محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثالث

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-07-2019, 01:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-18-2019, 02:39 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثالث








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 02:46 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)


    المشروع الامريكي :صدام الحضارات

    https://up.top4top.net/

    المشروع الإمبريالي الصهيوني في الشرق الاوسط
    روجيه غارودي نقلا عن المشاهد السياسي عدد قديم 1998
    اسرائيل وتفكيك المجتمعات العربية والاسلامية
    يلقي كتاب البروفيسور إسرائيل شاحاك ضوءا جديدا على سياسة إسرائيل الخارجية ، ويوضح، حسبما نقلته الصحافة الإسرائيلية ذاتها، أن إمكانية استخدام القادة الإسرائيليين لسلاحهم النووي نعني المساهمة بشكل فعال في عملية فرض هيمنة الولايات المتحدة ، وهذا ما يمكن أن يؤدى إلي تفجير حرب عالمية ثالثة.
    لقد تمت صياغة الخط الموجه للسياسة الإسرائيلية الخارجية قبل وجود الدولة الإسرائيلية بنصف قرن من قبل (( والدها الروحي)) ثيودر هر تزل، الذي كتب في مؤلفه(( الدولة اليهودية)) عام 1895(( أننا سنكون هناك حزاماً متقدماً في الغرب ضد البربرية الشرقية)).
    وتاريخ إسرائيل كله منذ نشوئها، يشير من خلال سلسلة اعتداءاتها واحتلالاتها لحدود جميع الدول المجاورة لها، إلي أنه تمّ تطبيق هذا (( الخط الموجه)) بحذافيره.
    وقد عرضت هذه السياسة بكل وضوح في عام 1982، في لحظة غزوها لبنان، بمجلة((كيفونيم)) الصادرة في القدس( العدد 14 شباط ((فبراير)) عام 1982) من قبل (( المنظمة الصهيونية العالمية)) على الشكل التالي إن غزو سيناء، بمواردها الحالية إنما هو هدف أولي، لم تتمكن اتفاقيات كامب ديفيد واتفاقيات السلام الأخرى من إنجازه. وبما أننا نفتقد إلي مصدر البترول ونضطر إلى الإنفاق الضخم في هذا الميدان لا بد من التحرك أولاً لإيجاد وضعية ترجح كفتنا في سيناء كما كانت قبل زيارة السادات والاتفاقية البائسة التي وقعت معه في عام 1979.
    إن الوضعية الاقتصادية لمصر ونظامها وسياستها العربية الشاملة، ستؤدى إلي ظهور ظروف تحتم على إسرائيل التدخل، ومصر بحقيقة تناقضاتها الداخلية لم تعد تمثل بالنسبة إلينا مشكلة على الصعيد الاستراتيجي، ويمكن في أقل من 24 ساعة نعود إلي أوضاع ما بعد حرب حزيران ((يونيو)) 1967.
    إن الأسطورة القائلة أن مصر(( قائدة العالم العربي)) قد ماتت (( وبالمقارنة مع إسرائيل وبقية العالم العربي فأنها فقدت 50 في المائة من قوتها، وعلى المدى القصير يمكنها أن تجني الفوائد من استعادة سيناء ولكن ذلك لن يغير من موازين القوى بشكل أساسي.
    ومصر الكيان المركزي تحول إلى جثة وخصوصاً إذا ما أخذنا في الحسبان التصادم المتزايد بين المسلمين والمسيحيين أكثر فأكثر. وتقسيمها إلى محافظات جغرافية يجب أن يكون هدفنا السياسي على الجبهة الغربية طيلة سنوات التسعينيات. وحين تمّ تحييد مصر وحرمانها من قوتها المركزية، فإن دولاً مثل ليبيا والسودان ودول أخرى بعيدة ستعرف الانحلال ذاته. وأن تشكيل دولة قبطية في أعالي مصر وكيانات صغيرة في المناطق هو مفتاح التطور التاريخي الحالي الذي تامّ تأخير تنفيذه بفعل اتفاقية السلام ولكن ذلك سيكون حتمي الحدوث على المدى البعيد.
    وعلى صعيد الظاهر فأن جبهة الغرب تنتج مشاكل اقل من جبهة الشرق، وأن تقسيم لبنان إلي خمس مقاطعات يستشرف ما سيحدث في العالم العربي بأكمله. كما إن توزع سوريا والعراق إلي مناطق محددة على قاعدة المقاييس الأثنية أو الدينية، ينبغي أن يكون هدفاً إسرائيلياً على المدى الطويل، والمرحلة الأولى هي تحطيم القدرات العسكرية لهذه الدول.إن التشكيل الديني والطائفي لسوريا يسمح بقيام دولة شيعية((علوي)) على طول الشاطئ، ودولة سنية في منطقة حلب وأخرى في منطقة دمشق، وكيان درزي يمكنه أن يأمل في قيام دولته النقية. وربما في جولاننا. وفي كل الأحوال مع حوران وشمال الأردن، وهي دولة ستكون على المدى الطويل الضامن للأمن والسلام في المنطقة. وهذا هدفنا في متناول اليد الآن.
    والعراق الغني بالنفط وفريسة الصراعات الداخلية هو أيضاً على خط التسديد الإسرائيلي وتفسخه بالنسبة إلينا أهم من تفسخ سوريا لأنه، على المدى القصير، يشكل التهديد الجدي لإسرائيل. أن حرباً سورية.عراقية ستساعد على انهياره من الداخل، قبل أن يصبح قادراً على شن حرب ثأرية ضدنا.
    إن جميع أشكال المواجهة العربية.العربية ستكون في مصلحتنا وستقرب ساعة الانفجار، ومن الممكن أن تكون حرب العراق مع إيران الدافع في تنمية ظاهرة الاستقطاب هذه.
    وشبه الجزيرة العربية ككلها مهيأة لتفسخ من النوع نفسه، وتحت الضغوط الداخلية. وهذا الوضع ينطبق بشكل خاص على المملكة العربية السعودية، وتزايد المشاكل الداخلية هناك وسقوط النظام، كلها أمور تدخل في منطق بنائها السياسي الحالي.
    والأردن هدف استراتيجي في المدى الحالي. ولا يشكل؟، على المدى البعيد، تهديداً لنا بعد تفككه، بنهاية حكم الملك حسين وانتقال السلطة إلي يد الأغلبية الفلسطينية. ينبغي أن تمتد السياسة الإسرائيلية إلى هذه الحدود. ويعني هذا التغيير حّل مشكلة الضفة الغربية، الكثيفة بالسكان العرب. وكذلك لأن هجرة العرب إلى الشرق في ظروف سلمية، أو بعد حرب، هي مفصل لتجميد نموها الاقتصادي والديمغرافي وضمانة التحولات المستقبلية. ويجب علينا أن نبذل قصارى جهودنا من أجل تنفيذ هذه العملية. كما ينبغي رفض خطة الحكم الذاتي، وجميع أشكال المساومة أو تقسيم الأراضي، ونعمل على خلق ظروف الانفصال بين الأمتين: وهي ظروف ضرورية للتعايش السلمي الحقيقي. فالعرب الإسرائيليون(( الذين يطلق عليهم الفلسطينيون)) يجب أن يفهموا بأنه لا يمكن أن يكون لهم وطن إلا في الأردن ولن يعرفوا الأمان إلا في الاعتراف بالسيادة اليهودية بين البحر ونهر الأردن، فليس من الممكن في عصر القوة النووية القبول بأن يجد ثلاثة أرباع السكان اليهود أنفسهم محصورين في أرض فائضة بالسكان ضيقة ومكشوفة. إن نشر هؤلاء السكان عامل أساسي في سياستنا الداخلية. يهودا والسا مراء والجليل الضمانة الوحيدة لديمومتنا الوطنية. وإذا لم ننجح في أن نصبح أغلبية في المناطق الجبلية، آنذاك سنخاطر، بمواجهة مصير الصليبيين الذين أضاعوا هذا البلد. إن إعادة التوازن إلي الخريطة الديمغرافية والاستراتيجية والاقتصادية يجب أن يكون طموحنا الأساسي، ويشمل ذلك السيطرة على مصادر المياه في المنطقة التي تمتد من بئر شيبا (بئر السبع) إلى أعالي الجليل التي هي خالية عملياً من اليهود في الوقت الحاضر).
    هذا الطرح يؤكد أن المشروع الاستعماري والعنصري للصهيونية السياسية، بعد استخدام عمليات الطرد والسلب واضطهاد الفلسطينيين ثم سلسلة الحروب العدوانية في الشرق الأوسط، والآن تفكيك الدول العربية كافة، يشكل تهديداً للسلام في العالم، ومن المفهوم أن مشروعاً بهذا الاتساع لا يمكن أن ينفذ إلا بالدعم اللامشروط للولايات المتحدة، على الصعيد الدبلوماسي والمالي والعسكري. وكما كتب البروفيسور ليبوفتز، وهو أحد المشرفين على((الانسيكلوبيديا اليهودية)): ((إن قوة القبضة اليهودية نابعة من القفاز الحديدي الذي تغلفه أميركا، ومن الدولارات التي تموله بها)).
