قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 07:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2006, 00:28 AM

زول ساكت
<aزول ساكت
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2907

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول)

    Quote: القوات إقتحمت منزل الشيخ الفاضــل بالرشاشــات وإقتــادت زوجته

    البداية سرقة ولكن!!

    ❊ بدأت القصة بسيطة.. فقدت كريمة الشيخ الفاضل محمد سعيد وهو إمام مسجد خالد بن الوليد بعد حسين مربع »٢« جنوب الحزام خاتم ذهب خاص بها.. بعد ايام معدودات وجدت الخاتم في حوزة شابة من بنات الولايات الجنوبية تعمل في منزلهم، وبكل بساطة اخذت منها الخاتم وإنتهى الامر دون أية تطورات.

    ولكن كانت المفاجأة عندما اكتشفت العاملة القيمة الحقيقية للخاتم فادعت انه يخصها وانها باعت (بقرتين) حتى تمتلكه وهذا دليل واضح على جهلها بالامر.

    وتطورت الحادثة

    ❊ وتطورت القضية عندما جاء أهل العاملة مطالبين بالخاتم الخاص بهم كما إدعوا وحدثت جمهرة مما إلى تدخل الشرطة التي قادت الجميع إلى القسم.

    وهناك اثبتت اسرة الفاضل محمد سعيد امتلاكها للخاتم بإبرازها فاتورة الشراء من التاجر (أ.ع) في الخرطوم وكان ذلك بتاريخ ٩ فبراير الماضي.

    السلطان (حكومة)!!

    وكانت المفاجأة انه اثناء تواجد افراد أسرة الفاضل وذوي الفتاة العاملة بقسم شرطة حي النصر داهمت قوات تتبع للسلطان عبد الباقي والمتواجدة بعِد حسين مربع ٣ منزل الشيخ الفاضل محمد وهي تحمل رشاشات ولم يراعوا حرمات المنزل واقتادوا الحرمة عنوة وسط ذهول اطفالها القُصر الذي صدموا وهم يرون والدتهم في وضع خطير يصعب وصفه.


    ❊ روى بعض جيران الفاضل انهم اندهشوا وهم يرون قوات عبد الباقي تقتحم منزل شيخهم إمام المسجد الورع وهي تقود زوجته دون رحمة وتكيل لها »السباب« وسط خوف من سكان الحي وكأننا لسنا في الخرطوم وانما يحكمنا قانون الغاب.


    مبروك (٩٩٩


    ❊ تحدثت الينا المواطنة (٠٠٠٠٠ قائلة : عندما رأيت قوات السلطان عبد الباقي وهي تدخل شارع منزل الفاضل وتقف امامه والشر يتطاير من اعينهم عرفت ان هناك كارثة قد وقعت فاتصلت بـ (٩٩٩ وجاءت الشرطة مشكورة الى موقع الحادث وإحتوت الموقف قبل ان ينفجر ويحدث ما لا تحمد عقباه.


    سلطان زمانه

    ❊ في قسم شرطة حي النصر علم المواطن بشير عبد الكريم محمد علي شقيق المجني عليها وكان قد فتح بلاغاً في العاملة التي إستولت على الخاتم، علم بنبأ اعتقال شقيقته فاجرى إتصالاً كما علمنا بابن إخته (أحمد) الذي ساعده اصدقاؤه بالاتصال بابن (سلطان زمانه) حسين عبد الباقي وتعاملت زوجته مع الموقف.

    إخلاء سبيل والسلام

    ❊ قامت زوجة حسن عبد الباقي بالتوسط لدى قوات (حماها) طالبة منها الافراج عن زوجة الفاضل وبعد الحاح منها إستجابت قوات (سلطان زمانه) لمطلبها ولكن الغريب في الامر انها لم تطلق سراحها مباشرة ولم تخل سبيلها و(السلام).. وانما إقتادتها حتى قسم شرطة حي النصر قائلة لها سنحولك من السجن الخاص بنا الى سجن (حكومتك)!!

    ❊ في قسم الشرطة احضرت اسرة الفاضل مايثبت امتلاكهم للخاتم وكانت المفاجأة إختفاء العاملة والخاتم عن مسرح الاحداث.

    موقف الشرطة
    ❊ أما عن قصة إعتقال زوجة الفاضل من قبل قوات (حكومة) اللواء السلطان عبد الباقي وموقف قوات الشرطة إزاء هذا الحادث الغريب فقد طلبت من شقيق المجني عليها- بشير عبد الكريم- ان يقوم بفتح بلاغ بالحادثة ويتابع إجراءاته ويحكي التفاصيل البائنة لكل مواطني عِد حسين ثم ينتظر محكمة .. الخ.

