هذا ما حدث لشهيد أحمد الخير ..شهادة وشهادات وقوم تبع

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-18-2019, 09:14 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-04-2019, 09:28 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هذا ما حدث لشهيد أحمد الخير ..شهادة وشهادات وقوم تبع

    09:28 AM February, 04 2019 سودانيز اون لاين
    HAIDER ALZAIN-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

    بالأسماء .. الكشف عن قائمة المتورطين الـ (15) في إغتيال الشهيد أحمد الخير من أصدر أمر الإعتقال؟ من أعتقله؟ من أمر بتعذيبه؟ من شارك في تعذيبه ؟ من هو المتهم بإدخال "السيخة" في دبره ؟ مشاركة أفراد من جهات ومصادر أمنية أخرى


    في البدء .. نسبة لفظاعة الجريمة التي لا ينفع معها إيراد أسماء لشخصيات ربما يكونوا أبرياء، أؤكد لكم انا عبد المنعم سليمان، كاتب هذا التقرير :
    ان هذا التقرير تمت كتابته بمنتهى التثبت والدقة والأمانة والمصداقية، و ان كل ما ينشر في هذا المنشور هي حقائق خالصة، تم أخذها من شهود على الحادثة، وتمت مقارنتها مع أكثر من شاهد ومصدر أمني وعدلي وطبي. كما أؤكد في هذا السياق على حقي الصحفي في حماية المصادر ، وهذا حق مهني وأخلاقي وقانوني ، ولكني على إستعداد للمثول أمام أي محكمة تتوفر فيها شروط العدالة لتقديم شهادتي ، في أي مكان وزمان، متى ما طلب مني ذلك، ما عدا أمام محاكم عمر البشير، التي أغلب قضاتها هم من منسوبي جهاز الأمن، الذي يقتل أفراده بالتنسيق مع أجهزة أمنية ومليشيات حزبية أخرى المتظاهرين السلميين.

    (عدل بواسطة HAIDER ALZAIN on 11-04-2019, 12:01 PM)









                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:32 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    https://up.top4top.net/

    أولاً: من أصدر أمر الإعتقال:
    - النقيب الفاروق ، مدير وحدة أمن خشم القربة ( أصدر أمر الإعتقال في حوالي الساعة 9 والنصف من مساء الخميس 31 يناير ، وطلب تحديداً إستدراج الشهيد عن طريق الهاتف).
    - المساعد (الصول) محمود أوشيك ، من وحدة أمن خشم القربة ، (شارك في الإعتقال بأمر من النقيب فاروق).
    - المساعد الشريف عثمان (شارك في الإعتقال بأمر من النقيب فاروق).
    - المساعد حسن إدريس بابكر ، من وحدة أمن خشم القربة (شارك في الإعتقال بأمر من النقيب فاروق).
    - فرد أمن نصر الدين أركا ( شارك في الإعتقال) – عنصر أمني متخصص في تعذيب المعتقلين ، قام بضرب المعتقلين بما فيهم الشهيد ليلة اعتقالهم يوم الخميس، سبق له كسر يد فتاة في موكب خشم القربة السابق.
    - فرد أمن سيف الدين عثمان عبده ( شارك في الإعتقال)- عنصر أمني يمتاز بالغباء – حسب وصف المصدر – توكل له مهمة ضرب المعتقلين .
    - فرد أمن صفوت شاهين ( شارك في الإعتقال)- اسمه غير مألوف ولكنه سوداني من أبناء حلفا الجديدة، وهو رئيس وحدة التعذيب بمكتب جهاز الأمن في خشم القربة، يتصف بالقسوة والوحشية ، شارك في ضرب الشهيد والمعتقلين في اليوم الأول.
    -
    • ثانياً: جهات ومصادر أمنية أخرى:
    - عبده جمع – بكسر الجيم- منسق الدفاع الشعبي بخشم القربة ( كانت مهمته رصد المتظاهرين ، وشوهد لحظة إعتقال الشهيد في عربة بها ثلاثة أشخاص ، تحدث مع القوة الأمنية التي اعتقلت الشهيد وغادر، شوهد مرة أخرى داخل مباني جهاز الأمن بعد إعتقال المتظاهرين.
    - حسن حمرون ، مدير التعليم بمنطقة خشم القربة التعليمية ، مصدر أمني كبير ، شوهد وهو يقود عربته خلف الشهيد قبل إعتقاله ، وكان المسؤول عن رصد تحركات الشهيد.. فاسد ومزور له خلافات قديمة مع الشهيد ، بعد ان كشف الشهيد تزويره لإنتخابات المعلمين في السابق ، وسرقته لأختام المدارس .
    - موسى فرغلي، كادر من كوادر الأمن الشعبي، يعمل في الوحدة البيطرية بخشم القربة ، ساهم في إعتقال المتظاهرين عبر رصدهم ومراقبتهم، شوهد لحظة إعتقال الشهيد.
    - الفاضل الطاهر، مصدر أمني بجهاز الأمن خشم القربة ، وهو عاطل عن العمل، يقتات من عمله كمصدر أمني ، وله علاقة وثيقة بمدير وحدة جهاز الأمن بخشم القربة ، شوهد وهو يسير خلف المتظاهرين ، كما شوهد لحظة إعتقال الشهيد، كان مسؤولاً عن مراقبة الشهيد منذ بدء الحراك الجماهيري في المدينة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:33 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    • بداية الأحداث:
    تم إعتقال المتظاهرين بعد نهاية مباراة المريخ ، واعتقل الشهيد حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء الخميس 31 يناير. تم إقتيادهم إلى مكتب الأمن ، حيث تعرضوا للضرب من قبل العناصر الأمنية المذكورة – اعلاه – كما قام مدير الأمن النقيب الفاروق بضرب الشهيد، وذلك عندما لقنه الشهيد في التحقيق محاضرة عن تاريخ الإخوان المسلمين وزعيمهم حسن البنا، ما جعل مدير وحدة الأمن يشعر بجهله أمام أفراده ، فقام بضرب الشهيد على صدره.
    رغم قسوة الضرب إلا ان المعتقلين الـ 11 ومعهم الشهيد، استطاعوا النوم في تلك الليلة بحراسات الأمن – قال المصدر انه مما ساعد على تخفيف التعذيب – بقسوته – ان بعض عناصر الأمن كانوا من أبناء المدينة ، وذكر منهم فرد أمن يدعى (حسن) كان يتدخل لدى زملائه لتخفيف الضرب.

