أخْطاءٌ شائعةٌ(شائنةٌ) تعكِسُ عقليَّةً ضَحْلةً و ثقافةً شائهةً

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-18-2019, 08:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-05-2019, 02:30 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أخْطاءٌ شائعةٌ(شائنةٌ) تعكِسُ عقليَّةً ضَحْلةً و ثقافةً شائهةً

    02:30 AM November, 04 2019 سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    ♤ انظر يا هداني و رعاك الله،إلى
    مثلِ هذه ( المَقولةِ ) الزاعِمةِ جُزافاً
    بأنَّ :"خطأً شائعاً خيرُ من صوابٍ مجهولٍ"

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-05-2019, 03:07 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-05-2019, 06:40 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-05-2019, 11:34 AM)









                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 03:01 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أخْطاءٌ شائعةٌ(شائنة) تعكِسُ عقليَّة ضكلة (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ▪ أوليس هذا بحدِّ ذاته أفدح خللٍ عقليٍّ من
    شأنه أن يُسوغَ الأمر لكلِّ ناسفٍ لقضية الثقافة
    من عروشها و لجعل عاليَ هويتها سافلها ؟! فيا له
    من تفكيرٍ سلبيٍّ مُتقاعِسٍ و دعوة متخاذلة لوأدِ هِمَم
    البحثِ و التقصِّيللصوابٍ ؛ و بالتالي (تُعَبّيد) السبل
    لسُلحُفائيَّة السعيٍ عن الصواب في لتحرِّي الدقة
    و الأمانة في أقوالنا فضلاً عن أفعالنا؛ ما قولكم؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 07:37 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أخطاءٌ فادِحاتٌ .. ز لكنهُنَّ شائعاتٌ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    أغلاطٌ شائعةٌ.. و بالهبل
    (1)
    ♤هنا مقتطفاتٌ عشوا ية كغيضٍ ظن فيضٍ لغَلَطاتٍ شائعاتٍ و بالهبل.
    و قبل الغوص سحيقاً في مضارب هذا المبحث العلمي الجافِّ و المتبحِّرِ ،
    دعونا ندردش ببعض الأخطاء النشاز و الشوارد من حظيرة بنت عدنانَ لغة
    (الظَّـــاد) كما يحلو نطقنا ، وبكى أسف،لكثيرٍ من أهل جزيرة العرب .و لعل.
    من أشيعِ الشائعات عندنا في بلدنا الحبوب هذا، و بزمننا الجميل هذا هو الخلط
    لدى العامة و كثير جداً حتى من نخب الخاصة و بالذات رواد و رائدات الفيسبوك،
    حيث فكرث و نجِّمتُ كثيراً وقرأتُ لأولئك المفسفسين و المفسفسات و المتوترين
    والمتوترات و هم يجمعون مثلاً كلمة منشور على (مناشير) و أكثر تحديداً للأسف
    أدمنات القروبات ، فقلنالم إذن فعلام تجمعون مفردة (منشار)؟! ما قد يعكس لك
    إلى أي مدى نحن قومٌ أنكشاريون و يدنا على المنشار لحسم قضايانا و إسكات
    خصومنا بالسياسة و مخالفينا في الرأي . ذلك عِوَضاً عن مقارعة الحُجية بالحُجة ،
    و ضحد الفكرة بالفكرة. و لحد ماغايتو بعضهم الماقوو روسينم وما أخدتم العزة
    العنطظة بالإثم و قبلوا منَّاعلى مضضٍ مشكورين صوبناها لهم ب(منشورات).

    ♤ و لعل الخلط نفسه حاصل ما بين مشتقات بعض الألفاظ و المفردات ،
    على أنها مترادفات. كقولهم مثلاً: استلام الرسائل ، أو الجوائز ، أو البضائع.
    لكن الصواب هو (التسلُّم). و أما الاستلام فلا ناقةَ له و لا بعيرَ بشيء من ذلك.
    بينما يصح بمعني الاحتضان و الالتزام ، كقولنا استلام الحجر الأسود)
    عند الطواف ببيت الله الحرام ، حينما نريد أخذه الأحضان.
    هذا و دمتم دمتم دمتم سالمين،،،،،،
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 03:11 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أغْلاطُك فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    {2}
    ▪ كذلك من أشيع شائعات ما يخطيء به الناطقون
    و غير الناطقين بلغة الضاد ، كما الناطقين بألسُنٍ غيرِها،
    ليس فقط ، في دارجيتنا اللهيجة السكرية، بل على المستويين الإقليمي و االدولي ، قولنا:( رأسا على عقب). و حسب منطق الأشياء ، فذاك مما يٌعد وضعاً طبيعياً جداً: أن تستقر الرأس على عقبٍ. و لعل الصواب في عبارة( Up-side-down) التي صاغها الفرنجة للتعبير عن وضعية مشقلبة لأي شيء مو راكب عدلو. أي :أن نشقلب الشيء بحيث نجعل (عقبه على رأسه). أي ( عاليه سافله) و العكس ليس صحيحاً؛ تماماً مثلما يترجمها الأعاجم بما معناه (عقِباً
    على رأسٍ) . و لعل ذلك يكون هو الاقرب إلى تأويل قوله
    عزَّ من قائلٍ{فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَ أَمْطَرْنَا
    عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ} .

