|
|
الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرطوم
|
السلام على من غسله دمه والتراب كافوره ونسج الريح أكفانه والقنا الخطي نعشه وفي قلوب من والآه قبره السلام علي الحسين وعلي علي بن الحسين وعلي اولاد الحسين وعلي انصار الحسين
تقيم حسينية المرتضى بالخرطوم شرق احيائية لذكرى شهادة الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليه السلام بدارها بالخرطوم شرق في الفترة 1 من محرم الي 10 من محرم 1427 هـ بمشاركة كل من سماحة السيد / عبدالمنعم الحسن (مؤلف كتاب بنور فاطمة اهتديت) سماحة الشيخ / معتصم سيد احمد ( مؤلف كتاب الحقيقة الضائعة )
والدعوة عامة
م
|
|

|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: كمال حسن)
|
عندى سؤال بسيط يا ريت ألقى ليهو اجابه هنا.........
كم من شهيد فى تاريخ الاسلام سطر بدمه امجاد لهذه الامه..... وكم من شهيد روي بدمه ارض الاسلام ... فصاره رايه الدين الحق ترفرف عاليه فى السماء.......
الامام الحسين هو احدهم دون شك...... ولكنه ليس الاوحد....
فلماذا تخصيص الاحتفال فقط بزكرى استشهاده......... لماذا لا نحتفل مثلا باستشهاد سيدنا عمر او سيدنا على او سيدنا خالد بن الوليد
فلماذا الامام الحسين ببالزات .... وماذا عن اخوه الحسن الم يكون شهيدا هو الاخر
ارجو ان اجد اجابه شافيه
وشكرا................
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
الاخ عمار عبد الله كم دفعت لكم السفارة الايرانية من أجل اقامة هذا الاحتفال ؟؟ وسؤالي الثاني هل هناك عروض دامية مثل ضرب الجسد بالسلاسل والخناجر والمقامع حتي يدمي كما يحدث في العراق والكويت والبحرين ؟؟ ما هو مرجع جماعتكم في السودان هل هو السيستاني أم خامنئي ؟؟ الي من تدفعون الخمس ؟؟ هل ترضون لاخواتكم زواج المتعة ؟؟ هل تمارسون التقية وكيف ؟؟ هل تعلمون ان الشيعة كفروا كل الصحابة ما عدا : عمار بن ياسر سلمان الفارسي المقداد ابو ذر الغفاري الاشتر النخعي هل هذا الدعاء صحيح (( اللهم ألعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما )) وبالطاغوتين مقصود بها ابي بكر وعمر .
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: SARA ISSA)
|
الاحباب الكرام
كمال حسن شكرا علي المرور عبدالرحمن الحلاوي شكرا علي تكرار سؤال حمزاوي المفضل لودخلت ملفي بتجد الاسمين معا واذا رجعت لبوست من حقي ان اكون شيعية ستجد ردي ولماذا اسم عمار كاسم مشارك وليس عمر
الاستاذه ساره عيسى شعبنا اكبر من يباع ويشترى (كل من خالفنا كم دفعوا له) وانت ست العارفين بشعبناواسئلتك حق مشروع سافرد له بوست خاص عن الشيعة السودانين الاخ حمزاوي اسئلتك محل احترامي وتقديري في البوست المعني اطرح ما بدا لك من اسئلة اخوتي الكرام انتم محل حفاوة واحترام ساتي علي اسئلتكم فقط اخلص من مراسم عاشوراء
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
من مقدمة كتاب الحسين في الفكر المسيحي للاديب انطوان بارا Quote: فداء الحسين في الفكر المسيحي
الملحمة التي تمت فصولها في ارض كربلاء .... هل هي ملحمة تخص فئة بشرية ما ، او فئات تعتقد انها قامت لاجلها فسحب .... ؟ وهل تعتبر النتائج التي تمخضت عنها ذات خصوصية لهذه الفئة او تلك .... او انه لا يمكن لفئات أخرى من استلهامم ما قدمته هذه الصورة .... وتطبيق اخلاقيتها علي ممارسات ومواقف أي فرد انساني ، ضمن اطار عقيدته وازاء ممارسات ومواقف حكامه ومحكوميه ....؟
وبمعنى ادق هل نرضى بحصر استشها د الامام الحسين عليه السلام بارض كربلاء اذا ما رغبنا بوضعها في مكانها حيث جرت احداثها .... وكذلك نخص بها امة الاسلام .... ونتحدث عنها في صيغة الماضي في الفترة الزمنية التي تفجرت بها ..؟ تلك التساؤلات تستلزم تحديد ما هية ثورة الحسين عليه السلام ....
