داروين .. و نظرية أصل الإنسان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 07:52 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2006, 06:46 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
داروين .. و نظرية أصل الإنسان

    نظريـة دارويـن:
    تدور هذه النظرية حول عدة أفكار وافتراضات هي:
    - يفترض داروين أن أصل الكائنات العضوية ذات الملايين من الخلايا كائن حقير ذو خلية واحدة.
    - تفترض النظرية تطور الحياة في الكائنات العضوية من السهولة وعدم التعقيد إلى الدقة والتعقيد.
    - تتدرج هذه الكائنات من الأحط إلى الأرقى.
    - الطبيعة وهبت الأنواع القوية عوامل البقاء والنمو والتكيف مع البيئة لتصارع الكوارث وتندرج في سلم الرقي مما يؤدي إلى تحسن نوعي مستمر ينتج عنه أنواع راقية جديدة كالقرد، وأنواع أرقى تتجلى في "الإِنسان". بينما نجد أن الطبيعة قد سلبت تلك القدرة من الأنواع الضعيفة فتعثرت وسقطت وزالت. وقد استمد داروين نظريته هذه من قانون "الانتقاء الطبعي" لمالتوس.
    - الفروق الفردية داخل النوع الواحد تنتج أنواعاً جديدة مع مرور الأحقاب الطويلة.
    - الطبيعة تعطي وتحرم بدون خطة مرسومة، بل خط عشوائي، وخط التطور ذاته متعرج ومضطرب لا يسير على قاعدة مطردة منطقية.
    - النظرية في جوهرها فرضية بيولوجية أبعد ما تكون عن النظريات الفلسفية.
                  

01-08-2006, 06:48 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)




    - تقوم النظرية على أصلين كل منهما مستقل عن الآخر:
    1- المخلوقات الحية وجدت في مراحل تاريخية متدرجة ولم توجد دفعة واحدة. وهذا
    الأصل من الممكن البرهنة عليه.
    2- هذه المخلوقات متسلسلة وراثياً ينتج بعضها عن بعض بطريق التعاقب خلال عملية
    التطور البطيئة الطويلة.

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 01-08-2006, 07:01 AM)

                  

01-08-2006, 06:48 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    وهذا الأصل لم يتمكنوا من برهنته حتى الآن لوجود حلقة أو حلقات مفقودة في سلسلة التطور الذي يزعمونه.
    - تفترض النظرية أن كل مرحلة من مراحل التطور أعقبت التي قبلها بطريقة حتمية، أي أن العوامل الخارجية هي التي تحدد نوعية هذه المرحلة. أما خط سيرها ذاته بمراحله جميعها فهو خط مضطرب لا يسعى إلى غاية مرسومة أو هدف بعيد لأن الطبيعة التي أوجدته غير عاقلة ولا واعية، بل إنها خبط عشواء.

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 01-08-2006, 07:01 AM)

                  

01-08-2006, 06:51 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)




    ثانياً: الآثار التي تركتها النظرية:
    - قبل ظهور النظرية كان الناس يدعون إلى "حرية الاعتقاد" بسبب الثورة الفرنسية، ولكنهم بعدها أعلنوا إلحادهم الذي انتشر بطريقة عجيبة وانتقل من أوروبا إلى بقاع العالم.
    - لم يعد هناك أي معنى لمدلول كلمة: آدم، حواء، الجنة، الشجرة التي أكل منها آدم وحواء، الخطيئة (التي صلب المسيح ليكفّر عنها ويخلص البشرية من أغلالها حسب اعتقاد النصارى).
    - سيطرت الأفكار المادية على عقول الطبقة المثقفة وأوحت كذلك بمادية الإِنسان وخضوعه لقوانين المادة.
    - تخلت جموع غفيرة من الناس عن إيمانها بالله تخلياً تاماً أو شبه تام.
    - عبادة الطبيعة، فقد قال داروين: "الطبيعة تخلق كل شيء ولا حدّ لقدرتها على الخلق".
    وقال: "إن تفسير النشوء والارتقاء بتدخل الله هو بمثابة إدخال عنصر خارق للطبيعة في وضع ميكانيكي بحت".
    - لم يعد هناك جدوى من البحث في الغاية والهدف من وجود الإِنسان لأن داروين قد جعل بين الإِنسان والقرد نسباً بل زعم أن الجدّ الحقيقي للإِنسان هو خلية صغيرة عاشت في مستنقع راكد قبل ملايين السنين.
    - أهملت العلوم الغربية بجملتها فكرة "الغائية" بحجة أنها لا تهم الباحث العلمي ولا تقع في دائرة عمله.
    - استبد شعور باليأس والقنوط والضياع وظهرت أجيال حائرة مضطربة ذات خواء روحي.
    - طغت على الحياة فوضى عقائدية، وأصبح هذا العصر عصر القلق والضياع.
    - كانت نظرية داروين إيذاناً وتمهيداً لميلاد نظرية فرويد في التحليل النفسي، وميلاد نظرية برجسون في الروحية الحديثة، وميلاد نظرية سارتر في الوجودية، وميلاد نظرية ماركس في المادية. وقد استفادت هذه النظريات جميعاً من الأساس الذي وضعه داروين واعتمدت عليه في منطلقاتها وتفسيراتها للإِنسان والحياة والسلوك.
    - زعم داروين أن الإِنسان حيوان كسائر الحيوانات مما هزّ المشاعر والمعتقدات.
    - الإِنسان في نظرهم ما هو إلاّ مرآة تنعكس عليها تقلبات الطبيعة المفاجئة وتخبطاتها غير المنهجية.
    "فكرة التطور" أوحت بحيوانية الإِنسان، و "تفسير عملية التطور" أوحت بماديته.
    - نظرية التطور البيولوجية انتقلت لتكون فكرة فلسفية داعية إلى التطور المطلق في كل شيء تطور لا غاية له ولا حدود، وانعكس ذلك على الدين والقيم والتقاليد. وساد الاعتقاد بأن كل عقيدة أو نظام أو خُلُق هو أفضل وأكمل من غيره ما دام تالياً له في الوجود الزمني.
                  

01-08-2006, 06:53 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)



    - يقول برتراند راسل: "ليس ثمة كمال ثابت ولا حكمة لا تقوم بعدها وأي اعتقاد نعتقده ليس بباق مدى الدهر، ولو تخيلنا أنه يحتوي على الحق الأبدي فإن المستقبل كفيل بأن يضحك منا".
    - استمد ماركس من نظرية داروين مادية الإِنسان وجعل مطلبه في الحياة ينحصر في الحصول على "الغذاء والسكن والجنس" مهملاً بذلك جميع العوامل الروحية لديه.
    - استمد فرويد من نظرية داروين حيوانية الإنسان وكوّن منها مدرسته في التحليل النفسي، وقد فسّر السلوك الإِنساني معتمداً عل الدافع الجنسي الوحيد في ذلك، فالإِنسان عنده حيوان جنسي لا يملك إلاّ الانصياع لأوامر الغريزة وإلاّ وقع فريسة الكبت المدمر للأعصاب.
    - استمد دور كايم من نظرية داروين حيوانية الإِنسان وماديته وجمع بينهما بنظرية العقل الجمعي.


