لعنة الاساطير تطارد صحيفة الوفاق القصرية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-20-2006, 09:15 AM

ayman haroun
<aayman haroun
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لعنة الاساطير تطارد صحيفة الوفاق القصرية

    تصدير
    معشر سكان قصر غردون: أعوانهم، جواسيسهم وعملاءهم .الجلابة غير الفحول.
    سأعيش رغم الداء والأعداء كالنسر فوق القمة الشماء
    أرنو إلى الشمس المضيئة هازئا بالسحب والأمطار والأنواء
    إنا المعاول لا تهد مناكبي والنار لا تأتي أبدا على أعضائي
    الأمير الأسمر


    تقديم
    عهد على بن عثمان
    الخليفة الظاهر في السودان
    زمن يسخر فيه الفئران
    وينبح منه كلب الجيران
    هل سمعتم خطب علي ؟
    كي تدرك مد الهوس النازي
    يوما قال علي :
    الله الله بالمليان
    اقتل من شئت من الإنسان
    واذبح من يصرخ من الغلمان
    وأرسل من شئت إلى السجان
    الله الله في الحيوان
    انهب ما شئت من الخرفان
    و احرق ما شئت من البلدان
    لكن احذر.. إياك أن تبلغ حد الطغيان
    فتنسى حقوق الإنسان
    عش عهد علي
    كي تعرف عصر همجي




    صديقي عمار بن محمود كان بأرض الهند حين داهمني الميتة الأخيرة ، وحين عاد على حياتي قال مازحا (أيها الشهيد يخيل إلي أن لك من الأرواح سبع) .( بقيت ثلاث لما بقي لك من زمن ، أنت في حاجة إلى ترشيدها ) .و يطلب بالأخيرة مني ممارسة سياسية التخشف نحو الأرواح الباقيات .
    والغرب بيئة تتعمق في الأساطير . ولأننا نعيش في عصر همجي دعني ابرح قصر علي .ذكرتني مقالة بن محمود ثمة أحاجي وقصص في الغرب الإفريقي حتى البحر المحيط حيث يزداد نسب التروحن والصلاح. يعتقد بعض الناس هناك: انه شائع بين أهل (دار الصباح) ممارسة حرية الخروج من مدافنهم قبل النبي الكريم . والصالحون لا يخرجون قبل رسولهم كما يقولون.و حرية ترك المدافن خاوية من أموات ديار الصباح عادة تنشط في السودان كلما توغلنا مع النهر الكبير شمالا .
    وكان يزور قرانا بعض البيجوتيرس (الصاغة) أصحاب الورش الجوالة من سكان ديار الصباح اؤلائك ،وأيضا ليه فورقرانتس (حدادون) يكسبون أرزاقهم في تصليح أواني الطبخ المنزلية. كثير ما تحلق الناس حول احدهم ليشاهدوا فيه صورة القادم من خلف الحياة بعد ذهاب الموت باستغراب.والكثير منهم يشبهون الموتى .
    النظارة يشجبون استعجال البعاث أو (البديريينن) ليه بريماتيرس ويعني الخروج مبكرا وقيل إنها عوائل مخلطة. ويعتقد الناس أن طائفة {البعاث} مصفري البشرة قاماتهم نحيفة ضعيفي الوزن ، ذلك من جهد الخروج من المدفن هذا إن كان قد دفن فعلا!!يترقق عظامهم فأناملهم هشة .و هم كسالى جدا في حركاتهم ، خاملون جدا في تعاملهم مع البشر. و يتغير أصوتهم لتخرج كلماتهم من الخياشيم. ويقولون أيضا أن ليه بريماتيرس {البعاث} حين يخرجون لا يتمكن احدهم من متابعة العيش من جديد بمكان حياته الأولى فيتوجه غربا لأنها البلاد المعروفة لديهم بكرمها وحسن معشر سكانها. ويظل يموت ويخرج إلى أن تكتمل أرواحه السبع فيتبدد ، ويقولن لأنه برعوص لا يحضر الامتحانات الأبدية.
    نادرا ما يعود (الجنقو جيرو) الغرابة المهاجرين من والى دار الصباح بفتيات صباحيات، وهن متهمات بأنهن بريماتيرسات. النسوة يأتينها جماعات ليتأملن أطرافها، ويسمعن صوتها للتأكد في أي مرحلة من أرواحها السبع.
    تقول أساطير الهوسا بغرب إفريقيا أن البرائيص وتترجم اللفظة إلى ( حشرات روحانية شريرة ) غالبهم من اعرق تعرفها (بالشيقي ) و المبتدرين للخروج من المدافن .تنتشر تلك الحشرات الروحية في بلدان إفريقيا لأوسط . و لفظة الشيقي في الهوساتية هو ( الابن غير الشرعي ) قيل أنه مجهولة أصول الشقيست . وكان الشيقي خدام المملكة في بلاط الهوسا . وعرفوا أحرارا جدا في دفوناتهم فشائع بينهم ثقافة الخروج من المدافن. وكذالك البدريين (المبكريين) البريماتيرس الأصليين وهم أكثر الممتهنين مهنة {الابلسة } أي لبس روح الشر بعد الخروج من الدفن الأول . وتعود نسبه البريماتيرس الأخيرين إلى (البنية) فتاة كانت نادرة الجمال توفت في مقتبل عمرها ندمت كثيرا على رحيلها الباكر ، فخرجت من قبرها ، وبذلك صار طبيعة في نسلها كما تحكيها القصص الأسطورية طويل .و يهرب مستعجلين البعث {البعاث} من شيقيست والبدريين نحو دار الصباح (شرقا) من مملكة الهوسا.