هل هي ثورة ارض ....؟ ام هي انتفاضة علي الحكم ام حركة تقويمية دينية ... أم خطأ في الحركة والتوقيت ... ام قضية خذلان بعد وثوق ....؟ فلو نظرنا الي الملحمة علي انها ثورة تمت فوق ارض معينة هي ارض كربلاء .. لجانا الجواب علي ان اية بقعة فوق الكرة الارضية من الممكن ان تكون كربلاء ثانية ما دامت وقعت بين مكانين : احدهما يرتفع به الباطل / والآخر ينطلق منه الحق وإذا اعتبرت انتفاضة علي الحكم .. لجأنا الجواب بانها لاتزال مستمرة حتى وقتنا هذا في أي بلاد فسد بها الحكم. أما القول بانها حركة تقويمية دينية .. فإنها تكون حركة حارة لم تبرد الي عصرنا هذا طالما استغل الدين لتحقيق اغراض بعيدة عن جوهره .. وأما الراي القائل بانها خطأ في الحركة والتوقيت .. فإن هذا الخطأ يحمل في ثناياه الصواب ، اكثر مما يحممل الصواب من صوابية. أما كونها قضية خذلان بعد وثوق .. فإنها وان تكن كذلك ، فإنها كانت لحكمة ربانية ، من الكفر إثارة التساؤل حولها .
إذن فإن الثورة بماهيتها هذه إستمرارية خالدة ، فكل مكان يقف عليه ثائر هنا وهناك ، هو كربلاء . وكل طعنة سيف في عاشوراء ، هي طعنة لمفاسد الحكم في أي وقت ، وكل نقطة دم اريقت فداء للحق ، إستمرت تُعلن فداءها في رغبة الانسان العامرة في إلاستشهاد في سبيل مبادئه.
هي ثورة بدات ساخنه واستمرت محافظة علي سخونتها طالما ثمة ظلم فوق هذا الكوكب ، ولطالما ثمة فساد الحكم ، ولطالما ثمة فساد في العقائد ، وهي ثورة لن تبرد ابداً ، بل هي في غليان دائب سيما في هذا العصر ، عصر الضنك والظلم والاطهاد والترويع لشعوب كثيرة , |
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
نفحة من الشاعر محمد المكي ابراهيم
Quote: أتيح لي أن أعرف المسلمين الشيعة عن قرب وان أتعرف على نواحي الجمال في عقيدتهم..في أيامي بالعراق كنت أصلي الجمعة في مسجد سيدي عبد القادر الجيلاني مرة ومرة في مسجد أبى حنيفة النعمان وأتوجه بعدها إلى كربلاء لأقضي بقية الأمسية بين أضرحة الحسين والعباس رضي الله عنهم وعن أبيهم وأمهم وأرضاهم..وليس في العالم الإسلامي ما يضارع تلك الأضرحة في الفن والجمال..ففيها أبواب مموهة بالذهب الخالص والفضة اللجينية..يقف الشيعي متكأ عليها ويسلم على أبى عبد الله الحسين بن على ويحمد الله الذي جعله من شيعنه ومحبي عترته الطاهرة.ثم يدلف أو ندلف معه إلى داخل المسجد فإذا جمال ما فوقه جمال..من زخارف على الحرير تحف الضريح وثريات تتوهج فوقه ودرابزون هو صنعة فنان مقتدر يسمح للزوار بالتمسح به تبركا وقربى ويحول بينهم وبين ما بالداخل من صفوف الحرير المشغول المطرز بآيات الله..