يولاندس بوستن تعطي إجازة لناشر الرسوم لنيّته نشر رسوم الهوليكوست

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-10-2006, 10:01 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يولاندس بوستن تعطي إجازة لناشر الرسوم لنيّته نشر رسوم الهوليكوست

    بعد أن أعرب عن نيته نشر صور بشأن الهوليكوست
    يولاندس بوستن تعطي إجازة لناشر الرسوم المسيئة للرسول



    خطوة الصحيفة الدانماركية تثير احتجاجات واسعة في العالم العربي والإسلامي (رويترز)

    قرر المسؤولون عن الصحيفة الدانماركية التي نشرت رسوما مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم إعطاء إجازة للصحفي المسؤول عن نشر تلك الرسوم بعد أن أعلن نيته نشر رسوم كاريكاتيرية حول المحرقة النازية لليهود.


    وقال كارستين يوستي رئيس تحرير صحيفة "يولاندس بوستن" التي نشرت الرسوم المسيئة في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي إن "هيئة رؤساء التحرير أبلغت فليمنج روز (رئيس تحرير القسم الثقافي) بأخذ إجازة لأنه لا أحد يستطيع فهم نوع الضغط الذي يتعرض له".


    وكان فليمنج روز قد صرح لقناة سي أن أن الإخبارية يوم الأربعاء بأنه يفكر في نشر الرسوم الكاريكاتيرية المشاركة في المسابقة التي ستنظمها صحيفة إيرانية حول محرقة اليهود (الهوليكوست).


    وقد أثار نشر الصحيفة الدانماركية لتلك الرسوم وإقدام صحف أوروبية أخرى على إعادة نشرها موجة عارمة من المظاهرات في عدد من البلدان العربية والإسلامية وصاحبها إطلاق دعوات واسعة لمقاطعة المنتجات الدانماركية.


    وحسب رئاسة تحرير الصحيفة فإن "فليمنج روز قد أعرب عن أسفه لخطئه في التقدير الذي لابد أن يعزى إلى حقيقة أنه خلال الأشهر الأربعة الماضية واجه ضغوطا شديدة غير إنسانية وحوصر من قبل وسائل الإعلام الدانماركية والدولية طوال الـ24 ساعة تقريبا".


    وردا على ما أقدمت عليه الصحافة الأوروبية من إساءة للرسول صلى الله عليه وسلم أعلنت الصحيفة الإيرانية "همشري" أنها ستنشر مسابقة رسوم كاريكاتيرية للمحرقة اليهودية التي لا تتردد الدول الغربية في التنديد بأية إشارة نقدية لها.


    وكانت صحيفة "يلاندس بوستن" قد قدمت اعتذارا للمسلمين لنشرها الرسوم الكاريكاتيرية، وجاء ذلك في رسالة اعتذار خجول سلمتها السفارة الدانماركية في العاصمة الجزائرية إلى الصحف الجزائرية الصادرة أمس الخميس.


    ومن جانبه اعتذر رئيس تحرير مجلة "مغازينت" النرويجية المسيحية فيبرون سلبيك رسميا عن إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.


    المصدر: الجزيرة + رويترز



                  

02-10-2006, 12:45 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصحيفة الدنماركية تجبر ناشر الرسوم على أخذ إجازة (Re: Frankly)

    الصحيفة الدنماركية تجبر ناشر الرسوم على أخذ إجازة

    طالبت إدارة صحيفة "يلاندز بوستن" الدنماركية التي نشرت رسوم الكاريكاتير المسيئة للنبي محمد (ص) وأثارت بذلك جدلا كبيرا على الصعيد العالمي، محرر الشؤون الثقافية بالصحيفة والمسؤول عن نشرها، بأجازة إجبارية.

    وقد أبلغ فليمين روز بالقرار عقب تصريحات له قال فيها إنه قد يعيد نشر رسوم الكاريكاتير الايرانية حول المحرقة اليهودية أو ما يعرف الهولكوست.

    وكانت الرسوم الدنماركية التي اعتبرها المسلمون إساءة لأحد مقدساتهم قد أثارت موجة احتجاجات واسعة النطاق.

    وقالت إحدى الصحف الإيرانية في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنها سوف تنظم مسابقة لاختيار رسوم ساخرة حول الهولكوست.

    وقالت صحيفة "همشاري" إنها تريد اختبار حدود حرية التعبير، مرددة بذلك التبريرات التي قدمتها صحيفة "يلاندز بوستن" وغيرها من الصحف الأوروبية لنشر الرسوم.

