[]سهم برأسين@

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 07:51 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-03-2019, 09:18 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
[]سهم برأسين@

    09:18 PM July, 03 2019 سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر
    { بوست لمجرد الفرفشة و الترويح عن النفس
    لا أكثر. لكسر جمود أجوائنا الملبدة بغيوم الهم}

    [} ليبقى شعارنا «وداعاً يا ظلام الهم على أبوابنا
    ما تعتب و مرحب يا صباح الحب تعال ما تبتعد»

    [} يقولون لك : إذا رأيت من تحب فتبسم بوجهه، لتشعره
    بحبك و تقديرك لشخصه الگريم ، و إذا رأيت أنياب الليث
    من عدوك بارزة ، فلتظن أن الليث يبتسم فعلن ، بل و لتبادله
    أيضاً تبسماً بتبسم ، فلعلك تقهره فتكسر شوكة عدوانه برضاك،
    و إذا قابلت من هجرك في زقاق ضيق ، برضك حاول تبتسم ،
    لتذيقه ويلات الندم، لما سقاك من كأس الهجران، و إذا لقيت
    من تعرف و من لا تعرف فلتحي و تبتسم، لتنال ثواب المبادرة.

    ¶ صدر تحت توقيعي في 03/07/2019
    بكامل قواي العقلية المعتبرة شرعاً و قانوناً،
    ود الأصيل/

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-19-2019, 05:23 AM)









                  

07-03-2019, 09:33 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: []سهم برأسين@ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} وقفات صائبة، لمن يفطن إليها و قليل ما هم! و من ثم ضمن ما نستنبطه منها أن لقاء الأرواح عبر الأسافير على أهميته و أريحيته ، فربما يقود أحيانا إلى سوء تفاهم و ربما رجم بالغيب فيلغياب تعابير الوجه و دفء نبرة الصوت. لذا، فليكن أحدنا حصيفاً في التخير لنطف مداده، فلا يطلق قفشاته على عواهنها!و لكن للمفارقة ، لعلي أشعر بأنني مش صعبتها، بل غلبني سدها و وسعت قدها عديل. فليس معقولاً ، بل مستحيل أن نفر عباءة البسمة لتشمل كل هؤلاء، فلربما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، و لا أنتو كمان شايفين شنو؟!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-19-2019, 05:27 AM)

                  

07-03-2019, 09:44 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: []سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} بهذه المناسبة قال ليك : لامن فلان لاقى فلانة و قام رمى ليها تحية الإسلام السلام ، بكل أدب و احتشام و اليوم دا يوم
    جمعة و اللمة مجتمعة، و كان فلان هاشاً باشاً متبسماً كعادته لدرجة أن فلانة قامت فهمتو غلت و قابلتو بنفس الظرافة مع زيادة في خفة الدم و العقل . فكان الناتج سهام ملتهبة دخلت القلوب و قامت هبت كتاحة الهبوب؛ و في أقل من رمشة عين قام هام المحب بصبابة المحبوب ، فسرعان ما اجتمع الشمل بين جاذب و مجذوب برأسين في جو طروب ؛ والعاقبة كانت سلسلة محن وكروب ؛ وكتاحة شمارات و شيلة حس بالمقلوب ، على منصات الفيسبوك و تويتر و اليوتيوب .

    [} و لكن يا أخوان ، مهما أدعينا أن النية كانت صافية و القصد شريف فكل ذلك من سهام تلبيس إبليس الحايمة و الناس في الساعة ديك طبعن بتكون قلوبا نايمة . فحذار ثم حذار من تبسم عواقبه و يلات و حصاده ندم .

    [} عموماً ، لا بد من دعوة مفتوحة للضحك، حتى و لو تكشماً برا سبب ( يخلي الواحد متل نار القصب). و إن لم يكن للتبسم من فائدة قط، فيكفي أنه يعقم الفم من بكتيريا التعفن جراء إطباق الصمت الطويل. هذا يذكرنا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم من أن "تبسمك في وجه أخيك صدقة" و ذاك أقل ما يمكن بذله ، خصوصاً أنه مجاني .

    ∆ استملاحة : اللهم فك تكشيرة أمتي بأسرها..

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-19-2019, 05:34 AM)

                  

07-03-2019, 11:12 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: []سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} لعمرك ،لو لا تبسم السماء في وجه الأرض بلمع بروقها الأخاذ،
    و انهمرت بصب جام الماء صبا..لما اهتز رحم الأرض و ربت فأنبت
    لنا حبا، و عنبا و قضبا، و لا زيتونا و نخلا، و حدائق غلبا ، و فاكهة
    و أبا : متاعا لنا و لأنعامنا. أوليس لنا في كل ذلك أسوة حسنة؟!
                  