    تحكي الكتب المقدسة الشرقية أساطير حول بعثات قبلية - أي قبل امتحانات الأبدية - جرت بين قوم في بلدة السامورا ، وتجري عادة عمليات {البعاث} لكنها عبارة عن لعنات ربانية تحيق ببعض الأشرار.
    مع إنها أساطير تحكى لكنه لا تجد لوحة تذكرك بسكان دائرة العذاب الإلهي {نزلاء لا انفير} حسب وصف التقارير المقدسة عن عاقبة الأشرار- من لوحة صاحب النفاق . حين تتأمل النظر في وجه الأعشى صاحب (جورنال ليه كجوتريه)صحيفة النفاق السودانية توقن انك في حضرة الغضب الرباني. تعود الناس على تسميتها (جريدة الوفاق) حسبما هو مدون بغلافها .وهي يومية تصدر بالخرطوم في عهد يسخر فيها الجرزان، ركيكة التفكير مثيرة للجدل ، لكنها قوية الحضور لأنها تستمد قوتها من قصر غردون الرئاسي. ومن فخامة الخليفة الظاهر.
    ينبئ وجه صاحب النفاق بوجوه البرامتيرس . و تخاله كأنه ضمن جوخة الحدادين الجوالة في قرى الغرب الإفريقي . وقد تكون له من الأرواح سبع. هي وكتابها في غاية من عدم الانتظام النفسي والمظهري والهشاشة الفكرية . وفكرتها عن الشعوب الفاضلة قريبة من تفكير البرائيص الممسوخة حسب وصف الصحائف المشرقية عن أهل السامرا الذين حاق بهم لعنة الرب في اعصر غبرت فخرجوا من مدافنهم عراة.
    يستعجلون للبعث قبل الامتحانات الأبدية لأنهم ينكرون البعثة ، ولا يؤمون باليوم النهائي للحياة حسب وصفها في الكتب المقدسة وأحاديث النبي الكريم محمد عليه السلام .
    وكانت ليه كجوتريه وسكانها كمبعثية بدورها قد أثارت جدلا حول صدق كتاب (الفرقان الكريم ) الذي جاء به النبي محمد ، هل فعلا كان من الله ؟ وقال قراءها إنها استفاضت في عرض مطول ومفصل نقد المغريزي للرسالة الإسلامية.
    ابن مغريز فيلسوف له نظريته الخاصة في حقيقة الوجود والنهايات. ويحاول اختصار النبي محمد الكريم فيما هو إلا تلميذ نجيب كان في مدرسة ورقة بن نوفل وابنة عمه خديجة بنت خويلد - سيدة الأعمال المكية التي تزوج بها النبي الكريم فيما بعد .ويضيف أن منهج مدرسة {ورقة- خديجة} كان يقوم على نقاش الفلسفة و دراسة أساطير الأولين . قام محمد الكريم بتطوير الفضيلة التي أنتجتها فلاسفة الشعوب القديمة كما درسها بالمدرسة ، وعمل على توسيع فروعها ، ثم صنفها في كتاب أطلق عليه (القران) برأي المغريزي.
    وصف سطحي للرسالة السماوية العظيمة ، وتجاهل متعمد لقيمتها المعرفية والقداسية ، كما انه لا يحمل أدنى مقدار من الاحترام لرسول الله الكريم. كان معجزة أن يتنزل بمقدار الكتاب المقدس إعجازه وعبره وغزارة علمه وفضائله حتى على السابقين على رجل أمي كان يرعى الغنم بين عالم فصيح يستطيع وزن ما يقال لكنه أعجزهم فضيلة وبلاغة.
    أمنت جورنال النفاق على جزء من تلك النظرية المغريزية بنشرها وتعليقاتها .واعتقدت إنها تحمل قدر من الصحة .
    قام احد سكان ليه كجوتريه {النفاق} البعثية تلك بالخرطوم بنشر إساءة بالغة النكر عن شعب الفور سكان هضبة مرة بغرب السودان . والمسيء لم يكن الجورنالست الكتاب بالصحيفة بل ممن يكتبون بأمر الخليفة وسطوته في عهد الهمجية.
    يعد شعب الفور ضمن أهم الشعوب التي ساهت في نشر رسالة الإسلام في الكرة الأرضية . مملكة كانت عريقة تلك التي كونتها في وسط إفريقيا. تمكنت بجدارة من تمكين علاقتها بالسماء بمساهمات أفرادها الكبيرة في نشر تعاليم النبي محمد عليه السلام عن الله.
    بقمة السفاهة
    يريد صاحب النفاق طه
    أن ينشر التفاهة
    بجسمنا السليم آه فآه
    حين عدت من ميتتي الثانية قال البعض إنني استعجلت الخروج.وارجع البعض بكوري إلى عرقيتي (بدري) . سيكون الفصل القادم حكاية تلك الميتة.
    كنت يوما برفقة صديقي ابن محمود قبل أن يرحل إلى بلاد الهند . كان الوقت صائف كعادة طقس الخرطوم ، لمحناه بشوار مدينة الخرطوم مخلوقا بتلك التواصيف البعثية .يحتك مشيا بجدران الأبنية . قال رفيقي انه يمتهن الصحافة. ينهمك هذه الأيام في تأليف كتاب عن حادثة اغتيال فاشلة تعرض لها أستاذ له في إحدى دول الغرب. وكان المعتدي احد المجانين قيل من أعراق (الشيقي). ليس من عادة البريماتيرس الإخلاص للناس المحسنين إليهم.
    و تقول اللا فابيل هوسا أيضا درجت الهوسا على وضع وشم بوجوه الخدم (الشيقي) يعرفون به حيث يذهبون . لم يكن للشيقي دين معروف به طوال عهودهم .قيل إنهم يطربون بترانيم اليهود في اسباتهم .ويقومون بما تقوم به بنو إسرائيل من تقاليد غير أخلاقية في أنفسهم .ويقلدون اليهود في التراث .يعزفون ترانيمهم على طبل صغير كالربابة وهي آلة روحانية تعينهم على أداء الصلوات .