    هذا كل ما حدث من الشرطة تجاه الحادثة القبيحة.

    سرقة هيبة الدولة

    ❊ الاخ الوزير الزبير بشير طه هذه الحادثة بسيطة في شكلها - سرقة خاتم- ولكننا نراها في مضمونها ومحتواها انها ليست بسرقة خاتم ذهب وانما سرقة هيبة الدولة ليس في ولايات نائيه وانما على مقربة من (شمال) شارع الجامعة و(جنوب) شارع النيل حيث تقبع وزارتكم الموقرة.

    السلطان ينفي

    اتصلنا هاتفياً بالسلطان عبد الباقي والذي يسكن منطقة عِد حسين بعد الحدث الأخير والخاص باختطاف زوجة إمام مسجد عِد حسين -التي تم إطلاق سراحها بعد ذلك - ورغم ان مواطني المنطقة يؤكدون ان القوات التابع للسلطان عبد الباقي تمارس الخروج العلني عن القانون وترهب المواطنين، نفى السلطان عبد الباقي ذلك في إتصال أجرته معه »الانتباهة« وقال انه لا يعرف شيئاً عن هذا الحدث ولم يسمع به ونفى عبد الباقي تابعية هذه القوات له..


    إستخبارات الفصائل


    قوات دفاع جنوب السودان نفت ممارسة سلطاتها القانونية عبر المحاكم الخاصة المنتشرة بطريقة غير شرعية في العاصمة وأطرافها..


    ❊ جيمس قدويت- استخبارات قوات دفاع جنوب السودان: أكثر العسكريين في قوات دفاع جنوب السودان ملتزمون ولا يمكن ان يمارسوا اية خروقات. واضاف قدويت اذا حدثت اية مشكلة فالقانون هو ما نلجأ اليه لحل قضايانا وقال قدويت ان المحاكم الموجودة الان تابعة للسلطان عبد الباقي والذي انشق عن الفصائل الجنوبية التابعة للحكومة وانضم للحركة الشعبية.


    مصدر مطلع


    ❊ استطلعت »الانتباهة« مصدر مطلع حول هذه المحاكم والتي ما زالت تخرج عن القانون وتمارس سلطاتها الخاصة على المواطنين دون رادع او رقيب، المصدر قال ان على الدولة الان ايقاف المجموعات التي انضمت للحركة الشعبية وما زالت تثير الفوضى عبر المحاكم. واضاف المصدر ان هذه القوات كانت تابعة للفصائل الجنوبية بقيادة اللواء عبد الباقي والذي تحول للحركة الشعبية وانتقلت معه قواته بممارساتها.. وطالب المصدر الجهات القانونية بإتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع حد لهذه التجاوزات.

    ❊ وليد حامد الناطق باسم الحركة الشعبية قال لـ»الانتباهة«: "لا أستطيع ان أجزم أو أنفي الاحداث لكن اذا حدث ذلك فهذا الامر فوضى لاننا نادينا في الاتفاق بانه لا يسمح لاية قوات بالعمل خارج اطار القوات الثلاث: القوات المسلحة، قوات الحركة الشعبية والقوات المشتركة.. لذلك نحن نرفض ان تعمل اية قوات خارج اطار هذه القوات ونحن رحبنا بكل القوات التي انضمت لنا وهم الان جزء من جيش الحركة الشعبية، واضاف وليد إذا تأكد لنا ان اي فصيل انضم إلينا أخيراً ما زال يمارس مثل هذه الممارسات فسوف يحسم ذلك في اطار الحركة الشعبية، اما احداث الخميس الماضي فالتحقيق ما زال مستمراً. واكد وليد انه اذا ثبت ان المجموعة ضمن قوات الحركة فسوف نطالب السلطات بإتخاذ الاجراءات القانونية واذا تأكد انتماؤهم للحركة فسوف توقع عليهم الحركة عقوبات حسب اللوائح.


    وفي سياق متصل تابعت الانتباهة (الفلتات) التي تحدث من بعض الجماعات الجنوبية حيث اكد د. محمد عبده بابكر المدير الطبي بمستشفى ابراهيم مالك التعليمي لـ (الانتباهة) تعرض اخصائي وطبيب إمتياز يعملان بالمستشفى لمحاولة اعتداء من ذوي طفل من ابناء الولايات الجنوبية يبلغ من العمر ستة أشهر توفي وفاة طبيعية اثناء تلقيه العلاج بالمستشفى نتيجة جفاف واعراض مرضية أخرى.