                  

01-08-2006, 06:54 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)



    - استفاد برتراند راسل من ذلك بتفسيره لتطور الأخلاق الذي تطور عنده من المحرم (التابو) إلى أخلاق الطاعة الإِلهية ومن ثم إلى أخلاق المجتمع العلمي.
    - والتطور عند فرويد أصبح مفسراً للدين تفسيراً جنسياً: "الدين هو الشعور بالندم من قتل الأولاد لأبيهم الذي حرمهم من الاستمتاع بأمهم ثم صار عبادة للأب، ثم عبادة الطوطم، ثم عبادة القوى الخفية في صورة الدين السماوي، وكل الأدوار تنبع وترتكز إلى عقدة أوديب".
                  

01-08-2006, 06:56 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)



    ثالثاً: دور اليهود والقوى الهدامة في نشر هذه النظرية:
    - لم يكن داروين يهودياً، بل كان نصرانياً، ولكن اليهود والقوى الهدامة وجدوافي هذه النظرية ضالتهم المنشودة فعملوا على استغلالها لتحطيم القيم في حياة الناس.
    - تقول بروتوكولات حكماء صهيون: "لا تتصوروا أن تصريحاتنا كلمات جوفاء ولاحظوا هنا أن نجاح داروين وماركس ونيتشه قد رتبناه من قبل، والأثر غير الأخلاقي لاتجاهات هذه العلوم في الفكر الأممي سيكون واضحاً لنا على التأكيد".
    - نلاحظ السرعة المذهلة التي طبقت بها النظرية وذلك دليل على وجود أصابع خفية مستفيدة من نشرها علماً بأنها كانت وما تزال مجرد نظرية لا تستند إلى براهين.
    - التقديس والتمجيد الخارق العجيب لداروين الذي اعتبر محرر الفكر البشري، ووصف بأنه قاهر الطبيعة.
    - ميل الصحف بشكل كامل إلى صفّه ضدّ الكنيسة والتشهير بأعداء النظرية وذلك لأن معظم الصحف تعود ملكيتها
    لليهود وأتباعهم.
                  

01-08-2006, 06:57 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)



    رابعاً: نقــادها:

    - نقدها آغاسيز في إنجلترا، وأوين في أمريكا: "إن الأفكار الداروينية مجرد خرافة علمية وأنها سوف تنسى بسرعة". ونقدها كذلك العالم الفلكي هرشل ومعظم أساتذة الجامعات في القرن الماضي.
    - كرسي موريسون: "إن القائلين بنظرية التطور لم يكونوا يعلمون شيئاً عن وحدات الوراثة "الجينات" وقد وقفوا في مكانهم حيث يبدأ التطور حقاً، أعني عند الخلية".
    - أنتوني ستاندن صاحب كتاب (العلم بقرة مقدسة) يناقش الحلقة المفقودة وهي ثغرة عجز الداروينيون عن سدّها فيقول: "إنه لأقرب من الحقيقة أن نقول: إن جزءاً كبيراً من السلسلة مفقودة وليس حلقة واحدة، بل إننا لنشك في وجود السلسلة ذاتها".
    - ستيوارت تشيس: "أيّد علماء الأحياء جزئياً قصة آدم وحواء كما ترويها الأديان، وإن الفكرة صحيحة في مجملها".
    - أوستن كلارك: "لا توجد علامة واحدة تحمل على الاعتقاد بأن أيّاً من المراتب الحيوانية الكبرى ينحدر من غيره، إن كل مرحلة لها وجودها المتميز الناتج عن عملية خلق خاصة متميزة، لقد ظهر الإِنسان على الأرض فجأة وفي نفس الشكل الذي تراه عليه الآن".
    - أبطل باستور أسطورة التوالد الذاتي، وكانت أبحاثه ضربة قاسية لنظرية داروين.
                  

01-08-2006, 06:59 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    خامساً: الداروينية الحديثة:


    - اضطرب أصحاب الداروينية الحديثة أمام النقد العلمي الذي وُجِّهَ إلى النظرية، ولم يستطيعوا أمام ضعف نظريتهم إلا أن يخرجوا بأفكار جديدة تدعيماً لها وتدليلاً على تعصبهم الشديد حيالها، فأجروا سلسلة من التبديلات منها:
    • • إقرارهم بأن قانون الارتقاء الطبيعي قاصر عن تفسير عملية التطور واستبدلوه بقانون جديد أسموه قانون التحولات المفاجئة أو الطفرات، وخرجوا بفكرة المصادفة.
    • • أُرغموا على الاعتراف بأن هناك أصولاً عدة تفرعت عنها كل الأنواع وليس أصلاً واحداً كما كان سائداً في الاعتقاد.
    • • أُجبروا على الإِقرار بتفرد الإِنسان بيولوجياً رغم التشابه الظاهري بينه وبين القرد، وهي النقطة التي سقط منها داروين ومعاصروه.
    كل ما جاء به أصحاب الداروينية الحديثة ما هو إلا أفكار ونظريات هزيلة أعجز من أن تستطيع تفسير النظام الحياتي والكوني الذي يسير بدقة متناهية بتدبير الحكيم "الذي أعطى كلَّ شيء خلقه ثم هدى".

    - لقد عرفت هذه الفكرة قبل داروين، وقد لاحظ العلماء بأن الأنواع المتأخرة في الظهور أكثر رقياً من الأنواع المتقدمة ومن هؤلاء: راي باكنسون، لينو.
    - قالوا: "بأن التطور خطة مرسومة فيها رحمة للعالمين" ولكن نظريتهم وصفت بأنها لاهوتية فنسيت داخل معامل الأحياء.

    الجــذور الفكرية والعقائــدية:

    - استوحى داروين نظريته من علم دراسة السكان، ومن نظرية مالتوس بالذات. فقد استفاد من قانونه في الانتخاب أو الانتقاء والذي يدور حول إفناء الطبيعة للضعفاء لمصلحة الأقوياء.
    - استفاد من أبحاث "ليل" الجيولوجية حيث تمكن من صياغة نظرية ميكانيكية للتطور.
    - صادفت هذه النظرية جواً مناسباً إذ كان ميلادها بعد زوال سلطان الكنيسة والدين، وبعد الثورة الفرنسية والثورة الصناعية حيث كانت النفوس مهيأة لتفسير الحياة تفسيراً مادياً بحتاً، ومستعدة لتقبل أي طرح فكري يقودها إلى مزيد من الإِلحاد والبعد عن التفسيرات اللاهوتية، مصيبة كانت أم مخطئة.