    ▪ أما نحن فقد أبت علينا نفوسنا الأمارة بالسوءإلا أن نمارس عادتنا السيئة و ديدننا في عكس تيَّار دايناميكا منطق الأشياء لنترجمها بقولنا :" رأساً علىعقِبٍ" و كأنما فسرنا الماء المطلق بماءٍ قُراحٍ بعد لئْيٍ.ذلك لكون وجود الرأس على العقِب يُعدُّ وضعاً طبيعيَّاًو ربما لو قلنا"عقِباً على راسٍ"لكان ذلك أوجه؛
    أم ماذا؟ فكم نتجنى على لغة منطقنا، و منطق لغتنا .
    !

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-06-2019, 06:27 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-07-2019, 07:38 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 05:39 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطُك فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    {3}
    ياخ إتا في دا و لا أهل الجلد و الراس زاتم الناطقين
    بلسان (الظَّاد) ، و اللي مرة أتيم غرنغ الواحد دا قاعد
    يطاعن في عوض إبراهيم عوض لامن شافو يتفلقص
    و يتفلفس. فقام داخل عليه بي فاول شمال قاللو: "ترا
    ما عندك عوجة ؛ بقيت تتكلم عربي متل أهلو بالظبط".

    ♤ يلا ، دا عمك جولكين سعودي جلف شكلو (فكي مفترس)
    جايبنو يمثل قدام محكمة الفصل في قضايا الأحوال الشخصية
    مدَّعية عليه بعلتٌه المصون (يبدو جنها نِقَّة) بأنو عاضيها في أضانا
    لامن جادعا ليها مشيلا ياها في يدها. و لكن الرجل رافع عن نفسه
    بثقة تامةٍ و نافح عن فعلته التي فعل ، دونما حاجةٍ لمحامٍ، و بحُجةٍ
    شرعيةٍ قويةٍ استنبطها مما جاء في آياتٍ من الذكر الحكيم لقوله تعالى
    {فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَ اللَّاتِي تَخَافُونَ
    نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّوَ اهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَ اضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ
    أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا}.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2019, 06:04 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    {4}
    ۞ تخزينة على جنبة:
    ▪ العلامة الراحل عبد االه الطيب ذات مرور له على جامعة
    أمدرمان الإسلامية في عهد رزوحها تحت سطوة الكيزان، ناس
    كامل الباقر و يوسف العالِم؛ رأى البروف هناك لافتةً لاسم معهدٍ
    ملحقٍ بها لتدريس اللُّغة العربية"لغير الناطقين بها". فوجد التسمية
    صادمةً ، من باب الشفقة على بنت عدنانَ و هي الضحية هنا ، و بما
    أنه بالنهاية مدرِّسٌ من مخرجات بخت الرضا، ففد أخرج من جيبه
    طباشيرة أو فحمة جاهزة موية و نور لمثل هذه المهام الطارئة .، و
    شطب ما قرأه على اللافتة و كتب بدلاً عنه( للناطقين بغيرها) .
    •كان ذلك على محمل أن الطلاب المستهدفين بخدمات هكذا معهد،
    لا بد و أن لديهم لغاتٌ غير العربية. و أما "غير الناطقين بها" بها فقد
    تتسع لشمل كل ما يُسبِّحُ لله في فضاء هذا الناموس الكوني الفسيح
    { مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَ مَن فِي الْأَرْضِ وَ الشَّمْسُ وَ الْقَمَرُو وَ النُّجُومُ وَ
    الْجِبَالُ وَ الشَّجَرُ وَ الدَّوَابُّ وَ كَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ ۖ وَ كَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ ۗ
    وَ مَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ۩}
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 07:20 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    {5}
    كذلك من الشائع بيننا نسبة صفة العجز إلى الجلاكين من (شيوخنا)
    الذكور. و الصواب أنها حكر لبنات ، أو بالأحرى لحبوبات حواء. و الدليل
    قوله تعالى على لسان أم المؤمنين سارة ، زوج سيدنا إبراهيم عليه و على
    نبينا أفضل الصلاة و أجل التسليم: " قالت: يا ويلتى ، ءألد و أنا عجوز،
    و هذا بعلي شيخا، إن هذا لشيء عجيب"هذا و أعلم العلم عند الله
    ++++++++++++++++++
    ♤ و ثمة استشهاد آخر بقوله تعالى" فأقبلت امرأته في صرة،
    فصكت وجهها، و فالت: عجوز عقيم " و هي تعني نفسها ،
    و ليس زوجها سيدنا إبراهيم. و لا بأس أو غضاضة في ذلك.
    ++++++++++++++++++
    ♤ و لعل من الشوارد أيضا ، ورود بعض المؤنث بصيغة التذكير،
    كقولنا أم رؤوم ، و امرأة ودود ولود. كما يرد بعض المذكر بصيغة
    التأنيث؛ مثل حنظلةٍ ،معاويةٍ ، حذيفةٍ ، عكرمةٍ و دحيةٍ و هكذا.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 08:09 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام يا ود الأصيل
    موضوعك مهم وممتع.
    ما رأيك في: يُعتبر هذا القانون "لاغياً". و"واحد جنيه" المكتوبة على الجنيه السوداني بكل فخر. والراسل (في الجوابات والطرود). وكمان "هكذا قضايا وهكذا أشياء". والكثير الكتير. لكن الصحافة لسانها غالب غير غيره.

