مدد يا رسول الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 11:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-02-2006, 06:37 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مدد يا رسول الله



    يا رسول الله عونا مدد أنتم الوالد والعبد ولد
    يا رسول الله في جاهك ما يبلغ القاصد أقصى ما قصد
    يا رسول الله ما لي عتد غير حبك ويا نعم العتد
    يا رسول الله قوم أودي فلكم قومت بالدين أود
    يا رسول الله هل من نظرة تصلح القلب سريعا والجسد
    يا رسول الله هل من جذبة تجذب العبد إلى النهج الجدد
    يا رسول الله هل من عطفة تعطف العبد إلى طرق الرشد
    يا رسول الله هل من نفحة منك تأتي ومن الفرد الصمد
    يا رسول الله كن لي شافعا أنت والله شفيع لا ترد
    يا رسول الله هل تسمعني أي وربي تسمع القول مقد
    أنا بالله وبالوجه الذي قال ذو العرش له اسجد فسجد
    سيد الرسل ختام الأنبياء صاحب السجدة والقول الأسد
    أصل مبدإ الكون بل غايته حجة الله على كل أحد
    رحمة الله التي عم بها كل مخلوق على بر الأبد
    صفوة الله من الخلق معا فهو الجوهر والخلق زبد
    الذي قد خصه الله بما يعجز العد فلا يحصى عدد
    كل ما في الأنبياء من شرف ضم فيه بعد أن كان بدد
    ولقد زيد عليهم شرفا واختصاصات بمعناها انفرد
    من ليوم الجمع إلا أحمد يوم لا والد يغني عن ولد
    ينقذ الناس بسجدات له من هموم وكروب وشدد
    يا مجلي الكرب السود أغث ما رآك الكرب إلا وشرد
    يا مليح الوجه يا خير الورى أنت بعد الله نعم المعتمد
    يا عظيم الجاه والفضل ويا أكرم الخلق إليك المستند
    مدحتي نحوك قد أهديتها فأجرني بقبول ومدد
    وأسأل الرحمن لي من فضله العفو والغفران والرزق الرغد
    رب جنبنا بجاه المصطفى كل كد وبلاء ونكد
    واقض حاجاتي وأصلح عملي واختم العمر بخير إن نفد
    وكذاك الآل والأصحاب من قد دنا منهم إلينا وابتعد
    وصلاة الله مع تسليمه لرسول الله من غير أمد
    وكذاك الآل والأصحاب من قام للدين بنصر واجتهد
    ببقاء الله تبقى وعلى الآل والصحب فهم آل الرشد
                  

04-02-2006, 06:39 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)


                  

04-02-2006, 06:55 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    نقلا عن موقع الدكتور محمود صبيح جزاه الله خيرا

