الثورة برنامج وليس اشخاص !!

المؤتمر السنوي الأول لتجمع قوى الهامش السوداني العريض بالمملكة المتحدة - بيرمنغهام
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 02-28-2020, 08:43 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-17-2019, 05:13 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
الثورة برنامج وليس اشخاص !!

    06:13 AM May, 17 2019

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم
    (67) وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ ۖ أَفَلَا يَعْقِلُونَ (68)

    عادل الامين: موت الدولة المركزية
    adel-alamin1
    عادل الامين
    مايو 2016

    https://up.top4top.net/
    ما نشاهده الآن من أعراض موت النظام العربي القديم وعهد الثورات الزائفة التي خرجت من معسكرات الجيش في مصر عام 1952، وكرست للاستبداد الفردي تحت ديباجة الزعيم وإفرازات الأنظمة الشمولية في المنطقة… وجاء عصر الثورات الحقيقية من الشارع الذي ينشد الحرية في حقبة (الشراكة الديمقراطية) في عصر العلم والمعلومات،قد يعلمنا التحليل النفسي شيئا واحد على الأقل في الميدان السياسي، هو الحذر والريبة تجاه ضرر الممارسات والدعوات السياسية وعدم تصديقها والدعوة في الآليات السيكولوجية الواعية واللاواعية التي أنتجتها وعدم اعتبارها، بالتالي، تعبيرا عن وعي سياسي، بل من نوع من اللاوعي السياسي، فالقيم والشعارات السياسية والايديولوجية هي شعارات يتباهى بها حاملوها في زهو، بينما الأمر لا يخلو من استثمار سيكولوجي أو حتى مالي لها.
    الاستثمار النفسي هو إيهام الذاتي بأنها ظاهرة ومثالية وميالة لفعل الخير تجاه الآخرين، وان صاحبها يستحق كل تبجيل وتكريم وكيف لا وهو حامل هذا المشاعر النبيلة والشعارات البراقة. أما الاستثمار الخارجي فهو السعي لاستجلاب إعجاب الناس وتصديقهم بهذه الصورة الذاتية المجملة، مما يمهد الطريق الى استثمارات فعلية تحقق مكاسب سلطوية او مالية معلومة.
    ان الدولة المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية غالبا ما تكون قائمة على ايديولوجية أو حزب أوحد، يتم اختزال الشعب في هذا الحزب الأوحد واختزال الحزب في الزعيم، وهو موروث من حقبة الحرب الباردة من المعسكر الاشتراكي.. ويتم إعلام البوق الملازم لهذا النوع من النظم السياسية في عملية غسيل مخ واسعة للشعب، وجره للاستكانة وأيضا عن طريق إذلاله وتخويفه بالأجهزة الأمنية والقمعية المتعددة المسميات.. حتى يتشكل وعي مأزوم عن علاقة الزعيم بالرعية.. وهي علاقة عبر عنها فرويد بالعشيرة البدائية، “من بين العناصر التي يتهاملها التحليل السياسي، العنصر السيكولوجي، وكأن السياسة هي مجرد آليات سلطة لا دخل للعنصر النفسي فيها، في حين أن هذا البعد يلعب في السياسة دورا كبيرا في العديد من الحالات.. يفسر التحليل النفسي كل أشكال التمرد ضد السلطة بأنها تمرد ضد سلطة الأب وتفجير لرغبة دفينة في قتل الأب، باعتباره ليس فقط رمز الحماية والأمن والحدب، بل باعتباره رمزا للقمع والكبت المنع والحرمان وكل أشكال الـ(لا)”.
    والنموذج المعروف عن ذلك هو فرضية فرويد الانثروبولوجية التفسيرية حول قتل الأب في العشيرة البدائية، كان الأب رمزا للسلطة القوية المتشددة، حيث احتكر لنفسه كل الخيرات، خاصة الخيرات الانثوية، فاجتمع المحرومون ذات مساء وقرروا الثورة على أبيهم وانتزاع سلطته، إلا أن الخلاف ما لبث أن دب بين الأبناء حول اقتسام الخيرات والذات وعمت الفوضى، وشعر هؤلاء بعقدة الذنب وتولدت لديهم رغبة من جديد في إقرار السلم والأمن بينهم وإقامة سلطة رادعة قوية. ويعتبر فرويد ان هذا الشعور بالذنب المتوارث جيلا بعد جيل هو السر في استقرار ورسوخ مختلف المؤسسات والسلطة في المجتمع البشري.
    ينظر التحليل النفسي إذا إلى الثورة على انها مجرد محاولة لقتل الأب، من حيث هو رمز السلطة واستبدال سيد بسيد. كما حدث في ثورات الفيسبوك في تونس ومصر وليبيا وهلمجرا..
    إن أزمة التغيير الآن تكمن في أن نخب الحقبة الماضية، المثقف المؤدلج ورجل الدين المزيف تهيمن على الميديا الإعلامية وتريد إعادة تدوير هذه الايديولوجيات، ولاية الفقيه الإيرانية والأخوان المسلمون المصرية والسلفية السعودية والبعثية السورية والناصرية المصرية واللجان الثورية الليبية.. بخطف ثورات الفيسبوك الليبرالية…ونحن في عصر العولمة تظل هذه النخب تقبح الغرب وتستلهم شماعة أمريكا وإسرائيل هنا وهناك وحسب الطلب، وتحقر الأفريقيين رغم تقدم كثير من النظم السياسية في افريقيا التي هي شريكة للعرب في العالم الثالث وهمومه. ان اقتصار النخب العربية على دوران في فلك الشرق الأوسط فقط وعجزها عن الانفتاح غربا وشرقا، وإيقاظ الروح الشعوبية في الإنسان العربي ودمجه فكريا وسياسيا وثقافيا قد تزيد من عزلته غير المجيدة.
    عمل الدولة المركزية عبر العصور على تفكيك نسيج المجتمع وزرع الأحقاد وغياب التوزيع العادل بين المركز والهامش أدى إلى حالة استسقاء دماغي مقيت للعواصم العربية.. ويمكننا أن نأخذ أربعة نماذج:
    نموذج العراق: تم اقتلاع نظام البعث المركزي عبر الفصل السابع ووضع الأمريكيين خارطة طريق رائعة تبدأ بقانون إدارة الدولة وتنتهي بستة أقاليم قوية في إطار دولة مدنية فيدرالية ديمقراطية.. فهل استوعبت النخب العراقية مشروع العراق الجديد؟..لا اعتقد ذلك بل أعادوا إنتاج معركة الجمل وعقلية داحس والغبراء، ولا زالوا غير قادرين على هضم اللامركزية وتنزيل السلطة للجماهير، رغم نجاحها في كردستان.. والسبب أن الايديولوجيات الدينية في العراق الوافدة من المحيط السني أو الشيعي قائمة على مركزية الدولة والراعي والرعية، وعلينا ان ننتظر حتى تستوعب نخب العراق أهمية تفعيل قانون إدارة الدولة وتأسيس الأقاليم الستة كتجربة حكم جديدة قد ترفع معاناة الإنسان العراقي المباشرة من نقص خدمات وتردي مرافق، من المركز المتضخم والمهيمن على السلطة والثروة عبر ديمقراطية ‘ويست منستر’ التي لا تلائم دولة فيدرالية واسعة المساحة كالعراق.
