نص البيان الصادر من المجلس التشريعى بولاية الخرطوم عن تكفير محمد عبدالمنعم عمر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 05:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2006, 02:28 PM

محمد عبد المنعم عمر
<aمحمد عبد المنعم عمر
تاريخ التسجيل: 08-30-2005
مجموع المشاركات: 599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نص البيان الصادر من المجلس التشريعى بولاية الخرطوم عن تكفير محمد عبدالمنعم عمر

    26-12-2005, 08:35 ص

    النسر


    .

    تاريخ التسجيل: 21-02-2003
    مجموع المشاركات: 186
    نص البيان الصادر من المجلس التشريعى بولاية الخرطوم عن تكفير محمد عبدالمنعم عمر

    نص البيان الصادر من المجلس التشريعى بولاية الخرطوم عن تكفير محمد عبدالمنعم عمر نسبة لكتاباتة وتساؤلاتة عن وجود الله وحكم المراة فى الاسلام وحد الاعدام واحكام الميراث وقد فسرت هذة التساؤلات من رجال الدين بانها ردة وكفر باجماع العلماء والسوال هنا هل كل من يتسأل يكفر ويكون مرتدا عن الدين والاسلام؟ وبهذا الحكم الصادر ضد الاخ محمد عبد المنعم عمر يكون قد جرد من حقة فى التساول والمعرفة من اهل المعرفة انفسهم ونحن نقف معة هنا لتاكيد حرية الراى والراى الاخر وحرية حق امتلاك المعرفة من جهات ذات علم بنوع الاسئلة المطروحة او التى طرحها فى كتاباتة ونقف ضد الحكم الصادر ضدة وتهديد واهدار دمة وندعوا كل اهل الفكر والضمير الى الوقوف معة وشجب ما تدعوا الية الجماعات الدينية المتطرفة فى الفكر لان هذة الحادثة ليست هى الاولى وقد تكررت اكثر من مرة واصبح كل من يطرح رايا مخالف لاريهم يكون عقابة التكفير واهدار الدم
    وادنا نص البيان الصادر من المجلس التشريعى بولاية الخرطوم حول التساؤلات المطروحة من الاستاذ محمد عبد المنعم عمر
    السادة اصحاب الفضيلة العلماء
    على انتقاص الاسلام والاستهزاء باحكامة والطعن فى الانبياء وسيرتهم وسب الصحابة ومولاة الكفار كا لنصارى وغيرهم والاعتراض على احكام الاسلام وزعم عدم مؤاومتها للعصر خاصة فيما يتعلق باحكام المراة كقوامة الرجال على النساء وفريضة الحجاب عبر اصداراتة المتكررة واخر ما جاء فى مقال منشور فى سودانيز اون لاين بعنوان هل الله موجود ام لا ومقال اخر بعنون الدين علاقة عكسية اخرى بين الفرد والرب /والالحاد لايجب ان يكون جزء من برنامج الحزب ونرجوا بيان حكم ذلك شرعا وحكم من يدعو الى اشاعة هذة الاقاويل
    الجواب بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلاة والسلاة على رسول الله وبعد
    الاحكام التى شرعها لعبادة وبينها فى كتابة وعلى لسان رسولة علية من ربة افضل الصلاة والسلام ليس لاحد الاعتراض عليها وتغيرها لانها تشريع محكم للامة الى قيام الساعة فالواجب التزام ذلك والعمل بة عن اعتقاد وايمان ومن زعم ان الاصلح خلافة فهو كافر ومن اجاز مخالفتة فهو كافر لانة معترض على الله سبحانة وتعالى ورسولة صلى الله علية وسلم واجماع الامة ومثل هذا يستتاب والا قتل مرتدا فالطعن فى قوامة الرجال على النساء اعتراض على الله سبحانة وطعن فى كتابة الكريم وفى شريعتة الحكيمة وذلك كفر اكبر باجماع علماء الاسلام وقد اجمع العلماء على ان من زعم ان حكم غير الله احسن من حكم الله وان هدى غير الرسول (ص)احسن من هدية فهو كافر ومن اجاز ودعا الى حكم غير الشريعة الاسلامية كمن يدعو الى الاشتراكية والشيوعية وغيرها من المذاهب الهدامة المناقضة لحكم الاسلام فهو كافر ضال اكفر من اليهود والنصارى وكل من ساعده على ضلالة وحسن ما يدعو الية وزعم دعاة الاسلام وانتقصهم فهو كافر ايضا حكمة حكم الطائفة الملحدة التى سار فى ركبها وايدها فى طلبها وقد اجمع علماء الاسلام على من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم عليهم باى نوع من انواع المساعدات فهو كافر مثلهم ومثلة من انتسب اليهم وقال هو على مذهبهم وانة معهم وعلية الانتماء الى هذة المذاهب الالحادية والاحزاب الجاهلية كفر وردة عن دين الاسلام وان كان المنتهى اليها يدعى الاسلام وهذا من النفاق الاكبر فان المنافقين ينتمون الى الاسلام فى الظاهر وهم مع الكفار فى الباطن كما قال تعالى (واذا لقوا الذين امنوا قالوا امنا واذا خلوا الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزئون) كما ان السخرية والاستهزاء بالدين كفر ولو كان على سبيل المزاح لاالجد وقد مزح بعضهم بكلمات اخف مما يذكرها امثال هؤلاء فنزلت فيهم (ولئن سالتهم ليقولن انما نخوض ونلعب أيالله واياتة ورسولة كنتم تستهذئون لاتعتزروا قد كفرتم بعد ايمانكم )فجانب الربوبية والنبؤة والشرع والدين جانب محترم معظم لايجوز لاحد ان يعبث بة لا بستهزاء باضحاك ولا سخرية قال الامام ابن تميمة (فقد اخبرانهم كفرو بعد ايمانهم مع قولهم انما تكلمنا بالكفر من غير اعتقاد لة بل انما نخوض ونلعب وبين ان الاستهزاء بايات الله كفر ولا يكون هذا الا ممن شرح صدرا بهذا الكلام ولو كان الايمان فى قلبة لمنعة ان يتكلم بهذا الكلام والقران يبين ان ايمان القلب يستلزم العمل الظاهر بحسبة )
    اما الطعن فى الانبياء وسبهم فهو كذلك من الكفر الاكبر باجماع المسلمين وحكم الواقع فية القتل ردة وهذا الباب مما لا يسع احدا العذر فية بجهل ونحوة اذا هو معلوم من الدين بالضرورة قال القاضى عياض المالكى (من استخف بمحمد (ص)او باحد من الانبياء او ازرى عليهم او اذاهم فهو كافر بالاجماع )
    وقال (واجمعت الامة على قتل منتقصة من المسلمين وسابة )
    ويجب على كل مسلم ان يصارم انصار هؤلاء ولا يجالسهم وان كانوا اقرب الناس الية لأن فى ذلك قدرا من النصرة المعنوية لهم لئلا يكون منهم
    قال تعالى (وقد نزل عليكم فى الكتاب أن اذا سمعتم ايات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلاتقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيرة انكم اذا مثلهم ان الله جامع المنلفقين والكافرين فى جهنم جميعا )
    وقال رسول الله (ص) أوثق عرى الايمان الحب فى الله والبغض فى الله)
    والواجب على كل من تلبس بشئ من هذة الافعال او الاقوال او انتماء الى هذا المرتد المحاد لله ورسولة وللمؤمنين ان يتوب الى الله توبة نصوحة وان يراجع دينة قبل ان يحل علية سخط الله وعقابة فى الدنيا والاخرة
    كما يجب على ولاة الامر والمسئولين الاخذ على يد هذا المفترى مما يلزمهم من حقوق الله وحدودة غضبا لله تعالى ونصرا لدينة واذا حفظ الدين على اصولة وقواعدة المستقرة او واجبات الحاكم المسلم ان كان يتقى الله ويرجوة
    نسال الله ان يقيض لهذة الامة امرا رشد يعز فية اهل طاعتة ويزل فية اهل معصيتة ويؤمر فية بالمعروف وينهى فية عن المنكر والحمدلله اولا واخرا