07-04-2019, 03:52 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: []سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)


    π تسعُ آياتٍ بيناتٍ فاضحاتٍ لغَمْزَةِ السِّنَّارَةِ £

    1)يأتي في وفد مقدمتها تحَيُّنُ الصُّدَف المحضة للقاء خاطف
    على الطاير ، يكون مصطنعاً و مرتباً له مُسبقاً من جانبٍ واحدٍ؛

    2) تليه إطالة أمد الحنك بالثرثرة، و لو في فارغة و مقدودة؛ على طريقة:
    «هي عصاي أتوكؤ عليها ، وأهش بها على غنمي ، و لي فيها مآرب أخرى»(و لله و لأولي العزم من رسله المُثُل العُليا)؛

    3) سقوط وريقة توتٍ ربيعية عند أخمص قدمي الضحية ، على أن تكون يابسة، اللهم عدا من رقم أو حساب على فيس 2 فيس؛ مع نظرة ، فغمزة لزومَ الرغبة بلقاءٍ لاحقاً و لو خاطفٍ

    4) تقديم إكليل من زهور الجبل و شقائق النُّعمان تكون طرية و قابلة التنتيش لزوم مناجاتها بلغة:أكلوني البراغيث : (بتحبني ، ما بتحبنيش). كل ذلك لاستمالة (أجمل حبيب للروح قلبي اصطقاهو و ما قادر أعرف إيه أسبابت جفاهو). و كل ذلك تمهيداً بمناسبة أو بدونها، لتعريف الهدف بعائلة الصاروخ؛

    5) رصد و مراقبة كول حركات و سكنات الهدف في الهينة و القاسية؛ ، ثم نسخها و لزقها بالموريبة لاحقاً.

    6) بليع الريق مع الشوفة ؛ و التكشم برا سبب متل نار القصب؛ و قد يتطور إلى ضكك لآخر ضرس لأبيخ نكاتك؛

    7) اقتناصُ الغفلاتِ لاختلاس جرات نور إعجابٍ طويلةٍ بسهامٍ طائشة و ذلك كلما و حيثما تُستباح حركاتُ النهب المُصلَّح ب(أحلى الكلام لغة العيون) تحت جنح خسوف القمر؛

    8) أشد نوبات قومة الأنفاس من وحوش ضاريةٍ، لتعقبها أرق و ألطف نسمات الاعتذارات من حملان وديعة؛

    9) رسم خطوط كفافية على رمالٍ مُتحركة بمستقبلٍ باهرٍ بشعاع نورِ تحت البنفسجي مع تعمد حشر اسم الهدف فيها حشراً و غصب حسنة ، متل (بينش ماركات) على خرائط الطريق الكنتورية الوعرة.

    ∆ في هكذا حالات ، تقول لنفسك، و قد طارت شعاعاً:
    يبدو السنارة قمزت، فانفد بجلدك يا سعد، فقد طاح سعيد.

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-04-2019, 07:00 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-19-2019, 05:46 AM)

                  

07-04-2019, 05:11 AM

Amira Hussien
<aAmira Hussien
تاريخ التسجيل: 11-26-2016
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: []سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    فرقت علينا وشغلتنا شويه ......وشتان ما بين الغمزة والقمزة
                  

07-04-2019, 09:34 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: [] سهم برأسين (Re: Amira Hussien)

    SALAM مربع
    و تجلة و احترام لحضرة جنابكم حيث يطيب الجلوس.
    فلو قلنا: بجاي غمزة و قمزة ، و بغادي ( شَغُل و تفريق ) ؛ إذن، يبدو لي إنو تقريباً نفس المفارقة و جدلية البصلة و قشرتا. لكن الشااهد أننا في التراك الصاح نحوتحقيق غاينا المُثلى ، حسب الهدف المرسوم لهذا البوست الدكاكيني كمتنفسل ( تفريغ ) شحنات توتر أجوائنا العامة في ظل ضغوطات أوضاعنا الراهنة.

    [} و لا أفشي سراً إذا قلت إن أقرب ملاذاتي و مخارجي للطوارئ من هكذا حالات هو بلجوئي طوعاً و هبوطاً مظلياً
    ناعماً إلى حيث مثارات شجوني و قارءاتُ فنجان ظنوني و أفراس رهاناتي الخاسرة و ، لنعلق سوياً شيئاً من شطائر ذكرياتي و يواسي بعضُنا بعضاً بنكء جراحات دنيانا التي تأبى أن تندمل؛ أو نرش عليها حفنات من غبار الملح لكي تقاوم العفن.لننغمس معاً حتى انبلاج الصباح كشهرزاد مع شهريار
    عن بندر بحكي مباح عن بندر التجار.