    الانتشار ومواقع النفــوذ:
    بدأت الداروينية سنة 1859م، وانتشرت في أوروبا، انتقلت بعدها إلى جميع بقاع العالم، وما تزال هذه النظرية تدرس في كثير من الجامعات العالمية. كما أنها قد وجدت أتباعاً لها في العالم الإِسلامي بين الذين تربّوا تربية غربية، ودرسوا في جامعات أوروبية وأمريكية.

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 01-08-2006, 07:02 AM)

                  

01-08-2006, 08:15 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    كــل عام و انتم بألف خير اخي العزيز ابو جهينه

    احييك على المجهود الجبار..

    نتشه للنظريه الدارونيه :
    من أين أتت تلكم الخليه الأولى التي وجدت في مستنقع بعيد?
    لا أدري ما العلاقه بين البعد و النشوء الذاتي !
    قد يقال صدفه!
    اذا لماذا لم تكرر ?
    لماذا لم تظهر أنواع كائنات جديــده ?

    لك التحايا العيدية.
                  

01-08-2006, 08:37 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: saadeldin abdelrahman)

    الأخ العزيز سعدالدين إبراهيم
    كل سنة و إنت بألف خير

    و القابلة على أمانيك

    سآتيك بالرد على تساؤلاتك بعد العيد كان أحيانا المولى ..
    و إلى ذاك الحين أرقد عافية
                  

01-08-2006, 11:18 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)


    الأخ أبوجهينة
    لك التحية
    أعجبنى طرحك للنظرية وأراء مريدها ومنتقديها، مع كل هذا الكم من التضاد والأيجاب ظلت النظرية باقية وفسرت كثير من الظواهر البيولوجية وأربكت كثير من العقول الحائرة التى لا تستند علي قاعدة إيمانية راسخه، والخطأ التفسيرى للنظرية هو إقحامها في تفسير بداية خلق المخلوقات، نظرية النشوء والتطور، أمام الشق الثانى الذى يفسر الأنتقاء أو الأختيار الطبيعى أو نظرية البقاء للأصلح قد وجد تجاوباً عالمياً من علماء البيولوجى ودارسى علوم الوراثة وقد وافق تفسير الحكمة الربانية، لم يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، فإذا نظرنا إلي مجتمع الجاهلية الذى وئد بدخول الأسلام وظهرت قيادات جديدة متمثلة في شخص المصطفى وأصحابه الميامين كبديل طبيعى أختارته (الطبيعة) الأمة العربية لقيادات ضمر فكرها الفلسفى، وإختفاء حضارات كانت عامرة كحضارة بابل والحضارة الفرعونية النوبية وغيرها التى أفسحت المجال للحضارات الحديثه التى أستجابت لرغبات الأنسان وحاجياته المتغيرة بفعل الظروف الطبيعية المتغيرة دوماً،تجد النظرية باقية. وفي المقابل فشلت نظرية الأختيار الطبيعى في تفسير إنقراط حيوانات كثيره كالديناصورات التى تجمع جميع الأحجام من الكبير الفائق الضخامة وإلي الصغير في الحجم كالخفاش، ومنها الطائر والسائر علي قدمية، والزاحف وأكل الأعشاب وأكل اللحوم وأكل الحشرات وغيرها مما يوحى بمستودع جينى وراثى قادر علي البقاء تحت أى ظروف مستجده .
    واجهة نظرية النشوء والتطور، الشق الثانى من النظرية المختلف عليه، نقطة خانقة حينما أرجعت المعلومات الكونية إلي مايسمى ب Big Bang أو
    Big Pan أى الأنفجار الكبير الذى حدث للكون والذى ورد ذكره في القرأن: إن السموات والأرض كانتا رتقاً فتقناهما وجعلنا من الماء كل شيئ حى .. في سورة الأنبياء، فالبك بانج فسرت ظهور ليس إنشطار السموات والأرض بل فسرت تكوين الأجرام السماوية الأخرى كالنجوم والمجرات والكواكب وإنخفاض درجه حرارة الكون وتكون الكتل اليابسة والبحار وغيرها وأهمها تكوين العناصر الكميائية التى تجمع منها الحامض النووى، أصل الخلية، فالنظرية لا تستطيع التنبأ بمصدر القوة التى ساعدت في ذلك الأنفجار الكونى والذى يعتبر مصدر النظرية، فإن لم تكن هناك عناصر لم تستطع النظرية التبأ ببداية الخليقة وردها مؤيدو النظرية إلي القوى الطبيعية في حين ردها العلماء (Creationists) الذين يفسرون الحدث علي أساس دينى إلي وجود خالق مدبر، وردها علماء الطبيعية المعارضون للنظرية إلي نظرية وجود محرك، حيث ظهرت نظرية لكل حركة محرك، مما يعنى أن هناك سلسة لانهائية من المحركات تتبدد معها وحدانية الخالق مما جعل العلماء الدينيين يركنون إلي أن كل ما وارء البك بانج هو خارج خيال البشر ولا يمكن تفسيره بمعطيات كونية قاصرة، وهذا مايسمى الأيمان بالله، فى الجانب الأخر فإن مؤيدى النظرية ينتقدون الركون إلي الأيمان بأنه سلب لإرادة العقل في التفكر والتفسير، وهكذا تظل النظرية تجرجر أرجلها ويدخل بها كل منحرف عن الدين..
    وفي وجهة نظرى أتت الضربة القاضية للنظرية عندما تم إكتشاف مكونات الحامض النوى علي مستواها الجزيئى، وكيفية أرتباط المكونات مع بعضها البعض لتكون بروتين محدد يقوم بوظيفة محددة أو تكوين أنزيمات محددة لأداء مهمة محددة وإستجابت جسم الحيوان الحى إلي مستجدات الطقس من حرارة وبردة وإنفعالات عاطفية ومزاجية كلها تبنى علي سلسلة معقدة من التفاعلات الكيمائية الجزئية والبيولوجية التى إذا تم إحتكامها إلي نظرية الأختيار الطبيعى تعنى أن فرصة حدوثها أقل من جذء من البليون في المئة علي أحسن الأحوال، تلك النسبة لكى تصادف لحظة حدوثها تحتاج إلي بلايين من السنين لكى تجرب الطبيعة إختيارها العشوائى حتى يقع حظها علي تلك المصادفه، كما أن تكوين الخلايا في حالة الجنين: خلايا العيون تختلف من خلاياالأنف وخلايا الأنف تختلف من خلاياالمخ وخلايا المخ تختلف من الأعصاب وغيرها إلي أختلافات الشعر والبشرة وغيرها من الصفات الفسيولوجية والبيولوجية كلها تبنى علي حسب النظرية علي مبدأ الأخيتار مما يعنى فرصة أختيار متناهية في الصغر بأن يتكون أنسان علي هيئته وشكله المعين، ومع كل ذلك النقد الجارح والمؤسس يتمسك أصحاب النظرية بأن فرضية الأختيار مازلت موجوده ولكن لا يدرون كيف سرعت الطبيعة في حدوثها ..
    في نظرى فقد عاشت النظرية أيام سعيده علي كلام أهل الغرب It has seen better days عندما يرى أحدهم سيارته تغادر فناء منزله إلي ساحة إعادة التصنيع و(يفجغها) الروبوت الألى تحت أضراسه العنيدة، فما رأيك يا أخى أبوجهينة ..
    تحياتى
    بريمة م أدم
                  