    رسوم المسيح (عليه السلام)
    وقال رئيس تحرير "يلاندز بوستن" كارتن جوست لإحدى الصحف الدنماركية إن إدارة تحرير الصحيفة طلبت من روز " أخذ إجازة على اعتبار ألا أحد يستطيع إدراك الضغوط التي مورست عليه".

    ولم يكشف رئيس تحرير الصحيفة الذي أكد أنها لن تعيد نشر الرسوم الإيرانية عن مدة الإجازة التي سوف يأخذها روز.

    وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري دافع محرر طبعة يوم الأحد من الصحيفة عن قرار اتخذ قبل ثلاث سنوات بعدم نشر خمسة رسوم كاريكاتيرية تجسد قيام السيد المسيح (عليه السلام).

    وقال جينز قيصر:" لقد رفضت نشرها لأنها كانت سيئة. قيمتها الفنية كانت سيئة".

    وأضاف أنه كان يتعين عليه أن يكون صريحا مع صاحبها، بدل أن يخبره في رسالة إلكترونية بأن القراء لن تروقهم وأنها "ستثير غضبهم".

    "إثارة رخيصة"
    وكان روز قد قال الأربعاء الماضي إن الصحيفة تفكر في نشر رسوم الكاريكاتير الإيرانية "ولكننا لن نتخذ قرارا قبل رؤيتها".

    إلا أن جوست قال إن الصحيفة "لن تعيد بأي حال من الأحوال نشر رسوم نشرت في صحيفة إيرانية"، معتبرا ذلك " إثارة إعلامية رخيصة".

    وكانت صحيفة "يلاندز بوستن" التي اعتذرت عما تسبب فيه نشر الرسوم العام الماضي من إساءة لمشاعر المسلمين، قد اعتذرت أيضا عن تصريحات روز الأخيرة.

    وقال جوست: " لقد أعرب فليمين روز عن أسفه لسوء تقديره للقضية والذي يمكن إرجاعه إلى كونه...قد تعرض لضغوط قوية لا تحتمل."

    واعتذر روز بدوره عن تصريحاته، وقال في حديث أدلى به للتلفزيون الدنماركي:" لقد ارتكبت خطأ. أتفق تماما مع موقف كارستن جوست والصحيفة في هذه القضية."

    BBC ARABIC

                  

02-10-2006, 02:44 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحيفة الدنماركية ضد نشر رسوم عن الهولوكوست (Re: Frankly)

    "جيلاندس بوستن" ضد نشر رسوم عن الهولوكوست

    كوبنهاجن- نضال أبو عارف - رويترز – إسلام أون لاين.نت/10 – 2-2006


    محتجون في باكستان يحرقون علم النرويج

    منحت صحيفة "جيلاندس بوستن" الدانماركية رئيس تحرير القسم الثقافي - المسؤول عن نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم - إجازة إجبارية بعد أن أعلن عن اعتزامه نشر رسوم كاريكاتورية تسخر من المحرقة النازية ضد اليهود "الهولوكوست" نقلا عن مسابقة أعلنت عنها صحيفة إيرانية.

    ونقلت وكالة رويترز للأنباء اليوم الجمعة 10 – 2-2006 عن "كارستين يوستي" رئيس تحرير"جيلاندس بوستن" قوله: "إن هيئة رؤساء التحرير أبلغت فليمنج روز القيام بإجازة لأنه لا أحد يستطيع فهم نوع الضغط الذي يتعرض له".

    ويأتي ذلك بعد أن قال روز في تصريحات لمحطة "سي إن إن" الإخبارية قبل يومين إنه يفكر في نشر رسوم كاريكاتورية لمحرقة اليهود "الهولوكوست" التي ستنشرها صحيفة "همشهري" الإيرانية بناء على مسابقة اقترحتها على قرائها.

    وأوضح يوستي في موقع صحيفته على الانترنت أن: "فليمنج روز أعرب عن أسفه لخطئه في التقدير(لاعتزامه نشر رسوم المسابقة الإيرانية عن الهولوكوست) والذي لابد وأن يعزى إلى حقيقة أنه خلال الأشهر الأربعة الماضية واجه ضغوطا شديدة غير إنسانية وحوصر من قبل أجهزة الإعلام الدانماركية والدولية طوال الأربع والعشرين ساعة تقريبا".

