|
قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين..
|
عملاً بالحكمة القديمة "لا تتحدث وأنت غاضب" وفي تماهي معها، في البدء ارتأيت ألا أكتب.. ولكن حتى الآن لا زال الغضب و الحزن يراوحان، فما برحا.. الأنكى أنهما يتزايدان.. خاصة عندما تطالع تصريحات المسئولين السودانيين حول مجزرة ميدان مصطفي محمود فالخارجية تكتفي بإبداء الأسف، ووزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية علي أحمد كرتي لا يستحي من الإعلان "أن توقيع اتفاق السلام في السودان أفقد المعتصمين أي ذريعة لطلب اللجوء السياسي لأي دولة أخرى، ودعاهم إلى العودة إلى بلادهم."
إدارة المكتب الإقليمي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين عليها أن تتحمل قسطها من المسؤولية وعليها أن تبدأ فوراً معالجة حالات طالبي اللجوء مع توفير كافة الضمانات وحمايتهم، وذلك لن يسقط مطالبتنا بإيقاف مسئولي مكتب القاهرة وإبدالهم لحين التحقيق معهم وتحديد مسؤوليتهم فيما جرى.
النظام المصري مُطالب بتحديد المسئولين عن تخطيط وتنفيذ المجزرة الناتجة عن التعسف والإفراط في استخدام القوة وإقالة وتقديم المسئولين عنها للمحاكمة، وتعويض أسر الضحايا والأحياء منهم، كما هو مطالب –النظام المصري- بتقديم اعتذار للشعب السوداني والكف فوراً عن الترحيل القسري لطالبي اللجوء.
الضلع الثالث –غير المستقيم- في مثلث المسؤولية، بل هو قاعدة المثلث.. نظام الإنقاذ المنطرح مهانةً وخزي، الأسدٌ عليَّ وفي الحروب نعامة.. الحاقر بي شعبو ويصفو بالبوابين والطباخين وكأنها سُبة- الذليل أمام مادلين أولبرايت وكوندليزا رايس.. عديم النخوة وفاقد لشهامة..
لا نتبلى عليهم قادة الإنقاذ إذا وصفناهم بفاقدي الشهامة.. ألم يطلقوا كلابهم عضاً وتعذيباً في بني وطنهم المعتقلين العُزّل، ومن خلف حجاب! وفي بيوت سرية! ألم يستدرجوا كارلوس (ذا جاكل) وهو في حماهم، ليبيعوه في سوق النخاسة المخابراتية الدولية؟ لا، لا نتبلى عليهم ولانحتاج.. أو لم يدعو بن لادن لجلب أمواله للعيش والاستثمار في السودان، ووفروا له الحماية في حله وترحاله وكادر الأمن مرابط أمام منزله في حي الرياض السكني في مدينة الخرطوم، ووصل بهم الأمر قفل الشارع أمام حركة المرور العادية أمام منزل بن لادن، وهو ينعم بهذه الحماية الآمنة كان فاقدي الشهامة يحملون أختام البيع ويفاوضون على سعره، لكن المشتري كان منشغلاً ب مونيكا، فهربت الصفقة! ذلك ما ظهر للعامة قبل الخاصة من أمر الشهامة المفقودة.. لانتبلى عليهم، فأين دكتور عبدالملك والمقدم يعقوب و-ثالث لا أذكر اسمه- وهم من أقطاب المعارضة التشادية تم اعتقالهم في عام 1995 بغرض المساومة والضغط بهم.. لا نتبلى عليهم، فهم قد سلموا الإسلاميين المصريين لنظام مبارك، في وقت كان مبارك يتعهد المعارضة السودانية آنذاك -على كساحها- بالاستضافة والحماية.. لن نقسو عليهم في وصفنا لهم بفاقدي الشهامة.. أين محمد الجزائري –إسلامي أصولي كان معتقلاٌ عام 1993 في بيت الأشباح المجاور لسيتي بنك- وإلى من تم تسليم الإسلاميين الأصوليين الليبيين السبعة الذين كانوا في سجن كوبر 1995-1996؟ ذلك غيض من فيض نظام الإنقاذ قبل وبعد فض الشراكة بين القصر والمنشية!! أبعد ذلك نتوقع موقفاً شجاعاً يعيد للسوداني كرامته المهانة وعرضه المستباح.. ذلك هو حالهم، إذا ليس بمستغرب موقف المدعو على كرتي، القيادي في النظام الإنقاذي الخائر ومحاولته الدنيئة إدانة الضحية، ولتكن حلايب مصرية و.. أرقين فوق البيعة، فالنعام لا يقاتل، لكن فلاحته في العُزّل. .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