01-08-2006, 09:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    الاخ العزيز ابو جهينة
    تحية طيبة
    سبق ان فتحت هذا الموضوع في هذا المنبر..ونشرت راي شخصي كنت قد طبعت كتاب باسم الانسان في اليمن..ومن ضمن فصولو(فصل بعنوان:نظرية داروين واشكالية الحلقة المفقودة

    ***************


    نظرية داروين وإشكالية الحلقة المفقودة

    يعتبر البشر الذين يعمرون الأرض الآن من نسل آدم (Homo Sapiens) . ينقسم عقل الإنسان الحالي إلى قسمين تبعاً لتركيب الإنسان نفسه ، فالإنسان جسد وروح ولكل منهما مطالب وحاجات يسعى كل عقل لاشباعها .

    أولاً : عقل المعاش (Living Mind) يقوم عقل المعاش بتلبية متطلبات الجسد أي إشباع شهوتي البطن والفرج .

    ثانياً : عقل المعاد (Post Living Mind) يقوم بتلبية حاجات الروح وهي المعرفة الأزلية والعلم الذي تعلمته وهي في عالم الذر .

    عملت نظريات كثيرة على تفسير نشأة الكون وكيف بدأ الخلق ، وقد حث القرآن الكريم الإنسان على البحث في هذا النوع من المعرفة قال تعالى [ قل سيروا في الأرض فأنظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الآخرة ، إن الله على كل شيء قدير] (20 العنكبوت) .

    إذا اعتمدنا في موضوع بحثنا هذا على نظرية السوبر نوفا (Super Nova) وهي فكرة وجود سحابة ضخمة من الهيدروجين المشتعل كانت البداية ثم أنقسمت هذه السحابة إلى شموس كثيرة ، خرجت من كل شمس مجموعتها من الكواكب التي تدور في فلكها وخرج من كل كوكب التابع الذي يدور في فلكه ، قال تعالى ] أوَلم يرَ الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون] (30 الأنبياء) .

    وإذا نظرنا إلى الجدول الدوري الحديث في الكيمياء (Modern Periodic Table) الذي يرتب العناصر دوريا بأزدياد أرقامها الذرية "عدد الألكترونات" الشيء الذي يجعل هذه العناصر تتباين في خواصها الفيزيائية (Physical Properties) وخواصها الكيميائية (Chemecal Properties) وهذا التباين كميا (Quantitative) وليس نوعيا (Qualitative) . هذا الجدول يوضح ظهور المركبات الكيميائية التي يتكون منها الجسم الصلب لكوكبنا الأرض وبظهور مركب الماء الناجم من اتحاد عنصري الهيدروجين والأكسجين بدأت خطوات ظهور الحياة والكائنات الحية ، نشأت أولاً المادة العضوية (Organic Matter) وهي تتكون من جزيء الماء والكربون ومن المادة العضوية نشأت الأحماض النووية (DNA) و (RNA) وتلي ذلك ظهور الكائنات الدنيا مثل الفيروسات (Virus) والبكتيريا (Bactria) من مملكة البدائيات (Kingdom Monera) ثم ذات الطبقة الواحدة (Monoplastica) ثم ذات الطبقتين (Diploplastica) ثم ذات الثلاث طبقات (Triploplastica). قال تعالى ] والله خلق كل دابة من ماء فمنهم من يمشي على بطنه ومنهم من يمشي على رجلين ومنهم من يمشي على أربع يخلق الله ما يشاء إن الله على كل شيء قدير] (45 النور) .

    وقد كانت هذه التفاعلات تعتمل في معمل الطبيعة عبر ملايين السنين وأصبحت الأرض قبل نزول آدم على قمتها البشر غير المكلف من سلالة الإنسان البدائي (Homo errectos) وعلى قاعدتها ذرة الهيدروجين ، هذا الإنسان غير المكلف كان نتاج التطور الطبيعي للحياة ، يمتلك عقل المعاش فقط (Living Mind) لذلك أنفق ملايين السنين دون أن يؤسس حضارة أو ثقافة بل كان يعيش فقط على الغرائز كسائر الحيوانات بينما آدم الذي هبط إلى الأرض والمزود بعقل المعاد (Post Living Mind) ولأنه كائن مبرمج استطاع أن يؤسس حضارات وثقافات في زمن وجيز نسبياً*.

    إذن لا توجد حلقة مفقودة بين الإنسان العالم من نسل آدم (Homo Sapiens) والإنسان البدائي (Homo errectos) . وهذا يعني أنه ليس هناك علاقة بين الإنسان الحالي وسلالة القرود ، لأن آدم جاء إلى الأرض من عالم خارجي يعتبر بذلك مخلوق غير أرضي(Extra – terestrial) .



    * فرضية لا بلاس la place


    ***************
    ايه رايك؟؟
    والكتاب في اللنك ادناه

    http://www.ofouq.com/today/modules.php?name=Encyclopedi...ontent&tid=53&page=7
                  

01-15-2006, 02:27 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: adil amin)

    الأخ عادل

    تحياتي
    إطلعت على اللنك الخاص بموضوعك .. و بالفعل هو عمل ممتع و جدير بالقراءة.
    نواصل
                  

01-08-2006, 11:11 AM

Mohamed Abdelgaleel
<aMohamed Abdelgaleel
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 10415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    العزيز أبو جهينة .. الشكر لك وأنت تفتح باباً للحوار العلمي .. وقدح الأذهان للتدبر .. لكن يا أخي الأدلة تترى بأن لا علاقة بين الكلب والإنسان .. ولا بين القرد والإنسان .. وقد قال جرير هاجياً:
    إن في وجهك طول وفي وجه الكلاب طول
    لكن في الكلب من صفات حماكها الله والرسول
    دائماً ما أفكر في أن مشكلتنا في السودان .. عندما نناقش قضايانا العامة ننطلق من الأفكار .. وتسمع كلاماً نظرياً متماسكاً .. لكين تلقى الكلام في وادي والواقع في آخر مختلف فتمر العقود وتشظي البلد ثابت ويزيد .. وأنا أقرأ في بوستك هذا الجميل .. فكرت .. هل معقول يكون في علاقة بين الإنسان والقرد .. معقول في قرود تفكر تضرب قرود زي ما حصل في أفغانستان أو العراق أو فلسطين أو في مصر الأسبوع الماضي .. معقول قرود تقيم جوانتنامو لقرود .. لقد رأيت قطعان القرود في جنوب المملكة تقيم مجتمعاً منسجماً إنسجاماً لا يحلم به بلد .. فعلاً الإنسان مختلف ..
    ما أحوجنا أن نتدبر لنعرف الحقيقة .. وقد قال د.محجوب عبيد - يرحمه الله – كل نظرية علمية صحيحة حتى يتم تجاوزها (أي نسبية صحة النظريات التي نستند عليها في تفسير الأشياء) .. وفي إنتظارك لنقرأ .
                  