    نموذج السودان: جاءت اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل 2005 لوضع السودان في طريق جديد ينظم العلاقة بين المركز والهامش ويعزز الدولة المدنية اللامركزية في السودان، وبما أن هذه النوع من نظم الحكم لا ينسجم مع الرؤى الايديولوجية الضيقة لمشروع الإخوان المسلمين الذي يريد إحياء الخلافة وأنماط الحكم التقليدية للبيئة العربية القديمة، وأيضا لا ينسجم مع أحزاب المركز التقليدية واليسار المأزوم المتحالف معها في ما يعرف بجمهورية العاصمة المثلثة، كما يسميها د.منصور خالد المفكر السوداني الفذ وإقصاء أهل الملل الأخرى من حقهم في الثروة والسلطة وإبادتهم وقتلهم أحيانا.. أصر نظام الإنقاذ الإبقاء على مركزية الدولة وفسادها وفاشيتها أيضا، وكان خيار ابناء جنوب السودان الانفصال على مبدأ آخر، العلاج بالكي، وبدلا من أن تنقل الحكومة السودانية اتفاقية نيفاشا شمالا وتعيد تأسيس الحكم الإقليمي اللامركزي في السودان، وقد سبق تجربته في السبعينات، ولكن بأسس جديدة وهي انتخابات تكميلية لتأسيس حكومات أقاليم عبر البطاقات الانتخابية المتبقية في الشمال رقم 9 و10و11 و12… وبذلك أيضا تم إهدار فرصة ثمينة للانتقال إلى الدولة المدنية الفيدرالية الديمقراطية.
    أما في مصر المحروسة فان مركزية الدولة مستمرة من 1952 حتى الان، وتدار السياسة من جمهورية ميدان التحرير ولم تتبلور رؤية أو أحزاب بمشاريع تعكس الوجه الحقيقي لمصر من الإسكندرية إلى أسوان، ومن العريش إلى الواحات الغربية.. ولازالت القاهرة التي يسكنها ثلث المصريين تعاني من الاستسقاء الدماغي والتكدس الشديد للمهمشين، ولا زالت النخب المعارضة تسعى لتصفية حساباتها مع النظام القديم، من دون الالتفات إلى ما بعد الثورة وآفاق التغيير والمشاريع السياسية الجديدة التي تجعلنا نرى مصر جديدة تنهض من رماد النظام العربي القديم إلى دولة حديثة تماثل كوريا الجنوبية والبرازيل.
    في اليمن: ابتعد السياسيون عن صراع المشاريع ومشروع حزب الحاكم ومشروع معارضة.. وانتقلوا إلى صراع الأشخاص.. رغم أن هناك مشاريع يمنية جيدة يعبر عنها أفراد أو مراكز دراسات حول بناء الدولة اليمنية الجديدة القائمة على اللامركزية والمدنية والمؤسسات، ورغم أن الأمر يمكن حسمه عبر صناديق الاقتراع بعد إزالة كل ما يعيق نزاهتها ويزيف وعي وإرادة المواطن، فالكل يملك فضائيات، وجل اليمنيين يحملون بطاقات انتخابية وخاضوا انتخابات عديدة وتمرسوا عليها.. إلا أن البعض يريد أن يقفز على المراحل ويعود لنهج الوصاية القديم، بحجة أن المواطن لا يعرف مصالحه وان الصندوق لا يجدي، من دون أن يلتفت إلى حقيقة الا يكون الخلل في الصندوق فقط.. قد يكون في البضاعة وطريقة عرضها أو فرضها على الناس في عصر الدستور ودولة النظام والقانون، والعلم والمعلومات أيضا.
    ختاما نعم ماتت الدولة المركزية وبقى وعيها يؤزم المنطقة وهو الوصاية والاستبداد الفردي الذي يفسره التحليل النفسي بأنه الإشعاع الفكري والسياسي للشخص ينصب نفسه على انه مثال، والاستبداد او الدكتاتورية يصعدان من تحت أكثر مما يأتيان من أعلى.
    الدكتاتورية السياسية الفردية تلبيها حاجة الناس إلى أب (سياسي) قوي يشعرهم عبر قوته وهيبته بأنه حامي الجماعة ومصدر أملها، وفي مثل هذه الحالات تكون الجماهير بدورها قد عادت لا شعوريا إلى المرحلة الطفولية، أي إلى حالة التبعية المطلقة الموفرة للأمن والسلام والطمأنينة.
    وهكذا نجد ان العديد من علماء النفس التحليلي فسروا النازية بأنها تعبير عن رغبة الجماهير في الخضوع والامتثال، وكذا عن البعد النرجسي للجماعة. وكذلك الناصرية المستنسخة من هذه الايديولوجية القومية، فالعلاقة بين الحشود والزعيم ليست علاقة مبنية على العقل أو على التعاقد أو على الوعي الكامل بالحقوق والواجبات، او على علاقة المواطنة، بقدر ما هي علاقة وجدانية بين أفراد هم بمثابة أطفال وزعيم هو بمثابة أب قوي. هكذا يرجع التحليل النفسي الاستقرار السياسي لا إلى توافر الأمن والقوة ولا إلى الوعي بالتعاقد الاجتماعي الذي يتنازل فيه الفرد طوعا وبوعي عن جزء من حريته مقابل قيام الأمن والنظام، بل إلى تلك العلاقة الوجدانية اللاواعية القائمة بين الفرد واستيهاماته حول الرئيس كاب أو الجماعة كأم . إلى حين ظهور طريق ثالث ليبرالي يعيد مفهوم الوطن والمواطن إلى نصابه الصحيح للدولة الوطنية القائمة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في نادي القرن الواحد والعشرين والأمم الحرة، في زمن المشاريع تعرض ولا تفرض والتحول بأقل خسائر، أسوة بأكثر من خمسين دولة تغيرت في العالم عبر العقدين الماضيين، بعد انهيار المعسكر الاشتراكي وامتداداته في القارات الست، أما بثورات الألوان أو بطرق التفكيك الذاتي للنظام القديم، عبر إجراءات دستورية محددة.. كما حدث في كينيا وتنحي دانيال أراب موي في احتفال جماهيري في ملعب كرة قدم.
    لقد أصبح الانتباه إلى هذا البعد السيكولوجي للاوعي لكل ممارسة سياسية ضرورة يفرضها الفهم الشمولي للظاهرة السياسية، وهذا الانتباه يقلب في أذهاننا المثالية المزعومة للوعي السياسي الإيديولوجي والتقدير المفرط والمجاني لحملته ودعاته، كما يبرز لنا توظيف الذات والاستثمارات الواعية وغير الواعية للقيم وللمثل السامية في العملية السياسية التي هي في العمق شيء مختلف عن هذه المظاهر البراقة التي تقدم نفسها فيها، وتلك على الأقل إحدى مزايا استثمار التحليل النفسي في المجال السياسي.. والحديث ذو شجون..
    كاتب سوداني..