    * ما حدث يوم الجمعة :
    في صباح يوم الجمعة 1 فبراير ، تواصل التحقيق مع المعتقلين كل على حدة، مع الضرب والإساءات ، وقام بالتحقيق عناصر وحدة أمن خشم القربة .
    حوالي الساعة 11 صباحاً تم إحضار إفطار للمعتقلين داخل الزنزانة بما فيهم الشهيد ، وكان الإفطار عبارة عن (فتة فول مع الجبنة) ، ولكن يبدو انها كانت من بقايا عشاء أفراد الأمن ، وكانت رائحتها كريهة ، فرفض المعتقلين تناولها مطالبين بطعام على نفقتهم الخاصة من سوق المدينة ، حضر إليهم فرد الأمن (حسن) - وهو من أبناء المدينة -ووعدهم بإحضار الإفطار مع فتح المحلات في السوق بعد الإنتهاء من صلاة الجمعة * ( ملحوظة: من هنا جاءت فكرة التسمم الأمنية الساذجة، والتي لم تصمد طويلاً ، بل حتى مدير شرطة الولاية أكد في حديثه الساذج موت الشهيد تحت التعذيب، من حيث لا يريد)
    إثناء إنتظار المعتقلين إنتهاء الصلاة وتناول الإفطار ، وتحديداً مع خطبة الجمعة ، دخلت إلى مباني وحدة الأمن بخشم القربة (5) عربات لاندكرور عليها (35) من أفراد جهاز الأمن يرتدون الزي العسكري الخاص بإدارة العمليات في جهاز الأمن ، ما عدا ثلاثة منهم كانوا ضباط بجهاز الأمن يرتدون الملابس المدنية ، كانت القوة قادمة من مدينة كسلا ، وجميعهم يتبعون لقيادة جهاز الأمن بولاية كسلا.
    كان في إستقبال الضباط الثلاثة مدير وحدة الأمن النقيب الفاروق، الذي أدخلهم لمكتبه ، بينما كان الجنود في الخارج يصرخون وهم يتحركون جيئة وذهابا لإرهاب المعتقلين داخل الزنزانة .
    بعد نصف ساعة خرج الضباط الثلاثة من مكتب النقيب الفاروق – حسب المصدر الأمني الموثوق- قدم النقيب الفاروق للضباط نبذة عن المعتقلين الـ 11 ، وطالب بتأديبهم، ولكنه طالب القوة تحديداً بالتركيز على (5) معتقلين ، وصفهم بانهم (رأس الهوس في خشم القربة) ، والمعتقلين الذين طالب بالتركيز عليهم إضافة للشهيد أحمد الخير، هم:
    - الطيب كبسون
    - كمال قمش
    - مصطفى درش
    - أمجد بابكر
    ولكن كانت القوة الأمنية تتصرف كالكلاب المسعورة ، نهشت لحوم جميع المعتقلين دون فرز ، وقد وصف المصدر الأمني ما شاهده من تعذيب في ذلك اليوم بانه (تعذيب غبينة) ، قائلاً انه لم يشاهد مثله طوال فترة عمله التي فاقت العشر سنوات ، مضيفاً بان أحد مساعدين الأمن (صول) من وحدة خشم القربة ، لم يتمالك نفسه من هول التعذيب فدخل إلى مكتب النقيب الفاروق قائلاً له : ( الجماعة بتاعين كسلا ديل حيقتلوا أولادنا ، بالله إتكلم معاهم يا سعادتو) ، لم يأبه النقيب الفاروق ( وهو من أبناء عطبرة) بحديث صول الأمن -من أبناء مدينة خشم القربة- وقال له: ( ديل دي شغلتهم ، خليهم يشوفوا شغلهم ونحن نشوف شغلنا).
    كانت المجموعة الأمنية تضرب بلا هوادة وبجميع الوسائل وفي كل أنحاء الجسم، سقط حوالي ثلاثة معتقلين مغشياً عليهم ، كانوا يهجمون كما الوحوش على الفريسة ، وكانوا ينادون المعتقلين بألفاظ أمسك عن ذكرها، تقديراً وإحتراماً للشهيد، ولمشاعر أسرته الكريمة ، ولبقية المعتقلين الأبطال الذين تأذوا بدنياً ونفسياً ، وفقدوا عزيز لديهم .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:33 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    • كيف قتل الشهيد؟
    اثناء تعذيب المعتقلين سقط الكثير منهم ، وتم إدخال الشهيد ومعه 5 من المعتقلين إلى "كورنر" غرفة ، وتم ضربهم بقوة أكثر من قبل ، كانوا يستخدمون العصي والهراوات و"البونية" على جميع أجزاء الجسم .
    في لحظة معينة والشهيد أحمد شبه فاقد للوعي ، نادى الملازم أمن (ميرغني فاروق) نادى فرد أمن، يدعى (أونور) ، كان أونور هذا أكثرهم وحشية وبذاءة ، وقال له: (شوف شغلك معاهم) ، ويبدو انها شفرة لممارسة الإغتصاب ، دخل فرد الأمن (أونور) ومعه فرد أمن آخر يدعى عبد الله على المعتقلين الذين كانوا يتعرضون للضرب ، وقال للمعتقلين: ( اقلعوا البنطلونات) ، قاوم المعتقلين بكل بسالة عناصر الأمن ، ولكنهم تمكنوا من الشهيد أحمد ، والذي كان تحت الضرب المبرح ، فرمى بحزام البنطلون لكي يوقفوا الضرب ، ولكنهم تمكنوا منه، وأمسكوا به من الخلف بينما قام فرد الأمن (عبد الله هاشم) بنزع بنطلونه عنه، وبعدها بدأ الضرب وانهمرت سيول البذاءة التي لم يتحملها الشهيد فسقط على الأرض.
    بعدها ذهب أونور لعربة لاندكروزر كانت متوقفة بساحة المكاتب وأتى منها بحديدة (سيخة) ، ودخل إلى المكتب وهو يحمل الحديدة ، وسط قهقهة وضحك أفراد وحدة التعذيب.
    أكد المصدر انه شاهد (أونور) يحمل الحديدة من العربة ، وبعدها شاهد دماء غزيزة على بنطلون الشهيد من الخلف.
    في العصر وحوالي الساعة الرابعة والنصف عصراً تم إفاقة المعتقلين الذين أغشى عليهم برش ماء بارد عليهم ومنهم الشهيد ، ثم حملوا على عربات الأمن ، كل (2) في عربة، ومعهم حوالي 8 أفراد ، متجهين من خشم القربة إلى كسلا.
    تم رمي الشهيد ومعه معتقل آخر اسمه أمجد بابكر في عربة الملازم ميرغني فاروق الذي كان يجلس في الأمام . تم رميهم على بطونهم في ظهر العربة وووضع أرجلهم إلى أعلى ، وكان أفراد القوة يطأونهم كل مرة وأخرى بأحذيتهم على ظهورهم ، في وضعية لا يتحملها (الحيوان) بحسب وصف المصدر الموثوق.
    في الطريق وبعد (لفة حلفا) وهم في طريقهم إلى كسلا، شعر المعتقل أمجد الذي كان يرقد على بطنه ووجهه مقابل وجه الشهيد بانه قد توقف عن التنفس، فصرخ بأعلى صوته لأفراد الأمن: (أحمد مات) ، لم يأبه أحد من أفراد القوة بالصراخ ولم تتوقف العربة المسرعة لتفقد حالة الشهيد ، وعندما زاد صراخه مطالباً بإنقاذ رفيقه من الموت ، تم ضربه وسمع الملازم الضجة فأوقف العربة على يمين الطريق ، وسأل الأفراد عن الأمر وحكوا له ما قاله أمجد ، فقال لهم : (كدي أدوه عكاز عكازين يمكن يصحى) ، وبالفعل قام أحدهم بضرب الشهيد وهو ميت بعصاة على قدمه ، ولما لم يتحرك الشهيد ، قال الملازم ميرغني لأحد عناصر الأمن (اديه كف يمكن غمران) ، وايضاً قام هذا الفرد بضرب الشهيد بقوة على وجهه ، وبعدها أيقن الملازم أمن ميرغني فاروق بان المعتقل أحمد الخير قد فارق الحياة.
    لحق الضابط ببقية العربات التي توقفت على يمين الشارع ، وبدأ الضباط في إجراء الإتصالات التي إنتهت بحبكة هزيلة وإلى فضيحة وعار يلطخ وجه مدير شرطة كسلا.

    • المتورطين الرئيسيين في قتل الشهيد هم :
    ملازم أمن ميرغني فاروق، يتبع لجهاز الأمن - ولاية كسلا ، خريج جامعة أمدرمان الإسلامية - كلية نظم المعلومات الدفعة الـ 18 – نرجو من خريجي وخريجات الدفعة 18 المساعدة في نشر صورته.
    - فرد أمن (أونور) ، من أبناء محلية ريفي كسلا ، يقيم مع بعض أفراد أسرته في حي الختمية.
    - عبد الله هاشم ، يتبع لأمن ولاية كسلا ، لم يتسن لنا التعرف على مكان إقامته أو إقامة أسرته حتى الآن .