    [} و قد سألتُ طوب الأرض يوماً : هل أنا يا أمُّ منك ؟! لكنها أدبرت عني و سخرت مني و قالت لستُ أدري . ثم سألتُ نفسي: لِمَ كُلّمَا تَبْتَسِمُ النساء.يأتي الذُّبابُ ليَحُطَّ عَلَى شفاهِهِنَّ)؟! ثُمَّ لِمَ كُلَّما أوغَلْتُ في عَيْنَيْ واحدةٍ من بينهُن َّ، يغتالني ظِمَأُ الحنين و الشَوْقٍ اللسه سنينو بعـأد. الضل الوقف ما زاد)؟!!

    [} و هكذا ، لدَيَّ أسئلةٌ عالقةٌ كثيرةٌ ظل قلبي يضمها بين دفتيه بكُلَّ ما قُيِّضَ لي قوله بشأن، في حق هذه المخلوقة الأسطورة العجيبة، و الكائنة بكل الأمكنة و الحمالة لأوجه كل المجازات المُرسلة و الكنايات الممكلنة و اللا ممكنة. إنها حواء: و هي أمي الرؤوم و أختي الحنون و زوجي المصون ، في مُحاولاتٍ جادَّةٍ لمعالجة قضياها ، كما أتصورها، أو الأحرى أنني أدَّعِي فهمها، بكل ما لها من محاسن و ما عليهامنمآخذ.

    [} أما معاشر بني جلدتي فحدث عنهم و لا حرج ، لا ، بل هم أضل سبيلاً. ذلك أن الفحل من "هؤلاء" من فرط ذكوريته، أن البعض منهم ، كي يتحسس الشعور برجولته، يحبذ في ست الحسن و الجمال بحوزته ، أن تكون في الوقت نفسه (غبية و لماحة). حتى تكتمل لها أضلاع فتنة أنوثتها. فمهما بلغت شأواً عالياً و مصافاً راقيةً مرموقةً من توقدها ذهنياً و تفتحها ثقافياً فلا بد لها من و لو لعب دور الغشيمة في نظره تماماً كما البغلة في الإبريق.(يعني عشان تعيش صح ، فلا بد في المية تعمل رايحة أشباعاً لغليل غرور بعلها) وود لعلَّ في ذلك يكون مصداقٌ لمقولة عمنا الأديب العالمي الراحل /الطيب صالح: بإنو : (البتفولحلك ، إتبوهملو)!!!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-19-2019, 06:07 AM)

                  

07-04-2019, 09:34 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: [] سهم برأسين (Re: Amira Hussien)

    [} لعمري إنكم ، ساتدتي ، الأروع مروراً و أمتع حضوراً . ثم أما بعد،
    [}فهل لنا بسؤالٍ محرج ٍ و لكنه ضروريٌّ لماذا نعيب نساءَنا و العيب فينا؟!

    []فماذنب من تولد ببشرة ناعمة
    و رنة صوت رخيمة ، أو من تُنَشَّأُ في
    الحلية و هي في الخصام غيرُ مبينةٍ!؟

    [} كم نعيب نساءنا و العيب فينا! و ما لنسائنا عيب سوانا!
    فماذا فعلنا لنعمر جسور الثقة و نعيد وصل ما انقطع.؟

    [} لم نفعل شيئا، بل مشينا خلف أسلافنا الأميين ، لا ، بلد
    نخن أضل سبيلا، نتبعهم في ذلك كوقع الحافر على الحافر مع
    أن أدوارنا موزعة بعناية ربانية فائقة، من حيث إن ( كلٌّ لما يسر له) و كان هذا كافياً ليجمع بين شطرين خلقا أصلاً كتوأمين
    سياميين ربنا يستحيل فصلهما إلا بتدخل جراحي مضمون الفشل.

    [} و لكنها فرصة لمراجعة الذات. خاصة و لا يزال هنالك أناسٌ ممن لا هم لديه ،سوى إسقاط هوية نصفه الحلو الآخر و التعالي عليه.

    [} هذا ، علما بأن الميل لبطر الحق و ازدراء الناس و الانتقاص من أقدارهم يعتبر نقيصة في العقول ، و ليست من دين الحق في أي شيء؛ و هي قاعدة بنا عن السير قدماً في ركب االأمم لا أقول النامية و لا حتى النائمة على درب التنمية. و إنما فقط تلكم الجديرة بالعيش و لو بربع رطل كرامة و حتى و لو على قرضة.
    [} دعني أقول قولي هذا ، و أنا و أنت و الدنيا أماني سندسية.

    * ود الحيشان التلاتة )))






    إ

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-19-2019, 06:38 AM)

                  

07-04-2019, 07:02 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: [] سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} طيب نمرق بكم من جو النواعم دا شكلو كاتم شوية و ح يجيب هوى:
    و بالعودة إلى صلب البوست، و بعيداً عن النواعم، أمس كان داير نقاش في
    الحتة دي و قلنا في ناس الواحد ملامحو براها مر ات ممكن تخذلو وي تدي
    انطباع خاطئ بأنو مسلن سبهلل، أو متلقي حجج، و لاحتى همباتي حبرتجي.
    و تقوم ترميه ليك في مطبات موش نواعم؛ لامن يكوس يحلو منها الحل بلة.