    صحيفة راي البوم اللندنية








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2019, 05:20 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)



    https://up.top4top.net/

    محاضرة 10-45 : الدولة والمواطنة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2019, 05:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    والليلة نحن في مايو 2019...المناظر هي ذاتا والصور نفس المشاهد واصرار مشين جدا علي اعادة تدوير الدولة المركزية وتجاوز"الصبة القوية " التي جاءا مع قيامة الساحة الخضراء 2005-2010"
    Quote: نموذج السودان: جاءت اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل 2005 لوضع السودان في طريق جديد ينظم العلاقة بين المركز والهامش ويعزز الدولة المدنية اللامركزية في السودان، وبما أن هذه النوع من نظم الحكم لا ينسجم مع الرؤى الايديولوجية الضيقة لمشروع الإخوان المسلمين الذي يريد إحياء الخلافة وأنماط الحكم التقليدية للبيئة العربية القديمة، وأيضا لا ينسجم مع أحزاب المركز التقليدية واليسار المأزوم المتحالف معها في ما يعرف بجمهورية العاصمة المثلثة، كما يسميها د.منصور خالد المفكر السوداني الفذ وإقصاء أهل الملل الأخرى من حقهم في الثروة والسلطة وإبادتهم وقتلهم أحيانا.. أصر نظام الإنقاذ الإبقاء على مركزية الدولة وفسادها وفاشيتها أيضا، وكان خيار ابناء جنوب السودان الانفصال على مبدأ آخر، العلاج بالكي، وبدلا من أن تنقل الحكومة السودانية اتفاقية نيفاشا شمالا وتعيد تأسيس الحكم الإقليمي اللامركزي في السودان، وقد سبق تجربته في السبعينات، ولكن بأسس جديدة وهي انتخابات تكميلية لتأسيس حكومات أقاليم عبر البطاقات الانتخابية المتبقية في الشمال رقم 9 و10و11 و12… وبذلك أيضا تم إهدار فرصة ثمينة للانتقال إلى الدولة المدنية الفيدرالية الديمقراطية.


    بعد ده كلو عايزين يمشطو لينا الاتقاذ بي قملا
    ومتسكعين بين الامارات وقطر دون حياء
    انا منبري الايقاد بس
    وعاصمتي اديس ابابا
    ومشروعي قيامة الساحة الخضراء 2005
    وعلمي علم الاستقلال فقط
    وعمرها الديمقراطية لا تمر عبرا مصر او العواصم العربية والانظمة المجرمة التي تنفذ المشروع الامبريالي الصهيوني الشيطاني المدمر في المنطقة
    ويجي الصادق المهدي يقول ليك امشروع مرشال وبمساعدة لامارات دون حياء ونقبل اموال مدنسة بدماء اليمنيين (250000 غارة جوية علي اليمن وحصار قتلت 50000 يمني ونزح 3000000 يمني وتشتري جنود سودانيين مرتزقة في هذا الهلوكوست
    وده جهل مخزي فعلا لتستمر حالة ادمان الفشل في السودان
    هل الامام ما عارف انه السودان اغنى موارد من كل الدول العربية والخليجية واننا بنفقد اطنان من الذهب والبراميل النفطية والصمغ العربي وهلمجرا بسبب النظام الوظيفي الذى اسسه نسيبه الساقط الترابي والبشير من 1989-2019 والبشير مجرد جنرال ذى برهان وذى حميدتي ..بمشو البرنامج البلقوهو قدامهم والعيب ليس في جنرالات السودان بل في البرنامج المصاحبة لهذه الانقلابات المشينة 1958و1969 و1989
    هل ما عارف انه دول الخليج دي بتقوم بي تنفيذ المشروع الشيطاني الدولي في العالم العربي والاسلامي وواضح في اليمن وفي سوريا وفي ليبيا ..البخليها تعمر السودان شنو؟؟
    والمتسكعين ديل كمان ياسر عرمان و عقار ومناوي ارزقية تاجرو بي قضايا الهامش وفارقو اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 و منبر الهامش وعاصمة السلام اديس ابابا ومنبر الايقاد وهم مجرد اشخاص وليس مشاريع عايزين الامارات تعمل ليهم شنو مثلا وتجمع الحركات المسلحة لي شنو مثلا ...
    قلنا الثورة مشروع سياسي وليس اشخاص اى زول فارق سكة د جون قرنق بقى صفر علي الشمال الناس تعمل بيه شنو ...لحدي هسة ملف المنطقتين وابيي العالق موجود وفيه حل مجزي للمنطقتين.. نصفر العداد مع ناس المركز ومخلفات المشاريع المصرية وانقلاب 1969 وبعاعيت بابكر عوض الله ليه ؟؟ وناس 300+17 المعينين وليس منتخبين
    طيب لمن يهرول النظام الان المجلس العسكري الي الخليج ويهرول المعارض المدني والمسلح ايضا الي الامارات والخليج
    الاتغير شنو يا ناس تسقط بس ؟؟؟؟؟

    هل تحررنا وصلحنا الاخطاء لاستراتجية التي دمرت السودان
    1- حشر السودان في جامعة الدول العربية 1957
    2- وفصل جنوب السودان 2011؟؟؟
    قال ثورة قال
    https://up.top4top.net/

    اما انشتاين ده بليد از نحن مشاين نحو الهاوية ومع نفس لناس= النخبة السودانية وادمان الفشل
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2019, 10:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    بعد نقرا ونسمع كمان نشوف
    https://up.top4top.net/


    (99) وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تُؤْمِنَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ (100)

    وطبعا الفضحية الكبرى للارقام الفلكية من الدولارات التي تملكها الحثالة الحاكمة وتكدسها في البيوت او بنوك الخارج لم يطول عمر يس عمر الامام عشان يشوف جماعتو والرجز الذى حل بهم ومستمر ايضا

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2019, 10:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    ذكرت في المحاضرة بعض شطحات القذافي الاشتراكية في توزيع عائدات النفط مباشرتا علي الشعب ولكن الشطحة الجابت اجلو وفضحت امريكا ووهيلاري كلتنون..هو طموح القذافي لضرب الدولار الامريكي الذى يهين ويجوع الشعوب بعملة ذهبية لكل افريقيا وجاءت امريكا في الربيع الليبي مع الفرنسيين لاجهاض مشروع القذافي للتحرر من الدولار وجابت معها الاخوان المسلمين والدواعش وكل حثالات العالم لاستباحة ونهب ليبيا وحتي احتياط الذهب في بنك طرابلس المركزي
    والمتحولين سياسيا في السودان منتظرين امريكا تجيب ليهم ديمقراطية
    احسن يا ناس هبي هبي يا اكتوبر1964 تطورو وعيكم ده شوية لمستوى العصر وتمشو في اتجاه الديمقراطية العميقة المشروح هنا حتي ولو ما جباتكنم الانتخابات وتخلو الاستقواء بالخارج والنتائج قدامكم
    ما تقشرو لينا بالسفير الامريكي وناس الاتحاد الاوروبي ...الشعب مصدر السلطات ده الحل
    والفدرالية الحقيقية "الحكم الاقليمي للامركزي باسس جديدة


    https://up.top4top.net/https://up.top4top.net/

    (عدل بواسطة adil amin on 05-17-2019, 11:01 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2019, 11:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    الدولة الديمقراطية الاشتراكية في السودان تحتاج الي حزب ديمقراطي اشتراكي حقيقي بشبه السودان والسودانيين
    وده ما موجود لحدي الليلة ولكن الاقرب له هو الحزب الجمهوري والحركة الشعبية فقط وليس بوتيكات المركز دي اطلاقا والقائمة علي المشاريع المصرية
    https://up.top4top.net/