    واضاف د. محمد ان ذوي الطفل المتوفي تحرشوا بالطبيب مما حدا بالاخصائي التفكير في الاستعانة بمسدس كان يضعه في عربته الخاصة في حالة تفاقم الاوضاع.


    واستنكر د. محمد عبده المسألة ووصفها بانها دخيلة على المجتمع السوداني.


    ونفى رقيب شرطة فني احمد محمد حسن (ابو شيبة) أحد افراد النظام العام بمستشفى ابراهيم مالك علمه بالحادث مشيراً إلى عدم تقييد الحادث بدفتر الاحوال اليومية الذي يفترض ان لا تمر حادثة دون تسجيلها فيه.



    المصدر
    http://www.alintibahasd.com/index.php?type=3&id=962&bk=1
                  

03-07-2006, 03:23 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول) (Re: زول ساكت)

    Quote: جيمس قدويت- استخبارات قوات دفاع جنوب السودان: أكثر العسكريين في قوات دفاع جنوب السودان ملتزمون ولا يمكن ان يمارسوا اية خروقات. واضاف قدويت اذا حدثت اية مشكلة فالقانون هو ما نلجأ اليه لحل قضايانا وقال قدويت ان المحاكم الموجودة الان تابعة للسلطان عبد الباقي والذي انشق عن الفصائل الجنوبية التابعة للحكومة وانضم للحركة الشعبية.



    ما يحيرني جداً ..

    هذه القوات تسمى قوات دفاع الجنوب .. فلماذا تتواجد في الخرطوم ؟؟!!!!!!!

    هل الخرطوم هي البوابة الأولى للدفاع عن الجنوب !!!!!

    المكان الطبيعي لهذه القوات هو حدود الجنوب .. أو على الأقل التواجد في مدن الجنوب للدفاع والحفاظ على الأمن هناك ..


    شكراً أخي زول ساكت ..


    جاد
                  

03-07-2006, 06:50 AM

سيد محمد احمد سيدنا
<aسيد محمد احمد سيدنا
تاريخ التسجيل: 11-21-2005
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول) (Re: زول ساكت)



    الاخ العزيز الزول

    الانفلاتات الامنيه وتراخى وزارة الداخليه فى الحسم مهما كانت الجهه التابع لها


    القوات هو ما اغرى الكثيرين لامور البلطجه ، ولا تنسى الانفلات فى الاحد الاسود


    وتقاعس رجال الامن فى الحسم والصور التلفزيونيه فضحتهم وبرهنت التراخى لكن لم


    يحاسب اى عسكرى ، واذيدك بيت بالانفلات الذى حصل فى سوبا غرب ومات فيه رجال شرطه


    تخيل يقتل رجل شرطه وفى قسم الشرطه ، طبعا دا كلوا لزوم الارضاءات على حساب


    المواطنين واتفاق السلام ولابد الان وقفه هامه فى هذه الامور0


    تحياتــــــــــــــــــى

    ســــــــــــــــــــيد




                  

03-07-2006, 07:09 AM

سيد محمد احمد سيدنا
<aسيد محمد احمد سيدنا
تاريخ التسجيل: 11-21-2005
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول) (Re: زول ساكت)



    اخى الزول


    اهو موضوع مشابه يس فى مكان اخر من الخرطوم (امدرمان)

    علمت »الانتباهة« ان فصيلاً جنوبياً مسلحاً بدأ تنفيذ دوريات ليلية بمنطقتي مايو وعد حسين بحجة توفير الأمن لقائده. وأبلغ شهود عيان »الانتباهة« ان الفصيل المسلح يتبع لقوات السلطان عبد الباقي أكول - احدى فصائل الحركة الشعبية- واضافت ان هذه التحركات اصبحت تشكل تهديداً لأمن وسلامة مواطني المنطقة. وقالت مصادر واسعة الاطلاع إن السلطات عبد الباقي بدأت تظهر عليه المظاهر العسكرية وقويت شوكته بعد إنضمامه للحركة حتى وصفه المواطنين بانه اصبح »شرطي الحركة بالخرطوم«.






    وفي سياق متصل شكا عدد من مواطني حى الثورة الحارة 24 بام درمان من تعرضهم لمضايقات من قبل المنسوبين لقوات القائد بيتر قاديت فضلاً عن تعرضهم للاستجواب منهم ليلاً والتفتيش.