ولا تعدم أن ترى حول الضريح الجليل من يبكي أو تبكي بحرقة وألم كأنما كان مقتل سبط الرسول بالأمس وليس قبل اكثر من آلف عام. ترى كل ذلك فتعجب للمسلمين السنة كيف لم يروا الفجيعة الدامية في المعاملة القاسية التي لقيها آل الرسول على مدى التاريخ فان هذه العترة الطاهرة تعرضت للقتل والصلب والملاحقة الدامية على طول التاريخ الإسلامي ومداه..وتكاد العقيدة الشيعية أن تكون تنويها مستمرا مدى الدهر بمأساة الدوحة النبوية الكريمة وما لقيت من الحيف والجور من اتباع والدهم الكريم.وهذا بالأساس ما جعل الشيعة قريبين إلى قلبي بذلك الشكل.ونحن في السودان نشترك مع الشيعة في خاصية واحدة على الأقل هي محبة آهل البيت وظني آن ذلك تأثير فاطمي ظللنا نحتفظ به. فقد دأبنا على رفع صور الإمام على والحسن والحسين في دورنا ودأبنا على الاحتفال بعاشوراء وما يصحبها من التوسعة في الطعام,. كل من يتعرف على تراث الشيعة بعقل مفتوح سيحبهم كثيرا ويعرف انه ليس عبثا الانتقام للحسين بعد ألف وخمسمائة عام من مقتله ظامئا جريحا في صحراء كر بلاء فهو انتقام للرسول الكريم وحقه على كل مسلم يردد دبر كل صلاة:"اللهم بارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم" |
نقلا من ارشيف سودانيز اون لاين
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
سلام للامام الحسين سيد شهداء الجنه ولوالد الحسين المكرم علي بن ابي طالب وجد الحسين صاحب الشمله واول من يفيق من الصقعهنبينا وحبيبنا
محمد رسول الله والي جدة الحسين الطاهرة المطهرة السيدة خديجة وحبك لنا
وشيجة والي والدة الحسين السيدة الرضية المرضية السيدة فاطمةالزهراء
وسلام للحسين وال الحسين سلالة نبي الله
واتمني الحضور ولا اكبر واقي م من حسينية الحسين
ومن قتلوا وصمتوا ودافعوا عن مقتل الامام الحسين الهداية والرجوع من
الغواية
سارة عيسي قلم معجب به وساظل ما دامت منحازة للفقراء
والمستضعفين ضد القهر والجبر والطغاة لا التزم طرف سنة او شيعة انا علماني لي محبة لرسول الله وال بيته كعموم اهلي
واشعر بالحزن وخيبة من قام بقتل الحسين او خزلانه
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
الحسين يخاطب القتلة ...
خلدون جاويد
جرحي نديٌ والسهامُ كثارُ
ودم ٌ يسيلُ
وأدمع ٌ تنهار ُ
الجيلُ يبكيني وباسمي مُشرَعٌ
سيفُ الزمان ِ
وجيشهُ الجرارُ
رأسي وانْ قطعوهُ
فهْوَ مشعشعٌ
كالشمس ِ
راق صباحُها المعطارُ
واذا أُوارى في اللحود ِ فانني
متفتح ٌ
وليشهدِ النوارُ
لحدي وان سُجّيتُ فيه فانه
نصرٌ
يُهالُ على ثراه الغارُ
واذا العراقُ يضامُ بعديَ انما
من جاحمي
تتألقُ الأزهارُ
مهما قتلت ُ فجلنارٌ أحمرٌ
دربي
تعبّدُ جمرَه الثوارُ
واذا انكسرتُ
فان مشكاتي ازدهتْ
مليونُ ليل ٍ مرّ وهْيَ منارُ
هذي خيامي أُحر ِقتْ
ومواكبي
طاحت ...