    أبقى عافية
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 11:29 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: Shinteer)

    العوافي الحبيب شنتير. تعرف، خايفين
    زاتنا نطلع نحن المشنترين و مفنترين برانا مع
    صوابات مغمورة و مندثرة و باقي خلق الله ديل
    في الفيها آخر طراوة مع الأخطاء الشائعة . و تبقى
    علينا ترا البقت علي عمنا سيبويه مات شرقان ليه
    بحرف( قاف) و هو ساكي ليه غراب راسو قوي يقول:
    غاغ و هو يقول ليو: بل قل" قاق" يا غبي و لحدي ما
    انكطع لبه عرق وجا دافي الدلطة خشمو فطسان.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2019, 12:46 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    لكن كدي خلي دا كلو كوم على جنبة و تعال لي إت.
    و ماك طالبني حلفية إني زي الشامي فيك ربحة أهلي
    الحُنان و حاسي معاك اللؤلة بشعور نبي الله يوسف يوم
    ر بنا طنعو بي شقيقو بني أمين .فتعال نديك سُعالين:
    1/ أولن: إت من وين مز ضهارينا الي فوق ديل؟. قول ساه
    إن شاء في الخاس و انا زولك طب و كان للبطانة دي أخوك
    مأترا ليك من أدزاها لأقصاها بأركانا اللربعة تقول تلي بس كنت
    كمساري و لا دلالي عدة :أنا ، بي صعيد من حنك حنتوب و لا
    عند الفاو ؛ و بجاي من رفاعة أب سن و لا عند السباغ ؛ و بي
    سافل من أبو دليق و لامن تجي تمبول و تشب جبل اللبايتور
    و تمرق فوق ود ب شام و إت مشاقق بي درب الهوى لا عند
    ناس ريرة و الصُفية و لامند تدقهافي ان رهو تلقاها معنقلة
    فوق قيفة اللتبراوي. و لسة الغريق و الحديس ذو شجون.

    2/ اليابان أبان عويناتن مشقوقات ديل لامن حريف منقاش
    يا الله ما يمرقن ؛ أها مشؤديت لهم كيف؟ نعلك قمت مكربت
    بي بعيرن أصهب و من قبلك بهنا ساي مرقتها في ناغازاكي؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2019, 03:47 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    و لدينا مآخذُ على تقليعة مقالب الكاميرا
    الخفية أم بالأحرى هي نزيهة ، بمعنى (عبيطة)
    (6)
    ♤ غايتو الله يكون في عون أولئك الغشماء, ممن يقعون يومياُ ضحايا في
    شراكها المنصوبة هنا و هناك للغاشي والماشي و لعلهم ليسوا بأقل خبثاً
    و خائيدثَ من أولئك المتطفلين ، الذين يتخذون منها كنتين(تشاشةٍ) متنقلاً
    لابتزاز خلق الله والاتِّجار بهفوات و سقطات الأبرياء في نخاسة(القرية الواحدة).

    ♤قمنا مسكنا كنكشنا فيها نحن أخيراً. و عاد قلنا فيها (كب) لامن مسخناها عديل.
    و ناس ربيع طه بعد ما سوقها برد هنا جوة مرقو عبرو بيها الحدود إلى مصر حيث
    ( بيع الموية في حارة السقايين) . و كمان للشلاقة مشو بيها تشاد؛ لحدت ما واحد
    قرعاني و لا زغاوي من ذوات الدم الحامي قرفان في واحد من مقالبهم شبهوه
    بمرة قام سل ليهم سكين في الصقيعة ، و داير يبعجم، لو مايا الله ربك لطف .