    • تواطؤا في جريمة الإغتيال:
    - العقيد عبد الرحمن الحاج ، مدير أمن ولاية القضارف ، الذي أشرف على "فبركة" تقرير الطب الشرعي .
    - الدكتور عبدالرحيم طبيب بمستشفى القضارف ، رضخ لإبتزاز مدير الأمن.
    هذا والله على ما أقول شهيد.
    المجد للشهداء
    #تسقط_بس
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:39 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا ۗ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ
    صدق الله العظيم

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:41 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 38644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:50 AM

نصر الدين عثمان
<aنصر الدين عثمان
تاريخ التسجيل: 03-24-2008
مجموع المشاركات: 3839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: Kostawi)

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    تباً لكـــــــــــــم..


    الخزي والعار لهذا النظام المستبد ولمن يناصره ولم يقف على الحياد...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:49 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    https://up.top4top.net/




    Quote: العادل عاجب يعقوب
    ‏٢ فبراير‏، الساعة ‏١١:٥٣ م‏
    هذا حديث السيد اللواء
    الشخص الذي توفى في اثناء اجراءات التحقيق معه، هو كان تحت قيد التحقيق، ضمن متهمين آخرين تم التحفظ عليهم في حراسة الجهاز. بعد ان شعر بأعراض المرض تم تحويله الى المستشفى، حيث بعد الكشف الطبي الاولي عليه افاد الطبيب المختص ان المذكور قد فارق الحياة.
    تم إدخاله الى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة، تم اطلاع ذوية او بعض الافراد من اسرته على الجثمان اثناء التشريح، وقد حضروا هذا التشريح، وقد تأكدوا تمام من عدم المساس به لاي ايدي خارجية او تعرضة لتعذيب او تعرضه لضرب وهذا ما لم يكن.
    استلمت الاسره الجثمان وقاموا بمواراته الثرى..
    هذا الحديث الركيك خطط له بعجاله، واختير له ضابط برتبة لواء شرطة لتنفيذه، لكن الارتباك كان واضحا حتى في تداخل العبارات المنتقاه في مثل هذه المناسبات.
    في هذا الحديث اعترف السيد اللواء ان الشحص توفي اثناء التحقيق. "اسمع الكلام اكثر من مرة"، أيضا الارتباك كان واضحا عندما اختار السيد اللواء كلمة "كان وتحت وقيد في آن واحد"، ثم واصل ان المذكور شعر بالمرض ولم يوضح نوع المرض، بل دخل السيد اللواء في ان الكشف الأولى أكده الطبيب ان المذكور فارق الحياة.
    هذا خلاص كلام السيد اللواء في افادة للتلفزيون، لكنه استعجل الحكم في قضية القتل التي حدثت اليوم، فأراد نفيها ولكنه اثبتها في اول كلماته.
    الشاهد ان تقرير التشريح يوضح الحقائق بل هو معترف به في كل الدوائر القانونية.
    ان كانت هناك ذرة شهامة ومروءة فليتقدم اللواء بإستقالته فوراً حتى لا يساهم في تشويه سمعه الشرطة السودانية.
    سبق ان تحدثنا ان سمعة الشرطة في مهب الريح، منذ ان اختلط الحابل بالنابل، وبل منذ ان تداخلت اختصاصات الجهات المنفذ للقانون، جيث قدمنا الدراسات والعواقب الوخيمة اذا انعدمت ثقة الشعب في شرطته. بل وتأكدوا اذا فقد الشعب ثقته في الشرطة بالتصرفات الهوجاء سنفقد اسم الشرطة، وسنفقد سمعتها، وان فقدناهما حينها لا أمن ولا آمان.
    مرفق تقرير التشريح..
    ختاما تقبل الله الشهيد و ألهم الله آله وذويه الصبر والسلوا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:52 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 38644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:54 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 38644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: Kostawi)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 09:57 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 38644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: Kostawi)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 10:04 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    شهادات متواترة تقرأ مع تقرير بيــجو #

    Quote: الشهيد: أحمد الخير .
    🔹التعذيب والقتل كيف تم ومن قام به:
    كمال قمش أحد الذين اعتقلوا مع الشهيد قدم في كلمة مطولة تفاصيل ماشاهده وماتعرض له طيلة يوم الجمعة:
    * اسماء من قاموا بالاعتقال والتعذيب من أمن القربة: ردد متحدثون من بينهم كمال اسماء منسوبي جهاز الأمن بالقربة الذين تولوا الاعتقال والتعذيب منذ ليلة الخميس لبعض المعتقلين من بينهم وهو على مايبدو الضابط الوحيد (صفوت) و (شريف) و(أوشيك ) و (عثمان إدريس).
    *- المجهولون- فرقة التعذيب القادمة من كسلا:
    قدم مجهولون من كسلا ومارسوا تعذيبا بشعا ومستمرا مصحوبا بعنف لفظي وألفاظ نابية منذ الظهر حتى بعد مغيب الشمس وفق افادات المعتقل كمال قمش شملت الضرب الجماعي المبرح (خمسة اشخاص يضربون معتقلا واحدا) والسحل (الجر بالأرض مع الضرب) والإرغام على تعرية المؤخرة. وقال انه سمع أحدهم يصيح قائلا بخصوص الشهيد (دخله ليه) لكنه لم يعلم ماحدث بعد ذلك.
    * الوجبات الرديئة وامتناع الشهيد عن تناولها:
    المعتقل كمال قال ان الشهيد وكل المعتقلين امتنعوا عن تناول فول متخمر تم احضاره لحظة الإفطار مكتفين بشرب الماء بجانب الامتناع من تناول الغداء وهو فتة دمعة فيما قام أحد منسوبي أمن القربة بإحضار زبادي امتنع عن تناوله الفقيد وقام الامنجي باطعام بقية المعتقلين وهم في حالة استلقاء على الأرض وعجز عن استخدام الأيدي.
    * التحويل لكسلا:
    تستمر افادات المعتقل كمال قمش لتصف حال الشهيد قبل وأثناء الترحيل الى كسلا حيث فقد الشهيد القدرة على التحكم في الإخراج .وحين تم إخطار المسؤول أن هنالك شخص قد مات قال (مايموتوا) ثم اوقف العربة بعد تردد وحين وجد الشهيد ملطخا بمخرجات جهازه الهضمي تأفف من ذلك بشكل وألفاظ لاتليق. وفور الوصول لكسلا تم تسليمنا لجهاز الأمن هناك وتحويل الشهيد للمستشفى.
    ....
    بقلم أحد المشاركين في العزاء.