    وأضاف يوستي: "لن نسمح تحت أي ظرف لأنفسنا بأن يتم دفعنا لتبني هذه الحيلة الإعلامية المنافية للذوق العام من قبل صحيفة إيرانية".

    وكانت صحيفة "همشهري" الرسمية الإيرانية أعلنت يوم 6-2-2006 عن مسابقة عالمية لرسم كاريكاتير يسخر من محرقة النازي لليهود "الهولوكوست"؛ وذلك في محاولة لاختبار ردود فعل الغرب الذي احتج بحرية التعبير في تبريره نشر الرسوم الساخرة من النبي محمد.

    ورغم أن روز تراجع في نفس اليوم عن تصريحاته حول نشر رسوم عن الهولوكوست واعتبر أن ما قام به كان خطأً وأنه سيلتزم بالخط التحريري الذي تقرره إدارة الصحيفة إلا أن تصريحاته الأخيرة لم تكن كافية لإرضاء رئيس التحرير الذي قرر منحه إجازة إجبارية.

    يشار إلى أنه في إبريل 2003 رفضت"جيلاندس بوستن" نشر رسومات تسيء إلى المسيح عيسى عليه السلام خشية ردود الفعل الغاضبة من جانب قراء الصحيفة.

    وكانت الصحيفة الدانماركية أول من أثار أزمة بين الغرب والعالم الإسلامي عندما نشرت رسوم مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم في سبتمبر 2005 ورفضت الاعتذار عنها في ذلك الحين بزعم أنها تتفق مع حرية التعبير عن الرأي.

    وبعد تعرضها لضغوط شديدة أبدت الصحيفة أسفها في يناير 2006 على الإساءة التي سببتها للمسلمين بسبب نشرها الرسوم التي أشعلت حملة احتجاجات واسعة في العالمين العربي والإسلامي ضد الدانمارك.

    استبعاد الأئمة

    من جهة أخرى اعتبر أئمة الدانمارك تصريحات وزيرة الاندماج الدنمركية "ريكه فيلس هوي" الداعية لاستثناء بعض الأئمة من الحوار حول مستقبل الاندماج في الدانمارك خطوة في الاتجاه الخاطئ وأنها وسيلة من وسائل التصعيد والضغط على الأقلية الإسلامية في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها.

    وفي تصريح لإسلام أون لاين.نت اليوم الجمعة دعا الإمام محمد الخالد سمحة إلى "فتح باب النقاش بدلاً من إغلاقه" وقال "خطوة وزيرة الاندماج تسير في الاتجاه الخاطئ, نحن في حاجة لفتح أبواب الحوار لكي نسمع الحقيقة من بعضنا البعض بدون أي معوقات".

    واتفق مع سمحة الإمام عبد الواحد بديرسن في أن: "الحوار هو أهم شيء في هذه المرحلة.. من المستحيل أن نتحدث عن عملية اندماج بدون حوار".

    بدوره قال الإمام أحمد أبو لبن: "نحن مستعدون للعمل مع جميع الجهات والهيئات الرسمية لما فيه مصلحة الأقلية والمجتمع, وعلى استعداد لمساعدة الجميع".

    وكانت وزيرة الاندماج الدانمركية أعلنت أن الحكومة ستقطع الحوار مع الأئمة في الدانمارك بسبب الجولة التي قام بها بعض الأئمة في الشرق الأوسط في ديسمبر الماضي في إطار حشد عربي وإسلامي ضد الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

    وفى الوقت نفسه كان رئيس الوزراء الدانماركي أكثر دبلوماسيه من وزيرته, حيث قال أندرس فو راسمسون في البرلمان الدانماركي إن حكومة بلاده "مهتمة بالتأكيد على التعاون مع جميع القوى والجهات, التي تريد أن تساعد بشكل إيجابي لاندماج متوازن في المجتمع الدانماركي, سواء كانوا أشخاصا ذوي خلفية دينية أو بدون خلفية دينية".

    دعوة للسلام

    وفي محاولة لتهدئة الأوضاع دعا آلاف الدانماركيين إلى إقامة علاقات تتسم بالسلام مع العالم الإسلامي بعد الاحتجاجات الضخمة التي اندلعت في أعقاب نشر الرسوم المسيئة.