                  

07-04-2019, 08:09 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: [] سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} ود أب ظن كان من ظرفاء قاع المدينة في حنتوب الجميله .
    فمرة كان على خشبة المسرح و قام طار منو النص؛ فقرر يخرج
    يطش نهائي من السيناريو برمته.و يلا قعد يتلفت جاي و جاي ؛
    عاين في نص الجمهور قام لمح ليك أخونا أحمد منقة من هنوك ؛
    كان راجل مسالم و هادي و جدن و بتاع رياضبات أدشنل( الزيو گنا
    نسميهم الترزية من طول انجعاصتم للگسر و المذاكرة)، لاكينو متلش
    و شكلو بصراحة فعلن شرامي و شين لامن يكطع الخميرة من البيت.

    ∆ قام ود أب ظن يگورك ليه: ي ود منقة هووي تعال هنا جيب سفة بالله!!
    - أخونا زعل قاللو: يا زول منو القالك أنا قاعد أسفة، تسف جرقة الرماد إن شاء
    الله اليكيل حماد. هسي مالك علينا ياخي مجهجه باكاتنا قدام خلق الله ديل!؟
    _ ود أب ظن مصر يشاغلو: و الله ي منقة من شكلك ساي، موش بتسف، و كمان
    ظنيتك بتاع گرستال عديل؛ والمعطيات كولهن عندك بس إنتا الماك قادر تبرهن.
                  

07-07-2019, 08:22 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: [] سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    و لكن لا بد من عودة تاني إلى مِطَبَّـــــــاتُ نَوَاعِــــمنا
    وفي وراية أخرى إن شئْتَ: (مِطَبَّـــــــاتُ حَسَنٍ و نَعِيْمَةَ )
    ® فهي إما تگون من صُنْعِهِنَّ ، أوأنها نُصِبَتْ لَهُنَّ و البادئ أطعم
    (} خسوسن ، عندما تبكي أو تتباكى النسـاءُ بسبب ، و بـلا سبب{]

    فعندما لمح الصبي عيني أمه مغروقتين بدمع سخين.
    دفعه فضوله الطفولي إلى سؤالها ببراءة الأطفال أحباب الله:.
    :¶ - لماذا تبكين يا أماه ، ما السبب؟! أخبريني ما بك ، عسى ما شر ؟!!
    © أجابته بهدوء ،و دمعةٌ فاضحةٌ عنيدةٌ تتزحلق بجسدها المائي على وجنتيها:
    :¶ - لا عليك يا بني، فذاك لحثيات تراب حثاها أبي على وجهي قديماً فوأدني و أنا
    جارية گسيرة الجناح، و لم أكن أعي شيئاً.؛ ثم لجرح دنياي الذي لا يندمل، إنه غائر
    في جسدي المنهوك ؛ و الذي كان بعفل فاعلٍ ، هو أبوك؛ ثم جاء دورك أنت
    (يا جنا حشايا )، لتنكأه فتخرج من بين صلبي و ترائبي، لترى نور دنياك !!

    [} قال لها الصبي: أنا لا أفهم شيئاً من گل هذا.

    [} نظرت إليه ملياً بكل تحنانٍ ، ثم أردفت:أجل يا بني
    و لا يزال ليلك طفلاً يحبو على أن تفقه شيئاً

    [} ثمّ أدار ظهره بسؤاله على أبيه : لِمَ تبكي النساء يا أبتاه؟! ما السبب- ؟!!

    [} جاوبه أبوه متبسماً : هكذا طبع كل النساء يا ولدي يبكين لسبب ،
    و ربما بدون سبب أيضاً، فلا تشغل يا بني، بالگ بهگذا مسائل عابرةٍ.

                  

07-19-2019, 06:45 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: [] سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ٪٪٪٪٪٪٪(((+++)))٪٪٪٪٪٪٪
    ∆ و أما إذا سألگ السائلون عني:-
    - فالحالة : ود الأصيل متواجدٌ حالياً و في أگثر من رگن هنا.
    - رقم العضوية: لستُ رقماً صعباً ، ليتعذر تجاوزي ،و إنما زول
    ساي من سواد الناس ( الغبش أبان مسوحن موية)
    - الدولة: مُنْزَلِقٌ فُوْقَ جِدَارِ الْخَاطِرَةِ
    - السيرة الذاتيه: (نبذة خاطفة):
    ∆ بما أننا ظللنا هائمين ، على حافة جدار الخاطرة، فإن شُعُورِي حيالَ كل مَنْ يَقْرَأُنِي أنه يظل مني و أنا منه، على مقربةِ
    ما بين مِرْآتَيْ رهانٍ، بل هي مرآةٌ واحدة ٌ.. قسمتها عصا الترحال نصفَينِ، لِتَعْكَسَ لي، عن بعدٍ سحيقٍ عبر أثير الأسافير،
    تفاصيلَ فسيفساء َبواطن أمري.. گأقرب ما توهمني ، فتوحي به إلي أضغاث أحلامي ، و تهاويم بعض ظني ، حد تشابك
    بنات أفكاري و تشابه أبقاري و تشابك حنابل أمطاري.