    تسقط بس#


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 10:05 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    د. احمد الابوابي :


    Quote: ردتني هذه الرسالة من احد اقاربنا بخشم القربة :

    (( مما تجمع لنا من روايات الشباب المعتقلين رفقة الشهيد ان الشهيد تلقى القسط الأكبر من التعذيب وجرى تهديده بالإغتصاب واحضروا عودا امامه .وانهم فى اثناء ترحيلهم الى كسلا نقولوا فى عربات كل اثنين او ثلاثة فى عربه ومعهم حراسة وان الشهيد توفى فى الطريق الى كسلا .
    نحن واعون ان الأمن وجهات عدلية تسير فى طريق مسرحيه فطيره وساذجه قوامها ان الشهيد توفى مسموما بجبن تناوله كما يدعون أثناء الاعتقال ولكن شهد ابناءنا الذين زاملوله فى الإعتقال أنه لم يتناول اى شيئ فى المعتقل ومع ذلك قامت الأمن مساء الامس والنيابه بإستجواب صاحب مطعم فول وصاحب بقالة على زعم انهم وفروا طعاما مسموما للمعتقلين ...الشاهد ان ابن عم الشهيد الآخر (حسن) وكان معتقلا معهم هو الوحيد من اكل الفول والجبن وتناول الزبادى ولم يشتكى من شيئ بينما يزعمون ان من لم يأكل مات مسموما!
    حتى ان ابن عمه الثانى ( عبد الله) كان يعانى من دوار وفتور وإعياء شديد وتم عرضه على طوارئ مستشفى كسلا واستخرجوا له اورنيك طبى يبين اصابته بتسمم غذائى( مرفق الاورنيك) رغم انه كان يعانى مناعياء الجوع والضرب!!!لن يكون صعبا عليكم ان تدركوا ان هذا الكشف على المعتقلين تم بعد وفاة الشهيد لتدركوا استراتيجية الجهاز فى التملص من المسؤلية الجنائيه ورميها على التسمم الغذائى!))
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2019, 10:46 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)


    وهذه شهادة الشهيــد للتاريــخ وكتابه قد مضى به الابرار ..

    و قُرئت ياسين على روحه ..


    https://up.top4top.net/


    وعليــك السلام ايها الشهيد في عليين ..
    أحمل شهادتك وقد مضيت بعزمك الي جنات الخلود ..
    وسنحمل دمك حتى يُمسح دمع جميع الاشقياء لترقد في سلام

    والسلام.. #
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2019, 11:52 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)


    بعد تقديم بعض كباش الفداء ممن ورد ذكرهم في تقرير بيجو ..
    اتساءل عن

    لواء كسلا الكضيضيب!
    هل اتهمو مع التلاتة والا استقال وبقى ما مسلم
    ام انتحر عشان يخش الجنة فاقوم اترحم عليهو؟


    لنتابع .............
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2019, 11:28 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)


    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه مذكرة سوف اوزعها على كل من جعل من مطاردتى عملا له ..

    لم اتدخل مع من فتح هذا البوست يوما .. الشيوعى حيدر الزين ..

    و لا علاقة لى به و لا بما يفتح من موضعات ايا كانت ..

    المطاردة و اشانة السمة و الط و العجن امور لا ارغب فى الخوض فيها ..

    و انت و غيرك يعلم يقينا انى استطيع ان اطوع الحروف و أن اصيغ بافضل ما يمكن .. لكن نفسى مملوء بقناعة ..

    أنى لا ارى مطلقا فى مطاردك انت و غيرك .. فقط تضيع لوقتى ..

    وقتى اثمن من ان اضيعه فى مهاترات لا تزيدنى غير ذنوب .. و انا لست فى حاجة الى ذنوب .. المرء مسؤول عما يخط .. و يكتب و يقول ... !!

    يقول الله سبحانه و تعالى ..

    وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36)
    وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا (37)
    كُلُّ ذَٰلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِندَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا (38)

    الطيب رحمه قريمان

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2019, 12:28 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: الطيب رحمه قريمان)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    وبعد...



    قريمان... بالله ما تركب لي وش " الفكي "دا وتقعد تحنكني باسم الله والدين .. اولاً ما فوقي كدّة ليك ..
    ثانياً انا محصن ضد جنس خطابك التجاري دا ... واهو انت قلت علي شيوعي .. حصل شفت ليك شيوعي بيتحنك وينسرق باسم الدين ؟؟! وطيب!!

    عموما ما تقعد تتملسح معاي .. انت رجل عديم مبادئ وامعة..

    فانقرع ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2019, 03:51 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    كويس انك .. بتعرف انقرع .. ههههههه

    انت الزيك ده يا المدعو حيدر الزين ..

    ما بيقدر يقول لى انا كلمة ..

    انقرع انت و اعرف قيمتك .. لو غالبك تعرف قيمة الاخرين ..

    اعرف قيمتك و انقرع .. انقرع يا سمج الرماد ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2019, 04:21 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: الطيب رحمه قريمان)

    أولاً مرحباً بك أخي حيدر الزين بعد الغياب،

    ورد في إفادات الأخ عبد المنعم سليمان، أن من المتواطئين:

    Quote: الدكتور عبدالرحيم طبيب بمستشفى القضارف ، رضخ لإبتزاز مدير الأمن.


    وفي الحقيقة أنا اطلعت على تقرير الطبيب الشرعي، وفيه عباارات تدل على حدوث التعذيب

    بصراحة، بل وفيه حسب ما أذكر عبارات تدل على حدوث واقعة إدخال جسم معدني،

    أرجو إذا أمكن نشر صورة التقرير هنا، وهو مكون من صفحتين،

    وعموما الطبيب بكون بالتأكيد تعرض لكل تهديد ووعيد،

    لكن هل رضخ تماماً؟

    على ما أظن اضطروه لحذف بعض العبارات،

    وهو اكتفى بالإشارات والتلميحات الواضحة،

    ولا أريد أن أعتمد على الذاكرة،

    فياريت لو جبت لينا التقرير الشرعي..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2019, 10:00 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: صلاح عباس فقير)

    سلامات الاخ صلاح ولك الود..

    الاطلعت عليهو هو التقرير التالي من صفحة واحدة
    وفيهو تأكيد على العنف الجنائي بالكشف الظاهري دون تفاصيل ..

    https://up.top4top.net/


    بالتأكيد حا يكون رضخ.. هو اذا رئيس الشرطة والوالي راضخين تاني شنو


    لك التحايا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2019, 10:18 PM

محمد جبره
<aمحمد جبره
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    سلام يا حيدر

    العرضتها انت دي الصفحة الثانية من التقرير ..الصفحة الاولى فيها تفاصيل الكشف الظاهري الذي يبين التعذيب الذي تعرض له الشهيد



    يبقى الطبيب لم يرضخ لاي ضغوط وادى عمله بكل امانة ..التحيه له

    تحياتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2019, 01:21 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: محمد جبره)

    سلامات وشكرا محمد جبرة..

    فعلاً الصفحة الاولى من التقرير البيتكلم عنها الاخ فقير واضحة وواضح فيها كلام الطبيب وكان واضح ويدل على التعذيب وادي مهنيته بضمير ،

    له التحية ..


    تحياتي

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2019, 08:00 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    لكن ما يتعلق بالجزء الأكثر استبشاعاً،
    في التعذيب، ذكره على سبيل التلميح،
    بس تلميح كافي لتأكيد ما هو معروف لدى
    الناس.
    ويبدو إنو الجزء المستبشع ده هو سبب
    الوفاة.
    فيبدو أنه اضطر لإعادة كتابة التقرير،
    مع الضغط الشديد جداً.
    لكن الحمد لله برأ ذمّته.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-29-2019, 01:17 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: صلاح عباس فقير)


    حا ارجع للبوست دا بتفاصيل ووقائع محاكمة قتلة الشهيد احمد الخير..




    يا الله

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-29-2019, 01:30 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    Samir Shikidrisكل المحتوى القادم المتعلق بجلسات محاكمة القتلة سيكون نقلاً وتلخيصا عن تلخيص ومتابعات الاخ سمير شيـخ ادريس المحامي وعضو هيئة الاتهام عن الحق
    الخاص



    ٢١أغسطس ٢٠١٩

    * إنعقدت عند الحادية عشرة صباح اليوم بمحكمة جنايات امدرمان وسط أولي جلسات محاكمة قتلة الشهيد الاستاذ احمد الخير عوض الكريم بخشم القربة بحضور قانوني وشعبي كبير داخل وخارج المحكمة .