    ولهذا السبب تصبح هذه الأهداف الاستراتيجية التوسعية للأراضي ذات فعل كبير في الأحداث الآنية وتشكل تهديداً أكثر واقعية في وقت تحدد الولايات المتحدة نفسها أهدافها الاستراتيجية الخاصة بها، كما حلل ذلك المنظر الأيدلوجي للبنتاغون صموئيل هانتنغون، الذي يصطف في الخط الذي حدده ثيودر هرتزل بالنسبة إلى الدولة اليهودية. لكن هانتنغون يحلل ذلك على المستوى العالمي.
    إن إحدى حسنات كتاب إسرائيل شاحاك تكمن في تحليل المناهج المستخدمة من قبل القادة الإسرائيليين
    ( سواء كانوا من حزب العمل أو حزب الليكود) والعمل على تعطيل القوة التي تنتصر للسلام وكل من يرفض الخضوع لـ (( ديانة السوق التوحيدية)).
    بمعنى (( عبادة المال))، وكذلك الخضوع لأولئك الذين يريدون فرض2 قادة الولايات المتحدة ومرتزقتها الإسرائيليين.
    ويشبه هذا المنهج إلى حد بعيد منهج الولايات المتحدة المستخدم إزاء شعوب أميركا اللاتينية وبشكل أولي من خلال دعم جميع الأنظمة القادرة على قمع غضب الجماهير ضد الاستعمار الجديد وتفريق صفوف الضحايا. ويوضح أسارئيل شاحاك، على سبيل المثال، كيف حاول القادة الاسرائيليون، في عام 1992، الحصول على قواعد في الهند لشن هجوم جوي ضد باكستان من أجل تعطيل كل التطور النووي، بينما يسمح للسلاح النووي، حسبما كتب ارييل شارون في عام 1981، بتوسيع التأثير الإسرائيلي من ((أفغانستان حتى موريتانيا)).
    كما أن أحد الأهداف الاستراتيجية لإسرائيل هو أيضاً حماية الأنظمة ((القوية)) في دول الشرق الأوسط جميعها، أي بمعنى الأنظمة القادرة على عرقلة الثورة الشعبية ضد ابتزازات إسرائيل. والحرب الاستعمارية التي قادتها الولايات المتحدة والتابعون لها من الأوربيين ضد العراق من أجل الاستحواذ على البترول تمت عن طريق شراء ذمم قادة الدول المجاورة. ومن أجل الحصول على موافقة عد اشتراك إسرائيل بشكل مفتوح وواضح مع التحالف، عمدت الولايات المتحدة إلى إقناع ا لزمرة العسكرية التركية بتخصيص القاعدة الجوية ((انجرليك)) للقيام بقصف شمال العراق، وبعد انتهاء الحرب، عقدت مع الزمرة الاستراتيجية اتفاق تعاون إستراتيجي سمح لهم بالاشتراك في المناورات التابعة للبحرية الأمريكية والتركية والإسرائيلية في عام1197. وحتى من دون المرور عن طريق وساطة إسرائيل، حصلت الولايات المتحدة على اتفاقية لإنشاء قواعد عسكرية ضخمة في دول الخليج، وذلك من أجل الحفاظ على قوة عسكرية دائمة في البحرين وفي((ارض مقدسة)) يدعي قادتها حمايتها. وقد حصلت على طاعة القادة العرب الآخرين عن طريق الاغراءات المالية( تمديد ديونها وتمويل قوتها العدوانية)، واستمرت العملية بعد الحرب من خلال العلاقات التجارية القوية مع إسرائيل. وفيما كانت الدول العربية مبدئياً تطبق مبدأ المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل، يوضح لنا شاحاك، أن تجارة بعض الدول العربية( وخصوصاً ذات الأنظمة الاستبدادية) مع إسرائيل وصلت إلى مليار و400 مليون دولار، وعلى الخصوص تونس والجزائر والمغرب في عام 1994.
    إن العدو رقم واحد لإسرائيل حسب نظر قادتها هي إيران التي تعمل الدعاية الصهيونية في العالم أجمع على لصق كل أعمال ((الإرهاب)) بها وتسمية ((الإرهاب)) حسب مفهوم هتلر كما هو كل عمل ((مقاومة)) يقوم به الشعب ضد المحتل أو المغتصب، وهنا هو إسرائيل. في عام 1992 تم تفجير السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين وكذلك ما قام به الصهاينة الأرجنتينيون في عام 1994، وهذه الأعمال الخطيرة لصقت بإيران من دون الآتيان بأي إثبات.
    في صحيفة((هآرتز)) ( وهي أكبر صحيفة إسرائيلية) كتب ألوف بن في 12 تموز(يوليو) عام 1994( أصبح التهديد الإيراني في قلب اهتمامات السياسة الإسرائيلية الخارجية وأمنها في غضون السنتين الأخيرتين، وذلك بحجة أن إيران تصدر الإرهاب والثورة وزعزعة الأنظمة العربية)).
    وفي جنوب لبنان ، عندما يقتل مقاوم جندياً من جيش الاحتلال، يقوم شمعون بيريس بإدانة (( إرهاب)) حزب الله الذي يعتبره عميلاً لطهران، متناسياً أن الشيعة في لبنان موجودون قبل ثورة الخميني، وبالنسبة إلي جميع الوطنيين اللبنانيين يمثل حزب الله الذراع العسكرية لمقاومتهم ضد الاستعمار الإسرائيلي.
    كتب شاحاك بدقة عن الدور الذي لعبه قادة ((الدياسبورا)) اليهودية، وخصوصاً في الولايات المتحدة، حيث أن اليهود على رأس مؤسسات السلطة، ابتداءً من وزارتي الدفاع والخارجية والرؤساء الثلاثة الرئيسيين لوكالة الاستخبارات المركزية، وكلهم منن الصهاينة، وانتهاء بوسائل الإعلام التي تتلاعب بالرأي العام، كما كانوا يهيمنون أيضاً في فرنسا، أدانهم شارل ديغول.
    يتمثل اللوبي الرئيسي في منظمة ((ايباك)) التي تضم 55 ألف عضو من 7 ملايين يهودي أمريكي) يوجهون السياسة الأمريكية ويحصلون على المليارات من أجل ضمان أمن إسرائيل، وخصوصاًَ أمنها النووي.
    والدرس الأساسي الذي يمكن تعلمه من تحليلات كتاب شاحاك يتركز في المعادلة ا لتالية وهى: من أجل تعطيل إرادة الهيمنة العالمية الأميركية الإسرائيلية لا بد من ضرب العدو في نقطته الضعيفة: الاقتصاد. ذلك أن إسرائيل لا تتمكن من العيش من دون الدعم الأميركي اللامشروط. فالولايات المتحدة هي البلد الأغنى والأكثر مديونية في العالم لأنها تعيش علي نهب الكرة الأرضية بأكملها. ((وديكتاتورية صندوق النقد الدولي)) و(( البنك الدولي)) و ((المنظمة العالمية للتجارة)) تضمن سيطرتها على الأسواق العالمية، وبالتالي تؤدي إلى سيطرتها السياسية.
    إن الطرق الأكثر فاعلية والمضادة لمثل هذه القوة تتمثل في المقاطعة الصارمة لكل ما يأتي من إسرائيل والولايات المتحدة، ذلك أن الاقتصاد الأمريكي ذاته لا يستطيع تحمل خسارة مليار أو مليارين من عملائه. ومن المهم جداًُ ا، يعتبر كل مسلم من واجبه ومسئوليته الشخصية أن يفرض على قادته مسألة رفض دفع ما يسمى بـ(( الديون))، "( تولدت هذه الديون نتيجة لتحطيم اقتصاديات الدول المستعمرة من قبل المستعمرين ومن حولهم إلى تابعين اقتصاديين لهم )، وكذلك رفض قوانين (( صندوق النقد الدولي)) والمقاطعة الكلية لهذه المؤسسة الضخمة الناتجة عن الهيمنة الأمريكية، واحتقار (( الحصار)) المفروض على الدول الشقيقة التي رفضت ا لانحناء أمام المطالب الأمريكية، والعمل على إنشاء ((سوق مشتركة)) لدول الجنوب، التي كانت ترزح تحت نير الاستعمار ذات يوم، والتي تمتلك 80% من موارد العالم الطبيعية، إذ يتم سرقتها بأسعار زهيدة من خلال الشركات المتعددة الجنسية، والعمل كذلك على إقامة هذه السوق على قاعدة التبادل حتى لا تمر بالدولار.
    وهذه المقاطعة العامة التي يجب أن تنكون ضد المنتجات الأميركية كلها بما فيها ((كوكا كولا)) هي السلاح المهم للانتصار على الهيمنة التي يريد فرضها القادة الأميركيون ومرتزقتهم الإسرائيليين.
    بقلم روجيه غارودي