    ● ما علينا ، لكن بقى الشاهد و المفارقة في أن التسمية ظاطا "Candid_ camera"
    آفة أفرنجية المنشأ تعني في لاتينيتها: الكاميرا النزيهة. يعني غشيمة و عبيطة ، و على نياتا .
    ما بتعرف تجامل (اللي على قلبا على لسانا و العلى عدستا طوالي على شاشتا). و موش عارف
    نشامتنا العربان من وين جابو ليها الترجمة النشاز المكلوجة دي، قالو خفية؟؛فكأننا ترجمنا القشرة
    كالعادة، و خلينا ليهم لب الفكرة. عموما هم الولدوها و بالتاي هم الأحق بتسميتها وأهلها.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2019, 04:03 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    {7}
    ▪أما لو جينا لكونها نزيهة أو خفية؛ فهي على أية حال في حيرةٍ من أمرها.
    فأيهما الأولى بالفضح؟هل كان عليها أن تحرج من ساقتهم أقدارهم لتضعهم
    في مرمى نيران عدساتها الحارقة؟! أم كان عليها أن تعري تلك الأرواح الشريرة
    التي تسكن مصممي الكاميرا ، و قبلهم مبتكري الفكرة من أساسهاا؟

    ¤ و الآن دعونا نعرج بعظسة ذات الكاميرا لنلقط شيئاً من مشاهدنا
    الأكثر شيوعاً بالذات في مثل أيام كهذه و داهل علينا فصل الربيع كما نصر
    على تسميته ربيعاً، كدا بس؛ حيث يوشك يظلنا جوٌّ صحوُ فضيل قد يحلو فيه
    لبعض المرطبين الترويح عن الأنفس بالخروج قلؤياً من قماقم الرتابة إلى فضاءات
    (المتنزهات) الفسيحة. و هنا يقع شاهد الخطأ الذي نحن بصدده. حيث يصر ناس الدعاية
    و الإعلانات على شاشات فضائياتنا المحتشمات على تسميتها. (منتزهاتٍ). و موش عارف الزول زاتو لامن يمش الحتات دي بمش ينتزه ، و لا الأحرى (يتنزه) بالطريقة الصاح؟!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2019, 06:42 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 13967

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ول أبا ود الأصيل،

    Quote: و هم يجمعون مثلاً كلمة منشور على (مناشير) و أكثر تحديداً للأسف
    أدمنات القروبات ، فقلنالم إذن فعلام تجمعون مفردة (منشار)؟! ما قد يعكس لك
    إلى أي مدى نحن قومٌ أنكشاريون و يدنا على المنشار لحسم قضايانا و إسكات
    خصومنا بالسياسة و مخالفينا في الرأي
    يا ول أبا شنو أنت عايز تطلعنا نحن قوم ألستنا غلف ولا شنو؟ .. يا أخي هناك عدة أنواع من الجموع ..
    جمع مذكر سالم وجمع تكثير وجمع الجمع .. أنظر هنا قاموس في النت ..
    Quote: تعريف و معنى منشور في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
    مَنْشور: (اسم)
    مَنْشور : اسم المفعول من نشَرَ
    مَنشور: (اسم)
    الجمع : منشورون و منشورات و مناشِيرُ
    مفعول من نَشَرَ
    خَشَبٌ مَنْشُورٌ : تَمَّ نَشْرُهُ بِالْمِنْشَارِ
    خَبَرٌ مَنْشُورٌ : مُذَاعٌ ، شَائِعٌ تَسَاءلَ
    مَنْشُورٌ إِدَارِيٌّ : تَعْمِيمٌ حَوْلَ مَوْضُوعٍ مَّا
    مَنْشُورَاتٌ أَدَبِيَّةٌ ثَقَافِيَّةٌ : كِتَابَاتٌ مَطْبُوعَةٌ لِلْقِرَاءةِ
    رجلٌ مَنْشورٌ : منتشر الأَمر
    المَنْشُورُ : بيانٌ بأَمر من الأُمور يذاع بين الناس ليعلموه
    المَنْشُورُ ( في علم الهندسة ) : جسمٌ كثيرُ السطوح قاعدتاه أَو طرفاه مضلعان متساويان ومتماثلان ومتوازيان ، وكل سطح من سطوحه الأُخرى الجانبية متوازي أَضلاع ، وينسب المنشور عادة إِلى شكل قاعدتيه ، ف منشور ثلاثيّ أَو رباعيّ ، وهلمَّ جرًّا
    المَنْشُورُ ( في علم الضوءِ ) : جسم منشوريٌّ ثلاثيٌّ مصنوعٌ من مادة شفَّافة كالزجاج ، ويستخدم لدراسة انكسار الضوء
    مَناشيرُ: (اسم)
    مَناشيرُ : جمع مِنشار
    مناشِيرُ: (اسم)
    مناشِيرُ : جمع مَنشور
    منشورات: (اسم)
    منشورات : جمع مَنشور

    يا ول أبا نحن عرب .. علم علي رأسه نور .. أو نور علي رأسه علم .. الغلط شنو نحوياً؟

    ----------------------------
    الله زد حبيبنا ود الأصيل بسطة العلم .. بقدر ما أمتعنا .. في هذا المنبر ..
    ما تشوف النفخ دا .. اخوك لا يفرّق بين الفاعل والمفعول لأجله .. كده نورنا ..

