عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 09:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-23-2006, 07:18 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا

    Quote: إنذار أخير من حركة تحرير السودان لنظام الإنقاذ من التمادي في ارتكاب الفظائع
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    23/2/2006 8:19 ص


    مواصلة لفرض أمر واقع بتمزيق اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الحركات المسلحة والحكومة من طرف واحد، واصل نظام الإنقاذ في قتل المواطنين وحرق قراهم ونهب الأسواق وتدمير مرافق المياه عمدا بشرق دار فور وذلك لغرض تهجيرهم وإفراغ كل المنطقة من سكانها، فقد تحرك صباح اليوم الخميس 23/2/2006 وعند الساعة السابعة والنصف صباحا متحركين، الأول وسمي ب " بركات الصالحين الأولى " من مناطق
    " عيال أمين " والمناطق المجاورة ويتكون المتحرك من ثلاثين مركبة عسكرية مزودة بمختلف الأسلحة والذخائر إلى صوب منطقة حسكنيتة، أما المتحرك الآخر وسمي أيضا " بركات الصالحين الثانية " من مناطق النهود وأم كدادة وطويشة وتم تعزيز هذا المتحرك بعدد كبير من مليشيا الجنجويد من منطقة الكومة والطويشة وتحرك أيضا صوب حسكنيتة ومهاجرية. وقد تمثل حتى الآن جرائم المتحركات في قتل 4 مواطنين واختطاف 5 آخرين بالإضافة إلى حرق القرى الآتية:
    عيال أمين – أبو لكيلك – أم دراية – شد الجاموس – شيخ روق، ويشار إلى أن المنهجية المتبعة هي حرق القرى وإتلاف موارد المياه (الدوانكى ) وتفكيك المكائن الخاصة بهذه الدوانكى وحملها بالسيارات بالإضافة إلى نهب كل الأسواق بهذه المنطقة إمعانا في إفقار سكان هذه المناطق ودفعهم إلى النزوح وخاصة بعد تدمير مصادر المياه (الدوانكى ) حيث تعتبر منطقة شرق دار فور من المناطق التي تصعب فيها الحصول على ماء الشرب سواء كان للإنسان أو الحيوان ويعتمد السكان هناك بصورة أساسية على مياه الدوانكى
    وبهذه المناسبة فقد حملني الأخ القائد / رئيس هيئة الأركان رسالة جادة وأخيرة لنظام الإنقاذ مفادها انه صحيح أن الحركة تتفاوض منذ فترة في ابوجا مع نظام الإنقاذ بموجب وقف إطلاق النار الموقع بين الإطراف ولكن إذا تمادى النظام في خروقا ته وجرائمه فان القيادة العسكرية لجيش حركة تحريرا لسودان قادرة للدفاع عن نفسها وعن مواطني دار فور أينما كانوا وان الحركة ليس بالضرورة الرد على هذه الاستفزازات بضرب المتحركات المذكورة ولكن القيادة العسكرية سوف تختار أهدافها الموجعة بدقة وضربها بقوة. وبهذه المناسبة أيضا تطلب القيادة العسكرية من الشعب السوداني وجماهير دار فور لأخذ الحيطة والحذر من تبعات طيش عصابة الإنقاذ الذين لا تحدهم خلق أو دين أو عهد، لان ما يجرى الآن هو إعلان للحرب من طرف واحد.


    محمد حامد دربين
    الناطق العسكري لحركة / جيش تحرير السودان
    الاراضى المحررة
    الخميس 23/2/2006 الساعة 2:30 ظهرا
    هاتف ثريا 008821631143702

                  

02-23-2006, 07:22 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: الحكومة السودانية تعلن الحرب على دارفور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    21/2/2006 8:30 ص


    ما زالت الحكومة السودانية تصر على تغليب الخيار العسكري على خيار التفاوض , فعمدت الى أدخال مفاوضات السلام الجارية الآن بأبوجا فى نفق مظلم , و باتت مهددة بالفشل دون الوصول لشيئ , و العودة للمربع الاول .
    و حيث ان التفاوض لم يكن خيار الحكومة الاستراتيجي , اذ ظلت تراوغ طيلة هذه المدة كسبا للوقت , لتتمكن من اعداد نفسها و حشد قواتها و مليشيات الجنجويد لمعركة تعتقد انها فاصلة , كثفت الحكومة من عملياتها العسكرية بدارفور , متحدية بذلك الرغبة الدولية في تحقيق السلام , و منتهكة بها لكل الاتفاقيات و البروتوكولات الموقعة معها , متسببة في المزيد من التدهور الامني والانساني بالاقليم .
    يوم 19 / 02 / 2006 , هاجمت القوات الحكومية مدعومة بمليشيات الجنجويد منطقة عيال أمين بشرق دارفور , و مناطق قرى قريضة الواقعتان تحت سيطرة الحركة , حيث ظلتا هدفا ثابتا للقوات الحكومية و مليشياتها .
    و في هجوم غادر صباح اليوم 21 / 02 / 2006 , قامت القوات الحكومية و مليشيات الجنجويد بالاعتداء على منطقة أب لكيلك شرق ام كدادة و الواقعة تحت سيطرة الحركة , و يدور الآن فيها قتال شرس .
    وفي ذات اطار التصعيد الذى تشهده مناطق شرق دارفور , تتجه قوة من مليشيات الجنجويد و الحكومة الى منطقة حسكنيتة , و اخرى من الفاشر باتجاه ام كدادة , مع تواجد متحرك حكومي ومليشيا جنجويد فى مواقع هجومية متقدمة بمنطقة اللعيت جار النبي .
    تحذر حركة / جيش تحرير السودان من مغبة الانتهاكات المستمرة لمليشيات الجنجويد و القوات الحكومية و التى أدت لتدهور الاوضاع الامنية و الانسانية بالاقليم , ومن الهجوم على المدنيين و السطو على القوافل التجارية و الاغاثة وقطع الطرق , أو على المنظمات الانسانية و الطوعية العاملة فى دارفور , مما يعتبر اعلان حرب شاملة من الطرف الحكومي على مختلف مناطق سيطرة الحركة .
    تؤكد حركة / جيش تحرير السودان تمسكها بالتفاوض كخيار استراتيجي , و التزامها بكافة الاتفاقيات و البرتوكولات الموقعة مع الحكومة , و لكن ذلك لا يعني اسقاط حقها فى التصدي للهجمات على مناطق سيطرتها , او التدخل دفاعا عن المدنيين الذين أصبحوا هدفا عسكريا للقوات الحكومية و مليشياتها .

    ان تأكيد حركة / جيش تحرير
    عصام الدين الحاج
    الناطق الرسمي بإسم حركة / جيش تحرير السودان
    ابوجا – نيجيريا
    21 / 02 / 2006
    هاتف : 002348065798557
    ثريا : 008821633358115
                  

02-23-2006, 07:29 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بفعل هجمات مليشيات الجنجويد و قوات الحكومة , 4000 مواطن ينزحون الى مدينة كتال
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    19/2/2006 6:31 م

    بفعل هجمات مليشيات الجنجويد و قوات الحكومة , 4000 مواطن ينزحون الى مدينة كتال

    في اعتداء سافر يتنافى مع كل المعاهدات و الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان , و في خرق واضح لكل اتفاقيات وقف اطلاق النار و بروتوكولات تعزيز الوضع الانساني الموقعة مع الحكومة , حشدت الحكومة قواتها و مليشيات الجنجويد لتهاجم المواطنين العزل في يومي 14 – 15 / 02 / 2006 بمناطق شعيرية , خزان جديد , خور أبشي و قرنجى . أدت هذه الهجمات لاستشهاد وجرح عدد كبير من المواطنين بينهم نساء و أطفال , ولقد نزح على اثرها ما قدر بأربعة آلاف ( 4000 ) مواطن الى مدينة كتال ( دار السلام ) .
    تدين حركة / جيش تحرير السودان اعتداءات الحكومة المتكررة و مليشيات الجنجويد على المواطنين العزل و النساء و الاطفال , و خروقاتها المستمرة لاتفاقيات وقف اطلاق النار .
    تناشد الحركة , الاتحاد الافريقي بالتحقيق في هذه الخروقات و ادانة الحكومة و مليشياتها , و المجتمع الدولي و الامم المتحدة و منظماتها , ومنظمات العمل الانساني و الطوعية , بالضغط على الحكومة لوضع حد للتدهور الامني المريع الذي تشهده دارفور بواسطة قواتها الحكومية و مليشيات الجنجويد , و لإحترام والالتزام بكافة الاتفاقيات الموقعة معها , كما نناشد جميع منظمات العمل الطوعي و الانساني , الاقليمية و الدولية تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للمتضررين .

    عصام الدين الحاج
    الناطق الرسمي بإسم حركة / جيش تحرير السودان
    ابوجا – نيجيريا
    20 / 02 / 2006
    هاتف : 002348065798557
    ثريا : 008821633358115
    بريد إلكتروني : [email protected]

                  

02-23-2006, 07:32 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: الجنجويد تواصل هجماتها علي قريضة وتقتل 50 مواطناً وتنهب اكثر من 2000 رأس من الماشية
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    18/2/2006 3:07 م

    تقرير اخباري: هجام سحيني
    هاجمت مجموعة كبيرة من عصابات الجنجويد الراكبة ليلة الخميس الموافق 16/2/2006م قري قريضة والجوغانة وقامت بقتل اكثر من 50 شخصاً معظمهم من النساء والاطفال بينما اعتبر 40 اخرين في اعداد المفقودين.

    وقد بدأ الببببلللننبقثثا الهجوم الوحشي في الساعات الاولي من صبيحة الجمعة الموافق 17/2/2006م بعد ان تسلسل مجموعات كبيرة من مليشيا القبائل العربية (15 قبيلة) الى داخل اراضي قريضة والجوغانة في شكل مجموعات مسلحة تمطي الحصين والجمال وبعد ان حددت ساعة الصفر لتنفيذ الهجوم المباشر علي المواطنين ونهب المواشي. قامت كل مجموعة بتطويق قرية من القري المستهدفة (7 قري) حيث تتوفر بها كميات كبيرة من المواشي إذ قامت باطلاق نار عشوائي باتجاه المنازل لارباك الفزع مما ادي الى قتل المواطنين العزل في تلك الساعة من الليل.