قطعاً علي كرتي ليس نبتاً شيطانياً منبتاً.. هي عصابة كاملة فيها دلاكتها، مبرراتييها، دلاقينها، وآلتها الإعلامية الصريحة والمتسللة.. تجد عينات منهم في حوش بكري ده.. تركوا الجذر الواضح المتمثل في عصابة سرقت السلطة والبلد بليل، دفعوا ويدفعوا بأبناء وبنات السودان لقاع الفقر والحاجة.. ومارسوا التضييق على الناس في الرزق والحريات لينعموا هم وتتدلى كروشهم وأشداقهم.. تجدهم الآن كل وجُل همهم إدانة الضحية.. فلنسايرهم - اعتباطاً- برهةً من الزمن لكشف زيف ادعاءاتهم.. لنفترض أن الضحايا مخطئين بخروجهم من بلدهم الآمن الذي تحرسه اتفاقية يقوم عليها أتقياء لم ينقلبوا أو يخونوا اتفاق قط، ولا حتى خانوا قسم القوات المسلحة.. وليس هناك جنجويد في دارفور ولايحزنون، وليس هناك قوانين قمعية وجهاز أمن فوق المحاسبة.. طيب.. اقتنعنا انو اللاجئين ما عندهم قضية.. نقوم نقتلهم؟! ما قاصدين تقتلوهم؟ طيب.. قدموا اعتذاركم وأبدوا ندمكم.. عوضوا الضحايا وأسر المتوفين.. لوموا –مجرد لوم- العسكري الذي قبض شعر المرأة السودانية من الخلف وقام بصفعها..
سنعود..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
بشاشا.. كل محاولاتك القردية دي.. لن تفلح في تغطية عجزك الفاضح والمقيم عن إدانة الزبير محمد صالح ودعوته الشهيرة لإبادة نصف السودانيين ليعيش النصف الآخر في رغد.. كل الذي يجري والدائر الآن لا يخرج عن إطار تلك الرغبة والدعوة.. فلنسمع إدانتك الصريحة لذلك القول في التاريخ القريب وبعدها سنتوغل معك في التاريخ أكثر...
الموضوع لسة فيهو بقية.. وزي ما بنقارن حكومة بي حكومة.. سوف نقارن معارضة بي معارضة.. بس ورينا رأيك في قول الزبير، لأنو بصراحة ما شايف أي فرق بين دعواتك ودعواته ولاعجب! أنت تنطلق من أرضية المركزوية الأفريقية وهو –الزبير محمد صالح- من أرضية عروبية إسلاموية. ياللا، نحن في انتظارك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
شريفات و شرفاء الكُتاب و المعلقين تناولوا مأساة ميدان مسجد مصطفى محمود من عدة زوايا –اخترنا هنا زاوية الشهامة!- أهم تلك الزوايا وفي مقدمتها التضامن الإنساني طبعاً، كرامة حياة الإنسان وحرمة جسده حيث كونه إنسان وكفى .. أكثر الناس بلادةً في الحس الإنساني وفي غمرة سعيهم المريض لإدانة الضحايا وإرخاء الذيل والدنقرة أمام نظام حسني مبارك العنصري الاستعلائي، تفتقت ذهنياتهم عن مبررات غاية في السفالة تتحدث عن أن المعتصمين في الميدان ليسو "سودانيين" والدليل أن أحدهم حالق "كبوريا"!! يا للبؤس، ويا للانحطاط...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
Quote: وفي مقدمتها التضامن الإنساني طبعاً، كرامة حياة الإنسان وحرمة جسده حيث كونه إنسان |
يالاسهال مفردة انسان وانسانية!
شخصيا، اتحسس السكين الفي الضراع، لمان فردة انسانية تجي "مدردقة" علي لسان ليبرالية الجلابة!
لانو معني الكلام ده، انو كل البربط المتصدقين بالمشاعر الانسانية ديل بي ضحايانا، ماالدم واللحم او الوطن، وانما الانسانية، ذي ماممكن يقول اي غريب عابر، في النصف الشمالي من الكرة الارضية!
لاحظو امتعاض اخونا من كلامنا عن المركزية الافريقية، ثم خلونا ننزل صدقة الانسانية دي علي واقع حالنا في السودان، او نستخلص معا صاحبنا ده جاي من وين؟
في الظاهر اخونا كماركسي، ينطلق من عقيدة اممية، متعالية علي شوفونية العصبيات القومية!