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2019, 06:58 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 13967

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: Biraima M Adam)


    ول أبا ود الأصيل، تاني جيناك لكن هنا بالأنجليزي .. في كلمة Candid التى جاءت في Candid Camera
    هناك معنيين ..
    Quote:
    1.
    truthful and straightforward; frank.
    "his responses were remarkably candid"
    Similar:
    frank
    outspoken
    forthright
    blunt
    open
    honest
    truthful
    sincere
    direct
    straightforward
    plain-spoken
    bluff
    unreserved
    downright
    straight from the shoulder
    unvarnished
    bald
    heart-to-heart
    intimate
    personal
    man-to-man
    woman-to-woman
    upfront
    on the level
    on the up and up
    round
    free-spoken
    Opposite:
    secretive
    guarded
    insincere


    2.
    (of a photograph of a person) taken informally, especially without the subject's knowledge.
    Similar:
    unposed
    informal
    uncontrived
    unstudied
    impromptu
    spontaneous
    extemporary


    لماذا أنت غلبت المعنى الأول علي الثاني ..؟ أنا أفكتر
    a photograph of a person taken informally, especially without the subject's knowledge
    يعنى شيئ خفي عن الأنسان ..

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2019, 10:24 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: Biraima M Adam)

    Quote: أخي هناك عدة أنواع من الجموع ..
    جمع مذكر سالم وجمع تكثير و جمع الجمع .. Ø©

    ♡ بريمة يا حبوب ياخي شاحد إلاهي و سَيَّدي يرفع لي
    مقامك و يوسع أفهامك ، و يعلِّي مراتبك و يضاعف ليك
    راتبك. دا أكان ساي تطرانا تنفحنا معاك بي حبة قريشات؟!
    قالو فلس و لا هو سنتمتر واحد من أب صلعة يساوي 8 جنيه؛
    يعشن الزول كوارع في قندهار سوق الناقة.المِهم ، النفح يكون
    بالمسنجر في الخاس. بس أوعة تفكهن في العام يتخاتفوهن
    مننا؛ أصلو حقنا براه رايح هنا في بمبر من ما لا (بامبرز ) له.

    ♤ طبعن كُلُّنا خطاؤون و خير الخطائين الرجَّاعون التوَّابون .
    و ما سجلناه هنا من أخطاء، كم نقعُ في ما هو أفدح منه. و لكن
    ما بال ناس الخليل بن أحمد الفراهيدي و تلميذه سيبويه و أبو
    الأسود الدؤلي إذا ما بُعِثُوا من مرقدهم أحياءً، إذا كان هذا غيضاً
    من فيض ما لقطته حاسة سمع واحد قريعتي راحت متلي ، على
    ضحالة علمي و قلة حيلتي ؛ و أخوك أجهل من بهلول الجهول
    في إستنَّ بول ؛ أو إن بالاحرى، في سوق تمبول بي جاي؟!

    •بس عندي تنويهة بسيط لجمع (التكثير) أفتكر بالسين (تكسير)
    يعني تكسير بنية المفرد بخلاف جمع المذكر و المؤنث ( السالم).
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2019, 11:38 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: لماذا أنت غلبت المعنى الأول علي الثاني ..؟ أنا أفكتر
    a photograph of a person taken informally,
    especiallywithout the subject's knowledge
    يعنى شيئ خفي عن الأنسان ..
    بريمة

    ▪ يلا ، نجي لظاهرة الكاميرا (الخفية) و اللي أصلن كنت منتظر فتواك
    فيها لكونها صنعة مستوردة معلبة من عندكم في بلاد العم سام. و قمنا
    نفصل فيها (زي حبة على الله البقى دارعها ليك كل من هبَّ و دبَّ)، على
    واقع حالنا المتجهِّم و قرفان للطيش ، لامن يشاكل ضُلُّو . و بالتالي قد لا
    يحتمل مفاجآت مقالبها بذات التلقائية اللي عندكم هناك. و لا كيف!؟

    ♤ دا من الناحية الموضوعية. و أما من حيث الترجمة فموش أنا (الغلَّبت)
    إنما كان مأخذي على: لماذا ذهبنا إلى شكلية إنها (خفية) و دي مسألة بدهية
    لا تضيف شيئاَ؛ في حين من أنجبوها سمَّوْها (Candid) أو (!Outspoken)
    كما تفضلتَ . مما يعكس قدحاً في تفكيرنا المتهم أصلن بسطلية و استهلاكية
    تواقة إلى كل ما هو قادم من برة معلباً على طريقة (عجينة) البيتزا الجاهزة.