    وقامت تلك المجموعة بنهب اكثر من 2000 راس من المواشي وولت هاربة باتجاه محلية تلس الفلاتة.

    وياتي هذا الهجوم الاجرامي الغادر ولم يجف المداد الذي كتب به اتفاق نيالا بين بعض القبائل العربية وسكان قريضة كذلك يجيء الهجوم مواصلة لسلسلة من هجمات القتل والابادة الجماعية التي ظلت ترتكبها مليشيات التجمع العربي ضد سكان قريضة ذات الغالبية العرقية لقبيلة المساليت.

    وكانت اخر الاعمال الوحشية هجوم نفذته مليشيا الجنجويد علي قري غربي قريضة (زرق) حيث قتل اكثر من 40 مواطناً داخل مسجد القرية اثناء تاديتهم لصلاة الجمعة ونهب اكثر من 1000 راس من الماشية .

    وحتي كتابة هذا التقرير ظل فرسان قريضة والجوغانة يتطاردون عصابات الجنجويد الهاربة بالمواشي باتجاه تلس .

    لعبة قذرة و توزيع ادوار شريرة

    في واحدة من الحلقات الشريرة في توزيع الادوار بقيادة مهندس الابادة الجماعية عطان المنان ظلت قيادت الجنجويد أو تجمع الأشرار ويرددون كالببغاوات شعارات جوفاء مثل رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين القبائل ويجرون مصالحات تكتيكية مع قبائل الزرقة بينما يتحينون الفرص للانقضاض عليها وبايعاز من عصابة الانقاذ وادل علي ذلك ما سمي باتفاق نيالا الذي تم في الاسابيع الماضية مع اهالي قريضة وقبل ان يجف المداد الذي كتب به ارسلت هذه القيادات الشريرة مليشياتها لقتل سكان قريضة ونهب مواشيهم.

    ارتعشت الانقاذ من لاهاي فجاع الجنجويد!!

    الآن وبعد ان اوشكت المحكمة الجنائية في لاهاي رفع تقريرها النهائي بشان مجرمي الحرب من ال(51) انقاذياً وبعد تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية عن استمرار عمليات الابادة الجماعية بدارفور زلزلة الارض تحت اقدام الانقاذيين وضاقت بهم ارض المليون ميل مربع واصابهم الهلع من حول ما ينتظرهم.. وبعد التحول السياسي الذي حدث بعد ان جاء ثوار الحركة الشعبية الي سدة الحكم كشركاء اساسيين في ما يسمي بحكومة الوحدة الوطنية اضطرت عصابة الخرطوم الي تغيير لعبتها القذرة ضد سكان دارفور بحيث قللت من دعمها المباشر لمليشيا الجنجويد واستبدلته بعملائها من ابناء بعض القبائل العربية والفلاتة المأجورين.

    ونسبة لان اللعب في الساحة السودانية اصبح مكشوفا الان فقد اوصدت الابواب امام هؤلاء الاشرار والارزقية بعد ان نجح الشرفاء من ابناء دارفور في كشف جرائهم ومخططاتهم الشريرة امام الراي المحلي والعالمي وكل شيء موثق باليوم والساعة والدقيقة والثانية بالصورة والقلم.

    ونظراً لان قبائل الجنجويد وكعادة اللصوص اعتادوا علي الاسترزاق الحرام نهباً لاموال الضعفاء او بيعا للذمم والضمائر في قصور الحكام ونسبة لان في دارفور الان (شماله وغربه) لا يوجد ما ينهبونه من المواشي والغذاء خاصة وان قياداتهم في نيالا والخرطوم فشلوا فشلا ذريعا في تسويق اجندتهم الشريرة في تضليل الراي العام المحلي وبعد ان بارت بضاعتهم الخاسرة امام قصر حاج عطا المنان بضاحية المعمورة بالخرطوم مثلما فشلت نسائهم في بيع اللبن المغشوش بسوق نيالا!!

    الآن .. شيئا فشيئا فقد بدا الجوع يدب في اواسط قبائل الجنجويد المتعطشة للدماء الآيلة للسقوط مستنقع الابادة الجماعية ذلك بعد ان هلكت عقولهم الخاوية فقد نفدت مواردهم الشحيحة اصلا لانهم في الاصل اناس كسالي لا يعرفون غير الكلام وطق الحنق وحلف الزور وبيع الضمائر في قصور الملوك.. نعم لقد جفت مواردهم بعد ان تمت مقاطعتهم اقتصاديا واجتماعيا من جميع اهل دارفور الشرفاء.

    لذلك فهم الآن يفرفرون فرفرة المذبوح في حالة من الاحباط والجوع الشديد لذلك يقومون بعمليات جبانة مثل الهجوم الليلي علي سكان قريضة العزل مستخدمين السلاح الذي زودتهم به عصابة الانقاذ من الخزينة العامة ليقتلون به المواطنين العزل ونهب ثرواتهم عنوة واقتداراً.ولا حول ولا قوة الا بالله .. الجنجويد هالكون لا محالة مثلما ان الانقاذ في طريقها الى لاهاي حيث مثواها الأخير.



                  

02-23-2006, 07:31 PM

مدثر محمد ادم

تاريخ التسجيل: 12-17-2005
مجموع المشاركات: 3016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    لو انتو عبدة كراسي

    ومفترين

    احنا للبلددرقة وسيوفا

    طالعة وشلال يقين

    بنقول ليكم يا مفترين

    حالفين يمين .....

    التحية لمقاتلي الحركة الشعبية

    وهم يدافعون عن اهلنا المستضعفين في اقليم دار فور

    ضد عصابة الانقاذ

    ودمتم

    مدثر تيف تيف
                  

02-23-2006, 07:36 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: مدثر محمد ادم)

    اخى مدثر لك التحية والتقدير على هذا المرور الداوى ونقول معا من اجل اهلنا
    Quote: الناطق العسكري لحركة /جيش تحرير السودان يكشف لمراسل جريدة الفجر الجديد عن تفاصيل جديدة عن إسقاط طائرة الهيلوكبتر الحكومية
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    14/2/2006 5:23 م


    نيالا : من و .م .ب / مراسل جريدة "لفجر الجديد"

    اتصل المتحدث العسكري لحركة / جيش تحرير السودان القائد / محمد على دربين بالتليفون على مراسل جريدة الفجر الجديد في نيالا وهو يتحدث من موقع إسقاط الطائرة بمنطقة شعيرية شرقي نيالا قائلا :

    " إضافة للتفاصيل التي تم نشرها اليوم (14/2/2006) عن إسقاط قوات الحركة لطائرة عمودية حكومية اثر المعركة التي خاضتها قواتنا ضد قوات الحكومة ومليشياتها العميلة دفاعا عن مواطني المنطقة وممتلكاتهم ، أتحدث أنا الآن من مكان حطام الطائرة على بعد 6 كيلومترات من مدينة شعيرية والجديد في هذا الأمر أن الطيار قد تم أسره حيا وهو يحاول الهبوط بالمظلة بعد إصابة طائرته وهو الكابتن / معاوية زبير "


                  

02-23-2006, 07:39 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: عاجل من الناطق الرسمي لحركة / جيش تحرير السودان : الحركة تسقط طائرة هليوكوبتر و تأسر الطيار
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    14/2/2006 8:59 ص
    عاجل من الناطق الرسمي لحركة / جيش تحرير السودان : الحركة تسقط طائرة هليوكوبتر و تأسر الطيار
    أفاد الناطق العسكري لحركة / جيش تحرير السودان محمد حامد دربين بأن القوات الحكومية و مليشيات الجنجويد قد قامت بهجوم على تمام الساعة 18:00 بتوقيت السودان من مساء اليوم , على القرى المحيطة بمنطقة شعيرية و التابعة لسيطرة الحركة بغرض نهب ممتلكات المواطنين الابرياء , وقد تصدت لهم قوات الحركة , وتدخل الطيران الحكومي بمقاتلات هليوكوبتر تمكنت الحركة من اسقاط احدى الطائرات المغيرة على مناطق سيطرة الحركة , و من أسر الطيار حيا , و ما تزال تجرى عمليات حصر الجرحى و القتلى .
    عليه , تناشد الحركة المجتمع الدولي و منظمات الامم المتحدة , والاتحاد الافريقي بالضغط على الحكومة لايقاف هجمات قواتها و مليشيات الجنجويد المدعومة حكوميا , الاعتداء على المواطنين الابرياء , و الا تستغل التزام الحركة بالاتفاقيات الموقعة معها جواز مرور لمواصلة اعتداءاتها المتكررة .

    عصام الدين الحاج
    الناطق الرسمي بإسم حركة / جيش تحرير السودان
    ابوجا – نيجيريا
    14 / 02 / 2006
    هاتف : 002348065798557
    ثريا : 008821633358115
    بريد إلكتروني : [email protected]
                  

02-23-2006, 07:43 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بيـان من حركة العدل و المساواة السودانية بابوجا
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    23/2/2006 2:35 م
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حركة العدل و المساواة السودانية

    www.sudanjem.com
    [email protected]
    بيـان


    في يوم الأربعاء الموافق 22/02/2006 قام أربعة من عناصر القوات المسلحة السودانية بالاعتداء بالضرب والاغتصاب على اثنين من نساء قرية (قوز منو) ، وقد قام مواطنو هذه القرية بمظاهرة احتجاجية ضد هذا السلوك اللا أخلاقي والذي لا يشبه القيم السودانية ، بل هو في الواقع سياسة مدروسة ومقصودة من قبل القوات المسلحة السودانية وهو احد آليات الضغط على المواطنين والتي عادة ما تستخدمها عناصر النظام .
    وبعد الاحتجاج الشديد على الحادث قامت عناصر الجيش بتفريغ جموع المواطنين واكتفت بإخفاء الجناة الذين أثبتت الجريمة عليهم وهم قادمون من المزارع بشهادة الجميع.
    وتعتبر قرية ( قوز منو) من القرى التي تجرعت كاس الظلم للمرة الثالثة من قبل قوات النظام ومليشياته ، ففي منتصف العام الماضي ضربت القوات المسلحة القرية الصغيرة بأسلحة ثقيلة وراح ضحية الحادث خمسة من مواطني القرية ثلاثة أطفال واثنين من كبار السن كما حرقت بعض المنازل ، وقد نددت الحركة بذلك .
    وفي أواخر العام الماضي ضربت القوات المسلحة سوق القرية في الوقت الذي يتجمهر فيه المواطنون لشراء مستلزماتهم وقد راح ضحية الحادث اثنين من المواطنين وعدد من الجرحى كما تم نهب السوق .
    وهاهي قوات النظام تكرر الاعتداء للمرة الثالثة وذلك باغتصاب اثنين من نساء القرية ، ونحن إذ نرصد هذه التحرشات لا نتركها لأدراج الرياح ، ونحذر عناصر النظام من عواقب مثل هذه الأعمال الإجرامية والتي لا يتحملون عقباه .