    الكامل في التاريخ ج2/ص218/219
    ذكر مسيلمة وأهل اليمامة


    لما مات النبي وبعث أبوبكر السرايا إلى المرتدين أرسل عكرمة بن أبي جهل في عسكر إلى

    مسيلمة وأتبعه شرحبيل بن حسنة فعجل عكرمة ليذهب بصوتها فواقعهم فنكبوه وأقام

    شرحبيل بالطريق حين أدركه الخبر وكتب عكرمة إلى أبي بكر بالخبر فكتب إليه

    أبو بكر لا أرينك ولا تراني لا ترجعن فتوهن الناس امض إلى حذيفة وعرفجة

    فقاتل أهل عمان ومهرة ثم تسير أنت وجندك تستبرئون الناس حتى تلقى

    مهاجر بن أبي أمية باليمن وحضرموت فكتب إلى شرحبيل يأمره بالمقام

    إلى أن يأتي خالد فإذا فرغوا من مسيلمة تلحق بعمرو بن العاص تعينه

    على قضاعة فلما رجع خالد من البطاح إلى أبي بكر واعتذر إليه فقبل عذره

    ورضي عنه ووجهه إلى مسيلمة وأوعب معه المهاجرين والأنصار وعلى الأنصار

    ثابت بن قيس بن شماس وعلى المهاجرين أبو حذيفة وزيد بن الخطاب

    وعلى القبائل على كل قبيلة رجل وأقام خالد بالبطاح ينتظر وصول البعث إليه

    فلما وصلوا إليه سار إلى اليمامة وبنو حنيفة يومئذ كثيرون وكانت عدتهم

    أربعين ألف مقاتل في قراها وحجرها وعجل شرحبيل بن حسنة وفعل فعل

    عكرمة وبادر خالدا بقتال مسيلمة قبل قدوم خالد عليه فنكب فحاجز فلما قدم

    عليه خالد لامه خالد وأمد أبو بكر خالدا بسليط ليكون ردءا له لئلا يؤتى من خلفه

    فخرج فلما دنا من خالد وجد تلك الخيول التي انتابت تلك البلاد قد فرقوا فهربوا

    وكان منهم قريبا ردءا لهم وكان أبو بكر يقول لا أستعمل أهل بدر أدعهم

    حتى يلقوا الله بصالح أعمالهم فإن الله يدفع بهم وبالصالحين أكثر وأفضل

    مما ينتصر بهم وكان عمر يرى استعمالهم على الجند وغيره وكان مع مسيلمة

    نهار الرجال بن عنفوة وكان قد هاجر إلى النبي وقرأ القرآن وفقه في الدين

    وبعثه معلما لأهل اليمامة وليشغب على مسيلمة وليشدد من أمر المسلمين

    فكان أعظم فتنة على بني حنيفة من مسيلمة شهد له أنه سمع محمدا يقول

    إن مسيلمة قد أشرك معه فصدقوه واستجابوا له وكان مسيلمة ينتهي

    إلى أمره وكان يؤذن له عبد الله بن النواجة والذي يقيم له حجير بن عمير

    فكان حجير يقول أشهد أن مسيلمة يزعم أنه رسول الله فقال مسيلمة

    أفصح حجير فليس في المجمجة خير وهو أول من قالها وكان مما جاء به

    وذكر أنه وحي يا ضفدع بنت ضفدع نقي ما تنقين أعلاك في الماء وأسفلك

    في الطين لا الشارب تمنعين ولا الماء تكدرين

    الكامل في التاريخ ج2/ص220

    وقال أيضا والمبديات زرعا والحاصدات حصدا والذاريات قمحا والطاحنات

    طحنا والخابزات خبزا والثاردات ثردا واللاقمات لقما إهالة وسمنا لقد فضلتم

    على أهل الوبر وما سبقكم أهل المدر ريفكم فامنعوه والمعتر فآووه والباغي

    فناوؤه وأتته امرأة فقالت إن نخلنا لسحيق وإن آبارنا لجرز فادع الله لمائنا ونخلنا

    كما دعا محمد لأهل هزمان فسأل نهارا عن ذلك فذكر أن النبي دعا لهم وأخذ

    من ماء آبارهم فتمضمض منه ومجه في الآبار ففاضت ماءا وأنجبت كل نخلة

    وأطلعت فسيلا قصيرا مكمما ففعل مسيلمة ذلك فغار ماء الآبار ويبس النخل

    وإنما ظهر ذلك بعد مهلكه وقال له نهار أمر يدك على أولاد بني حنيفة مثل

    محمد ففعل وأمر يده على رؤوسهم وحنكهم فقرع كل صبي مسح رأسه

    ولثغ كل صبي حنكه و نما استبان ذلك بعد مهلكه وقيل جاءه طلحة النمري

    فسأله عن حاله فأخبره أنه يأتيه رجل في ظلمة فقال أشهد أنك الكاذب

    وأن محمدا صادق ولكن كذاب ربيعة أحب إلينا من صادق مضر فقتل

    معه يوم عقرباء كافرا ولما بلغ مسيلمة دنو خالد ضرب عسكره بعقرباء

    وخرج إليه الناس وخرج مجاعة بن مرارة في سرية يطلب ثأرا لهم

    في بني عامر فأخذه المسلمون وأصحابه فقتلهم خالد واستبقاه لشرفه

    في بني حنيفة وكانوا ما بين أربعين إلى ستين وترك مسيلمة الأموال

    وراء ظهره فقال شرحبيل بن مسيلمة يا بني حنيفة قاتلوا فإن اليوم يوم

    الغيرة فإن انهزمتم تستردف النساء سبيات وينكحن غير خطيبات فقاتلوا

    عن أحسابكم وامنعوا نساءكم فاقتتلوا بعقرباء وكانت راية المهاجرين

    مع سالم مولى أبي حذيفة وكانت قبله مع عبد الله بن حفص بن غانم فقتل

    فقالوا نخشى عليك من نفسك فقال بئس حامل القرآن أنا إذا وكانت راية

    الأنصار مع ثابت بن قيس بن شماس وكانت العرب على راياتهم ومجاعة

    أسير مع أم تميم في فسطاطها والتقى الناس وكان أول من لقي المسلمين

    نهار الرجال بن عنفوة فقتل قتله زيد بن الخطاب

    الكامل في التاريخ ج2/ص221

    واشتد القتال ولم يلق المسلمون حربا مثلها قط وانهزم المسلمون وخلص

    بنو حنيفة إلى مجاعة وإلى خالد فزال خالد عن الفسطاط ودخلوا الفسطاط

    إلى مجاعة وهو عند امرأة خالد وكان سلمه إليها فأرادوا قتلها فنهاهم مجاعة

    عن قتلها وقال أنا لها جار فنعمت الحرة فتركوها وقال لهم عليكم بالرجال

    فقطعوا الفسطاط ثم إن المسلمين تداعوا فقال ثابت بن قيس بئس ما عودتم

    أنفسكم يا معشر المسلمين اللهم إني أبرأ إليك مما يصنع هؤلاء يعني

    أهل اليمامة وأعتذر إليك مما يصنع هؤلاء يعني المسلمين ثم قاتل

    حتى قتل وقال زيد بن الخطاب لا نحور بعد الرجال والله لا أتكلم اليوم

    حتى نهزمهم أو أقتل فأكلمه بحجتي غضوا أبصاركم وعضوا على أضراسكم

    أيها الناس واضربوا في عدوكم وامضوا قدما ففعلوا فردوهم إلى مصافهم

    حتى أعادوهم إلى أبعد من الغاية التي حيزوا إليها من عساكرهم

