صحيفة دانماركية: اســتمرار المقاطعـــة هزيمـــة لنـــــا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-25-2006, 11:06 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صحيفة دانماركية: اســتمرار المقاطعـــة هزيمـــة لنـــــا

    صحيفة دانماركية: استمرار المقاطعة هزيمة لنا

    كوبنهاجن- نضال أبو عارف- إسلام أون لاين.نت/ 25-3-2006


    من افتتاح المؤتمر العالمي لنصرة النبي


    اعتبرت صحيفة "البوليتيكن" الدانماركية دعوة "المؤتمر العالمي لنصرة النبي" الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة لاستمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الدانماركية على خلفية نشر الرسوم المسيئة للرسول بمثابة "هزيمة للدانمارك".

    وفي مقال بعنوان "هزيمة دانماركية في مؤتمر إسلامي.. المقاطعة تستمر"، ترجمت الصحيفة بنود البيان الختامي للمؤتمر، الذي دعا فيه إلى مقاطعة المنتجات الدانماركية.

    وأبرزت "البوليتيكن" فشل مساعي وفد مسلمي الدانمارك في وقف المقاطعة باعتبارها تضر بمصالحهم ومصالح شركات وقفت بجانب المسلمين.

    وعرضت الصحيفة لمطالب مسلمي الدانمارك الخاصة بالضغط على صحيفة "يولاندز بوستن" الدانماركية التي نشرت الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وتسببت في اندلاع تلك الأزمة بين الغرب والعالم الإسلامي، وعلى كل الأطراف التي وقفت بجانبها، والضغط على الحكومة الدانماركية لتقديم اعتذار رسمي عن نشر تلك الرسوم.

    كما عرضت الصحيفة الدانماركية لمقتطفات من كلمات وفد مسلمي الدانمارك الذي شارك في المؤتمر، وخاصة كلمة الإمام أحمد عكاري والإمام عبد الواحد بديرسن.

    وكان الأخير قد ذكر في كلمته أمام المؤتمر: "المشكلة تكمن الآن في أن المقاطعة لا تضر أولئك الذين أساءوا لنبينا، وهي صحيفة دانماركية"، مضيفا "أن المقاطعة تضر بالدانماركيين الأبرياء الذين وقفوا إلى جانب المجتمع المسلم في الجدل الدائر بسبب الرسومات".

    مبادرة "آرلا"

    وعرضت "البوليتيكن" لموقف المؤتمر من شركة «آرلا» الدانماركية لمنتجات الألبان التي تأثرت مبيعاتها بشدة نتيجة مقاطعة المسلمين لمنتجاتها.

    وأشارت الصحيفة إلى أن المشاركين دعوا إلى فتح حوار بين أمانة المؤتمر والشركة الدانماركية التي أدانت الرسومات المسيئة، وانتقدت موقف الصحيفة الدانماركية؛ وهو ما وصفه المؤتمر بأنه "مبادرة صحيحة".

    استمروا في المقاطعة

    وتحت عنوان "استمروا في المقاطعة" عرضت صحيفة "البيرلنزكه تيذينه" لدعوة مؤتمر البحرين بالاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للدانمارك.

    وتناولت الصحيفة من ناحية أخرى إدانة البيان الختامي لردود الفعل التخريبية التي وقعت خلال الاحتجاجات على الإساءة للرسول، وتمثلت في حرق دور للعبادة والمنشآت، وإتلاف ممتلكات، ووصفها بأنها خارجة عن هدي الإسلام.

    ونشرت "البيرلنزكه تيذينه" في مقال آخر نبذة مختصرة عن أعضاء وفد مسلمي الدانمارك الذي شارك في المؤتمر، وعن خلفيتهم العرقية والعلمية، ودورهم في العمل الإسلامي في الدانمارك.

    وأفردت الصحيفة في مقالها الافتتاحي الذي حمل عنوان "تمسكوا بمقاطعة الدانمارك وادعموا المنتجات المحلية" مساحة كبيرة لتصريحات الشيخ أحمد عكاري والردود عليها التي خص بها "إسلام أون لاين.نت".

    أما صحيفة "الكريستلي دابلاذت"، فنشرت مقالا تحت عنوان "علماء مسلمين يريدون تعليم الغرب"، ذكرت فيه أن فكرة الرسومات التي نشرتها صحيفة "يولاندز بوستن" ما كانت لترى النور لو أن الغرب كان يعرف أكثر عن الإسلام. وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن المؤتمر الذي شارك فيه نحو 300 شخصية إسلامية بارزة دشن حملة تعريفية عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    وكان "المؤتمر العالمي لنصرة النبي محمد" قرر استمرار مقاطعة البضائع والسلع الدانماركية، وتشكيل منظمة جديدة لتنسيق عملية المقاطعة.

    وقال عضو مجلس الشورى السعودي الدكتور الشريف حاتم العوني، الذي ألقى البيان الختامي للمؤتمر، الذي اختتم أعماله الخميس 23-3-2006 بعد يومين من المناقشات المستفيضة لتداعيات أزمة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم: "إن المقاطعة الاقتصادية وسيلة حضارية للاحتجاج".
                  

03-26-2006, 05:27 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صحيفة دانماركية: اســتمرار المقاطعـــة هزيمـــة لنـــــا (Re: Frankly)

    Quote:
    اعتبرت صحيفة "البوليتيكن" الدانماركية دعوة "المؤتمر العالمي لنصرة النبي" الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة لاستمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الدانماركية على خلفية نشر الرسوم المسيئة للرسول بمثابة "هزيمة للدانمارك".


    الحبيب فرانكلى

    ذاك قولهم ؟؟؟؟

    ترى ما هو قول الذين كانوا يسخرون من المقاطعة ؟؟؟؟

    والذين كانوا يلمزون دعاة المقاطعة ؟؟؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de