نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-05-2020, 06:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-15-2019, 05:12 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 21677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك

    05:12 PM September, 15 2019

    سودانيز اون لاين
    Abureesh-أمريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    أناديكم بعبارة الأخ حتى تعرف أن هذه النصيحـة ليست سياسيـة او إملائية أو شوفونية.. و إنما هى نصحية أخوية من القلب للقلب.
    فأنت الان رئيس وزراء السودان الحبيب، و أنت بذلك تحت المجهر. و كل عبارة و كل كلمة و كل حركة جسمية مرصودة و محسوبة.
    لذلك ارجو ان تأخذ نصيحتى هذه بعين الإعتبار:

    1. لا تقل أى كلمة إنجليزية و أنت تتحدث بالعربية. و تذكر انه (دا براه و دا براه) تخيل انى عشت دهرا من الزمان فى المانيا، و دعوتنى للحديث لبعض
    الجهات.. فصرت إدخل تعبيرات بالأمانية بين الفينة و الأخرى. وأنا متأكد لو تحدثت الى أروبيين فلن تدخل كلمات أو تعبيرات عربية. و بنفس ال token
    فإن أغلب السودانيين لا يفهمون التعبيرات الإنجليزية التى تدخلها فى حديثك.. ممكن تتخيل الان كم سودانى (فى منبر المثقفين هذا) يفهم كلمة token فى
    الإطار الذى ذكرتها أنا فيه.

    2. فى الحديث بالعربية، ارجوك راقب و أحرص أن تنطق القاف قاف و الغين غين.. وليكن مثالك فى ذلك رئيس الوزراء الشرعى السابق، السيد الصادق.

    هذه شكليات مهمة جدا و أنا متأكد ناس البوتوكول لم يضمنوها ما أعطوك إياه. أما توجهك و مداخلك لحل المشكل السودانى فهى أكثر من حلول ناجعة
    وفقك الله و أعانك على تنفيذها.

    تحياتى








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2019, 05:32 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 18913

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: Abureesh)

    اخونا ابوالريش سلامات
    نصايحك لي حمدوك فوق الراس بس ياخ عليك الله ماتطلب منو
    يكون مثالو في الكلام السيد الصادق . الصادق زاتو كان بقول كلمات عجيبة علي الامة .
    زي كلمة ( سلعلعية )
    معليش يا ابوالريش . لكن والله انا مستمتع جدا بي طريقة حمدوك في الكلام . دحين خليهو
    يرندق علي كيفو . وعليك الله ادعو ليه بالنجاح والتوفيق والسداد .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2019, 05:32 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 5493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: Abureesh)

    حبيبنا أبوريش
    أهم مشكلة هي ( القاف ) و ( الغين )
    محللين سياسيين في قناة الجزيرة والعربية والبي بي سي وغيرها
    لا يراعون أنهم يخاطبون الآخر .. أحياناً يغير المعنى تماماً ..
    أحياناً نحن ( ناس ضواحي ) مع أن اللغة العربية ليست لغة الآم
    لا نخلط وخاصة في المنابر الرسمية .. مع بعضنا ممكن في المؤنث والمذكر ( الضمائر)

    وايضاً حرف (ص )
    مثال : تصعيد تسعة أعضاء الى اللجنة العليا
    تزعيد تزعة اعضاء الى اللجنة العليا

    مع بعضنا ما مشكلة .. عبر وسائل الاعلام السودانية ما مشكلة
    ولكن عند مخاطبة الآخر لا بد مراعاة مخارج الحروف

    تحياتي الحبيب أبوريش

















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2019, 05:37 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 6600

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: Abureesh)

    سلام عليكم ابو ريش
    مشكله الغين والقاف دى تتصور ملاحظ حتى ائمه المساجد المجودين قران ومفروض مخارجتكون سليمه ينطقو فى التلاوه القاف عين.
    .
    اما حمدوك فاظن محتاج تيم مراسم جديد وياحبذا خبرات عملت خارج السودان لو اتطعم بخبرات فى المجال دا غير التيم القديم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2019, 06:01 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 5486

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: Asim Ali)

    ابو الريش دا بعد سقوط الانقاذ وجرزانها اصبح يهضرب وكمان بدخل نفسه فى حاجات تفضحه وزى ما بقول المثل الما بتحلقوا جدعو طبعا دكتور حمدوك رجل اتى به الشعب لذا يتحدث بكل اريحية
    يعنى هو بعرف من اين تؤكل الكتف ما زى ناس ابوالريش الواحد فى القاعة يتكلم ويشم فى ريحة
    اباطو ههههه بباى الانقاذ وجرزانها
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2019, 11:05 PM