    المشاهد السياسى عدد (67)-22/6/1997
    *****
    المستفاد من الدراسة القيمة :
    عولم وعيك اي زول تقلاه يجري ويلهث وراء امريكا هو جزء من هذا المشروع السفيه الذى لا يحترم الاسلام والمسلمين ولا لعرب ولا الناس في دول العالم الثالث

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 02:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    المشروع الصيني : حوار الحضارات طريق الحرير
    https://up.top4top.net/

    "بريكس"... عملاق جديد يقوده بوتين لكبح نفوذ أمريكا... تعرف عليه في 10 تساؤلات

    17:19 22.07.2015(محدثة 14:57 23.07.2015)

    استقبلت مدينة شنغهاي الصينية، الثلاثاء، حفل افتتاح "بنك التنمية الجديد"، التابع لمجموعة "بريكس"، الذي حدد أولى غاياته في تمويل البنى التحتية في بلدان "بريكس" والدول النامية، ويأتي إنشاء البنك تجسيداً لمساع بذلتها مجموعة "بريكس" خلال الفترة الأخيرة، لتقدم للعالم كياناً اقتصادياً جديداً يناهض سياسة "القطب الواحد" المالي.

    ويعمل على إنهاء هيمنة صندوق النقد والبنك الدوليين على مقدرات العالم الاقتصادية، ووقف تسخيرها وتطويعها واستخدامها لمصلحة قوى بعينها مسيطرة على هاتين المؤسستين، دون غيرها من بقية دول العالم.

    ومع انطلاق قطار "البريكس" ومؤسساته التي شرعت في الظهور، الواحدة تلو الأخرى، برزت تساؤلات عدة في الأوساط المالية والاقتصادية بدءاً من ماهية مجموعة "بريكس"؟ وأهدافها؟ ووصولاً إلى كيف ستفضي بريكس ومؤسساتها إلى تحجيم السياسة الأمريكية في التحكم في آليات الاقتصاد العالمي؟ وغيرها من الأسئلة التي نجمل منها 10 تساؤلات تكشف لنا تفاصيل العملاق الاقتصادي ومشروعاته الأخيرة والجديدة.

    سبوتنيك- القاهرة- مروان عبدالعزيز

    1- ماذا تعني كلمة "بريكس- BRICS"؟

    "بريكس"، كلمة تحمل اختصارات للأحرف الأولى للكلمة الإنجليزية "BRICS" وهى كلمة مكونة من الأحرف الأولي لأسماء 5 دول، صاحبة أسرع معدلات نمو اقتصادي عالمي، وبترتيب الحروف "البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا".

    "بريكس" هى مجموعة الدول التي اتفقت فيما بينها على إنشاء كيان اقتصادي "مضاد" للكيانات الاقتصادية الغربية المتمثلة فى "صندوق النقد الدولي" و"البنك الدولي"، وتضم نظاماً ائتمانياً بنكياً عالمياً جديداً يقضي على سياسة "القطب الواحد" التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية للسيطرة على مقدرات العالم واستغلاله اقتصادياً، عبر توجيه السياسات الاقتصادية، وفرض قيود تتحكم في الدول النامية من خلال صندوق النقد والبنك الدوليين، خاصة على الدول النامية وبلدان العالم الثالث.

    ©️ SPUTNIK.

    اعلام الدول الـ5 المكونة لمجموعة بريكس

    2- كيف تم تأسيس مجموعة "بريكس"؟

    قبيل انضمام دولة جنوب إفريقيا، كانت المجموعة يطلق عليها "بريك"Bric ، وبدأ التفاوض حول إنشاء هذه المجموعة خلال اجتماع لوزراء خارجية الدول الأربع "البرازيل وروسيا والهند والصين" في نيويورك سبتمبر/ أيلول 2006، على هامش اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما عقد زعماء الدول أول قمة لهم في يونيو/ حزيران 2009.

    في مدينة يكاتيرينبرغ الروسية، خلال عام 2010، قادت جنوب أفريقيا مساعٍ مكثفة ومفاوضات واسعة مع دول المجموعة للانضمام اليها، ونجحت في الانضمام رسميا في ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه، ليعلن للعالم انطلاق شبح اقتصادي جديد يهدد القطبية الأحادية العالمية التي تسيطر عليها أمريكا وتحركها، وليحل على النظام الاقتصادي العالمي كيان جديد يطلق عليه "Brics".. بات يعقد العزم على تثبيت حجمه دون توسعات، والعمل على تنفيذ اتفاقاته والبروز على الساحة العالمية كمنظمة فاعلة، وهو ما كشفه وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الذي أكد في تصريحات له قبل انعقاد قمة "أوفا" الماضية، بأن أعضاء "بريكس" لا يفكرون حالياً في توسيع عضوية المجموعة، مرجعاً ذلك إلى رغبة الدول الأعضاء في تنفيذ الاتفاقات الملزمة للأطراف أولاً، قبيل التفكير في أي توسعات جديدة.

    RIAN_PHOTO

    بوتين: "بريكس" ستقود العالم والاقتصاد العالمي مستقبلا

    3-أين يقع مقر مجموعة "بريكس"؟ ومن هو رئيسها الحالي؟

    يقع مقر مجموعة "بريكس" في مدينة شنغهاي الصينية، كما تم افتتاح "البنك الجديد للتنمية"، التابع للمجموعة أيضا في المدينة نفسها، ويتناوب أعضاء المجموعة الخمسة رئاستها سنوياً، بشكل دوري فيما بينهم.

    وفي الأول من أبريل/ نيسان من العام الجاري، تسلمت روسيا رئاسة المجموعة، ولمدة سنة كاملة من دولة البرازيل.

    وحددت موسكو خلال رئاستها للمجموعة هذا العام أهدافاً عدة، من بينها إطلاق عمل "بنك التنمية الجديد"، وصندوق الاحتياطيات النقدية. وينص نظام المجموعة على أن يتم ترشيح الرئيس الأول لمجلس المحافظين للبنك من قبل روسيا، بينما يتم ترشيح الرئيس الأول لمجلس الإدارة من قبل البرازيل، على أن يتم ترشيح أول رئيس للمدراء التنفيذيين من قبل الهند.

    ©️ SPUTNIK. MICHAIL KLIMENTEV

    زعماء الدول الـ5 المكونة لمجموعة بريكس

    4- كم يبلغ رأسمال مجموعة "بريكس"؟

    يبلغ رأسمال مجموعة "بريكس" ما يقرب من 200 مليار دولار، مقسمة إلى 100 مليار دولار، كرأسمال بنك "بريكس" الدولي للتنمية، إضافة إلى 100 مليار دولار أخرى لصندوق الاحتياطي النقدي. كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن قبيل انعقاد قمة أوفا في روسيا الشهر الماضى، أن قادة دول المجموعة وقعوا، خلال القمة السادسة التي عقدت العام الماضي في مدينة فورتاليزا البرازيلية، وثيقة تأسيس البنك بـ100 مليار دولار، يبدأ العمل فيه برأس مال يقدر بـ50 مليار دولار، على أن تقدم كل دولة 10 مليارات.

    5- ما هو بنك التنمية الجديد التابع لـ"بريكس"؟

    هو بنك تابع لمجموعة "Brics"، وتقتصر عضويته "حالياً" على دول "BRICS" الخمس، برأس مال مستهدف 100 مليار جنيه، وعلى أن يكون رأس ماله المدفوع في البداية 50 مليار دولار، موزعة بالتساوي على الدول الخمس بواقع 10 مليارات دولار لكل دولة.

    البنك الجديد كان من المقرر أن يطلق عليه اسم بنك "بريكس"، لكن زعماء الدول الخمس قرروا التخلي عن اسم "بريكس"، رغبة منهم في توسيع عضوية البنك مستقبلاً، وإتاحة الفرصة للدول الراغبة في الانضمام إليه.

    البنك الجديد، الذي يقع في شنغهاي الصينية، صادق البرلمان الصيني على اتفاقية تأسيسه في الأول من يوليو الجاري، وانطلق في الـ21 من الشهر نفسه، ليباشر عمله كواحد من أكبر البنوك عالميا يمارس السياسات النقدية المستقلة، ويترأسه كوندابور فامان كاماتخان، الذي أكد أن البنك الجديد سيمكنه تقديم المساعدات والقروض في أبريل/ نيسان 2016.



    BRICS/SCO PHOTOHOST

    بنك روسيا يصدر عملة تذكارية لمجموعة "بريكس" على هامش اجتماعات اوفا

    6- ما هي أهداف مجموعة "بريكس"؟

    بشكل رئيسي، تستهدف مجموعة "بريكس" خلق توازن دولي في العملية الاقتصادية، وإنهاء سياسة القطب الأحادي، وهيمنة الولايات المتحدة على السياسات المالية العالمية، وإيجاد بديل فعال وحقيقي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، إلى جانب تحقيق تكامل اقتصادي وسياسي وجيوسياسي بين الدول الخمس المنضوية فى عضويته، وتنمية البنى التحتية في بلدان المجموعة، وتحقيق آليات مساهمة فعالة بين الدول الخمس فى وقت الأزمات والتدهورات الاقتصادية بدل اللجوء إلى المؤسسات الغربية، وإيجاد طريقة فعالة لمنح وتبادل القروض بين دول المجموعة بشكل لا يؤثر ولا يحدث أي خلل اقتصادي لأي من دول المجموعة رغم مساعدة الدولة المتضررة. إلى جانب تعزيز شبكة الأمان الاقتصادي العالمية بالنسبة لتلك البلدان وتجنيبها ضغوط الاقتراض من المؤسسات الغربية وتكبيلها بالفوائد.

    7- ما هي آلية المساهمة في صندوق الاحتياطيات الأجنبي لـ"بريكس"؟

    تم التوافق بين الدول الخمس المنضوية تحت مجموعة "بريكس" على أن، تبدأ الصين في ضخ 41 مليار دولار في الصندوق، لكونها صاحبة الاقتصاد الأكبر في دول المجموعة، في حين تضخ كل من روسيا والبرازيل والهند حصصاً متساوية تبلغ الواحدة منها 18 مليار دولار، إلى جانب 5 مليارات دولار يتم ضخها من دولة جنوب أفريقيا بصفتها المساهم صاحب الاقتصاد الأصغر في المجموعة.