ولفَّ هوادجي الاعصارُ
وحدي انغرستُ كراية ٍ
ولحقدهمْ
سهمٌ بكل مسامةٍ نغارُ
وتعومُ فوقي للمحارق ِ لجة ٌ
وتدور حولي للسيوفِ
بحارُ
وتلفتتْ عيني بخيط ٍ من دم ٍ
في الخد طوّحَ
واستبدَ دوارُ
سبعون الفا خاطبتني بودها
فاذا بها
يومَ الطعان ِ فرارُ
فأجبتهم :
انْ جفَّ دافقُ وهجِكمْ
وتشابكتْ
وتخالطتْ ادوارُ
أو شح ماءُ فراتِكم عن قطرة ٍ
أنا منبعٌ
وبعهدتي الأنهارُ
والظلمُ مهما اشتدّ
فهْوَ مبددٌ
والليل مهما امتدّ فهْوَ نهارُ
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: Sabri Elshareef)
|
الاخ عمر سابقاً عمار عبد الله أرجو أن تجيب على هذه الأسئلة وستجدنا في الحولية أقصد الحسينية معك بس نورنابنورك ومن قبسات الحسينية اسقنا إجابات شافيات ومدد منك يا ( ياعمر أقصد عمار) وأنقل حرفياً أسئلة الأخت سارة عيسى وهات ما عندك يا ملا كم دفعت لكم السفارة الايرانية من أجل اقامة هذا الاحتفال ؟؟ وسؤالي الثاني هل هناك عروض دامية مثل ضرب الجسد بالسلاسل والخناجر والمقامع حتي يدمي كما يحدث في العراق والكويت والبحرين ؟؟ ما هو مرجع جماعتكم في السودان هل هو السيستاني أم خامنئي ؟؟ الي من تدفعون الخمس ؟؟ هل ترضون لاخواتكم زواج المتعة ؟؟ هل تمارسون التقية وكيف ؟؟ هل تعلمون ان الشيعة كفروا كل الصحابة ما عدا : عمار بن ياسر سلمان الفارسي المقداد ابو ذر الغفاري الاشتر النخعي هل هذا الدعاء صحيح (( اللهم ألعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما )) وبالطاغوتين مقصود بها ابي بكر وعمر .
| |
   
|
|
|
|
|
|
|
Re: الامام الحسين عليه السلام بوصلة الاحرار والعشاق / دعوة بالمشاركة من حسينية المرتضى بالخرط (Re: عبدالرحمن الحلاوي)
|
الاخ عمار وزواره الكرام:
فى انتظار اجابات الاخ عمار على اسئلة الاخت سارة والاخ الحلاوى، أورد لكم ماذكر فى مراجع الشيعة
أنفسهم مثل كتاب الكافى للكلينى وغيره من مراجعهم المعتبرة والتى نقلها أحد علماء الحوزة
بالنجف الأشرف، السيد حسين الموسوى، الذى لم يقبل عقله أن يكون حفدة من تسببوا فى قتل الحسين
وهزيمة والده الامام على- كرم الله وجهه- هم من يبكون عليهم اليوم ويقيمون الحسينيات! ولم يتقبل
عقله كمية الاساءات والبذاءات فى حق الرسول الكريم وآل بيته الموثقة فى أمهات كتب الشيعة الذين
يزعمون حب آل بيت النبى الكريم عليه الصلاة والسلام.ولتعارض كل ذلك مع العقل والمنطق السليم ترك
السيد الموسوى- من علماء النجف- ترك التشيع،( وخلاه لناس السودان!!!) وكتب كتابا سماه:
لله..... ثم للتاريخ
كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار
نشرة طبعته الرابعة: دار الأمل للطباعة والنشر
يقول السيدك حسين الموسوى، من علماء النجف فى كتابه: لله.. ثم للتاريخ- كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار_ من نشر : دار الأمل للنشر والتوزيع_ القاهرة ( ...