هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 01:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2006, 04:09 PM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!!

    اريد اجابة من الاخوة المسلمين حول الاسئلة اعلاه لان هناك مليون سؤال حول حياة محمد وصحة دعوته وعن صورة الله في القراءن وايضا صورة الرسل والانبياء في الكتب التي سبقت القراءن؟!!!.
    وبعد ذلك ساطرح الغوامض التي تبرره الاسلام عن حياة رسولهم الذي يبدو وكانه غير الذي يتحدث عنه المسلمون!!!!
    وليبارككم الله ابينا والرب يسوع المسيح.
    امين

    (عدل بواسطة Albino Akoon Ibrahim Akoon on 04-07-2006, 04:14 PM)

                  

04-07-2006, 04:42 PM

احمد معتصم الطيب
<aاحمد معتصم الطيب
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 2103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصرى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى
    ولين آتبعت أهوآءهم بعد الذى جاءك من العلم مالك من ولى ولانصير.
    صدق الله العظيم
                  

04-07-2006, 04:58 PM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: احمد معتصم الطيب)

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

04-07-2006, 05:00 PM

محمد عبد المنعم عمر
<aمحمد عبد المنعم عمر
تاريخ التسجيل: 08-30-2005
مجموع المشاركات: 599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    سلام كتير
    فأمنيتي أن اعيش في مجتمع لا أحد يعطي لنفسه الحق فيه بأن يقول لي : صلي , صوم ، متى تذهب الي الحج؟
    يكون هجوم بالمخالب ,
    أما حلمي إذا أردت الإفطار في شهر رمضان , الا أتعرض للمضايقات التي ينتهي العمر ولاتنتهي ،
    يكون إجبار للناس على ترك دينهم ،
    وإلا إذا كنت تقصد ما أصبو إليه وهو أن أعيش في مجتمع لا يفترق ويجتمع الناس فيه على أساس دينهم الموروث بطريقة يسلمون فيها بكل شيء , طريقة تدعو للشفقة , هو أذى لكم أيها الدينيون , المؤمنون , المتسامحون , إذا كانت أحلامي تلك هجوم عليكم , فما تفعلوه أنتم ماذا يسمى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فأنا حرة أنتقد ما لا يروق لي وكل إنسان عاقل لديه ذات الحق ، لكن عليه أن ينتقد بعقلانية بدون أن يرمي التهم يميناً ويساراً فأنا ما تهجمت على أحد بمخالبي , أحلامي هي أحلامي وهذا من حقي, وحريتي في النقد والنقاش دون تجريح من حقي ,


    ولنا عوده
                  

04-07-2006, 05:30 PM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    Quote: فأنا حرة أنتقد ما لا يروق لي وكل إنسان عاقل لديه ذات الحق

    شكرا لاجازة الحق لي
    Quote: لكن عليه أن ينتقد بعقلانية بدون أن يرمي التهم يميناً ويساراً
    .
    هل تعني ذلك الا انتقد شخصية الرسول من الزاوية التي اراه منه حيث يكون صورته مكتملا وواضحا بالنسبة لي وانظر اليه من الزاوية المشوشة التي ينظر المسلمين من خلاله؟!!!
    فمثلا الكتاب المقدس موضع نقد ومشكوك في صحته بينما يلفق علي المسيح اقوال في كتاب اعور سمي بانجيل برنابا؟؟؟؟!!!!
    فاذا كان مسيح الاناجيل التي نؤمن به هو موضع شك كما الاناجيل فهل لا يجوز ان يكون محمد وقراءن موضع شك ايضا مع العلم انه ليس اول نبي ولا كتابه اول كتاب منزل ؟!!!!
    Quote: وحريتي في النقد والنقاش دون تجريح من حقي

    انا اعتبر ان ما يفعله المسلمين هو تجريح لعقيدتي ولكن ايضا اؤمن ان هذا من حقهم لان الايمان يبدا بالشك منه الي اليقين ؟!!!

    فهل تعطوني الحق قليلا في التجريح مثلما اعطيتكم هذا الحق بما لا يتعارض ما معاير العقل والمنطق والقدرة الالهية؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

    وليبارككم الله .
    امين
                  

04-08-2006, 00:48 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)
                  

04-08-2006, 01:06 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Mohamed E. Seliaman)


    اخي البينو


    تحية طيبة


    طالما انك لا تدين بالاسلام ولا تتوفر لك كافة المعلومات حول هذا الدين

    والمسلمون من حولك يوصلون اليك صورا تعيسة وسئية لهذا الدين


    فمن حقك ان يدخلك الشك تجاه ومن حقك ان تكون لديك الاف الاسئلة
    ومن حقك ان تنظر الى الامور من زاوية مختلفة

    ومن حقك ان نجيبك على كل الاسئلة التي تدور في ذهنك


    فقط اطرح اسئلتك و نجيبك عليها باذن الله وان شاء الله

    (عدل بواسطة Hani Arabi Mohamed on 04-08-2006, 01:16 AM)
    (عدل بواسطة Hani Arabi Mohamed on 04-08-2006, 01:21 AM)
    (عدل بواسطة Hani Arabi Mohamed on 04-08-2006, 01:53 AM)

                  

04-08-2006, 01:41 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    Quote:
    فأنا حرة أنتقد ما لا يروق لي وكل إنسان عاقل لديه ذات الحق ، لكن عليه أن ينتقد بعقلانية بدون أن يرمي التهم يميناً ويساراً فأنا ما تهجمت على أحد بمخالبي , أحلامي هي أحلامي وهذا من حقي, وحريتي في النقد والنقاش دون تجريح من حقي ,


    الأخت الحرة

    وكأنى بك تريدى الارتداد عن الاسلام ؟؟؟
    وماذا فى ذلك ؟؟؟
    قبلك وبعدك يحدث هذا ولم تنهار الدنيا
    ولك الحرية فى اتخاذ الدين الذى يعجبك
    ولكن حريتك تنتهى حينما تتعرضين للأخرين بالأذى ؟؟؟

    لعلمك لو تركت الاسلام فلا احد يحاسبك
                  

04-16-2006, 09:48 AM

يازولyazoalيازول
<aيازولyazoalيازول
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: قرشـــو)

    up
                  

04-16-2006, 12:54 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ربنا سبحانة وتعالى قال فى معنى الايات المنزلة

    انا هديناك النجدين اما شاكرا واما كفورا

    يعنى قدامك طرقين اختار العاوزة وسوف تحاسب علية

    والكلام دة بينطبق على كل العقائد والكتب السماوية

    يعنى تانى امشى اعمل الانتا عاوزة لكن اعرف انة من عادات

    كل المجتمعات عندما يرى شخص ما احد الاشخاص يقدم على ما يتقد انة فعل خطاء

    سيسعى لتنبهة وتزكيرة وهذا ليس عيب او اكراة مش كدة برضوا (غمزة)


    تخريمة:: بالعربى كدة اكل نارك براك



    هشام امين
                  

04-08-2006, 01:44 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    الأخ البينو

    وليباركك الرب أيضا ...
    ولكننا نرجوك أن تترك نبينا ولا تتعدى علينا
    فنحن نوقر نبيكم ونعتبره نبينا كذلك ونصلى ونسلم عليه...
    ليتك تكف عن أذانا والتعرض لنا فى نبينا لاننا نغضب حينما يمسه أحد باذى

    يمكنك الدعوة للمسيحية كما تشاء وانك تزيدنا علما بها

    ولكننا نرجوك رجاءً خاصا ان لا تتعرض لنبينا
                  

04-08-2006, 01:55 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: قرشـــو)