01-10-2006, 03:25 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: Mohamed Abdelgaleel)

    الأخوة الأعزاء

    الأستاذ بريمة
    الأستاذ عادل أمين
    الأستاذ محمد عبد الجليل

    كل سنة و إنتو بألف خير و عافية و القابلة على أمانيكم كلها محققة .. آمين ..

    سعدت جدا بمداخلتكم الغنية ..

    سأتي للرد على مداخلاتكم القيمة بعد عطلة العيد ..
    فالموضوع ذو شجون و طويل ..

    و إلى ذاك الحين .. أرقدوا عافية ..
    دمتم
                  

01-15-2006, 02:25 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

                  

01-15-2006, 02:32 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    أقدم حيوان معمر في العالم هو السلحفاة العملاقة هارييت التي تعيش في حديقة حيوان استراليا في بيروا بمقاطعة كوينزلاند الاسترالية ولقد احتفلت الحديقة مؤخراً بعيد ميلادها الـ 37 بعد المئة. لكن السلحفاة هارييت تملك مقومات افضل حتى من عمرها للشهرة، اذ يعتقد على نطاق واسع.ان من التقطها من موطنها الاصلي بجزر جالاباجوس هو تشارلز داروين بعينه الذي أخذها كحيوان مدلل شخصي خلال رحلته البحرية على متن السفينة بيغل عام 1835 وقام بدراستها اثناء انكبابه على صياغة نظرية النشوء.ولطالما اثارت هذه القصة فضول عالم الباليونتولوجيا والكاتب العلمي البريطاني بول تشامبرز الذي قرر بعد التقائه بالسلحفاة الشهيرة هارييت عام 2001 ان يبحث بنفسه في جذور صلتها بأحد اشهر العلماء في التاريخ.

    وراح ينبش في مخطوطات داروين ومذكراته الشخصية ويبحث في كل ما يتعلق بهذه السلحفاة وصولاً الى احدث الابحاث الجينية على عيناتها الوراثية، وخلص الى ان حكاية سلحفاة داروين ربما لا تكون دقيقة تماماً لكنها مثيرة ومرتبطة بصورة معقدة بأفكار العالم الشهير حول نظرية النشوء.استقطبت اصول «هارييت» اهتمام العالم لأول مرة عام 1994 بعد ان كتب ايد لوفداي، وهو مؤرخ متقاعد يعيش في كوينزلاند، رسالة الى صحيفته المحلية روى فيها ذكرياته عن ثلاث سلاحف شاهدها صدفة في حدائق بريسبين النباتية، بمدينة بريسبين الاسترالية في العشرينيات من القرن المنصرم، وكشف عن انه كان يقال في ذلك الحين ان تلك السلاحف تبرع بها في منتصف القرن التاسع عشر شخص يدعى جون ويكهام. الذي كان احد رفاق داروين على السفينة «بيغل».


    وكان عالم الزواحف سكوت تومسون الذي يعمل في كانبريرا يبحث في تاريخ «هارييت» وكان يعلم بأنها جاءت الى حديقة حيوان استراليا عبر حدائق بريسبان النباتية، ولقد نشر مع مالكي السلحفاة ورقة بحث تسلط الضوء على صلة «هارييت» بجون ويكهام، وتشير الى ان داروين واثنين من رفاقه على السفينة كانوا قد أخذوا سلاحف صغيرة حية من جزر جالاباجوس، كما تظهر بعض الوثائق القديمة.


    وهكذا استنتج تومسون ومعه باحثون آخرون ان هارييت كانت احدى السلاحف نفسها، والتي اعطاها داروين لويكهام الذي لابد انه هو من جلبها الى استراليا.ومنذ قرابة العقد، تتعامل وسائل الاعلام العالمية مع قصة هارييت باعتبارها احدى سلاحف داروين على انها حقيقة راسخة.


    وهكذا حسب عمرها المقدر بـ 173 عاماً على اساس انها كانت في الرابعة من عمرها تقريباً عندما التقطها داروين، وهي حقيقة تكرر ذكرها في سجل غينيس للارقام العالمية. لكن برغم هذا كله ظلت الشكوك تراود تشامبرز حول صحة هذه القصة.


    بدأ تشامبرز بالبحث في السجلات والوثائق القديمة في حديقة حيوان استراليا، لكن اقدم توصيف موثق لها عثر عليه يعود الى عام 1870 ولم يستطع تقفي اثرها الى ما قبل ذلك التاريخ لان وثائق حدائق بريسبين النباتية الاقدم تدمرت في فيضان ضرب المدينة عام 1893، ثم تحول تشامبرز للبحث في مذكرات داروين ومراسلاته الشخصية وقرأ بالفعل ان داروين التقط سلحفاة يافعة من جزيرة سان سلفادور واحتفظ بها لتكون حيوانا مدللاً له. كما ان خادمه سيمس كوفينغتون التقط سلحفاة اخرى من جزيرة سانتاماريا فيما التقط روبرت ريتسروي قبطان السفينة سلحفاتين صغيرتين من جزيرة اسبانيولا.


    وبحسب الاسطورة التي تحكي عن «هارييت» فإن سلحفاتي كل من داروين وكوفينغتون لابد أنهما بقيتا مع داروين في انجلترا لعدة سنوات قبل ان يأخذهما ويكهام الى استراليا في حدود عام 1941.


    لكن هل هذا احتمال مرجح بالفعل؟ في مارس 1837 استقر داروين في بيت شقيقه بلندن في مبنى عال بشارع مالبورو الكبير ولم تكن في البيت سوى حديقة مفتوحة صغيرة، ولا يمكن ان يكون هذا وضعاً مثالياً للسلحفاة العملاقة التي تنمو بسرعة ويتعين ابقاؤها في الداخل طوال الشتاء القارس، كما ان داروين لم يذكر في اي من مذكراته او مراسلاته او منشوراته العلمية انه كان يحتفظ بسلحفاة مدللة.