    وتساءل المواطنون عن وضعية هذه القوات وتواجدها بين المواطنين الامر الذي ينذر بتهديد أمنهم واستقرارهم. ملحق ومن نفس النوع بس يختلف المكان
                  

03-07-2006, 11:10 AM

abraham deng

تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول) (Re: زول ساكت)

    متي أصبحت هذه القوات جنوبية؟
    هذه القوات صديصقة للقوات المسلحة وقد حاربت جنبا إلي جنب مع القوات المسلحة في الجنوب وبالتالي هي تابعة للمؤتمر الوطني بموجب أتفاقية نيفاشا.
    هذه القوات تتحرك بعلم المؤتمر الوطني وتقوم بما يجب أن تقوم بها القوات المسلحة. وهناك خطة وراء هذا الفوضي و هو تأليب الشمال علي الجنوب.
    أبراهام دينق
                  

03-11-2006, 01:57 AM

سيد محمد احمد سيدنا
<aسيد محمد احمد سيدنا
تاريخ التسجيل: 11-21-2005
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول) (Re: زول ساكت)



    الحاقا للموضوع اعلاه والذى جرى فيه تحقيق لبعض المقبوض عليهم اوردت الانتباه هذا

    الملخص التحقبقى وبحضور مندوبها الذى وجهه بعض الاسئله للمقبوضين فالى المحضر0


    تزوير .. شارات وبطاقات عسكرية على قارعة الطريق.


    في الفترة السابقة تابعت»الانتباهة« ملل بعض المواطنين من المضايقات التي تقابلهم من بعض الافراد والجماعات التي كانت تدعي بإنتمائها لقوات الحركة الشعبية.. تمثلت في إستنزاف بعضهم مادياً!! حيث كانت تلك الجماعات»تُمثل« بانها قيادات عسكرية تتبع للحركة الشعبية. وكانت تلك الاحاديث الهامشية مثار تساؤلات فئات عديدة في المجتمع السوداني، سيما وان احداث الاثنين وتداعياتها قادت الى ترسيخ بعض المفاهيم الخاطئة مما خلق مساحات للتوتر في الشارع السوداني ولكن القضية الخطيرة التي تمس» هيبة الدولة« كما أعتقد هي قضية إنتحال صفة ضباط عسكريين. بدأ الهمس في هذه القضية ينتقل الى مربع»الجهر« والجهات المسؤولة تسير وبهدوء في شارع ضبط النفس وخيوط اللعبة لم تكتمل والمعلومة ناقصة.. ومازال السؤال يقفز حائراً امام الاعين يشابه سؤال قلندر»هل هؤلاء الرجال جبهة!!« فكان السؤال هل هؤلاء الرجال حركة شعبية؟! ومازال السؤال يتكرر ! غير متناسين أن عدوى علامات الاستفهام اصابت الحركة الشعبية ايضاً كما افادت مصادر موثوقة. واخيرا اعلنت بأن هؤلاء الرجال ليسو بحركة شعبية! والأمر الأكثر إثارة ان الذي يجري تم إحباطه خصت به القيادة العسكرية للحركة الشعبية صحيفة»الانتباهة« دون غيرها.. لأن »الانتباهة« دقت ناقوس الخطر»ولفتت« الانتباه الى الظواهر السالبة التي تحدث من بعض الجماعات المنتمية لقبائل من جنوب السودان.

    نروي القصة منذ بدايتها والتي سنلقي الضو من خلالها على جوانب مهمة وحساسة مست رأس الدولة ونقلت إحساساً جائراً تجاه تقاعس الشرطة والاجهزة الامنية في نشر الطمأنينة وإستتباب الأمن وسط المواطنين المغلوبين على أمرهم.

    } الانتباهة في قلب الحدث


    تحركت »الانتباهة« الى موقع الاحداث حيث انتقلت الى قيادة الحرس الجمهوري بسوبا مكان تمركز لواء الحركة الشعبية بالخرطوم والذي قوامه»1500« فرد حسب نصوص إتفاقية السلام.

    وبمكتب العميد داو أتور جونق قائد قوات الحركة الشعبية لواء الخرطوم وبحضور اللواء الركن الياس وايا رئيس اللجنة الفنية لمجلس الدفاع المشترك ومسؤول امني رفيع بالحركة -رفض الكشف عن اسمه - وعدد من ضباط جيش الحركة الشعبية بدأت رواية تفاصل المؤامرة التي أثرت على إتفاقية السلام الموقعة في يناير من العام الماضي.