    [} هذا ، و إن لواعج الشوق و الحنين لو عجزت أن ترتق فتقاً أحدثه البعاد ما بين
    ضفتي نَهَرِ ، فحتما سوف لن تفشل أن تضعنا ضمن مزاجية أن نسترق السمع لما
    يدور من همس رحيق البنفسج على الضفة الأخرى. حيث:{بسمة السن بالسن.. و
    نظرة العين بالعين، و البادئ أطعم}.
    - الجنس: ذكرٌ بامتيازٍ ، و لكنِّي مناصرٌ بشدةٍ لحقوق النواعم
    المشروعة (فقط)، و أما تلك غير المشروعة ،فلا و 1000 لا.
    - العمل: مَنْ شَغَلَ بَالَه بِمَا لَا يَعْنِيْهِ مَاتَ هَمَّا

    ® ود الحيشان التلاتة )))






                  

07-21-2019, 06:20 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: [] سهم برأسين (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} كَبُر ذاك الغلام و ترعرع حتى صار راشداً و كبُرت معه سؤاله
    المؤرق و لجأ إلى حكيمٍ زمانه ، لعله مفتي الديار في قاع المدينة فسأله:
    هل لك أن تفتيني با شيخنا مفتي الديار في ما يُبكي النساء ، كل النساء!؟

    [} أسهب له الشيخ و أطنب بجواب شافٍ و مفصلٍ: بأنه منذ يوم أن
    خُلِقت حواء جُعلَ لها كتفان أسفنجيان لتمتص صدمات الآخرين؛ ثم نُصبت
    على صدرها نافورتان مترعتان لبناً خالصاً من بين فرث و دم؛ لكنه سائغ
    للشاربين؛ ثم مُدَّتْ لها يدان مفرودتان لكي تبذل العطاء بغير حسابٍ لكل من
    حولها؛ كما جُعِلتْ لها عزيمةٌ خارقةٌ لتقاوم عسر مخاضات حملك و فصالك
    في ثلاثين شهراً ؛ ثم لتغالب هجران فلذات الأكباد من أبناءٍ و أحفادٍ حين يشبُّون
    عن طوقهم و( يدقشون البنادر) فينفعون أو لا ينفعون. كذلك زُودت حواء بهامةٍ
    لينةٍ طَيِّعَةٍ، لتنحني بها لعواتي الأزمات كلما هبت عاصفةٌ من هوج الرياح؛

    @ كما حباها الخالق فوق كل هذا و ذاك بمخزونٍ لا ينضب من فيض الحنان،
    و عينين تزرفان الدمع هتوناً، گما صوابع الشموع، لعلها تكفكف من بعض لوعاتها ،
    و أيضاً لكي تغسل بها رواسب كل أوجاعها ، لگي تواصل العناء في سبيل البقاء من
    أجل العطاء بلا ثمنٍ و لا حتى عبارة ثناء. و لعل هذه تكون هي نقطة ضعفها الأقوى.

    [} لذلكك فلتستوصوا بدموع نساء العالمين خيراً، يا معاشر الذكور،
    حتى لو كانت بلا سببٍ يذكر. ألم ترَ يا صغيري لمَّا قطعوا منك حبلك السُرِّي
    يوم خروجك من رحم أمك إلى خضم هذا العالم الخَرِف؛ ثم تركوا له أثراً بعد
    عينٍ في بطنك، لعلك تتذكر به دوراً عظيماً لمخلوقةٍ كم تفانت لتسقيك عبره
    من شريان حياتها ، و من بين فرثٍ و دمٍ لبناً خالصاً سائغاً للشاربين.

    [} فيارب ، إني أرفع أكف ضراعتي إليك بالدعاء، و بقدرما يخفق
    لي قلبٌ، و ينبض لي عِرْقٌ بالحياة بأن تهيئَ لأمهاتنا و سائر أمهات
    المؤمنين الحيَّات منهنَّ و الأموت ‚ متكأَ في فسيح جنة نعيمك
    التي وضعتها لنا تحت أقدامهِنَّ، اللهم آمين.