    اللجنة الإعلامية
    أبوجا- 23/2/2006م


                  

02-23-2006, 07:53 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    المعارك تدور شرق دارفور حيث القتل وحرق القرى ونهب الممتلكات وتخريب مصادر المياه

    فى كل من لعيت جار النبى ، وضواحى حسكنيتة
                  

02-23-2006, 07:58 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    قلوبنا مع اهلنا فى كتيلة
    Quote: ]بيان رابطة الشهيد السحيني التضامنية البيان رقم {2}الجنجويت شافوا النجوم ضحى
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    23/2/2006 9:49 ص
    بيان رابطة الشهيد السحيني التضامنية البيان رقم {2}الجنجويت شافوا النجوم ضحى

    حول أحداث محليتي كتيلة وامتلكينا الثلاثاء 14 /2/2006م
    قال الله تعالى ( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)
    صدق الله العظيم

    الشرفاء في كل السودان
    استنادا على بياننا الأول بتاريخ الجمعة 10/2/2006 م فقد قلنا لكم ان منطقة دار قمر{ كتيلة وام تكينا } تعرضت مرارا لهجوم غادر ومعتدي من الشرذمة الجنجويد ونهبوا الأموال وتوجهوا الى الشمال الشرقي من المنطقة .ونصبوا كمين جبان قتل فيه 7 رجل وليس خمس كما أفادت مصادرنا ،وهم نحسبهم شهداء عند الله.
    نبشر المؤمنين والشرفاء في السودان أن طوف الفزع خرج بعد أربعة يوم من كتيلة وحلالها . وقد تم هجوم ناجح في يوم الثلاثاء الماضي 14/2/2006م على معسكرات الجنجويد الشرذمة في منطقة {ام زاعورة } شرق حلة {طوال ابون بلل} . واستمرت المعركة ثلاثة ايام . ومعسكر أم زاعورة عبارة عن زريبة كبيرة للمواشي . يجمع فيها الحكومة الفاسدة و مليشياتها الجنجويد مواشي الأبرياء بعد أن يقومون بقتل أصحابها ونهبها في كل دارفور . ونبشر المؤمنين أيضا أن هذا المعسكر قد تم تدمره نهائيا وتم استرداد الأموال المنهوبة إلى أصحابها . وهرب فلول الجنجويد الجبناء إلى غير رجعة وقالوا انهم شافو نجوم القايلة .
    لقد قتل من الجنجويد النهب اكثر 40 راجل وهرب البقية وما النصر إلا من عند الله. وان عدتم عدنا .
    وهناك معسكر ثاني في حلة {تمبسكو} على بعد أربعين كيلومتر من نيالا . وهو من اكبر زرائب المواشي في جنوب دارفور ويجمع الحكومة ومليشياتها السارقين مواشي الناس فيها بعد نهبها من كل الولايات في دارفور . وسنزحف إليه إنشاء الله تعالى .
    عطاء المنان يقول القمر ما المستهدفين
    اجتمع ناظر القمر أبكر أبو راسين وعدد من العمد مباشرة مع الوالي الحاج عطاء المنان والي جنوب دارفور وقالوا له أن الحكومة تساعد الجنجويد في نهب المواشي من داخل دار قمر في كتيلة وهذا أمر خطير ونحن القمر لم نشترك في الفوضى الحاصلة في دارفور منذ البداية. وقالوا له نحن نعرف جيدا من هم هؤلاء الجنجويد ومن أين يأتون . وقالوا له بصفتك والي الولاية نريد منك أن توقف هذا العمل تتوسط بيننا وبين أهلنا في عد الغنم وتمبسكو بصراحة البني هلبة والترجم حتى لا يقع بيننا فتنة وحرب قبلية اذا تكرر نهبهم وسقات بعض اولادهم .
    قال الوالي : صحيح أن القوات الصديقة ويقصد بالقوات الصديقة طبعا مليشيات {الجنجويد} هم من أبناء البني هلبة والترجم والهبانية وكل الناس الذين وقفوا مع الحكومة ضد المتمردين . وكل القبائل العربية في جنوب دارفور طبعا اتعاونوا مع الحكومة . وانتم اهلنا القمر في الجنوب ناديناكم كي تشتركوا وتتسلحوا ضد التمرد لكن رفضتم أنت بالذات أهل كتيلة أن تتعاونوا مع الحكومة . لكن نقول لكم بصراحة أن الهجمات التي تقع في داخل مناطقكم لا تستهدفكم انتم ولا أموالكم . ويضيف الوالي العنصري:
    هناك قبائل متمردة تاستر ببلادكم وانتم قمتم باستضافتهم في دياركم . وهم يدعمون حركات التمرد . بأموالهم ورجالهم ونحن نعرفهم ولدينا معلومات أكيدة. لذالك فان القوات الصديقة تهاجمهم هم وليس انتم .
    قال له الناظر وعمد القمر بالحرف الواحد هذا القول غير صحيح أن أموالنا أيضا تعرضت للسرقة وأبناءنا قتلوا و لكن لتعرف أن أي إنسان ساكن في داخل دارقمر كتيلة صار من أهلها فأمواله مثل أموالنا . ومن اعتدى عليه فقد اعتدى علينا وعلى المنطقة بكلها. وانحنا حذرناهم لكن ما سمعوا تحذيراتنا.
    أخيرا
    نحن في رابطة الشهيد السحيني التضامنية نحذر الوالي الحاج عطاء المنان من التطاول على أبناء دارفور . ونحن في منطقة كتيلة لا نفرق بين القبائل التي تسكن معنا فكلهم أبناء دارفور وكلهم ابناء القمر. وكلهم أبرياء وأموالهم ودماءهم تحت مسئوليتنا ما داموا لجؤ إلينا من شر الجنجويت.
    ونحن ندين ونشجب سياسية نهب القبائل بعينها واتهام الناس الأبرياء بالتمرد وهم يعرفون أين تقع معسكرات الحركات المتمردة.
    ونحن نطالب المجتمع الدولي بالتدخل وقوف هذه المجازر والوقوف معنا . لمواجهة طغيان الحكومة ومليشياتها .
    نحن سنكون مستعدين في أي لحظة لأي هجوم على أموالنا وأرضنا من الحكومة ولا من الجنجويد .
    والله على ما نقول شهيد
    عبد الله محمد أبو سكين
    الناطق الرسمي
    باسم رابطة الشهيد السحيني التضامنية .
    قرية أم تكينا
                  

02-23-2006, 08:01 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بيان من ممثلي حركة جيش تحرير السودان في بعثة الاتحاد الافريقي : قوات حركة تحرير السودان تسقط طائرة حربية تابعة للحكومة في منطقة ( جبل ريل )
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    14/2/2006 7:15 م


    تابع الجميع الاستراتيجيات الموجه من قبل حكومة الخرطوم وحليفتها الاتحاد الافريقي التي اشرفت علي نشر قوات الحكومة في الحدود التشادية السودانية لحماية المعارضة التشادية واختراق مواقع الحركات المسلحة بدارفور لشن الهجوم علي مواقعها مع الضغظ علي الوماطنين في القرى والارياف التي تقع في داخل الاراضي المحررة وسبق وان ناشدنا الاتحاد الافريقي والمجتمع الدولي والضمير العالمي تجاه ما يحدث بالاقليم من جملة اشكاليات تحدث نتيجتة لعدم التزام الحكومة بالمواثيق والعهود المبرمة للوصول الي سلام لأنهاء الحرب بالاقليم الا ان الاتحاد الافريقي لم يخطو او يدلي باي تصريحات في تجاه الخروقات التي ظلت ترتكبها الحكومة السودانية ، وكما يعلم الجميع ان المفاوضات الجارية بابوجا متأثرة لعدم جدية الحكومة لحل الازمة في اقليم دارفور والاتحاد الافريقي والمجتمع الدولي يعلمان ذلك .

    جماهير الحركة الشرفاء ......

    جماهير الشعب السوداني ......

    هاجم قبل قليل قوات حكومة الخرطوم مدعومه بثلاثة طائرات الحربية علي موقع الحركة بمنطقة ( جبل ريل ) شرق شعرية وهذه الاعتداء يعتبر المرة الثالثه في خلال هذه الشهر وفي كل مرة تقصف بطائراتها الحربية بدايتا من يوم 19/1/2006م ويوم 4/2/2006م واليوم بتاريخ 14/2/2006م حيث تصدى لهم قواتنا البسلاء وكبدتهم خسائر فادحه في الارواح والعتاد الحربي و اسقط طائرة مروحية حربية تابعة للحكومة وقبض كابتنها حياً وقواتنا تتحفظ بحق الرد .

    واننا في حركة جيش تحرير السودان نطالب من الاتحاد الافريقي التي عجزة عن اداة مهمتها والامم المتحدة بالتحقيق الفوري وأتخاذ قرار تجاه التصعيط والاستهداف المباشر من قبل حكومة الخرطوم الماضية في نهجها الشيطاني وعدم احترامها للمواثيق والمعاهدات الموقعة في ابشي وانجمينا واديس ابابا وابوجا والقرار 1593 التي منعت تحليق الطائرات الحربية في اجواء اقليم دارفور .