    أين اسئلتك البينو؟


    قلها واطلب الاجابة
                  

04-08-2006, 05:16 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    ..
    .
    1/ نعم
    2/ لا

    سؤالان فى مساران متوازين !!
    وكلاهما يحملان محاور متعددة ومختلفة
    والكلمة هى ( القرأن )

    ننتظر؛
                  

04-08-2006, 05:38 AM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Tabaldina)

    الأخ بكري ابوبكر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ألبينو هذا من الواضح جدا انه مسلم مرتد اعتنق النصرانية ، أو أنه ملحد انشغل بالنصرانية كثقافة يستخدمها للطعن في عقيدة المسلمين .. والله اعلم
    عموما ارجو من الاخ بكري الا يكرر لنا مأساة رودا باسم جديد هو ألبينو أكون
    يا بكري ابوبكر يجب ايقاف هذه المهزلة فورا ومنع هذا الرجل من التذرع بحرية النقد لعتدي على محمد رسول الله
    لا تتواطأ مع مثل هذا السخف اليومي الذي يقوم به المدعو ( على سبيل الاستعارة) البينو أكون
    فهذا الرجل لا هم له سوى الطعن في عقيدة المسلمين وازدرائها بطرق مخاتلة
    هذه مسؤولية بكري شخصيا ، وليست حرية رأي ( بئس الرأي)
    في مرة يطعن هذا الالبينو في الله عز وجل ويقول هل هو غير قادر على ان يتقمص جسد عيسى؟
    وفي مرة يقول ان محمدا (ص) يجب ان يكون موضع نقد من جانب غير المسلمين امثاله
    كفى ..ارجوك يابكري ان تحترم مشاعرنا الدينية وان تحفظ مكانة ووقار الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم بعيدا عن الايدي الآثمة ومحاولات النيل باسم حرية النقد و( حرية التعبير)
    سودانيز اونلاين ليست صحف الدنمارك الغاشمة
    واطالبك يابكري ان تكشف لنا فورا شخصية البينو هذا لنعرف ما اذا كان حقيقيا أم انه شخص حاقد على الاسلام مستتر تحت اسم مستعار ؟
    واجه مسؤوليتك يابكري وسوف لن نعفيك
    لقد أوذينا في مشاعرنا ألف مرة وأنت غير مهتم

    ________________
    رب اشرح لي صدري
                  

04-08-2006, 06:29 AM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    الاخوة الاعزاء :-
    محمد عبد القادر سبيل.
    قرشو.
    سلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح عليكم ورحمته ونعمته وبركاته. امين

    اقدر موقفكم ولكن مازال تساؤلاتي مشروعة كما هي تساؤلات الاخوة المسلمين حول حقيقة الكتاب المقدس الذي نحمله بين ايدينا اليومو المطعون في صحتها والكل يسال ما بدا له حول الكتاب المقدس والمسيح المصلوب الذي نؤمن نحن به دون المسلمون .
    وايضا الكل يري ان مسيحنا ما هو الا فكر مختلق من البشر لا علاقة له بالله والمسيح الذي تؤمنون به انتم ؟!!!!
    هل من حقي ان اعتبر ذلك اساءة للمسيحين في محاولة مني للتنصل من الرد الشافي واقارع الحجة بالحجة!!!
    هل من حقي ان احجب عن الناس حقهم في التفكير والنظر والشك والنقد ,هذه الحقوق التي كفلها الله للانسان بحيث جعلها كلها في العقل الباطن ؟!!!!
    وما الفرق بين التساؤلات والننقد الذي يقوم به اخرون بحيث يحاولون انتقاد الكتاب المقدس من داخله ومن خارجه , والتساؤلات التي اريد ان اطرحها؟!!!!.
    هل تقصدون ان ما تحلونه علي انفسكم محرم علي الاخرين ان كانوا يخالفونكم الراي ؟!!!
    اخوتي الاعزاء :-
    لن اتنازل عن حقي الذي يكفله لي الله في النقد والتفكير بصورة لا يمس قداسة الله فانا اؤمن بوجدود الله وانا لا انتقد الله بل انسان فحمد هو انسان كغيره من الانبياء وغير الانبياء وحياته يشهد عليه بارا كان ام فاجرا فدعو سيرته تتحدث عنه ودعوا رسالته تدافع عنه وكتابه الذي انزله من الله سبحانه وتعالي كما تؤمنون هل الفيصل في الحكم علي محمد !!!!!!!
    فهل لي ان انتقد ما لا اراه انا مستقيما في حياته وقرأنه الكريم؟!!!!
    رضيتم ام ابيتم فساطرح اسئلتي ولبكري ابو بكر القرار الاخير في فصلي او ابقائي كعضو حر مثلي مثلكم دون التميز والانحياز علي اساس ديني او جهوي .
    اما التحقيق عن شخصيتي فان كنت فعلا تريد معرفتي فعليك ان تقوم باضافتي في المسنجر بحيث اتحدث معك واكشف لك كل ما تريده واليك عنوان بريدي الاكتروني .
    [email protected]
    [email protected]
    والدعوة مفتوحة
    وليبارككم الله ابينا والرب يسوع المسيح. امين
                  

04-08-2006, 06:55 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    الأخ البينو
    الرسول (ًص) فوق النقد لأنه معصوم وفقاً للمدارس الإسلامية، وبالنسبة لله فأعتقد أنه معروف قبل القرآن بل والقرآن نفسه يحدث عن ذلك في سردياته عن الأمم التى سبقت نزول القرآن.
    بالنسبة لحرية النقد بل وحتى التشكيك في الإسلام وغيره من الأديان السماوية، أري انه موجود فقط بحكم وجود أعضاء في هذا المنبر مختلفي الاديان، فمثلاً أنت ومحمد عبد القادر سبيل كلاكما يري أن دينه هو الحق ودين الآخر هو الباطل، وإلا لتحول كلاً منكما عن دينه.
    بالنسبة لي كمسلم لا يضيرني في شئ أن ينتقد الآخرون الإسلام او رسوله، بل عليّ توضيح الحقائق لهم، فمسيرة الرسول (ًص) كانت مليئة بالتشكيك في رسالته واتهامهم بالجنون والكذب ولكنه لم يطلب من الله نفي اولئك الذين كذبوه واتهموه بالجنون، بل واصل معهم فأسلم من اقتنع وبقي الآخرون على عقائدهم.
    بالطبع اليوم توجد مدارس كثيرة داخل الإسلام ويوجد فهم مختلف للنصوص القرآنية، وبالتالى يتحدث كل شخص حسب فهمه ومادام هم بشر يصيبون ويخطئون فبالتالي لا تمثل آرائهم غير إجتهاداتهم، والذي ذكرته أعلاه يمثل إجتهادى أنا والذي أنا مُسائل منه امام الله.
    أقول لك من حقك أن تسأل وعلي المسلمين أن يجيبوا دون أى تشنج أو دعوات إقصاء، ولا أقصد من هذا المنبر، فللمنبر صاحبه وهو حر في إقصاء من يريد حتى دون ان يبدى الأسباب، ولكنى أقصد في عموم الحياة، فلا بد من الحوار، فبالنسبة لي من هو ليس بمسلم من حقه ان يسأل ويتشكك لسبب بسيط وهو (أنه ليس بمؤمن بهذا الدين من أساسه) ولذلك وجب على المسلمين أن يحدثوه عن ما يؤمنون به وسبب إقتناعهم بذلك وأدلتهم عليه، ولماذا عليه (الشخص غير المسلم) أن يؤمن بهذا الدين.
    الصادق
                  