                  

01-08-2006, 02:22 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نص البيان الصادر من المجلس التشريعى بولاية الخرطوم عن تكفير محمد عبدالمنعم عمر (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    هذا ما قاله الله عز وجل (منقول من الفتوى اعلاه)
    Quote: قال تعالى (وقد نزل عليكم فى الكتاب أن اذا سمعتم ايات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره انكم اذا مثلهم ان الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا )

    ولا يوجد اي اشارة للقتل هنا

    .......................................
    وهذا ما قاله(العوالم)



    Quote: اما الطعن فى الانبياء وسبهم فهو كذلك من الكفر الاكبر باجماع المسلمين وحكم الواقع فية القتل ردة وهذا الباب مما لا يسع احدا العذر فية بجهل ونحوة اذا هو معلوم من الدين بالضرورة قال القاضى عياض المالكى (من استخف بمحمد (ص)او باحد من الانبياء او ازرى عليهم او اذاهم فهو كافر بالاجماع )
    وقال (واجمعت الامة على قتل منتقصة من المسلمين وسابة )


    والان لنعقد مقارنة من ما قاله الله سبحانه وتعالي...انظر ما تحته خط في الايات التي لم تتجاوز التوبيخ والابتعاد عن السفهاء...بينما عوالم الامة اللذين ابتلى الله العرب بهم منذ معركة الجمل...فانهم يرون القتل هو العلاج لهذه الحالة..