    ونزكر الاتحاد الافريقي ومنظمة الصليب الاحمر عليهم ان يأتوا لاستلام كابتن الطائرة المروحية وانه في صحة جيدة .......

    النصر والخلود لقوانتا الاماجد .......

    الخزي والعار للجبناء .......


    حركة جيش تحرير السودان

    بعثة مراقبة وقف اطلاق النار

    مكتب القائد / علي مختار علي



                  

02-23-2006, 08:05 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بيان من ممثلي حركة تحرير السودان في بعثة الاتحاد الإفريقي : مقيل ستة من المدنيين و إصابة أكثر من ثلاثين في هجوم غادر من قبل الحكومة ومليشياتها علي منطقة ( كتيلة )
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    13/2/2006 8:30 ص
    بيان من ممثلي حركة تحرير السودان في بعثة الاتحاد الإفريقي : مقيل ستة من المدنيين و إصابة أكثر من ثلاثين في هجوم غادر من قبل الحكومة ومليشياتها علي منطقة ( كتيلة )

    لا زالت الهجمات المتكررة في وسط المدنيين الأبرياء في إقليم دارفور مستمرا من قبل الحكومة و مليشياتها الموالية لها متحديين الإرادة الإنسانية والقيم الإنسانية التي رفضه الاعتداءات والقتل في حق البشرية في الوقت الذي تتجه كل أنظار الشعب السوداني والإرادة الدولية لإنهاء الأزمة في إقليم دارفور عبر المنبر التفاوضي بأبوجا العاصمة النيجيرية وتفاجئ حكومة الخرطوم ومليشياتها الموالية لها بقتل أكثر من ستة مدنيا وهم : الناظر / مرسال حسن و حامد جابر قاردية و محمد داؤود نور و محمد احمد حامد و محمد احمد حسن وجرح ما يقارب الثلاثين منهم من بينهم نساء وأطفال ومسنين في منطقة ( كتيلة ) جنوب دارفور في يوم 11/2/2006م ونهب أكثر من أربعمائة راس من الماشية الأمر الذي يستدعى الضمير الإنساني لوقف مثل هذه الانتهاكات التي لا زالت مستمرا في وسط الأبرياء بالإقليم والتي ابصح يؤكد لنا منذ اندلاع الحرب التي نادة بالتحرر و استرداد حقوق الشعب السوداني وأهل دارفور بصفه خاصة التي استقلتها المركز لضرب النسيج الاجتماعي وتسليح الأبرياء من أبناء القبائل العربية عبر الانتهازيين منهم بالمركز ضد القبائل الأخرى لاستمرار الحرب الأهلية و غياب الأمن بالاقيلم حتى لا يستقر إنسانها ويعي لحقوقة المشروعة في داخل الدولة وتصاعد الأمر وتحولت من قيل حكومة المركز إلي خلق مليشيات المعارضة التشادية في داخل إقليم دارفور لتخفيف الضغط من قبل الحركات المسلحة والمجتمع الدولي التي ظل ينادي لإنقاذ حياة الملاين من الأبرياء بالإقليم الذين ينادون لحقوق المشروعة من السلطة والثروة ، وتابع قوات الاتحاد الإفريقي التي عجزة عن حماية المدنيين و المنظمات الدولية لحقوق الإنسان ومراقبة وقف إطلاق النار و كل الممارسات والأفاعيل التي ارتكبتها الحكومة ومليشياتها الموالية لها حتى هذه اللحظة التي تشهد التجنيد الإجباري للأطفال والشباب للانضمام علي قوات المعارضة التشادية في مناطق ( هبيله و خوربرنقا و مورنى و أم شالاي و أم تجوك ) واختطاف ثمانية فتات في غرب دارفور من قبل مليشيات الموالية للحكومة الخرطوم من قرية ( رجل مرة ) مما أدى ذلك الأمر إلي توترا في وسط المواطنين الذين يقطنون في تلك المناطق وعرقلة المنظمات الإنساني التي تعمل بالمنطقة من أداة مهامها لتوصيل المؤن الغذائية وعدم استطاعة دخول قوات الاتحاد الإفريقي لتكل المناطق لتنفيذ مهامها الاؤكل إليه ، لذلك نحن في حركة جيش تحرير السودان نناشد المجتمع الدولي والإقليمي لضغط علي الحكومة ليوقف بحركاتها ودعمها للمعارضة التشادية وتتجه نحو ابوجا للتفاوض بجدية لإنهاء معانات النازحين واللاجئين وإكمال عملية السلام التي بات ينتظرها أهل السودان والضمير الإنساني ونطالب أيضا بإخلاء المعارضة التشادية من إقليم دارفور ونرحب بقرار مجلس الأمن القاضي باستبدال قوات الاتحاد الإفريقي بقوات اممية لها خبرات وكفائه عالية في حماية المدنيين .

    المجد والخلود لشهدانا الأبرار

    وعاجل الشفاء للجرحى الميامين


    حركة جيش تحرير السودان

    بعثة مراقبة وقف إطلاق النار

    مكتب القائد / علي مختار علي



                  

02-23-2006, 08:08 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بيان من حركة تحرير السودان: القوات الحكومية تعتدي على المواطنين والجنجويد ينهبونهم في خزان جديد
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    31/1/2006 12:18 م


    في هذه اللحظة ، الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي القديم من تاريخ 31/1/2006م تقوم قوات الحكومة السودانية والمدعومة بمليشيات الجنجويد بنهب ممتلكات المواطنين داخل مدينة خزان جديد التابعة لمحافظة شعيرية وحرق بيوتهم ومحالهم التجارية وذلك بحضور قوات الإتحاد الإفريقي التي لا تقوي على منع القوات الحكومية ومليشياتها من مهاجمة المدنيين ونهب ممتلكاتهم. وقد قتل عدد من المواطنين الذين دافعوا عن أنفسهم وأموالهم وهم مجردين من أي سلاح . وقد بدأ المواطنين ينزحون إلى خارج المدينة الموجودة أصلاً تحت سيطرة الحكومة وفق اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة في أبريل من العام 2004م. وسنفيدكم لاحقاً بما يستجد من تفاصيل.

    لقد دأبت الحكومة كلما هزمها الثوار في قاعات المفاوضات بانتهاك وقف إطلاق النار المشار إليه وهاجمت المناطق التي تسيطر عليها حركة تحرير السودان وتقوم بالاعتداء على المواطنين ونهب ممتلكاتهم ؛ وقد تم إبلاغ بعثة الإتحاد الإفريقي بجميع هذه الانتهاكات ، إلا أنها لم تقم باتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

    تحذر حركة تحرير السودان نظام الخرطوم بأنها سوف لن تسكت البتة عن هذه الانتهاكات ضد المدنيين وأنها سوف تقوم بما يمليها عليها واجبها في الدفاع عن مواطنيها.

    عيسى بحر الدين
    رئيس مجلس التحرير الثوري
    الأراضي المحررة
    هاتف ثريا: 008821621197555
    31/1/2006م

                  

02-23-2006, 08:12 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    وما زلنا نبحث عن السلام عبر التفاوض واهلنا يقتلون بدم بارد

    Quote: بيان من ممثلي حركة جيش تحرير السودان في بعثة الاتحاد الافريقي
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    26/1/2006 8:03 م
    بيان من ممثلي حركة جيش تحرير السودان في بعثة الاتحاد الافريقي
    قامت حكومة الخرطوم وعلي طريقتها المعتاد في يوم امس 25/ 1/ 2006م بشن هجوم علي منطقة ( شعيرية ) بطائرات الانتينوف الحربية و مدمراتها الحربية التي اسفرات عن مصرع عدد كبير من المدنيين العزل وشردتهم من مناطقهم بعد ان تم حرق قراهم مخلفا اكثر من 500 نازح بلا مأوى ولا مأكل ، الامر الذي استدعى علية تدخل قواتنا لإنقاذ حياتهم . كما هاجم ايضا قوات حكومة الخرطوم ومليشياتها الموالية لها علي منطقة ( مرشينج ) في يوم 22 / 1 / 2006م مخلفين ورائهم قتلى وجرحى من اثار العودان الغاشم الذي ظل ينتهجها حكومة المركز ضد جماهيثر شعبنا في اقليم دارفور الامر الذي يستدعى ويؤكد عدم جدية نظام الخرطوم التي عرفتها المجتمع الدولي والاقليمي ومنظمات حقوق الانسان الدولية والضمير العالمي بأنها حكومة الابادة الجماعية والاغتصاب والتطهير العرقي ’ واننا في تحالف القوة الثورية لغرب السودان نرفض مثل هذه الانتهاكات . ونناشد المجتمع الدولي والامم المتحدة و الاتحاد الافريقي بالضغط علي حكومة الخرطوم لوقف مثل هذه الافعال وكما نناشد الامم التحدة للأسراع علي تنفيذ قرارها بنشر قوات حفظ السلام بالاقليم دارفور في اسرع وقت ممكن .

    حركة جيش تحرير السودان

    بعثة مراقبة وقف اطلاف النار

    مكتب القائد / علي مختار علي

    [email protected]




                  

02-23-2006, 08:16 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بيان من حركة تحرير السودان بشأن اعتداء القوات الحكومية على منطقة أولاد أمين
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    15/1/2006 9:22 م


    في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار وفي تحدٍ للإرادة الدولية ؛ وفي محاولة بائسة من حكومة الخرطوم للضغط على مفاوضي الحركة للتنازل عن حقوق أهل دارفور ؛ ففي يوم 9/1/2006م ؛ يوم الوقوف بعرفة ، قامت قوات من الجيش الحكومي محمولة على عدد (11) سيارة لآندكروزر ومدعومة بمليشيا الجنجويد بهجوم آثم على منطقة أولاد أمين .
    وقد استشهد جراء هذا الهجوم الغادر كل من:
    الطفلة: مديحة محمد الطيب والتي تبلغ من العمر (4) سنوات.
    الطفلة: تيسير الحاج جمعة والتي تبلغ من العمر (7) سنوات.
    سارة محمدين محمد ؛ ربة منزل ، وتبلغ من العمر (37) سنة.
    الفاضل عبدالله سالم ؛ مزارع ويبلغ من العمر (30) سنة.
    أما الجرحى فهم:
    علي محمد علي عبدالقديم.
    موسى محمد دهب.
    أحمد عبدالله حمدون.
    مناهل شيخ الدين عثمان.
    محمود إدريس أحمد.
    آدم بري محمد.
    عبدالله آدم أبكر.
    وقد أطلقت قوات الجنجويد النار عشوائياً على المواشي في محاولة لمحاربة المواطن في رزقه ؛ وقد نفقت جراء ذلك عدد (20) رأساً من الماشية وأصيبت عدد (140) رأساً من الماشية بإصابات مختلفة.