    ولا زلنا في متاهة السامري والاكاديمي العاهر الذى كتب تاريخ السودان بصورة مغرضة عبر العصور لخدمة المشروع الامبريالي الصهيوني الشيطاني في السودان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2019, 04:35 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    احييك ياصاحبي قليلون مثلك يعون مايجري على الساحة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-18-2019, 07:59 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: توفيق عيسى مكي)

    Quote: حييك ياصاحبي قليلون مثلك يعون مايجري على الساحة

    حياك الله يا توفيق
    ما يهمك الناس ديل قال عليهم جون قرنق زمان هم بشوفو لكن ما بسمعو
    اول مرة يا توفيق اشوف لي ثورة لا عندها حامل فكري ولا مشروع سياسي واضح للناس او تستهدف وعي الشباب من الاساس يقول مدنية وما عارف اصلو اي حاجة عن تاريح السودان من 1821-2019
    وهسة لا بشوفو لا بسمعو بعاعيت اليسار ومايو 1969 وايتام الترابي الكزيان المنزوعي الحياء البتناطحو في الخرطوم ويهيجو الشباب المضلل وسبق للترابي ان اباد الملايين من الشباب في جهاد الفطايس الازمة ليس في الشباب بل في وعيهم
    هسة صديق يوسف الشيوعي ده ما بخجل لمن يقول ما عايز عسكري في القصر دون ان يحدد لينا العيب في العسكري ولي في المشروع ..منو الجاب بدعة الانقلابات والجنراالات يخلو وزارة الدفاع يجو يقعدو في القصر الجمهوري؟؟
    وهل العيب في الجنرالات ولي البطانة التي جلبتهم القصر وعمالتها الرخيصة للمصريين انقلاب 1958 و1969 "المخابرات المصرية وانقلاب 1989 تنظيم الاخوان المسلمين الدولي يعني الاثنين تحت جذم المصريين ورافعين علم القوميين العرب القبيح
    وهسة انقلاب 2018 بتاع البراهان ومن قبله ايضا عالق في عالم مصر وعربان الخليج والمشاريع الدولية التي خلفها امريكا وظاهرة في كل مكان..كيف نحررهم من هذا الوضع ونرجعهم للديمقراطية العميقة في السودان ونرفع عنهم الحرج
    هسة احرض الناس علي المجلس العسكري وادفع الشباب لمزيد من المحارق لي شنو؟؟
    مش انا شايف نفسي الغزالة الفوق في السلم واحسن من الانصار والختمية القوى الرجعية المرتبطة بالاستعمار واحسن من الحركة الشعبية والجمهوريين وزول منقط السياسة ذى ما في في العالم ...
    طيب قلنا العيب ليس في الجنرالات بل في المشاريع وادوات الخارج ومشاريع الخارج الرخيصة
    السودان ده بعد الاستقلال كان فيه نظام سياسي محترم "الديمقراطية " والمجلس السيادي كات 4 كراسي من الارستقراطية السودانية ومن يمثلون السودان والسودانيين فعلا افسدته الانقلابات 1958 و1969 و1989 وجاءت بالحثالة الاجتماعية السياسية الي القصر الجمهوري ..
    انتو ليه ما سلمتو الجنرالات دي مشروع تحول ديمقراطي واضح وخارطة طريق واضحة نتجاوز بيها تجربة الانقاذ كلها بدل نمشطا بي قملا معاهم
    في داع تجي انت بنفسك عشان تغيير
    البرهان قال الحصة الوطن
    خلاص انا بقول ليه كان الحصة الوطن ده برنامجي للتحول الديمقراطي ومن صلاحيتك الهسة دي والدستور الساري اعمل الستة حاجات دي اول شيء وهي اسهل ما يكون
    1- خت تسعة قضاة محترمين في المحكمة الدستورية من الليلة تفعيل المحكمة الددستورية
    2- الغي الولايات دي كلها ورجع الاقليم الخمسة فقط
    3- الغي الرقم الوطني ورجع قانون الجنسية السوداني الحقيقي 1957-1989
    4-التزم بالدستور والاتفاقيات الموقعة مع النظام من 2005 ولحدي الليلة 2019 وكل الحركات المسلحة ارض سلاح
    5-مراجعة المحارو العربية الداخل فيها السودان ده واعادة الجنود من اليمن
    6- نفعيل الحريات الاربعة مع دولة جنوب السودان
    ستة لجان قصاد الستة محاور دي بتنهي 90% من مشاكل السودان
    بعد داك بجي حديث الانتخابات
    القائمة النسبية نظام الدائرة والواحدة = قوة المقعد
    1- الاقليمية حاكم اقليم +نائب برلمان قاليم ده اول حاجة وقبل 2020 تجي
    عشان نشوف العيب في الشعب ولي في السياسيين والتكتلات الكثيرة المسيخة دي
    واخر انتخابات كانت في 2010 سجل ليها 18 مليون سوداني واجهضا الفاشلين ديل في النظام والمعارضة جماعة الترابي 1989 وبابكر عوض الله 1969
    ****
    بعدين اعلام ممل ويضجر من نفسه الضجر الذى يقدمه راديو دبنقا وسودان بكره ..مش ليهم حق العربان في الخليج ومصر ام الاخرة تتمسخر علينا
    يا حي جيب اقوال جون قرنق واشرح الحركة الشعبية جيب اقوال محمود محمد طه وجيب محاضرته القيمة وجيب ناس واعية تكلمنا عن اسس التحول الديمقراطي والدستور شنو الكمونية الاعلامية دي لا هدف لا رؤية لا بدايات لا مالات
    هسة تصعيدك الاعلنتو قطعو ليك في راسك
    عندك رؤية دستورية للتحول الديمقراطي واعادة الدولة المدنية اطرحو لينا وما تجيب لي ناس وقوائم ناس عبدالحي برضه عندهم ناس وقوائم
    الاعلام المعارض ساقط في سبعة مواد والمجموع ولا توجد برمجية واضحة او وعي محدد وواضح يقدم للشباب فقط تسقط بس ...مدنية ..اي كوز ندوسو دوس وبكاء وعويل وعالقين في نفس المكان تحت احذية المصريين والعرب وبي نفس العلم
    ****
    وما بستفيدو من النصائج المجانية البنقدما هنا من 2001 ولحدي الليلة 2019
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-18-2019, 08:12 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    وما تنسى يا توفيق برنامجي ساهل جدا جدا قائم علي الثورة الحقيقية "قيامة الساحة الخضراء 2005"
    1-ترفع فقط علم الاستقلال السوداني الحقيقي في كل البيوت وده ادانة لكل الانقلابات ووجود السودان في عالم مصر وعربان الخليج البغيض
    2- رؤية جون قرنق التي لا تموت = تفعيل دستور 2005 وكل الاتفاقيات الموقعة مع المركز
    3- رد الاعتبار لجيل الاستقلال ورموزه 1938-1956