لوحة غاية في الانسانية، مش كده؟
طيب خلونا نقترب اكتر، او ننزل الفهم ده علي واقع الممارسة:
الحزب الاممي الشيوعي السوداني، شعارو شنو، برنامجو شنو اوغرضو شنو؟
هو حزب الكادحين!
علي كده عدلان كواحد من "الشرفاء" ديل، ده همو الاساسي!
طيب لوكده، ياتري، وين هموم المصادرة ادميتم، في ميزان حساسية عدلان "الانسانية" مش اصحاب الحظوة من الشماليين، امثال عدلان، اوبشاشا البنادمين او كادحين، ابدا، قصدي الفروخ!؟
للاسف لاوجود لقضية هؤلاء اقصد غير العرب، من قريب او بعيد في برنامج عبدالعزيز اوحزبو خالص!
كيف؟
..نواصل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: Bashasha)
|
بشاشا..
الغرض في سؤالي ماني داسّو.. الزبير محمد صالح ياتو نُص من سكان السودان عاوز يسحلو؟ أركز ياراجل وسجل إدانتك.. ما ممكن من جهة تكون عاوز تشكيل السودان كلو على "أفريقانيتك" وهي أفريقانية خاصة بيك، لانها ترفض، تتزاوغ، وتراوغ عن إدانة الذي أعلن جهاراً نهاراً عزمه تشكيل كل السودان على قالبه العروبي الإسلاموي ولا بأس في ذلك من تصفية الوجه السافر الأفريقية، ولو كان نصف السكان.. خليتو لى "مالثوس" شِنو! سجل إدانتك.. أثبت أنك "جنْوِين".. وما تنطط بي سطرينك ديل من بوست لي بوست.. ما بنفعنك، كان ما بقيت قدر الوضوح المطلوب منك.. وبعدين مكر شنو وجُنبلغ شنو، انت قايل نفسك لقيت الكنز؟ أقولها ليك بالواضح الما فاضح.. وأعلن ليك معارضتي الكاملة لكل دعوة مركزوية أفريقانية ولا عروبية ولا أوربوية ولا جن أحمر.. أنت خليك واضح وسجل ادانتك لنهج الزبير، فنحن قد نؤمن ولكننا نريد أن يطمئن قلبنا.. هِن ما أكتر من عشر كلمات؛ أنا كمال بشاشا أعلن كامل إدانتي لنهج الزبير محمد صالح! فُل ستوب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
العزيز عدلان
تحياتى
لا شك يا صديقى ان (قوة عين وبجاحة ناس الانقاذ) ..لا تحدها حدود ..كدى خلى الشهامة دى جانب..لانها بتجى ضمن مكارم الاخلاق ..وديل اخلاقهم خليها ساكت..
كمان يجى واحد من صبيانهم ويصف اللاجئيين (بوصمة عار)؟
وخلى (كل العار) الانقاذى:
من امريكا روسيا قد دنا عذابها ..(وبعد ما بيخجلوا من عمالتهم ليها باعترافهم براهم)..
ولا حلايب ..ولا بيع اخوانهم فى الحركات الاسلامية وتسليمهم لدولهم..ولا فسادهم ونهبهم لاموال الشعب وافقاره..ولا عمايل الجنجويد واغتصاب (اخواتهم فى الاسلام) ..ولا ...ولا..
غايتو زى ما بتقول حبوبتى (آمنة ) الله يرحمها : اكرونى النخجل لكم!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عاصم محمد شريف)
|
العزيز عاصم، تحياتي..
الإنقاذيين من قوة عينهم وبجاحتهم بيحاولو يتمسحو ويدعو مكارم الأخلاق وخداع بعض الناس بأن مفاهيم الإنسانية دي مجرد "دعاية غربية" عشــان كده قلنا النشوف رصيدهم فيــها شنو!!!
عمايل الجماعة ديل والله بالكراية ما تلقى البيخجل ليهم فيها.. هو فد فرمالة "مكري" اسمو ديفيد هولي.. ناس حكومة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا كانو كارينوا، ولمن لفظوا ما لقى جيهة تكريهو غير العفن الإسمو الإنقاذ!
لك مودتي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
Quote: وأعلن ليك معارضتي الكاملة لكل دعوة مركزوية أفريقانية ولا عروبية ولا أوربوية ولا جن أحمر |
عيييييييييييييك!
تعلن ماتعلن، تعارض ماتعارض، انت بتنطلق من مركزية محددة، واعي بي كده، ولاداقس!
عايز كده، ولاماعايز!
وانت بالتحديد وككل ليبرالية ذنوجة الجلابة، بتنطلق من مركزية عربية تحديدا!