    الجدير بالذكر بأن هذه القوات تحركت من الطويشة بدعم مباشر وسند من الحاكم بأمر البشير الوالي عثمان كبر وبتنسيق من وزير الداخلية الذي قام بإطلاق سراح بعض أفراد من الجنجويد مطلوبين للعدالة من سجن شالا في الفاشر وضمهم للقوة الغاشمة التي اعتدت على منطقة أولاد أمين.

    تحذر جيش حركة تحرير السودان بأن لصبرها حدود وبأنها سوف تتخذ جميع الإجراءات الكفيلة بحماية أرواح وممتلكات المواطنين.

    عيسى بحرالدين
    رئيس مجلس التحرير الثوري
    الأراضي المحررة
    هاتف: 008821621197555
                  

02-23-2006, 08:20 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: رابطة الشهيد السحيني التضامنية بيان رقم (1) أحداث منطقة دارقمر
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    15/2/2006 4:51 م
    رابطة الشهيد السحيني التضامنية بيان رقم (1) أحداث منطقة دارقمر

    أحداث منطقة دار قمر بمحليتي كتيلة وامتلكينا الجمعة 10/2/2006م



    قال الله تعالى ( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)
    صدق الله العظيم



    تعلن رابطة الشهيد عبد الله السحيني التضامنية أن المناطق التالية طوال أبو مبلل وجامعة أبو عجورة و حرازة تابعات إلى محليتي كتيلة وامتكينا ، وقد ظلت تلك المناطق من قبل سنتين تتعرض باستمرار إلى هجمات غادرة من عصابة حكومة الخرطوم و مليشياتها الجنجويد . وفي كل مرة تعتدي المليشيات الجنجويدية على الأبرياء وتنهب الأموال من الماشية وغيرها، وتعيث الفساد في الأرض . ويقومون بشكل عنصري .و ذلك منهج عصابة حكومة الخرطوم وهدفها في تصفية قبائل دارفور واحدا تلو الآخر، وقد بدأت التصفيات من شمال دارفور وغرب دارفور ضد القبائل التي تسميها الحكومة بالقبائل الزرقة وهم الفور والزغاوة والمساليت والميدوب .
    والهجمات الأخيرة ضد أهل محليتي كتيلة وانتكينا يستهدف قبيلة القمر التاريخية في تلك المنطقة ، وأيضا ضد القبائل المستضافة بدارقمر الذين نزحوا طواعية من (عد الغنم) و (رهيد البردي ) و(تلس) ولجوء إلى دارقمر وهم قبائل الفور والمساليت والزغاوة والمراريت والبرقد والرنقا والبنقا ..الخ . و بلغ جملة النازحين حتى الآن 82 ألف نازح ولم تزور محلية كتيلة الحكومة أو المنظمات الإنسانية بهدف تقديم المساعدات الإنسانية لهم أو دراسة حالهم بعد النزوح . ويظل دار قمر ارض السلام و يرحب بجميع الضيوف والقمر أهل لكل القبائل في دارفور.
    والحكومة ومليشياتها تهدف بهجماتها الغادر إلى إثارة العنصرية العرقية ، ورمي الفتنة بين سكان دار قم وبين القبائل العربية المجاورة لأراضيها مثل البني هلبة في عد الغنم والفلاتة في تلس .ومعروف أن حكومة صنعت الفتنة قبل عشر سنوات بين قبيلة التعايشة في رهيد البردي و قبيلة القمر في كتيلة وبقية القبائل .
    قبل ثلاث شهور هجمت مليشيات الجنجويد مدعومة بسيارات حكومة على محلية طوال أبون بلل . وقتل فيها خمسة عشر رجلا وسرقت مئتين راس . وتكرر الهجوم مرة أخري في شهر 7/2005 وفي شهر 10/2005 و قتل عدد كبير من الابرييا .
    ومنذ شهر ن اليوم يتعرض دار قمر ( محليتي كتيلة وانتكينا) لتهرش مستمر من هذه المليشيات الخائنة الجبانة . ففي يوم 20 /1/2006 هجموا على بئر كومة شرق محلية كتيلة وقتلوا فيها شخ واحد ونهبو مئة راس ، لكن الناظر عبد الله أبو راسين ناظر القمر في كتيلة أرسل في أثرهم رجال ردوا الماشية المنهوبة .
    وفي28/1/2006 على حلة عرديبة بت الدوت بعدد 70 حصان جنجويدي مسلح واستطاع خمس رجال فقط من أبناء قرية عرديبة بت الدوت أن يردوهم على أعقابهم خاسرنا وقتلوا منهم 27 رجل ، واستشهد في تلك المعركة ثلاث شباب وهم :

    ادم يسن عبد البنات
    ياسر إبراهيم دليديم
    محمد يحي أتيم
    . وقد تكررت البيانات إلى أهلنا في محلية عد الغنم من أهلنا في كتيلة أن مثل هذه الهجمات تستهدف المناطق كله ويخسر فيها الأهالي ويموت فيها الأبرياء وهدف حكومة الخرطوم الظالمة هو إثارة الفتنة والنعرات القبيلة بين أبناء دارفور . ونحن جميعا في دارفور مستهدفين للحكومة . ويجب أن يفوتوا الفرصة على الخائنين.
    لكن تكرر الهجوم الأخير المؤسف يوم الجمعة الماضي الموافق 10/2/2006 في بئر للمياه بحلتين هما دوماية و سنابوا في قلب محلية كتيلة و وامتكينا . ونهب الجنجويد ثلثمائة راس من البقر ، ثم نصبوا كمينا في طريق أصحاب الماشية و تمكنوا من قتل خمس رجال وهم :

    نادر حسين
    محمد داود
    حسن جابر
    جبريل يحي أبكر
    إبراهيم عبد الصمد

    إلى هنا بلغ السيل الزبا ، ولن نبقى مكتوفي الأيدي وأبناءنا يقتلون و أموالنا ينهب حتى يحصل في مناطقنا الأحداث المؤسفة التي حصلت ضد أهلنا القبائل البريئة في شمال دارفور وغرب دارفور .
    ونحن نرسل في الختام تحذيراتنا التالية :
    1- المسئول من هذه الجرائم هي حكومة الخرطوم و تتحمل عصابة الخرطوم مسئولية مقتل هؤلاء الأبرياء ونهب أموالهم . وتتحمل أي فتنة تحصل بين السكان في جنوب دارفور بين محليتي كتيلة وامتكينا وعد الغنم.
    2- العرب المستخدمون في الهجوم هم أدوات لعصابة حكومة الخرطوم ، وعليهم أن يتفهموا أن لا يسمحوا لأنفسهم بالاستخدام ضد أهلهم من أبناء دارفور ، وجيرانهم في السكن ومن لم يتفهم ويقف عن اعتداءاته فسوف يكون لنا معهم شيء آخر.
    3- لن نسمح أبدا بممارسة الفوضى والعبث في ديارنا ، ولسنا أذلاء وضعفاء حتى نكون عرضة للنهب والسلب والاغتصاب .وسوف نكون مستعدين للدفاع عن ديارنا وأنفسنا وأموالنا وأبناءنا في أي لحظة و بكل الإمكانيات . وسنحاسب كل مجرم يخول له نفسه قتل بريء ونهب أمواله. وسنقف في وجهي أي معتد أثيم يهدف للنيل من حقوقنا.
    4- إن محليتي كتيلة وأم تكينا دار القمر وللقمر الحق في تمكين حقوقهم الأهلية المدنية مثل كل القبائل الأخرى ، لهم حاكورتهم ويجب أن تكون لهم نظارة قبلية داخل حاكورتها ، ويجب أن يفكر ويسعى أبناء المنطقة بأي طريقة لتنمية المنطقة وازدهارها وكل من يقف أمام حقوقنا سندافع عنها.
    5- تضامن رابطة الشهيد عبد الله السحيني تؤيد مساعي أبناء حاكورة القمر في انتكينا وكتيلة وتدعم مساعي الناظر قبيلة القمر في كتيلة الناظر أبكر أبو راسين محمد أبو دلي للسلام بين القبائل ، وخاصة بين كتيلة وعد الغنم .
    6- على إخواننا وجيراننا في عد الغنم عليهم أن يفهموا حقيقة نوايا حكومة الهزيلة في محاربتنا ومحاربتهم ، وعلى أهلنا البني هلبة أن يقوموا بطرد الجنجويد العنصريين والسارقين والقتلة من ديارهم ، ويمدوا أيديهم إلينا كما نمد لهم أيدينا بالسلام والإخاء . ونحن نعرف جيد من هم أعوان النظام في المنطقة وعملاءه و سوف لن نسمح بممارسة المهازل مع هذه الفئة الباغية والخارجة عن عرف أهل دارفور.
    7- ندعو الإخوة أهل دارفور خاصة وأهل السودان عامة الإدارات الأهلية ، ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والحركات المسلحة إلى معرفة حقيقة ما يجري بمنطقة كتيلة وأم تكينا وسوف نكون مستعدين لكشف الحقيقة كاملة . ونحن في حاجة إلى دعمكم ومساعدتكم ووقفتهم العادلة إلى جانب الحق. ونحن في حاجة إلى تبينوا إلى العالم حقيقة ما تفعله حكومة الخرطوم في دارفور .
    8- لا تستفزنا النهب و والسرقات للدخول في حرب قبلية مع أي قبيلة في المنطقة لكن على حكومة الخرطوم ان لا تلعبي بالنار.