    وقال أبو حذيفة يا أهل القرآن زينوا القرآن بالفعال وحمل خالد في الناس

    حتى ردوهم إلى أبعد مما كانوا واشتد القتال وتذامرت بنو حنيفة وقاتلت

    قتالا شديدا وكانت الحرب يومئذ تارة للمسلمين وتارة للكافرين وقتل سالم

    وأبو حذيفة وزيد بن الخطاب وغيرهم من أولي البصائر

    فلما رأى خالد ما الناس فيه قال امتازوا أيها الناس لنعلم بلاء كل حي

    ولنعلم من أين نؤتى فامتازوا وكان أهل البوادي قد جنبوا المهاجرين والأنصار

    وجنبهم المهاجرون والأنصار فلما امتازوا قال بعضهم لبعض اليوم يستحي

    من الفرار فما رؤي يوم كان أعظم نكاية من ذلك اليوم ولم يدر أي الفريقين

    كان أعظم نكاية غير أن القتل كان في المهاجرين والأنصار وأهل القرى

    أكثر منهم في أهل البوادي وثبت مسيلمة فدارت رحاهم عليهم

    فعرف خالد أنها لا تركد إلا بقتل مسيلمة ولم تحفل بنو حنيفة بمن قتل

    منهم ثم برز خالد ودعا إلى البراز

    ونادى بشعارهم وكان شعارهم يا محمداه

    فلم يبرز إليه أحد إلا قتله ودارت رحى المسلمين وطحنت ودعا خالد

    مسيلمة فأجابه فعرض عليه أشياء مما يشتهي مسيلمة فكان إذا هم

    بجوابه أعرض بوجهه ليستشير شيطانه فينهاه أن يقبل فأعرض بوجهه مرة

    وركبه خالد وأرهقه فأدبر وزال أصحابه وصاح خالد في الناس وقال دونكم

    لا تقيلوهم فركبوهم فكانت هزيمتهم
                  

04-02-2006, 07:00 AM

غدى

تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 1449

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    جزاك الله خيرا عمو قرشو
                  

04-02-2006, 07:21 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    عزيزتى غدي

    لك الشكر على مرورك الميمون وعلى الدعوة الطيبة وارجو ان لا تنسينا من الدعاء فانت فى الارض الطاهرة وحتما دعواتكم مستجابة ...

    تسلمى يا غالية والله يديك العافية

    واللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
                  

04-02-2006, 05:34 PM

sadiq elbusairy
<asadiq elbusairy
تاريخ التسجيل: 07-30-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    الاخ العزيز قرشو
    تحياتي و احترامي اخي العزيز و كل عام وانتم و المسلمين بالف خير و لانتم تحتفلون بمولد اعظم الخلق ، و شفيع الامة يوم القيامة فما من شفيع مثله يومها :

    أبان مولده عن طي عنصره
    ياطيب مبتدإ منه و مختتم
    يوم تفرس الفرس أنهم
    قد انذروا بحلول البؤس و النقم
    و بات ايوان كسرى و هو منصدع
    كشمل أهل أصحاب كسرى غير ملتئم
    و النار خامدة الانفاس من اسف
    عليه و النهر ساهي العين من سدم
    و ساء ساوة أن غاضت بحيرتها
    ورد واردها بالغيظ حين ظمي
    كأن بالنار ما بالماء من بلل
    حزنا و بالماء ما بالنار من ضرم
    و الجن تهتف و الانوار ساطعة
    والحق يظهر من معنى و من كلم
    عموا وصموا فإعلان البشائر لم
    تسمع و بارقة الإنذار لم تشم
    من بعد ما أخبر الأقوام كاهنهم
    بأن دينهم المعوج لم يقم
    و بعد ما عاينوا في الافق من شهب
    منقضة وفق ما في الارض من صنم
    حتى غدا عن طريق الوحي منهزم
    من الشياطين يقفوا اثر منهزم
    كأنهم أبطال ابرهة
    أو عسكر بالحصى من راحتيه رمي
    نبذا به بعد تسبيح ببطنهما
    نبذ المسبح من أحشاء ملتقم


    مولاي صلي و سلم دائما ابدا على حبيبك خير الخلق كلهم



    كل عام و جميع المسلمين بالف خير
    و البشرية كافة


    في عيد مولد الرحمة


    اخوكم

    الصادق محمد البوصيري..........( الديلاصيري )
                  

04-03-2006, 02:53 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: sadiq elbusairy)

    الحبيب البوصيرى

    لله درك يا رجل وانت تتحفنا فى كل حين برائعة فى مدح حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ولا غرو فأنت من نسل البوصيرى صاحب البردة الشهيرة نفعنا الله به وباقواله وجعلنا ممن يتأملون ويعملون ..

    الجن تهتف و الانوار ساطعة
    والحق يظهر من معنى و من كلم

    أشكرك سيدى على الاثراء وعلى الجمال الذى نثرته هنا للاحباب ليزدادوا حبا ..
                  

04-02-2006, 10:29 PM

Ibrahim Adlan
<aIbrahim Adlan
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)



    مدد يا رسول الله
                  

04-03-2006, 02:58 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: Ibrahim Adlan)

    الحبيب ابراهيم عدلان

    لك التحية

    خلف هذاالأثر أعظم مخلوق فرؤيا هذا الرمز يجعل القلب يطير فرحا ويرحل الى عالم ملؤه الروحانيات ويتفاءل انه ليس وحده فى مواجهة الشيطان وفى مواجهة الحساب والعقاب يوم البعث ويزداد به حبا ويرحل بكل دواخله الى هنالك ..

    اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

    وبارك الله فيك أخى الكريم
                  

04-03-2006, 01:15 AM

ود المايقوما

تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 1314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)






    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...




    والتحية لك اخي قرشو
                  

04-03-2006, 03:05 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: ود المايقوما)

    حبيبنا ود المايقوما

    لك التحية والاحترام
    اين أنت يا رجل لقد افتقدت وجودك طويلا وكذلك الاخ قرجة ...