04-08-2006, 07:46 AM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    انا اري شخصية محمد رسول الاسلام كظاهرة تاريخية تصبوا نحو الاصلاح في مجتمع جزيرة العرب الذي كان يطغي علي الجهل وعبادة الاوثان بالاضافة الي القبلية والطمع في السيادة والمال التي كانت تمتاز بها القبائل انذاك , ونظرا الي الظروف التي ولد فيها محمد ونشاته فاننا ندرك تماما تركيبة سلوكه التي انعكست علي دعوته التي تضمنته الاسلام سنة وكتابا !!!.
    فنسبة لنشاته في بيئة يسود فيه الغني علي الفقراء لجا محمد الي العمل في التجارة مع المراءة التي صارت امراءته فيما بعد والتي تكبره سنا وهي خديجة بنت خويلد فعمله في التجارة كان من اجل الحصول علي المال والدليل علي ذلك هو هو زواجه من صاحبة المال وصار كما يقول المصرين(زوج الهانم) وهكذا استطاع محمد ان يكون صاحب هذا المال عن طريق الاتحاد مع زوجته ليملك ما يملكها وهذا ما عكسه قول محمد في ان المرأة لابد من ان يتزوج منها الرجال لاحد ثلاث اسباب التي هي المال والجمال والنسب او الحسب ؟!!!
    فهل من الانسانية والاخلاق ان يتزوج الانسان من المرأة الا طمعا في مالها وشرف الانتساب الي سادتها الاكابر من ذوات النفوذ؟!!!
    هل يمكن ان يكون راي هذا الانسان هو راي الله الذي يربطه الوحي الالهام بهذا النبي؟!!
    واضافة الي كل ما ذكرته فان الحقائق التاريخية التي تؤكد ان محمد كان تحت امرأته هو انه لم يكن يخرج عن طوعها وهذا ما جعله لم يخطط او يفكر للزواج عليها خوفا من الحرمان من التمتع بهذا المال ويشهد تاريخ الاسلام وسيرته انه لم يستطيع الزواج ولم يفكر في الزواج باخري طيلة حياة بنت خويلد, وهكذا فان محمد قد عاني كثير من تسلط زوجته عليه وتحكمها فيه بحيث حرمه من الكثير من الاشياء التي كان يريد التمتع بها كشاب وهذا ما جسده في احد مقولته بحيث اراد ان يصحح من غلطته فقال في احد مقولاته: ان الرجال قوامون علي النساء كما ذهب الي اشياء اكثر من ذلك فقال اضربوهن واهجروهن في المضاجع وما الي ذلك من الاشياء التي ما كان محمد ليطبقه في زوجته خديجة بل ولم يطبقه فيها!!!!
    فهل يريد الله من الرجال ان يستعبدوا النساء ويستقلونهن جنسيا ومعنويا وجسديا؟!!
    هل لا ترون ان مقولة محمد ما هو الا نتاج طبيعي للصراع الذي كابده من اجل ان يكون له الكلمة العليا في بيته السابق الذي لم يتوفر فيه هيبةالزوج نسبة لصغر سن وفقره, وهذا ما يؤكده الكتاب المقدس في سفر الامثال :
    "ثروة الغني مدينته الحصينة "و " هلاك المساكين فقرهم"
    فهكذا فان محمد الفقير لم ولن يستطيع ان يخترق قرارته كزوج حصن خديجة الحصينة التي هي مالها علاوة بالاضافة علي ذلك ان خديجة تكبر محمد كثيرا بحيث جعلها تسيطر عليه وتتحكم فيه؟!!
    وبما انه ليس من الاخلاق والمكارم زواج المرأة بشاب اصغر منها سنا في كل المجتمعات لانه يعتبر عيبا في مجتمع الشباب نسبة لما يفقده الرجل من هيبة في بيته؟!!!
    يتبع

    (عدل بواسطة Albino Akoon Ibrahim Akoon on 04-08-2006, 07:51 AM)

                  

04-08-2006, 08:15 AM

محمد عبد المنعم عمر
<aمحمد عبد المنعم عمر
تاريخ التسجيل: 08-30-2005
مجموع المشاركات: 599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    العزيز محمد عبد القادر

    الانسان حر في دينه وفي حياته وليس من حق اي مخلوق ان يملي عليه من يعبد او ما يفعل او ان يتدخل في دينه

    الانسان ليس بدينه ولا باصله الانسان هو شيء اخر عن اصله وافعال اهله او افعال بلاده

    مثلا المسلم ليس ارهابيا لان اسامة بن لادن ارهابي

    لا اقول ان الدين هو سبب تخلف اممنا العربية انما هو جزء من منظومة كبيرة من الاسباب وهو سبب رئيسي فيها
    عدم الفهم

    قال أحد الحكماء - انطق بما تفكر به اليوم بكل إيمان به وانطق غدا ما تفكر به غدا بكل إيمان حتى ولو ناقض كل ما قلته أمس وثق أنه سيساء فهمك وليس من شر الأمور أن يساء فهمك ..

    ولنا عوده
                  

04-08-2006, 08:26 AM

محمد عبد المنعم عمر
<aمحمد عبد المنعم عمر
تاريخ التسجيل: 08-30-2005
مجموع المشاركات: 599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    هذا المقال للاستاذ هاشم الخالدي

