عقب خطبة عن المرأة السعودية توقف إمام المسجد النبوي عن الخطابة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 06:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-29-2006, 03:14 AM

SAdo7
<aSAdo7
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عقب خطبة عن المرأة السعودية توقف إمام المسجد النبوي عن الخطابة

    عقب خطبة عن المرأة
    السعودية توقف إمام المسجد النبوي عن الخطابة

    الثبيتي أثنى على تمسك السلطات السعودية بعدم السماح للمرأة بقيادة السيارة
    أوقفت السلطات السعودية إمام وخطيب المسجد النبوي في المدينة المنورة الشيخ عبد الباري الثبيتي عن الخطابة، إثر إلقائه خطبة مثيرة للجدل حول المرأة.
    وكان الشيخ الثبيتي ألقى خطبة الجمعة الأسبوع الجاري حول مكانة المرأة في الإسلام ودورها الذي حدده لها، تطرق فيها إلى أهمية الاحتكام لرأي العلماء الذي يمنع قيادة المرأة للسيارة، على حد قوله.
    وقال الثبيتي إن "الأمة الإسلامية غفت دهرا من الزمن وغطت في سبات عميق فلما أفاقت من رقدتها بدأت تتلمس الطريق فانخدعت بعض الأقلام بزخرف الحضارة المادية وظنت أن محور التقدم ومفتاح الحضارة هو تحرير المرأة وتحررها من الدين.
    وانتقد ما وصفه بـ"الحضارة المادية المعاصرة المزعومة" التي أدخلت المرأة في المجتمع بطريقة مريبة، فبدلا من أن تحصن أنوثتها ضد العبث تعمدت إطلاق الجانب الحيواني في البشر وجعلت من أنوثة المرأة فتنة تبعثر الإثم في كل مكان".
    وأضاف أن دعاة هذه الحضارة "أخرجوها من البيت باسم الحرية والتحرر، وخلعوا عنها حجابها وكشفوا عن موطن الزينة والفتنة فيها، وتركوها تختلط بل أرغموها على الاختلاط بالرجال والخلوة بهم فقضوا بذلك على عزتها وكرامتها وقضوا على رسالتها الأساسية في المجتمع وهي الأمومة والزوجية".
    وقارن بين حرية المرأة في هذه الحضارة وحريتها في الإسلام، واعتبر أنها بتحررها "تتألم وتئن مع تحملها ظلم الرجل وصعوبة الحياة وهي تحمل على أكتافها طفلا حرم حنان الأبوة ثم تستغل دعاية للسلع والمنتوجات"، وقال "إنها تعيش حرية جوفاء لا مضمون لها ولا ضابط يحفظ حدودها، حرية يفسرها كل قوم حسب أهوائهم".
    ورأى أن الحرية في الإسلام "مستمدة من العبودية المطلقة لله وحده، وإذا استشعر الإنسان هذه العبودية تحرر من كل عبودية سواها، وهي حرية قاعدتها طاعة الزوج والولي وإقرار بمشروعية قوامته، حرية تجعل المرأة تتدفق حياء وتشرق طهرا حرية ميدانها الفسيح هو الأسرة وترعى شؤونها وتربي صغارها".
    وأكد أن "السياج الآمن للحرية حجاب شرعي يستر مفاتن ويقضي على مسارب الشيطان في النفس والمجتمع أما التحرير المزعوم فهو مسخ لها ومسخ للرجل والمجتمع والأجيال".
    وحذر الثبيتي من دعاة تحرير المرأة الذين يوهمونها بفكرة مساواتها مع الرجل وذكر بقوله تعالى "وليس الرجل كالأنثى" وبالاختلافات البنيوية والفكرية والاجتماعية بينهما التي تحول دون تساويهما.
    وقال الثبيتي إن "للمرأة أن تعمل في وظائف مناسبة وفي ظروف خاصة لكن على أساس أن عملها الجليل هو أن تكون ربة بيت وسيدة أسرة وأن يكون جو العمل نقيا"، فوظيفة المرأة في الإسلام أجل وأسمى من "مزاحمتها للرجال والإضرار بهم وتقليل فرص عملهم وانهيار روابط الأسرة والسماح بالفوضى الخلقية".
    وشدد على أن "وظيفة ربة البيت وتدبير شؤون منزلها الداخلية من أرقى الأعمال وإن التي تقدم لمجتمعها أبناء أقوياء متعلمين على خلق ودين خير من التي تدير آلة وتحضر نتاجا علميا".
    وأثنى على تمسك مجلس الشورى السعودية بعدم السماح للمرأة بقيادة السيارة و"إذعانه لحكم الشرع وقول العقل المتجرد من الهوى واحترام قول العلماء في هذا الشأن".
    وفيما توقعت مصادر صحفية أن يكون إيقاف الشيخ الثبيتي عن الخطاب راجعا إلى هذه الخطبة لم تصدر السلطات السعودية ما يؤكد أو ينف ذلك.


    المصدر: الجزيرة

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de