    • ياخ ذكرتني أب عاج أخوي دراج المحن يوم جاي معاه عبد الناصر في طيارة
    راكب وراهم الملقوف هيكل ، داير يعمل سبق صحفي قام سألو: يا سيادة الريس ،
    لو سمحتي لي الانقلاب الانتو عاملنو دا؛ هنا عمك قاطعو: يازول اعدل كلامك ،
    دا موش انقلاب ، دي ثورة فتية ظافرة... ود بمبة قعد يلاوي: لا ، معليشي يعني
    ياسيادتك... عمك ابعاج مكفكف جاهز ، أصلو ما مقق ليه راح قاشطو ليك بي
    طاوش بوكس جدعو نجيض. جمال زعل قاللو : عيب كظا يا قعفر ، دا الراجل
    كان ها يروح فيها يا وِلداه. عمك نميري قاللو: لكن هي ثورتنا قمنا بيها، نسمبها
    نحنا الولدناها و لا يجي زي الخول بتاعك دا ينظّر لينافيها. فشايف كيف!!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2019, 10:36 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    يا ود الأصيل ... أريت حالك زينة.
    ياخي ما تضيّق المهل وتقول لي من وين. أنا منها كلها ... المرداء ... أو كما قال والله أعلم: يا المرداء الردَم فيخِك صبيب الطرْفة ... جُدّيع النميم بِجي فوق عفَاك غير كُلْفة ... مَرِيّة وفيكِ بتْطُبْق العُمَار الخَلْفة ... واسِعْةً جُناحِك كُوعو سَكّن حلفا.

    كنت داير أعلق على مناشير ومنشورات لكن بريمة ما قصّر. منشور ... حتى بالقياس ... يُجمع على مناشير، زي عصفور (عصافير) وتنّور (تنانير) وفرفور (فرافير) و"جقدول" (جقاديل) ... وهلمْ. أما candid camera فهي ظاهرة حديثة ويبدو لي إنو الناس البدوها سموها كدا لأنو candid ما عندها أي صلة بإخفاء أو دسدسة. لكن أهلك اللنقليز طوالي قبلوا تعبير candid camera ... وعملوا ليها تعريف. هي ظاهرة جديدة والخواجات رضي الله عنهم ما بيابوا الجديد. ناس بالهم واسع وروحهم عملية.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2019, 08:32 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: Shinteer)

    •حباب أخوي شنتير صباح الخير بالليل و شكرن
    على الأحداثيات واضحة بلحيل و اللبيب بالإشارة
    يفهمُ.دي زي حكاية عربي مشاقق بالخلا ضهبان
    و قارصو الجوع. جالو فوق مرة قاعدة تعوس في
    التُّكُل سالا عن الدرب الشاق الدوكة و مارق فوق
    المكطاع و هي ناصحة فهمتو قالتلو : حباب
    الضيف وصِلتَ تب ، ابقى لي جوة على الخلوة .
    ♡سمح هاك إحداثياتي.بعدين فزر وحذر براك:
    البَكَرة القبيل فوق الحُوار بتَّاقي
    و كت دانيتا جفلت مني دخلت
    في بُتُّق لعوت القُنن و النَّاجي..
    ...............................

    ▪ كمان هاك مربوعة عربون فوق البيعة:
    دي ملطوشة من عروبنا في بطانة أب علي:
    (مع الجكسويات)، طبعن):
    ﺟﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﺍﺕ ﻣﺎﺷﺔ تتبختر و ﺗﺘﻤﺨتر
    ﺷﺎﻳﻠﺔ عنكوليب و لا ﻣﻮﻟﻴﺘﺔ ﻭ ﺑﺎﻟﻴﻤﻴﻦ ﻗﻨﻘﺮ
    ﺟﻤﺎﻝ تاجوج طبع ﻳﺎ ﻧﺎﺱ.. ﻻ ﺑﺪﺭﺓ ﻻ أﺣﻤﺮ
    دي ﻟﻮ ﺷﺎﻓﺎ ﺣﺎﺝ ﺼﺪﻳﻖ ..ﻛﺎﻥ ﺷﺎﻏﻼ ﻭ ﺻﻔﺮ!!
    --------------------------------------------------------/
    ▪ أها تعال شوف كشف الحساب(بعد الدُّخلة)طبعن:
    ▪ ظابط التحقيق في قسم الحراسة بيسأل في البغل:
    - كنتَ تتفرج على الحرامي و هو يخنق في بعلتك دي
    بي حبل عاشميق لامن هق فِطستْ و سلمتْ الرويحة!!
    - البعل : أبوة يا سعادتك، دا اللي حصل و شفتو بعيوني
    - المحقق : أها وكت شفتو بعيونك ديل ليش ما تدخلت!؟
    - البغل : فعلن نويت أعَكِّما معاه ؛ بس شايف ما شاء الله
    قِدِر عليها براو؛ فقلت ماف داعي يلا غلتانة المرحومة 😂

    ▪ و لنا عودة للأخطاء. بغض المترادفات تتمايز باستخداماتها
    قياساً على ما جرت له العادة على ليان العرب فمثلاً النور هو
    الضوء بعيته و لكن هذا للشمس(كمصدر حراري) و ذاك للقمر
    كجسم بلوري عاكس و سبب لانكسار الأشعة؛ و هلم جرًّاً.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2019, 10:30 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    • كم أنا ممتنٌّ لهذا البوست إذ جمعني بقرنَي استشعارٍ
    من باديتَي الشرق و الغرب لا يُخطآن شاردةً أو واردةً.