    * ترأس المحكمة القاضي / مولانا صادق عبد الرحمن الفكي قاضي الاستئناف المكلف بموجب المادة ٩ من قانون الاجراءات الجنائية .

    * مثل الاتهام عن الحق الخاص وكلاء النيابة :
    ١/ وكيل اول الطاهر عبد الرحمن
    ٢/ وكيل اول حسن احمد عباس
    ٣/ وكيل ثاني الريح احمد بشير
    ٤/ وكيل ثاني احمد ابراهيم حسن
    ٥/ وكيل محمد الطيب الشيخ

    * عن اولياء الدم عن الحق الخاص مثلت هيئة اتهام برئاسة دكتور البخاري الجعلي والاستاذ عادل عبد الغني وعضوية :
    اسماعيل الازهري / محمد جودة / هاشم بشير / طارق كانديك /عبد الحليم عوض / سمير شيخ ادريس / احمد الباشا / احمد ابراهيم حسن / ساطع الحاج / ابوبكر عبد الرازق / بارود صندل / سامية ارقاوى / خلف الله عباس/ عادل المنا / عبد الحليم عوض /عبدالله شرف /افراح ادم / محمداني حامد .

    * هيئة الدفاع :
    ١/ عوض عبد الرحمن
    ٢/ عباس بابكر عباس
    ٣/ الوسيلة محمد هجو

    * المتحرين :
    ١/ ملازم محمد الحاج محمد
    ٢/ وكيل نيابة ابوبكر عثمان
    ٣/ وكيل نيابة ايمن بخاري

    * اولياء الدم :
    الشاكي سعد الخير شقيق القتيل

    * المتهمون :
    عدد المتهمين ٤١ متهم من افراد جهاز الامن والشرطة في خشم القربة وكسلا ٣ ضباط برتبة الملازم والنقيب و ٢٤ من ضباط الصف ١٤ من الجنود .

    (عدل بواسطة HAIDER ALZAIN on 10-29-2019, 01:32 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-29-2019, 01:34 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    * وقائع الجلسة الأولى :
    تم تاجيل الجلسة لغياب المتهمان ٣٨ و٣٩ باورنيك مرضي مما تسبب في عدم الانعقاد حيث ان الجريمة ليست مما يمكن ان ينطبق عليها نص المادة ١٣٤ بخصوص المحاكمة الغيابية .

    * جلسات المحاكمة :
    حددت جلستين اسبوعيا يومي الثلاثاء والاربعاء بدءا من الاسبوع المقبل .

    * اختصاص المحكمة المكاني :
    تم نقل المحاكمة للخرطوم خارج مكان وقوع الجريمة نسبة للصعوبات التي واجهتها هيئة التهام في سير اجراءات التحرى بخشم القربة وقد امر بذلك النائب العام السابق المعفي من منصبه مولانا الوليد سيد أحمد .

    * حشود جماهيرية :
    احتشد المئات من المواطنين خارج المحكمة حاملين صور الشهيد ولافتات تحمل عبارات القصاص للشهداء والهتاف قبل واثناء وبعد المحكمة تمثلوا في لجنة المعلمين بتجمع المهنيين وبعض لجان مقاومة الاحياء واقارب الشهيد .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2019, 08:45 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: HAIDER ALZAIN)

    و اصل يا حيدر في الموضوع دا


    سحبنا منك الاسم (حيضر)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2019, 08:47 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ما حدث له ..شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    غير العنوان ل:
    "هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهادات وقوم تبع"


    بوستك دا تنويري مهم.
    بسأل عن عسكري الأمن الكان متعاطف مع المعتقلين واتكلم مع الضابط انو ناسك ديل بعملوا لينا رقبة
    ومشى جاب الزبادي؟
    اين هو الآن؟؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2019, 12:03 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهادات وقوم تبع (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    سلامات يا ود الشيخ..
    DONE يا عملات بكري


    Quote: بسأل عن عسكري الأمن الكان متعاطف مع المعتقلين واتكلم مع الضابط انو ناسك ديل بعملوا لينا رقبة
    ومشى جاب الزبادي؟
    اين هو الآن؟؟


    من ضمن المتهمين في المحكمة وتم استجوابو والنقطة دي تحديدا اتذكرت ..

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2019, 12:09 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهاد� (Re: HAIDER ALZAIN)

    محكمة قتلة الشهيد أحمد الخير
    جلسة رقم (٢) الاربعاء ٢٨/٨/٢٠١٩
    سمير شيخ ادريس


    * اجراءات أمنية مشددة بالشوارع المؤدية للمحكمة :
    انتشرت قوات كثيفة من شرطة النجدة والعمليات واغلقت الشارع المؤدى للمحكمة من جهة شارع الموردة وكذلك من صينية التجاني الماحي شارع الاربعين وللوصول لقاعة المحكمة حتي للمحامين والنيابة عبور ٤ نقاط عبور اساسية وتم تعليق جلسات المحكمة جميعها لهذا اليوم .

    وقائع الجلسة :
    * بدأت الجلسة بتدوين المحكمة بيانات المتهمين (٤١) متهم ينتمون لجهاز الأمن وهم :
    1 - نقيب أمن/ فاروق عثمان إبراهيم محمد / نهرالنيل / 32 سنة .
    ٢ - ملازم أمن/ ميرغني فاروق محمد / الكلاكلة / 28 سنة .
    ٣- ملازم أمن/عبد الله هاشم عمر مهدي /كسلا / 28 سنة .
    ٤- رقيب أمن السمؤال محمد خلف الله /القضارف / 39 سنة .
    ٥- رقيب أمن /إسماعيل محمود عمر آدم/ أروما/ ٢٤ سنة .
    ٦- رقيب أمن/محمد أونور إبراهيم مدني /كسلا/ 33 سنة .
    ٧ - رقيب أمن /محمد حامد عثمان شريف/ حلفا الجديدة / 35 سنة .
    ٨ - وكيل عريف أمن /الرشيد عيسى سليمان حامد/ الدمازين 26 سنة .
    ٩ - وكيل عريف أمن/ خالد مبارك عبد الله الشيخ/ الدمازين/ 29 سنة.
    ١٠ - عريف أمن /عثمان محمد أحمد يحيى النيل الأزرق / 28 سنة.
    ١١ - وكيل عريف/مدحت سفيان عبد الرحمن أحمد/الروصيرص/ 24 سنة.
    ١٢- وكيل عريف أمن/بكري نعيم إبراهيم عبد الله/كسلا/ 26 سنة.
    ١٣- وكيل عريف أمن/مأمون سراج مختار عبد السلام / الدندر/ 25 سنة
    ١٤- عريف امن/السيد أحمد الصديق علي موسى/ سنجة/ 24 سنة .
    ١٥- رقيب أمن/يونس موسى حمزة محمد/ القضارف / 24 سنة .
    ١٦- وكيل عريف أمن/مصطفى علي إبراهيم/ الدمازين / 25 سنة.
    ١٧- وكيل عريف امن /بكري الهادي عثمان/ الروصيرص/ 21 سنة.
    ١٨- وكيل عريف/غاندي محمد ماسي/ الدمازين/٢٦سنة.
    ١٩- جندى أمن/المهتدي بالله حيدر عوض/سنجة / 21 سنة.
    ٢٠- جندى أمن/دفع الله زكريا يحيى علي/ الدمازين / 23 سنة
    ٢١- جندى أمن/إبراهيم محمد علي مالك/ الىصيرص 23 سنة.
    ٢٢ - جندى أمن/فضل محمد آدم يوسف /سنار / 23 سنة.
    ٢٣- وكيل عريف أمن/الطيب سبت جمعة/ قيسان 24 سنة.
    ٢٤- جندى أمن/إسماعيل يوسف إدريس/ الدمازين / 25 سنة.
    ٢٥- جندى أمن /مصعب محمد فكي عمر /كسلا / 24 سنة.
    ٢٦-جندى أمن/ عزام حسن داؤود إبراهيم /بورتسودان / 24 سنة.
    ٢٧ - جندى أمن/سيف الدين يحيى عثمان رجب/ سنار/ 23 سنة.
    ٢٨-مساعد اول امن/الحاج إدريس بابكر /خشم القربة/ ٥١ سنة.
    ٢٩- مساعد اول امن/زكريا أبكر عثمان / خشم القربة/ 50 سنة.
    ٣٠ -مساعد اول امن/ محمد صالح إدريس/خشم القربة/ 51سنة.
    ٣١ - مساعد اول امن/عز الدين أحمد محمد جماع /خشم القربة ٥٢سنة.
    ٣٢- مساعد اول أمن/ محمود أوشيك دفع الله/ أروما/ ٤٨سنة.
    ٣٣- رقيب اول امن/نصر الدين سعيد خاطر رقيق/ خشم القربة/ ٤٣ سنة.
    ٣٤- رقيب اول امن/أبوبكر خليل عبدالرحمن/ نيالا /٤٥ سنة.
    ٣٥- رقيب امن/سيف الدين عثمان عبده /خشم القربة/ ٣٥ سنة.
    ٣٦- رقيب أمن/ياسر محمد أحمد الهادي /الفاو /٣٢ سنة.
    ٣٧- رقيب أمن/صفوت محمد عوض أحمد /حلفا الجديدة/ ٣٥ سنة.
    ٣٨- رقيب أمن/فاروق أحمد محمد خليل /كسلا/ ٤٠ سنة.
    ٣٩- رقيب أمن/ حسن محمد فايق الشيخ /أروما/ ٣٥ سنة .
    ٤٠- رقيب/ عثمان عبد الغني عثمان عمر /خشم القرية/ ٣٦ سنة.
    ٤١ - عريف امن/ محمد علي أبكر إدريس /خشم القربة/ ٣٤ سنة.