    (((( ود الحيشان التلاتة ))))
    فَمَنْزِلِيَ الفَضَاءً و سًقْفُ بًيْتِي** ‏سَمَاءُ الله أو كٌتًلُ السَّحَابِ
    فأَنْـتَ إذا أردْتَ دخـلتَ بَيْتِي *** عَلَيَّ مُسَلِّمـاً من غَيْـرِ بـابِ
    لأني لَمْ أجِدْ مصـراعَ بابٍ*** يَكُوْنُ من السَّحَـابِ إلى الترابِ

                  

07-31-2019, 10:21 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: []® إيجابيةٌ و تفاؤلٌ π√® (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ® إيجابية و تفاؤل π√®

    ® رأيت ﻓﺘﺎﺓ ﺗﺮﻛﺐ ﺟﺎﻧﺐ ﺳﺎﺋﻖ ﺍﻟﺘﺎﻛﺴﻲ ، ﻭ ﺍﻟﻤﻘﺎﻋﺪ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ فﺎﺭﻏﺔ !! فلعلﻬﺎ
    تگون ﺯﻭﺟﺔ ، أو شقيقة الﺳﺎﺋﻖ، و هي بريئة براءة الذئب من سوء ظنونگ .

    © گذلگ ، إذا قابلت أحدهم يگلم نفسه، و يصارع الهواء بگلتا يديه {كما طواحين دون گيشوت الهوائية} ،
    فيقيم الدنيا صراخا صامتا، و لا يقعدها؛ فرجاء ، لا تتسرع في قذفه ب( داء الگلب) ، أو (بالشگنبة)، لا سمح الله.
    و إنما لعله من أولئگ الفيسبوگاب المتوسبين المتوترين؛ و ريما هو فقط يدير حوارا بيزنطيا ساخنا مع طرف آخر ،
    و في بقعة ما، على خارطة عمگ غوغل إيرث لمتن هذا الگوكب الواسع، و الذي بات أضيق من خرم إبرة.

    @ ﺭﺟﻞ ﺑﻠﺤﻴﺔ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻳﻤﺮ ﻣﻦ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ، ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﺼﻠﻮﻥ ، ﻓﻴﻤﻀﻲ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺪﺧﻞ لﻠﺼﻼﺓ !! فربما ﻘﺪ ﺻﻠﻰ
    ﻓﻲ ﻣﺴﺠﺪ ﺁﺧﺮ ﺗﻘﺎﻡ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﻌﺪ ﺍﻷﺫﺍﻥ ..and ﺭﺟﻞٌ ﺟﻠﺴﺖَ ﺑﺠﺎﻧﺒﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ، ﺃﻟﻘﻴﺖَ فروض ﺘﺤﻴﺔ الإسلام،
    لگنه لم ﻳﺮﺩَّ ﻋﻠﻴﻚ بمثلها ، ناهيگ عن أحسن !! فلعله بﺒﺴﺎﻃﺔ ، ﻟﻢ ﻳﺴﻤﻌﻚ ..

    ¶ ﺻﺪﻳﻘﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻳﺮﻓﺾ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻌﻜﻢ ﻻﺣﺘﺴﺎﺀ ﻛﻮﺏ ﻗﻬﻮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ !! ﻫﻮ ﻟﻴﺲ
    ﺑﺨﻴﻼ ً ﻭ ﻟﻜﻦ ﻳﺮﻯ ﻛﻢّ ﺍﻟﻌﺮﻕ ﻭ ﺍﻟﺸﻘﺎﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﺤﻤﻠﻪ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻟﻴﺮﺳﻞ إليﻪ ﻣصرةفا ﻛﻞآخر ﺷﻬﺮ ..

    and فﻓﻲ ﺃﻏﻠﺐ ﺍﻷﺣﻴﺎﻥ ﺃﻧﺖ ﻻ ﺗﺮﻯ ﺳﻮﻯ ﻣﻦ ﺼﻮﺭﺓ الديگ سوى رأسه، ﻓﺘلتتفاءل خيرا بما
    ﺍلنصف المترع من الگأس؛ و لتگن ﺇﻳﺠﺎﺑيا ﻟﻜﻲ ﻻ ﺗﻈﻠﻢ أحدا ؛ ﻭ ﻻ تبخس الناس أشياءﻬﻢ .
    ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻈﻦ بأﺧيگ ﻛﻲ ﺗﺮﻳﺢ ﻭ ﺗﺴﺘﺮﻳﺢ ..

    @ ﻗﺎﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ:" ﻟﻮ ﺭﺃﻳﺖ ﺃﺣﺪ ﺇﺧﻮﺍﻧﻲ ﻭ ﻟﺤﻴﺘﻪ ﺗﻘﻄﺮ ﺧﻤﺮًﺍ ﻟﻘﻠﺖ ﺭﺑﻤﺎ ﺳُﻜﺒﺖ ﻋﻠﻴﻪ" .
    أو ﻟﻮ ﻭﺟﺪﺗﻪ ﻭﺍﻗﻔًﺎ ﻋﻠﻰ ﺟﺒﻞ ﻭ ﻗﺎﻝ :" ﺃﻧﺎ ﺭﺑﻜﻢ ﺍﻷﻋﻠﻰ" ﻟﻘﻠﺖ ﺃﻧﻪ ﻳﻘﺮﺃ ﺍﻵﻳﺓ الگررنة" .