    صدر
    عن رابطة الشهيد السحيني التضامنية
    عبد الله ادم أبو سكين
    الناطق الرسمي باسم الرابطة
    دار قمر محليتي أم تكينا وكتيلة
    15/2/2006

                  

02-23-2006, 08:28 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: الاتحاد الافريقي يقول ان حظر التجول يعوق عمل قواته في دارفور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    21/2/2006 12:11 م
    الفاشر (السودان) (رويترز)
    قال رئيس بعثة السلام التابعة للاتحاد الافريقي يوم الثلاثاء ان السودان يعوق قدرة البعثة على مراقبة وقف اطلاق النار في دارفور من خلال فرض حظر للتجول وتقييد الوصول الى المطار.
    وقال كولينز ايهيكيري رئيس البعثة العسكرية للاتحاد الافريقي في دارفور "بطبيعة الحال مع حظر التجول واغلاق المطار تنشأ بعض القيود لاننا ان لم نستطع التحرك في ساعة ما فلن يمكنا ان نعرف ما تفعله الحكومة في تلك الساعة."

    وقتل عشرات الالوف من الاشخاص ونزح ما يزيد على مليونين اخرين الى مخيمات خلال القتال الذي مضى عليه ما يزيد على ثلاث سنوات في دارفور. ورفع المتمردون من غير العرب السلاح في اوائل عام 2003 متهمين الخرطوم باهمال المنطقة.

    وتقول الامم المتحدة ان السودان رد على التمرد بتسليح الميليشيات العربية التي وجه اليها الاتهام بالقيام بحملة اغتصاب ونهب وقتل واسعة النطاق تصفها واشنطن بالابادة الجماعية. وينفي السودان هذا الاتهام.

    ويرابط في دارفور زهاء سبعة الاف من مراقبي الاتحاد الافريقي وجنوده لمراقبة وقف اطلاق النار الهش ويعانون من نقص التمويل. وتقول الولايات المتحدة انه ينبغي نشر ضعفي هذا العدد لضمان احلال السلام وحثت السودان على قبول ايفاد قوات لحفظ السلام تابعة للامم المتحدة.

    وتعهد وزير التنمية الدولية البريطاني هيلاري بن خلال زيارة للبلاد بتقديم 20 مليون جنيه استرليني اخرى لدعم قوة الاتحاد الافريقي في دارفور.

    وقال ايكيهيري ان الحكومة ارسلت طائرات هليكوبتر حربية في مهام هجومية وهو ما يمثل انتهاكا لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع في ابريل نيسان 2004 وكثيرا ما تتجاهله اطراف الصراع منذ ذلك الحين. واسقط المتمردون طائرة هليكوبتر حكومية الاسبوع الماضي في جنوب دارفور واسروا طيارا وما زالوا يحتجزونه.

    وقال ايكيهيري مشيرا الى طائرتي هليكوبتر حكوميتين استخدمتا في الهجوم "كانتا طائرتين هليكوبتر حربيتين تدعمان قواتهم التي تقاتل جيش تحرير السودان... تحليق في مهام هجومية."

    وقال مسؤولون بالامم المتحدة ان الحكومة فرضت حظرا للتجول في الفاشر من الساعة 2100 الى الساعة 0630. ويقول الاتحاد الافريقي ايضا ان المطار في الفاشر التي تضم مقر القوة مغلق من الساعة 1800.

    وحث بن حاكم ولاية شمال دارفور على رفع حظر التجول. وقال "لا ارى مبررا لفرض حظر للتجول على افراد حفظ السلام."

    وابلغ وزير الدولة السوداني ادم حربوش بن بان المتمردين يتسللون الى البلدة في الليل ومن المتعذر التمييز بين قوات الاتحاد الافريقي وقوات المتمردين.

    واضاف الوزير بالعربية ان المتمردين موجودون داخل قاعدة الاتحاد الافريقي ويأخذون سياراتها للتجول في البلدة ليلا. غير ان المترجم الحكومي لم يكرر ذلك بالانجليزية.

    وابلغ ايهيكيري بن بان الجيش السوداني يستخدم ايضا طائرات هليكوبتر وسيارات بيضاء اي بنفس اللون الذي تستخدمه قوة مراقبة وقف اطلاق النار التابعة للاتحاد الافريقي ووكالات المعونة العاملة في المنطقة الامر الذي يعرض وضعها المحايد للخطر.

    من اوفيرا مكدوم



                  

02-23-2006, 08:36 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بتوجيهات مباشرة من الوالى /عطا المنان ......توسع عمليات الجنجويد والجيش في جنوب دار فور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    14/2/2006 5:19 ص



    بعد أن كانت عمليات الجيش والجنجويد محصورة في مناطق شمال وشرق وجنوب شرق ولاية جنوب دار فور ، وتنفيذا لسياسة والى جنوب دار فور/ الحاج عطا المنان بتوسيع رقعة عدم الاستقرار والفتنة القبلية بالولاية فقد وجه المذكور قوة من الجيش ومليشيا الجنجويد بالهجوم على قرى جنوب غرب دار فور مستهدفا قبائل بعينها وذلك بالهجوم على قراها ونهب ماشيتها ومن ثم نصب الكمائن على أصحابها وقتلهم ، فقد هاجمت هذه القوات موردا لمياه الشرب في المنطقة الواقعة بين مدينة "تلس " وقرية " كتيلة " وقتلت 4 مواطنين وجرحت عشرة آخرين ، وقد أمكن التعرف على اسم أحد الشهداء وهو المواطن / حسن ضيفا حسن وقد تم نقل الجرحى إلي مستشفى نيالا للعلاج ، وقد تم نهب حوالى 700 رأس من الماشية في هذه العملية وتعود معظم هذه الماشية للمواطن / إبراهيم صالح مرمار .
    وحسب توجيهات الوالى فان هذه العمليات تعتبر استمراراً لسياسة إفقار القبائل المستهدفة وذلك بتجريدهم من مقومات الحياة في قراهم ودفعهم إلى النزوح إلى مخيمات النازحين حول المدن باعتبار أن وجودهم هناك يعتبر رصيد ودعم "للتمرد " حسب تصور الوالى ومن يقف من ورائه من عصابة الخرطوم وحلفائهم المحليين من المرتزقة .

    وبهذه المناسبة تناشد حركة /جيش تحرير السودان كل الحادبين من أبناء دار فور لترك السلبية والوقوف ضد مخططات والى الولاية لتأجيج الفتن لان السماح بتمرير مثل هذه المخططات سيجعل من كل دار فور في المستقبل بؤرة لبركان هائج لن يسلم منه أحد وانه من الحكمة تضافر جهود أبناء دار فور المخلصين مبكراً لوأد الفتنة قبل انتشارها ، كما تناشد الحركة المجتمع الدولي للتدخل بجدية لوقف المجازر التي ترتكبها الحكومة ومليشياتها العملية

    حركة / جيش تحرير السودان
    مكتب نيالا – جنوب دار فور
    الاثنين 13/2/2006 م


                  

02-23-2006, 08:39 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: ]خبر عاجل من كتم ... الجنجويد يحاصرون المدينة استعدادا لاقتحامها
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/2/2006 5:57 م

    بعد أن حرق الجنجويد القرى المجاورة لمدينة كتم وهى تعتبر قرى تابعة لمدينة كتم و جزء من احياء المدينة اليوم 8/2/2006م وقد قتلوا اكثر من ارعة من المواطنين وجرح العشرات ونهب الآلاف من المواشى، الان الجنجويد يحاصرون مدينة كتم بستة سيارات لاندكروزر ومئات الجمال والخيول استعدادا لقتل المواطنين ونهب ممتلكاتهم وحرق ما تبقى منها وكل هذا والجيش يتفرج ويتظاهر للمواطنين أن كل شئ على ما يرام وأنهم يمكنهم منع الجنجويد من ذلك لكن هذه كلها محاولات يائسة لإقناع المواطنين والراى العام بأنهم قاموا بإقناع الجنجويد بعدم مهاجمة المدينة إلا أنهم فشلوا ، أننا فى حركة/ جيش تحرير السودان نحمل عصابة الانقاذ المسؤولية كاملة فى هذه الجرائم التى تتعرض لها مواطنى كتم والقرى والمجاورة لها ، فان لم تستطيع الحكومة تحمل مسئولياتها فاننا على استعداد للقيام بدورنا فى حماية المواطنين من هذه الجرائم وهذا دليل قاطع على عدم جدية الحكومة فى المفاوضات الجارية فى ابوجا ونطالب الامم المتحدة والمجتمع الدولى فى تحمل مسؤولياتها تجاه مواطن دارفور .

    مكتب حركة/ جيش تحرير السودان – فرع الفاشر

                  

02-23-2006, 09:39 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)
                  

02-24-2006, 07:56 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: Khalid Kodi)

    اخى / خالد كودى لك التحية والتقدير على جهودكم الجبارة لدعم اهلكم فى دارفور خاصة وفى دارفور عامة

    والشكر لكم والشكر موصول للاخ / محمدين محمد اسحاق فالتوثيق بالصورة دليل قاطع على بشاعة الجريمة التى ارتكبتها هذه العصابة لكن عرشهم سوف ينهار الى الابد باذان ا
    لله .
                  