    • و لعل من شوائع ما تسير بها رُكبانُنا فتطير به أخبارنا
    قولنا " صادفَ شَنٌّ طبقه" و الشنُّ معروف كوعاءٍ لحفظ
    ماء الشرب كالقربة و السعن، و الطبق هو الصَحْن أو القَدَح
    غير أن مغزى المقولة لا ناقةَ له و لا بعيرَ بشيء من كل هذا.
    ♤ إذن ، إليك قصة بديعة من عيون ما تحكَّت به العرب.
    إذ بقال إن شنَنَاً أو شنَنٌ هذا ، كان رجلاً من عباقرة العرب و دُهاتهم
    إذ قال: و الله لأجوبنَّ البلاد حتى أجد امرأة في مثل فطنتي و ذكائي لأنحكها.
    و بينما هو في طريقه ، إذ قابله رجلٌ شاركه المسير إلى ذات الوجهة التي يقصدها
    حتى إذا قطعاَ شوطاً في رحلتهما فسأله شنَنٌ: أتحملني أم أحملك ؟ فقال له الرجل أنا راكب و أنت راكب،فكيف أحملك أو تحملني يا هذا؟ فسكت عنه شنُّ. و سارا حتى إذا أتيا أهل قرية، فإذا بزرع قد استُحصِد.فسأل شنَنٌ رفيقه:أترى هذا الزرع أكل أم لا فقال الرجل ممتعضاً: أيُ سؤال هذا؟ ترى نبتاً مستحصداً فتسأل أكل أم لا ؟!فصمت عنه شنُّ حتى إذا دخلا القرية لقيتهما جنازه , فعاد شنَنٌ يسأل:أترى صاحب هذا النعشحياً أو ميْتاً فقال له الرجل : ما رأيت أجهل منك! ترى جنازة فتسأل عنها أميْت صاحبها أم حي. ثم تركه شنَنُّ و همَّ بفراقِه .
    ♤ لكنَّ الرجل أبي أن يتركه واصطحبه حتى صارا إلى بيته فمضى معه. و كان للرجل
    ابنةٌ يقال لها:"طبقةٌ " فلما دخل عليها أبوها سألته عن ضيفه . فأخبرها بمرافقته إياه , طوال مسيرتها و شكا إليها ما كان من شِدَّة غبائه ، ثم حدثها بسخافاته . فقالت: يا أبتِ
    ما هذا بجاهل! أما سؤاله: أتحملني أم أحملك؟! فأراد: أتعينني أم أعينك على وعثاء السفر، و كآبة المنظر بأن نتجاذب طرفي الحديث حتى نقطع طريقنا بدون مللٍ. و أما سؤاله إياك : أترى هذا الزرع أكل أم لا , فأراد هل باعه أهله فانتفعوا ثمنه أم لا!! و أماقوله في الجنازة , فأراد هل ترك الميْتُ عَقِباً يحيا بهم ذكره أم لا. ثم خرج خرج أبوها ليجلسإلى شنَنٍ , و تماثل بمحادثته ساعة ثم قال: أيا ضيفي الكريم ، أتحب أن أتأول لك ما كنتَسألتني عنه؟ قال:
    نعم ففسره فقال شنُّ: ما هذا من كلامك, فأخبرني صدقـــاً، من هوقائله ؟ قال: بل هي
    ابنةٌ لي. فخطبها إلى شننٍ الذي ظفر بها زوجةًثم حملها و مضى سائراً بها إلى دياره,
    فلما رآهما الناس قالوا صادف و وافق شنَنٌ طبقةً. ثم طارت الحكاية مثلاً لكل
    اثنين أو أمرين متطابقين قلباً و قالباً.
    ****************
    فَمَنْزِلِيَ الفَضَاءً و سًقْفُ بًيْتِي** ‏سَمَاءُ الله أو كٌتًلُ السَّحَابِ
    فأَنْـتَ إذا أردْتَ دخـلتَ بَيْتِي *** عَلَيَّ مُسَلِّمـاً من غَيْـرِ بـابِ
    لأني لَمْ أجِدْ مصـراعَ بابٍ*** ليكون من السَّحاب إلى التُّرابِ
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2019, 08:16 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    حاج دفع الله ... نعلك أمسيت طيب.
    من القُنن والناجي وأهلك ناس ود كيكل في أم طرطارة... وانجع لا قدّام وأديها جبدة صعيد على جبال الغُر ووادي أب قنافِد وأب سَعَنة ... وقبالها هِد في حفير الشناتير واملأ قِرَبك. وبتلاقي أهلك العفصة سايقين بالسِّهم دي. ولازمن تكون اشتريت هتش من سوق ود أب شام، وزرت ديار خالتنا العايدية، عليها رضوان الله ورحماته. وبعد داك بووووشك اتوهّد وادي القيقي وجبل مخيريق: ديفة الردّن القيقي وعفا مخيريق. يا زول جنس وهاطاً يرد الروح. كلو بقى زي الدَّبَس ... يتاورنا يوم والتاني؛ وبيننا وبينو بوناً بُعدوا ما بتدانى. ويحلو الاجترار عند الكبر.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2019, 04:22 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: Shinteer)

    حبابك الراكز سنتير و بركة
    ال الله طابك و يجيب عقابك .
    تصدق

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2019, 05:15 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: Shinteer)


    •حبابك الراكز شنتير و بركة ال الله
    جابك و جاب لينا أهلي الشناتير عقابك.