    ¶ و يﻘﻮﻝ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ : " ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻥ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﻟﻴﺼﻌﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻧﻴﺘﻪ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻪ ، ﻓﻜﻴﻒ
    ﻳﺘﺴﻠﻂ ﻋﻠﻰ ﻧﻴَّﺎﺕ ﺍﻟﺨﻠﻖ؟!".

    ¶ ﻭ اﻟﺘﻤﺴﻮ ﻹﺧﻮﺍﻧﻜﻢ بدل العذر 70 ﻋﺬﺍﺭﺍً ؛ حتى إذا لم تجدوا لهم شيئا ، فقولو لعل لهم أعذارا
    لم
    يهدنا الله إليها. ﻭﺃﺣﺴﻨﻮﺍ ﺍﻟﻈﻦ ﺑﺎﻵﺧﺮﻳﻦ ، ﻭ ﻗﻮﻟﻮﺍ ﺩﻭﻣﺎً ﻟﻌﻞ ﻟديهم ﻋﺬﺭﺍ ، و ﻟﻢ نهتد إليه.

    «« توقيع ود الأصيل »»

    «« قف.. تأمل !!!»»
    ¶ هل شَاهَدْتُمْ يَوْمَاً كَلْبَاً يلهث عَضَّ يَدَاً تَرْعَاهْ؟
    ¶ أَمْ هَلْ قابلتُمْ يوما ذِئْبَاً فِي الْبَرِّيَّةِ أَكَلَ أَخَاهْ؟
    ¶ لَا، بَلْ هَلْ عِاشِرْتُمْ فِيلَاً يَكْذِب، ينهب، يَسْرِقُ,
    ¶ يَزْنِي ، يَشْهَدُ زُوْرَاً ، يُنْكِرُ حَقَّاً، يُفْشِي سِرَّاً،
    ¶ يَمْشِيْ مَغْرُوْرَاً بَيْنَ يَدَيْ مَوْلَاهْ؟!.. فَهَذَا
    ¶ لَعَمْرِيْ أَقْرَبُ مَا يَنْطَبِقُ عَلَىْ مَأْسَاةِ
    ¶ {مشروع اخْتِطَافِ بَلَدٍ بِحَالِهَا)
    ¶ .. ثُمَّ مَاذَا بَعْدُ؟!!!!!
    ¶ ود الحيشان التلاتة.
    من مواضيع ود الأصيل
                  

08-04-2019, 11:19 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: []® إيجابيةٌ و تفاؤلٌ π√® (Re: دفع الله ود الأصيل)

    وعليىالنقيض تماماً نقول أيضاًحذار ثم حذار من
    أشباحٌ من عالمٍ افتراضيٍّعالم النت , ذلك المناخ الأثيري
    الأسفيري العجيب؛و الذي أفرد المساحات الكبيرة و الأثيـر
    الواسعلينطلق فيه البشر أيما هملة و انطلاقة, ذاك العالم الذي
    جعل الناس ينتشرون في كافة أرجائه يزرعوناه جيئة وذهاباً وهم
    في غرف نومهم لا يبرحونها . هو ذاك السخي الذي أفسح لكل من
    لا منبر له، منابر و مساحاتٍ لحرية التعبير والنقد و إتيان البيوت من
    خلفها طعن الظهر و التجريح و الفوضى و كل الشرور بحزم و نسب
    متراوحةلكنه أيضاً أطلق لفرسان الكلمة وعباقرةسحر البيان العنان ليسطر
    بعضهم روائع الحكم و يترعوا عيون الإبداع بالكتابات النيرة, و أعطى
    لسحرة نظم القوافي حيزاً كافياً لنسج أروع الخواطر الدافئة و الغرام
    العذري و شيء من العتاب و البكائيات و المناحاتو المراثي ؛
    كما منح المتطفلين أيضاً صلاحياتٍ واسعةً لحشر
    أنوف الفضول في شئون الخلق .
                  

09-23-2019, 08:41 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
π بعد نظر و إيجابيةٌ و تفاؤلٌ£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ∆ رغم أن قفشته التي ألقاها علیها لم تکن ظریفة ،
    بل سمجة و بايخة بوخ لقمة؛ لكن تحاملت على نفسها
    گثيرا لتتلقفها بابتسامة عريضة غبشاء و متصنعة؛ رسمتها
    على قسمات وجهها ، قسرا و على مضض شديد؛ و أتبعتها
    بتثاؤب لا إرادي ، لعلمها أن للضحک كما للتثاؤب و نوبات
    العطاس عدوى. و لكنها فقط كانت تمارس متعتها بالنظر
    إلی سنه المترومة ( يعني الراجل شروم ، و كدي ).
                  