02-24-2006, 05:21 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: الناطق الرسمي لجيش حركة تحرير السودان يعلن عن دحر متحرك رياض الصالحين الأولى بشرق دار فور ويصف وزير الداخلية بالكذب والتضليل
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    24/2/2006 9:04 ص
    الناطق الرسمي لجيش حركة تحرير السودان يعلن عن دحر متحرك رياض الصالحين الأولى بشرق دار فور ويصف وزير الداخلية بالكذب والتضليل

    مواصلة لما تم الإعلان عنه يوم أمس الخميس عن تحرك "متحركين " سميا إفكا وبهتانا ب " بركات الصالحين الأولى والثانية " ، حيث تحرك الأول من مدينة "اللعيت جارالنبى" صوب مدينة " حسكنيتة " والثاني انطلق من مناطق النهود متجها إلى نفس المنطقة رغم سريان وقف إطلاق النار . فقد تقدم المتحرك الأول إلى شرق مدينة حسكنيتة وتحديدا عند قرية " حلة على " وقام بحرق القرية عن بكرة أبيها وهى التي تتكون من (200) منزل ، واثناء تقدمهم نحو
    " حسكنيتة " تصدت عليهم قواتنا الباسلة ودارت معركة شرسة منذ منتصف نهار يوم الخميس و امتدت إلى الليل حيث تم تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتم مطاردة من بقى على قيد الحياة في جنه الليل حتى مداخل مدينة " اللعيت جارالنبى " حيث انطلقوا منها في الأساس . وقد تكبدت قواتنا (2) من الشهداء نسأل الله المولى عز وجل لهم القبول ،وقد تم تدمير العديد من عتاد العدو وتم استلام (2) عربة سليمة بحمولتهما ، الأولى ناقلة كبيرة " رينو " والثانية صغيرة محملة بمدفع رشاش .
    أما المتحرك الآخر " بركات الصالحين الثانية " ما زال يتقدم نحو المنطقة تحت رقابة لصيقة من قواتنا ونعد جماهيرنا انه سيلحق به هو الآخر نفس مصير المتحرك الأول إن شاء الله .
    والحال هذه ونظام الإنقاذ قد أعلن الحرب من طرف واحد وسير المتحركات من جبهات مختلفة ، خرج علينا " البروفسير " الضال / الزبير بشير طه وزير الداخلية بخبر يقول أن الحكومة ملتزمة بوقف إطلاق النار في دار فور وبل انسحبت من بعض المناطق التي كانت تحت سيطرتها من اجل تثبيت وقف إطلاق النار ، واتهم الوزير أيضا إسرائيل بأنها تعمل هذه الأيام على نقل الجنود والسلاح من شرق السودان إلى دار فور !!! . يقال مثل هذا الكلام والحركة قد أسقطت قبل أيام طائرة عمودية في هجوم على قواتها في منطقة شعيرية والان تجوب المتحركات في كل شرق دار فور لممارسة سياسة " الأرض المحروقة " ، انه الكذب والتضليل الذي لوث به نظام الإنقاذ كل من عمل تحت رايته حتى بروفيسرات الجامعة أمثال الزبير طه وحسن مكى والمضوى الترابى وعمر محمد رحمة ولام اكول وغيرهم . أما عن اتهام الوزير بتورط إسرائيل في الصراع فانه لم يأت بجديد فقد تعودنا في العالم العربى والإسلامي انه عندما تفشل الحكومات العربية والإسلامية في حل أي مشكلة داخلية مستعصية فإنها تقوم بزج اسم إسرائيل في الموضوع لمزيد من التمويه وتضليل الشعوب العربية والمسلمة
    وكما سبق التنويه من قبل فإننا نعد جماهيرنا الوفية بان دورنا من الآن فصاعدا والى أن تلتزم الحكومة مرة أخرى باتفاق وقف إطلاق النار سوف لن يختصر في الدفاع عن أنفسنا فقط بل سنسعى إلى تسديد ضربات استباقية في مكان وزمان يتم تحديدهما من قبل القيادة العسكرية العليا للحركة

    محمد حامد على (دربين)
    الناطق الرسمي لجيش حركة تحرير السودان
    الأراضي المحررة
    صدر بتاريخ الجمعة 24 فبراير 2006 م
    تليفون : 008821631143702

                  

02-25-2006, 04:09 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)


    الأخ العزيز شدو
    لك التحية و الإحترام
    " حسكنيتة " تصدت عليهم قواتنا الباسلة ودارت معركة شرسة منذ منتصف نهار يوم الخميس و امتدت إلى الليل حيث تم تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتم مطاردة من بقى على قيد الحياة في جنه الليل حتى مداخل مدينة " اللعيت جارالنبى " حيث انطلقوا منها في الأساس . وقد تكبدت قواتنا (2) من الشهداء نسأل الله المولى عز وجل لهم القبول ،وقد تم تدمير العديد من عتاد العدو وتم استلام (2) عربة سليمة بحمولتهما ، الأولى ناقلة كبيرة " رينو " والثانية صغيرة محملة بمدفع رشاش .
    أما المتحرك الآخر " بركات الصالحين الثانية " ما زال يتقدم نحو المنطقة تحت رقابة لصيقة من قواتنا ونعد جماهيرنا انه سيلحق به هو الآخر نفس مصير المتحرك الأول إن شاء الله .


    هذا ما يجعلهم يصرخون : إسرائيل ساعدتهم!!!!

    المضحك أن وزير الداخلية قد صرح أنه فوجئ بورود إسمه ضمن قائمة المرشحين للاهاي!!!
    ( هو فاكر الحكاية لعب .... ليستعد لمزيد من " المفاجغات " ) .
                  

02-25-2006, 09:39 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: Mohamed Suleiman)

    لك التحية والاحترام اخى محمد سليمان ومرحب بعودتك

    هذا ديدنهم كلما ذاقوا طعم الهزيمة وما اكثرها يجرجرون اذيال الخيبة ويقولون اسرائيل هى سبب الهزيمة

    فتية جيش التحرير ردوهم على اعقابهم ولا حقوهم حتى اللعيت جار النبى واستلموا بقية العتاد ، وقالوا شكرا يا مجرمين كل ما لدى المرتزقة من عتاد وصلت بخير

    اما وزير الداخلية : فهذا البروفيسور الذى استخدمه الدكتاتور / عمر البشير مطية لتحقيق ماربه وطموحاته فى السلطة سوف نراه فى لاهاى قريبا ، ونقول ليه العلم يجب ان يكون فى خدمة الانسانية وليس ضد الانسانية يا بروفات ..... اخر الزمان
                  

02-26-2006, 05:34 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    الاخوة الأعزاء شدو و محمد سليمان
    دعوات المظلومين و دماء الأبرياء لن تذهب سدى ... و المكر السىء لا يحيق إلا بأهله و سيرى الذين ظلموا أى منقلب سينقلبون ... و سنرى

    الأحداث تتدحرج ككرة الثلج ... خليكم قريبين و متابعين
                  

02-26-2006, 06:12 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: حيدر حماد)

    Quote: دعوات المظلومين و دماء الأبرياء لن تذهب سدى ... و المكر السىء لا يحيق إلا بأهله و سيرى الذين ظلموا أى منقلب سينقلبون ... و سنرى

    الأحداث تتدحرج ككرة الثلج ... خليكم قريبين و متابعين


    الاخ العزيز / حيدر حماد لك التحية ، صرح الجنرال بشير وقال انه سوف يجعل دارفور مقبرة ، ونقول له ان تصادمك مع المجتمع الدولى افضل من تصالحك معه فاستمر فى تهديداتك فقط اطلقها قبلك صدام حسين وقال بانه يجعل من بغداد مقبرة الامريكان ووجد اخيرا فى حفرة مساحتها 2X2 ، ولا يحيق المكر السئ باهله الا فى حالة التصادم ونقول ليك الى الامام فى تهديداتك يا ايها الجنرال الذى يجيد القتل والرقص على انين المفجوعين
                  

02-26-2006, 07:24 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)


    الأخوة شدو
    خالد كودي
    محمد سليمان
    حيدر حماد

    و بقية الأخوة لكم خالص التحايا ..

    Quote: المضحك أن وزير الداخلية قد صرح أنه فوجئ بورود إسمه ضمن قائمة المرشحين للاهاي!!!
    ( هو فاكر الحكاية لعب .... ليستعد لمزيد من " المفاجغات " ) .


    انها حمي ليلة قيامة لاهاي ..
    الرجل يكاد يقول أنني لم اكن وزيرأ للداخلية وقتها ..
    يقولها في براءة الأطفال ..و الغريب أنه لم يتذكر الا نفسه من القائمة..
    قصور الرمال هذه يكفي ان تدلق عليها دلو ماء فتنهار غرفها تباعأ ..
                  

02-27-2006, 06:08 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: محمدين محمد اسحق)

    اخى / محمدين محمد اسحق لك التحية والاحترام

    حقيقة كل يوم نفاجأ بخواء بعض البروفيسورات وبعض حاملى الدرجات العلمية امثال الزبير وزير الداخلية وقطبى المهدى مستشار المشير الذى كتب باي باى يان برونك ، لا ندرى اين عقولهم وحمكتهم اين تجربتهم فى الحياة اين الدروس والعبر المستقاة من المسيرة العلمية الطويلة فى اعرق الجامعات ومنابر العلم فى البلاد وخارج البلاد لماذا كل هذا الانقياد وراء افكار الدكتاتوريات الجاهلة التى لا ترى الاشياء وحلول القضايا الوطنية الا من خلال انتهاك حقوق الانسان ومن خلال السلاح والقمع وسيلة لتحقيق مارب شخصية انية ، اعتقد الزبير بانه اتى بعد تحديد الاسماء فى تلك القائمة وجاء هو من اعلى منابر العلم بالبلاد ليمارس القتل والحرق والاغتصاب جاعلا درجته العلمية كغطاء للنزاهة ، لكن علم الجميع بانه لا يعلم شئ وكانه لم يتعلم شئ من علمه وعمله ، فسير الجيوش الى دارفور باسم الشرطة لمواصلة ما بدأه رفاقه لكن فتية دارفور والضمير العالمى قطع عليه نشوة الاستبداد والبطش الذى يحمله ،
    ولم يذكر من القائمة الا اسمه لانهم انانيون بالفطرة لا يحبون الا لانفسهم لذلك يقتلون ويحرقون ويغتصبون ، الانانية والحقد والكراهية والقتل من صمات اهل الانقاذ
    صدقت حين كتبت " ان قصور الرمال هذه يكفى ان تدلق عليها دلو ماء فتنهار غرفها تباعا " وقد بدات الغرف تنهار
    قد ارسلوا المتحركات باسماء متحرك بركات الصالحين (1) والثانية باسم بركات الصالحين (2)
    وذلك لجعل دارفور محرقة ويقولون للاهاى باباى كما كتب قطبى المهدى باى باى يان برونك وقال المشير سوف اجعل من دارفور مقبرة لكن اعتقد بان الانباء التى تاتى من دارفور دائما غير سارة بالنسبة لهم ، ولاهاى اصبح حقيقة ماثلة ، فان فريق التحقيق التابع لمحكمة جرائم الحرب يمارس عمله بشكل طبيعى بدارفور لذلك سيروا الجيوش والمتحركات والمليشيات لكن خاب امالهم

    Quote: انها حمي ليلة قيامة لاهاي ..
    الرجل يكاد يقول أنني لم اكن وزيرأ للداخلية وقتها ..
    يقولها في براءة الأطفال ..و الغريب أنه لم يتذكر الا نفسه من القائمة..
    قصور الرمال هذه يكفي ان تدلق عليها دلو ماء فتنهار غرفها تباعأ

    (عدل بواسطة شدو on 02-27-2006, 06:17 AM)

                  

03-01-2006, 07:30 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    عندما قال البشير سوف اجعل دارفور مقبرة ، قالها مطلقا ولم يقل مقبرة للقوات الاجنبية

    وكتب قطبى المهدى مقالا بعنوان باى باى يان برونك

    لم يكن تلك صدفة ، فقد صرح الجنرال من قبل وقال فى اواخر عام 2003م سوف اقضى على التمرد فى خلال اثنان وسبعون ساعة ، كان الجنرال قد اعد تسعة لواءات لمهاجمة الثوار وذلك فى منطقة ديسا وخلال الاثنين سبعين ساعة كانت الاخبار التى تاتى من هناك تقول عكس ذلك .

