رسميًا الكشف عن الخطة القطرية لضرب إرتيريا والقرن الأفريقي وشرق السودان- والدوحة ترد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-15-2019, 03:39 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-30-2019, 05:20 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 23450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسميًا الكشف عن الخطة القطرية لضرب إرتيريا والقرن الأفريقي وشرق السودان- والدوحة ترد

    05:20 PM November, 30 2019

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر





    اتهمت الخارجية الأرترية الخميس قطر رسميًا “بالتورط في مخطط تخريب، ضد أسمرا، والقرن الأفريقي، بدعم الإرهاب لضرب استقرار المنطقة بأسرها”.

    ونفت وزارة الخارجية القطرية اتهامات الحكومة الارتيرية لها بالسعي لتنفيذ أنشطة تخريبية وإرهابية في البلاد، مستغلة لذلك السودان” ووصفتها بـ”الاتهامات الباطلة مشيرًا الى انها “ترفض جملة وتفصيلا الاتهامات الباطلة من وزارة الإعلام الإريترية”، مشددة على أنه “لا علاقة لها من قريب أو بعيد بأي فصائل أو جماعات في إريتريا، الأمر الذي تعرفه الحكومة الإريترية جيدا”.

    وقالت الحكومة الإرتيرية في بيان رسمي نشرته وزارة الإعلام الخميس، إن قطر وضعت مخططاً من 10 نقاط، هدفه ضرب استقرار القرن الأفريقي عامةً وأرتريا خاصةً، بشكل مباشر، أو عبر التخطيط لهز استقرار شرق السودان وتحديداً بورت سودان، التي شهدت في الأيام القليلة الماضية مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى بموجب هذا المخطط، واعدة بنشر تفاصيل التدخل القطري في السودان، بشكل منفصل قريباً.

    وحسب البيان الأرتري يقوم المخطط القطري، على 10 محاور عمل يمكن تفصيلها بالترتيب بالشكل التالي:

    1- توحيد بعض المعارضين الأرتريين وجمعهم لتوسيع قاعدة الدعم والتأثير ضد النظام والسلطات الحاكمة في البلاد.
    2- جمع أكبر عدد ممكن من المنظمات الشبابية أو التي تُعنى بالشباب الأرتري، لدفعهم للتحرك الجماعي والتمرد على السلطات الرسمية.
    3-جمع أكبر عدد ممكن من الشخصيات الإسلامية، والمعارضين الذين ينتمون للتيارات الإسلامية المختلفة خاصةً المتشددين والمتطرفين منهم، في أوسع تنظيم ممكن، لدعم مسلمي أرتريا للثورة والتمرد، من جهة، والتورط في العنف ضد مواطنيهم الآخرين من غير المسلمين.
    4- الحشد والدعوة القائمة على أساس عرقي وطائفي، وتعزيز خطاب الكراهية بين العرقيات المكونة للمجتمع الأرتري.
    5- بالتوازي مع التحشيد والتجييش، العمل على ضمان أوسع تغطية إعلامية ممكنة بتصوير فيديوهات ومواد فيلمية ووثائق مختلفة من صور وفيديو وكتابات عن احتجاجات واسعة ومظاهرات ضد النظام الحاكم في البلاد.
    6- بعد العمل التنظيمي، إفساح المجال للعمل العسكري، في مخيمات تدريب عسكري في شرق السودان لعناصر من الإخوان المسلمين خاصةً، تشمل التدريب على الأسلحة وزراعة الألغام، والاغتيالات الفردية لشخصيات بارزة حكومية، وسياسية في أرتريا، بعد تسهيل تسلل هذه العناصر بفضل الهياكل المذكورة أعلاه إلى البلاد.
    7- وضع مخطط واسع لاغتيال قيادات أرترية مؤثرة من انتماءات مختلفة.
    8- ضرب الاقتصاد بتنفيذ عمليات تخريب لمؤسسات كبرى، وتعطيلها لضمان استفحال أزمة اقتصادية واسعة في البلاد.
    9- تعزيز الدعاية والترويج في الداخل والخارج، عن أزمة اقتصادية خانقة، بالتوازي مع نشر تقارير عن أوضاع مزرية إنسانياً وسياسياً.
    10- ونشر تقارير مكثفة عن تجاوزات وانتهاكات وجرائم ضد حقوق الإنسان في أرتريا، في الخارج وفي عدد من الدول الأجنبية المؤثرة، وتوزيع وثائق مصورة ومكتوبة فيها وعلى أوسع نطاق ممكن.