    ذكرت إنها أساطير وفي بعض القرى من أمصارنا الإفريقية في الغرب وهي مادة للأحاجي في أندية السمر غنية بالإثارة ،مليئة بالتشويق.
    ولئن قيل أن صحيفة ليه كجوتيريه النفاقية وصاحبها يستمدان بقائهما وقوتهما في شوارع الخرطوم من قصر غردون فلان القصر مليئ (بالشيقي ) وزراء ونواب للرئيس ومدراء أجهزة امن . تذكر أنك تعيش في عهد هذا الخليفة الدجال بالسودان . زمن تنحر فيها الفضائل وتحرق القيم ، وينسى الجمائل وتنشر الرذائل. وما كان للناس معرفة بهم لو لم يعرف البرائيص بأنفسهم. ثم إن يقولون في نظريات حقوق الإنسان تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة قاتلهم الله ..
    اتفق مع الآراء التي تقول أن مثل هذه النصوص لا تساهم كثيرا في تشيد مستقبل البلد الحر الذي يختزن في مخيلتنا بشغف . والذي نلقبه بالسودان المعاصر ، ويسميه البعض جديدا. غير أن السماح ببقاء (الشيقي) في القصر الرئاسي ، والسماح باختصار وسائل الإعلام العامة والخاصة لهم بشوارع الخرطوم. وان يكون للإعلام المتحيز الحق في استمداد القوة والبقاء في ممارسة حرية التفاهات من قصر غردون. ذلك هو المبشر الوحيد بمستقبل مظلم ينتظر شبه القارة السودانية.
    المعذرة إلى حملة الأسماء الآتية السابقين ترجموا كريم طبائعهم وجميل خصالهم حين عبروا الدنيا . المعذرة من سيئات حملة ذات الأسماء اللاحقين بهم : ادم ، محمد ،طه ، احمد ، عثمان، علي ، وصلاح الدين. كم نصلي للرب أن يرحم أهل السودان.