    * تسجيل حضور المحاكمة :
    هيئة الاتهام عن الحق العام :
    ١/ وكيل اول / طاهر عبد رحمن .
    ٢/وكيل اول /حسن احمد عباس.
    ٣/ وكيل ثان/ الريح احمد بشير.
    ٤/وكيل ثان/احمد ابراهيم احمد.

    هيئة الاتهام عن الحق الخاص :
    برئاسة
    ١/ بروفيسور /بخارى الجعلي
    ٢/ د. عادل عبد الغنى .
    وعضوية ٦٠ محامي آخرين حضر منهم ١٥ محام .

    حضور الشاكي :
    سعد الخير احمد شقيق المجني عليه

    حضور المتحرين الاول والثاني والثالث .

    هيئة الدفاع :
    ١/ الاستاذ/عوض عبد الرحمن
    ٢/الاستاذ /عباس بابكر عباس
    ٣/ الاستاذ / الوسيلة التوم هجو

    منع تمثيل جهاز الامن :
    تقدم ٤ افراد بخطاب من جهاز الامن للمحكمة لتمثيل المتهمين هم :
    ١/ علي كرم الله
    ٢/ صالح عبد الرحمن
    ٣/فاتن عمر بانقا
    ٤/ اكرم الحاج
    رد الدفاع اعتراضا علي الطلب للاتي :
    ١/ الخطاب لا يحمل اسم موقعه فقط حمل صفته كمدير للادارة القانونية لجهاز الامن . ووفقا لقانون الامن الوطني لم ترد فيه اشارة لادارة قانونية خاصة بجهاز الامن.
    ٢/ الذين يحق لهم الظهور امام المحاكم هم المحامون ومستشارو وزارة العدل التي تمد هذه الجهات بهم وهم يظهرون عن وزير العدل وهو مالم يحدث هنا .
    ٣/ جهاز الامن متهم بالتبعية في البلاغ الماثل رغم عدم ظهور اسمه كمتهم ويتحمل مسئولية اخلاقية عن منسوبيه المتهمين . عليه نطلب من المحكمة منع ظهورهم وتبليغهم ان شكر الله سعيكم .
    تعقيب ممثلو جهاز الامن :
    منح قانون الاجراءات الجنائية في المادة ١٣٩/١ حق تمثيل المتهم بمحام او مترافع بحيث يمكنهم الظهور كمترافعين .
    قرار المحكمة في الطلب :
    بعد طلبها من ممثلي جهاز الامن اتضح ان ثلاثة منهم يحملون بطاقة ملازم بالجهاز هم كرم الله واكرم الحاج وفاتن عمر بينما يحمل صالح بطاقة مستشار بوزارة العدل .
    بعد مراجعة هوية مقدمو الطلب تجد المحكمة ان لا صفة قانونية لهم تمنحهم حق تمثيل المتهمين وتقرر رفض الطلب وتطلب منهم اخلاء المنصة ومغادرتها فورا .

    * خطبة الاتهام الافتتاحية :
    طلب تلاوة خطبتي اتهام واحدة عن الحق العام واخرى عن الحق الخاص وفق المادة ١٣٩ اجراءات جنائية وتطلب المحكمة ايداع الخطبة بالمحضر وعدم تلاوتها مستندة علي النظام القانوني السوداني (انجلوسكسوني) والتلاوة حسب النظام اللاتيني وزج بها في النظام المعمول به هنا .
    الاتهام يصر علي تلاوة الخطبة لاعتبارات خصوصية القضية تمثل جرحا عميقا وان المراد بها سماع صوت المجروحين للشعب واذا لم تتلي فكانما لم يسمع صوت المجروحين للجماهير .
    قرار المحكمة :
    يسمح بتلاوة الخطبتين
    * خطبة الاتهام عن الحق العام توجد في صدر البوست .
    * خطبة الاتهام عن الحق الخاص توجد في اول تعليق .

    * تاثير الخطبة :
    لم يتمالك ذوى المجني عليه انفسهم جراء سماع الخطبة وهتف احدهم بالقصاص والعدالة واجهش البقية بالبكاء لمدة من الزمن حتى تمت تهدئتهم من الحضور ..

    ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2019, 12:13 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهاد� (Re: HAIDER ALZAIN)

    * سماع المتحرى الاول :

    لازم شرطة محمد الحاج محمد :
    ملخص البلاغ :.
    بتاريخ ٢/٢/٢٠١٩ الواحدة صباحا وصل بلاغ للقسم الاوسط كسلا من ملازم بجهاز الامن يدعي ميرغني فاروق (المتهم الثاني) يفيد بوفاة المواطن احمد الخير اثناء نقله من خشم القربة الي كسلا. تم فتح بلاغ بالرقم ٦٢/٢٠١٩ تحت المادة ٥١ اجراءات واستخراج اورنيك ٨ والتحرك للمستشفي واخذ اقوال المبلغ المذكور اعلاه.
    بالكشف علي الجثمان افاد الطبيب محمد علي محمد الحسن وصول المريض متوفيا وامر بتحويل الجثة للمشرحة لمعرفة اسباب الوفاة . بتوصية وكيل النيابة التجاني عياد محمود بالتحويل لمشرحة القضارف لعدم وجود مشرحة بمدينة كسلا. وعرض علي اخصائي الطب الشرعي بالقضارف الدكتور عبد الرحيم محمد صالح الذي اعد تقرير التشريح :
    الجثة لذكر اربعيني بملابس ممزقة بها اثار دماء وكذلك الملابس الداخلية توجد كدمات علي الظهر و ١٥ من السجحات ٢×٢ سم و ١ونص ×٢ سم وكدمات قطعية بالجهة اليمني . اما التشريح الشرعي فلا وجود بالراس لتجمعات دموية وسلامة الوجه والانف والمخ والصدر والبطن من اي كسور .
    تم اخذ عينات من الكبد وانصاص الكليتين والدم ومحتويات وتوجهت بها للمعامل الجنائية الخرطوم . وتم تحريز الملابس واستلامها .
    التقرير التشريحي يفيد بتعرض الجثة لعنف وصعق جنائي ولا توجد اثار عنف جنسي بالقولون النازل وتوجد اثار براز بالشرج واللباس الداهلي ولا توجد اصابية علي القضيب ولا توجد سموم علي الدم واعادة انصاص الكليتين والكبد لعدم تمكن فحصها والخلاصة النهائية من وجود كدمات في الظهر وخلفية الفخذين بواسطة الة صلبة تعزى للوفاة وما احدثته هذه الاصابات من مضاعفات .
    هذه كامل الاجراءات التي قمت بها عند تسلمي للبلاغ اضافة لاستجواب احد المعتقلين وقتها مع القتيل كشاهد وهو امجد بابكر يوسف وسلمت البلاغ للنيابة بطلب وكيل النيابة تجاني عباس .