09-24-2019, 12:14 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π د€ عيناي ماذا تقولان؟!!£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    أولن ما يُستفاد من قصة صاحب القفشة وصاحبته أعلاه
    1- الناس ديل فيهم واحد مغتي قدح التاني و قبلانو كطع نفس كدي بس مشس حالك
    2- الموجاملة الزايدة عن حدها و الرشاقة المصطنعة تُعد هبالة و تنقلب لي ضدها
    3- عدم الإكتراث للهندام و شغالين سااااي زي ما تجي تجي
    4- وجوب مراعاة مشاعر الآخرين وكدي
    و الحديث طويل و ذا شجون

    نجي بقى لموضوع (عيناي ماذا تقولان؟!!
    قالت له زميلته بالعمل كم تعجبني كناأنت .. قال لها :
    و بزهوٍ طاووسيٍّ ما يعجبك في .. ؟ نظرت اليهنظرة حانية
    و قالت له : عيناك فيهما الكثير و تحكيان الكثير المثير ... !
    ¶ قال لها : حدثيني ماذا تقولان عيناي ... ؟
    فجلست تعدد له ماذا تحكي لها عيناه! في صمتٍ
    ¶ شعر بالفرح و الزهو و تشوق أن يراهمها كيف تبدوان .. !!
    ¶ وما ان عاد لمنزله وقف امام المرآة ليراهما
    .. خلع نظارته وشرع ينظر اليهما عن قرب ... !!
    ¶ سألته زوجته من بعيد و هي
    ممسكة بهاتفها تكتب :
    مالك يا ةود الناس، في شعرة دخلت ليك في عينك.. دنا
    منها وسألها دونما تممير لمن تكون عيناي ماذا تقولان!!
    ¶ وضعت هاتفها ثم نظرت اليه مليا و قالت:
    وووووب عليَّا و سجم خشمي . االليييلة بقيتمحوص من لبس النضارة؟؟
    ... وبعدين عيونك ديلمالهم محمرات .. ؟؟ شاعر بصداع ... ؟؟ ثم لمست
    بيدها جبهته قائلة ... سجمك جبهتك سخنة شديد وعروقك ناطة وحتى
    حاسة بدقات قلبك ..شكلكما شديد ..بضرب لحمدتو اخوي يجي يوديك
    الحوادث مايكون جاياك ملاريا و لا انفلونزا طيور و لا ذبحة. خنازير!

    ¶ نسي عندها ماذا كانت تقولعيناه وشعر بالوهن والحمى تدب
    في اوصاله ... وفي لحظات كانراكب مع حمدتو الى الحوادث ...

    ¶ اما هي فحملت هاتفها مرة اخرىوجلست تكتب ... معليش
    يا سماح ياختي ... دا عوض راجلي المسحلب دا، جاني من الشغل
    مكتلعويناتو مغودن و شغال يعاين لروحو في المراية ومن قال لي
    عيناي ماذا تقولان عرفتوليك طوالي في واحدة من إيلاهم تلقيها أكلت
    بعقلو حلاوة و فتحت ليهو نفسو.. المسدودة من يجينا داخل يكرضم ..

    ¶ بري بري يا يما شافعات الزمندا بقن حناكات والرجال
    راسهم خفيفبصدقو ... تعرفي وهمتو ليك جنس وهمةحسي
    اخوي موديهو الحوادث ... هههه قال عيناي ماذا تقولان ..

    ¶ بصراخة ،غلبني التعليق ههه
    هههه فهل من معلقاتي يعلق لينا؟!!!

                  

12-11-2019, 06:51 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π د€ عيناي ماذا تقولان؟!!£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ● بالنظر إلى ما أثارته زلة لسان لبنت طلسم من غبار كثيفٍ
    حول الإبادة العرقية لأهل دافور ، بدا لنا جلياً أن مستصغر الشرر
    لاندلاع معظم النيران ينطلق من منطقة رماديةٍ وسطَى واقعةٍ ما
    بين ما أقصد أنا و ما تريد أن تفهم أنت. يعني الأزمة أنفس أمارة
    بالسوء بامتياز ، أكثر منها مجرد أزمة ( خيانة تعابير ) .
    ● بالمناسبة ما قادر أستوعب إنو لغة قومٍ لها قواعدُ نحوِها
    و صرفِها و بلاغتِها و أدبِها و عروضها و تكون خالية تمامن من
    عبارات السب و اللعن كما سمعتُ من عمنا علي عبد الوهاب.
    اللهم إلا تكون دي لغة التخاطب في ما بين أهل الجنة.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de