    ♤ تصدق يوم الخميس كنت مجهز
    ليك بلتون ضهاري و نجوع و وديان و لقد
    و عتامير و حفاير و تبوب ظنيت ناس عمك
    ( Google Earth) و لا ال(GPS) ديل زاتن
    لو سجَّن و لجَّن فوكِّن يوم و ضحوة ما يأترن
    خبرهن. بس مع الإرسال يلا طار مني مغسني
    ليك جنس مغستن. شيتن ناس وحيشات و شيء
    كريعات و جعيبات و حاجاتن كدي أساميهن زاتِّن
    واحدات يقربن يكطعن الوضو ، لكن ما بيكطعنو.
    منهن الفنِّيسة مرة أب عاج جانا جولة و بيقرا في
    اسامي الحلال الاستقبلنو لامن جا فوكا نزل باسمها
    لي تحت شديد أها جناين من عروبنا منتكل فوق سيفو
    بي هنووك كوركلو نبهو :" لا فوق شوية آ سيدي الريس".

    • المهم ناس ود كيكل في أم طرطارة ؛ و في خمسين ناس
    ود أبَّسالم ؛ و الكاهلي زيدان جونا منها الفرسان الهمباتة ناس
    إبراهيم و بلة جنيات ود عشا راقدونا في صفاقنا القُنن؛ خالم
    دكين متزوج بت عمي لزم . و كان للشناتير ديل أهلن عزاز تب
    حركات إبلهم نازلات فوقنا يوت واردات الرهد؛ كانت أيام!!

    ♤ عندي لي مختار ود أب سلس من الرضمة و المهل ود دريس
    من السروفاب و ناسن حتَّهُن من جيهة حداف. علا لاكن من صفحة
    ود أب شام دي و إت مصبح بي درب الهوي معرفتي مي لي هناك ؛
    اختى و اصيب.اللهم المعالم البارزة زي جبل اللبايتور و ناس ريرة
    و الصُّفية دي منها كان علي ود تيفرة معرسلو مننا مرتن كاهلية.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2019, 03:33 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 5496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أغْلاطٌُ فادِحاتُ..و لكنهُنَّ شائعاتُ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    Quote:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غفران قصي محمد
    عفوا أخي و عابر سبيل، ود الأصيل ...الصفحة بيضاء ناصعة
    لا شائبة فيها ولا صدع بحوجة لرأب، ولله در كل من شارك فيها.
    وكل ما ثرثر فيها يعتبر( في المليان)وكل ما كتب هنا - من خبر ورأي
    و مدح وهجاء وذم وفخر - لا يخرج عن شوارد من حظيرة بنت عدنان.
    فالتحية للجميعوستظل الصفحة مفتوحة دون طي طالما أنها بسطت للعامة،
    ولنا عودات شتى لنستشهد بشاردة منها ومن أخواتها في الحظائر الأخرى،
    ولنا لقاء - بإذن الله - يوما ما في ساعات خير عند ساحات أوسع.
    تركتكم بعافية وفتكم بعافية
    --------------------------------

    عفا الله عما سلف، و لا تثريب عليك أبا غفران،
    و سوف نلتقي بمشيئة الله على صعيد أحمدي البساط لنواصل
    بعون الملوى ثم بحضوركم البهي. و إلى ذلك الحين هاك التصبيرة
    دي لحدت ما نرجع ليك:-أخطاءٌ فادحةٌ ، لكنها شائعةٌ
    ♤ و هناك أخطاء شائعة لو أن سيبويه ومن والاه من رفاقه
    وصحبه كأبي الأسود و الفراهيدي بعثوا أحياءً ، لعرفوا السبب
    و بطل عندهم العجب من: علام كانت تنتحب الفتاة، قبل أن تجري
    تقليعة كهذه على ألسنهم ، دون أن يلقي لها أحد باله. إلا و هي أن الناس
    عدا من رحم ربي و هم قليل، باتوا لا يتورعون فيما لا يتورعون و لا
    يخشون لومة لائم فيما عمت به بلوى بنت عدنان من إضافة اسم المعرفة
    إلى النكرة و هي في غنًى عمن تسند إليه، كقولهم: علي سبيل المثال
    (النسوان الغير محجبات) و هي حذلقة جديدة تجافي الصواب
    و تغالط منطق اللغة و لغة اادلمنطق في أدنى حدود أبجدياته
    و الصواب هو أن يقال: النساء غير المحجبات لكون
    النكرة أحوج لمن تضاف إليه كي تعرف.
    *****************
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de