فماتعمل لينا فيها مجنون!
الموضوع ماعايز قراية كف ولا فتح كتاب ولارمالي!
انت شيوعي، انت عروبي، وبالتالي جهوي جلابي من الطراز الاول!
عبدالخالق الله يرحمو الشايقي كان كده، التيجاني الجعلي كده، او نقد زعيمك الرسمي، بالتحديد اكبر جلابي عروبي!
بالعدم ريني وين في طرح حزبك، سوي علي مستوي الايدلوجية نفسها او البنية التنظيمية، او الطرح والبرنامج، هموم المهمشين والمنتقصين الادمية، من "غير العرب" اي غير الشماليين من مهمشي السودان؟
بطل "فنجيط" اسفين لي لغتنا القروية، اوجاوب علي سؤالي ده!
شغل ان نكر ضكر لي مركزيتك العربية مابنفع خالص!
حساسيتك تجاه كل ماهو افريقي ماصدفة ولاشئ عارض!
دي من اعراض وهم العروبة المرضية!
التزاكي ده علي منو؟
علينا احنا؟
ياراجل؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
*الفلامبويانت بشاشا..
الشتارة مبارياك ومتحمداك.. الجابك متلب بي جاي شنو؟ من الواضح أنك كتبت السطر "الان نسال لاعن الميرغني فهو عميل معروف، ولكن عن التيجاني الطيب، عن فاروق" في بوست ما مغزي صمت رموز التجمع، المهين،الذين شبو في حجر الخديوي، مبارك؟ وبعد تعديل بسيط.. جري، رحت جالطّو في بوست: Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. دون أن تقرأ البوست موضع الجْلِط (جلطي جنس جلط، ياعمّلات ندى القلعة!) فالقارئ لهذا البوست ومداخلتك، يخرج بإحدى نتيجتين؛ أما أنك قرأت البوست ولكنك متعمداً أردت الانحراف بموضوع البوست الأساسي .. أو، أنك تلبت وفي ذهنك فكرة محددة مسبقة.. وعلى طريقة "الفلامبويانت" جيت عليت صوتك وهرجتّ؟
الكذب عندك أصبح عادة متأصلة، تنثره دون أن يطرف لك جفن، مثل كتابتك أن " الكلام انتو ياودعقيد، احفاد ودسعد القاد رسن جمل كتشنر لي امدرمان!" في بوست: Re: ما مغزي صمت رموز التجمع، المهين،الذين شبو في حجر الخديوي، مبارك؟ وقد تم تنبيهك بواسطة عبدالله عقيد، حول معلومتك الخاطئة، وذلك في قوله موجهاً الحديث لك "((ود سعد مات في المتمة وعلى أيدي سوادنيين قبل كتشنر ما يصل النخيلة))" ولأنك فلامبويانت فقد تجاهلت التصحيح تماماً، فالفلامبويانت ليس من شيمته الاعتذار! أو بالأصح هو ممتلئ حتى أنفه.. بفكرة لا يسمع ولا يرى و لا يفهم سواها، فقد سكّر -بتشديد الكاف!- على عقله وختم على قلبه، فهو فلامبويانت وعلى البقية الإستماع.
ككل الفلامبوينات، فهو سطحي وجاهل، ويعتقد أن كل الكون على مذهبه؛ فعندما يقرأ جملة مثل " أنت تنطلق من أرضية المركزوية الأفريقية وهو –الزبير محمد صالح- من أرضية عروبية إسلاموية. " تتملكه نشوة عارمة فيخرج في عٌـراه الفكري الفاضح صائحاً؛ وجدتها.. وجــدتهــا.. فماذا وجد الفلامبويانت؟ وجد أن أخونا الستاليني –والماركسي، في رواية أخرى- عنده حساسية تجاه المركزية الأفريقية (دين الفلامبويانت الجديد!) وتبعاَ لذلك فعدلان، أكان يعلن أو ما يعلن، أكان يعارض أو ما يعارض، بل أكان عاوز كده ولا ما عاوز.. فهو ينطلق من مركزية أخرى، وتحديداً المركزية العدوة، العربية! طبعاً العالم.. في ذهن الفلامبويانت مقسم الى مركزويات، والما عندو مركزوية.. يكوس ليهو واحدة! طيب، لماذا الفلامبويانت سطحي؟ هو كذلك لأنه لا يدرى أن الدعوات المركزوية قائمة على التقسيم العرقي ومهتمة به وشغوفة به لدرجة أن انجيلها الجديد هو ال دي. إن. إيه! وأنه لا فرق جوهري بين فكرته وفكرة شعوب الله المختارة.. وآل صهيون، وهتلر، وموسوليني، و.. الزبير محمد صالح، والطيب مصطفى، .. إلخ. وهو جاهل لأنه لا يعرف أن في مقابل تقسيمه القائم على العرق، فإن تقسيم البشرية عند الماركسيين قائم على مفهوم الطبقة التي هي "كُروسّ سِكشنال" مع كل الأعراق! أي أنك لايمكن أن تتبنى مركزوية ما، وتكون ماركسي في ذات الوقت.