    الفلسفه والدين في اهم وظائفهما هي التعبيرالانساني عن الموقف الكلي من الظاهره الوجوديه وعلاقتها مع مؤثرات الذات والمحيط، وهناك محطات لقاء وافتراق بينهما و محصله معرفيه للمسارين. مستخدما مفردات قرانيه داله سابين ذلك وهي محاوله لاثبات لا ضروره الصدام بينهما فكل له وظيفته التاريخيه وان الاشكاليه في عصرنا نابعه من قولبة مفاهيم فقهيه وايديولوجيات مختزله من الدين واسترجاعها في خدمة مصالح شرائح ضيقه ومتخلفه فضلا عن المغالات .
    وبدئا من منطق العلم ان الانسان كائن حي من ماء و عناصر ومركبات ماديه معقده (طين) يسعى من اجل البقاء والحفاظ على الذات( الغريزه ) اسوة بالكائنات الحيوانيه الاخرى وهو المؤهل باعتدال قامته وتحرر ذراعيه(احسن تقويم) اذ يتلقى من مؤثرات البيئه ومحيطه الخارجي من ظواهر و اشياء بواسطة حواسه الخمسه و بقدرة دماغه (الالباب) على استقبال وتمييز وتحميل متخصص في الذاكره (الذكر) وتحليل وتركيب للمؤثرات عبر علاقه جدليه بينها كمعلومات في اجزاء الدماغ تمنحه قدره على التحسب والتخيل للموقف و للفعل اللازم(قتور) ليعيد استخدامها (واستخدامها مع ما يستجد من معلومات) بتفاعلات جدليه متشابكه مع دوافع قواه الداخليه الغريزيه و استمرار نشاطه هذا على مستوى فردي واجتماعي على قاعدة استحضارذلك الرصيد وهكذا في عمليه جدليه مستمره ناميه متسمه بوعي الزمن الماضي والحاضر والمستقبل وللمكان وذلك كله هوكتلة من القدرات الذاتيه نستطيع ان ندعوها بالقدره الادراكيه (الفؤاد) قدره لم يستطيع العلم ان يفسرنشأتها في الانسان فهي تشكل حلقه نوعيه فريده في السلاله البشريه و ميزه خاصه نشات عن تغييرفي التركيبه الوراثيه للخليه المخصبه الاولى التي تكون منها الانسان وصفت قرانيا (بنفخة الروح ) والنفخ يعني الترقيه،ان القدره الادراكيه وهي في لحظة وجودها مصدر ادراك الزمكان والسمات النوعبه والكميه و الوجود اي ادراك القوه المطلقه المهيمنه(الرحمن) ماوراء الاشياء والظواهركلها ، وهنا نقطة افتراق والسؤال ما هي قدرة الادراك وما الوجود اهو الله ام اخر، وقبل الاجابه لنتمم الفكره... ان مزاولة بني الانسان- ادم هذه الممارسه -العمل)تمنحه مزيد من تراكم المعلومات- المعرفه لذا فان ما للعمل من دور اساسي في المعرفه مثل ما للمعرفة من دور اساسي في العمل فهما وجهان لحقيقه واحده اسمها الانسان. ان عملية نشوء الدماغ (الالباب) وتطور ورقي وظائفه الفسلجيه هي عمليه مستمره عبر مراحل النموللفرد ، و عبر الاجيال ايضا لكنها بطيئه في الاخيره موجهه بالعوامل الوراثيه ومتفاعله مع المحيط والبيئه. ان نشوء النفس والعقل وتطورها ورقيها هي نتيجه للعمليات المذكوره انفا في الانسان الفرد او كمجموع انساني فللمجموع او المجتمع نفس وعقل كلي متشكل من خلال العلاقات المعيشيه الاجتماعيه بدائيه كانت او متقدمه ، وان ارثا من الانجازات يخلفه للاجيال تكون مواضيع ارتكاز و رصيد لانشطتها وممارساتها و ارثا نفسيا وعقليا متشكل فرديا واجتماعيا وهذا ما يعبّر عنه قرآنيا بوصفه ( خليفه ) ،ان الانجازات وارث الانجازات التي يخلفها
    لا تعني بالضروره الاصلاح او الحقيقه فبتاثيرحركة الجدل التاريخيه يمكث الاصلاح وتتكرس الحقيقه (ماينفع الناس) وليس في الارض خليفه غير ادم وبني ادم بما في ذلك مختلف السلالات المتعدده البشريه المنقرضه والتي عرف العلم منها عشرة سلالات لحد الان وربما اكثر فتلك السلالات لم تكن قادره على تطويروسائل معيشتها وبالتالي قواها النفسيه والعقليه لكونها لا تتسم بالميزه التي يتسم بها( ادم ) تلك السلاله البشريه- الانسانيه المعروفه علميا باسم سابيناس-سابيناس فتركة الارث (الخلف) من الانسان-ادم وليس من غيره تاركا لمن يخلفه من بني الانسان انجازاته ليؤدي دوره بصعود الاجيال تتراكم فيها الانجازات وتتغير وتختلف وتزداد سرعه وكفاءه واتساع وانتشار بفعل التاثير والتاثير المتبادل مع المحيط بما فيه المجتمع المتشكل و الافراد والمجاميع في الزمان والمكان بعمليه جدليه منذ نشأته الاولى (اكثر جدلا ) فعلى الصعيد المادي ابتداءا من صيد وجنى الثمار ودفن موتاه وتدجين الحيوان والزرع وصنع الادوات الحجريه والمواقد و الرماح والابره والنسيج والعجله والتعدين والفخاروالاقامات و المجمعات و العلاقات حتى التحضّراو نشوء الحضارات... وعلى صعيد القوى النفسيه والعقليه تعلم الانسان الاشاره بيديه وبالصوت وبالحركه وبالاشياء وسائل للتعبير(القلم) عن السمات (الاسماء كلها) للمؤثرات البيئيه والمحيطيه وتخيلاته وافعاله وتطورت عملية التعبير كانجاز ونمت قواه النفسيه والعقليه في التعبير عن رؤاه بالطقوس والشعائر والفنون واللغات اللسانيه والكتابيه والعد والحساب والرقص والغناء والموسيقى والرسم والنحت والشعر والعباده و التاريخ والفلسفه والعلوم واكتشف واخترع طاقه البخار والاحتراق والكهرباءيه والنوويه والفضائيات واستخدام المعاملات الوراثيه و هندسة الجينات الى صعودات مستقبليه سيتجاوز فيها كل البرامج الحاليه باستخدام الطبيعه والقوى النفسيه والعقليه في عملية انتاج المعرفه.ولا شك في ان اكثر ما شغل بني الانسان-ادم وعقله ونفسه الفردي والكلي منذ ان حاز القدره الادراكيه....هو القوه المهيمنه - الوجود في ذاته ( الرحمن) والى الان ، وهنا نعود الى سؤالنا المزدوج للتذكير فقط وبدء الاجابه ونقول استنتاجا من العرض السابق ان ادراك الوجود في ذاته ليس ارثا او انجازا اخلفه الانسان في الممارسه من قوى النفس والعقل و مؤئرات البيئه والمحيط من ظواهر واشياء كما انه ليس في قواه الغريزيه من اجل البقاء و الحفاظ على الذات انما هو خاصيه متشكله ومكونه في القدره الادراكيه (الفؤاد) والتي هي ميزه ناتجه من اثر مادي محدث بالانسان من دون الكائنات الحيه الاخرى اي التركيبه الوراثيه(العلق)، الا ان التعبير عن الوجود بعد ذلك باتت اكثر ما يشغل عقله ونفسه في صراعاته وعبّرعن ذلك وعن تفاعلاته ومتعلقاته في النفس والعقل الناشئ المتطورالفردي والاجتماعي وان التعبير يتغير وفق مستوى تطورقواه النفسيه والعقليه المعرفيه لذلك تتغير المفاهيم ،و التدين وتختلف في الزمان والمكان، ان التعبيرعن الوجود هو تعبير نفسي عقلي- معرفي مكاني وزماني...والوجود في ذاته هو القوه المهيمنه ( الرحمن) وليس الكون ولا هو شيئ او ظاهره ولاهوكتله اوطاقه اوبلازما لانهائيه او سرمديه، وليس عدم ايضا فهو وجود،اما اليوم فنقول ان الماده لاتفنى ولا تخلق من العدم . ان الحركه والتغيير هي من سمات جميع الاشياء والظواهر وان عملية الهلاك والنشوء للظواهر والاشياء هي عمليه مستمره بفعل التاثير والتاثير المتبادل منذ النشوء الاول للكون ولا يمكن تصور النشوء الاول الا بفعل ناتج ممن ليس شيئ (ليس كمثله شيئ) اضف الى ذلك لو كان شيئ لخضع لقانون الهلاك، اما التعبير عن الوجود فقد مر بمراحل عده بوسائل التعبير المتاحه كما اسلفنا مستخدما وسائل تعبير( القلم) تتطور مع تطوره عبر مراحل التاريخ الانساني كله .لذلك فالوحي وحيان وحي القوه المهيمنه ووحي العقل والنفس- الواقع وهو ما يميز بين الانبياء وبين العلماء فالعلماء هم الفنانون والفلاسفه والفقهاء والحكماء والادباء والنظريون والتجريبيون (علماء النظريه و التجربه) ووحيها من النفس والعقل الواقع ،فالاول لا يخضع للصح والخطأ والاخر يخضع، الاول لايخضع للتطور والاخر يخضع لذلك فان الوحي الالاهي(القوه المهيمنه) لجميع الانبياء هونفسه(اوحينا اليك كما اوحينا..) ولكن ليس للوحي من اثر مادي وراثي مثل ما هو في( نفخة الروح )وقدرة الادراك(الفؤاد)،كما ان ليس للانسان روح ولا يوجد نص قراني يشير الى ذلك فهي من امر الله اوالرحمن (القوه المهيمنه) في القران اما وحي الرحمن فهو من الروح والتي هي بدورها من امر ربي(القوه المهيمنه)يلقى في(ألباب )الرسول وهي خارجه عن ارادته لكن ليست من امر العقل والنفس الفردي و الكلي رغم ان الرسول بشر مثلنا ياخذ من وحي العقل والنفس ايضا بالضبط كما عند الفيلسوف والعالم والفنان فان هؤلاء قاده ومتميزين وهم ليس كعموم الناس فليس جميع الناس فلاسفه وعلماء وفنانون فهم نخبة ملهمه و موهوبه في ألبابها( اولوالا لباب) وهي سمه خارجه عن ارادتهم وان كانت من امر العقل والنفس الكلي وعلى هذا الاساس فهي وحي ،اذن الوحي ظاهره موضوعيه وهوشكلين الاهي وعقلي نفسي.بناء على ذلك يتضح الموقف فالافتراق هو في الشكل مما يدعو الى التواضع فالوحي الالاهي لا يلغي وحي العقل والنفس الكلي وكلا الحالين لا يلغيان قانون المعرفه الانسانيه ...ان ظهورالاديان..اديان الله واديان البشرظاهره موضوعيه فالدين عند الله من وحيه وهو الاسلام (ان الدين عند الله الاسلام وما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من بعد ما جائهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب)ال عمران19 واما معنى الاسلام فالكلمه من فعل اسلم ؟، فلمن اسلم هل للطبيعه ام للنفس والعقل ؟ اليس الانسان خليفه في الاطروحه القرانيه او بغيرها؟ اليست غاية المخلوق الخليفه هو سبر الطبيعه والنفس والعقل في عمل و انجازات وارثا من الانجازات وهي بالتالي لتمهيد الطريق له ولابنائه من بعده جميعا ؟ عليه لا يسلم الانسان- الخليفه الا للقوه المهيمنه( الرحمن) الخالقه فالاسلام عمليه واعيه معبره عن الاقرار والاعتراف بالقوه المهيمنه وتعبيرا عن نزوع قدرة الادراك (الفؤاد) لوعي الوجود اي القوه المهيمنه ,(لله احد الله الصمد)، وذلك هو الاسلام وهو الدين عند الله.اما وحي العقل والنفس فهو الباعث لديانات ومذاهب وعلوم وفلسفات ايضا ابتدعها البشرتعكس التعبير الزماني والمكاني عن الوجود المدرك في قدرة الادراك(الفؤاد) فمن الطوطم الى عبادة الاسلاف والكواكب والاجرام والنار والماء وحتى الوحدانيه الاخلاقيه عند بوذا وكونفشيوس وربما زارادشت وغيرهم...تتغيروتقترب او تبتعد في تعبيرها عن وعي الوجود تماما كالكلمه اوالرسم او النحت...الخ، اي التعبير عن القوه الواحده الباقيه المهيمنه الخالقه وهي جوهرالاسلام دينا منذ نوح(فان توليتم فما اسالكم من اجر ان اجري الا على الله وامرت ان اكون من المسلمين )يونس 72 والى محمد خاتم الانبياء والرسل ، فالدين ايمان بالله ويكتمل بتمسك الانسان الخليفه في الارض بهدى الله وحيا مبلغا من الروح التي هي امر من الله الى الرسول (قلنا اهبطوا منها جميعا فاما ياتينكم مني هدى فمن أ تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)البقره 38 والهدى ابتداءا من الايمان بالله لاشريك له الى وصايا قيم انسانيه واخلاق في علاقات الانسان باخيه الانسان و سعادته ، بالاحسان والاصلاح والعدل واجتناب السيئات والذنوب وتقوى الله والثواب والعقاب في الدنيا والاخره وتنظيم احكام للعلاقات الاسريه -المجتمعيه الاساسيه ودعوى الحكم بالحق مهما كانت خصائص المجتمعات فلكل شرعته يتفق مع زمنه ومكانه (لكل جعلنا منكم شرعته ومنهاجا)المائده 48 ويحفظ ديمومة جعل الانسان خليفه (ناجز) وتشريع من الدين( شرع لكم من الدين ماوصى به نوحا والذي اوحينا اليك وما وصينا به ابراهيم وموسى وعيسى ان اقيمو الدين ولا تتفرقوا فيه كبر على المشركين ما تدعوهم اليه الله يجتبي اليه من يشاء ويهدي اليه من ينيب)الشوره 13 و دورللروح و للملائكه وتوصيفات الجن كمخلوقات في هذا الكون الشاسع المخلوق غير مرئيه ، وامثال وقصص وانباء متوارثه بعروض مكيفه للزمان والمكان فيها عبرومواعض بالحق، ودنيا واخره اشارة الى لا نهائية التناقض والصراع في الحياة فالتناقض دائم وهو مصدر التقدم والرقي فلا شيوعيه تنهي التناقض انما اخره فيها جنة ونار ينتهي فيها التناقض،و شعائر تدلل على ا لتزام المؤمن بالعهد والميثاق وذلك هو الهدى عبر انبيائه ورسله وعبر مراحل التاريخ ثم بعد تبليغها وتلقيها،عبّرعنها وفسرها وعقبّ عليها الفقهاء بما ذهبوا اليه باجتهاد من النفس والعقل وانطلاقا من احداث الواقع في الزمان والمكان وكما قلنا فان الانجازات وارث الانجازات لا تعني بالضروره الاصلاح والحقيقه فهي تعبر عن تناقضات في عصراحتدام صراع الشرائح والطبقات داخل المجتمع القومي الواحد وعلى سبيل المثال لا الحصر بعد نشوء الدوله الاسلاميه الاولى فضلا عن التناقض بين مصالح الطبقات والشرائح المتنفذه للمكونات القبليه والاقوام و القومييات في عصورالدوله الامويه والعباسيه والفاطميه والعثمانيه والصفويه..الخ لذلك ليست المذاهب والمرجعيات سوى اجتهادات و انجازات انسانيه خاضعه للتغييروالتطوير وخاضعه للصح والخطأ اذ انها ليست وحيا من الله وانما هي وحيا من النفس والعقل وان ما يبنى عليها من تيارات وحركات سياسيه هي عملية ادلجه للدين الممذهب في عصره الزماني والمكاني، حالها لايختلف عن اي ايديولوجيه اخرى في جميع العصورالقديمه والحديثه ، .ان التاريخ القديم والحديث لمنطقتنا تاريخ اديان الله ، و اديان العقل والنفس، ومذاهب فقه العقل والنفس،وهنا استكمالا للبحث نقول ان تكرار واعادة ادلجة المذهب في عصرجديد ليس عصره هي عملية اجترار و استرجاع لاجتهادات ولانجازات العقل والنفس في واقع مضى.
    ولا يمكن ان يصلح كتعبيرا عن علاقة العقل والنفس بالمحيط من اشياء وظواهر(الواقع)الراهن كما لا يصح النظر اليها دينا . ان الفلسفه الحيه والفقه الحي هي تعبير عن انجازات العقل والنفس في واقع زماني ومكاني معين وهي خاضعه للصح والخطأ وان الاشكاليه فيما يبدوا هي في اختزال حاجة الانسان الى الدين واستغلالها من شرائح معينه باستثمار المذهبيه بعدعزلها عن واقعها و قولبتها، كما ان اعتبارها دين اشكاليه اخرى ناجمه عن قصورالنظر اليها من اطراف ساحة المعرفه الديماغوجيه اللادينيه الراهنه.ان الحداثه لاتعني بالضروره الانتماء الى دين او ( اللادين) كما انها ليست دين فهي من نتاجات النفس والعقل تعبر عن مستوى معاصرمن التطور وهو وحي واقعي ولاشان مثلا للجدليه الماديه اوالمثاليه الا مع الواقع، كذلك ليست المذاهب في مرحلتها التاريخيه سوى انجازات انسانيه معرفيه خاضعه للواقع اذ انها ليست وحيا من الله وانما هي نتاجات وانجازات أو وحيا من النفس والعقل في علاقته مع الواقع و انعكاس لرؤاها وفهمها الزماني والمكاني الى الحق والحقيقه وهدى الله ورسالاته وان ما بنى عليها من تيارات وحركات سياسيه هي عملية ادلجه للمذهب فهي تعكس مصالح شرائح وطبقات ذلك الزمان والمكان. وان الفلسفه والعلم في تاريخنا وتاريخ العالم هي من نتاجات وانجازات أووحيا من النفس والعقل متجدد في وعي الطبيعه والمجتمع في واقع جديد و من نتاجاتها العديد من البرامج والايديولوجيات، اما التيارالفكري و السياسي الديني المعاصر فعندما يتعامل مع الواقع فانه لا يمثل اجتهاد او انجازفي الجانب الفقهي او الفلسفي حاضره ومعاصره انما يمثل عملية سحب فقهيه او فلسفبه لمرحله معرفيه وواقع قديم على مرحله معرفيه وواقع اخرحديث، مختزلا ذلك الى ادلجه مبسطه في عصر اخر وليس كما تعمل الايديولوجيات الحديثه الناشئه من تناقض ثقافات معرفيه و مصالح راهنه .ان الصراع في الايديولوجيات اليوم هوليس في وعي الوجود اي الايمان بالله كما ان الصراع ليس في هدى الله من انبياء ورسل الله وحيا الاهيا ولا في المذاهب الفديمه وفقهها . ان نهج المعرفه السليم هو في ارض الواقع العملي المعاصر يفضي الى الادلجه التي تعكس مصالح ومنافع حاضره في عصرنا، فالماديه الجدليه افضت الى ايديولوجية الصراع الطبقي والامميه والشيوعيه وتتسع الى مناهج وبرامج التحرر الوطنيه والقوميه الاشتراكيه كما افضت فلسفات اخرى الى ايديولوجيات وطنيه و قوميه واقليميه ذات خلفيات راسماليه وامبرياليه( وصراع الحضارات و نهاية التاريخ) والى اليبراليه والاصلاح والتكافل الاجتماعي والى الديموقراطيه وحقوق الانسان،وان الصراع تتصدى له نخب سياسيه تتسلح بثقافه تلتزم وتتبنى ايديولوجيات حديثه وهي تمثل صراع مصالح لشرائح وطبقات قد تتسع الى كتل تاريخيه كبيره كالصراع بين الراسماليه الامبرياليه من طرف والشعوب المنهوبه والمحرومه(المستضعفه) و الشغيلة العالميه من طرف اخر، ان التيار الديني_المذهبي وايديولوجياته المختزله المعاصره لا يضيف شيئا للدين او الفقه او الفلسفه ولا يقدم منفعه لعصرنا لانه لا يستطيع الخروج عن دائرة تمحوره على الاسطفافات الفئويه و الشرائحيه و الطبقيه القديمه وما تحمله من تناقضات عصر مضى ومصالح هالكه و يعجز من ان يجد له موقعا في الصراع الحضري لذلك لابرامج لديه فيلجئ الى الهامشيه والهشاشه الفكريه والاستبداد والى طقوس وشعائر ومحرمات واضفاء القدسيه الى ذاته بجسور مع رموز التاريخ الديني والفقهي والمذهبي كوسيله لتعظيم شانه بين الشرائح والطبقات واستلاب العقل واللعب على اوتار النفس الحساسه وحاجتها الى الدين القوه المهيمنه الرحمانيه الشاغله للعقل والنفس الانسانيه والتسلل اليها لحشد الناس حوله والمتاجره والتكسب على حساب مصالح المجتمع كله الى صيغه اشبه بالتطفل وبالتالي يصبح جزء من الطبقات الاستغلاليه فضلا عن التضليل و حرف الناس عن التوجه لمصالحهم الحقيقيه وتخريج صوره مشوهه عن الدين وتجعل منه افيون للشعوب وتسلبه هدفه الاسمى _ هدى الله للناس جميعا (انا هديناه السبيل اما شاكرا واما كفورا ) الانسان 3 وبالتالي سببا للفرقه والتمايز يترك اثر وامتدادات فيكون مصدر للطائفيه والنظم الاستبداديه.كما
    ان إقحام الادلجه المذهبيه في الصراعات المعاصره او ادلجة الدين، ناتج اصلاعن نظم الاستبداد ذاتها عبر التاريخ، حصيلته الراهنه هي توليد( الطائفيه – الاستبداد) في دوامه مستمره بسبب اجواء الفراغ والهشاشه الفكريه الناشئه منهما و يتيح لطبقة معينة وشرائح متطفله ان تجعله في خدمة مصالحها و تفقده القدرة على أداء دوره في ادامة القيم الاخلاقيه المثلى للناس....ان السبيل الوحيد في التصدي لظاهرة الادلجه هذه هو الديموقراطيه ....ان استثمار العقل والنفس العلمي والفلسفي واخضاع الفقه لدراسات اصبحت ضروريه في عمليه تلبي حاجات الانسان في فهم الزمان والمكان واستخلاص الدرس و هي اقرب الى حكمة الله في جعل الانسان خليفه من تيارات الادلجه الاسترجاعيه له واقحامه في خدمة تيارات المتنفذين في الصراعات الدنيويه المتغيره، فدين الله دعوه للانسان لغايه حددها الله ( اني جاعل في الارض خليفه)
    ولنا عوده
                  