    كما ان الابحاث التي اجراها تشامبرز على حياة ويكهام القت ايضاً بظلال الشك على دوره المزعوم في حكاية السلحفاة هارييت،. فلقد ترك ويكهام العمل مع الاسطول البريطاني بعد قيامه بمسح للساحل الشرقي لاستراليا عام 1841، ويعتقد انه سافر الى انجلترا مرة اخيرة قبل عودته الى سيدني للزواج من فتاة محلية، وحسب الحكاية السائدة، فلقد جلب ويكهام معه هارييت في هذه الرحلة الاخيرة من انجلترا.


    لكن رسائل ويكهام ووجوده في قوائم احصاء السكان باستراليا عام 1841 يشيران بقوة الى انه لم يرجع الى انجلتر في حينها وانها بقي يعيش في سيدني، حتى ان داروين نفسه سجل في مذكراته ان اول مرة التقي فيها بويكهام بعد رحلتهما على متن السفينة «بيغل» كانت عام 1862 بلندن في لقاء رتب له احد الاصدقاء.


    وفيما كان بحث تشامبرز في الوثائق التاريخية يتجه نحو طريق مسدود، اخبره تومسون عن بحث من نوع آخر يمكنه على ما يبدو تسوية القضية، ففي 1998 كان سكوت ديفيز وهو باحث من جامعة تكساس، قد اجرى تحليلاً لعينات الحمض النووي «دي. انه ايه» خيطية مأخوذة من «هارييت» ولم تنشر نتائج ذلك التحليل، لكن تشامبرز وجد في ملخص رسالة الدكتوراه التي اعدها ديفيز حول هذا الموضوع، نتائج البحث تثبت ان السلحفاة تنتمي لنوع ثانوي يدعى «جيوشيلون نيفرا بورتيري» .


    ويأتي حصرياً من جزيرة سانتا كروز في جزر جالاباغوس وهي ليست واحدة من الجزر التي جمع منها داروين ورفاقه سلاحفهم، وان كان ذلك لا ينفي بالمطلق ان يكون احد سكان جزيرة سانتا ماريا قد جلبها من سانتا كروز قبل ان يأخذها داروين.


    لكن الاحتمال الارجح كما خلص تشامبرز من بحثه هو ان السلحفاة هارييت حملت على متن احدى سفن صيد الحيتان العابرة من غالاباغوس الى استراليا وهو حال الكثير من السلاحف العملاقة التي وصلت الى استراليا في تلك الفترة.والمفارقة ان داروين نفسه الذي على الارجح لم ير السلحفاة قط ساعد في حل لغزها من خلال تطبيق قواعد نظريته لتفرد كل صنف حي في مواصفاته بحسب موطنه الطبيعي.


    علي محمد( البيان )

                  

01-15-2006, 04:08 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)



    بوست يستحق المتابعة
                  

01-15-2006, 04:16 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: سجيمان)

    سجيمان

    كل سنة و إنت طيب ..

    شكرا على المرور
                  

01-15-2006, 05:55 AM

showgi idriss
<ashowgi idriss
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    أخوي أبو جهينة

    صراحة بوست جاد وفيهو كمية من المعلومات التى يحتاجها انصاف المتعلمين مثلي الذين يسمعون عن النظريات ولا يعرفونها.

    بس انت ما معاي انو في كمية بتاعين داروونيون يعيشون معنا ويطبقون فينا كمية من النظريات التى ارجعتنا الى العصر الديناصوري.. بل ما قبل الانشطار الكوني ظاطو..

    هؤلاء الذين يصحون مبكرين بهراواتهم.. ويقتلون الأطفال

    اولئك الذين يطرقون النظريات في سجون الاحتلال

    والنظريات التى تطبق على الشعوب

    ونظريات الارهاب بالقصف والهدم

    ونظريات الاغتيالات

    ونظريات التجويع والتنشيف وخلق المجاعات

    أين هؤلاء من الهراطقة وأصحاب النظريات الالحادية..

    وأين هؤلاء من تجار الدين.

    أرجو أن تواصل وأنا كلي آذان صاغية
    سأقرأ لك في صمت!!
                  

01-15-2006, 08:01 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: showgi idriss)

    عزيزي شوقي

    تحياتي

    Quote: بس انت ما معاي انو في كمية بتاعين داروونيون يعيشون معنا ويطبقون فينا كمية من النظريات التى ارجعتنا الى العصر الديناصوري.. بل ما قبل الانشطار الكوني ظاطو..

    هؤلاء الذين يصحون مبكرين بهراواتهم.. ويقتلون الأطفال

    اولئك الذين يطرقون النظريات في سجون الاحتلال

    والنظريات التى تطبق على الشعوب

    ونظريات الارهاب بالقصف والهدم

    ونظريات الاغتيالات

    ونظريات التجويع والتنشيف وخلق المجاعات

    أين هؤلاء من الهراطقة وأصحاب النظريات الالحادية..

    وأين هؤلاء من تجار الدين.


    معاك تماما ..
    شكرا للقراءة و المتابعة .. و سنواصل لنعرف آراء مختلفة عن هذه النظرية التي لا زال البعض يؤمن بها.
                  

01-15-2006, 07:27 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    العزيز ابو الجلاجل

    هسع يعني داروين داير يقنعني بانو الغالية دي جد جد (...) جدها كان غوريلا؟؟
    يعني انا هسع بريد لي في واحدة شيتا ساي ؟؟



    جيمي.. اعمل حسابك... دي حتجيب ليها طوب وفليع وقزايز..
                  

01-15-2006, 07:49 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    من ناحية تانية:

    الكلام البتقول فيهو ده دراب دراب ..
    وانتا عارف انو الزمن بقى ضيق والاربعة وعشرين ساعة لا تكاد تكفي لما هو حادث اصلا ..عشان الواحد يفهم البتقول فيهو ده داير ليهو زمن اضافي .. لذا تعال نتفاهم بي عبارات بسيطة سهلة الهضم ...وبالله ما تشبكونا الحامض النووي والحديث النبوي ودراريب كتب هيجل دي ..
    المسالة بسيطة جدا .

    هل يعتقد داروين انو اصل الانسان قرد ؟؟او يعتقد انو اصل الانسان ما انسان والسلام (والسلام دي تشمل السلاحف والزواحف والببغاوات والسحالي وسائر المخلوقات القديمة)

    يعني البشرية دي مرجعهاقرد ولا مرجعها سحلية او ما شابه..ام ان خلية واحدةً هي مرجع الجميع ؟؟

    فمن الخلايا من تعرض للزحف فصار زاحفا ودبيبا،
    ومنهم من تعرض للبرد فصار بطريقا،
    ومنهم من تعرض للرياح فصار طيرا وماشابه ..
    ومنهم من تعرض للرطوبة فصار فطرا وما شابه،
    ومنهم من تعرض للماء فصار حوتاوسمكا،
    ومنهم من تعرض للنيل الابيض فصار بعوضا ،
    ومنهم من تعرض لرحيق الازاهير فصار نحلة وفراشا،
    ومنهم من تعرض للظلام فصار وطواطا،
    ومنهم من تعرض للصمت المطبق فصار جنياوماشابه،
    ومنهم من تعرض للزحف والبرد والحر والنكبةوالانقلابات العسكرية فصار سودانيا ..ولايشابهه في ذلك شي..