    } كشف النشاط الهدام

    بدأ الحديث اللواء الياس وايا نيفوج وقال لـ»الانتباهة« وصلتنا تقارير أمنية تشير الى وجود نشاط عسكري هدام خارج اطار القوات المسلحة ولواء الخرطوم التابع للجيش الشعبي يتم دا خل ولاية الخرطوم وخارجها.

    { وبدأت اللجنة الفنية لمجلس الدفاع المشترك وبعض القيادات الامنية في جيش الحركة الشعبية في متابعة المعلومة.

    ومن خلال التحريات الدقيقة توصلنا الى جماعات تمارس اعمالاً اجرامية ضد الدولة القينا القبض عليها.

    } اكتشاف بطاقات مزورة

    وواصل اللواء الياس وايا قائلاً: تمثل عمل تلك المجموعات في تدريب عسكري لبعض الافراد وفتح معسكرات وإصدار بطاقات عسكرية مزورة برتب متفاوتة باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان.

    { من »الانتباهة« تحصلنا على عدد من البطاقات التي تم اصدارها في النصف الثاني من يناير الماضي.

    { وسألت»الانتباهة« العميد داو اتور قائد لواء الخرطوم المتمركز بالحرس الجمهوري بسوبا عن أي نشاط تدريبي تقوم به قيادة الحركة او أي تحركات لقواته فقال إن قواته موجودة في الخرطوم وفق ما نصت عليه اتفاقية السلام وليس لديها أي نشاط عسكري أو تدريبي في الخفاء وأي خطوات عملية تتم من قبلنا معلنة لدى اللجنة الفنية المشتركة التي تضم اربعة من جانب القوات المسلحة ومثلهم من قوات الحركة. في اشارة منه الى إن اللجنة الفنية متابعة لاعمال القوات العسكرية لدى الطرفين.

    } الاجرام يتم باسم الحركة!!!

    { بعد فحصنا ومعاينتنا للبطاقات المزورة والتي تحمل شعار الحركة وكتب عليها»SPLA« »الجيش الشعبي لتحرير السودان« قلت للواء»الياس وايا« كيف يعرف المواطن العادي ان هذه البطاقة مزورة؟ ضحك وقال: حتى الآن ليس لأي ضابط أو ضابط صف بجيش الحركة بطاقة عسكرية!! عبر »الانتباهة«اقول كل شخص يحمل بطاقة ويبرزها الى أي جهة حكومية أو شعبية او الى أي مواطن عادي يدعي انتسابه الى جيش الحركة فهذا محتال!

    وقال اللواء الياس وايا انه وبصفته رئيساً للجنة الفنية لمجلس الدفاع المشترك يدخل الى القيادة العامة للقوات المسلحة بتصريح دخول واصبح لا يقدمه الآن بعد ان تعرف عليه أمن واستخبارات القيادة العامة.

    } الانتباهة تستجوب المتهمين

    طلب اللواء الياس وايا من بعض الضباط احضار افراد الجماعة التي استغلت اسم الجيش الشعبي وسمح قادة الحركة لـ»الانتباهة« بالتحدث الى المتهمين الذين القى القبض عليهم تحدثنا الى المدعو اضال مكام شندوت وتفحصنا بطاقته العسكرية المزورة تحمل الرقم»1« برتبة اللواء مدير شعبة الأمن والاستخبارات قال: كنت نقيب في سلاح المظلات التابع للقوات المسلحة الدفعة التأهيلية التاسعة وخرجت من الجيش في العام 1985م

    ملحوظة: هنا سأله اللواء الياس عن قائده آنذاك والكتيبة التي كان ينضم اليها. وشكك اللواء الياس في معلوماته!!

    } متهم كان يتبع لمشار!

    وقال أضال: بعد توقيع اتفاقية الخرطوم للسلام إنضممت الى قوات د.رياك مشار وتم منحي رتبة رائد وبعد خروج مشار بقيت في الخرطوم وإنضممت الى ادارة القوات الوطنية الشعبية »قوش« وكان ذلك في العام 1999م واضاف انه في العام الماضي تقدم بطلب الانضمام هو وجماعته الى قوات الحركة الشعبية وأقر بان البطاقات التي يحملوها مزورة.

    وهنا تدخل المسؤول الأمني الرفيع في الحركة وقال: انضمام أي قوات عسكرية الى قوات الحركة الشعبية يتم وفق اجراءات دقيقة وتقييم فني لتلك الجماعة وهذا العمل لا يتم في الخرطوم وإنما في قيادة الحركة الشعبية في جوبا.