    وواعي بيه تمام وقادر ادافع عنه وكل يعمل علي شاكلته والعاقبة للمتقين
    لم راي الناس ديل يكمل بتبدا الثورة المهدية الثالثة وهي التحرر من شنو وعايزة اجهزة اعلام ممبدعة وتشبه السودان والسودانيين
    التحرر من اصر العروبة المزيفة واستعادة دولة جنوب السودان ده الهدف الاستراتيجي للثورة بتاعتي الثورة الدستورية الثقافية
    وبعبترو تحدي حضاري عديل واصلا الحاصل في العالم ده صدام حضارات
    والامر مسؤلية ابناء الحضارة السودانية وحضارة كوش ان فقهو والفرق واضح بين الرؤيتين وهي الفرق بين العلمين علم الازهري المظلوم 1956 وعلم بابكر عوض الله ومايو1969 الفاشية المستلبة
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-19-2019, 04:59 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    خط العرب المدمر مصر السعودية الامارات
    المهرولون الي الامارات
    السوداني الصميم والحر والعايز يكون في مستوى التحدي الحضاري للسودان طريق واحد فقط الحركة الشعبية وقيامة الساحة الخضراء ورؤية د جون قرن النظيف العفيف 2005-2010 ومنبر الايقاد واديس ابابا والاتحاد الافريقي
    ثورة ما تحررنا من اصر العرب والجرب نهائي ليس ثورة
    ثورة ما ترجع جنوب السودان باسس جديدة ليس ثورة
    ديل جعانيين وشحادين وعندهم شعور متاصل بالدونية حيال مصر والعرب ووهمة انهم عرب واحسن من الفور والنوبة والجنوبيين وارزقية متسكعين
    الحركة الشعبية لتحرير السودان هي المعبر عن كل الهامش في السودان وعن الهوية السودانية الاصلية والصحيحة وبي برنامج واضح ما فاضح شرحه د منصور خالد في كتب تنوء للعصبة اولي القوة و ضيعو الشيوعيين في الحركة ورجعنا الي اعادة تدوير المركز ومشاريع الصرف الصحي المصرية
    بعاعيت مايو 1969 وايتام الترابي 1989 وعلم بابكر عوض الله القبيح ..ومثلث الحمدي فقط
    قيامة الساحة الخضراء2005 فقط تمثلني وهي الثورة الحقيقية في السودان بعد الاستقلال
    الامارات دولة مجرمة وتقوم بدور رخيص في كل المنطقة
    واي ساقط يهرول ليها بكون جزء من مخطط تدمير السودان وجرء من العار والفشل المزمن في السودان




    النوع ده الرخص السودان والسودانيين في الخليج وما عندهم اي فرق من البشير وشوف الفيديو واعتبر كيف هرول البشير ووضع الجنود السودانيين في عاصفة احزم المخزية في اليمن
    واعرف الفرق بين سودانيين وست منستر بتاعين الشيخ زايد وحثالات السودان بتاعين المعتوه محمد بن زايد
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-19-2019, 08:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    التراهات التي لا تصنع وعي حقيقي لا تصنع وطن
    الشيخ زايد وكمال حمزة

    https://up.top4top.net/
    وده الفرق بين سودانيين وست منستر وبين ايتام الصاغ صلاح سالم في السودان واهل الانقلابات وثمود
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-19-2019, 09:12 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    اول مرة في حياتي وفي القرن 21 اشوف لي مجلس تشريعي بالتعيين والله ده اخير منو انتخابات 2010 المدغمسة
    Quote: *طعن قانوني ضد تكوين مجلس تشريعي انتقالي معيّن*

    بالإشارة للتفاوض السياسي الذي يتبناه المجلس العسكري حول إنشاء مجلس تشريعي انتقالي بالتعيين أود توضيح الآتي:

    1) إنشاء مجلس تشريعي بالتعيين فقط، يخالف دستور السودان 1953م، ودستور 64 بتعديلاته الخمسة، ودستور 68، ودستور 98، ودستور سلام 2005م.

    2) لا توجد سابقة تاريخية خلال الفترات الانتقالية السابقة في السودان تم تكوين مجلس تشريعي انتقالي بالتعيين خلالها.

    3) يخالف تكوين مجلس تشريعي انتقالي بالتعيين بنود *وثيقة الاتحاد البرلماني الدولي* رقم 34 الصادرة وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم 47/57/A. *وميثاق جنيف* 10/اكتوبر/2007م.

    4) بعد انتفاضة أبريل 1985م وعندما دعت الحاجة للتشريعات كانت التشريعات القانونية تعرض على *مجلس الوزراء والمجلس السيادي باعتبارهما معاً سلطة تشريعية* وتكون خاضعة لرقابة الشعب المباشرة.

    5) إنشاء مجلس تشريعي بالتعيين يخالف جوهر وفلسفة النظام البرلماني الذي يمثل فيه مجلس التشريع رأي الشعب وصوته تمثيلا جغرافيا ونوعيا.

    6) في الحالات الانتقالية تتولى الحكومة الانتقالية أو مجلس السيادة أو هما معاً إصدار الأوامر التشريعية اللازمة لتسيير الشأن العام وتكون مسؤولة عن تبعات تلك الأوامر أمام الشعب الذي فوضها لإدارة الشأن العام.

    7) تكوين مجلس بالتعيين يعد مخالفاً لمبدأ محاسبة الحكومة الانتقالية أمام الشعب عن أخطائها من خلال تعليق ذلك بسلطة تشريعية غير منتخبة وغير قانونية مايعد هروباً من الحكومة الانتقالية من مبدأ المحاسبة والمسؤولية عن أفعالها خلال الفترة الانتقالية.

    لكل ماتقدم اطلب من المجلس العسكري والقوى السياسية إيقاف التفاوض حول تكوين مجلس تشريعي بالتعيين لمخالفته للقانون والدستور والعرف والقانون الدولي. وفي حال تجاوز هذا الطلب وتكوين المجلس الموصوف فسوف نقدم الطعون اللازمة بشأنه أمام الجهات الداخلية والدولية المختصة.

    *د. ناجي مصطفى*
    *محامي الطعون أمام المحكمة الدستورية.*
    ⚖سجل محاماة رقم 1873⚖
    دكتوراه في القانون الدولي العام
    .