04-08-2006, 08:28 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    الاخ البينو

    قلت لك من قبل انت لا تريد حوار انت تريد عمل صدمة..
    بما انك ما مسلم ولا تريد ان تكون مسلم
    فاترك الاسلام وشأنه..
    نعم الرسول ص فوق للنقد لانه معصوم ولا ينطق عن الهوى

    هذه وجهة نظر مسلمة..
                  

04-08-2006, 09:41 AM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    وهكذا فان حياة محمد ارتبطت بشخصيته وتصرفاته التي لم ولن يخضع لارادة الله واقصد هنا العنف الذي حمله العقيدة الاسلامية في طياتها ضد الاخر لاقصاءه !!!!
    وايضا نري ان محمد لجأ الي كل الوسائل المتاحة لديه اي قدراته الجسدية والعقلية لاقامة واثبات عقيدته فطلب القوة في بداية احد الاسلام حيث تمني قال :
    اللهم انصر الإسلام باحد العمرين.. وعرف عن عمر البأس والقوة والمهابه والزهد ولقبه الرسول بالفاروق
    وهو ثانى حاكم للدوله الأسلاميه،
    وهكذا فان قوة عمر وبطشه هو الذي جعل رسول لاسلام ان يكون عمر واحد من المسلمين حتي يخافه الناس ويلجأون الي دينه خوفا من عداوته وبطشه!!!!!.
    وهكذا صار عمر هو ثاني الخلفاء الراشدين ليس لشئ بل لانه ساهم في انشاء الاسلام كدين ودولة وعمل كل ما بوسعه لنصر هذا الدين!!!!
    وهكذا فقد ساهم الترويع والتخويف والتقتيل في انتشار الاسلام ولكن ليس كذلك فقط لان هذا لم يساعد ولم يجدي كثيرا بل لجأ محمد الي طريقة اخره بان اباح لاتباعه الكذب:-
    الكذب حــــــــــــــــلال ............. ولكن في حالات ثلاث منها :- 1- كذب الزوج على زوجته لترضى ،،،،،،،، 2- الكذب للاصلاح بين المتخاصمين،،،،،،،،، 3- الكذب في الحرب لأن الحرب خدعة ......... وهذا جاء في حديث من احاديث محمد.
    وهكذا فيمكن للمسلم ان يكذب حتي يجذب الناس للاسلام وهكذا انتهج الكذب في كثير من المواضيع ومن اشهر الاكاذيب التي تسعي الي ذلك حديثا وليس عهد محمد هو كذبة الفتاة الاردنية الشهيرة والتي تداولت عبر المحمول والانترنت؟!!!.
    فالكذب الذي حرمه الله عبر التاريخ جاء محمد وحلله .
    والسؤال هو :
    هل يرضي الله ان نكذب حتي ننصر دينه وندعو الناس اليه بالكذب ؟!!!
    ايرضي الله ان نكذب علي نساؤنا واعداؤنا وان نصلح بين الناس بالكذب ؟!!
    ولم يكتفي الاسلام ونبيهم بذلك بل لجأ الي اتباع طريقة اخري هو الزواج ونري ذلك في حكمة تعدد زوجاته
    يتبع
                  