    وفى يوليو/ تموز الماضي، أعلن المصرف المركزي الروسي أن الاتفاقية التي وقعتها الدول الخمس لإنشاء الصندوق تشمل العمليات الدقيقة التي تنفذها المصارف المركزية لدول "بريكس"، وأن تقوم هذه المصارف المركزية للدول الخمس مجتمعة بتقديم التمويل المتبادل بالعملة الأمريكية داخل الصندوق في حال ظهور أي مشكلات في السيولة، وأكد المصرف المركزي الروسي أن الصندوق سيتمكن من التغلب على نقص السيولة، على المدى القصير، بين بلدان المجموعة، وتغطية عجز الميزانية في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي.

    ©️ SPUTNIK. NATALIA SELIVERSTOVA

    اجتماع وزراء مالية دول مجموعة بريكس ورؤساء البنوك المركزية

    8- التحديات التي تواجه بريكس؟

    التحديات الكبرى التي تواجه مجموعة "بريكس" تتمثل في الاختلاف في السياسات الاقتصادية التي تنتهجها البلدان المشاركة في المجموعة، إلى جانب التباينات الثقافية والتاريخية والسياسات المالية التي تتبعها كل دولة على حده، وتداخل أنظمة اقتصادية عدة ذات أحجام متفاوتة وأسعار عملات متفاوتة في نظام اقتصادي واحد.

    هناك تحدٍ آخر تحدث عنه الرئيس بوتين شخصياً، يتمثل في رغبة المجموعة وضع استراتيجية للتعاون الاقتصادي بين هذه الدول الخمس، على أن يكون من شأنها تهيئة الظروف الملائمة لتسريع التطور الاقتصادي وتعزيز قدرات هذه الدول على المنافسة، وتوسيع العلاقات التجارية وتنويعها، وتأمين التفاعل من أجل النمو الابتكاري.

    ولتحقيق "الإشباع" الاستثماري لهذه الوثيقة تتم دراسة عدد من المشاريع المستقبلية للتعاون، إلى جانب توحيد المواقف السياسية تجاه القضايا الدولية والملفات المطروحة. علاوة على عدد من العوامل الاقتصادية الأخرى أهمها الأتى:

    أ‌- وضع شروط ائتمانية أكثر تيسيراً على بلدان العالم الثالث والدول النامية.

    ب‌- تدويل العملات المحلية وإجراء تجارة بينية بعيدة عن الدولار الأمريكي فيما بينها.

    ت‌- إمكانية توفير قروض آجلة وميسرة لبلدان العالم الثالث والدول النامية.

    ث‌- تقديم تسهيلات ائتمانية أفضل من تلك المفروضة من قبل البنك وصندوق النقد الدوليين.

    ج‌- تسريع التكامل الاقتصادي بين الدول الخمس المنضوية في عضوية المجموعة.

    ح‌- تحقيق معدلات نمو أسرع للبلدان المنضوية في عضوية المجموعة.

    ©️ AP PHOTO/ IVAN SEKRETAREV

    بوتين: تعاون بريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون والاتحاد الأوراسي سيحقق قفزة اقتصادية هائلة

    9- أرقام ينبغي معرفتها عن "بريكس"



    — مثل الناتج المحلي للدول الخمس المشاركة فى بريكس أكثر من ربع الناتج المحلى العالمي.

    — مساحة دول "بريكس" الخمس مجتمعة أكثر من ربع مساحة العالم.

    — يمثل عدد سكان دول بريكس أكثر من 40% من تعداد سكان العالم.

    — 10.8% من حجم الإنفاق العسكري العالمي.

    — 40.2% من حجم إنتاج مصادر الطاقة العالمي.

    — 16.1% حصة "بريكس" من حجم التبادل التجاري العالمي في 2013.

    ©️ SPUTNIK. ALEXEI DRUZHININ

    الاجتماع الخامس لقادة دول بريكس

    10- أهم المواقف المشتركة لدول "بريكس"؟

    1- رفضت مجموعة "بريكس" التدخل العسكري الخارجي فى النزاع السوري، واعتبرته غير مقبول.

    2- توحد موقف دول المجموعة بشأن النزاع السوري وضرورة وقفه عبر الحلول السلمية.

    3- رفضت مجموعة "بريكس" التدخل العسكري فى الأزمة الإيرانية.

    4- نظره واحده تجاه ملفات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    5- رفض العقوبات الغربية المفروضة على روسيا واعتبارها غير مشروعة وعدم التعامل معها.

    6- رؤية موحدة حول التعامل مع قضايا الفقر والفساد والتحريات في بلدان العالم الثالث والنامية.

    7- رؤية موحدة حول ضرورة خلق عالم متعدد الأقطاب.

    8- مساع يقودها الرئيس بوتين لإنشاء استراتيجية تنموية طويلة الأمد بين البلدان الخمس.

    9- معارضة بناء المستوطنات الإسرائيلية واعتباره مخالفاً للقانون الدولي.

    10- رفض التجسس الإلكترونى الذي تقوده الولايات المتحدة واعتباره نوعاً من الارهاب.

    11- تسعى دول "بريكس" إلى إنشاء كابل إنترنت خاص بها لتفادي عمليات التجسس الأمريكية.

    12- السعي لخفض التعاملات الدولارية بين الدول الخمس بعضها بعض.

    13- مساع يقودها الرئيس بوتين لانشاء اتحاد للطاقة بين الدول الخمس.

    14- رغبة في تحقيق اندماج بين سوق الاتحاد الأوراسي وأسواق أمريكا اللاتينية.

    15- مساع مشتركة بين الدول الخمس للتصدي للأمراض المعدية، خاصة في أفريقيا.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 03:08 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/


    حيجي متحول سياسيا من عقاب اليسار السوداني المتسكع في الغرب وامريكا يقول ليك الصين عندها علاقة مع الانقاذ 1989-2018,,,عملت شنو ؟
    ونحولكم طوالي للاجابة ..الصين عولمت نفسها ايضا وهي غير مسؤلة من نظام الانقاذ القذر الصنعتو امريكا ذانا "الاخوان المسلمين " لان الصين موجودة ايضا في دول افريقية محترمة وديمقراطية وتحكم باحزاب اشتراكية حقيقية مسؤلة وتهدف لبناء اوطانها
    وتقيم معها شراكات ذكية تنموية حقيقية الحبشة نموذجا ...وانجولا ..دول ديمقراطية فدرالية اشتراكية بمعايير بريكس
    ونقارن بين نموذج انجولا ..نامبيا ,,رواندا ,,,واثيوبيا وكينيا ,,يوغندا (ماذا قدمت الصين لهذه الدول ) هل اعطتهم سمكة البنك الدولي المتعفنة؟؟؟ ام علمتهم كيف يصطادو السمكة
    ونجي لامريكا في العالم اللاسلامي والعربي من افغاستان الي العراق الي سوريا والي اليمن الي ليييا الي الصومال ودلالنها مصر والخليج ماذا قدمت لهم امريكا ؟ هل قيم المجتمع الامريكي؟ هل امريكا تنشر الديمقراطية في العالم الثالث وهل هي حريصة عليها
    تظر كيف يدلل ترامب الرئيس المصري السيسي الفاسد عندما التقى به وسمعها القاصي والداني (انت ( ديكتاتوري المفضل ) ودي مصر ام الدنيا التي يلهث خلفها كلاب الحر في السودان من عسكريين ومدنيين من اول انقلاب 1958 و لحدي الليلة دون حياء وهي تؤذى شعبها وتفقره دون داع
    والتقرير بتاع مجلة المشاهد السياسي يوضح تماما المستقبل المظلم الذى ينتظر مصر والعرب اذا ظلو متكلسين في جامعة الدول العربية عند الشط القديم والاصنام عبدالناصر وصدام حسين وشعارات القومية العربية الفالصو
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 03:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    الازمة في السودان الان وفي ق ح ت وحكومة قحت ليس في وزيرة الخارجية المسكينة اختنا اسمة موديل 1970 الازمة في حكومة ق ح ت نفسها والفضاء الجيو بلوتيكي الذى تتحرك فيه في عالم مفضوج اقتصاديا الان (مخازي البنك الدولي )
    وفي انهيار وزارة الخارجية نفسها واضحت ق ح ت نفسها لمة بلا مشروع ولذلك يتخبط وزراءها الذين تعيينهم في اجهزة الاعلام المحلية والاقليمية ولا يعرفون الفرق بين المهم والاهم حتي الان
    ترتيب الداخل في اطار دولة ديمقراطية فدرالية اشتراكية مكونة من ستة اقاليم فقط وانتخابات اقليمية ثم مركزية ثم راسية حتي يكون السودان الجديد معبر عن الشعب فعلا وليس اقليات مشوهة ومؤدلجة مرتبطة بالاقليم المضطرب حاصل فارغ..
    ****
    ان المرء قادر علي مكافحة التكنوقراطية الدولية بجدارة اذا ما تحداها في مجالها المحبب ..اعني علم الاقتصاد السياسي واذا ما طرح بديل لما تستخدم من معارف مشوهة ...معارف تتفوق عليها من حيث احترام لبني الانسان في كل مكان ومراعاة الحقائق السائدة
    بيار بودين
    وجهه للمضربين عن العمل في باريس 12 ديسمبر 1995
    من كتاب فخ العولمة
    سلسلة عالم المعرفة
    التي تصدر من الكويت

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 03:45 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 14035

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)


    الكوكلس كلان عادل،
    وين الفيديو ؟؟

    Quote: ((إن قوة القبضة اليهودية نابعة من القفاز الحديدي الذي تغلفه أميركا، ومن الدولارات التي تموله بها)).