    أشكر مرورك سيدى وهذه الصورة تنعش افئدتنا وتذكرنا باننا فى هذه الدنيا لم نترك هُملاً بل هنالك راع لنا وقائد وأب حنون هو رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم ان اتبعناه فالنجاة مصيرنا والجنة مقرنا بإذن الله تعالى ..

    لك مودتى
                  

04-08-2006, 01:50 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)


    اللهم صلى وسلم علي سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
                  

04-08-2006, 02:29 AM

عنيده
<aعنيده
تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 603

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد
    ووبارك عليه صلاة عبد قلة حيلته
    ومحمد رسول الل وسيلته
    وانت لها يالهي لكل كرب عظيم
    فرج عما نحن فيه بسر اسرار
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صلي وسلم عليه صلاة
    تعرفنا بها اياه
                  

04-08-2006, 03:14 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)


    الأخت عنيدة

    شكرا لمرورك الندى بالصلاة على رسولنا الكريم
    وما احوجنا للتكثير من الصلاة والسلام عليه

    يا قوت قلبي ونور بصري
    صلي الله عليك وسلم
    واشكوا الي الله تعالي
    و اليك صلي الله عليك وآلك وأوليائك وأحبابك
    كل من لا يتكلم عن معجزاتك
    ومن يخفي بشريتك وخصوصياتك
    وكل عام وكل المسلمين بخير وسلام
    بك ومعك يا رسول الله صلي الله عليك
                  

04-09-2006, 08:03 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    هو الحبيب الذى ترجى شفاعته *** لكل هول من الأهوال مقتحـم
    دعا إلى الله فالمستمسكون بـه *** مستمسكون بحبل غير منفصـم

    اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
                  

04-09-2006, 08:10 AM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    صلى الله عليه وسلم، شكراً قرشو
    إضغط للتشغيل

                  

04-10-2006, 08:18 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)



    الحبيب راكوبه

    شكرا سيدى للاستجابة ولكن للاسف برضو ما شغالة

    ياربى ده من شنو ؟؟؟

    حظى العاثر ؟؟؟ أم ماذا ؟؟؟

    سلمت سيدى

    وكل عام وانت بالف خير
                  

04-16-2006, 09:49 AM

يازولyazoalيازول
<aيازولyazoalيازول
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    up
                  

04-17-2006, 02:20 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: يازولyazoalيازول)

    أخى الريس هشام

    اسأل الله بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ان يرفعك فى الدرجات العلى من الجنة وان يجعل دعاءك مقبولا ومستجابا ...

    شكرا سيدى لرفع البوست وطلب المدد من افضل خلق الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
                  

04-16-2006, 03:30 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 11152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    اللهم كما جعلت العسير يسيرًا يسر لى طاعتك بطرق التَّيسير , بإجابة محمد السِّراج المنير , وبأولى الهداية والتنوير * اللهم صلِّ على سيدنا محمد نور ذاتك اللماع , الَّذى أمرته بالركوع والسجود والإندفاع , العامل في مرضاتك وأمرتنا أن نصلى عليه لنتصل به وإنه باب رحمتك يا رحيم * اللهم ببركة الصلاة والسلام على محمد أمدئا بنور الصلاة على محمد سيد الأنام , المجلى غيهب القلوب من الظلام , صاحب الإمداد الميمون ذو اليسر والتيسير والإهتمام , جليس من صلى عليه في اليقظة والمنام , عين الرعاية باب الرحمة صاحب الضراعة من حيث لاتدركه الأفهام , النور المستضاء به في درك الحيرة والإبهام * صاحب النداء والعطاء إذا ما كشف الغطاء يوم لايطلب غيره ولا سواه , ولا يعتر محتب بجنابة ولا يرجا أحد لانكشاف الضر لولاه * لا شفاعة لمشفع قبل افتتاح شفاعته صلى الله عليه وسلم وأذن له الرحمن وقال صوابا * اللهم صل على من جنى له الليل بالثمار , ورزق من طيبات صلاته والثمار , وتيامن بيمنى ميامنه بالترحيب والأعطار وديموم نواله والأسرار * اللهم صل على سرك المصون وعين قدرتك المكنون , واسمك المقرون ياذا العزة والشؤون ولسان حجتك الممنون * اللهم صلى على سر ذاتك المنيب , الخائف القريب هاهوت عرشك الحبيب , الفياض الأديب مرسى البركات والطيب * اللهم صل على من جاء بالحقيقة والمنهاج , جبروت المواهب والمعارف والحقائق والإنتاج , الناموس المانوس بنفائس المعراج , طراز الوحدة يد الله الواهب العطير السراج * اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الهيكل الفخيم والشكل البهيم والذات الكريم والجمال العميم والوقار الوسيم والطبع السليم والقلب الحليم , والنبأ القديم والشرع المستقيم والخلق العظيم الذى ترقى به موسى الكليم * اللهم صل على سيدنا الذى انفرد بالجلال الأبر , وجه الله المضاف إليه كل الأمر , له معقبات الكمال من بين يديه خلفه يجري يجري , وثبت أن رؤية وجهه أفضل من ليلة القدر * اللهم صل على سيدنا محمد السراج النور , صاحب الوجه المبرور والأركان والستور , مصباح الكون وسراج الأكوان وزعيم الكون المحصور *
                  