يكفي لغاية هنا، ونرجع نشوف رصيد الإنقاذ في مكارم الأخلاق –حسب تعبير الأخ عاصم شريف- قدر شنو؟ سنرصد بعض كتابات الكُتاب المصريين الذين أصابتهم الدهشة من الموقف المخزي للحكومة السودانية تجاه المجزرة.. -------
* المرادف السوداني لمفردة Flamboyant، قد يكون الولد الشعلة، أو الطفل المعجزة والله أعلم.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قادة النظام المصري أكثر شهامةً من نظرائهم الإنقاذيين.. (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
مرتضي تحياتي،
مرة بعد مرة، اوبشيش بشيش القناع بدا في السقوط، كاشفا عن وجه جهوي تقليدي قبيح للحزب الشيوعي!
دي كانت حوبة الشيوعي، وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر، وفاقد الشئ لايطيه!
الاحداث بسرعة كشفت كيف احنا حقيقة شعب بلا وجيع، ونخضع خضوع كامل شامل للامبريالية المصرية!
ماحدث لي اهلنا وبالذات فلذات اكابدنا وهم في حماية الامم المتحدة، مااظن حصل في التاريخ المعاصر، كما ستثبت التفاصيل القادمة لامحالة!
الشاهد في الامر ان نظرتنا او تقييمنا للشيوعي الجهوي، كاداة من ادوات تحنيط السودان المصري والابقاء عليه، حيا يرفس، يرفد المصالح المصرية حسب التصميم الاصلي للسودان القديم كانت ولاتزال نافذة ودقيقة!
بالنسبة للحركة الشعبية، حقيقة قيامها بي مهام منازلة الامبريالية المصرية او كنس ارث الاستعمار المصري بالالتحام المباشر مع مصر في هذه المرحلة، وفي هذه الظروف، اولا مستحيل، وثانيا انتحار وثالثا تمكين للنظام الحالي.
استراتيجية الحركة التاريخية في مواجهة الجاموسة المتمثلة في تحييد مصر، بالتطبيع معها هي الافضل علي الاطلاق مرحليا.
اهو ده المركوب المابملاهو رجل الحركة، خالص!
الحركة حاليا لايمكن تقوم بي دور الطليعة الجلابية ممثلا في يسارا بقيادة الشيوعي.
للاسف الشديد ده الجزء المفقود تماما، في مواد بناء مشروع السودان الجديد كبديل للسودان المصري الحالي، او السودان القديم، والسبب في كده هو بالضبط الدور التخريبي والمدمر للشيوعي!
ويكفينا مثلا كدليل ونموذج للدور التخريبي والمدمر للشيوعي، في المنبر ده كلام واحد ذي عبدالحميد البرنس وهو احد كوادر الشيوعي البحذر من المساس بما يتوهمو "مكون عربي-اسلامي"!
البفقع المرارة انو طبعا ده "كود" للارث الامبريالي المصري او العربي!
شفت كيفن؟
نعم خلاصة الارث الامبريالي للاستعمار المصري، تمت تعبئته في "قنينة" عسلية او "دكاي"، من الخارج مكتوب عليها :
مكون عربي-اسلامي،
او احنا نشيل او نكتح في الشربوت ده، لمن وقفنا "لر" اوبالضبط ده حال اخونا عبدالحميد!
الحركة الشعبية تحتاج بي صورة ماسة لي مقابل شمالي، مرحليا حتي يتم بناء الارضية المشتركة الضرورية لبناء سوادان واحد علي اسس جديدة، علي المستوي الايديلوجي!
القطاع الاكبر داخل قواعد الحركة، غير وحدوي لاسباب منطقية طبيعية معروفة!
استراتيجيا، الاحداث اثبتت كيف ظهر الحركة مكشوف تماما، وهذا مخيف او محبط بحق، والمسؤول من ده كلو اليسار الجلابي الماركسي ممثل في خاذوق الشيوعي هذا!
| |
|
|
|
|
|
|
|