04-08-2006, 10:39 AM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    نوااااااااااااااااااصل
    وهكذا لجا محمد الي الزواج كاداة لكسب المؤيدين للاسلام ويقول احد المراجع الدينية الاسلامية :-

    http://www.islam4u.com/almojib/2/9/2.9.5.htm

    Quote: هل الزواج السياسي احتقار للمرأة ؟

    ربما يقال : إن الزواج السياسي من قبل النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) ، أو من قبل الإمام الحسن ( عليه السَّلام ) من جعدة بنت الأشعث ، إهانة للمرأة ، و تحقير لها ، و امتهان لكرامتها كإنسان .

    و الجواب :

    أولاً : إن النساء يختلفن من حيث الكرامة و القيمة بإختلاف حالاتهن ، و بمقدار إلتزامهن بخط الإسلام و الأحكام ، ففاطمة و مريم ، ( عليهما السَّلام ) و إمرأة فرعون وخديجة ، و أم سلمة " رحمهن الله " ، لسن مثل إمرأة نوح و إمرأة لوط ، فالمرأة التي ترضى لنفسها أن تكون في موقع الإهانة لا تكون إهانتها إهانة للجنس .

    و ثانياً : إنه إذا كان الزواج بامرأة ما سبباً لهداية جماعة من الناس ، أو دفع ضرر عن الإسلام ، أو عن المسلمين ، فإنه يكون تكريماً للمرأة ، و تشريفاً لها ، لا سيما إذا كان ذلك من نبي أو وصي .


    وهكذا فان زواج محمد ما هو الا سياسة من اجل كسب النفوس وموالاة قبائلهم للاسلام ولمحمد!!!
    ووفقا لما اوردناه اعلاه فان الرسالة المحمدية خالية من اللمسة الالهية واعتمدت كليا علي قوة محمد العقلية السياسية وقوة الحربية لانصاره من امثال عمر بن الخطاب واخرون اشتهروا بالقتل والبطش والشجاعة التي تخيف اعداء الاسلام !!!!
    واذا نظرنا الي النبوات التي سبقت الاسلام والانبياء الذين سبقوا محمد فموسي مثلا وايليا واليشع لم يعتمدوا علي قوتهم العقلية والجسدية بل كان لهم علاقة بالسماء بحيث ينزل ملكوت السماوات ويجري كلما الله علي السنتهم فايليا او الياس علي سبيل المثال عندما تحاجج مع انبياء البعل و قال لهم ادعوا الهكم وانا ادعو الهي والاله الذي يستجيب بنار من السماء هو الله الحي القادر علي كل شئ وهكذا نزل نار من السماء عندمال دعي ايليا اسم الرب الهه بينما لم يستجاب صلاة انبياء البعل وهكذا امن الناس باله ايليا !!!!
    هذا مثال بسيط علي انبياء الله الذين ارسلهم الله وايدهم بقوته
    فاذا كان محمد قد اثبت ودعي الي الاسلام بل وايده بالقوة العقلية والقوة الحربية فكيف يكون ما دعي اليه محمد من الله والله لم يؤيده ؟!!!!
    مع العلم ان ان القرأن لا يشكل معجزة لانه نتيجة فكر عربي مضاف اليه الاقتباسات من كتب اليهود والنصاري !!!
    فالقرأن كلام الكتب السماوية بصورة شاعرية عروبية مضاف اليه بعض الاجتهادات الاسلامية التي اقتضتها واقع العرب وشخصية محمد وظروف دعوته التي ذكرناها اعلاه .
    يتبع
                  

04-09-2006, 02:42 AM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    يا ألبينو
    قناعتي تكاد تكون راسخة على أنك ابن مجتمع مسلم ولكنك مرتد بسبب الهوى والشيطان وقناعاتك السياسية الراديكالية، والسبب الذي يدعوني الى ذلك الاعتقاد هو :
    1/ اراك دائما مهتما بالطعن في عقائد المسلمين أكثر من التبشير لعقيدتك !!
    2/ قاموسك وتعبيراتك وتيماتك ذات طابع سياسي ليبرالي متطرف يشبه روح قاموس رودا المخلوعة
    3/ تعرف الكثير من تفاصيل المجتمع المسلم السالف والطارف على نحو يشي بالمعايشة والتغلغل وليس مجرد الاطلاع ، وتقوم باستغلال ذلك كبينة ضد الاسلام( يعني شغل يهود ومبعض المستشرقين!)
    4/ تتذرع - بمكر سياسي مبين- بأن المسلمين لا يعترفون بمشروعية عقيدة المسيحيين اليوم وبالتالي فهذا - في نظرك - يعطيك الحق الكامل في الطعن في مجمل عقيدتهم بالمقابل وكذلك انتهاك مشاعرهم الدينية المتعلقة بالله ورسوله بالذات.. وفي هذا الاطار - وبعد استبعاد البوستات التي رفعت كرد فعل بمواجهتك شخصيا أو امثالك - فانك لا تستطيع ان ترفع لنا هنا بوستات ( مبادرة الى الطعن في عقيدتكم رغم فسادها ) كانت موجهة للطعن في قدرة الله عز وجل كما تفعل انت ولا في مصداقية احد من رسله عليهم الصلاة والسلام وهذا ما تفعله انت وباستمرار، بل انت هنا وفي هذا البوست تشكك في اخلاق وكرامة وانسانية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم صراحة باسم حرية التعبير التي يضمنها لك بكري ، وهذا مالم يفعله رسامو كاريكاتيرات الصحف الدنماركية .