04-16-2006, 03:37 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: عاطف عمر)

    الاخ قرشو
    دبايوا
    هل يجوز شرعا دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام وطلب العون منه ارجو ان تاتى لى بنص شرعى
    يجيز ذلك واعنى بالنص اما من القران او السنة النبوية الشريفة لا تقل لى قال فلان
                  

04-17-2006, 02:25 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: عاطف عمر)

    أخى الحبيب عاطف عمر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد أثلجت صدرى بهذه الصيغة المنتقاة فى الصلاة على أفضل خلق الله صلى الله عليه وسلم وقد سعدت بها اى ما سعادة فهى شاملة وكاملة ونسأل الله ان ينفعنا بها وان يجعلها فى ميزان حسناتك وان تبقى شاهدا لك ولنا يوم الحساب حينما يلجأ الخلق كلهم لسيد ولد أدم طالبين منه الشفاعة وطالبين منه ان ينقذهم يوم الموقف العظيم فلا يجدوا سواه ...

    اللهم اجمعنا فى حوضه وارزقنا الشراب منه واجعلنا من الذين يشفع لهم انك سميع مجيب الدعاء..

    مع تحياتى ..
                  

04-17-2006, 02:35 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)


    الحبيب هاشم نوريت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أجيبك سيدى على قدر ما وصل الى من علم وكما تعلم فالعلم بحر زاخر نسال الله ان يعلمنا وينفعنا بما نعلم...

    وأعلم سيدى إن الحق تبارك وتعالى أمرنا باستخدام الوسيلة حيث قال ﴿يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيلة﴾ وظاهر الآية بدون أى تعليق من لم يطلب الوسيلة لا يتقى الله ويحتج البعض بأن الوسيلة المذكورة فى الآية هى درجة فى الجنة ونسأل الله أن يجعلها للنبى ، والبعض الآخر يقول أن التوسل فى الآية بأعمالنا - وهذا معنى ضمنى - وأيهما أفضل أن أتوسل بأعمالى التى هى فى حكم الرد أو القبول أو أتوسل بالنبى المقبول عند رب العالمين وعلى كل سنحتكم إلى الكتاب والسنة لنبين للناس التوسل بجميع أنواعه للنبى وأهـل بيته وسائرالأنبياء والصحابة والأولياء بنصوص من الكتاب والسنة والعجيب توسل اليهود وأهل الجاهلية بالنبى ويا أسفاه على المسلمين الذين ينكرونه.

    س: مامعنى كلمة الوسيلة لغويا ؟
    ج: الوسيلة هى مايتقرب به إلى الغير.

    س: هل توسل أحد بالنبى قبل ولادته ؟

    ج : عن عمر بن الخطاب قال: قال (لما اقترف آدم الخطيئة قال: يارب أسألك بحق محمد لما غفرت لى، فقال الله: يا آدم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه؟ قال: يارب لأنك لما خلقتنى بيدك ونفخت فى من روحك رفعت رأسى فرأيت على قـوائم العرش مكتوبا لا اله الا الله محمد رسول الله فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك، فقال الله: صدقت يا آدم، انه لأحب الخلق إلى، ادعنى بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ماخلقتك) أخرجه الحاكم فى المستدرك ورواه السيوطى والبيهقى والطبرانى.

    أرجو أن يكون فى هذا أخى الحبيب ما يقنعك بان الوسيلة بسيدنا ونبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم جائزة منطقاً إذ نحن فى عصر المنطق ورد كل شىء للمنطق وجائزة شرعاً لأن ابو البشر ابونا وسيدنا أدم عليه السلام توسل بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...

    مع شكرى وتقديرى وتحياتى وتثمينى لدورك الرائد فى البورد لاعلاء كلمة الله وارجو ان نتضافر جميعا وتتوحد جهودنا لجعل البورد ناطقا باسم الله سبحانه وتعالى والصلاة على رسوله صلى الله عليه وسلم ليتوحد الموحدين وينهزم المشركين بالله سبحانه وتعالى ...
                  

04-17-2006, 05:33 AM

عبد الباقي الجيلي
<aعبد الباقي الجيلي
تاريخ التسجيل: 06-23-2004
مجموع المشاركات: 1613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)