                  

02-20-2006, 01:12 PM

ayman haroun
<aayman haroun
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعنة الاساطير تطارد صحيفة الوفاق القصرية (Re: ayman haroun)

    Quote: قام احد سكان ليه كجوتريه {النفاق} البعثية تلك بالخرطوم بنشر إساءة بالغة النكر عن شعب الفور سكان هضبة مرة بغرب السودان . والمسيء لم يكن الجورنالست الكتاب بالصحيفة بل ممن يكتبون بأمر الخليفة وسطوته في عهد الهمجية.
    يعد شعب الفور ضمن أهم الشعوب التي ساهت في نشر رسالة الإسلام في الكرة الأرضية . مملكة كانت عريقة تلك التي كونتها في وسط إفريقيا. تمكنت بجدارة من تمكين علاقتها بالسماء بمساهمات أفرادها الكبيرة في نشر تعاليم النبي محمد عليه السلام عن الله.
                  

02-21-2006, 09:41 AM

ayman haroun
<aayman haroun
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعنة الاساطير تطارد صحيفة الوفاق القصرية (Re: ayman haroun)

    الفور هو الشعب الذي يعيش منتشرا حرا بهضبة مرة بشكل رئيسي ،وهو يعد من اكبر المجموعات العرقية في إفريقيا. شعب يشبه في أنفته قبائل {الزولو} حول نهر {اورنج فري} بجنوب القارة السمراء . و يقترب إلى الباغندا والتوتسي سكان حوض البحيرات الكبرى في جمال أرضه وخصوبتها. هو شعب ظل حاضرا عبر تاريخ الإنسانية كبقاء الخوخو والبنتو بعمر القارة السمراء.
    والفور شعب صلب في تدينه وعلاقته بالله كبأس الهوسا والبرنو في الغرب الإفريقي . ويجمع الفور و العفر في القرن الإفريقي السماحة والانتشار وطهر النفس . وشعب الفور وشعب النوبة يجمعهما شبه القارة السودانية الجغرافية ، والرحمة في المعاشرة كأرقي سمة في الخلق الإنساني.و له من التاريخ مثل أمجاد التمبكتو والباقرما في كل ناحية ملك وسلطان إسلامي .
    عرف شعب الفور الأوائل بطول القمة وضخامة الأجساد .لقبو {بالتورا } أي العمالقة . وكانوا ينحتون من الجبال بيوتا امنين .و يبنون من الحجارة على شكل دائري يعرف باسم {القرقر} .مدينة في أوسط الجبال حملة الاسم ظلت حية وهي مدينة العمالقة ويسمونها {تورا تونقاTura Tounga} تترجم إلى بيوت العظماء . وينطق خطا {تورنج تونقاTorog Tounga} والتي تترجم إلى بيت الذئب بالفوراوية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de