    وأضافت الوزارة في بيانها أنها ستنشر قريباً التفاصيل عن الشق السوداني في المخطط خاصةً في شرق السودان، الذي يبدو أن الدوحة تسعى إلى تحويله إلى ما يُشبه القاعدة الخلفية لعملياتها في المنطقة.








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2019, 08:14 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 9045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسميًا الكشف عن الخطة القطرية لضرب إرتيري (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: وقالت الحكومة الإرتيرية في بيان رسمي نشرته وزارة الإعلام الخميس، إن قطر وضعت مخططاً من 10 نقاط، هدفه ضرب استقرار القرن الأفريقي عامةً وأرتريا خاصةً، بشكل مباشر، أو عبر التخطيط لهز استقرار شرق السودان وتحديداً بورت سودان، التي شهدت في الأيام القليلة الماضية مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى بموجب هذا المخطط، واعدة بنشر تفاصيل التدخل القطري في السودان، بشكل منفصل قريباً.


    بالله عليكم الله على آخر الزمن دويلات صغيرة زى اريتريا وتشاد وقطر والامارات تتدخل فى شئون السودان
    غايتو السويتو يا البشير ما ح تطلع بسهولة الله يلعنك دنيا وآخرة .
    وبالله عليكم الله شوفو جربوع اريتريا دا كمان .

    والله الوجع حاصل .

    (عدل بواسطة علاء سيداحمد on 11-30-2019, 08:16 PM)
    (عدل بواسطة علاء سيداحمد on 11-30-2019, 08:20 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2019, 08:17 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 9045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسميًا الكشف عن الخطة القطرية لضرب إرتيري (Re: علاء سيداحمد)

    واصلا هو بيكون مدفوع من الملعون الاكبر بن زايد الامارات
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2019, 08:29 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 9045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسميًا الكشف عن الخطة القطرية لضرب إرتيري (Re: علاء سيداحمد)

    Quote: أو عبر التخطيط لهز استقرار شرق السودان وتحديداً بورت سودان، التي شهدت في الأيام القليلة الماضية مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى بموجب هذا المخطط، واعدة بنشر تفاصيل التدخل القطري في السودان، بشكل منفصل قريباً.


    تدخّل سافر وغير مقبول ابداُ فى الشئون الداخلية السودانية .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2019, 08:47 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 5648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسميًا الكشف عن الخطة القطرية لضرب إرتيري (Re: علاء سيداحمد)

    القرن الافريقى عموما مستهدف وحقل صراع بين محورى الامارات والسعوديه من جهه ومحور تركيا قطر (الاخوان) .
    محور الامارات محور مد نفوذ على خلفيه المصالح الاقتصاديه اما الاخوان (محور قطر تركيا محور يعمل على مد النفوذعلى اساس التوسع الاستعمارى لما يعرف بخلافه اسلاميه فى فكرهم.
    بالتركيز نجد انو الاخوان كانو مركزين على القرن الافريقى زى تركيزحسن مكى فى كتاباتو على قضايا القرن الافريقى .
    الصومال واحده من النقاط المهمه فى المطقه ووقعت فى محور تريكا قطر .فالايام الماضيه عبر اخبار تخريج دفعهن الضباط الصوماليين تم تدريبهم فى كليه عسكريه تركيه (ربما فرع لتدريب كوادر عسكريه لول المنطقه الحليفه لمحور تركيا) مقامه على قاعده تركيه بالصومال ممايزيد درجه التهديد لشرق افريقيا والقرن الافريقى
    Quote: تركيا والجيش الصومالي
    تعتبر تركيا احدى القوى الاقليمية التي تلعب دورا كبيرا في المشهد السياسي والعسكري في الصومال ، وذلك عندما توثّقت العلاقات بين الجانبين عبر محطّات تاريخية هامة نشير بعضها في السطور الآتية:

    •افتتحت تركيا سفارتها في مقديشو عام 1979م، وكانت تلك العملية بمثابة إيذان ببدء العلاقات الدّبلوماسية بين البلدين والتي استمرّت حتى سقوط الدولة العسكرية الصومالية في 1991م.