    أخي قرشي والأخوة المتداخلون والأخ هاشم نوريت
    سلامات .. وكل عام والجميع بخير
    كتبت هذه المداخلة قبل قراءة تعقيب الأخ قرشو الأخيرة فعذراً إن ورد فيها بعض التكرار
    مشروعية الاستغاثة برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله جازت في حياته كما تواترت بذلك الروايات الصحيحة .. فمنها ما هو في الآخرة كسؤال عكاشة أن يكون من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ومنها ما يكون في الدنيا كإعادة العين التي فقئت وتدلت وجبر الساق التي كسرت .. وغيرها كثير .. وهذا مما لا يختلف فيه اثنان ..
    أما الاختلاف فهو في شيئين .. تعريف التوسل .. والتوسل به صلوات الله وسلامه عليه ميتاً ..
    فالتوسل منه ما يكون بعمل المرء نفسه كالذي توسل بتركه للزنا كما ورد في الحديث الصحيح .. وهذا أيضاً متفق على جوازه .. ومنه ما يكون بالعباد الصالحين من أنبياء وغيرهم .. وثبت أن الصحابة الكرام رضوان الله عليهم كانوا يتوسلون به صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله حياً .. وثبت أن عمر بن الخطاب قد توسل بالعباس للاستقساء وسأل الله تعالى قائلاً فيما معناه .. اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبيك والآن نتوسل إليك بعم نبيك ..
    إذن فالتوسل مما يسبق يعني سؤاله تعالى بعمل صالح أو بشخص صالح .. لكن هل يدخل السؤال المباشر للصالحين في هذا التعريف .. يعني هل يجوز أن نقول .. يا رسول الله أغثني .. أو يا محمد أدركني .. وهذا أيضاً من شقين فإن كان المتوسل يعتقد بأن من توسل به ينفعه من غير الله تعالى أو مثله تعالى ولو كان نبياً مرسلاً فقد أشرك دون شك .. وأما إن كان يعتقد أن المتوسل به إنما هو وسيلة أو واسطة للتقرب إلى الله تعالى فذلك يدخل في دائرة طلب ذلك العبد الصالح سؤال الله تعالى له ..
    وتحريم أهل السنة لذلك إنما يدخل في باب سد الذرائع ذلك الباب الواسع الذي حرم كثيراً مثل التمائم والتسمية بعبد النبي وعبد الرسول والمخاطبة المباشرة للرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه بالعون والإغاثة والتبرك بقبره الشريف وذلك درءاً لمفاسد أكبر كما يعتقد أهل السنة ..
    أما الأدلة التي تجيز التوسل به صلوات الله وسلامه عليه زيادة على ما ذكرنا فهي أكثر من أن تحصى ..ومنها ما كان قبل ولادته (صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله)!! فقد أخرج الحاكم في مستدركه والبيهقي في دلائل النبوة والسيوطي في الخصائص والطبراني في الأوسط أن آدم عليه السلام لما اقترف الخطيئة قال .. يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، فقال الله : يا آدم وكيف عرفت محمداً ولم أخلقه؟ قال : يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قائم العرش مكتوباً لا إله إلا الله محمداً رسول الله .. إلخ الحديث ..
    وأورد (شيخ الإسلام) ابن تيمية في فتاواه وهو مرجع أساسي عند أهل السنة الحديث المروي عن ميسرة والذي جاء في آخره أن آدم وحواء استشفعا بالمصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله لما غرهما الشيطان ..
    فإن صح التوسل به صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في حياته وقبل ولادته فما الذي يمنع ذلك بعد موته؟؟ وإن قيل إذا مات عمل ابن آدم انقطع عمله .. إلخ الحديث الصحيح .. فذلك فيما يختص بعمله الذي ينفعه هو .. لكن حتماً ينفع غيره كما فعل موسى عليه السلام .. فقد نفع أمة محمد كلها كما ثبت في حديث الإسراء والمعراج .. وهو ميت ..
    روى ابن أبي الدنيا في كتاب مجابي الدعاء قصة الرجل الذي كان به داء الدبيلة فقال له عبدالملك بن سعيد : قل الله الله ، الله ربي لا أشرك به شيئاً ، اللهم إني أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة (صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله) ، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربك وربي يرحمني مما بي .. قال فبرئت علته ..
    وقال الشيخ ابن تيمية في هذا الدعاء أنه قد روي أنه دعا به السلف (قاعدة جليلة في التوسل والوسيلة) وقال أيضاً في نفس الكتاب معلقاً على قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة) .. فابتغاء الوسيلة إلى الله سبحانه وتعالى إنما يكون لمن توسل إلى الله بالإيمان بمحمد (صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله) وأتباعه ، وهذا التوسل بالإيمان به وبطاعته فرض على كل أحد في كل حال باطناً وظاهراً في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد موته في مشهده ومغيبه .. إلخ ما ذكره الشيخ ..
    كما سئل الشيخ محمد بن عبدالوهاب عن قولهم (لا بأس بالتوسل بالصالحين) وقول الإمام أحمد (يُتوسل بالنبي (صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله) خاصة) مع قولهم إنه لا يستغاث بمخلوق؟
    فقال في فتاواه القسم الثالث : الفرق ظاهر جداً وليس الكلام مما نخن فيه ، فكون البعض يرخص بالتوسل بالصالحين ، ويعضهم يخصه بالنبي (صلوات الله عليه وعلى آله) ، وأكثر العلماء ينهى عن ذلك ويكرهه ، فهذه المسألة من مسائل الفقه ، وإن كان الصواب عندنا قول الجمهور من أنه مكروه ، فلا ننكر على من فعله ، ولا إنكار في مسائل الاجتهاد ، ولكن إنكارنا على من دعا لمخلوق أعظم مما يدعو الله تعالى ويقصد القبر يتضرع عند ضريح الشيخ عبدالقادر أو غيره يطلب فيه تفريج الكربات وإغاثة اللهفات وإعطاء الرغبات ، فأين هذا ممن يدعو الله مخلصاً له الدين لا يدعو مع الله أحداً ويقول في دعائه : أسألك بنبيك أو بالمرسلين أو بعبادك الصالحين أو يقصد قبراً معروفاً أو غيره يدعو عنده ، لكن لا يدعو إلا الله مخلصاً له الدين فأين هذا مما نحن فيه .. إنتهى كلامه ..
    ولا أظننا بعد في حاجة لسوق جواز التوسل به ميتاً فما أودنا يكفي .. لكن لا بأس من الإشارة لمسألة مهمة .. وهي أن الموت لا يعني الغياب التام للروح والجسد .. فالروح لا تموت كما ثبت .. ومن الأدلة قوله (صلوات الله عليه وعلى آله) فيما معناه أن الميت يسمع صوت أقدام مشيعيه .. ومخاطبته لقتلى المشركين في قليب بدر وقوله لعمر فيما معناه أنك لست أسمع لما أقول منهم ..
    وأما الأجساد فإن الأرض كما ثبت في الصحيح محرمة على أجساد الأنبياء .. فهم إذن أحياء روحاً وحسداً لكنها ليست الحياة الدنيا بمعنى أنهم لا يأكلون ويشربون كما نفعل .. كما أن المرء في حياة البرزخ يكون أنقى وأطهر من الحياة الدنيا ..
    والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
                  