    ابو جهينة اقول ليك قولة :
    قول لي داروين ده قوم بول ..
    فان الغالية يستحيل تكون كانت غير ماهي عليه..
                  

01-15-2006, 08:07 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: DKEEN)

    عزيزي دكين

    ؟ Er serenenagmendo

    Quote: ومنهم من تعرض للزحف والبرد والحر والنكبةوالانقلابات العسكرية فصار سودانيا ..ولايشابهه في ذلك شي..





    Quote: ابو جهينة اقول ليك قولة :
    قول لي داروين ده قوم بول ..
    فان الغالية يستحيل تكون كانت غير ماهي عليه..


    داروين قام بال زمان .. لأن نظريتو لا تسوى شيئاً أمام حقائق الخلق التي أثبتها القرآن الكريم و الأدلة و البراهين التي ساقتها آياته الحكيمة.

    لذا .. نم قرير العين .. فغاليتك هي ما كانت و تكون و ما ستؤؤل إليه بعد عمر مديد بحوله و قوته ..
                  

01-15-2006, 09:50 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: ابو جهينة)

    [b

    upppppp
                  

01-16-2006, 02:30 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داروين .. و نظرية أصل الإنسان (Re: Biraima M Adam)

    نهاية أسطورة داروين
    بقلم: هارون يحيى


    إنّ فكرة هذه الأسطورة تمتد إلى اليونانيين القدماء، وفي القرن التاسع عشر طرحت هذه النظرية بشكل واسع. ومن العوامل التي جعلت هذه النظرية تأخذ مكاناً عريضا في الأوساط العلمية كتاب يبحث في أصل الأنواع لشارلز داروين ظهر في عام 1859.
    ففي هذا الكتاب كتب داروين أن الكائنات الحية الموجودة على الأرض لم تُخلق من قبل الله تعالى وأن كل صنف من هذه الأصناف لم يوجد مستقلا عن الآخر. وترى هذه النظرية أن المخلوقات لها أصل واحد مشترك انبثقت منه، وبمرور الزمن حصلت لها تغيّرات حتى أصبحت على ما هي عليه الآن.
    زعمت نظرية داروين هذه المزاعم والادعاءات دون أن يكون لها أي سند علمي تقوم عليه. وقد جاء في اعتراف مطول في مقدمة كتاب لداروين تحت عنوان "المصاعب التي واجهت النظرية" ما مفاده أن النظرية لم تعثر على إجابات لكثير من الأسئلة المحيّرة.
    إنّ الصعاب التي واجهت نظرية داروين كان من المتوقع أن يزيلها التقدم العلمي، وكان من المنتظر أن تشكل الأبحاث العلمية الحديثة المتقدمة دعماً لنظرية داروين، ولكن النتائج جاءت على عكس المتوقّع، فالأسس التي كانت تعتمد عليها النظرية كانت تتهاوى وتتحطم الواحدة تلو الأخرى. وبالرغم من الدّعاية التي روجت لنظرية داروين إلاّ أن عالم الأحياء المشهور ميشيل دانتون ذكر في كتابه "نظرية في أزمة" أسباب انهيار نظرية داروين واندحارها أمام العلم، ويمكن أن ندرجها تحت ثلاث نقاط:
    1 – لم تتمكن النظرية إلى حد الآن من تفسير كيف بدأت الحياة على وجه الأرض.
    2 – إن ما عرضته النظرية أمامنا من "آليات للتطور والنشوء والإرتقاء" لم تكن في الحقيقة مولدة لأيّ تطوّر.
    3 – أثبتت المتحجرات عكس ما زعمته سابقًا نظريّة التّطور.
    عدم صحة ادّعاء " ظهور الحياة مصادفة"
    تطورت نظرية داروين في أواسط القرن التاسع عشر، والنقطة الملفتة للنظر في تلك الفترة هي أن العلم كان متخلفا بالنظر إلى ما وصل إليه في الوقت الحاضر. ولم يكن لداروين أو الذين سبقوه من رواد هذه النظرية أيّة معلومة عن كيفية تكاثر الكائنات الحية والتركيب العلمي الكيمياوي لها، ولم يكن لهم كذلك علم بكيفية استمرارها في الحياة، وذلك بسبب عدم كفاية درايتهم بتفاصيل الكائنات الحية. ومن أجل الإقناع بنظريتهم قاموا بنشر الادعاء القائل بأن الحياة ظهرت عن طريق المصادفة ثم تطورت كذلك بالمُصادفة.
    إلاّ أنّ العلم في القرن العشرين تطوّر تطورا كبيرا وأظهر أنّ تفاصيل حياة الكائنات الحيّة معقدة في تصميمها، وهي ليست على النحو الذي ادّعاه أصحاب نظرية التّطور، بل على العكس من ذلك تماما. وكان التطوريون يزعمون أن تكوين الخلية الحية بسيطٌ، ويمكن صناعة الخلية من خلال توفير المواد الكيمياوية اللازمة لذلك، وبعد مرور فترة من الزمن يمكن الحصول عليها. بيد أن التحاليل التي أجريت بواسطة الميكروسكوب الإلكتروني الحديث خلال القرن العشرين أظهرت نتائج مختلفة تمامًا. ففي الخلية توجد تصاميم معقدة بحيث لا يمكن أن تكون عبارة عن مصادفات، وهذا ما صرّح به عالم الرّياضيات والفلكي الشهير الإنكليزي الأصل السيد فريد هويل قائلا: "كومة من خردة الحديد أخذتها عاصفة هوجاء، ثم تناثرت هذه القطع وتكونت طائرة بوينغ 747 بالمصادفة"، إن مثل هذه النتيجة غير ممكنة ومستحيلة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تكوين الخلايا الحية. ويمكن القول إنّ التشبية غير كاف وذلك لأن الإنسان تقدم بحيث استطاع أن يصنع طائرة "بوينغ 747" ولكنّه مع تقدمه هذا لم يستطع أن يقوم بتركيب خلية حية واحدة في أيّ مختبر علمي.
    إذن ماهي النتيجة؟ إنّ مثل هذا التركيب المعقد لا يمكن أن يظهر مصادفة للوجود كما ادّعت النظرية، ومثلُها مثل السّاعة لا يمكن أن تتكون من تلقاء ذاتها فيجب أن يكون هناك من يصنع هذه الساعة. والكائنات وجميع الموجودات الأخرى يجب أن يكون لها صانع، وهذا دليل على وجود الله الذي له القدرة على الخلق. وهذه هي إحدى الحقائق التي وضعت نظرية داروين في أزمة. وبالإضافة إلى ذلك فإن أيّا من التطوّريين لم يقم بإثبات كون المخلوقات الحية ظهرت مُصادفة.