    راجع بوست ود البشري ..هل أخذ عمر قمر الدين .. مرشح وزارة الخارجية هل أخذ ماجستير من هارفارد.. تجد أنني كتبت عن منظمة أنقاذ دارفور في أمريكا .. وهى في الحقيقة هى منظمة أنقاذ يهود الشتات .. فقد تم بناء مستوطنات يهودية علي حساب دماء وأرواح أبناء شعبنا.

    أيوه خليك مفتح .. وأترك الجنسية الزرقاء والحضراء .. والصفراء .. كمان ..

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 04:07 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: Biraima M Adam)

    Quote: أيوه خليك مفتح .. وأترك الجنسية الزرقاء والحضراء .. والصفراء .. كمان ..

    بريمة

    افتح اكثر من كده كيف يا بريمة ...الرؤية واضحة جدا وبي وسائل تعليمية بسيطة...لكن قرود بافلوف اعيت من يداويها
    في هذه المرحلة من تاريخ السودان
    ما مهم انت قاعد وين
    المهم قعد تعمل شنو
    وهسة الواجب المباشر لي انا في اليمن ازح السودان من المشروع الامريكي المرتبط بي المنافقين حكام العرب الي المشروع الصيني الجضاري البشبهنا ومع الافريقيين
    عشان كده تعريف الهوية السودانية مهم وعندي اوضح من الشمس
    وهسة وزارة الخارجية السودانية والاعلام السوداني يكون في مستوى هذا لوعي او يكونو عالة علي الشعب السوداني كله وقريبا ستتخطاهم الارادة الجماهيرية
    نحن سودانيين فقط لا فوقا ولا تحتا بي قانون 1957 فقط .. والدولة السودانية البتشبهنا هي الدولة الفدرالية وليس الدولة المركزية اطلاقا وبمعياير بريكس
    الخمسة دي فقط
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 04:14 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    Quote:
    الكوكلس كلان عادل،
    وين الفيديو ؟؟

    خت السماعة بس في اضنينك واسمع
    ما في فيديو هنا في تسجيل عشرة دقائق مع البوست لي ما بشوف ..قلنا احسن يسمع كمان...ذى ما قال جون قرنق هم ما بسمعو حتي يشوفو ..وجي التتار السودان كمان
    منافذ البصيرة والوعي هي الاذن والبصر كما اخبرنا القران وايضا الوظائف الاستراتيجية للدماغ ثلاثة بس يا بريمة

    https://up.top4top.net/

    ((انها ذكرى لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد)))
    ومرحب بيك في عالمنا المدهش
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2019, 04:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    يجب معرفة الصراع في مستواه
    1- الكوني ,..الله والاخلاق الاشتراكية والشيطان والراسمالية

    2- ا الدولي ( العالم الاسلامي والصين ضد العالم الغربي وامريكا نظرية صدام الحضارات صمويل هنتجنتون
    3- الاقليمي لدول الما نافعة مصر والسعودية والامارات وقطر وتركيا ام دول الايقاد الشقيقة شرق افريقيا والحزام المداري حتي نيجريا
    4- المحلي = المركز والدولة المركزية والمشاريع المصرية او الااقليم والدولة الفدرالية المشاريع السودانية


    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2019, 03:16 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)


    لا يوجد حتي سفير ايراني في ليبيا ولا يوجد حوثيين ايضا
    من الذي يدمر ليبيا بمساعدة حلف النيتو من 2011 ؟ يا اهل الذكاء والفطن
    ولماذا ...اذا اعتبرنا جدلا ان ايران موجودة بقضها وقضيضها في بعض الدول العربية
    ومن يدمر افغانستان بطالبان ونجيريا بي بوكو حرام والصومال بالشباب المعتوه ؟
    من هو الارهابي الحقيقي في العالم حتي يهرول حمدوك لامريكا عشان تقفل ملف السودان في الارهاب
    انت رسخ الديمقراطية والفدرالية والانتخابات الحقيقية بالتجيب الناس المحترمين في السودان من الاستقلال وليس الحثالة الانقلابية من 1969 او 1989 بالمحاصصة واو اللف والدوران وامريكا ما بتجي لي دولة ديمقراطية حقيقية ودولة مؤسسات

    https://up.top4top.net/

    امريكا والصين في افريقيا
    حتي تكتمل الصورة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2019, 06:37 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    قرود السيرك الامريكي في الاقليم وفي السودان
    https://up.top4top.net/

    تاتي بهم كل الطرق الملتوية ما عدا الانتخابات الحرة والنزيهة وعبر العصور

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2019, 06:45 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    وشوف البلد لم تكون غنية الموارد وتحكمها قرود السريك الامريكي وتضليل الامم التي ما اتحدث يوما التي ما خدمت شعب ولا طفولة تنتهك يوما

    https://up.top4top.net/
    وزارة الخارجية
    إدارة الإعلام والناطق الرسمي
    خبر صحفي

    دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للأرهاب وازالة جميع القيود والعقوبات المفروضة عليه بسرعة. وعبر عن أمله أن يكون
    هناك حشد كبير للموارد لدعم السودان للتغلب على الوضع الاقتصادي الصعب للغاية
    الذي يعاني منه، وأنه ان لم يحدث ذلك فمن الواضح أننا نجازف بعدم الحفاظ على المكاسب في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.
    وقال غوتيرش في مؤتمر صحفي أمس 2019/9/18 م بمناسبة إنطلاقة الدورة ال 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة "أن السودان يشكل أملا كبيرا بالنسبة لنا". وأضاف ان ما تم إنجازه بالحوار في السودان يدل على انه يمكن حل جميع النزاعات السياسية عن طريق الحوار عندما تكون هناك ارادة سياسة لذلك وينبغي أن يكون هذا درسا لكل مكان في العالم.

    السفير بابكر الصديق محمد الأمين
    الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية
    صدر في 19 سبتمبر 2019م

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2019, 06:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    Quote: حشد كبير للموارد لدعم السودان للتغلب على الوضع الاقتصادي الصعب للغاية


    رجعو بس ال300 طن ذهب التي هربت الي الامارات وكل الذهب المجنب الي البنك المركزي في السودان
    رجعو القروش المرصودة والموثقة دي برضه من البترو دولار بنك السودان بالانتربول

    https://up.top4top.net/

    لو كنتو فعلا امم متحدة وليس مؤسسة لا تعمق العوذ والتسول ونهب الموارد في العالم وقناع رخيص للامبرالية لعالمية
    اذا عملو ده بس في شهر
    بكون الجنيه السوداني 4 دولار وفقا لقانون النقد العالمي والمعروف عالميا علاقة العملة المحلية باحتياط الذهب والدولار المودع في البنك المركزي للدولة
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2019, 07:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    الصين لقت رجال الرجال في دول شرق ووسط افرقيا واحزاب اشتراكية حقيقية وليس مياعة كيزان منافقين وتقليعة بتاعة قوميين عرب وشيوعيين متحولين سياسيام ن مخلفات مايو 1969 متماهين مع امريكا ويخدعون الشعب حتي الان
    https://up.top4top.net/
    السودان في حاجة الي ((جبهة اشتراكية ديمقراطية حقيقية سودانية )) لي برنامج اشتركي وفدرالي وديمقرطي واضح اول حاجة وشعب واعي بمشروع واضح بعد داك بتجي الصين الحقيقية تعمر االسودان ذى انجولا ونامبيا والحبشة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2019, 12:04 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    والازالو يهرلون الي امريكا
    هل هذه ثورة ؟؟
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2019, 12:12 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    إن إحدى حسنات كتاب إسرائيل شاحاك تكمن في تحليل المناهج المستخدمة من قبل القادة الإسرائيليين ( سواء كانوا من حزب العمل أو حزب الليكود) والعمل على تعطيل القوة التي تنتصر للسلام وكل من يرفض الخضوع لـ (( ديانة السوق التوحيدية)). بمعنى (( عبادة المال))، وكذلك الخضوع لأولئك الذين يريدون فرض2 قادة الولايات المتحدة ومرتزقتها الإسرائيليين. ويشبه هذا المنهج إلى حد بعيد منهج الولايات المتحدة المستخدم إزاء شعوب أميركا اللاتينية وبشكل أولي من خلال دعم جميع الأنظمة القادرة على قمع غضب الجماهير ضد الاستعمار الجديد وتفريق صفوف الضحايا. ويوضح أسارئيل شاحاك، على سبيل المثال، كيف حاول القادة الاسرائيليون، في عام 1992، الحصول على قواعد في الهند لشن هجوم جوي ضد باكستان من أجل تعطيل كل التطور النووي، بينما يسمح للسلاح النووي، حسبما كتب ارييل شارون في عام 1981، بتوسيع التأثير الإسرائيلي من ((أفغانستان حتى موريتانيا)).

    https://up.top4top.net/

    لازال السودان عالق في مثلث الحمدي والدولة المزيفة وليس العميقة اطلاقا الدولة العميقة هي الدولة الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية الخلوها الانجليز 1938-1956
    ناس انقلاب 1969 وانقلاب 1989 وانقلاب 2019 ازاحة للبشير فقط لا يتحركون في مستوى اقليمي ودولي لمصلحة السودان او متبقى منه اطلاقا
    والزمن حيخبر
    time will tell
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 07:45 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    وزير المالية الجديد نجام بي دقنو بتاع البنك الدولي
    Quote:
    قال وزير المالية وزير المالية ابراهيم احمد البدوي ان البنك الدولي سيفرغ "3" من اميز خبرائه السودانيين للعمل مع وزارة المالية.