    اما ناس تجمع المهنيين ديل يفندو كلام المحامي ده او ينقرعو ورايكم شنو في نظرية ابن خلدون دي كمان في الحثالات الاجتماعية البتجي بي الانقلابات 1958 و1969 و1989 او الثورات المزيفة ..ديل سبب بلاوي السودان ويا حليل الدولة المدنية الاسسوها الانجليز والقضاء المحترم ايضا عشان كده زايغين من المحكمة الدستوية ودستور 2005 ؟؟؟
    مش ده الدستور2005 الوصلنا انتخابات2010 فشلوها الفاشلين ديل ؟؟ المانع شنو يوصلنا انتخابات بعد سنتين بس 2021 مع الاصلاحات الدستورية التي تفيد التحول الديمقراطي الحقيقي ؟؟
    https://up.top4top.net/

    عشان كده قلنا نفعل المحكمة الدستورية اولا ونشكل لجنة دستورية تقود التحول الدستوري الديمقراطي في السودان عبر النقاط الستة المعلنة في البورد
    1و2و3و4و5و6
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2019, 07:47 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    وقوى الحرية والتغيير عايزة تعيد اختراع العجلة وما عندها اي برنامج واضح للتحول الديمقراطي عندها ناس 300+17 وطايرة ليهم في راسكم اكتوبر 1964 وافقهم ضيق جدا ويتخبطو واعلامهم في راديو دبنقا وفي سودان بكره مهزوز وممل
    المجلس العسكري يبدا اولا بالالتزمات الدولية التي راوغ البشير والاخوان المسلمين فيها من 2005 ولحدي ركب التونسية
    الالتزام بدستور نيفاشا وصبة الحركة الشعبية والاتفاقيات الموقعة نصا وروحا ومنبر الايقاد والاتحاد الافريقي فقط
    الدستور الموجود ده كاف لتفكيك النظام والقرارات الحاسمة مرجعية دستور 2005 وليس الاعلان الدستوري الفطير ده
    1- تفعيل المحكمة الدستورية بي 9 قضاة محترمين للمحاسبة والفيش والتشبيه للجميع وليس ناس المؤتمر الوطني بس وتكوين لجنة دستورية اول حاجة للمساعدة في التحول الديمقراطي النظيف
    2- الغاء وولايات واسقاط النظام الولائي نهائيا لعدم جدواه واستعادة الاقاليم الخمسة باسس جديدة انتخابات اقليمية حقيقية حاكم اقليم وبرلمان اقليم وده يحل مشكلة السودانيين في الاقاليم اول حاجة
    3-الغاء الرقم الوطني والجوزات الالكترونية المضروبة والعودة الي الجنسية وقانون 1957 وكل الوثائق قبل 1989 لسودانيين الخارج في اي عملية انتخابية لان جل السودانيين في معسكرات النزوح والمهاجر لا يملكون هذه الوثائق المطلوقة لليسوى وما يسواش وضرب الهوية السودانية
    4- الالتزام بكل الاتفاقيات الموقعة مع الحركات المسلحة كلها ودمجها في الجيش السوداني وفقا للترايبات الامنية والسياسية ودمج ايضا الدعم السريع وغيره من مشليات الانقاذ وفقا للدستور
    5- الخروج من كل التحالفات الاقليمية المشوهة والمعروفة الغرض والمرض واستعادة الجنود من اليمن وفقا للدستور
    6- اعادة جنوب السودان تدريجيا بالحرياات والاربعة والجنسية المزدوجة وفقا للدستور
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2019, 07:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/