    مع العلم ان القران كله يمنع القتل الا نفس بنفس...وقطع الطرق الحرابة وهذه ايضا درجات...هذه نصوص القران...وقد نقل القران لكثير من اراء البشر المختلفة عن الله عز وجل...عل سبيل المثال(تقول اليهود يد الله مغلولة..)
    *************
    الدستور الانتقالي يتيح حرية الاعتقاد وحرية التفكير والبحث..في كل ما له علاقة بالمجتمع من قوانين واقتصاد والعدالة والمساواة..فمن اين جاء علماء السوء هؤلاء بهذه الفتاوى المشروخة
    ***************
    سبحان الله ...بئس علماء الرسوم والرويبضات هؤلاء..بدل ما يهتمو بمكافحة الثراء الحرام والظلم الاجتماعي..والعنصرية وبنو تغلب....يتنطعون علي كاتب فقير من حقه ان يتساءل
    قال الله تعالي(ارايت الذى يكذب بالدين*فذلك الذى يدع اليتيم ولا يحض على طعام المسكين)
    وهذه ايات تعري تماما امثال هؤلاء الذين لا يهتمون باحوال البائسين...يا تري اليس الثراء الحرام الذى يمارسه الحكام يقود لانهاير الاقتصاد ويفقر البلاد والعبادويؤدي اخيرا الي انهيار اخلاق المجتمع من المعلوم من الدين بضرورة..؟؟!!
    بئس البلد الذى خبث...وبئس العلماء

    يا اخي عبدالمنعم امشي اقعد في ولاية واراب مع اهلنا الجنوبيين احسن ليك..وسيبك من الخرطوم عاصمة التخلف و الخلافة الانقاذية وبنو تغلب



    مَولانا الطّاعِنُ في الجِبْن ِ

    عادَ لِيُفتي:

    هَتْكُ نِساءِ الأرضِ حَلالٌ

    إلاّ الأَربعَ مِمّا يأتي:

    أُمّي، أُختي، امرأتي، بنتي!

    كُلُّ الإرهابِ (مُقاومَةٌ)

    إلاّ إن قادَ إلى مَوتي!

    نَسْفُ بُيوتِ النّاسِ (جِهادٌ)

    إن لَمْ يُنسَفْ مَعَها بَيتي!

    التقوى عِندي تَتلوّى

    ما بينَ البَلوى والبَلوى

    حَسَبَ البَخْتِ

    إن نَزلَتْ تِلَكَ على غَيري

    خَنَقَتْ صَمْتي.

    وإذا تِلكَ دَنَتْ مِن ظَهْري

    زَرعَتْ إعصاراً في صَوْتي!

    وعلى مَهْوى تِلكَ التّقوى

    أَبصُقُ يومَ الجُمعةِ فَتوى

    فإذا مَسَّتْ نَعْلَ الأَقوى

    أَلحسُها في يومِ السَّبتِ!

    الوسَطِيَّةُ: فِفْتي .. فِفْتي.

    أعمالُ الإجرامِ حَرامٌ

    وَحَلالٌ

    في نَفْسِ الوَقْتِ!

    هِيَ كُفرٌ إن نَزَلَتْ فَوقي

    وَهُدىً إن مَرّتْ مِن تَحتي!

    ***

    هُوَ قد أَفتى..

    وأنا أُفتي:

    العلَّةُ في سُوءِ البذْرةِ

    العِلّةُ لَيسَتْ في النَّبْتِ.

    وَالقُبْحُ بِأخْيلَةِ الناحِتِ

    لَيسَ القُبحُ بطينِ النَّحتِ.

    وَالقاتِلُ مَن يَضَعُ الفَتوى

    بالقَتْلِ..

    وَليسَ المُستفتي.

    وَعَلَيهِ.. سَنَغدو أنعاماً

    بَينَ سواطيرِ الأَحكامِ

    وَبينَ بَساطيرِ الحُكّامْ.

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!


    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!






    (عدل بواسطة adil amin on 01-08-2006, 02:29 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 01-08-2006, 02:32 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 01-08-2006, 02:35 AM)

                  

01-09-2006, 09:56 AM

محمد عبد المنعم عمر
<aمحمد عبد المنعم عمر
تاريخ التسجيل: 08-30-2005
مجموع المشاركات: 599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نص البيان الصادر من المجلس التشريعى بولاية الخرطوم عن تكفير محمد عبدالمنعم عمر (Re: محمد عبد المنعم عمر)

    تحيه للجميع وعام افضل
    ومن حق كل انسان ان يفكر في الله وفي الكون وكيف وجد هذا الكون الغريب ومن اين اتي
    ولماذا لم نخلق مسلمين ولماذا لم يهدينا هذا الاله الي طريق الاسلام واذا كان الرب قارد علي كل شي ماذنب البشر عندما يرتكبونا الاخطاء وهل الله يستمتع عندما يدخل احد البشر في النار ومن اجل ماذا و الامر كله بيده هذه الرب يمكن ان يجعلني سعيدا ويمكن ان يجعلني تعيسا والامر لله فهل الانسان يمكن ان يفعل شي لا يريده الرب وكل شي مكتوب ومسطر وهل في الدين عداله وهل في الاسلام حريه ولماذا كان الرسول يفرض رايه ويكون بعد ذلك سنه يمشي عليها المسلمين
    ولنا عوده
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de