    وكشف البدوي عن ان الخبراء الثلاثة سودانيين وسيدفع البنك الدولي مخصصاتهم، مشيرا الى ان الخبراء الثلاثة احدهما قائد فريق قانوني بينما الاخران مختصان بالهيكلة المالية وتطوير القطاع الخاص.

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 07:46 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    Quote:

    قالت وزارة المالية انها ستعلن عن مناقصة دولية لمشروعات "البوت" التي تعني "التزام المستثمرين بالبناء والادارة وتحويل المشروع الى الحكومة بعد انتهاء فترة الادارة".

    وأكد وزير المالية ابراهيم احمد البدوي في مؤتمر صحفي اليوم(الاثنين)ان البداية ستكون بمسالخ حديثة للماشية بدرافور وكردفان، واضاف: "ستكون مشروعات متكاملة من المسالخ ومحطات الطاقة الكهربائية وخدمات النقل الجوي لتصدير اللحوم مذبوحة الى شمال افريقيا والخليج ومن ثم اقامة مصانع تصنيع اللحوم.

    وكشف البدوي عن شركات عالمية لديها الرغبة في الاستثمار بالسودان ، واضاف: هم الان يعملون على اعداد المنظومة القانونية، منوها الى أمكانية أن تشمل المشروعات مطار الخرطوم وشبكات السكك الحديدية، مشيرا الى أنهم يريدون الاستفادة من ساحل البحر الاحمر بخلق موانئ تخدم السودان وتتحول لموانئ اقليمية لصادرات وواردات دول افريقيا المغلقة الحدود.

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 07:47 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    Quote:
    اعلنت وزارة المالية برنامجها الاقتصادي الاسعافي للفترة المقبلة، ووصفته بانه برنامج نهضوي يعزز الشرعية الاقتصادية للثورة.

    وقال وزير المالية ابراهيم احمد البدوي ان البرنامج الاسعافي يشعل نمواً واسعاً وعريضاً لمواجهة الاقتصاد المأزوم وعجز الموازنة وهيكلة الجهاز المصرفي.

    وكشف وزير المالية في مؤتمر صحفي اليوم(الاثنين)ان البرنامج الاقتصادي مكون من ثلاثة مراحل متداخلة مدتها مقسمة على المرحلة الاولى 3 سنوات ومثلها الثانية 3 سنوات والاخيرة 4 سنوات، واضاف: بنهاية البرنامج الاسعافي سنحقق نموا سنويا باكثر من 10%.

    واكد البدوي ان البرنامج يحقق التنمية المستدامة ويخرج السودانيين من الفقر.

    وكشف وزير المالية وهو خبير اقتصادي عمل سابقا بالبنك الدولي، عن ملامح البرنامج الاسعافي، واضاف: المرحلة الاولى من الثلاثة سنوات الاولى مدتها 9 اشهر تبدأ من اكتوبر المقبل وحتى يونيو 2020م وستكون تلك المرحلة مصممة لمعالجة غلاء الاسعار ومعالجة تكلفة المعيشة ومواجهة ازمة المواصلات والبنية التحتية لتصريف مياه الامطار والنفايات ورقابة الاسواق.

    واكد البدوي ان وزارة المالية ستركز على مسالة "حشد الجهد المالي" ووصف الجهد المالي بانه "حشد الموارد والايرادات لتحريك الناتج المحلي" منوها الى أن " الجهد المالي " سيكون بحوالي 20% وهو يساوي ما حشدته كينيا واثيوبيا من قبل. قاطعا بان حشد "الجهد المالي" سيكون بولاية وزارة المالية على المال العام.

    وكشف البدوي عن تشكيل المالية لفريق عمل لمراجعة كل الاعفاءات الضريبية، مبينا ان السياسة المالية ستبنى على اقلال الاستدانة من النظام المصرفي، مؤكدا ترشيد الصرف بمراجعة كل بنود موازنة 2020م.

    وكشف وزير المالية عن ان الكلمة السحرية لذلك بـ"ادارة السيولة" عبر انشاء نظام الخزانة الواحدة بدعم من البنك الدولي وذلك " لادارة سيولة صناديق مالية ضخمة وذلك حسب معايير وزارة المالية الجديدة، واضاف: موازنة 2020م ستضاعف من الموارد لكل من التعليم والصحة والوزارة، منوها الى ان المرحلة الثانية للبرنامج الاسعافي ستكون من يونيو 2020م الى نهاية ديسمبر من نفس العام، مؤكدا أنه بنهاية المرحلتين سيتم تحديد سعر الصرف.

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 07:51 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    استراحة منقولة من الوتس لزوم تحلية
    Quote:
    اعلنت وزارة المالية برنامجها الاقتصادي الاسعافي للفترة المقبلة، ووصفته بانه برنامج نهضوي يعزز الشرعية الاقتصادية للثورة.

    وقال وزير المالية ابراهيم احمد البدوي ان البرنامج الاسعافي يشعل نمواً واسعاً وعريضاً لمواجهة الاقتصاد المأزوم وعجز الموازنة وهيكلة الجهاز المصرفي.

    وكشف وزير المالية في مؤتمر صحفي اليوم(الاثنين)ان البرنامج الاقتصادي مكون من ثلاثة مراحل متداخلة مدتها مقسمة على المرحلة الاولى 3 سنوات ومثلها الثانية 3 سنوات والاخيرة 4 سنوات، واضاف: بنهاية البرنامج الاسعافي سنحقق نموا سنويا باكثر من 10%.

    واكد البدوي ان البرنامج يحقق التنمية المستدامة ويخرج السودانيين من الفقر.

    وكشف وزير المالية وهو خبير اقتصادي عمل سابقا بالبنك الدولي، عن ملامح البرنامج الاسعافي، واضاف: المرحلة الاولى من الثلاثة سنوات الاولى مدتها 9 اشهر تبدأ من اكتوبر المقبل وحتى يونيو 2020م وستكون تلك المرحلة مصممة لمعالجة غلاء الاسعار ومعالجة تكلفة المعيشة ومواجهة ازمة المواصلات والبنية التحتية لتصريف مياه الامطار والنفايات ورقابة الاسواق.

    واكد البدوي ان وزارة المالية ستركز على مسالة "حشد الجهد المالي" ووصف الجهد المالي بانه "حشد الموارد والايرادات لتحريك الناتج المحلي" منوها الى أن " الجهد المالي " سيكون بحوالي 20% وهو يساوي ما حشدته كينيا واثيوبيا من قبل. قاطعا بان حشد "الجهد المالي" سيكون بولاية وزارة المالية على المال العام.

    وكشف البدوي عن تشكيل المالية لفريق عمل لمراجعة كل الاعفاءات الضريبية، مبينا ان السياسة المالية ستبنى على اقلال الاستدانة من النظام المصرفي، مؤكدا ترشيد الصرف بمراجعة كل بنود موازنة 2020م.

    وكشف وزير المالية عن ان الكلمة السحرية لذلك بـ"ادارة السيولة" عبر انشاء نظام الخزانة الواحدة بدعم من البنك الدولي وذلك " لادارة سيولة صناديق مالية ضخمة وذلك حسب معايير وزارة المالية الجديدة، واضاف: موازنة 2020م ستضاعف من الموارد لكل من التعليم والصحة والوزارة، منوها الى ان المرحلة الثانية للبرنامج الاسعافي ستكون من يونيو 2020م الى نهاية ديسمبر من نفس العام، مؤكدا أنه بنهاية المرحلتين سيتم تحديد سعر الصرف.



    انت الان ممكن تقارن بيت الصين وامريكا في العالم الثالث
    في المقالين الاساسيين في البوست
    وبعد داك تشوف معالجات وزير مالية ق ح ت هل فيها اي ابداع اقتصادي
    وينو الاطار القضائي والادراي الجيد ونحن نمشط الانقاذ بي قملا
    لا عايزين نرجع الاقاليم ولا عايزين نفعل المحكمة الدستورية ولا عايزين نزح من قرود السيرك الامريكي الخمسة مصر ولسعودية والامارات وتركيا وقطر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 07:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    منقول ومن واواتس
    Quote:


    كيف تعرف إنك من الجيل السعيد الذي عاش في سودان الوفرة الذي سرقته منا ثم دمره لصوص الانقاذ