    مستندات الاتهام :
    ١/ اونيك ٨ جنائي
    ٢/ أمر تشريح نيابي
    ٣/ خطاب فحص عينات
    ٤/تقرير عينات المعمل الجنائي
    ٥/ تقرير التشريح
    ٦/ تقرير سبب الوفاة

    * جلسة الثلاثاء ٣/٩/٢٠١٩
    لاستجواب المتحري والسير في الاجراءات

    * احداث بعد المحكمة :
    للجلسة الثانية تواليا انتظمت حشود جماهيرية بالشوارع المؤدية للمحكمة وقبل اول حاجز شرطي . وبعد فتح الشارع بنهاية المحاكمة تحركت الحشود نحو بوابة المحكمة وعلت الهتافات واللافتات بصور الشهيد ومطالب القصاص لفترة من الزمن وحدثت مناوشات بينهم وبين افراد الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .
    كما حدثت مشادة بين الاستاذ سليم المحامي المعروف كأحد كوادر المؤتمر الشعبي والشرطة الني منعته دخول المحكمة وتطور الامر لاشتبتك بينه وبينهم حيث قام افراد الشرطة بضربه وتم نقله للمستشفي ونتج عن ذلك كسر في اليد والصدر .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2019, 12:17 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهاد� (Re: HAIDER ALZAIN)

    خطبة الاتهام..


    https://up.top4top.net/

    https://up.top4top.net/

    https://up.top4top.net/

    https://up.top4top.net/

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 08:02 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهاد� (Re: HAIDER ALZAIN)

    جلسة رقم(٣)
    الثلاثاء ٣ سبتمبر ٢٠١٩


    * إنعقدت بمحكمة جنايات امدرمان وسط ثالث جلسات محاكمة قتلة الشهيد الاستاذ احمد الخير عوض الكريم بخشم القربة .

    * برئاسة القاضي مولانا صادق عبد الرحمن الفكي قاضي الاستئناف المكلف .

    * الاتهام عن الحق الخاص وكلاء النيابة :
    ١/ وكيل اول الطاهر عبد الرحمن
    ٢/ وكيل اول حسن احمد عباس
    ٣/ وكيل ثاني الريح احمد بشير
    ٤/ وكيل ثاني احمد ابراهيم حسن

    * عن الحق الخاص هيئة اتهام برئاسة دكتور البخاري الجعلي والاستاذ عادل عبد الغني .

    * هيئة الدفاع :
    ١/ عوض عبد الرحمن
    ٢/ عباس بابكر عباس
    ٣/ الوسيلة محمد هجو

    * المتحرين :
    ١/ ملازم محمد الحاج محمد
    ٢/ وكيل نيابة التجاني عباس
    ٣/ وكيل نيابة ايمن بخاري

    * اولياء الدم :
    تواجد الشاكي سعد الخير شقيق القتيل خارج قاعة المحكمة بطلب المحكمة بصفته الشاكي ونسبة لانه سيدلي بافادته بعد سماع المتحرين .

    * المتهمون :
    عدد المتهمين ٤١ متهم من افراد جهاز الامن والشرطة في خشم القربة .

    * وقائع الجلسة :

    بدأت الجلسة باستجواب المتحري الأول الذي انتهت عنده الجلسه الثانيه. وهو ضابط الجنايات محمد الحاج ؛
    بدأ الاستجواب بافادته لمدعي الاتهام عن الحق العام مولانا عبدالرحمن الطاهر
    - انه يعمل في الجنايات ل5سنوات
    - تاريخ البلاغ 2/2/2019 .. تم
    - تحرير اورنيك 8 جنائ بواسطه مساعد شرطه محمد ابوعيسي حوالي الساعة 9 مساء.
    -أول إجراء اخذ اقوال المبلغ وهو ضابط بجهاز الأمن وهو ضمن المتهمين.
    - بعده أمرت النيابة بإجراء تشريح الجثة بالقضارف لعدم وجود مشرحة بكسلا.
    - تم التحرك الي القضارف وفي خشم القربة التقينا ببعض أولياء الدم ورافقوا معنا الجثمان الي المشرحة
    - بالإضافة كان هناك قوة شرطه وقوات من الأمن لتأمين المشرحه
    - المرحوم قبل دخوله المستشفي كان معتقل في خشم القربة
    - تم التشريح وقام الطبيب بأخذ عينات الي المعامل الجنائيه بالإضافة إلي المعروضات .

    * وفي رده علي الاستجواب من ممثل هيئة الاتهام عن الحق الخاص للدكتور عادل عبدالغني افاد المتحرى :
    - أن المرحوم توفي أثناء نقله من القربه الي كسلا.
    - أن المرحوم توفي في ظروف غامضة لذا قمنا بالإجراءات.
    - عندما وصلنا المشرحه بالقضارف وجدنا الطبيب وجميع القوات النظامية موجوده لتأمين المستشفي من المظاهرات بسبب وفاة المرحوم.
    - حسب التقرير الشرعي النهائي أفاد أن المرحوم توفي نتيجة لإصابات وكدمات ومضاعفات من التعذيب
    - لاتوجد حالة تسمم.
    - لم يتبين معالم اغتصاب.
    - أكثر الضرب كان في الظهر والاليتين

    * وأفاد المتحري لهيئة الدفاع :
    - انه استجواب الشاهد أمجد في مباني جهاز الأمن.
    - الوفاة اكدها الطبيب
    - أن اورنيك 8جنائ وان الطبيب عمومي مناوب
    - الطبيب افاد بوصول المريض الي المستشفي وكل الاجهزه متوقفه تماما - امر بتحويله الي المشرحه لمعرفة سبب الوفاة .
    -------------------------
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 08:03 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهاد� (Re: HAIDER ALZAIN)