    وكذلك عندما صرح الجنرال بانه سوف يجعل من دارفور مقبرة فى تلك اللحظات قد ارسل الجنرال اكثر من سبعة لواءات الى المنطقة الشرقية من دارفور ، طويشة ولعيت وحسكنيتة ، الا ان يقظة الثوار جعل المقبرة ، مقبرة من حفرها

    وكذلك عندما قال قطبى المهدى باى باى ايان برونك كان يعتقد بان الاستيلاء على دارفور وبسط سياسة الامر الواقع هو الحل وذلك بالجيش والجنجويد ودحر الثوار لكن نقول ليك باى باى يا قطبى المهدى وعصابة الانقاذ ، فان قوات الامم المتحدة اتية للسودان وليس لدارفور ،،، فلا مكان لكم فقد ضيعتم الوطن
                  

03-03-2006, 06:08 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: بيان من ممثلي حركة جيش تحرير السودان في بعثة الاتحاد الافريقي : حول الهجوم علي منطقة ( ابو اندراب ) في الساعات الاولي من صباح الايوم من قبل حكومة الخرطوم
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    26/2/2006 9:13 م

    اتضح جليا شكل الاستهداف والممارسات الذي ظلت تنتهجها حكومة المركز ضد المدنيين الابرياء في جميع انحاء دارفور ومواقعنا المحررة في اقليم دارفور التي وصلت الي حد الحرب الشاملة والمحدد لأهلنا في اقليم دارفور من شاكلات التدمير الحرق المقصود للقرى والارياف ومواقع معسكرات النازحين واللاجئين بدول الجوار نتيجتة للمواهجات المسلحة والمدمرة من قبل حكومة الخرطوم في الاسبوع الماضي ضد المدنيين الابرياء وحرق قراهم وقتلهم عبر طائراتها الحربية وقواتها المنتشرة في الشريط الحدودي والانتشار المتذايد في القرى والارياف الامنة التي تسببت في إنتاج أذمة جديدة من حلقات الابادة الجماعية والاغتصاب ونزوح حوالي 4837 مدنيا وحرف اكثر من 21 قرية وقتل مايقارب 180 مدنيا مضافاً في سجل نظام الخرطوم التي إستغنى عن جزء اصيل من الدولة السودانية وهى اقليمدارفور و انسانها وحولتها الي مشاهد من مسرحيات الاغتصاب الاباده ومعسكرات للنازحين واللاجئن في انظار العالم .
    جماهير الحركة الاماجد …

    جماهير الشعب السوداني الصابر …

    في الساعات الاولى من صباح هذه اليوم 26/2/2006م هاجم قوات الحكومة ومليشياتها المواليه لها علي منطقة ( ابو اندراب ) واحرقوها تماما ولا ذال الهجوم مستمرا ضد المواطنين والقرى المجاورة للمنطقة كما سبقتها في الاسبوع الماضي 20/2/2006م الهجوم علي قرية (اولاد امين) وحرقها وفي اليوم الثاني 21/2/2006م علي قرية (كليكل) ويوم 23/2/2006م علي قرية (حلة علي) مما اثار قلق الاتحاد الافريقي وسارع باللحاق باللحاق الي تلك المناطق التي اعتدى عليها الحكومة ومليشياتها الموالية لتقصي الحقائق وأداة مهمتها التي الاسند إلية الا ان الحكومة اغلقت كل الطرق في وجه الاتحاد الافريقي ومنعتها من الدخول إلي المناطق والقرى التي احرقتها مما يؤكد ان الحكومة لا زالت تتبع نهجها المشؤم في خرق الاتفاقيات والمواثيق الدولية وعدم جديتها في الدخول الي طاولت المفاوضات الجارية بابوجا مؤكدا عدم جديتها ومراوقتها في عملية السلام التي ينتظرها اهل دارفور الشعب السوداني اجمع قاصداً انتاج واقع مزري جديد يضُُعف قدرات وقوة انسان دارفور .

    الثوار الاماجد …

    جماهير الحركة الاوفياء …

    كل هذه الاعتداءات المتكررة من قبل حكومة الخرطوم ومليشياتها الموالية ضد اهلنا في اقليم دارفور وخاصة الحشود العسكري المتذايد والمسنودة بالطائرات الحريبة يؤكد لنا جليا ان حكومة الخرطوم لا تريد السلام والاستقرار في دارفور وانها اعلنت بنفسها الحرب من جديد واننا في حركة جيش تحرير السودان و علي ايماننا التام وإلتزامنا بماجاء في بنود تحالف القوة الثورية لم نقف مكتوفي الايدي ليقتل اهلنا وتغتصب نساءنا سوف نرد الصاع صاعين وقواتنا علي الاستعداد التام ..

    و نناشد الامم المتحدة والضمير العالمي للاسراع علي اتخاز قرار اخير يفضي في اقرب وقت الي انتشار قوات اممية متخصصة ( الانتشار السريع الناتو) لاحتواء الاعتداءات المتكررة من قبل الحكومة السودانية ومليشياتها الموالية لها كما نناشد الاتحاد الافريقي لتسليم مهمها الي الامم المتحدة والتنحي عنه ، كما نطالب من الامم المتحدة بتعزيز المراقبة الدولية في ابوجا واضافت اطراف اخري للضغط علي اطراف الحكومة لأحلال السلام في اقليم دارفور .

    حركة جيش تحرير السودان

    بعثة مرافبة وقف اطلاق النار

    مكتب القائد / علي مختار علي




                  

03-04-2006, 03:58 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    Quote: الناطق الرسمي لحركة / جيش تحرير السودان : على الحكومة السودانية تحمل تداعيات أي هجوم لمليشيات الجنجويد و القوات الحكومية على أي من مواقع سيطرة الحركة
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    3/3/2006 7:52 م
    الناطق الرسمي لحركة / جيش تحرير السودان : على الحكومة السودانية تحمل تداعيات أي هجوم لمليشيات الجنجويد و القوات الحكومية على أي من مواقع سيطرة الحركة
    استقدمت الحكومة السودانية كل آلتها العسكرية الثقيلة , و حشدت جندها و مليشيات الجنجويد بشرق دارفور في استعداد للهجوم على مدينة حسكنيتة معقل الحركة ورمزها , و على القرى المحيطة بها , وقد غادرت متحركات عسكرية حكومية من مدينة النهود صوب المدينة , كما ان هناك متحركات عسكرية حكومية مدعومة بمليشيات الجنجويد قد غادرت مدينة نيالا صوب مدينة قريضة , و أخرى من كبكابية صوب منطقة دربات بشرق جبل مرة , و متحركات عسكرية حكومية أيضا غادرت ام كدادة مستهدفة قواعد الحركة بشمال دارفور .
    تحلت الحركة بضبط النفس , و التزمت بكافة الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة منذ تاريخ التوقيع عليها , و اكتفت بالدفاع عن النفس في مقابلة الهجمات و الخروقات المتكررة للقوات الحكومية و مليشيات الجنجويد على مواقع سيطرة الحركة و على المواطنين المدنيين .
    و بما أنه قد تم اخطار بعثة الاتحاد الافريقي في السودان بالاستعدادات الحكومية للهجوم على قرى أولاد أمين , كليكل , حلة على و أم ضرابة , المحيطة بمدينة حسكنيتة بما لا يقل عن عشرة أيام من وقوعها , ولم تحرك بعثة الاتحاد الافريقي ساكنا لحماية المدنيين , و في ظل استقواء الحكومة السودانية بصمت الاتحاد الافريقي و المجتمع الدولي عن الانتهاكات و الخروقات الحكومية المستمرة التى ساوت تلك القرى بالارض , و التى تدار من مقر المفاوضات بأبوجا بواسطة المطلوب الدولي فى جرائم الابادة و التطهير العرقي عصمت عبدالرحمن زين العابدين , فإن حركة / جيش تحرير السودان تحمل الحكومة السودانية مسئولية تداعيات أي هجوم لمليشيات الجنجويد و القوات الحكومية على أي من مواقع سيطرة الحركة , و ستلجأ الحركة دفاعا عن نفسها و مواطنيها لإستخدام أساليب و و سائل لم تعهدها الحكومة .

    عصام الدين الحاج
    الناطق الرسمي بإسم حركة / جيش تحرير السودان
    ابوجا – نيجيريا
    04 / 03 / 2006
    هاتف : 002348065798557
    ثريا : 008821633358115
    بريد إلكتروني : [email protected]
                  

04-30-2006, 07:32 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عصابة الانقاذ تمارس المزيد من القتل والتخريب فى حق اهلنا (Re: شدو)

    سلام تحت مظلة الاتحاد الافريقى ؟؟؟
    ميتة وخراب ديار

    وفاقد الشئ لا يعطيه ، وسوف يظل كسلام نيفاشا لا تجده

    الا فى الورق وفى انتظار التطبيق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de