    } البطاقة العسكرية للبيع!!

    وتحدث العميد داو اتور قائلاً: هذه المجموعة أرادت تشويه سمعة جيش الحركة الشعبية بدليل انها تمارس العمل كتجارة حيث اقروا عند استجوابهم بأنهم يقومون ببيع البطاقات المزورة بمبلغ »55« ألف جنيه لبطاقة الضباط و»35« ألف جنيه لبطاقة ضباط الصف.

    وقال المسؤول الأمني بالحركة: أي جهة عسكرية خارج إطار القوات المسلحة وجيش الحركة الشعبية تعتبر مليشيات ذات اوضاع غير موفقة. وهذا خرق لنصوص إتفاقية السلام فالآن قوات القائد فاولينو التي كانت مثار حديث وسائل الاعلام اعلنت انضمامها وبكل شجاعة الى برنامج جيش الحركة الشعبية.

    } لا عساكر في الجامعات

    واشارت الانتباهة الى احداث جامعة جوبا بالكدرو وبعض التحركات التي حدثت في الاسابيع الماضية جوار جامعة السودان والعثور على بطاقات عسكرية موقعة باسم قيادة جيش الحركة الشعبية.

    قال اللواء الياس وايا: اعلنها صراحة ليس لدى جيش الحركة الشعبية أي ضابط أو فرد منتسب الى أي جامعة بالخرطوم أو الولايات سوى شخصي والعميد تيت. و انبه الى ضرورة الفصل في حالة التعامل مع الجناح العسكري والجسم السياسي للحركة، فالمواقف العسكرية وكل ما يتعلق بالجيش لا يستحمل حالة وسطية في التعامل.

    } بطاقة نيوسايت وقرنق

    وجدنا على إحدى البطاقات عبارة الامن والاستخبارات قطاع نيوسايت واستفسرنا العميد داو اتور عن ذلك فأمر أحد ضباط الصف من جيش الحركة باحضار المتهم صاحب البطاقة المزورة الذي وقف امامنا وسألته »الانتباهة« هل تعرف ضاحية نيوسايت؟ اجاب بالنفي! وسألناه ما هو سبب تدوين عبارة» نيوسايت« على البطاقة؟

    حاول إستدرار عطف قيادات الحركة قائلاً: لأنها المنطقة المحببة للدكتور جون قرنق!

    { قال المسؤول الأمني بالحركة الشعبية: إن المجموعات التي تم القاء القبض عليها كانت في مناطق متفرقة من العاصمة في كل من الحاج يوسف والفتيحاب ومنطقة سوق ليبيا والخرطوم وكانت اعمالهم الاجرامية تتم في منطقة السوق العربي حيث عثر على الماكينة التي كانت تصمم وتطبع فيها البطاقات المزورة.

    اضافة الى اعمال مشبوهة كانت تقوم بها تلك الجماعات في كل من ربك، كوستي، عطبرة ونيالا.

    { وقال اللواء الياس وايا: إن القوة البشرية لتلك الجماعة قدرت بـ»27« الف جندي و»500« ضابط. ونحن الآن بعد التحري في إنتظار توجيهات رئاسة الجمهورية وقيادة الحركة الشعبية ونؤكد ان الحركة الشعبية والجيش الشعبي للحركة الشعبية برئ من هذه الجرائم التي تعترض سير اتفاقية السلام.

    لاحظت الانتباهة من الاستمارات الخاصة بعضوية تلك الجماعة والبطاقات المزورة التي ضبطت بحوزتهم انها لاناس من كافة القبائل السودانية وليس لقبائل الجنوب.

    يرى بعض المراقبين أن هذه الحادثة ربما تكون احدى سيناريوهات الحركة لتبرر الاعتداءات الاخيرة على المواطنين الشماليين مثل احداث السجانة وغيره


    نأمل ان تكون هذه الحقيقه وان يجتس من كل مهاون بأمن المواطن


    تحياتـــــــــــــــى

    ســـــــــــــــــــيد

                  

03-11-2006, 02:39 AM

زول ساكت
<aزول ساكت
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2907

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات السلطان عبد الباقي‮ ‬تمارس‮ (‬سلطانها‮) (منقول) (Re: سيد محمد احمد سيدنا)

    ابو السيد
    جاد
    ابراهام دينق


    سعيكم مشكور
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de