04-18-2006, 03:47 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    اخى الكريم عبد الباقى

    لك الشكر الجزيل على مساهمتك الثرة وعلى اضافتك المهمة جدا

    سائلا الله ان يعلمنا ما ينفعنا وان ينفعنا بما علمنا
                  

04-18-2006, 03:51 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    نص السؤال : نشرت إحدى الصحف أبياتا لشاعرة تحت عنوان في (ذكرى المولد النبوي الشريف) تتضمن الاستغاثة بالنبي تقول فيها:

    يا رسول الله أدرك عالَما يشعل الحرب ويصلى من لظاها
    يا رسول الله أدرك امة في ظلام الشر قد طال سراها
    يا رسول الله أدرك أمة في متاهات الأسى ضاعت رؤاها
    يا رسول الله أدرك أمة في ظلام الشك قد طال سراها
    عجل النصر كما عجلته يوم بدر حين ناديت الإله
    فاستحال الذل نصرا رائعا إن لله جـــــنودا لا يراها


    وقد أفتى أحد المشائخ أن الكاتبة قد توجهت بندائها واستغاثتها للرسول جاهلة أن النصر بيد الله لا بيد الرسول صلى الله عليه وسلم.. ورغم روعة الأبيات إلا أننا لا نملك إلا أن تفيدونا بما قاله الشيخ لهذه الشاعرة؟


    نص الجواب :


    الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ما يتعلق بالسؤال عن هذه الأبيات فإن ورود الاستغاثة على وجه المجاز ومعنى التوسل واردٌ في السنة الكريمة فاستعمال المجاز منتشرٌ بيِّنٌ مذكورٌ في الكتاب والسنة، فقد جاء في القرآن الكريم أن آية ملك طالوت كما أخبرهم نبيهم في ذلك الزمان فيه السكينة من الله والبقية مما ترك آل موسى وآل هارون ، ومن المعلوم أنهم يستنصرون بذلك ربَّهم سبحانه وتعالى ( وما النصر إلا من عند الله ) لا من عند بقيةٍ مما ترك آل موسى وآل هارون، لكن ذلك كان وسيلة لهم لاستنزال النصر من الله ، وفي سنن الترمذي حديث تعليمه صلى الله عليه وآله وسلم الاستغاثة به لذلك الأعمى الذي جاء فعلمه أن يقول متوسلاً ومستغيثا: اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ، يا محمد إني أتوجه بك إلى الله ) ، وقد جاء في القرآن نسبة الرزق إلى الخلق فقال تبارك وتعالى ( وإذا حضر القسمة أولوا القربى واليتامى والمساكين فارزقوهم منه ) ، وقال تعالى: ( وكأين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها وإياكم ) مع أن المعلوم أن الرزاق هو الله ( قل هل من خالق غير الله يرزقكم من السماء والأرض ) كما أن الذي يهدي ويضل هو الله ، ثم إن الحق تعالى نسب الهداية إلى غيره فقال عبده الخليل إبراهيم ( يا أبتي إني قد جاءني من العلم ما لم يأتك فاتبعني أهدك صراطا سويا ) وقال سبحانه وتعالى ( وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون) وقال سيدنا الخليل إبراهيم في نسبة الإضلال إلى الأصنام مع أنه لا يضل من هداه الله ولا يُهدى من أضله الله، وقال عن الأصنام ( رب إنهن أضللن كثيرا من الناس ) وقال عن القوم الكفار الذين يُوصلون الناسَ إلى النار ( وجعلناهم أئمة يهدون إلى النار ) إلى غير ذلك من الآيات الصريحات في مثل ذلك المعنى، فقد جاء في السنة مخاطبة الصحابي لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بقوله:
    وليس لنا إلا إليك فرارنا وأين فرار الناس إلا إلى الرسل
    فأقره المصطفى عليه الصلاة والسلام . ولقد قال الله تبارك وتعالى( ولو أنهم إذْ ظلموا أنفسهم جاءوك ) مع أن الأمر المقطوع به المستَيقن أنه لا يغفر الذنوب إلا الله ولكن قصد رسول الله صلى الله والمجيء إليه سببٌ لهذا الغفران من الله تبارك وتعالى ( ولو أنهم إذْ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ) .
    وقد صحح جماعة من الحفاظ حديث سيدنا بلال بن الحارث الذي جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فناداه في قبره الشريف : يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا، وقد عُلم ذلك من أقوال الصحابة والتابعين وتابعيهم من أئمة الدين نثرا ونظمًا يستعملون فيه مثل هذه المجازات التي لا تمتُّ إلى الراسخ في القلوب بصلة ضعضعة ولا زعزعة ولا شك ولا ريب ، وذاك الراسخ في القلوب عند المؤمنين هو أن الأمر أولا وآخرا وظاهرا وباطنا دنيا وآخرة بيد الله وحده ، وأنه رتب حصول الأشياء بأمره وقدرته وإرادته على أسباب ظاهرة وباطنة ، ومن أقوى الأسباب الباطنة وجاهات ذوي الكرامة لديه والمنزلة عنده ، وأعظمهم النبيون والمرسلون وأعظمهم محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، وفي الحديث (إذا انفلتت دابة أحدكم بأرض فلاة فليناد: يا عباد الله احبسوا ) وقد ألَّف في هذا علماء الملة مؤلفات ، مثل ما ألف الإمام الشيخ يوسف بن إسماعيل النبهاني عليه رحمة الله كتابه المسمى بشواهد الحق في الاستغاثة بسيد الخلق ، كما ألف في هذه المعاني الشيخ مصطفى الحمامي المصري، أحد كبار علماء الأزهر الشريف كتابًا سماه غوث العباد ببيان الرشاد، ذكر فيه أدلة مستفيضة في هذا الموضوع.
    وبذا يعلم أن التسرع في نسبة الشرك إلى مستعمِل تلك المجازات أمر تأباه قواعد الشريعة الطاهرة وحرمات المؤمنين لدى الله تبارك وتعالى ، وخطر التسرع في الحكم فيما هو دون ذلك فكيف بأعظم الأشياء خبثا وقباحة وهو الشرك بالحق تبارك وتعالى، وقد قال الحق ( وما النصر إلا من عند الله ) وخوطب الرسول في آخر عمره قبل دخوله مكة في الفتح :
    فانصر رسول الله نصرا أعتَدَا * وادع عبادَ الله يأتوا مددا
    في أبيات يستنصره بها أولئك الذين اعتدت عليهم قريش، فكل ذلك مما يبين لنا وجوب المسلك في أمثال هذه الأمور التي مضى عليها خيار الأمة في العصور تلو العصور، ولا يكون ضيق النظر والتشدد فيها إلا مدعاة لنسبة طوائف الأمة إلى الكفر والخروج عن الملة وذلك عين الكوارث التي تشتد على الأمة لو وجدت مجالها وسبيلها بينهم، فتورث تفريقا وتشتيتا وتباعدا واعتداءات واستعمالا لكل قواهم على بعضهم البعض دون معادي الحق ورسوله من منكري الإيمان بالله والمصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .. نسأل الله أن يبصِّر إخواننا المسلمين وأهل هذه الملة بحقائق دينهم وحسن أدبهم معه ومع عباده بمحض الفضل والمنة إنه أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين .


    من موقع الحبيب عمر http://www.alhabibomar.com/ask/article.php?id=000130
                  

04-20-2006, 05:09 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    العمدة الفاضل قرشو
    جزاك الله عنا كل خير وأنت تتحدث وتحض وتتكلم عن محبة الرسول الكريم ، أسأل الله جلت قدرته أن يجعلنا وإياكم ممن ينال شفاعته ويشرب من حوضه صلي الله عليه وسلم في يوم الحر الشديد يوم القيامة يوم الحشر الأعظم.
    الكثير من الناس يدعي محبة النبي عليه الصلاة وأتم التسليم وهم كاذبون في دعواهم؟ فمن هم المحبون حقا له صلى الله عليه وسلم ؟ من هم أولى الناس بشفاعته يوم القيامة ؟ من هم رفقاؤه في الجنة ؟
    روى البخاري عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنِّي فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ مَنْ مَرَّ عَلَيَّ شَرِبَ وَمَنْ شَرِبَ لَمْ يَظْمَأْ أَبَدًا لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ فَأَقُولُ: إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ. فَأَقُولُ سُحْقًا سُحْقًا لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي.
    إن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ليست مجرد كلمات من غير أن يكون لهذه الكلمات أي أثر من عمل واتباع لمن يزعم محبته وتعظيمه.
    اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين وأحسن خاتمة أعمالنا وأجعل حبنا لرسولك الكريم خالصاًٍ صادقاً قولاً وفعلا
                  

04-20-2006, 05:56 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدد يا رسول الله (Re: قرشـــو)

    الحبيب الملا عمر

    لك التحية والاحترام


    Quote:
    إن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ليست مجرد كلمات من غير أن يكون لهذه الكلمات أي أثر من عمل واتباع لمن يزعم محبته وتعظيمه.


    قطعا سيدى كلامك الحق ولكننا لن نستطيع سبر أغوار اولئك لنعلم هل يحبون رسولهم الكريم حقا ام انهم يرددون كلاماً ولأن المؤمن صديق وكل اناء بما فيه ينضح فاننا نحسن الظن بهم ونصدق كل من يقول انه يحب الرسول صلى الله عليه وسلم والله وحده العليم بالسرائر وما لنالا نصدقهم ان لم تكن هنالك مصالح دنيوية تبتغى من هذا الادعاء وانه لخير ادعاء لعمرى ..

    قرات سيدى الفاضل فى بعض الكتب ان كل عمل يقصد منه النفاق باطل ولا اجر لصاحبه الا الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم وان كانت نفاقا فان من يصلى عليه يؤجر ...

    عليه أنا أجل وأقدر كل من يدعى محبة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم واصدقه لاننى أضع نفسى مكانه واكره ان يقال على اننى مدعى وزاعم لمحبة غير متأصلة فى قلبى ونفسى ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de