    اذا نهض الشعب انتهت اللعبة
    ادورب ده بنفع معه بس الحكم الاقليمي اللامركزي باسس جديدة وقادر علي انتخابات حاكم قاليم ونائب برلمان اقليم وسبق ان سجل في انتخابات 2010 المجهضة يا ناس المركز واعادة والتدوير
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2019, 02:53 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    الثورة لها اهداف
    المهدية1 طلعت الاتراك بالكفاح المسلح
    المهدية 2 طلعت الانجليز ثورة دستورية
    الثورات المزيفة 1964 و1986و2018 طلعت شنو ؟؟؟ غير زيتنا ذاتو
    الثورة الحقيقية المهدية 3
    1-تزحنا من مصر ووجودنا المخذول بين العرب وجامعة الدول العربية والعلم بتاع مايو 1969 وانقلاب مايو ومخازيه ده اكبر عائق
    2-الثورة ترجع دولة جنوب السودان باي كيفية
    الثورة تستفيد من الحضارة والتاريخ والمشاريع التراكمية للوطنيين السودانيين محمود محمد طه ود جون قرنق والمحجوب وفرانسيس دينق (ارشيفي ملان بي الناس ديل ) وليس الاستمرار في الايدولجيات السقيمة المصرية والعربية وكله مشبوهة وتربطنا بي الفشل
    الثورة تحترم الواقع الاجتماعي في السودان وقد جرت حروب ابادة ضد الهامش من فئات اجتماعية في المركز لازم تتشخص السودان 95% قبائل و5% اقليات وهذه الاقليات لو عايزة تحكم تجي بالديمقراطية وليس الانقلابات والمشاريع المصرية اولاد سرارة او رقيق وافدين وكل الانقلابات دي مدانة ونص و عي لا يصنع ثورة اطلاقا دهى واقع سوداني ما عنده علاقة بالعنصرية ده علم النفس السياسي الاجتماعي والتحرر من شنو ما يعلمو لينا فيها عرب علي حساب مكونات السودان الاخرى
    والتحدي الحضاري القدامنا ده كوشي اما تبقى قدره او تزح وهسة واضح عمق حضاري عند تجمع المهنيين ده مافي ويقدمو اعلام ممل في سودان بكره وراديو دبنقا لغة هتافية خالية من اي مؤشرات تدل اننا نتحرك فعلا في اتجاه الديمقراطية والفدرالية ايضا ؟؟
    الثورة عندي بدت من الصبة بتاعة جون قرنق 2005 واتعثرت في 2010 وانا عايز ارجعا الي مسارها بي علم السودان ودستور 2005 والمحكمة الدستورية والانتخابات الحقيقية three steps election وفي وبوسالت مفتوحة من 2010 في البورد ده وكل شي مشروح تماما
    ***
    انت يا كمال او درس ليك
    تحترم خيارات الناس الدينية ختمية وانصار
    والسياسية
    حزب امة حزب شعب ديمقراطي حزب جمهوري حركة شعبية شمال الاصلية وتوري الشباب بضاعتك انت شنو ؟؟ تجمع المهنيين ليس حزب والديمقراطية قائمة علي الاحزاب
    والشيوعيين والبعثيين والناصريين والاخوان المسلمين والسلفيين مشاريع غير سودانية ومجربة ايضا
    وما في زول بيرقص ويغطي دقنو
    علم القوميين العرب ده شوه السودان 1969 وجرت معه مماراسات مشينة جدا في 25مايو 1969-1972 وايضا تحته ابادة في كل الاقاليم بعد انقلاب 1989 وهو العلم المشترك بينكم وبين النظام ومثلث الحمدي
    لو ما فهمت الكلام ده خلي السياسة شوف اى شغلة غير
    السياسة والقضاء والجيش
    ذى ما نصح بن خلدون
    لانك انت معوق للثورة نفسها في السودان الثورة الحقيقة الما عندها دخل بي قطر والامارات والسعودية ومصر وتركيا كل الدول دي ما تلزمنا تاني ابدا
    بس اديس ابابا والايقاد والاتحاد الافريقي ده محل الديمقراطية والفدرالية والاشتراكية والدول المحترمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-21-2019, 09:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    المشكلة بسيطة جدا
    الدولة المركزية ام الدولة الفدرالية
    هي التي تصلح للسودان ولماذا ؟؟
    ومن مؤتمر جوبا 1947 ولحدي الليلة 2019 الازمة واحدة وسببا الايدولجات والمشاريع الانقلابية الوافدة بعد الاستقلال وايدولجات البيئة العربية ضد البرنامج الوطنية السودانية الطبيعية
    الثورة الحقيقية تحررنا
    اولا من وجود السودان المحذول في العالم العربي وتدخل مصر وعربان الخليج في شئونه
    ثانيا :استعادة دولة جنوب السودان باسس جديدة
    اي ثورة ما تحقق ديل ما ثورة ولا هم يحزنون
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2019, 03:07 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    Quote:
    لو الحصة وطن: ما الذى يجب ان يفعله المجلس العسكري في السودان :؟
    وقوى الحرية والتغيير عايزة تعيد اختراع العجلة وما عندها اي برنامج واضح للتحول الديمقراطي عندها ناس 300+17 وطايرة ليهم في راسكم اكتوبر 1964 وافقهم ضيق جدا ويتخبطو واعلامهم في راديو دبنقا وفي سودان بكره مهزوز وممل
    المجلس العسكري يبدا اولا بالالتزمات الدولية التي راوغ البشير والاخوان المسلمين فيها من 2005 ولحدي ركب التونسية
    الالتزام بدستور نيفاشا وصبة الحركة الشعبية والاتفاقيات الموقعة نصا وروحا ومنبر الايقاد والاتحاد الافريقي فقط
    الدستور الموجود ده كاف لتفكيك النظام والقرارات الحاسمة مرجعية دستور 2005 وليس الاعلان الدستوري الفطير ده
    1- تفعيل المحكمة الدستورية بي 9 قضاة محترمين للمحاسبة والفيش والتشبيه للجميع وليس ناس المؤتمر الوطني بس وتكوين لجنة دستورية اول حاجة للمساعدة في التحول الديمقراطي النظيف
    2- الغاء وولايات واسقاط النظام الولائي نهائيا لعدم جدواه واستعادة الاقاليم الخمسة باسس جديدة انتخابات اقليمية حقيقية حاكم اقليم وبرلمان اقليم وده يحل مشكلة السودانيين في الاقاليم اول حاجة
    3-الغاء الرقم الوطني والجوزات الالكترونية المضروبة والعودة الي الجنسية وقانون 1957 وكل الوثائق قبل 1989 لسودانيين الخارج في اي عملية انتخابية لان جل السودانيين في معسكرات النزوح والمهاجر لا يملكون هذه الوثائق المطلوقة لليسوى وما يسواش وضرب الهوية السودانية بمشروع الاخوان المسلمين الدولي
    4- الالتزام بكل الاتفاقيات الموقعة مع الحركات المسلحة كلها ودمجها في الجيش السوداني وفقا للترايبات الامنية والسياسية ودمج ايضا الدعم السريع وغيره من مشليات الانقاذ وفقا للدستور
    5- الخروج من كل التحالفات الاقليمية المشوهة والمعروفة الغرض والمرض واستعادة الجنود من اليمن وفقا للدستور
    6- اعادة جنوب السودان تدريجيا بالحرياات والاربعة والجنسية المزدوجة وفقا للدستور
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2019, 06:55 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    البفتش الديمقراطية من لاساس ما بمشي مصر ولي السعودية ولي الامارات التي لا تعرف الديمقراطية ولا الفدرالية ولا الاشتراكية
    ودمرت كل العالم الحولها من اليمن لي سوريا لي ليبيا ويشحدو كمان
    اذا انت ما عندك مخ تدير بيه موارد السودان المهولة زح للناس الاذكياء البنو لسعودية و الامارات ذاتا سودانيين وست منستر من الرعيل الاول المحترم ذى فيصل عبدالرحمن علي طه وعمر القراي و منصور خالد والوليد مادبو وبروفسر معتصم عبدالله وامين دابو وعمر شركيان وناس جديدة ونظيفة
    الديمقراطية محلها اديس ابابا والاتحاد الافريقي والايقاد واتفاقية السلام الشامل ودول وترويكا وليس لها علاقة بالمصريين والعرب اطلاقا
    لكن تائه زى الصادق المهدي خرب حزب الامة من 1964 بسبب العروبة البائسة او بعاعيت مايو 1969 واو ايتام الترابي1989 في المجلس العسكري ديل يعملو بالديمقراطية وسودان 1 يناير 1956 شنو كفاهم بس مثلث الحمدي يمارسو فيه فشلهم المزمن ده بس
    الاجدي ان نحرك الاقاليم ونرجع الاقاليم ونلزم الفاشلين ديل بالدستور والاتفاقية والوصلتنا الانتخابات في 2010 باسس جديدة وانتخابات اقليمية حرة حاكم اقليم +نائب برلمان اقاليم ومشروحة كويس في 40 وبوست ومحاضرة
    العودة للشعب والمشورة الشعبية في كل السودان والمهاجر واتفاقية نيفاسا ةدستور 2005 هو طريق الديمقراطية وما عندنا اي دخل بالصراعات الدولية في المنطقة وحشر السودان فيها دون طائل
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2019, 03:04 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    بدا الصدام بين المجلس العسكري وبين المؤسسات القضائية المهترئة للانقاذ
    وللاسف فقط النائب العام ورئيس القضاء

    اين المحكمة الدستورية ؟؟
    يا ناس دولة الراعي والرعية والريع والرعاع
    عشان تقود التحول الديمقراطي وتفكك النظام دستوريا وفقا لدستور 2005 الساري حتي هذه اللحظة
    صحو التسعة قضاة الفيها ديل قولو ليهم البشير وبدرية سليمان مشو
    تتحركو بتين
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2019, 03:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    اتعلمو من الجزائر ومورتانيا يا النخبة السودانية وادمان الفشل
    شرطو عينا والله
    لا مشرفين العرب ولا الافريقيين
    هل هذه ثورة ؟؟
    وصلنا وين ؟؟ مع الكيزان والشيوعيين في السودان
    انقلاب 1969× انقلاب 1989


    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2019, 10:46 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2019, 05:33 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    الناس تخلي الحاومة برة المشكلة جوة السودان وفي الاقاليم الخمسة والجميع في ق ح ت او المجلس العسكري يتحركو داخل السودان في دارفور وكرفان والشمالى والشرقي والاوسط والمشورة الشعبية
    السلام في السودان يحقق الاطار الصحيح للدولة السودانية
    الدولة
    الديمقراطية
    الفدرالية
    الاشتراكية
    المكونة من ستة قاليم فقط
    والمحكمة الدستورية الفاعلة
    ولا بتحققا لينا مصر والسعودية والامارات ولا قطر وتركيا
    العالم التعيس احسن نمرق منو
    الدستور موجود الاتفاقيات موجودة
    الالتزام بالدستور والاتفاقيات هو الحل
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2019, 08:16 AM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    https://youtu.be/N5mu2Cj0a6Ahttps://youtu.be/N5mu2Cj0a6A
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2019, 08:31 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: توفيق عيسى مكي)

    يا توفيق لو عايز تنزل يوتيوب في البورد
    اضغط share تحت الفيديو
    بتجيك صفحة ثانية فيها خيارات كثيرة
    بتلقى embed
    اضغط عليها
    بتجيك صفحة فيها رموز الالكترونية في صندوق يمين الفيديو
    ظللها وانسخا
    ثم لصقا طوالي في صفحتك في المنتدى واضغط اضف رد العادية
    بتلقاها نزلت ذى دي كده
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2019, 05:54 PM