    لو شفت عبد الله خليل
    قبل ما يبقى محطة 😆
    لو سمعت بالأزهري
    قبل ما يبقى حي جنوب الخرطوم 🤔
    لو درست في الخرطوم ش الاولية
    قبل ما تبقى بنك 🏃🏃..
    لو أتفرجت على شطة أو المفك مع فريق التحرير
    لو أتفرجت على بيليه ضد شواطين
    لو حضرت حفله للبلوستارز في النادي الكاثوليكي قبل ما يبقى مسرح عرائس👯‍♂💃🏻👯
    لو رقصت مع جاز الديوم (حاجة كولن كولن)💃🏻
    لو شربت لبن كافوري من القزازة .. 🍶
    أو لو شربت كيس البان حلة كوكو 😅
    لو أتغديت في الأتينيه
    لو اكلت ايس كريم من بابا كوستا 🍧
    لو اكلت بيتزا من اطاليان اسناك في نمرة 2 مفتوح من الستينيات ( كلموا وزير المالية )
    لو حضرت حفل لجيلاني الواثق
    لو اتفرجت علي كمال كيلا
    لو اتفرجت علي فرقة عامر ساكس 🎷🎺🎸
    لو أتفرجت علي خالد طلعت بيفوز ببطولة الجمهورية في التنس
    لو أتفرجت علي وليم أندريه بيلعب باسكت🏀⛹🏻🎾🏌‍♀
    لو بتعرف صينية سانت جيمس سموها كده ليه
    لو بتعرف مكان ال GMH ...أو شيش كباب (جلابية كايرو) فيما بعد ..
    لو لعبت كورة (شراب)
    لو شاهدت علي العتباني بيسبح ضد كيجاب
    لو اتفرجت علي ساره جاد الله و هي بتسبح
    لو اتفرجت علي فلم من اخراج جاد الله والد سارة
    لو دخلت فيلم هندي في سينما العرضة
    لو بتتذكر طعم الدبل كولا....
    و أخيرا أنت أكيد كومر لو شفت (كومر الكشة) أو ركبتو😜😜
    ولو حفلة زواجك مسجلة في شريط بيتاماكس واطاتك صبحت ..😜😇
    لو شفت العربيه بدوروها بالمنفله🙉
    لو اشتريت الخضار و اللحمه من زنك الخضار (مول الواحه) وشلتهم في القفه🙊
    لو حضرت فلم في سينما كلوزيوم دور تاني 🐒
    لو سمعت نداء (المعا قزاز)
    بالنغمات المختلفه
    لو مشيت المدرسه المتوسطه بالرداء 🙉
    لو ركبت تكسي طرحه لامدرمان من المحطه الاسطي الخرطوم
    لو ركبت بص ابو رجيله
    لو سافرت مدني بالقطر واكلت بيض مسلوق في محطة المسيد🙈
    لو كنت شاطر في المدرسه ووزعوك المدرسه الحكوميه واصحابك المجموعهم تعبان ودوهم المدارس الخاصه 😎
    لو اكلت في مطعم وقلت عاوز وصله 🌭🍟
    لو الحلاق عمل ليك القطعيه بالموس البسنوها بالجلد 👀
    لو شفت بص الورديه التانيه بتاع مصنع النسيج
    لو سكنت البركس وحضرت اسبشال اكل الثلاثاء
    لو صرفت السكر والشاي والصابون من التعاون بالكرت 🐜🐜
    لو اشتريت العيش من الفرن ببطاقة التموين🍪
    لو اشتريت تكسي هكر عشان تصرف كوتة بنزين
    لو ردفت يوم السبت يوم التسميع🙈
    لو عيان ومشيت المستشفي وصرفت الدواء بالمجان😃
    لو قالو ليك جيب فتيل للدواء
    ابقي اكيد كومر اصلي😂😂😂😂 ا


    كيف نرجع بالاستكية لي ما قبل 30 يونيو 1989 يا ق ح ت
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 08:00 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    Quote: لو سكنت البركس وحضرت اسبشال اكل الثلاثاء


    دي والله بس كافية جدا عشان تقول
    بعد 30 يونيو 1989
    لا صحينا عاجبنا الصباح
    لا نمنا غتانا العشم
    صفرة الغالي وعم احمد وابراهيم الجعلي ومحمد الحلفاوي وشول وعبدالحفيظ
    وفي الجامعة
    د فتحي الربعة وعبدالرحمن العبيد احمد عبدالمجيد وحياة السودان ...والميدان الشرقي ودوري الكليات والبلاعات ناس الهندسة العوليق وكوم تراب ولا الاداب
    وليمون بالزنز واركان الجمهوريين والقراي ودالي
    والراحل محمد طه محمد احمد وساطع الحاج والمكتبة وحفلات الدار عثمان الشفيع وزيدان ابراهيم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 09:00 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    رئيس البرلمان الصيني: لدينا دلائل على تورط أمريكا ودول غربية في احداث هونغ كونغ
    أضيف في: 2019-09-26 11:54:44

    https://up.top4top.net/
    وكالات | 26 سبتمبر | المسيرة نت: كشف رئيس البرلمان الصيني، لى تشانشو، اليوم الخميس، أن الصين لديها دلائل أن أحداث هونغ كونغ الاحتجاجية مدعومة وتشاق من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية.

    وقال لي في اجتماع مع رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين أن "الصين لديها أدلة على أن ما يحدث في هونج كونغ مخطط ومدعوم من الولايات المتحدة والغرب."

    وكانت كاري لام، قد أعلنت، يوم الأربعاء 4 سبتمبر سحب مشروع قانون تسليم المتهمين الذي كان سببا في تنظيم احتجاجات شابها العنف على مدى شهور.

    وبدأت الاحتجاجات، في شهر مارس ، لكن تحولت في يونيو إلى مطالب بالديمقراطية في المدينة التي عادت لحكم الصين في عام 1997. ولم يتضح بعد ما إذا كان إلغاء مشروع القانون سيساعد في توقف الاحتجاجات.

    يذكر أن السلطات الصينية في هونغ كونغ قررت سحب مشروع القانون المسبب لأزمة الاحتجاجات في تلك المدينة.

    وكان مشروع القانون سيسمح بتسليم المشتبه بهم إلى الصين على الرغم من وجود نظام قضائي مستقل في هونج كونج يعود تاريخه لفترة الحكم البريطاني.

    لكن مطالب المظاهرات التي بدأت في يونيو أصبحت أوسع نطاقا منذ ذلك الحين لتشمل المزيد من الديمقراطية وتعهد الكثير من المحتجين بمواصلة التظاهر.

    وتسببت المظاهرات في بعض الأحيان في شل أجزاء من المدينة، وهي مركز مالي كبير في آسيا، وسط اشتباكات في الشوارع بين المحتجين والشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل ومدافع المياه. وتسببت عمليات اعتقال المحتجين التي اتسمت بالعنف في لفت الانتباه العالمي.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 09:01 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2019, 09:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)


    د. حيدر اللواتي
    @DrAl_Lawati
    ·
    2m
    النفط، اسم اللعبة تريد امريكا ان تلعبها لوحدها ومن يرفض يتحمل التآمر والحروب والفتن والدمار، ومن اهم ادوات لعبتها منع ديمقراطيات حقيقية في هذه الدول لان حينها سترفض الشعوب الشفط والحلب، واذا وجدت ديمقراطية وكانت الدولة النفطية ضعيفة حاربتها

    صورة للاحتياطي النفطي بالمليارات
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2019, 04:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    ثورة الوعي والبصيرة 1يناير 2020
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2019, 02:57 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    ويلثهو ورا امريكا ...المتحولين سياسيا لحدي الليلة
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2019, 02:31 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/

    هل انتو بتراهنو علي الشعب الواعي ولي علي امريكا المفضوحة
    الحوامة الشديدة دي لشنو
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2019, 12:15 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    معقول نصدق كلام ذى ده والبقرة الحلوب السعودية والامارات وقطر ترفد الخزينة الامريكية بالمليارت الدولارات من النفط والسلاح
    وهل اسرائيل بنت امريكا بالتبني في امريكا الجنوبية
    عولمو وعيكم وزحو يا سودانيين من الشرق الاوسط والعالم العربي ..القادم اسوا
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2019, 02:39 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-18-2019, 03:07 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    حروب امريكا بالوكالة في العالم العربي والاسلامي


    Quote:

    https://up.top4top.net/

    الجيل الحروب الرابع: أن تترك عدوك يحارب نفسه بنفسه ، باستخدام الطابور الخامس وهي حرب الخونة والجواسيس ، وتتم باستثمار الصراعات الفكرية والدينية والقبلية والمناطيقية وتأجيجها.
    قال المفكر الفرنسي روجيه غارودي عن الجيل الرابع من الحروب: الآن يقاتل الغرب بالتكلفة الصفرية . .
    فالعدو يقتل نفسه . .
    والعدو يدفع ثمن السلاح . .
    والعدو يطلبنا للتدخل فلا نقبل . .
    التكلفة الصفرية تعني أن الغرب لا يخسر شيئا في الحرب . .
    ونحن بحاجة لمواجهة ذلك إلى وعي فكري ، إذ تعتمد حروب الجيل الرابع على خلق دول فاشلة .. وهذا يتم عبر النقاط التالية :
    أولا : خلق صراع أيدلوجي مثل الصراعات الطائفية أو العنصرية أو المذهبية والمناطقية الجهوية . .
    ثانياً : عزل منطقة ما في الدولة المراد تدميرها بحيث لا تكون خاضعة لسيطرة تلك الدولة .
    ثالثا : إنشاء جيش من الأشرار من أبناء تلك الدولة ليكونوا أداة قتل دون أي رحمة أو تفكير ، و هذا هو الجيش الذي يكون بديلاً عن جيوش دولة الإحتلال .
    رابعا : إستخدم الأطفال والشباب الأمي الجاهل عديم الوعي والثقافة والزج بهم في القتال ، حتى ينشأ جيل مشبّع بثقافة القتل والتدمير وليس بثقافة البناء والتعمير والتحضر . .
    وأخيراً خلق الدولة الفاشلة التي يسهل السيطرة عليها وإخضاعها لأي قرار تريده دولة الإحتلال من تلك الدولة الفاشلة .


