرب لا يعكس شيئا غير خوفك على زوال ما نلت من امتيازات في غفلة من الزمان. انه الخوف من زوال ما استنعمت به..وانه لزوال قريب لناظره، ولن تجد من يتعاطف معك فانت قد استعديت الكل، فاطمئن.. هذا آخر عهدك بالاعلام فقد آذيت شعبنا حينا من الدهر، تطل على القارئ والرائي والسامع من غير استئذان فتُعْمِل فيه ايذاء وتكديرا. هذا آخر عهدك بامتلاك الصحف حيث تمارس البذاءة والابتزاز وهذا آخر عهدك بالقنوات حيث تمارس السماجة وهذا آخر عهدك بالبزنس . وهذا آخر العهد لك بالاستفادة من مصادرات الجمارك، والعطاءات المضروبة والسيارات التي يجري "تلجينها" لك خاصة..وهذا آخر عهدك بالهروب من سداد المرابحات، لن يموت "جوكيا" آخر في السجن مضحيا عنك لعدم ايفائك بما عليك.
    فالخير لك ان تأخذ الحمار الذي اعده لك علي عثمان وتحتقب بُقَجَكَ التي جئت بها وتعود الي حيث اتيت.
    مقالنا هذا مقدمة لمقالات سنضطر اليها ان عدت، لنماشيك قليلا في حواري ود نوباوي.
                  

03-24-2019, 09:56 AM

محمد بدرالدين
<aمحمد بدرالدين
تاريخ التسجيل: 01-15-2018
مجموع المشاركات: 2185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد علي البصير)

    التحايا و التقدير
    استاذنا البصير و الضيوف الكرام
    ...
    المراة السودانية .. تجسيد حى و مشرف للشخصية السودانية و انسانيته
    كما المراة ساترانا و زيادة .. كذلك السودانىين ناس سترة ... يستروك فى كل احوالك ... ما لم تهينهم و تتكبر و تتعالى عليهم و تنعتهم بما ليس فيهم
    عندها


    ... زى الحاصل لحسين و القادم اسوأ
    خليه يشيل و يخم .. بما فعلت جوارحه ..

    و كما الفراشات تموت رقصا ف عرس المصابيح
    كذلك حسين يموت غيظا ف عرس شهدائنا

    و المجد و الخلود للشعب الثائر


    ..

                  

03-24-2019, 10:25 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقوى مقال في حق الدبدوب الأملس ــ كلام بقو (Re: محمد بدرالدين)

    Quote: التحايا و التقدير
    استاذنا البصير و الضيوف الكرام
    ...
    المراة السودانية .. تجسيد حى و مشرف للشخصية السودانية و انسانيته
    كما المراة ساترانا و زيادة .. كذلك السودانىين ناس سترة ... يستروك فى كل احوالك ... ما لم تهينهم و تتكبر و تتعالى عليهم و تنعتهم بما ليس فيهم
    عندها


    ... زى الحاصل لحسين و القادم اسوأ
    خليه يشيل و يخم .. بما فعلت جوارحه ..

    و كما الفراشات تموت رقصا ف عرس المصابيح
    كذلك حسين يموت غيظا ف عرس شهدائنا

    و المجد و الخلود للشعب الثائر


    تحياتي أخي العزيز محمد بدر الدين

    المفارقة أن ردود الفعل على كلام حسين خوجلي فاق لحد كبير ردود الفعل على تصريحات الفاتح عزالدين وعلي عثمان
    رغم أن تصرحاتهم تحمل تهديد خطير يمس الأرواح
    ولكن حديث حسين يمس الكرامة ويحمل كثير من الإهانة لذلك جاء رد الفعل أقوى
    لان السوداني عزيز نفس لا يقبل الإهانة البت والتجريح
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de