الراسخ فى عقول الشيعة جميعا صغيرهم وكبيرهم، عالمهم وجاهلهم، ذكرهم وأنثاهم، أن الصحابة ظلموا أهل البيت، وسفكوا دماءهم ، واستباحوا حرماتهم. وأن أهل السنة ناصبوا أهل البيت العداء، ولذلك لا يتردد أحدنا فى تسميتهم بالنواصب ، ونستذكر دائما دم الحسين الشهيد عليه السلام ، ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة ، اذ تذكر لنا تذمر اهل البيت صلوات الله عليهم من شيعتهم ، وتذكر لنا ما فعله الشيعة الأوائل بأهل البيت ، وتذكر لنا من الذى سفك دم أهل البيت عليهم السلام ومن الذى تسبب فى مقتلهم واستباحة حرماتهم. قال امير المؤمنين عليه السلام: ( لو ميزت شيعتى لما وجدتهم الا واصفة ، ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) الكافى / الرضة 8 / 338 وقال أمير المؤمنين عليه السلام : ( يا أشباه الرجال ولا رجال ، حلوم الأطفال ، وعقول ربات الحجال ، لوددت أنى لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزت والله ندما ، وأعتبت صدما... قاتلكم الله لقد ملأتم قلبى قيحا ، وشحنتم صدرى غيظا ، وجرعتمونى نغب التهام أنفاسنا ، وافسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان ، حتى لقد قالت قريش : ان ابن أبى طالب رجل شجاع ، ولكن لا علم له بالحرب ، ولكن لا رأى لمن لا يطاع ) نهج البلاغة 70،71 وقال لهم موبخا : منيت منكم بثلاث ، واثنين : ( صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كلام ، وعمى ذوو أبصار ، لا أحرار وصدق عند اللقاء ، ولا اخوان ثقة عند البلاء... قد انفرجتم عن ابن أبى طالب انفراج المرأة عن قبلها ) نهج البلاغة ص 142) قال لهم ذلك بسبب تخاذلهم وغدرهم بأمير المؤمنين عليه السلام ، وله فيهم كلام كثير. وقال الامام الحسين عليه السلام فى دعائه على شيعته: ( اللهم ان متعتهم الى حين ففرقهم فرقا ، واجعلهم طرائق قددا ، ولا ترض الولاة عنهم أبدا ، فانهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا ) الارشاد للمفيد ص 241 وخاطبهم – سيدنا الحسين - مرة أخرى ودعى عليهم ، فكان مما قال : ( لكنكم استسرعتم الى بيعتنا كطيرة الدباء ، وتهافتم كتهافت الفراش ، ثم نقضتموها ، سفها وبعدا وسحقا لطواغيت هذه الأمة ، وبقية الأحزاب ، ونبذة الكتاب ، ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا ، وتقتلوننا ، ألا لعنة الله على الظالمين ) الاحتجاج 2 / 24. وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون ، انهم شيعته أهل الكوفة ، أى أجدادنا ، فلماذا نحمل أهل السنة مسئولية مقتل الحسين عله السلام ؟! ولهذا قال السيد محسن الأمين: بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا ، غدروا به ، وخرجوا عليه ، وبيعته فى أعناقهم ، وقتلوه )أعيان الشيعة / القسم الأول ص 34 . وقال الحسن عليه السلام :
( أرى والله معاوية خيرا لى من هؤلاء ، يزعمون أنهم لى شيعة ، ابتغوا قتلى ، وأخذوا مالى ، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمى ، وآمن به فى أهلى خير من أن يقتلونى ، فيضيع أهل بيتى ، والله لو قاتلت معاوية لأخذوابعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلما ، والله لأن أسالمه و أنا عزيز خير من أن يقتلني و أنا أسير ) الأحتجاج 2/10
وقال الإمام زين العابدين عليه السلام لأهل الكوفة :
(هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ، ثم قاتلتموه وخذلتموه؟ بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه و آله يقول لكم : قاتلتم عترتي ، وانتهكتم حرمتي ، فلستم من أمتي) الاحتجاج 2/32 وقال أيضا عنهم : ( ان هؤلاء يبكون علينا ، فمن قتلنا غيرهم ؟ ) الاحتجاج 2/ 29
وقال الباقر عليه السلام :
(لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا ، والربع اللآخر أحمق) رجال الكشي ص79 .