    الآليات الخيالية للتطور
    مثلما أن وجود الكائنات الحية وتكوّنها غير ممكن عن طريق المصادفة، فكذلك تطوّر الكائنات الحية بعضها إلى بعض غير ممكن، لأن الطبيعة وحدها لا تملك هذه القدرة، فالطبيعة ليست سوى ترابا؛ حجر وهواء وماء، أي أنها عبارة عن تجمّع لذرّات بعضها مع بعض. فالمصادفة تعني أن كومة من هذه المواد غير الحيّة، يمكنها أن تغيّر الدودة إلى سمكة، ومن ثم تخرج السمكة إلى اليابسة وتتحول إلى نوع من أنواع الزواحف، ثم تتحول إلى طير فتطير، وبعد كل هذا يتكون منها الإنسان، ولكن هذا ما لا تستطيع الطبيعة أن تفعله.
    ولكنّ الداروينيين ادعوا أن هذا الأمر ممكن في ما سموه بحركة النشوء والإرتقاء (أي التّطور) الآلي. فهناك مفهوم واحد يروجون له وهو الحركة الآلية: بمعنى الحركة الطبيعة. فالحركة الطبيعية تعني الاختيار الطبيعي. وتعتمد على فكرة أن الأقوى القادر على التلاؤم مع الظروف الطبيعية هو الذي يستمر ويبقى.ومثال على ذلك قطيع حمار الوحشي الذي يكون تحت تهديد الأسد، فالذي يستطيع أن يجري بسرعة يمكنه أن يبقى على قيد الحياة، ولكن هذه الحركة لا تُحوّل الحمار الوحشي إلى نوع آخر مثلا كأن يصبح فيلا.
    وبالاضافة إلى ذلك ليس هناك دليل مُشاهد على الحركة الآلية (النشوء والارتقاء) للكائنات الحية. وقد صرّح التطوري الانكليزي المشهور بلانتوللوك كولين باترسيون بهذه الحقيقة معترفا بما يلي: "ليس هناك كائن استطاع أن يولّد نوعا جديدا من الأنواع الأخرى بواسطة الحركة الآلية للطبيعة، أي عن طريق النشوء والارتقاء من حيوان إلى آخر، وليس هناك أيّ كائن اقترب من هذا الاحتمال. واليوم هناك جدل كبير في أوساط الداروينيين حول هذا الموضوع ".
    وبما أنّ آلية حركة الطبيعة ليست لها تأثير في عملية التطور، قام التطوريون بإضافة مفهوم "الطّفرة"، أي التغييرات الفجائية على الجينات الوراثية، والتي ترجع أسبابها إلى التأثيرات الخارجية مثل أشعة الراديوسيوم التي لها تأثير سيّء على الجينات الوراثية إذ تسبب لها التخريب، ويزعم أنصار النظرية أن عملية التغير التي تحصل للجينات الوراثية هي التي تفرز مظاهر التّطور لدى الأحياء.
    ولكن هذا الادّعاء تم دحضه بواسطة الأبحاث والحقائق العلمية، وذلك لأن جميع التأثيرات الخارجية على الأحياء أحدثت لها عمليات تخريبية، وهذه التأثيرات الخارجية على الإنسان تسبب له الكثير من الأمراض الذهنية والبدنية، بل وتؤدي إلى إصابته بالسرطان. وحتى اليوم لم نشاهد أن التغييرات الفجائية على الجينات قد قادت إلى تقدم، ولهذا السبب يقول العالم الفرنسي والرئيس السّابق للأكاديمية العلمية "بيير بول كراسي" بالرغم من كونه من التطوريين: "مهما كان عدد التأثيرات الخارجية على الجينات فإنه لم يَنتجْ عنه أيُّ تطوّر".
    سجلّ المتحجّرات وهزيمة التطوريين
    في القرن العشرين لحقت بنظرية التطور هزيمة أ خرى من خلال سجلّ المتحجرات. فما قيل عن تطور الأحياء من شكلها البدائي إلى شكلها الحالي ومرورها بمرحلة وسيطة (مثلا كأن يكون نصف الكائن سمكة ونصفه الآخر طيرا أو نصفه من الزّواحف ونصفه اللآخر من الثدييات)، هذه المراحل الوسيطة لم يعثر لها على متحجرات. إذن لو كانت الأحياء فعلا قد عاشت مثل هذه المرحلة فيجب أن يكون هناك عددٌ كبير منها، ليس فقط بالمئات بل بالملايين، وكذلك يجب أن توجد لها بقايا متحجرات على الأقل.
    ففي القرن التاسع عشر قام التطوريون بالبحث مطوّلا عن هذه المرحلة في سجلّ المتحجرات، ولكن دون جدوى. فعالم المتحجرات الأنكليزي الشهير "و.دارك" بالرغم من كونه من التطوّريين يعترف بالقول: مشكلتنا أنه عندما قمنا بالبحث في المتحجرات واجهتنا هذه الحقيقة في الأنواع أو في مستوى الأصناف، فليس هناك تطوّر عن طريق التدريج. بل وجدنا أن الأحياء قد ظهرت إلى الوجود فجأةً وفي آن واحد وعلى شكل مجموعات. فإثر جميع الحفريات والأبحاث جاءت بنتيجة على عكس ما توقع التطوريون". فهذه النتيجة أظهرت أن الأحياء ظهرت بجميع أنواعها في آن واحد بدون أدنى نقص. وهذا ما يثبت أن الله تعالى هو خالقها جميعا.
    الخلاصة
    جميع هذه الإكتشافات في نهاية القرن العشرين توصلت إلى أن نظرية داروين غير مُجدية، ولكن هذه الحقيقة قد تم إخفاؤها عن الرأي العام في كثير من دول العالم، ومازال عوام الناس مخدوعين بهذه النظرية التي أُسست على التلفيق. وهناك من يدافع عن هذه النظرية، والسبب في ذلك هو رغبتهم في الحفاظ على مراكزهم ومصالحهم، وهم لا يريدون قبول حقيقة الخلق وحقيقة وجود الله تعالى وكونه هو الخالق لكل شيء. ولعدم وجود بديل آخر لحقيقة الخلق غير هذه النظرية الخيالية التي لا تستند إلى الحقيقة عملوا على دعمها وإسنادها لكي تبقى هي السائدة من أجل مصالحهم الخاصة. ولكن الحقيقة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار، وكل ذي عقل سليم يدرك هذه الحقيقة بلا عناء، فالكائنات الحية والسّماء والأرض كلّها قد خلقت من قبل خالق قدير، خلق وأوجد كلّ شيء. ونحن نشعر بمدى مسؤوليتنا إزاء هذا الخالق الذي خلقنا من العدم، هذا الخالق هو الله عز وجلّ.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de