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-18-2019, 07:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    بالله الفقعوص دينق ما شاف البوست ده وعايز يقول لينا امريكا احسن من الصين في دول العالم الثالث
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-29-2019, 03:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    عولم وعيك

    داعش والغبراء

    والمشروع الامريكي مستمر ان لم تنضم كل الدول العربية والعالم الاسلامي الي طريق الحرير والحضارات المحترمة دول بريكس والرؤية المحترمة "الامم الحرة "
    ودولة المؤسسات وليس دولة الراعي والرعيةوالريع والرعاع المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية

    ووهم الخلافة ده يخل بالقانون الثاني في الثيمو ديانمكس ومحور الزمن
    يخص الاخوان المسلمين
    وكل مان يطغي الي المستقبل البعيد بي طوباويات شيوعية او ولاية الفقيه الايرانية اويزوغ الي الماضي من اجل خلافة مازومة ما انزل الله بها من سلطان ذى الاخوان المسلمين والسلفيين
    او من يريد صناعة نازية بي بمشروع عروبي مقرف في العالم العربي يفسد حضرك ويسبب لك معاناة شديدة ويخدرك بهذا الافيون الرخيص ديني ام عرقي
    يخدم فقط المشروع الامبريالي الصهيوني الشطياني الجديد
    والتمثيليلات هوليودية عن مقتل بن لادن او ابو بكر البغدادي كلاهما اداة رخيصة للمخابرات الامراكية
    https://up.top4top.net/

    الحل في بريكس وطريق الحرير والحضارات المحترمة والاشتراكية العالمية
    الدين لله والوطن للجميع
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-29-2019, 03:47 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/
    دي الصورة المثلي لدولة في القرن12
    والسودان والعربان ساقطين في الخمسة مواد والمجموع
    وق ح ت لا حامل فكري محترم
    ولا مشروع سياسي واضح
    وتلهث خلف قرود السيرك الامريكي الخمسة والبنك الدولي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2019, 02:29 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    والله اخزاني المؤتمر العملو علي الحاج في مباشر الجزيرة وهو يقدس بحمد امريكا وفي زمن الكوليرا ....
    وهو نفس وعي ق ح ت علي فكرة والهرولة وللهات خلف امريكا وقرودا في المنطقة
    الواحد يقرا كتاب 500صفحة وجي يلخصا لي ربع الدماغ في البورد في مقالين ما اكثر من عشرة سطور ومحاضرة ما اكثر من عشرة دقائق وبرضه تلقى الناس في نفس الوعي
    والمشكلة الكيزان بتاعين امريكا قد دنا عذباهتا هم احقر من نفذ سياسات البنك الدولي المجرمة في السودان عبر عبدالرحيم حمدي ولحدي هسة مستمرة
    وق ح ت تمشط في الانقاذ بي قملا لحدي هسة لا رؤية ذى الناس ولا وخارطة طريق
    هسة البوست ده فيه المشروعين
    الامريكي صدام الحضارات

    https://up.top4top.net/
    والصيني طريق الحرير
    https://up.top4top.net/
    عليكم الله اوعو وعولمو وعيكم قبل تتطلعو تنعقو في فضائيات

    انتو في السودان عايزين ياتو مشروع ؟؟ يا ق ح ت ..ويا كيزان الشعبي ولانقاذ التي ضل سعيها في الحياة الدنيا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2019, 02:41 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    عين في القران وعين في السودان
    (79) إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ ۖ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ (81)


    الفئات الخمسة دي سبب بلاوي السودان
    الاخوان المسلمين مشروع مصري
    السلفية مشروع سعودي
    الناصرية مشروع مصري
    العثية مشروع عراقي
    الشيوعيين والمتحولين سياسيا مشروع هلامي مصري عروبي ايضا
    ****
    كل الانقلابات رجس من علم الشيطان الامريكي وبالوثائق ودلالينه في المنطقة ولحدي الانقلاب 2019 الزح البشير بس
    الاستقلال قرب 1يناير 2020
    https://up.top4top.net/

    حتحتفل مع الشعب الواعي والقوى الديمقراطية السودانية الحقيقية برفع علم الاستقلال1956 الازهري الضحية ولي علم مايو 1969 وبابكر عوض الله الجلاد وناس دمبالاب وحميدتي وحمدوك
    وناس السودان في النفق المظام وناس الوعد الحق والفجر والكاذب ولي سودان وسودانيين وست منستر النظيفين 1938-1956
    https://up.top4top.net/
    بالله في رجرجة في البورد من جماعة الليدي غاغا
    نحن نقرا لي كتب 500 صفحة ونلخصا في اضيق نطاق مفيد مقال 10 سطور ولي 20 سطر ومرات بس لاريكس مصور بسيط وفي الكسل الشديد محاضرة 10 او 15 دقيقة
    ما قادر يطيقا في دماغو الصغير الدجتيال الجذمة الزيزي...
    وقال عايز يتمسخر ويغير السودان ...بي بضاعة مصر البايرة و المنتهية الصلاحية ...واعادة تدوير الدولة المركزية ونفس الناس علي الحاج وابو عيسي والخطيب وساطع الحاج والسنهوري
    والشعب في الاقاليم الستة والمركز والمنافي كومبارس
    منتظرين قطر والامارات تطلع دين ما تبقى من السودان ويقولو ثورة !!!!
    الله يرحم المهدي والمهدية اخ الثورات المجيدة في السودان والسيد عبدالرحمن ايضا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-24-2019, 11:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    يا بريمة
    انت بتمثل المشروع الامريكي المفضوح في البوست واي زول بقرا وبفهم بعرفو
    وانا بمثل المشروع الصيني ايضا
    والراس بي الراس والرجال تموت متوافية
    نحن مرقنا وعين من السودان بعد الانقلاب الانقاذ1989 وكنا بنفرا لي نعوم تشومكسي وورجيه غارودي وقعلدنا في اليمن ارتقي بنا روحيا ... والحمدالله بعد عزلة مجيدة طويلة والبورد والبوستات المطروحة هي الفيصل
    من هسة الي يوم ثورة الوعي البصيرة الحقيقية الروحية التي هي خارج كمبيوترات الامريكية و اقرا الكتاب ده افيد ليك
    https://up.top4top.net/

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2019, 11:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    حمدوك يهرول الي ترامب وامريكا
    اتخيلو شيوعي سابق في زمن الكوليرا يراهن علي امريكا في اصلاح السودان واعادة الديمقراطية
    طبعا اعلام ق ح ت الهذيل بساعد في هذا الوعي القديم
    وهسة البوست ده كافي عشان تعرفو البنك الدولي وامريكا بتوديكم وين
    فعلا والله
    مش الكيزان بس من يفوقون سوء الظن العريض
    وهو كان صادق لم قال ما عندي برنامج ومنتظر ناس قح ت
    لكن لم يحترم وعي الاذكياء من الشعب السوداني بعدم احترامو لرؤية الحركة الشعبية ومشروعها الواضح ما فاضح
    https://up.top4top.net/

    وعيك يا حمدوك ذى وعي السديس ده
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 03:45 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    خلاص امريكا رضت بالسودان وحنكون تمام ذى افغانستان والعراق وسوريا وليبيا واليمن وبخت اهل العوض كمان امريكا اقرب من السعودية والترحيل مجان والعفش داخل البص مسؤلية صاحبه
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 05:20 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 21954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :امريكا والصين والعالم الثال (Re: adil amin)

    Quote: *🔴لكي تعرف السياسة يجب أن تقرأ هذه القصة:* في رحلة أحد الاشخاص الروس (وكان يهودياً) إلى إسرائيل وعند تفتيش حقائبه عند المغادرة من مطار موسكو وجد المفتش تمثال (لينين) في أغراضه. سأله المفتش: ما هذا؟ فرد عليه الروسي: صيغة سؤالك خطأ! كان يجب عليك أن تسأل من هذا؟ هذا لينين.. مؤسس الشيوعية، وباني روسيا الحديثة. وأنا تخليداً لذكراه، أصطحبه معي للبركة تأثر الموظف الروسي؛ وقال له حسنًا، تفضل بالمرور. وعند صوله إلى مطار تل أبيب رأى موظف التفتيش التمثال فسأله: ما هذا؟ فأجاب: سؤالك خطأ يا سيدي! كان يجب عليك أن تسأل من هذا؟ هذا لينين، المجرم المجنون الذي تركتُ بسببه روسيا ! أصطحبه معي، لألعنه كلما رأيته! تأثر الموظف "الإسرائيلي" وقال: حسناً، تفضل بالمرور. وعند وصوله إلى بيته وضع التمثال في زاوية في الغرفة. فسأله أحد الأولاد.. من هذا؟ فرد عليه: ياصغيري سؤالك من هذا خطأ! كان يجب عليك أن تسأل ما هذا؟ هذا، 10 كغ من الذهب عيار 24، أدخلته من دون جمارك ولا ضرائب.. *الخلاصة: السياسة، هي المقدرة على شرح الشيء نفسه لعدة أشخاص بأساليب مختلفة، بشرط أن يقتنع كل شخص بما رويته له..* *🔴 وهذا ما نعيشه هذه الأيام..* عجبني المقال فنقلته لكم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de