    المتحري الثاني :
    وكيل النيابه الأعلي كسلا مولانا
    التيجاني عباس .
    ( ظهر وكيل النيابة هذا بصورة اكثر ثباتا مما بدأ عليه في مرحلة التحريات وقت الحادث وبدأ متحررا من الخوف والارتباك الذي لازمه وقتها لتبدل الحال والزمان ) وأفاد بالاتي :
    - أنه اتصل عليه مدير جهاز الأمن بكسلا في حوالي الساعة ١٢ ليلا وأفاد بأن هناك معتقل توفي الي رحمة مولاه.
    - علي الفور تحركت الي مباني جهاز الأمن وقمت بإصدار أمر التشريح .
    - بعدها تحركت الي خشم القربة ومعي ملازم شرطه محمد الحاج ومسؤل الاطعمه بالولايه واصطحبته لأن هناك روايه شائعه أن المرحوم توفي بالسم .
    - كان معي ضابط أمن .
    - استلمت البلاغ من المتحري تحت المادة 50 إجراءات من المتحري الأول .
    - شرعت في أخذ أقوال النقيب فاروق لتوضيح الملابسات باعتباره مسؤول وحده أمن القربه .
    - تحريت مع أصحاب المطاعم والبقالات واثنين من أفراد جهاز أمن القربه وقد أكد أحدهم أن المرحوم لم يتناول وجبة الطعام .
    - قمت باستجواب شقيق المرحوم سعد الخير وخال المرحوم وعدد من الشهود بمباني نيابة خشم القربة .
    - في اليوم الثالث تحركت الي القضارف وتحريت مع الطبيب الشرعي بمباني نيابة القضارف وعلمت أن تقرير المعامل الجنائية وصل .
    - وبعدها اتصلت علي شقيق المرحوم وحضر الي النيابه وقمت بفتح بلاغ تحت المواد ٢١/١٣٠/٢٥ قانون جنائي .
    - قمت بإعادة استجواب سعد الخير باعتباره الشاكي وصاحب المصلحه الحقيقيه .
    - بعدها خاطبت النائب العام لرفع الحصانه وسبق أن خاطبت مدير الأمن بكسلا لتسليم كشف القوه المتحرك من كسلا الي خشم القربة ولكنه لم يتم التسليم بحجة أنه تم إرساله الي الاداره القانونيه في الخرطوم للبت فيه.
    - الشهود من التحريات تفيد بتعرض المعتقلين للضرب بخراطيش ومرات شلاليت وتم اقتياد المرحوم وامجد الي مكان تصعب فيه الرؤية وكان هناك ضرب مبرح والفاظ جنسيه. ذكرها المتحري حتي اعترض عليها ممثل الدفاع بأن لاتصور ولاتسجل وأصر القاضي علي تسجيلها وسماعها مدام ان المتهمين كانو يتلفظون بها.

    * (الدفاع كان يسعي الي إثبات التسمم وان المريض لم يصل متوفيا الي مستشفى كسلا وقدم ارانيك تفيد بحالات تسمم للمعتقلين وبعض العساكر رد بانها استخرجت مجاملة ولا تحمل ختم وتوقيع الطبيب)

    ـــــــــــــــــــــــــــ

    * حشود جماهيرية :
    كالعادة لم يتاخر الثوار واحتشد المئات من المواطنين خارج المحكمة حاملين صور الشهيد ولافتات تحمل عبارات القصاص للشهداء والهتاف قبل واثناء وبعد المحكمة .

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 08:07 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهاد� (Re: HAIDER ALZAIN)

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 08:11 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 18526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا ماحدث للشهيد أحمد الخير... شهادة وشهاد� (Re: HAIDER ALZAIN)

    * وقائع جلسة محاكمة قتلة الشهيد الاستاذ احمد الخير

    جلسة رقم (٤)
    الاربعاء ٤ سبتمبر ٢٠١٩



    * تم انعقاد رابع جلسات محاكمة قتلة الشهيد الاستاذ احمد الخير عوض الكريم بخشم القربة .

    * برئاسة القاضي مولانا صادق عبد الرحمن الفكي .
    * الاتهام عن الحق الخاص وكلاء النيابةبرئاسة وكيل اول الطاهر عبد الرحمن
    * عن اولياء الدم هيئة اتهام برئاسة دكتور البخاري الجعلي والاستاذ عادل عبد الغني .
    * هيئة الدفاع: عوض عبد الرحمن / عباس بابكر عباس/ الوسيلة محمد هجو
    * المتحرون الثلاثة .
    * المتهمون ٤١ متهم .

    * وقائع الجلسة :

    * سماع اقوال المتحرى الثالث : وكيل نيابة / ابوبكر بخارى وكيل نيابة الخرطوم المحال له ملف التحرى من كسلا بناء علي توجيه النائب العام الاسبق بطلب من هيئة الاتهام .

    - قدم جميع المستندات والخطوات التي قام بها في البلاغ بعد تحويله له من كسلا للخرطوم بتكليف من النائب العام بعد احالة الدعوى .
    - تلا جميع اقوال المتهمين ال ٤١ متهم الموجودة علي يومية التحرى .
    - المتهم الرئيسي الاول النقيب فاروق أمن علي جميع اقواله المدونة والتي تمت تلاوتها امامه من المتحرى .
    - المتهمين الثاني والثالث برتبة الملازم من وحدة كسلا اقرو بجزء من اقوالهم وانكروا جزءا منها .
    - بقية المتهمين من مجموعة كسلا اغلبهم انكروا اقوالهم بينما امن بعض منهم علي جزء منها بالصحة وعدم صحة الجزء الاخر.
    - بقية المتهمون من افراد امن خشم القربة حددوا انها اقوالهم مع تامينهم ان اغلب الضرب تم من وحدة الامن التي قدمت من كسلا بخراطيم المياه علي القتيل والمعتقلين معه .
    - المتهمون من كسلا اقروا بحضورهم بواسطة ٥ عربات بتسليح خراطيم وعصي بينما العربة السادسة تحمل دوشكا لتامين الموكب .
    - افراد امن كسلا اقروا بانهم قاموا بالضرب بتوجيه من ضباط الامن في المجموعة .
    - النقيب فاروق من وحدة امن خشم القربة هو من اعطى مفاتيح الزنزانة للمتهم مصعب وامره باخراج المعتقلين خارجا حيث اعطيت الاوامر وبدا الضرب .
    - افراد وحدة خشم القربة ذكروا انهم اعترضوا علي الضرب بواسطة افراد امن كسلا لكن النقيب امرهم بعدم الاعتراض وان المعتقلين استلمتهم وحدة امن كسلا .
    - تلا المتحرى بعد ذلك ملخص بلاغه وافاد انه وجه الاتهام ل ١٧ متهم من عدد ٤١ متهم منهم ١٤ من وحدة امن كسلا و٣ من خشم القربة هم النقيب المتهم الاول وفرد الامن مصعب الذي فتح الزنزانة واخرج المعتقلين وفرد امن اخر شارك في الضرب .
    - اعترض الدفاع وتقدم بطلب بموجب المواد ٥٦/٥٧ اجراءات جنائية حسب افادة المتحرى وكيل النيابة علي انه وجه التهمة ل ١٧ متهم فقط وطالب باطلاق سراح بقية المتهمين علي اعتبار ان افادة وكيل النيابة وتوصيته لم تجدهم مدانين .
    - المتحرى افاد بانه وكيل نيابة لكنه متحرى في هذه الدعوى وان توصيته للنيابة ليست الزامية وان الامر متروك للنيابة المرفوع لها التحرى لتقرر بشان توجيه التهمة من عدمه .
    - المحكمة رفضت طلب الدفاع وانه غريب وفي غير محله ومناف للاجراءات وطالبت الدفاع باحضار الطلب مكتوب اذا اصر عليه.
    - قدم المتحرى ضمن مستنداته كروكي لمبني جهاز الامن بخشم القربة وصور للمبني حيث وقعت احداث البلاغ .
    - تمسك الدفاع كثيرا حول الكروكي المقدم لمبني جهاز الامن ومكان وجود المتهمين واماكن وقوع الضرب والاعتداء .
    - تقدم بتلاوة اقوال الطبيب الذي استجوبه اضافة للمتهمين كما قام باستجواب المتحرى الاول ضابط الشرطة الذي بدأ اجراءات البلاغ للاستيثاق مما قام به .

    * الجلسة القادمة سيقدم طابور العرض مصور بالبروجكتر وبعدها يتم مناقشته .

    https://up.top4top.net/

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de