    وقال خطاب مفتوح وقع عليه نحو ثلاثة آلاف دانماركي الخميس 9-2-2006 وتناقلته وكالات الأنباء "ندين بشدة ما قامت به صحيفة جيلاندس بوستن التي أساءت للمسلمين حول العالم، ونتفهم ضرورة تقديمها اعتذارا". ودعا الموقعون بوضع حد للأزمة.

    وأضاف الخطاب: "ندعو كل الأطراف المحتجة للتعبير عن ذلك بوسائل محترمة وسلمية.. تهديدات ومهاجمة الأفراد والممتلكات لا يقدم شيئا غير أنه يزيد الموقف سوءا بالنسبة لنا جميعا".

    كما دعا عدد من الأكاديميين والسياسيين وشخصيات دينية عربية وأوروبية في اجتماع نظمته منظمة صحفيون بلا حدود بباريس إلى: "الاعتدال والحكمة في التعامل مع أزمة الرسوم".

    وقال بيان صادر عن الاجتماع : "ندعو وسائل الإعلام والسياسيين وقادة الدين في الغرب والعالم العربي إلى إدراك خطورة هذه الأزمة.. إن الأجواء تتسم بالتعارض بين العالم العربي والغرب، خاصة أن هذا الشجار لن يقدم شيئا إلا صب الزيت على النار".

    ولمواجهة هذه التجربة فنحن في حاجة إلى إظهار مزيد من الاعتدال والحكمة.
                  

02-10-2006, 03:31 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحيفة الدنماركية ضد نشر رسوم عن الهولوكوست (Re: Frankly)

    الاخ كمال فرنكلي ..لك التحية والتقدير ..

    أظن الأن وبعد ان وصل الصوت الرافض لمسألة الاساءة
    الي الرسول الكريم (ص)الي كل أركان الدنيا ..حان الوقت
    الأن لاتخاذ اسلوب الحوار والنقاش كحل للمشكلة وتجنب اعادة
    انتاج مثل هذه الأزمة مستقبلأ ..وفي الغرب تحديدأ هناك اليات وطرق
    حوار عدة فيجب استغلال تلكم الوسائل و تطويعها من أجل عدم
    قطع طرق الحوار مع الغرب ..
                  

02-10-2006, 10:12 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحيفة الدنماركية ضد نشر رسوم عن الهولوكوست (Re: محمدين محمد اسحق)

    كيف يفكر المسلمون الآن لاستغلال هذه الوحدة لمصلحة الحوار مع الآخر وإظهار الدين بسماحته وعلى حقيقته.

    وكيف يفكر المسلمون لتعليم الغرب القيم الحقيقية للإسلام وسماحته.

    فلنبدأ حوارنا مع الغرب لإظهار الدين كله.

    والحمد لله فقد أنشأت الإذاعات للتعريف بالدين وبسيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

    اللهم بارك لنا فيها وأجعل لساننا فيها لسان صدق.

    اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا

    اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا

    اللهم تب علينا واغفر لنا ذنوبنا

    وتقصيرنا

    اللهم أعنا أعنا أعنا

    اللهم إنا ظلمنا أنفسنا فاغفر لنا

    آمين
                  

02-10-2006, 10:53 PM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يولاندس بوستن تعطي إجازة لناشر الرسوم لنيّته نشر رسوم الهوليكوست (Re: Frankly)

    السلام عليكم

    هذا شئنهم اخي كمال, سقط قناع الحرية المزيف فما قول "المستنيرين" و ادعياء الحرية و النضال اصحاب المواقف المخذية في نصرة رسولنا الحبيب. ملؤا الدنيا زعيقا باهنا الحرية فما بال الحرية تتوقف عند "حضرة بني يهود" و هلكوستهم المزعوم.

    اخي محمدين اي حوار تدعو اليه و مع من. يسيؤ لمعتقداتنا و رسولنا و يرفضوا الاعتذار و ندعوهم للحوار. اولا يعترفوا باخطائهم و يعتذروا و يعترفوا بنا و بعد ذلك يمكن ان ندعوا للحوار ان ارادوا ذلك. اخي تثور في قضية دارفور و الاهانة لنسائها و تتهاون في الاساءة للرسول صلى الله عليه و سلم. ايهما اجدر بالدفاع دارفور اما الرسل صلى الله عليه و سلم. مع العلم اقر بان لدارفور قضية. Get the priorities right مع فائق احترامي لك اخي محمدين

    قلبنا النابض سلامي و احترامي. جزاكي الله عنا و الاسلام كل خير. Keep up the good work
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de