    •في عام 1993م، أرسلت تركيا جنودا لها إلى مقديشو ضمن قوّات المهام المشتركة.

    •استضافت مدينة اسطنبول عام 2010م مؤتمرا نظمته الأمم المتّحدة حول الصومال.

    •زار الرئيس التركي الحالي رجب طيب إردوغان والذي كان يومها رئيسا لوزراء تركيا مقديشو عام 2011م، إثر موجة جفاف ضربت البلاد.

    بداية الدور التّركي في الصومال

    مثّلت مجاعة عام 2011م، مدخلا أساسيا لاستعادة العلاقات التركية الصومالية، إذ إنّ رئيس الوزراء التركي آنذاك رجب طيّب إردوغان قام بزيارة مع بعض من أفراد عائلته إلى الصومال للتّعرّف على مدى تأثّر الشعب الصومالي بالمجاعة، ودراسة سبل التعامل مع هذه المجاعة التي طال تأثيرها على معظم الأقاليم الصومالية، مما يعني أن الزيارة كانت لأغراض إنسانية بحتة، حيث إن تركيا قدّمت مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الصومالي أثناء وبعد هذه الزيارة التي قام بها رجب طيّب إردوغان.

    ومنذ ذلك الحين بدأ الأتراك يتوغّلون في الصومال سياسيا واقتصاديا وعسكريا، حيث إنّه من الملاحظ، التّأثير التركي في شتّى مجالات الحياة في مقديشو، إذ قامت تركيا بتأسيس مدارس تركية في الصومال منها: مدرسة الشيخ صوفي الثانوية لإعداد الأئمة والخطباء، وغيرها من المدارس الفنية الأخرى، كما قامت تركيا بإنشاء مستشفيات مزوّدة بالأجهزة الطبية الحديثة والتي لا تتوفّر في معظم المستشفيات الصومالية، كما تتولّى شركات تركية أخرى إدارة المطار والميناء الرئيسين في العاصمة الصومالية مقديشو.

    وساهمت شركات تركية أخرى في تعبيد الطرق الرئيسية في مقديشو، من بينها شارع مكة المكرّمة الّذي يربط مطار آدم عدي الدّولي بالقصر الرّئاسي.

    ثمّ دخلت تركيا في ميدان تدريب الجيش الصومالي، وذلك بابتعاث ضبّاط وأفراد صوماليين إلى تركيا لتلقّي التّدريبات العسكرية اللازمة والتي تؤهّل الجيش الصومالي لتولّي مهمته من قوّات الاتّحاد الإفريقي، ثمّ ما لبثت تركيا أن قامت بافتتاح أكبر قاعدة عسكرية لها خارج حدودها لتدريب الجيش الصومالي وتزويده بما يحتاج من الذخائر والأسلحة والعتاد العسكري.

    القاعدة التّركية العسكرية في مقديشو:

    تقع القاعدة العسكرية التركية في مقديشو على بعد حوالي 10كم تقريبا جنوب العاصمة مقديشو، في مساحة تقدّر بـ4كم2، واستغرق بناء هذه القاعدة حوالي عامين تقريبا وبتكلفة قدّرت بحوالي 50 مليون دولار أمريكي.

    وقد تمّ افتتاح القاعدة العسكرية التركية بمقديشو في 30/سبتمبر- أيلول/2018م، وقد شارك في حفل الافتتاح كلاّ من رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري، ورئيس الأركان التركي خلوصي أكار.

    وتضمّ القاعدة العسكرية المطلة على المحيط الهندي، مدارس عسكرية مثل الكلية الحربية ومدرسة ضباط صف، كما يوجد في داخلها صالة للسينما ومكتبة ومعهد لغات، وقاعة للمؤتمرات، وحديقة، ومسجدا، ومستوصفا، إلى جانب ملاعب صغيرة لكرة القدم والسلة.

    وتهدف هذه القاعدة العسكرية التركية في مقديشو إلى إعادة بناء ودعم الجيش الصومالي وتحسين بنيته التحتية وأنظمته اللوجستية، والمساهمة في إحلال السلام والاستقرار في البلاد، حتّى يكون الجيش الصومالي قادرا على صون حدود البلاد وتوفير الأمن لمواطنيه.