توفيق عيسى مكي
<aتوفيق عيسى مكي
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 5704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    بدخل من موبايلي واليوتيوب عندي ما فيه الخاصية دي الا ادخل من اللابتوب وكل لابتوباتي في المؤسسة اتسرقت مع الاجهزة والواي فاي والكنكتات قبل فترة والعبث بالفيالات واوراق بنك معلوماتي التجاري السوداني كان نزلت هنا بوستات تفضح الحصل معاي وده امكن قبل سنة تقريبا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2019, 02:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: توفيق عيسى مكي)

    Quote: الا ادخل من اللابتوب

    كويس استخدم اللاب توب اكثر مرونة من التلفون
    عشان اشوفك وصلت وين
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2019, 02:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2019, 03:40 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    المشكلة في السودان الان
    ليس سياسية ولا قتصادية ولا اجتماعية كل شيء واضح
    االمشكلة في السودان نفسية عديل كده بين
    بعاعيت مايو 1969 الشيوعيين والناصريين والبعثيين
    وايتام الترابي 1989 الكيزان والسلفيين
    وتتعالج في علم النفس السياسي الاجتماعي
    اقليات مشوهة في المركز لا تحترم خيارات السودانيين الدينية والسياسية والانتخابية
    ومعلولين ومرتبطين بالدوائر الاستخبارية الاقليمية والدولية والمشروع الشيطاني المدمر في المنطقة وهم مجرد اقليات مشوهة في المركز عشان كده مكنشكين في المحاصصة وتضيع الزمن
    دون اي اثر لتحول ديمقراطي حقيقي
    الاعلان الدستور 2019 ليس افضل من دستور 2005 اطلاقا بل اكثر تشوها من حق السعلوة بدرية سليمان والبشير ويجعل الاقاليم تحت وصاية المركز ونخبه المزمنة والفاشلة
    والحل اوضح من الشمس ومكمل لما انجز حتي الان ومرحلي
    Quote: التحول الديمقراطي اجراءت process وليس محاصصو مدعومة من الخارج واعادو تدوير الدولة المركزية والاقليات المشوهة في المركز
    هذه خارطة التحول الديمقراطي
    والانتخابات الثلاثية
    1- الاقليمية حاكم اقليم+برلمان اقليم
    2- برلمان مركز
    3- رئيس جمهورية
    نظام الاقاليم 5وليس الولايات ال18 وتمشيط الانقاذ بي قملا
    والسودان دائرة واحدة قوة المقعد =60000 ناخب
    والمحكمة الدستورية هي المسؤلة من النظافة السياسية والانتخابية وليس اي حزب او شخص اوايدولجية
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2019, 03:51 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/

    وصاحب العقل يميز
    فاقد الشي لايعطيه
    ما في اي علاقة بين العرب والمصريين ومشاريعهم الوسخة في السودان وبين الديمقراطية والفدرالية اطلاقا
    اي
    شيوعي
    ناصري
    بعثي
    كوز
    سلفي
    يجي يفند الكلام ده
    المحاصصة انتهازية غبية لا جدوي منها اطلاقا
    وخلونا من فلان وعلان
    انتو ضعو الدولة في اطارها الصحيح ودعو الشعب يختار مل يريد في الاقاليم وفي المركز وفي راسة الجمهورية ان شاء الله تقل الوادي يا ناس ق ح ت والمجلس العسكري
    5+1+5 دي تعيين
    و18 تعيين في المركز تعيين
    301 في المركز تعيين
    دي تخصكم في المركز وحدود وعيكم وعلمكم و علمكم القبيح بتاع مايو 1969
    الحكم الاقليمي اللامركزي باسس جديدة هو الحل
    دمج دستور 1973 مع دستور 2005 (ديمقراطية وفدرالية حقيقية وانتخابات) في كافة مستويات الحكم باسس جديدة ومشروحة تمام التمام من 2010 في البورد د ه
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2019, 09:01 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    الدولة مؤسسات وليس اشخاص
    والديمقراطية قبل التنمية
    والبرنامج تعرض ولا تفرض
    والصورة القياسية للدولة في القرن21
    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2019, 03:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/

    ثورة الوعي والبصيرة
    المحكمة الدستورية
    الاقاليم
    قانون الجنسية
    خروج السودان من حرب اليمن
    السلام مع احركات بمرجعية نيفاشا
    التكامل الاقتصادي مع دولة جنوب السودان
    والتحرر من اصر العرب والانظمة العربية المضرة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2019, 04:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 02:35 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    نحن في ديسمبر 2019 ولازالو يتسكعو بين امريكا وقرود السيرك الخمسة مصر والسعودية والامارات من ناحية وقطر وتركيا من ناحية اخرى وما عايزين يرجعو لي منصة التاسيس الاصلية
    رؤية الحركة الشعبية 2005-2010
    ولا لي علم الهوية السودانية علم الاستقلال في 1يناير2020 وفي بيتك عشات تكون سوداني حر وبيتك (منزل احرار ) وليس ماخور مخابرات مصرية ودولية دمرو السودان بالانقلابات
    بي الواضح الكيزان وجنرالات البشير وزمن الكوليرا كيسهم فاضي وناس ق ح ت رايح ليهم درب
    حمدوك وانت مباري بعاعيت مايو 1969 والبنك الدولي وامريكا هي الطاعون ليه في زمن بريكس وطريق الحرير
    يعني ما عايزين تزحونا من القواد ترامب وقرود السيرك الامريكي الخمسة مصر والسعودية والامارت ومن قطر لي تركيا
    وبرضو شايلين علم بابكر عوض الله ومايو1969 لحدي هسة
    وقادننا في التلفزيون بي علي شمو والحبر يوسف وعشة الغبشاوي
    اول مراحل التحرر في السودان تبدا بي علم الاستقلال 1956
    وثانيا الالتزام بمسار السوداني جون قرنق ورؤية الحركة الشعبية فقط 2005-2010
    وتاني ما في زول برقص في البورد ده ويغطي دقنو

    https://up.top4top.net/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2019, 03:36 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 23219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الثورة برنامج وليس اشخاص !! (Re: adil amin)

    خلاص امريكا رضت بالسودان وحنكون تمام ذى افغانستان والعراق وسوريا وليبيا واليمن وبخت اهل العوض كمان امريكا اقرب من السعودية والترحيل مجان والعفش داخل البص مسؤلية صاحبه
    https://up.top4top.net/

    طبعا الكيزان وجنرالات زمن الكوليرا كسيهم فاضي وانتهي مشروع الاخوان المسلمين وهذيان لترابي وانتو يا ناس ق ح ت رايح ليكم درب
    ولازلنا في متاهة شعب اسود باستلاب مشين وليس ثقافة بيضا كما يقول الجمهوري الراقي باقر عفيف ورؤية الاستاذ محمود اوضح من الشمس من 1955 كتاب اسس دستور السودان

    (عدل بواسطة adil amin on 12-05-2019, 03:43 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 12-05-2019, 03:57 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de