    اقول لك يا البينو
    - اذا كنت منصفا وموضوعيا .. لفعلت ما يبرر ذريعتك
    بمعنى انه اذا كنا كمسلمين نطعن في صحة الاناجيل الشائعة بينكم اليوم ، فكان من المفترض ان تشك في صحة القرآن المنشور اليوم مثلا
    - واذا كنا نقول ان عيسى نبي الله ورسوله ويستحق الاحترام وليس قابلا للانتقاذ والطعن في ذمته وفيما جاء به ، فيجب ان تقابل ذلك باحترام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بنفس المستوى، لا أن تحتقره كما فعل رسامو الرسوم الدنماركية المسيئة وتقول انه ( زوج الهانم ) تزوج عشان الفلوس.
    - واذا كنا نقول ان صيغة المسيحية التي جاء بها عيسى عليه السلام وتبناها الحواريون في حياته هي فقط الحق وهي تختلف عما تعتقدون فيه اليوم .. فمن المنطقي ان تقول لنا مثلا ان الاسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم وتبناه الصحابة العدول هو فقط الحق وهو يختلف عما يتبناه المسلمون اليوم .. هكذا نستطيع ان نتفهم موقفك ومبررك للاعتداء على دين الله الاسلام
    هذا اذا كنت صادقا في دفاعك عن عقيدتك
    ولكنك في الحقيقة تتخذ من المسيحية ستارا لانتهاك الاسلام والطعن فيه باسم حرية التعبير
    هذا امر مكشوف
    وبالمناسبة انا لا اطالب بكري بطردك
    كلا
    وانما اطالبه بمنعك من انتهاك مشاعر زملائك المسلمين باستمرار ومن انتهاك حرمة الله ورسوله الكريم، اذا لا يمكن ان يكون هذا هو هدفك دائما الطعن في الاسلام ، فلماذا لا تستبدل ذلك بالدعوة الى دينك اذا كنت صادقا ، لماذا تحرص على ازدراء الاسلام ورسول الاسلام اكثر من التعريف بالمسيحية التي تحرص عليها ؟؟؟؟؟
    وكيف يسمح بكري بمثل هذا الوضع غير السوي والذي يغفل عنه كثيرون هنا ممن يدافعون عن حقك وهم لا يعلمون انك لا تحاول التعريف بالمسيحية والاستعلام عما لا تعلمه .. بل انك تحرص على الاعتداء على الاسلام ورسول الاسلام صلى الله عليه وسلم فقط هذا هو هدفك المريض الذي يدافعون عنه بجهالة مخجلة

    ________________
    رب اشرح لي صدري
                  

04-11-2006, 02:54 PM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    dear brothers
    God bless you all.
    i have some problem in my keyboard ,it dosen't write arabic so that i will be back as soon as i slove the problem.
    God bless you all
    amin
                  

04-12-2006, 11:46 AM

ابو تميم
<aابو تميم
تاريخ التسجيل: 12-22-2002
مجموع المشاركات: 796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل محمد رسول الاسلام فوق النقد ؟!!! ام لم نعرف الله بغير القراءن؟!!!! (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    قبل الاجابة على السؤال


    أرى هنا بيئة خصبة لمعلومة احاول ايصالها من زمن بعيد


    هناك شرذمة من البشر .... تعاني من صدمة حضارية جعلت منهم مسوخا ... يعني لا هم أصبحو غربانا ولا هم طواويس ... وأقول لهم :

    الدين ليس فكرة قابلة للنقد أو النقض ... اما تأخذ الدين كله ... أو تتركه كله


    انصاف الحلول التي يبحث عنها أمثال ( احمد الفيشاوي ) وغيره لا تنتمي للاسلام في شئ


    الدين عقيدة

    وطبعا لا اعني بما سبق البينو لانه ليس مسلم ولا يعرف شئ عن الاسلام وهذا عرفته من اسئلته


    ثم .............


    لواضع هذا البوست الغريب أجيب :


    نعم ....... الرسول الكريم فوق النقد .. لأسباب منها ( وهنا طبعا سأبسط الاجابة له لانه غير مسلم ولذوي العاهات الحضارية بسبب المرض المستفحل ) :

    لكي ننتقد شخصا لا بد ان نكون في مقامه أو افهم / اعلم / ادرى منه أو بمعنى اخر ان نكون أجل منه .... فمن نحن لننتقده ؟.. هل ينتقد السباك المهندس الذي بنى برج التجارة العالمي مثلا ؟؟؟
    ومن نحن كلنا لننتقد هذا الرسول الكريم وقد اختاره الله ؟...... وشهد له عز وعلا بقوله (( وانك لعلى خلق عظيم )) .

    ثم يا البينو ..... ماذا قدم من يريد ان ينتقد للبشرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يكفي الرسول فخرا ان يهذب ويربي أمة بأكملها


    Quote: انا اري شخصية محمد رسول الاسلام كظاهرة تاريخية تصبوا نحو الاصلاح في مجتمع جزيرة العرب الذي كان يطغي علي الجهل وعبادة الاوثان بالاضافة الي القبلية والطمع في السيادة والمال التي كانت تمتاز بها القبائل انذاك , ونظرا الي الظروف التي ولد فيها محمد ونشاته فاننا ندرك تماما تركيبة سلوكه التي انعكست علي دعوته التي تضمنته الاسلام سنة وكتابا !!!.



    Quote: فنسبة لنشاته في بيئة يسود فيه الغني علي الفقراء لجا محمد الي العمل في التجارة مع المراءة التي صارت امراءته فيما بعد والتي تكبره سنا وهي خديجة بنت خويلد فعمله في التجارة كان من اجل الحصول علي المال والدليل علي ذلك هو هو زواجه من صاحبة المال وصار كما يقول المصرين(زوج الهانم) وهكذا استطاع محمد ان يكون صاحب هذا المال عن طريق الاتحاد مع زوجته ليملك ما يملكها وهذا ما عكسه قول محمد في ان المرأة لابد من ان يتزوج منها الرجال لاحد ثلاث اسباب التي هي المال والجمال والنسب او الحسب ؟!!!
    فهل من الانسانية والاخلاق ان يتزوج الانسان من المرأة الا طمعا في مالها وشرف الانتساب الي سادتها الاكابر من ذوات النفوذ؟!!!
    هل يمكن ان يكون راي هذا الانسان هو راي الله الذي يربطه الوحي الالهام بهذا النبي؟!!



    من اين اتيت بهذه المعلومات الغريبة ؟؟ ... لدينا قول يقول (( من تكلم في غير فنه قال العجائب )) ......... انت غير مسلم يا البينو والمفترض ان معرفتي بديني اكبر من معرفتك ... فدع الحديث لأصحابه وانت اسئل فقط ثم استفسر ولكن لا تعلمنا ديننا او تلفت انتباهنا لما لا تعرف اصلا


    Quote: الحقائق التاريخية التي تؤكد ان محمد كان تحت امرأته هو انه لم يكن يخرج عن طوعها وهذا ما جعله لم يخطط او يفكر للزواج عليها خوفا من الحرمان من التمتع بهذا المال ويشهد تاريخ الاسلام وسيرته انه لم يستطيع الزواج ولم يفكر في الزواج باخري طيلة حياة بنت خويلد, وهكذا فان محمد قد عاني كثير من تسلط زوجته عليه وتحكمها فيه بحيث حرمه من الكثير من الاشياء التي كان يريد التمتع بها كشاب وهذا ما جسده في احد مقولته بحيث اراد ان يصحح من غلطته فقال في احد مقولاته: ان الرجال قوامون علي النساء كما ذهب الي اشياء اكثر من ذلك فقال اضربوهن واهجروهن في المضاجع وما الي ذلك من الاشياء التي ما كان محمد ليطبقه في زوجته خديجة بل ولم يطبقه فيها!!!!



    هذه هي العجائب التي اتكلم عنها


    Quote: فهل يريد الله من الرجال ان يستعبدوا النساء ويستقلونهن جنسيا ومعنويا وجسديا؟!!


    اولا قل يستغلون ولا تقل يستقلون ... لان من يستقل شيئا يعني يركبه والاستقلال غير الاستغلال


    ثانيا : الاستغلال الجنسي والمعنوي والجسدي يكون في المسيحية .. لانها تحرم الطلاق وتجعل المرأة تعيش في سجن وجحيم ان استحالت حياتها مع زوجها فتكون مجبرة على العيش غصبا عنها ...




    والشق الآخر من السؤال :


    عرفنا الله بالفطرة .... والقرآن فصّل لنا وقرّب لنا الصورة

    وأخيرا .... لك العذر يا البينو لأنك لا تدري ..... المصيبة فيمن يدري ولا يدري بأنه يدري


    ولكم دينكم ولي دين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de