و قال الصادق عليه السلام :
( أما والله لو أجد منكم ثلاثة م}منين يكتمون حديثي ما استحللتُ أن أكتمهم حديثا ). أصول الكافي 1/496
وقالت فاطمة الصغرى في خطبة لها في أهل الكوفة :
(يا أهل الكوفة ، يا أهل الغدر و المكر و الخيلاء ، إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم ، و ابتلاكم بنا ، فجعل بلاءنا حسنا . . فكفرتمونا ، وكذبتمونا ، و رأيتم قتالنا حلالا ، و أموالنا نهبا . . كما قتلتم جدنا بالأمس ، وسيوفكم تقطر من دماءنا أهل البيت . تبا لكم ، فانتظروا اللعنة و العذاب ، فكأن قد حل بكم . . . ويذيق بعضكم بأس بعض ثم تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا ، ألا لعنة الله على الظالمين . تبا لكم يا أهل الكوفة ، كم قرأت لرسول الله صلى عليه و آله قبلكم ، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب ، وجدي ، وبنيه وعِترته الطيبين .
فرد عليها أحد أهل الكوفة مُنتخرا ، فقال :
( نحن قتلنا عليا ، وبني علي بسيوف هندية و رماح .
وسبينا نساءَهم سبي ترك ، و نطحناهم فأي نطاح) الاحتجاج 2/28 .
وقالت زينب بنت على أمير المؤمنين صلوات الله عليها لأهل الكوفة تقريعا لهم :
(أما بعد ، ياأهل الكوفة ، يا أهل الختل و الغدر و الخذل . . إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا ، هل فيكم إلا الصلف و العُجب و الشنف و الكذب . . أتبكون أخي ؟! أجل و الله فابكوا كثيرا ، و اضحكوا قليلا ، فقد ابتليتم بعارها . . وانى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة .) الاحتجاج 2/29- 30 .
هذا ماورد على لسان سيدنا على وابنائه الحسن والحسين وزينب وأحفاده زين العابدين والصادق
والباقر، فى وصف الشيعة الاوائل وفى اثبات تسببهم فى مقتل سيدنا الحسين بعد أن خذلوه وانفضوا
من حوله.
يقول د. مصطفى حلمى فى كتابه القيم: نظام الخلافة بين أهل السنة والشعة: ص 164: ( ولم يفطن الحسين الى خدعة أهل الكوفة الذين اغضبوا أباه من قبل وتخلوا عنه فكان فى أكثر خطبه يشكو من عدم طاعتهم له . من هذه الخطب ما قاله فيهم :- ( الذليل من نصرتموه أنتم كثير فى الباحات ، وقليل تحت الرايات ، أضرع الله خدودكم وأتعس جدودكم . لا تعرفون الحق مثل معرفتكم الباطل ولا تبطلون الباطل مثل ابطالكم الحق ). ويقرر موسى جار الله بعد هذا أن سبب استشهاد يرجع الى خيانة شيعته له وأن اللوم يقع عليهم لأنهم خدموا يزيدا فدعوا الحسين نفاقا وأسلموه اليه،بل لا لوم الا على من كان يخذل عليا فى حياته وسعى فى قتل أولاده بعد شهادته ومماته. ومن أبلغ التعليقات التى ذكرت عن مقتل الحسين قول ابنه على زين العابدين : (( ألا ان هؤلاء يبكون من أجلنا فمن ذا الذى قتلنا ؟)).
اذا – اخوتى – فالمسلمون فى السودان ، جبلوا على حب آل البيت حبا جارفا وذلك لحبهم لرسول
الله عليه افضل الصلاة والسلام
عليه أفضل الصلاة والسلام ، ولا يحتاجون الى تغيير عقيدتهم التى يتبعون فيها القرآن الكريم وسنة
النبى عليه الصلاة والسلام ، لاظهار حبهم لآل البيت رضى الله عنهم.
ومن يريد أن يتشيع لأسباب أخرى أو لحاجة فى نفسه فليفصح عن أسبابه وحاجته التى دعته لتغيير
مذهبه.
تحياتى
| |
 
|
|
|
|
|
|
|