عينة نوعية أخرى من فساد الاسلاميين .... قطر شيخو !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 07:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-15-2006, 09:57 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عينة نوعية أخرى من فساد الاسلاميين .... قطر شيخو !!

    لا يتورع المتأسلمون في السودان من سرقة اي شئ .. اي شئ
    المهم ان يكتنزوا المال الحرام ويأكلون السحت
    هذه عينة نوعية غير مسبوقة لنقرأ ونتعجب !!




    قطار شيخو
    ما إن ظهر ( قطارشيخو) على خط السكة حديد بين الرهد ونيالا إلا وبدأ المواطنون يتساءلون عن صيرورة القطارات إلى قطاع خاص وبدأت الشكوك والظنون تذهب مذاهب شتى حتى تكشفت الحقيقة بان هذه الخدمة يقوم بها شاب اسمه شيخ الدين أحمد أبوشعيرة ٣٠ عاماً. كانت حالته المالية عادية جدا قبل القطار. المريب في الأمر إن أى مواطن في المنطقة - من مواليد المجلد ويبلغ من العمر ٢٦ أو خارجها لم يسمع بأن خدمة هذا القطار قد عرضت من قبل في عطاء عام بل تمت الصفقة في سرية تامة وكانت مفاجأة لأصحاب الأموال في نيالا وغيرها بل وحتى العاصمة . بعد تجربة ستة اشهر من التشغيل وضح أن هيئة السكة الحديد هى الخاسر والعائد يصب فى جيب شيخ الدين . فكل العمالة والتشغيل والوابورات والخط الحديدى والعربات والقطارات وعمال الدريسة وحتى نظار المحطات والمفتشين تابعون لإدارة السكة حديد.
    عند تجديد الفترة الثانية والتي تمت أيضا في سرية تامة رسى عليه العطاء أيضا ( بالسكوتي) ولتفادى خسارة السكة حديد سدت إحدى الثغرات في العطاء لتقول بأن أي زيادة في العفش أو في عدد الركاب عن ٧٢ راكبا في العربة الواحدة يحسب عائده لهيئة السكة حديد. وزيد عدد العربات وحدث تنوع فى درجاتها بإضافة عربتين درجة ثانية وعربة نوم . وبهذا يصبح تشغيل القطارات في يد شخص ليس لديه أي إمكانات تؤهله لذلك وهى بداية مزرية لخصخصة السكة حديد. وأصبح له كل الحق في زيادة أسعار التذاكر كما يشاء. وبالفعل ابتدع ونفذ صيغة التذاكر كاملة لبابنوسه وبهذا أصبحت قيمة التذاكر خرافية كالآتي : لدرجة نوم من نيالا الى الخرطوم ١٨٣ ألف جنيه، كانت هذه الفئه تدفع في الماضى على أساس المحطات والتي يبلغ عددها سبعون محطة. والتذكرة من نيالا الى الرهد – نوم قيمتها ١٧٦ ألف جنيه أي بفارق ٧ ألف جنيه فقط لثلاثين محطة هي باقي المسافة من الرهد إلى الخرطوم بينما المحطات من نيالا إلى الرهد ٤٠ محطة. هذا النموذج على كل الدرجات دون استثناء.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de