    أعداد الجنود الّذين تدرّبوا على أيدي الأتراك:

    من الصعب معرفة العدد الرسمي للجنود الّذين تدرّبوا على أيدي الأتراك، إذ أن المسؤولين يتجاهلون ذكر أعداد المتخرّجين في الحفلات التخريجية التي تعقد للجيش الصومالي الذي ينهي تدريباته، ولعلّ ذلك يرجع إلى عدّة أسباب منها، عدم رغبة الجهات العسكرية بمشاركة المعلومات المتعلّقة بشأن الجيش مع الآخرين، وذلك ،ربما، للحفاظ على سرّية الشؤون العسكرية، إلاّ أنّه وعلى الرغم من ذلك، هناك بعض المشاركات من قبل المؤسسة العسكرية، تشير فيه إلى تخريج عدد من الجيش الصومالي يضم ضبّاطا وضبّاط صفّ وغيرهم.

    وتصل تقديرات البعض لأفراد الجيش الصومالي الّذي يتلقّى تدريبات عسكرية في القاعدة التّركية في مقديشو بحوالي 10 آلاف جندي وضابط صومالي. كما أنّه بين الفينة والأخرى تقوم هذه القاعدة بتخريج دفعات من الجيش الصومالي، حيث إنّه في عام 2017م خرّجت هذه القاعدة حوالي 150 ضابطا صوماليا.

    وخرّجت هذه القاعدة أيضا في عام 2018م، 47 ضابط صفّ، بينهم 37 من القوات البرّية، و5 من القوّات البحرية، و5 من القوّات الجوّية، إلى جانب فوج ثالث من قوّات المشاة.

    وعموما، فإنّه من الملاحظ جدّا أنّ تركيا تبذل جهودا كبيرة في تأسيس جيش وطني قادر على تحمّل مسؤوليات البلاد الأمنية والعسكرية، ويبدو أنّها قد قطعت شوطا كبيرا في ذلك، إلاّ أن العقبة الرّئيسية التي يجب التخطّي منها هي الانتماء العشائري لأفراد الجيش الصومالي، إذ إنّه من الممكن تسجيل المتدرّبين على أساس المحاصصة القبلية (4.5) المتعارف بها على تقاسم السلطة السياسية في الصومال، وعليه، فسيكون ولاؤه لقبيلته التي سجّلته في ديوان الجيش الصومالي ولولا اختيارها له لما كان هناك، وسيستمر وجود هذه العقبة حتّى يتم الانتقال من النظام القبلي العشائري إلى النظام الدستوري والمؤسساتي.
    .
    المصدر: مركز مقديشو للدراسات والبحوث

    .
    فتحو عينكم على سواكن من الدور الاستعمارى التركى -القطرى
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2019, 10:39 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 9045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسميًا الكشف عن الخطة القطرية لضرب إرتيري (Re: Asim Ali)

    اصل المشكلة تكمن فى الحركة المعارضة القوية داخل اريتريا وبمساعدة المهجرين قسرياُ بسبب الحرب مع اثيوبيا
    واتهام السودان بايواء المعارضة الاريترية وان المعارضة تتحرك من داخل الاراضى السودانية والغريبة الحكومة السودانية
    لم تعلق على تلك الاتهامات الواضحة من الحكومة الاريترية حتى اليوم .
    لابد من بيان قوى وشديد اللهجة من الحكومة السودانية تدحض تلك الاتهامات .

    ويمكن ملاحظة الاقتباسات التالية :


    Quote: وحسب البيان الأرتري يقوم المخطط القطري، على 10 محاور عمل يمكن تفصيلها بالترتيب بالشكل التالي:

    1- توحيد بعض المعارضين الأرتريين وجمعهم لتوسيع قاعدة الدعم والتأثير ضد النظام والسلطات الحاكمة في البلاد.
    2- جمع أكبر عدد ممكن من المنظمات الشبابية أو التي تُعنى بالشباب الأرتري، لدفعهم للتحرك الجماعي والتمرد على السلطات الرسمية.
    3-جمع أكبر عدد ممكن من الشخصيات الإسلامية، والمعارضين الذين ينتمون للتيارات الإسلامية المختلفة خاصةً المتشددين والمتطرفين منهم، في أوسع تنظيم ممكن، لدعم مسلمي أرتريا للثورة والتمرد، من جهة، والتورط في العنف ضد مواطنيهم الآخرين من غير المسلمين.


    -
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de