محجوب البيلي
<aمحجوب البيلي
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: صديق مهدى على)

    Quote: 2. فى الحديث بالعربية، ارجوك راقب و أحرص أن تنطق القاف قاف و الغين غين.. وليكن مثالك فى ذلك رئيس الوزراء الشرعى السابق، السيد الصادق.
    الملاحظة الأولى بتاعة خلط العربية بالإنجليزية ما كنت منتبه ليها، ولكن...
    كنت والله شايل هم من حكاية القاف والغين دي، ومتمني ألقى طريقة/زول ينبّهو ليها.
    دي أكتر حاجة بتضرسني في وسائل إعلامنا، وبتمسّخ عليّ المادة مهما كانت عظيمة. وبدخل في ضفوري لما تجي من مسؤول، وفي منصّة زي شاشات التلفزيون.
    .................
    بوست موفق .. وراقي.
    شكراً أخانا أبا الريش.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-16-2019, 01:31 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 21677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: محجوب البيلي)

    *معليش يا ابوالريش . لكن والله انا مستمتع جدا بي طريقة حمدوك في الكلام . دحين خليهو
    يرندق علي كيفو . وعليك الله ادعو ليه بالنجاح والتوفيق والسداد .*

    أخانا عثمان موسى..
    شكرا على الطلة و التعليق.. و الدعوة للرئيس حمدوك فى البوست الاول فوق اظنك قراتها.
    انا معجب يتوجه حمدوك و مدخله لحل المشكل الاقتصادى فى البلاد.. و معجب جدا بوضوح الرؤية
    التى يملكها الرجل. و لو ترشح بعد 3 سنوات لرئاسة الحكومة سيجد صوتى..
    و لكنى قولا واحد غير معجب بالاطار او الوعاء اللغوى الذى يضع فيه ارآءه. خلط العربى بعبارات انجليزية يعنى انه لا يتحدث للشعب السودانى و إنما لمحفل عربى ضمن مؤسسة دولية.. و غالبا كلهم يعرفون الانجليزية. اتمنى ان يخلع عباءة اجتماعاته و مؤتمراته فى اللقاءات العربية الدولية.. و يلبس عباءة السودانى ود البلد و ما عندى مانع لو تحدث باللهجة السودانية او حتى بلهجة البجا او دارفور او عربى جوبا او لهجة الدناقلة. (لو كان ينتمى لإحدى هذه القوميات السودانية).

    تحياتى
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-16-2019, 08:28 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 21677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: Abureesh)

    "ومتمني ألقى طريقة/زول ينبّهو ليها."

    الأخ محجوب البيلى،
    شكرا على اطلة و التعليق

    أكيد السكرتاريـة تطبع ليه صفحات المنبر التى فيها ذكر و نقاش مواضيع مهمة.. لذلك لا اشك انه مطلع على نقاشات سودانيزاونلاين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-17-2019, 03:20 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 21677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: Abureesh)

    صديق مهدى على كتب:
    "ابو الريش دا بعد سقوط الانقاذ وجرزانها اصبح يهضرب وكمان بدخل نفسه فى حاجات تفضحه وزى ما بقول المثل الما بتحلقوا جدعو طبعا دكتور حمدوك رجل اتى به الشعب لذا يتحدث بكل اريحية
    يعنى هو بعرف من اين تؤكل الكتف ما زى ناس ابوالريش الواحد فى القاعة يتكلم ويشم فى ريحة
    اباطو ههههه بباى الانقاذ وجرزانها"
    ------------------------------

    أولا يا صديق مهدى على، اعلم ان حمدوك لا يتشرف بهذا التطبيل و مسح الجوخ و كسير التلج.
    بعدين أنا الجبت حمدوك .. الشعب الذى كان صابيها فى القيادة العامة فى رمضان هم الذين أتوا بحمدوك و أنا منهم.
    مجازر دارفور فى 2003 سوف لن تعرف من الذى عرف العالم بها بصورة فعالة أكثر من أى جهة.. ما قدرك الكلام دا عشان كدا ما ندلق فيه حبر.

    بعدين بخصوص الأباط و الشم و الجرزان (الجرزان دى سمعتها قبل كدا).. ما تغلط.. ناقش بموضوعية. و ما تعتقد انك مكمل الصعلقـة.. أنزل معاك سوق الحمير يسووا ليك ود القرعـة ما بتقوم.

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-23-2019, 02:21 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 21677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: نصيحـــة صادقــة للأخ عبد الله حمدوك (Re: Abureesh)

    فوق للمزيد من الإطلاع..

    (عدل بواسطة Abureesh on 09-23-2019, 02:45 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de